السعودية تعلن انتصارها على الحوثيين

السعودية تعلن انتصارها على الحوثيين
الخميس 28 يناير 2010 - 16:07

أعلنت السعودية أمس الأربعاء انتصارها على الحوثيين ووقف الاشتباكات مع المتمردين الحوثيين.


وقال مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان إن المملكة العربية السعودية حققت انتصاراً واضحاً على “العدو” (الحوثيين) عند الحدود اليمنية السعودية.


وبدأت السعودية في الثالث من نونبر الماضي حملة عسكرية في المنطقة الحدودية مع اليمن خلفت جرحى وقتلى من الطرفين وجاءت رداً على دخول مجموعة من المتمردون الحوثيون إلى الأراضي السعودية ومهاجمتهم لجنود سعوديين واحتلال موقع داخل الأراضي السعودية.


وقال القائد العام للواء المظلي الأول سعيد الغامدي، إنه منذ مساء أول أمس الثلاثاء، ومنذ أن أعلن المتمردون عن وقف إطلاق النار لم يفتحوا النار، ولم تشارك القوات السعودية في أي اشتباك.


وأكد الغامدي أن المتمردين اليمنيين لم يعودوا داخل الأراضي السعودية، وأن المعركة انتهت.


ويتهم الحوثيون وهم يمنيون يتبعون المذهب الشيعي الزيدي، السعودية بدعم قوات الحكومة اليمنية في الصراع مع الحكومة اليمنية، فيما تنفي صنعاء أي تدخل سعودي. وفي الوقت نفسه تتهم صنعاء إيران بالوقوف خلف تمرد الحوثيين.


ويوم السبت الماضي، أعلنت السعودية العثور على عشرين جثة لجنود سعوديين مفقودين من أصل 26 فقدوا في الحرب مع الحوثيين، ليقترب عدد القتلى في الجيش السعودي من 100 قتيل بينهم ضباط.


وتواجه السعودية مشكلة حقيقة تتمثل في حدودها البرية الطويلة مع دول الجوار لا سيما اليمن، حيث تمتد الجبال والتلال الوعرة والكهوف والأودية لأميال وأميال على جانبي الحدود، ويخشى مسؤولون سعوديون أن يجد المطلوبون ملاذاً في أجزاء في اليمن الذي أرهق تمرد قبلي في الشمال واضطراب انفصالي في الجنوب قواته الأمنية.


وتأمل السعودية أن تسهم العقوبات الرادعة، إضافة إلى بناء سور بتقنية عالية وبتكلفة تصل إلى مليارات الدولارات يكون مزوداً بكاميرات ليلية ومجسات حرارة ومراقبة جوية وبحرية، في حماية حدودها، خاصة مع اليمن حيث تمتد الحدود لأكثر من 1500 كيلومتر وتشكل بيئة خصبة للمهربين الذين ينقلون الغذاء والكحوليات والحجاج إلى السعودية من البلد الفقير إلى المنتج النفطي الكبير.


وتصادر قوات الأمن السعودية باستمرار مواد مهربة بينها كميات كبيرة من المخدرات، إضافة لتوقيف يمنيين يحاولون التسلل للملكة بهدف العمل أو أداء فريضة الحج أو العمرة بشكل غير شرعي، لكن التحدي الأكبر الذي تخشاه السعودية يتمثل بتهريب الأسلحة التي تتجاوز البنادق والقنابل اليدوية إلى معدات متوسطة ومواد متفجرة كما تقول بيانات الحكومة الرسمية ووسائل الإعلام المحلية، إضافة لعبور المسلحين المعارضين للنظام في الرياض.

‫تعليقات الزوار

21
  • chigivara
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:41

    فرحانين حيت ربحتو الحوثيين .خوتكم الفلسطينيين بدبحون من الصهاينة نهارا جهارا ولا امير من امراء السعودية فكر يعاونواخوانهم بالسلاح .واليوم كيبينو الاسلحة غير على خوتهم المسلمين بحالهم معندهمش علاش يحشمو كايسحاب ليهم ربحومعركة ضاض الصهاينة فرحانين مساكن.

  • الدكتور الورياغلي
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:23

    يجب أن يعلم الإخوة أن أهل السنة في كل مكان يحملون بين جنباتهم من الشجاعة والإقدام ما يرهب العدو ويحجمه عن المواجهة.
    وفي اعتقادي فهذه الشجاعة التي خص الله بها أهل السنة المدافعين عن الحق هي التي كانت وراء إحداث الشيعة مبدأ (التقية) أي التلون بالألوان وإخفاء الحقيقة حتى لا يفتك بهم الغيورون على النبي ص وأهل بيته وصحابته الميامين.
    نعم لقد لقن هؤلاء البواسل درسا لا ينسى لأتباع ابن سبأ، ووالله لو دعيت لهذه الحرب لأجبت إليها مطمئنة نفسي، ولو أن رشاشي اخترق جسم رافضي واحد يلعن الصحب الكرام ويطوف بالأضرحة والقبور لرجوت أن يكون فدائي من خزي الله ومن النار

  • saudi man
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:45

    وهل تعرف ان السعودية عشرات السنين وهي ساكتة ومتحاملة على نفسها ازاء الخرق الحدودي المستمر من قبل الاشقاء في اليمن بمناسبة وبدونها؟ مخدرات اقامة غير شرعية اسلحة تهريب ….الخ ومع ذلك كانت صابرة محتسبة بسبب حق الجوار والاسلام والعروبة والدم ولكن عملية دخول مجموعة من الاشخاص الى اراضي سعودية وقتل العسكر هناك واعلان الاحتلال من قبل المتسللين هذا ما اثار حفيظة الحكومة هناك.. اما بالنسبة للحرب فقد كانت اشبه ما تكون بحرب عصابات اللهم اجعلها اخر حرب والّف بين قلوب الجميع واجعلهم يرون الحق حق والباطل باطلا..وعلى الجميع ان يعي ان الاهداف الغربية هي خلق صدام سني شيعي ياكل الاخضر واليابس يكون المستفيد هو الكيان الصهيوني فقط فعلى الحكومات سواء العربية منها الشرقية او ايران ومن يدور في فلكها ان تنتبه لهذا الامر ولا تسقط في المنزلق ويقع ما لاتحمد عقباه.

  • saduik
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:31

    It’s a good news,our brother n KSA they win the was against the group of shia alhotiun,and thanks for moroccan solders who was helping theme

  • رضا
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:33

    يقول المثل أسد علي وفي الحروب نعامة، تصور أن السعودية تواجه إسرائيل هل ستكون لها القدرة على استمرارها في الحرب لمدة شهرين طبعا لا؟ فحكام الدول العربية ليس باقوياء إلا القليل ( مثلا صدام حسين الذي ضرب اسرائيل بأحدى عشرة صاروخا)وكانت نهايته خيانته من الدول العربية المجاورة السعودية والكويت وايران الثورة, وعملاء الداخل في العراق فيالق بدر وجيش المهدي الشيعيتين ،فلا نتصور أن يكون تدخل أجنبي ستكون مقاومة من الأنظمة العربية ولكن إذا كان تمرد داخلي سيواجه بكل الأسلحة حتى وإن كانت محرمة دوليا حالة اليمن حاليا.

  • ملاحظ
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:43

    انا سمعت بان الحوثيين انسحبوا بمحض ارادتهم بعدماكبدوا السعودية خساءر في العتاد والارواح .فرغم الاسلحة والطاءرات التي تم شراءها بالملايير فان القوات السعودية لم تستطع التفوق على كمشة من الحوثيين- ربما لان هده الاسلحة اصابهاالصدء – لو تعلق الامر بهجوم اسراءيلي ترى الى ماذا كانت ستسيراليه الامور

  • عبدالرحمن
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:35

    (قال مسلمين قال) الحوثيين عباره عن : حفنه من البشر تم غسل رؤوسهم من قبل ايران واصبحوا يحاربون حكومتهم وبلاد الحرمين ولتعلم يأخي انك لاتفقه شيء ولا تعرف رأسك من اقدامك اسئل الله لك الهدايه والصلاح

  • idriss
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:15

    أطلب من ملك البلاد محمد السادس حفضه الله أن يقف مع السعودية الشقيقة و خادم الأراضى المقدسة وقفة رجل واحد و الشعب المغربى مستعد ليقوم بواجبه.

  • مغربي مجاهد
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:17

    في الحقيقة ان الحوةيين كبدو القواة السعودية خسائر لا تحصئ و في عقر دارها، فقامت السعودية بقصف الاطفال والنساء و الشيوخ في قرى الحوثيين مماارغمهم على وقف الحرب لتجنب المزيد من اراقة الدماء

  • جلال ـ البيضاوي
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:11

    الحوثيين ما هم في الحقية إلا خونة وعملاء لإيران، وكلنا يعلم العداوة والكره الدي تكنه إيران للعرب بمحاولتها المتكررة لزرع الفتنة والشقاق داخل الوطن العربي.
    لهدا أحسنت المملكة العربية السعودية صنعا، حين سحقت هؤلاء العملاء والخونة.

  • ابو عبد الله اشضاية مروان
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:13

    الحمد لله رب العالمين و صلي اللهم و سلم على نبيه الامين و اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له و اشهد ان محمدا عبده و رسوله اما بعد فقد تحول بدر الدين الحوثي من المنهج الزيدي الى المنهج الاثني عشري حيث غالب العلماء يعثبرون المعتقد لاحكامه من الكفار فالروافض الزنادقة يلعنون بدر الدين لانه تسرع في الخروج قبل الوقت المناسب و هاهم الحوثيون يتبعون اسلوب قطاع الطرق حيث هجموا على اخواننا السلفيين طلاب العلم بدماج تبعد عن صعدة ب 7 كيلو حرسها الله ليزيلوا المذهب السني السلفي و لكن الله سلم فوالدنا علي صالح الرئيس اليمني حريص على حفظ طلاب العلم هناك حيث ارسل قواته سواء البرية او الجوية للدفاع عن الاهالي و الطلبة و قد جائنا من مصادر موثوقة ان الملائكة تقاتل مع طلاب العلم و الاهالي اي اهالي دماج ووادعة بسبب توفر الراية و اذن ولي الامر بالجهاد و قد اخبرنا الشيخ يحيى الحجوري حفظه الله ان شعارات الله اكبر لا يستطيع الروافض الزنادقة الانجاس اخراجها اثناء القتال و قد اتخم فيهم اخواننا الاهالي و طلاب العلم القتل بل قتلت الملائكة معهم و الله اكبر و نهنا اخواننا في جبهة السعودية بردعهم للروافض الزنادقة فكم قتلوا و سفكوا و قطعوا الطريق في صعدة و اخبر اتباع حماس الاخوانية المتلونة انهم عقدوا مع ايران اتفاق لدعم الحوثيين في صنعاء عن طريق رابطة الطلاب هناك ليمدوهم بالاموال و السلاح هلى لاحظتم بارك الله فيكم الخبث الدي تكنه ايران و حماس لاهل السنة اللهم عليك بهم يا قوي يا عزيز و صلي اللهم و سلم على نبينا محمد
    اغادير 13 صفر 1431

  • محمد الميدلتي
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:25

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه .. بصراحة أن لا أختلف مع المملكة السعودية في توجيه ضرباتها لمن اعتدى على حدودها خصوصا ممن يسب صحابة و أزواج النبي صلى الله عليه و آله و سلم لكن ما أراقني في تلك الأحداث التي جرت في شهر محرم و هو من الأشهر الحرم هو كيف للجيش السعودي أن يوجه طائراته لأولئك الذي هم على الأقل يوحدون الله و يؤمنون بنبيه و من قبل سنة و نيف يقف هذا الجيش عاجزا أمام الإعتداء الصهيوني الغاشم على غزة المنكوبة .. أعتقد أنه الذل بعينه و الله تعالى أعلم .. و أؤكد أن أنظمتنا العربية هي من الجبن بمكان فيما يخص الدفاع عن المسلمين و بلاد المسلمين فهم يأخذون ما يحبون من دين الله و يذرون الجهاد و هو ذروة سنام الأمر و الله تعالى أعلم مني و من الجميع و هو جل في علاه أدرى بما تخفي صدور البشر و أرجو من المولى تبارك و تعالى أن يهدينا لما فيه صلاح و خير و أن يجمع شملنا و يصلح رأبنا و يقوم صدعنا و يسدد خطانا و يغفر لنا إنه ولي ذلك و القادر عليه و الصلاة و السلام على نبي الرحمة و حبيب الحق محمد و على آل محمد و أزواجه ذريته و الحمد لله رب العالمين

  • السيدة الحرة
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:27

    ومتى ستعلن انتصارها على تخلفها واميتهاوفسادها وافسادها وفشلهاوتبعيتهاللاسياد؟
    اما الحوثيون ,فهم ابناء اليمن مثلهم مثل بقية الشعب اليمني ,ثاروا في وجه السلطة بسبب الفقر والتهميش والظلم …
    قال علي بن ابي طالب /ما متع غني الا بما جاع فقير/
    شكرا هيسبريس

  • chigivara
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:29

    اعرف انك سعودي ومعجبكش كلامى .واعرف انها ارض الانبياء صلوات الله عليهم اجمعين.ولكن مادا صنعتم لبلاد الحرمين غير تحالفكم مع الامريكان .وانت الدى تفقه وتعرف .اضن انك لاتعرف شىء ولاتفقه شىء سامحك الله.

  • ابو عبد الله اشضاية مروان
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:49

    الحمد لله و كفى و صلى اللهم على المصطفى و اشهد ان لا اله الا الله و حده لا شريك له و اشهد ان محمدا عبده و رسوله
    اقول للمتحالملين على المملكة حرسها الله انهم راحوا ضحية اغراض اهل البدع و الاهواء المتحاملين على الحق و اهله فنحن لا ننكر طبعا المعاصي و الفتن و لكن انتبهوا لشيء مهم القضايا التي ينشرها بعض المغرضين ستؤدي بنا اهل السنة للهلاك ادا دخلنا في مواجهة مسلحة مع امريكا و من معها كيف دلك اننا في امس الحاجة الى معرفة ديننا و العودة الى كتاب ربنا و سنة نبينا فالشرك متفش فينا و الاحاديت الضعيفة و المكدوبة رائجة بيننا و تقليدنا للغرب سار و كثير فينا و فرق البدع و الاهواء الحزبية العلمانية و الدينية المبتدعة سواء الكفرية او غيرها التي لا تخرج من الملة سائرة بيننا فكيف سنتوحد من اجل القدس و تحريرها و نحن على هذه الحال اتريدون منا ان نذبح كالخراف اعقلوا ولا تروحوا ضحية الحماسيين و اهل البدع و الاهواء فالعدة الايمانية الواجبة ان صح هذا القول مفقودة بيننا فهي اساس النصر قبل المادة و السلاح و اما اتهام السيدة الحرة للمملكة العربية السعودية فهو كذب محض و افتراء صريح اد كيف تتبع الاسياد حسب زعمها امريكا و من معها و هي تطبق شرع الله على شعبها اليست هي من لا يطبق الدمقراطية ملة الكفر و طاغوت العصر اعقلي اللهم رحماتك نرجو فلا تكلنا الى انفسنا طرفة عين و اصلح لنا شؤوننا كلها لا اله الا انت
    اغادير 14 صفر 1431

  • رجل سلطة
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:21

    حسب علمي فقدت السعودية 133 جنديا خلال هذه المواجهات ، و الحدود بين السعودية و اليمن لم يحسم فيها بصفة قطعية،استفادت السعودية باعتراف اليمن بالسيادة على جبل الدخان لما دخلت السعودية على الخط في مواجهة الحوثيين ، و رغم ذلك لا يمكن للسعودية بناء اي جدار ما لم يتم ترسيم الحدود بصفة قطعية بين البلدين.و لولا المساعدة الاجنبية للجنود السعوديين ما كانو ليدخلو هذه الحرب اصلا

  • سعودى
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:39

    الحكومة المغربية ومنذ عشرات السنين لم تقدر على شعب البولوساريو وهم شبه عزل اعتقد لا فمابالكم بالحوثيين يملكون احدث الاجهزة العسكرية والمعدات وهي مسروقة من مخازن الحكومة الييمنية اضافة الى دعم ومساندة من حكومة ايران وبعض الدول العميلةوهو مايعرف بالدعم اللوجستى لهم نعم نصر الله الحكومة السعودية على كل ضالم ولو كان من يواجه ذلك من احدى دول المغرب لااحتل وانتهى الامر ولكنه الحقد على ماهو خليجى وماقول الا موتو بحقدكم وغيظكم فلا نامت اعين الجبناء

  • السمندل
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:19

    ادا انتصرتم فلا تنسو تكريم الجنود المغاربة المرينز اللدين ساعدوكم.

  • هدهد سليمان
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:09

    إلى متى سنبقى سذج؟ وإلى متى سنبقى ضحايا التضليل الإعلامي البترودولاري الرجعي السعودي و هو جزء من الإعلام “الشرق أوسطي” الحامي و المدافع عن مصالح الإستعمار و الأمبريالية الغربية في عالمنا العربي و الإسلامي؟
    ففي الوقت الذي يفاجئني تلاميذ مدرسة في الصف الخامس إبتدائي من أبناء المهاجرين المغاربة المولودين بغرب أوروبا، و كذلك بعض زملاؤهم من أبناء الغربيين الأصليين(مع أنهم هم أيضا معرضون إلى أنواع كثيرة من التضليلات)،فإنهم يفاجؤونني بذكائهم الحاد في تحليل و تفسير كثير من الأحداث و الظواهر الطبيعية و الأجتماعية و السياسية، و حتى الإقتصادية منها. لكن في نفس الوقت نجد كثيرا من المغاربة بالداخل ( المثقفون منهم بالخصوص ، مع كامل الأسف) لا يحسنون حتى قراءة النص، فكيف بالتعليق عليه؟
    أيها الناس إن نواطير النفط العربي من أمراء وملوك الخليج العربي ،و بدون إسثتناء، كلهم في خدمة أسيادهم الغربيين وعلى رأسهم “آل سعود” و “آل الصباح”. فالكويت هي أرض عراقية؛ المحافظة التاسعة عشر من محافظات العراق. كما أن أراضي نجد و الحجاز ليست ملكا لأبناء عبد العزيز ، بل وحتى الجزء الكبير الشاسع من أراضي شعب اليمن سرقه آل سعود و اغتصبوه لصالح الإنجليز و الأمريكان.
    إن أغلب المشردين و العاطلين و الفقراء من الشعب “السعودي” هم يمنيون، وقد لفقوا لهم تهم كثيرة، أغلبها أنهم لصوص؛ وقد بثر الجلادون السعوديون أطرافهم، كما حزوا رقاب الكثيرين منهم، فقط لأنهم يطالبون بالأنصاف و المساواة، وهم علاوة على ذلك محرومون من الحصول على عمل ـ ولو كان حقيرا ـ وقد إستبلدهم أثرياء الخليج باليد العاملة الآسيوية، وهي إما مسيحية أو وثنية و مخالفة للإسلام الشيعي و السني، و كل ذلك من أجل سد كل الطريق أمام طموحات العرب المسلمين لكي لا تكون لهم قائمة في المستقبل.
    قارن بين مواقف الطيب رجب أردوغان التركي السني و أحمد نجاد الإيراني الشيعي ، في القضية الفلسطينية و بين موافق كل “حكام” العرب منها.

  • هاردلك
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:37

    هدهد سليمان
    ان الحقدوالحسد يغلي بقلبك
    عاشت السعوديه حره ابية
    اسود السسسسنه

  • ابو بدر
    الخميس 28 يناير 2010 - 16:47

    احنا اخوة يا مغاربةولسنا اعداء وانا من خلال قراءتي لما يكتب عن هذا الموضوع ارى تحامل كثير من الاخوة المغاربة الذي اساسه الكره الشديد للسعودية وشعبها لماذا؟ انا عندي الاجابة وهي ان 70% من هذا الكره سببه اقتصادي ( يطالبون بالأنصاف و المساواة، وهم علاوة على ذلك محرومون من الحصول على عمل ـ ولو كان حقيرا ـ وقد إستبلدهم أثرياء الخليج باليد العاملة الآسيوية، وهي إما مسيحية أو وثنية و مخالفة للإسلام الشيعي و السني، و كل ذلك من أجل سد كل الطريق أمام طموحات العرب المسلمين لكي لا تكون لهم قائمة في المستقبل.) لدرجة ان اخوتنا في الدين والمذهب يناصرون الشيعة الذين يسبون اصحاب وزوجات رسول الله
    اما البقية فهم الاتباع الذين قال لهم ( لن اقول اسيادهم ) بل ضمائرهم المغيبة وراحوا يناصرون الشيعة بدون ان يكون لهم غرض اودراية بالامر
    ونحن في المملكة العربية السعودية لا نكن للمغاربة الا كل الحب والتقدير ودائما نقف مع المغرب في محنه والامه من الزلازل والكوارث التي يتعرض لها بدون منة ولا رياء كما اننا نناصر المغرب للحصول على اراضيه السليبة والمغتصبة ( سبتة ومليلة ) وهذ من حق المغاربة علينا ولكن تخيلوا لو ان موقفنا نحن السعوديون كان العكس الا تحز في نفس كل مغربي ان اخي في اللغة والدين والمذهب قد وقف مع اعدائي اكيد هي تحز في النفس الستم معي ؟؟

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 6

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين