السلطات تعاقب مُشغلين في معامل "لالة ميمونة"

السلطات تعاقب مُشغلين في معامل "لالة ميمونة"
الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 15:25

قررت السلطات معاقبة بعض المسؤولين عن تسيير وحدات إنتاج الفواكه الحمراء، وذلك عقب إصدار نتائج البحث حول بؤرة “لالة ميمونة” التي أصيبت بها مئات العاملات بكوفيد 19.

وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسوق أربعاء الغرب قال اليوم إن نتائج الأبحاث القضائية التي أمرت بها النيابة العامة بشأن ظروف وأسباب تفشي مرض كوفيد 19 بثلاث وحدات لتثمين الفواكه الحمراء بمنطقة لالة ميمونة، بإقليم القنيطرة، “أبانت عن وجود شبهة الإخلال بالتدابير الوقائية والاحترازية المقررة من طرف السلطات العمومية للحد من انتشار الحالة الوبائية للمرض وضمان سلامة الأشخاص”.

وحسب بلاغ لوكيل الملك فقد تقررت متابعة بعض المسؤولين عن تسيير وحدات الإنتاج المذكورة، وكذا بعض الأشخاص المكلفين بنقل العمال، من أجل “خرق أحكام المادة الرابعة من قانون الطوارئ الصحية”، مع استدعائهم للمثول أمام المحكمة لمحاكمتهم طبقا للقانون.

‫تعليقات الزوار

26
  • دايزة من هنا
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 15:30

    بحال هاد الاحكام اللي بغينا نسمعو و نتمناو يطبقو على ارص الواقع و في حق كل واحد ساهم في انتشار الوباء و شكرا

  • السجن للمسؤولين
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 15:32

    المسؤولين خاصهم المحاسبة مع السجن. أغلب المسؤولين همهم الوحيد هو المال، مكيضربوش لحساب للدرويش مسكين اللي كايضرب تمارة. الله ياخد فيهم الحق

  • maghribiy
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 15:42

    هذا ما نريد ان نسمعه السلطات دائما في جانبنا و تسغي الينا

  • habibmoel
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 15:43

    بنولهوم غا هادوك، حيت حيط واطي(راه كولشي داير الفوضى و حتى الطوبيسات كيدوزو عامرين

  • لحسن
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 15:45

    هذا يثلج الصدر ويعبر بصدق عن سواسية الجميع امام القانون .ارفع القبعة عاليا للسلطات وللسادة القضاة الذين قرروا هده المتابعة

  • hassan
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 15:49

    هل سيتم معاقبة الباطرونا أم أكباش فداء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • قنيطرة
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 15:51

    و لماذا لا تزال مدينة القنيطرة تؤدي ثمن اخطاء عدبمي الضمير ببقائها في المنطقة 2 إلى اليوم؟
    بزاااف…

  • القنيطرة
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 15:54

    شيء جميل أن يتابعو ويطبق القانون . كي تكون لدى الدولة هيبة ووقار .
    باش نهار تقول الدولة أو السلطة شي حاجة خصها تطبق . خاصها تطبق مايبقاوش إلعبو معها . ويقولو هذا صاحبي هذا معرفة .
    القانون هو القانون باش تبقى الدولة عندها شموخ وهبة و وقار .

  • gtr
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 15:54

    خاص الحكم يكون قاسي باش يكون عبرة للمتقشفين من ارباب العمل

  • محمد
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 15:55

    طاحت الصمعة علقوا الحجام …مشى فىها الشيفور

  • said
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 16:01

    ان بعض مسأولى وحدات الانتاج و بعض مسؤولي نقل العمال لا يفعلون الا ما يأمرون يجب محاكمة ارباب العمل و اصحاب الضيعات و المعامل اما معاقبة اكباش الفداء فلن يردع اصحاب الشركات و المعامل و سيتمادون بالاستهتار بصحة العمال و يساهمون في انتشار الجائحة و الاضرار بالاقتصاد المغربي قاطبتا

  • منطق العصابة
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 16:04

    و على هذا الأساس وجب عقاب مندوب السجون و مديري السجون و الموظفين و كل أرباب الشركات و المعامل و كل مسؤولي وزارة الصحة و الوزراء و قس على ذلك، ما هكذا تورد الإبل يا جماعة المحزن.

  • laaraichi
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 16:25

    هذه الاجراءات الجزرية مهمة جدا للحد من انتشار الوباء لكن كان يجب الاعلان عنها قبل فوات الاوان حتى يتراجع الذين لا يهمهم سوى الربح و ارسال اعداد كبيرة من المصابين لتلقي العلاج على حساب وزارة الصحة . كما اصبح واجبا على كل المعامل و الشركات التكفل بعلاج مصابيها من العمال و الموظفين و هذا سيخفف من الاصابات و يريح الناس من المعانات الاجتماعية و النفسية و الاقتصادية.

  • عبدالرحيم
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 16:31

    جيد السلطات تحاكم من يكون سببا في إذابة الناس. لكن ممن لكن ما عودة غريب وفي طنجة على وجه الخصوص .المقاهي تقريبا جميعها مكتظة. فلا مسافة امان ولا كمامات؟ المواطن يحس او يعتقد في هذه الأحوال أن كورونا مجرد كذبة؟ لماذا السلطات تستاهل مع هذا النوع من المواطنين ؟ وأين هي لجان المراقبة؟ هذا يؤذي الجميع والناس الملتزمة تستنكر. نتمنى أن تستمع السلطات إلى هذا النداء .

  • حميد
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 16:33

    قريت المقال وعاودتو بالقرايا مابلي حتى عقاب. لأن متابعة أسخاص معينين بمخالفات أو جنح معينة فقط لا تعتبر بأي حال عقوبات بقدر ماهي توجيه اتهام من طرف النيابة العامة يمكن أن يتم تبرأتهم منها من طرف القضاء

  • محمد
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 16:40

    يجب فرض غرامات مادية على كل من تبت مسؤوليته و تعويض المصابات لكي لا يضيع حقهن.

  • driss
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 16:56

    la machine judiciaire devrait être opérationnelle tout le temps. elle ne doit pas attendre la plainte des victimes. En tournant, les yeux bandés, elle dissuade tous ceux qui n'ont pas peur d'être inquièté. Quelques soit leurs rangs et leurs statut sociale.

  • قنيطري
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 17:06

    طبعا التحقيق لل يدين سوى الاكباش اما من سمح بمرور وخرق القانون على الطرقات و راقب بعين بلاستيكية فهو بعيد عن الشبهات و يجب ان ندعوه بالبطل. اللهم يسر لنا في هجرة كريمة الى بلاد يحترم فيها المخلوق البشري جسدا وعقلا آمين.

  • ابراهيم
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 17:14

    مزيان ولكن عوتاني طلقو القنيطرة را ناس عياو او بزاف ديرو بحساب دراري صغار ليكشوفو البحر او العائلة ديالهم لسكيسمعوم بلي مشاو سافرو اولا فالمواقع التواصل الجتماعي راناس لي كيكونو فالمحطة را عياو مساكن طلقو القطارات عفاكم من ورا العيد او حنا كنقدرو الجهود ديالكم اللله يحفظكم .

  • عادل
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 17:37

    طاحت الصومعة علقوا الحجام
    طاحت الصومعة علقوا الحجام
    طاحت الصومعة علقوا الحجام

  • عبد اللطيف
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 20:17

    هذا جيد ان يعاقب المخالفون المسببون للكوارث . لكن لا نريد ان يكون هناك فقط اكباش الاضحية فيعاقب من هو مأمور ويبقى الآمر يتفرج خلق الستار

  • نبيل
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 21:15

    فعلا هناك نقل للعمال في الفلاحة و البناء… و في ضروف غير إنسانية. في الناحية التي اسكن بها أرى يوميا شاحنة تأتي في الصباح و يخرج عشرات العمال من إحدى الشقق من احدى العمارات و يزدحمون ويكدسون للروكوب في الشاحنة و في المساء ترجعهم إلى مءواهم . بدون حسيب ولارقيب…

  • abdo
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 21:25

    هادي كاتسما السينما و الضحك على الاذقان ؟!!!!

  • abghazi
    الأربعاء 22 يوليوز 2020 - 21:52

    يجب متابعة مسيري شركة رونو طنجة ووحدات تصبير السمك بآسفي ومسيرو سجن ورزازات وغيرهم لعدم احترامهم الإجراءات الاحترازية التي تسببت في إصابة عدد كبير من الأشخاص. يجب أن يكون الكل سواسية أمام العدالة.

  • walid
    الخميس 23 يوليوز 2020 - 14:23

    و اين المراقبون من هدا.؟ رجال الامن القياد الباشا رجال الدرك.
    من اين يمرون هؤلاء العاملات. أم يراه احد من هؤلاء.
    في الحقيقة هادو لي تحكمو عليهم غي اكباش فداء.

  • ز....مغربية
    الخميس 23 يوليوز 2020 - 15:13

    هذا مانريد سماعه من مذة طويلة ..وهكذا يعتبر اولوا المصانع واصحاب المسؤوليات فيها لتوخي الحذر اكثر، وجعلهم يمثثلون لاوامر السلطات والصحة وياخدون الامر بجدية قوية ،الله مع الجميع والمغرب لايحتاج الا للاخلاص في العمل

صوت وصورة
شرف تطلق "العرس في دارنا"