السعدوني: لهذا غادرتُ "مسرح الجريمة".. وانتظروني في برنامج جديد

السعدوني: لهذا غادرتُ "مسرح الجريمة".. وانتظروني في برنامج جديد
الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:00

كشف الإعلامي محمد السعدوني، مقدم والمشرف على برنامج “مسرح الجريمة” الذي يبث على قناة “ميدي 1 تيفي”، أنه قدم استقالته من منصبه بالتالي قطع علاقته نهائيا مع البرنامج، وذلك لأسباب وصفها بـ”مشاكل” تقف أمام تقديمه مادة جيدة لمشاهدي البرنامج وتهم بالأساس “اختلاف في وجهات النظر بينه وبين الشركة المنتجة للبرنامج”.

وتأتي استقالة السعدوني على بعد يوم من بث الحلقة الجديد من برنامج مسرح الجريمة التي ستعرض لقضية “أمير الدم”، المتهم بضلوعه في عدة أعمال إرهابية بالمغرب.

وأوضح السعدوني لهسبريس بالقول “صراحة كنت أود أن أقدم موسما ثالثا جديدا وجيدا في آن، موسما يحافظ على ماء وجه برنامج اكتسب شهرة كبيرة لكن للأسف كانت هناك مشاكل دفعتني لإعلان الاستقالة”، مضيفا أنه “أنقذ” البرنامج في الموسم الثاني “عندما رفضت المديرية العامة للأمن الوطني تسجيل الحلقات بعناصر الشرطة القضائية التابعين لها”، موضحا أن بعض الحلقات وصلت إلى ردهات المحاكم، “حينها كان البرنامج مهددا بالتوقف واقترحت كحل التسجيل مع عناصر أمنية متقاعدة مع إقحام جانب جديد يتجلى في الشق القانوني عبر إقحام المحامين والصحافيين”.

وأثنى الإعلامي في تصريح خص به هسبريس، على أدائه المهني طيلة الموسمين الماضيين “قدمت موسمين ناجحين حققا أرقاماً قياسية غير مسبوقة في نسب المشاهدة على القناة”، مشيرا إلى أن قناة “ميدي1 تيفي” لم يسبق لها أن تدخلت في الخط التحريري للبرنامج أو بتلقي فريق العمل لأوامر بتصوير حلقة معينة أو الزيادة أو النقصان في قضية ما، “كان لنا هامش كبير من الحرية حتى في تناول قضايا حساسة كدعارة الخليجيّين وقضايا الإرهاب والخطأ القضائي، كان تدخلهم يهم فقط الجانب التقني، إنه شيء جيد وتجربة جيدة.. وأنا أشكر ‘ميدي 1 تيفي’ على هذه الفرصة”.

وعن الوجهة الموالية التي سيحط بها صاحب لازمة “الليلة” في مسرح الجريمة، قال السعدوني إنه عاد إلى الصحافة المكتوبة، ويعكف حاليا على إعداد تصور جديد لبرنامج شبيه ببرنامجه السابق، “لكن بطريقة ‘تصور أمريكي أو ما يعرف بـ’أكشن دوك'”، كاشفا أن البرنامج الجديد سيتطرق لجرائم حقق فيها رجال الدرك الملكي “لأننا في مسرح الجريمة ركزنا فقط على جرائم الأمن الوطني، والكل يعرف خبرة محققي الدرك والإمكانات الكبيرة المتوفرة لها لحل أعتى الجرائم وأكثرها لغزا”.

وزاد الحائز الجائزة الوطنية للصحافة سنة 2010، أن الفكرة ستكون محطّ نقاش مع مسؤولي جهاز الدرك الملكي “وإن كانت الفكرة لاقت استحسانا كبيرا وسط العديد من الدركيّين”، مردفا أنه سيتكلف بالبلاطو على أن يتكلف المتخصص في تحليل الجرائم، رشيد المناصفي، بشق التصوير الخارجي مع محققي الدرك.

أما عن الجهة التلفزية التي ستعرض مشروع البرنامج الجديد، فأضاف الصحفي بأسبوعية الأيام أن الأمر “سابق لأوانه”، مضيفا “لم أحدد بعد القناة التي سأتقدم لها بالمشروع في حالة المرور إلى مرحلة التنفيذ وخروج المشروع للوجود”.

‫تعليقات الزوار

49
  • أشرف
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 11:47

    الله واخيرا سنتخلص من هذا البرنامج .. مع متمنياتي بعدم قبول القنوات فكرة البرنامج مرة اخرى
    البرنامج ينمي الفكر الاجرامي في المجتمع عبر عرض جرائم ومجازر خطيرة وعرض اخطاء المجرمين وطريقة تنفيذ الجريمة مما يمنح لكل عقل اجرامي مبتدئ طرق لتنفيد جرائم اكثر خطورة من ما يعرض على البرنامج كون المجرم سيتلافى الخطأ الذي وقع فيه المجرم الذي وضعت قضيته امام انظار المشاهدين..

    لحد الان لا اعرف كيف لوزارة الاتصال والقناة "ميدي 1" و الهاكا يسمحون ببث هكذا برنامج

  • abdelmajid
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 11:52

    بعض الناس ينتقدون البرنامج انا مثفق معهم لكن السؤال ما الفرق بين مسرح الجريمة وأفلام العنف والأفلام الماجنة كلها تؤدي تفشي الجريمة والرذيلة.

  • لطيفة الرباطية
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 11:53

    برنامج فاشل بتقديمه الرديء الذي يقلد برامج عالمية لن تصل ولو مضيت حياتك كلها تقلد وتنقل مشاهذة عالية هاذا رءيك لان العديد من المغاربة لا يقبلون رؤيت هاته البرامج التي تجيب الكئابة والحزن والغم والبشاعة وتزيد من الطين بلة تقديمك الذي تريد تشويق المتتبع فتسقط في الزيادة من راس الأحمق وفي الأخير تبث برنامج يقلد الأكشين الامريكية والبوليودية التي لا تتلاءم بثاثا مع ثقافتنا التقليدية لا يقبلها لا عقل ولا منطق هناك من يشاهد البرنامج ليس الا للتعرف على القصة الجريمة وذالك شغفا منهم للتعرف على ما يصير في البلاد وكأنه يشاهد criminal mind cisa ncia وغيرها من المسلسلات العالمية برنامجك لا يفيد المغاربة في شيء لانه ليس هناك لا حلول ولا موعظة ولا هم يحزنون احسن مادرليه في حياتك انك استقلتي احييك من هاذا المنبر على هاذه الخطوة الإيجابية وأتمنى ان تلقى شي حاجة تاذيرها احسن من هاذا وأود ان اذكر ان هناك صحفي للأسف لا أتذكر اسمه هو اول من قام ببرامج مختفون ومسرح الجريمة هاذاك الصحفي كان عندو ما يقول

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:02

    برنامج "مسرح الجريمة" كان مدرسة ذات مستوى عال في تكوين المجرمين على المستوى الفني والقانوني و هكذا تخرج على يدي هذه المدرسة جيش كبير من المجرمين بجميع أنواع الأسلحة البيضاء حتى أصبحت أزقة و شوارع مدن مملكتنا و حتى في قرانا تعج بالمجرمين ولا أحد يستطيع أن يغامر بنفسه بالخروج من منزله ليلا .

    و الله سبحانه و تعالى سيجازي يوم القيامة من ساهم في هذه المدرسة بجزاء من نفس العمل.

  • لحس
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:12

    راه البرامج ديالكم رفعت لينا الضغط الدموي وزادت لينا فنسبة السكر,بغيتكم تحللوا معي ''المجرم كان دكي'' ,رجل الامن تيقول ''عرفنا بلي المجرم كمل الرصاص لي كان فالمسدس'واش كان معاه اتناء ارتكابه للجرائم.ادا مررت بقوم يعبدون الحمير فما عليك الا بالحشيش(الحشيش=الكلا وليس الحشيش المعلوم)

  • DE CASA
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:22

    مع الاسف الشديد و مع احترامي لمقدم البرنامج
    – برنامج ضعيف
    – تقديم اضعف
    استقالتك احسن

  • ahmed
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:23

    حبدا لو تم توقيف البرنامج فهو مليء بمشاهد العنف ويقوم بحت المجرمين على تكرار تلك الافعال لان المجرم يعامل على انه بطل وحقق انجازات …كثيرون يعجبون بهم ويستلهمون منهم طرق التنفيد.
    مادة اعلامية تافهة.بينما برامج على شاكلة مختفون.امودو…كلها فائدة

  • حسن
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:29

    أخيرا توقفت أحد أحقر و أخطر البرامج

  • حاجي عبدالرحيم
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:33

    الحمد لله اننا تخلصنا من هدا البرنامج الذي كنت اتابعه وفي نفس الوقت اكرهه لما يقدمه للشباب المغاربة من إجرام وطرقه في المجتع المغربي
    أليس من الأفضل ان تأتوننا ببرنامج يفتح أبواب الأمال لاولادنا وشبابنا لتحسين خلقهم عوض الإجرام
    الحمد لله الحمدلله

  • مغربي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:33

    بنامج اخطر المجرميين كان في الصراحة من اسوء البرامج لعرضه الرذيلة وبرمجة الاطفال والشباب على ارتكاب العنف

  • البيضاوي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:47

    فعلا برنامج يستحق جوائز تقديرية نظرا لأنه يقدم تكوينات مجانية للشباب الراغبين في الالتحاق بمعهد الإجرام
    باز
    لن أضيع وقتي في الكتابة عن موضوع يثير التقزز بسبب فرعنة الشباب الخارجين من السجون و المتلقين لحصص الدعم من مثل هذه البرامج و التي سرعان ما تمنحهم تأشيرة الرجوع للجن و بكل سهولة

  • ahmed
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:47

    برنامج جيد جدا والسعدوني صحفي محترف وقد استفدنا من برنامجه كثيرا …

  • soman
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:53

    مصائب قوم عند قوم فوائد المهم اسي السعدوني هو انك عرفت كيفاش تبين المجرمين الثغرات لي خلاوها الاساسيد ديالهم فالاجرام لحقاش من بعد كل حلقة كانت تداع يوم الثلاثاء يوم الاربعاء تقع جريمة مماثلة لتلك اللتي ازيعت والدال على الخير كفاعله

  • مغربي من جبل
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:56

    باركا من. كوبي كولي. اين الموهبة المغربية في الانتاج اينهم المخرجين المغاربة جل البرامج التافزيونية او الاداعية كلها منقولة من الغرب حتي المسابقات. فلا دعي أخدر المال العام. يكفي توجيه البارابور. نحو الغرب ونتفرج بيليكي. فكفانا استهتارا بالشعب. ملاحظة برنامج اخطر المجرمين. حلقة ننينجة الساكن في البرنوصي. فالقصة كانت اكدوبة. لا احد قبض علي الملقب ننجا لكنه قدم نفسه في دلك الوقت ألب الاستاد كوميسير. الرميل. وقد أجرت جريدة الاحدات المغربية استجوابا كاملا مع الرميل وشكرا. انشري ياهسبريس

  • KHALID ZIDANE
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:00

    برنامج "مسرح الجريمة"من اسوء البرامج.اكرهه لما يقدمه للشباب من إجرام تقديم ضعيف
    استقالتك احسن
    الحمد لله الحمدلله الحمد لله

  • عبد اللطيف
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:23

    من جديد يثبت المتفرج المغربي عن ازدواجية في الشخصية!!!!! جل المعلقين على هذا الخبر يتابعون البرنامج و في نفس الوقت ينتقدونه بشدة…ماذا عن الجانب الإيجابي للبرنامج … الا و هو تسليط الضوء على المستوى العالي الجريمة اللتي تنخر كيان المجتمع المغربي… و كذلك اثبت البرنامج انه لا يمكن ان يفلت مجرم بجريمته في المغرب طال الزمن او قصر..

  • fatime zahra
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:28

    السلام اولا ناري على تعاليق واش ماشي من حق قنواتنا المغربية تبث برنامج فيه واثارة ونبدلو روتين برامج النفاقية وتى قنات تونسية كتبث برنامج الاجرام اما بالنسبة المجرمين هاد البرنامج هو ليعلم ليهم الاجرام !! الاجرام كيتعلم وسط الدار ملي الطفل الصغير يشفر درهم كيضحكو ويكولو ماعارفش لا يااولياء الامورالتربية من العائلة كاينين شباب فالمغرب ماخدامش ماكيمدش ايديه على حاجة الناس كاين ليخدم بكتافو اما البرامج عمرها كانت سبب فالاجرام

  • farid
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:46

    حسنا لك قدمت استقالتك ويلتك فعلتهارمنذ مدة برنامج فاشل بما للمعني من كلمة اهكذا يكون الاعلام الحقيقي الكل يعلم ان هذه القناة تعيش بقلب اصطناعي والسيروم لا يفرقها فهي قاب قوسين ان تحمل علي اكتاف الي متواه الاخيرة لكن بعض التفاهات التي تبلد ذوق الناس وتلهيهم عن مشاكلهم الحقيقية جعلتها تعيش لايام يااخي الاعلام هو الذي يقوم بتوعية الناس وبقوم يتتقيفهم بدلا من بت برامج كهذا اغلبه كذب وتزييف الحقائق وتاتي بعناصر من الامن محنكة (طبعا من الحنك) وهبها الله القدرة علي فك اطمس الجرائم مع العلم ان الناس العاديين هم الذين يقومون بكشف هذه الجرائم بتقنية حضيني ونحضيك ..وكم تمنيت ان تكون لديك الجرءة وتداهم اوكار المجرمين الحقييقين الذين سرقو اموال الشعب وامتلة كتيرة لو تجراة ولك القدرة ان تحقق فيها لطار الغراب من شدة هولها اما

  • توفيق
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:47

    باعتباري مهتما بالعلوم الجنائية وعلم الاجرام ادعو هواة هذه النوعية من البرامج بما فيهم (طلبة القانون) واقترح عليهم برنامج(رفعت الجلسة) على قناة(التونسيه) مع التنويه الى ان الحلقات السابقة للبرنامج (كاملة)موجودة على اليوتوب .
    ولعل اهم ما يميزبرنامج(رفعت الجلسة) عن برنامجي(اخطر المجرمين) و(مسرح الجريمة)ويجعله اكثر مهنية العوامل التاليه..
    -مقدم البرنامج التونسي هو (محام)يتمتع بالقدرة على التاثير على المشاهد.
    -المسائل التقنية من اخراج و تصوير وحوار وصوت….ممتازة.
    -اعتماد البرنامج على سرد الوقائع بعرض الصور الحقيقية للاشخاص وفيديوهات حقيقية لهم(الضحايا-المجرمون-الشهود-هيئة الدفاع…).
    -الاعتماد في بعض الحلقات على شهادات (القضاة) الذين نطقوا بالاحكام.
    -الاعتماد على محامي الدفاع في سرد الاحداث و الوقائع..
    -الاعتماد على علماء علم النفس..
    -الاعتماد على الطبيب الشرعي الذي عاين جثت الضحايا
    -نافلة القول (رفعت الجلسة) برنامج متميز لا مجال لمقارنته مع تواضع برنامجي2m و medi1……يستحق المشاهدة.

  • sofia
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:51

    البرنامج جد هادف وقد استفدنا منه كثيرا شكرا ميدي1 تيفي ومزيد من التألق
    ولي ما عجبوش البرنامج يشد روتانا

  • cinéma
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 14:08

    Je propose à ce monsieur SAADAOUNI de faire du cinéma avec les moeynes les plus modestes

    je sais qu'il peut aller plus loin même avec des moyens modestes

    et je crois qu'il doit trouver un partenaire dans les films crimineles et policiers

    pourquoi pas qui sait

    mais bien sur avec des conclusions cryptées

  • يوسف أمريكا
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 14:11

    السلام عليكم
    أشكر السعدوني على الإستقالة لأنه رجل شريف يدعو للإعلام الحر لايحب لغة المقص في برامجه حتى تلائم الساسة وصناع القرار
    كلمة حق بخصوص البرنامج كان ناجح و شيق وعلمنا كيف نكون شرطة ومحققين كما زادنا علما أن المجرم لامفر له وقتال الروح معندو فين إروح وأفادنا بطرائف من القانون فأين الضعف والفشل نزلتو على الراجل مسكين حيت بنادم سلبي جاب برنامج لعله يكون موعظة مشي علمنا نقتلو ونهربوا
    إتقوا الله وقولوا قولا سديدا ذكر ثم ذكر ثم ذكر لعل لمغاربة إديروا الرااااس

  • مواطنة
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 14:16

    لا شك أن معلق رقم 12 من الذين أفادهم البرناج في تكملة ما كان ينقصهم. الحمد لله أنني لم أستطع الجلوس أمام هذا النوع من البرامج حتى لرؤية الإعلان عنه… اللهلا يقلب بك وبرامجك…

  • SWEETY
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 14:22

    émission n'est pas à la hauteur
    bien commenté N°6 DE CASA

  • SAIDA du Tanger
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 14:26

    البرنامج ضعيف ويعطي فرصة للاحتيال وتعلم جرائم جديدة لان المجرمين كانوا يستفيدون من كل حلقة برنامج يأخدون فكرة وبالتالي يصنعون فكرة للقيام بجريمة ذات مستوى عال جدا. فعلا خيرا عند استقالتك.
    لا أعرف لماذا لا تختارون برنامج للاستفادة ثقافي أو ديني لتوعية الشباب. أعتقد أنك لم تنسى برنامج الوقت الثالث شكرا

  • مستر انور
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 14:34

    ليكن في علم جميع المغاربة ان البرنامج لن يتوقف مع الاسف و ادارة ميدي١ قررت منح فرصة التقديم لاحد الصحفيات.برنامج ضعيف

  • hamida
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 14:49

    كنت انتظر من مقدمي تلك البرامج الخليعة او التي تصب في خانة تعليم ناشئتنا الاجرام والفسق والفجور باسم الحداثة او التفتح او معرفة الخبث قصد الابعاد عنه كنت انتظر منهم زمان يعطون المجال لدوي الاختصاص ولدوي الخبرة كي يستمدوا حقيقة ما يقدمون من خبرة وايجابية في هدا الحقل لكن للاسف تجد متطفلين في عالم السوسيولوجي وعالم التربية الفردية والاسرية والاجتماعية يتصدون ويقتحمون هدا الباب ظانين انهم يخدمون الوطن وفي الحقيقة يمارسون الارهاب وتعليم المجرمين مزيدا من الخطط التي سقط فيها اسلافهم وتنبيههم الثغرات التي بحوزة المجرمين….اتمنى ان يستيقظ هدا الصحفي ومن يسير سيره من خلال ارتسامات المعلقين وما هم الا جزء من المجتمع حيث هناك مائة بالمائة ضد مشروعه وكل مشروع يهدم بلدنا العزيز مثل الخيط الاسود ومن يسير ركبها من برامج تهدم ولا تبني على المدى البعيد..فهل من مقدمي البرامج من مدكر متفتح عاقل مستبصريخدم الوطن الحبيب..

  • البروفيسور زيدان
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 14:57

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين رسالة خاصة الى السيد السعدوني لاتأبه بالتعليقات التي تحاول النيل من مهنيتك وابتكارك, أعجبت كثيرا بالبرنامج المشوق والمثير , عرض قضايا مهمة جدا للشعب المغربي, وقائع لم ولن نكن بعلم بها لولا مسرح الجريمة.

    أغلب ان لم أقل كل المعلقين ضد البرنامج(وهم قلة) ينتمون الى العصر الحجري ولايفقهون في التغيير الا قليلا فسبب رفضهم البرنامج بداعي كونه يدعو الى الجريمة والبرنامج لايمت لذلك بصلة, أضن أنهم كانو في كوكب زحل وقت بث البرنامج

    هذه الفئة من الضلاميين الذين لايجيدون الا النقد.. يريدون فقط أن تبث برامج رديئة وروتينية

    أعانك الله في مسيرتك المهنية

  • خلوف
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:20

    اخطر المجرمين ديال ديال بصح هما مهربين الاموال للخارج والشفارة ديال البلاد كنتمناو شي حلقة ديال اخطر المجرمين معاهم ولا ميمكنش هادو هما لي خلاو الاجرام يكثر في المغرب

  • العسالي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:05

    الى السيد عبد اللطيف
    كيف تريد من الناس ان ينتقدوا برنامجا دون مشاهدته.

  • المجتمع المغربي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:09

    ولكن كمجتمع مغربي هده البرامج سلبية مع الاسف نريد برامج ثقافية او برامج دينية توجيهية

  • أنور العلوي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:40

    برافو 29 – البروفيسور زيدان رائع لخصت ما أريد قوله
    نعم للبرامج المثيرة

  • المسكيوي ياس.friends yes.
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:48

    "مسرح الجريمة"……برنامج قضائي……له سلبيات……ايضا اجابيات…..انتظرواالجديد.

  • ismail afandi
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 20:12

    ديرو شحاجا نتوما تعجبونا غير بالهضري كون لقيتو ما تصرقو كاع ما تزكلوه

  • Bidaoui
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 21:18

    برنامج "مسرح الجريمة"من اسوء البرامج.اكرهه لما يقدمه للشباب من إجرام

  • نريد الاطمئنان
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 21:55

    بر نامج مسرح الجريمة وبرنامج أخطر المجرمين وحتى مداولة،كلها برامج تفسد المجتمع أكثر مما تهذبهه فهي تنير الطريق لكل دوي النيات السيئة والذين يجهلون طرق تنفيد جرائمهم ,وبذلك تفتح أعينهم على الحيل وكيفية التنفيد،وأظن أن إصلاح القضاء في المغرب كاف من أن يغنينا من نوع هذه البرامج المشؤومة التي ترعب النفوس المطمئنة وتزرع الشك والهلع والتوتر في المجتمع ،فيكفي المواطن البسيط أن ينام وينعم بلحضة طمأنينة في بيته بعد يوم شاق من أجل كسب رغيف الخبز،،،،أما على مستوى الإبداع السينمائي فأظن أن تشخيص هذه البرامج الواقعية تقتل الإبداع والخيال السينمائي لكونها سهلة من حيث التشخيص والإنتاج،،،وبهذه المناسبة أهيب بالممثل القدير عبد الرحيم المنياري وأقول له أننا توحشناه في الكوميديا عوض أن يلصق بنفسه صورة المجرم المحتال،،،أن تبكي شخصا أسهل بكثير من أن تضحكه،، وماأحوجنا للضحك في وقت الأزمات مثل هذا الذي نعيشه الآن،،،،

  • said tachfin
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 22:43

    واخيرا ساتزوج . زرعتم الرعب في كياني منذ ان شاهدت احدى حلاقتكم امراة تفصل زوجها بالشقور فصلا فصلا

  • امطجاو احمد
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 23:29

    لااري اي مانع في تقديم هذا البرنامج (مسرح الجريمة) انه سرد وتفصيل لواقعة اوجريمة وقعت في مكان ما وقد يسمع عنها الكثيرين عبر الناس وفي الشارع او المنطقة التي وقعت فيها ، حيث ان هذا لن يؤثرعلي احد ليقلد ما سمع ونفس الشي بالنسبة للبث التلفزي لهذة الجرائم لأننا اذا عرفنا السبب بطل العجب ، بداية ان الجريمة لها اسباب اخري ودوافع اجتماعية انه الفقر والحاجة هم السبب الرئيسي وكذالك التربية المفقودة تماما رغم تواجد منابع ومصادر كثيرة لتهذيب النفس وتربيتها علي كل ماهو صالح وان نلوم أحدا فنلوم الاباء اللذين لم يسهروا علي تربية النسل ليكون جيلا صالحا لمجتمع صالح اما ماتعرضه القنوات فليس ذي اهمية كبري من ناحية تكوين مجرمين جدد ، وشكرا

  • برنامج دون المستوى
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 23:41

    أشكرك اخي السعدوني على تقديم الاستقالة لأنني كنت اكره برنامجك وفي الحقيقة كاان لااا علاااقة او التقديم ضعيييف جدا الصحافة المكتوبة كنتفيها واااعر هذا رأيي بقا في الصحافة المكتوبة

  • معلق احمد
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 01:07

    البرنامج ليس مخدوما كما يقال بالدارجة لان من انجزوه سواء المعد او المخرج او المقدم ليس لهم دراية بالاهداف والغايات التربوية والتي يجب تمريرها بسلاسة ودون ركاكة فيصبح الهدف معكوسا وهذا يدل على ان الصحافة السمعية البصرية على شاكلة البرنامج ان كان ما يناقش فعلا برنامجا لان بينها وبين الاعلام الهادف بون شاسع ويمكن وضع مايسمى برنامج مسرح الجريمة في خانة الاعلام الفاسد المضر لان الصورة والكلمة والتعليق وحتى اختيار المتدخلين ادخلوا الاشمئزاز في نفوس المتفرجين فمن النحية الاخلاقية لايجب التشهير بمن ارتكب جرما ومن ناحية اخرى يجب الحفاظ على سمعة ذويهم كما ان ذكر الضحايا او الاشارة اليهم بما يدل عليهم هو ارتكاب جرم اقسى في حقهم وبالتالي فالبرنامج كان يجب ان يتم تناوله باسقاط الواقع في قالب فني دون الوقوع في الرتابة والكذب ودون خدش المشاعر ودون الوقوع في مناطق دون المستوى كما وقع البرنامج المعني وعلى المعني بالامر الا يظن ان برنامجه في المستوى بل انه هزيزل وهزيل ومقرف ومقزز بضم الميم

  • نجلاء بن حمو
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 01:11

    صراحة معجبنيش لحال حيت قدم استقالة ديالو من هاد البرنامج حيت بفضل الاشراف ديالو كان منجحو ودبا مابقالو حتى طعم…ولكن كنتمنى ليه النجاح في البرنامج القادم انشاء الله …وبالنسبة لبعض المتناقضين لي كيقولو على هاد البرنامج دون المستوى ومع دلك كيتفرجو فيه حيت كمكانش مزيان مغديش تكون نسبة المشاهدة كبيرة…. ثانيا ناس لي كيقولو برنامج يشجع على الجريمة حيت كيقدم الأساليب المرتكبة في الجرائم ..فشنو فرق بين مسرح الجيمة وبين الافلام الأمريكية وأفلام العنف والجرح لي كتقيلو حاضينهم؟؟ولا غير تعودتو على التناقض؟؟؟ وفالأخير كنتمنى لسعدوني مسيرة موفقة وناجحة حيت سبق ليا خدمت معاه وعارفاه انسان طيب ويستحق كل الخير

  • الـــــمزابـــي
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 02:01

    قاليك اش خاصك العريان .؟…..خاصني مسرح الجريمة امولاي

    وفين غادين بهاد البلاد وشعبها

    تعرفنا بالسحر + الدعارة وكملت بالاجرام (مسرح الجريمة)

    يجب اادة تاهيل القنوات المغربية واعادة صياغتها من جديد

  • Zouhour
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 09:19

    Tu,as bien fait Bhad listikala félicitation du fond du coeur.

  • MAMI
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 11:50

    برامج التلفزة المغربية جلها برامج هدامة وغير ثقافية

  • عبدالرحيم
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 12:58

    بر نامج مبالغ فيه.لأنه يشجع المجرمين على الفعل .دائما هم أبطال.أما سي المناصفي رشيد فلا يفقه شيأ في التدخلات البوليسية و لا القانونية فقط يقهقه. أما سي السعدوني صحفي ممتاز .

  • شخص من الدهاقنة الأشاوس
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 13:27

    البرنامج الذي يحقق نسب مشاهدة ليس بالضرورة أن نقول عنه جيد شخصيا أشاهد لقطات منه لأاستفيد من التفاهة وأقول الحمد لله لا أعف طريقا للتفاهة فمقدم البرنامج لاااا علاقة له بالصحافة السمعية المرئية ، لأنه أراد التقليد فأخطأ..فعل كالغراب الذي أراد أن يمشي كالحمامة فنسي مشيته لا هو أصبح كالحمامة ولا هو بقي كالغراااب يعني تينقز بزاااف…صراااحة مستوى رديء

  • امطجاو احمد
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:06

    أضيف ان من يشاهد مسرح الجريمة أغلبيتهم اناس عاديين مستقرين في بيوتهم مع بقيةافراد العائلة المغربية المسالمة والتي لأتبحث لأعلي التقليد اوالتاثر بالسلبي من اي مصدر همها الاستفاذة واليقظة وتجنب بعظ المخاطر من خلال مشاهدة مثل هذه البرامج ، اما الذين سيثاترون ويقلدون ليصبحوا مجرمين من خلال البرنامج فهم ليسوا من هواة مشاهدة مثل هذه الحوادث لهم عالمهم الخاص ولا يشاركون أحدا يتعلمون الأجرام واصنافه بالمعاشرات اصدقاء الشر وقليلي التربية لاغير

  • anas
    الجمعة 24 يناير 2014 - 21:07

    المرجو تقديم برنامج يتحدث عن علماء عن مشاكل اقتصادية او شخصيات تاريخية بدلا عن المجرمين

  • سندس
    الأحد 26 يناير 2014 - 20:30

    اخ سعدوني استقالتك خسارة كبيرة لميدي1 ،فانا من محبي برنامجك بغض النظر عن راي بعض الاخوة فيه ،من انه يعلم الجريمة والفسق ووو….الخ وكان الشعب المغربي كان ينتظر فقط برنامجك لتزيد نسبة الاجرام والفجور والفسق،بالله عليكم البيت، العاىلة ،اكبر مربي قبل الشارع،ان نحن كاباء احسنا تربية اطفالنا تربية صحيحة فلا مجال لمثل هذه الجراىم،فلا يمكننا ان نعلق اخطاءنا على شماعة الاخرين

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 10

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق