السعوديّة: ممنوع جمع التبرعات دون تراخيص

السعوديّة: ممنوع جمع التبرعات دون تراخيص
السبت 11 يونيو 2016 - 18:40

أعلن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية ،اللواء منصور التركي، أن السلطات الأمنية في المملكة ستقوم بالقبض على أي شخص يقوم بجمع التبرعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية الهاتفية القصيرة، مستغلين في ذلك معاناة السوريين والصراعات الدائرة في المنطقة.

وقال اللواء منصور التركي ، في بيان صادر عنه، إنه” سيتم ضبط كل من يدعو أو يقوم بجمع التبرعات بدون ترخيص للأشقاء السوريين” ، مشيرا إلى أنه “سيتم إخضاعهم إلى الأنظمة المرعية بالمملكة، وإيقاع الحجز التحفظي على حساباتهم البنكية المعلنة لجمع الأموال .. وسيتم أيضا إبعاد غير السعوديين ممن يرتكبون مخالفة الأنظمة بجمع التبرعات، بعد تطبيق العقوبات المقررة نظاماً بحقهم”.

وأوضح المسؤول السعودي أن “جمع التبرعات بدون ترخيص من الجهات المختصة يعد عملاً مخالفاً للأنظمة، ومنها نظام مكافحة الإرهاب وتمويله” ، مشيرا إلى أن “هذا العمل سيعرض من يقوم به أو يستجيب إليه للمساءلة النظامية”، على حد تعبير اللواء منصور.

‫تعليقات الزوار

11
  • MOHAMED
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:51

    خطوة في الاتجاه الصحيح ……..

  • PureMinded
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:00

    يمنعون جمع التبرعات للسوريين و يمولون من يدمر ارضهم.

    عجيب امر اتباع الوهابية.

  • نزهة
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:06

    يجب اتخاد القرار نفسه في بلادنا …. المفسدون موجودون في كل مكان

  • خالد
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:20

    يعني الواحد باه يتبرع، يأخد تصريح…. و ما هذه العبثية!

  • نبيل العلماني
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:23

    في هذه الخطوة هو امر ايجابي لان كثرة الصناديق جمع تبرعات اغلبها مجهول ولاشئ يضمن حقا انها تذهب للاجئين السوريين ! فلما انها تذهب لتمويل مجموعات ارهابية او من اجل النصب والاحتيال ، وكما هو معروف ان الانسان العربي يميل الى الاحتيال باي وسيلة

  • حسن باو
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:38

    في المستقبل القريب سيفرضون ترخيصا لإعطاء الصدقة!!! عجيب أمر هؤلاء الأعراب؟!!! لما لا تفرضون ترخيصا لكل زنديق فاسق ماجن عندما يحملون أكياس العملة الصعبة لينثروها فوق رؤوس الراقصات في الملاهي؟!!!

  • مرن
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:41

    قريبا; دكتاتورية ال سعود ستمنع الشعب السعوودي من التنفس.

  • Marouane
    السبت 11 يونيو 2016 - 21:07

    Pour ceux qui ne le savent pas en arabie daudit des associations inconnu louent des stand poir ramasser de l argents et envoo des sms au gens poir des dons dont on ne savent pas la destinations ceci est un article qui concerne ce genre association pas ceux qui donne l argents mais ceux qii prenent l argent lisez bien l article avant de marquer vos commentaires svp

  • المختصر
    السبت 11 يونيو 2016 - 21:12

    يوم بعد يوم يتأكد لدي ان اعداد المصابون بفوبيا السعودية في تزايد مستمر ويضاف اليهم مرض اخر وهو الانفصام بالشخصية فتارة ينعتون السعودية بالوقوف خلف الجماعات الارهابية وتمويلها رغم ان السعودية اكثر بلد تعرض للهجمات من تلك الجماعات المتطرفة التي لم تهاجم يوما ايران او أي اهداف ومصالح روسية في مقابل مهاجمتها للدول العربية السنية واستهداف مصالحها وجميع تلك الدول هي صديقة وحليفة للسعودية المتهمة بتمويل تلك الجماعات المتطرفة ,والان حين تقوم السعودية بمحاربة تمويل تلك الجماعات وسن القوانين والانظمة المانعة لتحويل الاموال لتلك الجماعات نجد هؤلاء المصابون بالامراض يهاجمون السعودية ؟؟ !! لقد حيرتونا معكم ماذا تريدون من السعودية ان تفعل طالما ما تفعله لا يروق لكم ارى ان السعودية سوف تحسن صنعا ان هي تكلفت بالمصاريف العلاجية لمعالجة هؤلاء التائهون الذين هم انفسهم لا يعلمون ماذا يريدون . وغاب عن بال اعداء السعودية ان الله سبحانه يحميها فهي تتعرض لهجمات داعش والقاعدة تمرد الشيعه بالداخل اغراقها بالمخدرات حرب على حدها الجنوبي تأهب على حدها الشمالي تامين الامكان المقدسة فأي دولة تتحمل كل هذا وتبقى صامدة

  • كارهة الضلال
    السبت 11 يونيو 2016 - 23:34

    الى 9 – المختصر

    ما يحاربه وهابيي عرعستان :

    هو انطلاق نواة من المواطنين السعودين الى جمع معاونات
    انسانية " لاطفال اليمن …يتامى و ارامل " ضحايا القصف
    العشوائي بالقنابل العنقودية " المحرمة دوليا " …

    و قبل اسابيع ، نددت كل جمعيات حفض حقوق الانسان وخاصة
    الاطفال على ان ما يقع في اليمن ،: يشبه حرب ابادة لهذا الشعب
    العزل والفقير…

    اما دواعش سوريا فلا يخفى على احد : دور السعود و عشائر قطر في تمويلهم…!

    كارهة الضلال

  • moha raiss
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 13:58

    وحدها أسرة آل سعود لها الحق في جمع التبرعات بعدما لم تكفها أموال الحجاج في الإطاحة ببشار الاسد والحوثيين .تريد الأسرة ان تصل الاموال فقط إلى جبهة النصرة وجيش الإسلام . لأنها معارضة سلمية مسلحة في نظرها .فهل تقبل الأسرة الملكية بمعارضة مسلحة في جزيرة العرب?

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 8

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش