السعودية تقرر عدم تمديد "الإجراءات الاحترازية"

السعودية تقرر عدم تمديد "الإجراءات الاحترازية"
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الجمعة 5 مارس 2021 - 23:12

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية إنه “تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة بالمطاعم ومراكز التسوق ونحوها، وكذا الصالات والمراكز الرياضية، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها”.

وأضاف المصدر ذاته، حسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن هذا القرار سيُعتمد ابتداء من الأحد القادم، باستثناء الإجراءات المتمثلة في “استمرار إيقاف المناسبات والحفلات كافة؛ ويشمل ذلك حفلات الزواج، واجتماعات الشركات وما في حكمها، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لتلك الأغراض، وذلك حتى إشعار آخر”، و”بقاء الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عند عشرين شخصا”.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة التزام الجميع بتلك الإجراءات، بما فيها استمرار توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم، وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة في كافة الأنشطة للمحافظة على الصحة العامة للمجتمع، وحماية المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية على جميع المستويات.

وأضاف أنه ستتم زيادة حملات التفتيش خلال المرحلة القادمة للتأكد من التزام جميع الأفراد والمنشآت بالإجراءات الاحترازية، وتوقيع الغرامات على المخالفين، مشيرا إلى أن جميع الإجراءات الاحترازية تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، حسب تطورات الوضع الوبائي.

الإجراءات الاحترازية الوضع الوبائي وزارة الداخلية السعودية وكالة الأنباء السعودية

‫تعليقات الزوار

7
  • يوسف
    الجمعة 5 مارس 2021 - 23:34

    ياليت دولتنا تحدو حدو السعودية وتوقف هذه المهزلة التي لا طائل من ورائها سوى مضيعة الارزاق،فالفيروس لن توقفه هذه التدابير الغير الكاملة،ففي نضري المتواضع فقد اصيب الكل ومات من مات وٱكتسب الباقي مناعة ضد المرض،والله هو القادر على كل شئ.

  • رباطي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 23:40

    جميع الدول عياو و ملو، و الله توحشنا بزاف ايام ما قبل كورونا

  • مواااطن مقااااودة عليه
    الجمعة 5 مارس 2021 - 23:57

    مهزلة القرن الواحد و العشرون هي كورونا أو كوذيب 19 ..الإغلاق و التمديد أصبح بروتوكول تتباهى به حكومات الدول لتظهر سيطرتها على الشعوب ..

  • ala7aj ila allah
    الجمعة 5 مارس 2021 - 23:59

    نتمنى من دولتنا ان تحدو حدوا السعودية و تهنينا من هدا المرض النفسي لي عيشين فيه دابا.

  • صابر
    السبت 6 مارس 2021 - 00:14

    واحد الملاحظة لاحظتها افهاد الحكومة. خاصها حتا اينوضوا الناس ايغوتو في ازناقي والحايحة عاد اتبادر اوتبدا تدير الحلول ابحال هاديك الشوهة انتاع لفنيدق ماشي اتقول راه الناس اعياو اوراه ممعاوناهم ابوالوا او راه عباد الله وصلات بيهم الاعظم ارا نخفف اعليهم .لا .ماكاين غير ازميت حتى ايقولوا اح وايسمعوهم العالم عاد ديك الساعات شوف اتشوف.

  • fawaz yousef
    السبت 6 مارس 2021 - 07:27

    بغيت نعرف واحد الحاجة كيفاش داير الحجر مع ال9 د المسا وفي النهار كلشي فوق كلشي شنو هاد الشي يعني هاد ال covid19 كينعس في النهار وكيفيق في المسا ولا كيفاش سيرو بلا تخربيق ديروا الاحترازات والرقابة وخلو كلشي يعيش

  • علي
    الأحد 7 مارس 2021 - 00:21

    نتمنى أن يقوم المغرب بالمثل ويضع حدا لهذه المهزلة….

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 6

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة