‫تعليقات الزوار

3
  • wafa
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 04:01

    c est pas normale ca normalement il faut essaye d’arrêter la production de toute sorte de drogue pas les rendre légal .il faut convainque les gents d arrêter de fumer et de consommer .

  • Mabli talef tetouanie
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 07:24

    1- يؤثر الحشيش على الجهاز العصبىحقائق مخدر الحشيش للإنسان فهو يبدأ بتنبيه المتعاطى ثم تخديره– أى أنه ذا تأثير منعكس – تعقبه هلوسة ثم خمول فنوم.
    2- ينفرد الحشيش دون سائر المخدرات بشعور متعاطيه بالجوع الكاذب مما يدفعه إلى الأكل بنهم شديد والإحساس بالحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الحلوى وذلك لأن الحشيش يخدر قيم الإحساس بالشبع ولأنه يؤدى إلى احتراق المادة السكرية فى الجسم.
    3- يهيئ الحشيش لمتعاطيه فى بداية التعاطى جواً من السرور يدفعه إلى الضحك والقهقهة بشكل مزر وقد يكون لأتفه الأسباب أو بدونها – ويعلل ذلك بأن الحشيش ينبه المراكز العليا الحساسة فى المخ ويخدر المراكز الدنيا فيه.
    4- يسبب تعاطى الحشيش للإجهاض.
    5- المسرفون من المتعاطين يصابون بأعراض التدهور الصحى كالنحافة والهزال وإصفرار الوجه.
    6- تقل قدرة الجسم على مقاومة الأمراض وتصاب الأسنان بالتدهور والتلف.
    7- يعانى المسرف فى التعاطى من أمراض الجهاز التنفسى مثل السعال المزمن والربو والالتهاب الرئوى وقرحة الحلق المزمنة والتهاب البلعوم والسل.
    8- يصاب المتعاطى باضطراب فى جهازه الهضمى مثل الهضم ,,,,

  • محمد
    الجمعة 21 فبراير 2014 - 08:30

    من غير المعقول أن يستمر النفاق .يجب رفع الطابو كما قالت .الناس تستهلك بكثرة القنب الهندي ،وهو يدر على المهربين أموالا باهضة الأجدر بها خزانة الدولة .فلماذا هناك جميع أنواع القمار في مجتمعنا مرخص لها ؟ألا يخرب القمار البيوت ؟ ولماذا نرخص بيع الخمور والسجائر ؟ألا تخرب الصحة وتفقر؟
    لنفعل على الأقل بالقنب الهندي ما نفعله بالخمر ،نعطي الرخصة للأسواق الممتازة ،ولكن مع هذا الفارق ،فعوض منع الزبون من أخذ فاتورته معه بعد الشراء كما يقع في الأسواق الممتازة )،يجب تركها للذي سيقتني القنب حتى يعرف البوليس مصدر بضاعته ويعاقبه
    فما دام ناس يستهلكون كما قالت السعيدي القنب الهندي فلماذا نحرم الدولة من مداخيل جبائية مهمة ؟ولماذا لا نوسع الوعاء الضريبي بالترخيص للدعارة ما دامت شائعة في بلادنا ومداخيلها كثيرة؟ولماذا لا نرخص للمتسولين (في مفترق الطرق الأفارقة جنوب الصحراء ،وفي باب المساجد السوريون ،وفي المقاهي والأسواق المغاربة )

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 1

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 17

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية