السعودية تنفذ حكم القتل في حق ثلاثة جنود

السعودية تنفذ حكم القتل في حق ثلاثة جنود
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
السبت 10 أبريل 2021 - 10:32

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم السبت، تنفيذ حكم القتل بحق ثلاثة جنود بتهمة “الخيانة العظمى”.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية أن التحقيق مع المتهمين أسفر عن “إدانتهم بارتكاب جريمة الخيانة العظمى بالتعاون مع العدو بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية”.

وتابع ذات المصدر أنه “بإحالتهم إلى المحكمة المختصة وتوفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهم، ثبت ما نسب إليهم”، مشيرا إلى أن حكم القتل صدر “وفقا للمقتضى الشرعي والنظامي، وبعد استيفاء إجراءات تدقيق الحكم، والمصادقة عليه وصدور الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهم.”

الخيانة العظمى السعودية حكم القتل وزارة الدفاع

‫تعليقات الزوار

50
  • داز منهيها
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:13

    اذا بقي النظام السعودي على طريقة الحكم الحالي فسوف يخونه العسكر والحرس وزيد عليهم حتى الشعب.

  • قنيطري
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:16

    العديد من المغاربة يشتغلون في السعودية اكدو لي بأنها بلاد الامن و الامان فلا توجد السرقة او ما يسمى بالمشرملين حاملي الاسلحة البيضاء و السبب تطبيقها للشريعة و قطع ايدي السارقين .. فهو افضل رادع للاجرام و شريعة الله فيها حكم كثيرة لا يدركها الانسان

  • مغربي
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:19

    وماذا تقولون عن اغتيال خاشقجي ؟؟ هل هو حلال ؟؟

  • عزالدين إسبانيا
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:20

    الله يحفظ الشعب السعودي من كل مكروه ونحن المغاربة معكم في السراء والضراء شعبا وملكا

  • زايد
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:20

    حفظ دولة التوحيد السعودية من مكر أعدائها و سائر بلاد المسلمين

  • كنان
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:38

    كفى من التشدد أحكام وتعاليم الشرع الإسلامي الحقيقي المنزل في القرآن الكريم كله رحمه بالعباد كفى من سفك الدماء أين أنتم من الآية او ينفو من الارض افسدتم على المسلمين دينهم حتى اصبحو منبودين مكروهين عند كل أمم الأرض

  • عبد الحق
    السبت 10 أبريل 2021 - 11:46

    القتل جزاء كل خائن حفظ الله المملكة العربية السعودية العظمى الشقيقة

  • عبد
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:12

    الحرب التي تشنها القوات السعودية وحلفاؤها في اليمن اصلا حرب جائرة وتدخل في الشؤون الداخلية لليمن .وسيقلب السحر على الساحر إنشاء الله.

  • معربي من السويد
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:21

    هدا هو المعقول كل من هو خائن لبلد ه ولوطنه الاعدام وماادراك الاعدام . هدا زجاءهم

  • ابو اسحاق
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:27

    في المملكة العربية تنعدم استقلالية القضاء بتاثا ويستحيل وجود محاكمة عادلة , طبعا لا تتحدث على حقوق التعبير والرأي وحقوق أخرى .
    أنا المؤسسة العسكرية

  • سعودي وافتخر
    السبت 10 أبريل 2021 - 12:54

    قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم و أنتم تعلمون) قال تعالى ( وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولا)

  • shams
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:05

    بعد جريمة وفضيحة إغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا، ومهزلة الأحكام القضائية في حق المجرمين الجزارين الذين لم يتركوا قطعة واحدة من جثثه، لم يعد لي أدنى إحترام للقضاء السعودي، لقد كنت أقول دائماً بأن السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم العربي والإسلامي التي تطبق شريعة الله، لكن خاب ظني بعد أن حكمت عليهم، بعشرون سنة سجنا لكل واحد ، في الوقت الذي كان يجب أن تقطع رؤوسهم بحد السيف ،كما هو معروف، المهزلة الكبرى، ليس في كل هذا ، وإنما تنازل أهل القتيل عن دم أبيهم، لم أستطع أن أستوعب كيف يمكنني ان أتنازل عن من قطع جسد والدي إربا إربا ،ولم يتركوا لي حتى قطعة منه لدفنها في قبر، ولكي أزوره ، أعتقد أن القضاء العربي ينطبق عليه مقولة كلنا واحد ياعبد الواحد هههه

  • الاخوة
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:08

    المملكة العربية السعودية لها الحق في حماية أمنها. السعودية من أكبر الداعمين للمملكة المغربية و نحن معهم في السراء و الدراء.

  • عبدالكريم بوشيخي
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:16

    المملكة العربية السعودية الشقيقة مستهدفة في امنها و استقرارها فلا بد من الصرامة و الحزم و تطبيق الشريعة على كل خائن او متعاون مع اعدائها فايران الماجوسية تتربص بها من كل جانب عبر اذرعها الارهابية في اليمن و العراق و لبنان و سوريا و هذا يفرض عليها التعامل بكل حزم و صرامة مع اعدائها في الخارج و كذالك في الداخل عبر خنق الموالين لملالي طهران و حاخاماتها فتعامل الشقيقة السعودية بحزم في اليمن بضرب جماعة الحوثي الارهابية جنبها الكثير من المشاكل و المؤامرات و افشل طموحات ملالي قم و طهران بالسيطرة على البقاع المقدسة الطاهرة و تدنيسها بخرافاتهم و حقدهم فالشعب المغربي تحت قيادة جلالة الملك حفظه الله و رعاه مستعد للدفاع عن الشقيقة السعودية حتى و ان اقتضى الامر الاعلان عن الجهاد في حالة استمرار الهجمة الشرسة التي تتعرض لها من ملالي طهران عبر اذرعهم الارهابية فامنها و استقرارها من امن المملكة المغربية الشريفة لان المغاربة لن ينسو وقوفها الى جانبهم في اوقات الازمات و الرخاء و في دفاعها المستميت عن الصحراء المغربية, حفظ الله المملكة العربية السعودية الشقيقة من شر اعدائها و حفظ ملكها و امرائها من كل

  • محمدين
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:16

    عندما ترى كيف قتل خاشقجي الذي كان بعيدا وبدون محاكمة ماذا عسى أن تتوقع للآخرين الموجودين داخل السعودية .. الذي نتأسف عليه أن عمليات القتل تتم باسم الدين والدين منه براء

  • مغربي
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:41

    ارى الكثير ضد بلاد الحرمين ! اما انهم مفتونون بالاخوان وتركيا ،واما انهم لا يعرفون بان هذا البلاد لوسقطت في ايدي الاعداء _لاقدر الله_ فستكون العاقبة هي تدمير جميع بلاد المسلمين

  • عبدالله
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:41

    تحياتي لاخواننا واخواتنا السعوديين ، نحبكم في الله وقضاءكم هو شأنكم الداخلي ولا رحمة مع الخونة ، الاعدام تم الاعدام ونحن المغاربة الاحرار معكم في الحارة والحلوة.
    اخوكم المغربي القح عبدالله.

  • dris23137
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:54

    كفى من المغالطات ليس القتل اسمه القصاص وتنفبذ شرع الله

  • l EtranGer
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:54

    ماذا لو تعاون بعض الجنود المغاربة مع البوليزاريو؟؟؟. أو اضعف الايمان أبدوا تعاطفا معهم .
    كيف سيكون رد أو تعامل المغرب معهم وقضاء المغرب معهم ؟ وما هي ردود المعلقيين ؟؟الذين ينتقدون موقف السعودية بدوافع ايديولوجية حاقدة لا غير.

  • كريم
    السبت 10 أبريل 2021 - 13:57

    حكم الإعدام على خيانة الوطن بوجهة نظري قاسي جدا ممكن أن يكونوا من المعارضين وليس من الخونة….. حبس أحسن في تهمة الخيانة

  • Mohammed 78
    السبت 10 أبريل 2021 - 14:08

    Il faut la même chose pour aminatou haidar et tous les traitres du polisario.

  • سعودي وافتخر
    السبت 10 أبريل 2021 - 14:33

    الى المعلق رقم 10 أبو اسحاق
    السعودية تحتل المركز الأول اسلاميا وعربيا 16 عالميا في نزاهة القضاء بينما المغرب 55 عالميا
    اتمنى لك التوفيق

  • الدليمي
    السبت 10 أبريل 2021 - 14:36

    من حق السعودية تدافع على أمنها او بلادها السعودية ديما مع المغرب ف كل حاجا او هما مع الوحدة الترابية للمملكة المغربية الشريفة اي مكروه قاصها قاصنا حتى حن او السعودية ديما كادافع على الوحدة الترابية ف مجلس الامن او ف كل المحافل الدولية باركا من الحقد على شعب طيب انا عندي بزاف ديال الاصدقاء من السعودية الله يعمر بيهم

  • سعودي وافتخر
    السبت 10 أبريل 2021 - 14:37

    المعلق رقم 10 أبو اسحاق
    المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول عربيا واسلاميا وتحتل المركز 16 عالميا في نزاهة القضاء بينما المغرب يحتل المركز 55 عالميا اتمنى تحري الدقة في نقل الخبر والرجوع للمصادر الدولية الموثقة تمنياتي لك بالتوفيق

  • سعودي وافتخر
    السبت 10 أبريل 2021 - 14:57

    الى المعلق رقم 12 shams
    بعد التحية مهزلة محاكمة خاشقجي كما تسميها حضرها ممثلون عن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن أمريكا روسيا بريطانيا فرنسا الصين اضافة الى ممثل تركيا حضروا جميع جلسات التقاضي وصدرت احكام واعترفت السعودية بالخطأ لكن سؤالي لك أغتيل الرئيس الأمريكي جون كنيدي وتم اعتقال الجاني واسمه لي هارفي أوزولد ومن ثم تم اغتيال أوزولد في السجن لاحظ في السجن سؤالي لك من أمر بقتله وأين تقرير الحكومة الأمريكية الذي يوضح من قتل أوزولد علما أن خاشقجي مواطن وكينيدي رئيس دولة

  • OIJDA
    السبت 10 أبريل 2021 - 15:28

    L’Arabie Saoudite est un pays ami.. ..
    Les Saoudiens ont le droit de tuer les traîtres qui travaillent pour l’Iran ou ceux qui travaillent pour la Turquie.. …
    Il ne faut pas avoir confiance à l’Iran et à la Turquie. ……

  • مدقق
    السبت 10 أبريل 2021 - 15:43

    السعودية تدقق في كل شيء. فدققت خاشقجي وأعطت له كل حقوقه وواجباته وذوبته بكل تدقيق وحقوقه

  • zamharir
    السبت 10 أبريل 2021 - 16:25

    كنت سأقرأ فقط وأمر ، لكن بعض التعليقات أثارت اشمئزازي! أولاً ، يحكمون مسبقًا على بلد لم يزروه مطلقًا ليروا أسلوب حياتهم عن قرب. أنا شخصياً عشت في المملكة العربية السعودية منذ سنوات ، ورأيت وعشت حياة مليئة بالأمن والأمان! أفضل بلد في العالم ينفذ شريعة الإسلام القرآني والنبي ، تركت هذا البلد فقط لمتابعة حياة أخرى في أمريكا ، وهذه الأخيرة تتعارض تمامًا مع المملكة العربية السعودية! عالمًا آخر من الحرية الشخصية المفرطة والعنيفة والفردية. لذلك ، قارنت ، المغرب والمملكة العربية السعودية وأمريكا ، كل من هذه البلدان لها اختلافها المتناقض ، في الواقع إذا كان لدي خيار ، فسأفكر في عيش بقية حياتي في المملكة العربية السعودية إذا كان لدي الخيار ، فهو بلد هذا العالم المادي والعالم الروحي الآخر. أخيرًا أقول لمن يحكم مسبقًا على السعودية مجانًا ، كلكم مخطئون! يتم الحكم على المجرمين والخونة على الفور. لذا احترموا هذا البلد

  • mouna
    السبت 10 أبريل 2021 - 16:47

    أحسن قانون هو قانون السعودية. بدون تعليق. خلينا من بلاد فيها السيبة والسيوف والضلم والعدوان والقوي ياكل الضعيف او زيد او زيد شحال من واحد مات اولا تشوه بسباب مكاين قانون…

  • Mohammed 78
    السبت 10 أبريل 2021 - 19:03

    Arrêtez de critiquer L’Arabie Saoudite il a droit de proteger son sol et surtout on sait bien que cette terre est la meilleure terre du mo nde entier terre de notre Prophete Mohammed salla Allah 3alayhi wa sallam.c est un pays de sûreté et de sécurité. Est ce qu il y a des jeunes gens avec des couteaux et des épées dans les mains qui agressent et tuer comme chez nous au Maroc .il a droit de tuer les espionset les malfaiteurs qui veulent déstabiliser le pays .

  • البوهالي
    السبت 10 أبريل 2021 - 20:07

    وأين هو القصاص في حق من أعطى التعليمات بقتل خاشقجي ؟؟؟؟؟

  • صحراوي
    السبت 10 أبريل 2021 - 20:26

    مجرد تساؤل.
    هل يقبل عاقل هذا الكلام !!!؟؟؟
    جاء في المقال ما نصه:
    “بإحالتهم إلى المحكمة المختصة وتوفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهم” انتهى الاقتباس
    تهمتهم كما تداولته بعض وسائل الإعلام أنهم رفضوا محاربة إخوان لهم بدون سبب.
    وما هي تهمة الشيوخ المسجونين !!!؟؟؟

  • سعودي
    السبت 10 أبريل 2021 - 20:36

    لكل مغربي يتكلم عن قضية خاشقجي رحمة الله علية اشخاص قتلوة فتم معاقبتهم بالقصاص امام العالم لكن ماذا نقول عن قضية المهدي بن بركة هل ننسا فظائل المغرب ونتكلم عن هذة القضية فقط

  • سعودي مر من هنا
    السبت 10 أبريل 2021 - 21:30

    ماذا لو قارنا جريمة المرحوم خاشقجي الذي صدعتوا روسنا بيها بحادثة المعمل السري في طنجة ؟ ايهما ابشع واعظم ،؟ وايهما اصدر القضاء حكماً فيها ؟ وايهما ضاعت حقوق اولياء الدم فيها ؟ كونوا منطقيين وردوا

  • سعودي وافتخر
    السبت 10 أبريل 2021 - 22:07

    المعلق رقم 22 صحراوي
    مرحبا بك
    الذي فهمته من كلامك أن جماعة البوليساريو الانفصالية أخوان لك وفي حال نشوب حرب بينها وبين الجيش الوطني المغربي لا قدر الله لن تقاتل أخوانك في جماعة البوليساريو هذا ما فهمته من كلامك صحح اي ان كنت مخطئ

  • سعودي وافتخر
    السبت 10 أبريل 2021 - 22:16

    الى المعلق رقم 31 البوهالي
    تابعت كثيرا من تعليقاتك وهي تقريبا ضد السعودية
    قبل شهر تقريبا تم اغتيال الصحفي والناشط اللبناني لقمان سليم والمعروف بمعارضته لحزب الله . لم نراك ولا غيرك من المعلقين الحقوقيين الذين تفرغوا للدفاع عن جمال خاشقجي يكتبون سطرا واحدا يطالبون فيه بتقديم من اغتالوا لقمان سليم للمحاكمة

  • القصاص كفارة للذنوب
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:20

    المملكة العربية السعودية بلاد الريادة في كل شيء وواعدة رفقة سوريا والعراق واليمن وبلدان الشرق الاوسط ولسوف يفاجئون العالم بمشاريعهم الحضارية الراقية ” وستذكرون ما اقول لكم وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد” وطوبى للجنود الثلاثة انهم الان مستمتعون في جنان الخلد بعد ان غفر الله لهم ,

  • صحراوي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:37

    مجرد تساؤل
    إلى صاحب التعليق35
    هل يوجد بشرا لا يحب وطنه!؟
    1- أمقت الإنسان الذي يقول أنني أحب وطني، فهذه حجة من ليست له حجة ليدافع بها عن رأيه. لا أحد أن يزايد على أخر في حب وطنه، لكن لكل طريقته. ما عدا من جهر بالعداء، تماما كمن يدعي الإسلام ويتهم غيره بالكفر.
    خاشقجي يكتب لأنه يحب وطنه وقاتله بسبب حب وطنه. واهام يحكم بينهما يوم يلقونه.
    فعبر تاريخ البشرية هناك من رفض محاربة غيره لاعتقاده أنه زُج به في حرب ظالمة. أسأل العلي القدير أن يصرف عن المسلمين هذا الابتلاء. شخصيا أفضل أن أقتل-بضم الألف- مظلوما ولو بدعوى الخيانة على أن أقتل نفسا بغير حق.
    2- في المغرب كما في السعودية لا يوجد جيش وطني بل جيش ملكي.

    إلى صاحب التعليق33
    شتان بين قتل خاشقجي وواقعة طنجة وإن كان كلاهما قضاء وقدرا.
    قتل خاشقجي كان قتل مع سبق الإصرار والترصد وبطريقة لم نرها حتى في السينما، أما ضحايا طنجة فكان قتل غير متعمد وإن كان سببه الجشع.
    ولا تكلمني عن المحاكمات الصورية في الدول العربية. فمن يريد أن يقتل كلبه يتهمه بالكلب.
    ولا تكلمني عن الحقوق المادية فنعمة البترول حولتها السعودية لنقمة شراء وابتزاز ذمم الدول والأشخاص.

  • مريم سلامة المعروف
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:37

    ماهي التهمة الحقيقية لهؤلاء الجنود ، وهل هي خيانة اوموقف أو مبدأ انتهجوه. وما هو معيار الخيانة ومقياسها؟ وإذا أعدموا بهذه القسوة البالغة بتهمة فضفاضة لا نعرف مدى تساويها مع حجم العقوبة فلماذا لم يتم القصاص في حق قتلة الصحافي المغدور خاشقجي الذي قتل غدرا وبأبشع وأفظع طريقة لا يقبلها دين ولا خلق ولا إنسانية ولا عقل سوي.ما هو معيار العدالة في السعودي ولماذا تستسهل بكل قسوة قتل مواطنيها بطريقة الإعدام تحت طائلة قانون يخضع فقط الهوى والمزاج وليس للشرع والحق والعدل، وبأي حق تتمادى السعودية في قتل اليمنيين قصفا متواصلا دمر الممتلكات وأحرقت الأسواق والمزارع واهلك الكثير من المدنيين. فمن يقتص لهؤلاء ول! رب؟تدمير بلد؟

  • سعودي وافتخر
    الأحد 11 أبريل 2021 - 02:20

    الى صاحب التعليق رقم 39 مريم سلامة المعروف
    مرحبا بك كل هذه الاسئلة التي ذكرتها مشروعة ونحن كشعب سعودي أيضا من حقنا أن نسأل من قتل المعارض المغربي المهدي بن بركة وأذابه بالأسيد في أحد حدائق العاصمة الفرنسية باريس بدعم من الموساد الاسرائيلي ومن ثم حدث خلاف ديبلوماسي بين فرنسا والمغرب تم على أثره قطع العلاقة وسحب السفراء وهل يعني أن تسمية شارع من أفخم شوارع الرباط باسمه سيسكت عائلته التي ما زالت تطالب بالكشف عن القاتل كلها اسئلة مشروعة اتمنى الاجابة

  • سعودي وافتخر
    الأحد 11 أبريل 2021 - 02:34

    الى المعلق رقم 38 صحراوي
    بما أنك تركت موضوع البوليساريو وأدخلتنا في الاسلام والكفر فأذكرك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه ) وحديث ( كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ما سمع) بلدك المغرب يحتاج جهدك وعبقريتك فهو يعيش في أسوأ حالاته من التدهور التنموي والاقتصادي والصحي وغيرها . مظاهرات التعليم أكملت عامين وأول قاعدة في التخطيط السليم هي البدء بالمهم فالأقل أهمية ولا شك أن المغرب أهم لك من السعودية بحكم حبك لوطنك ولا تكن كحارس المزرعة يصرخ مع مرور كل شخص من جوار مزرعته . السعودية فقط للسعوديين كما المغرب للمغاربة تقبل تحياتي

  • مريم سلامة المعروف
    الأحد 11 أبريل 2021 - 04:02

    ماهي قيمة الحياة والكرامة والإنسان في السعودية؟ وهل ثمة تقدير واعتبار لحقوق الإنسان؟ ماهي التهمة الحقيقية لهؤلاء الجنود إن كان ثمة جرم أو جريرة؟ ، وهل هي خيانة أم موقف أو رأي أو مبدأ انتهجوه؟ وما هو معيار الخيانة ومقياسها؟ وهل الامتناع عن قتل الأبرياء في اليمن وقصفهم ظلما وعدوانا يعتبر خيانة وتعاونا مع الأعداء؟ ومن هم الأعداء حقا؟
    وإذا أعدموا بهذه القسوة البالغة بتهمة فضفاضة غير واضحة الحدود والمعالم، لا نعرف مدى تساويها مع حجم العقوبة، فلماذا لم يتم القصاص في حق قتلة الصحافي المغدور خاشقجي الذي قتل غدرا وبأبشع وأفظع طريقة لا يقبلها دين ولا خلق ولا إنسانية ولا عقل سوي. وبأوامر نافذة عليا وعن سبق إصرار وتدبير وترصد لا يراعي لله تقوى ولا للدين اعتبارا ولا للإنسانية احتراما.
    ما هو معيار العدالة في السعودية؟ ولماذا تستسهل بكل قسوة قتل مواطنيها بطريقة الإعدام تحت طائلة قانون مجحف أهوج متجبر يخضع فقط لسلطان الهوى والمزاج والغطرسة وليس لمبادىء الشرع والحق والعدل، وبأي حق تتمادى السعودية في قتل اليمنيين قصفا متواصلا لسنوات عديدة دمر الممتلكات وأحرق الأسواق والمزارع واهلك الكثير من المدنيين و

  • الحاقد ليس بجاهل
    الأحد 11 أبريل 2021 - 07:35

    الحاقد ليس بجاهل ، الحاقد انسان يدلس ويقلب الحقائق ، ثم ان الحاقد انسان لاطائل من نقاشه فهو لا يبحث عن الحقيقة ، الاخت التي تبحث عن التهمة التي اعدم بسببها الجنود الثلاثة وتتجاهل معنى الخيانة العظمى ، الخيانة العظمى ياعزيزتي هي التخابر او التعاون او افشاء سر من اسرار بلادك للعدو يترتب عيها ضرر تدميري للبلاد والعباد كأن يسرب أحد المواطنين احداثيات مواقع استراتيجية الى العدو كما فعل هؤلاء الثلاثة وعقوبتها الاعدام في كل القوانين ، اما صاحبنا الذي قارن بين مقتل خاشقجي و مقتل 28 شخصا في طنجة فماذا عمل القضاء للمتسببين في الحادث وماذا حصل عليه اولياء الدم بعد فقد احبابهم ؟ في السعودية تمت محاكمة المجرمين بحضور مندوبين من الدول الدائمة العضوية في الامم المتحدة وصدر حكم الاعدام ولكن اولياء الدم اكتفوا بالدية فسقط الاعدام وبقي الحق العام وهو السجن وهم في السجن الآن وهذا شرع الله أعجبك ام لم يعجبك ، وقال احدهم ان خاشقجي قتل لانه عبر عن رأيه ، خاشقجي كان الحصان الذي راهن عليه الحزب الديمقراطي لتحريك ما يسمى بالربيع العربي في السعودية

  • شرع الله
    الأحد 11 أبريل 2021 - 07:56

    وأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل المرأة التي حملت كتاب حاطب إلى كفار قريش عام الفتح، ومن دون أن تُستتاب. كما في الحديث عن سعد بن أبي وقاص قال:لما كان يوم فتح مكة، أمَّن رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس إلا أربعة نفر، وامرأتين. من هاتين المرأتين هذه المرأة التي حملت رسالة حاطب إلى كفار قريش، واسمها سارة.

    وقد أفتى كثير من العلماء المتقدمين والمتأخرين بأنّ الجاسوس مرتد عن الإسلام كافر يجب قتله، إن ترتب على جاسوسيته قتل المجاهدين، أو مساعدة العدو في الاحتلال، أي يختلف حكم الجاسوس بحكم حالة جاسوسيته، فقد روي عن الإمام مالك بن أنس قوله:”الجاسوس المسلم الحكم الشرعي فيه القتل مطلقا لإضراره بالمسلمين، وسعيه بالفساد في الأرض

  • سعودي وافتخر
    الأحد 11 أبريل 2021 - 10:14

    الى المعلق 42 مريم سلامة المعيوف
    تتسائلين ما قيمة الحياة والكرامة والانسان في السعودية أحب أقول لك حسب تقرير شبكة حلول التنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة احتلت السعودية المركز 21 عالميا والأول عربيا واسلاميا في مؤشر السعادة للشعوب بينما المغرب احتل المرتبة 80 في نفس المؤشر لنفس العام ولذلك من حقك أن تتسائلي عن قيمة الحياة والكرامة لأنه كما يقال فاقد الشي لا يعطيه وانتي لم تشعري بقيمة الحياة والكرامة واعتقدتي ان السعوديين مثلك
    ثانيا تعريف مبسط الخيانة العظمى في عامي 1971 / 1973 حدثت محاولات انقلاب على الملك الحسن الثاني رحمه الله أعدم في الاولى 10 وفي الثانية 15 هل تقولين أن الحسن الثاني أخطأ في إعدامهم أو أن حكمه كان قاسيا عليهم

  • صحراوي
    الأحد 11 أبريل 2021 - 19:18

    إلى صاحب التعليق رقم 45
    مجرد تساؤل.
    ما الذي يجعل السعوديين سعداء !!!؟؟؟
    جعلتني أضحك، شكرا لك.
    لنفترض جدلا أن معلومات تقرير شبكة حلول التنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة صحيحة، أقول هذا لأن كل تقارير المنظمات الدولية غير مؤسسة ومُسيسة وتخدم أجندات دول بعينها.
    لو كان للمغرب عشر مداخيل السعودية لعاش في المريخ.
    ملايير من الدولارات أنفقتموها على التسلح وملايير أخرى أنفقتموها على دول لحمايتكم وأقمتم حلفا وما استطعتم لا أقول الانتصار على 20 حوثيا لأن هذا من المستحيلات السبع بل ما استطعتم حتى على حماية أراضيكم من صواريخ عبثية و طائرات ورقية.

  • سعودي وافتخر
    الأحد 11 أبريل 2021 - 20:40

    الى المعلق رقم 46 صحراوي
    هذا شأن سعودي لا يعنيك اذا عندك استفسار اسأل الأمم المتحدة هي من أصدرت التقرير وأذكرك مرة أخرى بالحديث في تعليقي رقم 41 من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه .

  • صحراوي
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 06:05

    إلى صاحب التعليق 47.
    مجرد تساؤل .
    ولماذا تتدخل أنت وبلدك في ما لا يعنيكما !!!؟؟؟
    مشكلتك ودولتك أنكم أنكم نصبتم أنفسكم أوصياء على الدين تأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم.

  • سعودي وافتخر
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 11:28

    المعلق 48 صحراوي
    نحن لم نتدخل في شؤونكم وهذه الصحيفة نقلت خبر عن السعودية ومن حقي كمواطن سعودي أنني أصحح بعض الأخبار المغلوطة عن بلدي نحن الآن افتتحنا اكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم ولا وقت لدينا لمتابعة أخبار الآخرين فجهودنا موجهة لخدمة بلدنا

  • مراقب غير مقيم
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:19

    صحراوي
    مايجعلنا سعداء هو ما تفتقدة انت وجل المغاربة !!! الحياة الكريمة حيث التعليم المجاني والجامعات المتطورة (اعلى جودة في المنطقة) والمباني التعليمية الحديثة ، والخدمات الطبية الراقية والمجانية في احدث المستشفيات!! والامن حيث تنعم بالأمان انت و اسرتك في ظل وجود شرطة (غير مرتشية( و وظيفة كريمة تبعدك عن التسكع في (المقاهي طوال النهار) وتغنيك عن السؤال ، ومنحة سكنية (1.25 مليون درهم) تسقط عنك بعد وفاتك، بالإضافة الي بنية تحتية بجودة عالية في المدن من الطرق الحديثة و القطارات المتطورة و التخطيط العمراني حيث لا وجود (لبيوت الصفيح ) ولا عربات (تجرها البغال)،اضف الي ذلك حكومة الكترونية متطورة حيث تستطيع أصدار هوية او رخصة قيادة اوجواز سفر او توكيل اوشهادة في محكمة من خلال ضغطة زر! طبعا(دون تقديم شهادة السكنى)! أضافة الي أقوى اقتصاد( مجموعة 20) لا يعتمد على (التساقطات المطرية)!!
    أما من ارشح ومن سيفوز واي حزب !! وديمقراطيات العالم الثالث وأزمة هوية في المجتمع (امازيغ/عرب)!! فتلك المصطلحات لا نعرفها ولا تعنينا كثيرا !!
    ارجو النشر وعدم الحذف كسابقاتها …كحق من حقوق الرد

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ