السيسي في الجزائر في أول زيارة خارجية

السيسي في الجزائر في أول زيارة خارجية
الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:06

قالت الرئاسة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري زيارة رسمية إلى الجزائر غدًا الأربعاء، في أول زيارة خارجية له منذ توليه السلطة الشهر الجاري.

وأضافت الرئاسة، في بيان لها، اليوم، أن “الزيارة تأتي في ضوء العلاقات المتميزة وروابط الأخوة التي تجمع بين البلدين”.

وأشارت إلى أنه من المقرر “استعراض مختلف جوانب العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية، بهدف تعزيزها وتنميتها، بما يتناسب مع تاريخ العلاقات بين البلدين وما شهده من مواقف مصيرية تبادلت فيها الدولتان أدوار التأييد والمساندة، كما سيتم تبادل وجهات النظر إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

من جهتها ذكرت وكالة الأناضول التركية، أن السيسي سيتوجه من المطار مباشرة للقاء الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لساعات قبل المغادرة إلى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية لحضور القمة الأفريقية.

ونقلت عن مصادر لم ترغب في الكشف عن هويتها أن “زيارة السيسي للجزائر تأتي لمناقشة عدة مسائل تهم البلدين أهمها الوضع في ليبيا، والتنسيق والتعاون العسكري بين البلدين والتعاون في مجال الاقتصاد من أجل حصول شركات المقاولات المصرية على جزء من مشاريع البناء الضخمة التي تمولها الحكومة الجزائرية”.

كما يعد ملف الطاقة من بين محاور الزيارة، بحسب ذات المصادر، حيث يتوقع أن ” يتم التوقيع على عقود جديدة لشراء الغاز من الجزائر وإعادة بعث العلاقات الاقتصادية بين البلدين التي تضررت كثيرا خلال عام 2009 بسبب أزمة رياضية وسياسية بين البلدين”.

وكان الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، أول رئيس دولة قدم تهنئة للسيسي بالفوز بالانتخابات الرئاسية في مصر والتي جرت نهاية مايو/أيار الماضي وذلك قبل الإعلان الرسمي للنتائج النهائية.

‫تعليقات الزوار

75
  • Wald Sbata
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:15

    سبحان الله العظيم أكره هذا المسمى السيسي عندما أنظر الي وجهه تبدو علامات الغدر و الديكتاتورية واضحه في ملامحه والأيام القادمه سوف تتبت صحة كلامي حاله حال بوتفليقه المتشبت بالكرسي رغم تدهور حالته الصحية .

  • ouarzazai
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:19

    اذا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة، فلماذا العجب يا عرب

  • Med
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:21

    طاح الحك و صاب غطاه,إديرو شي زيارة لعشيرهم بشار .

  • فوق فكيك
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:23

    ليس في القنافذ املس تزوير الانتخابات اهانة المسلمين حب السلطة هذا ما يجمع حقيقة بين الرئيسين

  • الهروشي التطواني
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:25

    ليس غريب على ديكتاتور عسكري أن يزور الجزائر أول بلد قبلة الديكتاتورية العسكرية في العالم برئيس مقعد والدليل أنهم استقبلوا القذافي وعائلته وشتموا ثوار ليبيا ..أما الشعب الجزائري فهو مخدر بالقرقوبي والحشيش وكاس العالم الى أن يستفيق ويتساءل عن ملايير صوناطراك واين ضيعها الحركيون مخلفات الاستعمار الفرنسي..

  • عبد الله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:33

    هدف الزيارة نسخ الثجربة الجزائرية للقضاء على الاخوان في مصر ومساعدة حفتر في نسخ الثجربة المصرية للقضاء على الاسلاميين في ليبيا

  • chekspir
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:35

    أقسم بالله العلي العظيم أن هذا الرئيس الإنقلابي لايعترف بالصحراء المغربية ، وكل قيادات الجيش المصري يسمونها الصحراء الغربية ، وزيارته للجزائر دليل على هذا .
    إليكم هذه معلومة يامن تكرهون الرئيس السابق مرسي : في أحد الندوات الصحفية وقبل أن يفوز مرسي بالإنتخابات سألوه فقالوا له : ماهو الدور الذي يمكن تلعبه مصر لتسوية قضية الصحراء ؟؟؟ إسمعوا ماذا قال مرسي… " قال أنه يجب توحيد الشعوب بدل تفرقتها وعندما سألت بعضا من شيوخ مصر قالوا لي أن تلك الصحراء مغربية 100٪ "
    ألاحظتم الفرق بين مرسي والسيسي

  • عبد المجيد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:35

    للتصحيح فقط :…سيتوجه مباشرة من المطار للقاء جنرالات الجزائر وعسكرها..فطبعا ليس لديه الوقت ليضيعه مع بوتفليقة ذلك المسكين الذي لم يعد يضر او ينفع.!!

  • Rachid
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:36

    C est bien , pas grave on veut pas l avoir au maroc. Attention pour ceux qui sont tentés par de faux résultats diplomatique. Le vrai résultat ce sont les réformes si pays, ton économie devienne bonne, tout le monde te respecte.

  • bencheikh
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:43

    في زمن سلطة المال قد نتوقع انحياز مصر لاطروحة الجزائر بخصوص الصحراء المغربية, فكل الحذر من هذا الاتجاه.

  • محاولة اختراق القلعة المصرية
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:45

    النظام الجزائري الغبي يعمل جاهدا كعادته ان يخترق القلعة العربية المحصنة من خرافة الشعب الصحراوي و بحكم خبرتي مع النظام الجزائري التي اكتسبتها عبر اعلامه الرسمي طيلة 40 سنة فان المحور في زيارة السيسي للجزائر هو محاولة استمالتها لتنجر وراءه في قضية الصحراء المغربية التي هي قضيته الاولى و بما ان غباء النظام الجزائري لا حدود له فانه يعتقد انه بمجرد
    دعوة السيسي لمقابلة رئيس يتغوط في سرواله او بعض المساعدات التي سيمنحها له سيحقق مبتغاه فمصر الكنانة التي توجد بها ايضا الصحراء الغربية تعرف هي و شعبها ان الصحراء الغربية المتواجدة على المحيط الاطلسي هي مغربية و تم تحريرها و قضي الامر الذي فيه تستفيان فعلاقات مصر مرتبطة بدول الخليج العربي و علاقاتها بالمغرب جد ممتازة شعبا و حكومة اما البقرة الحلوب الجزائر فمهما فعلت فانها ستبقى رهينة هذه العقدة المغربية تتخبط يسارا و يمينا و لن تحقق امنيتها لان الشعب المصري و الشعوب العربية واعية و تعرف حقيقة النزاع و تعرف حقيقة البوليزاريو التي هي سرطان شمال افريقيا و لن تستطيع تسويق خرافته
    عبدالكريم بوشيخي

  • شمس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:46

    هذه غلطة بنكيران والدبلوماسية المغربية كان يجب على المغرب ان يقف مع الثورة المصرية وبنكيران بدالا من النظر تحت انفه كان يجب عليه ان يفكر في مصلحة المغرب وليس مصلحة حزبه فالتضامن مع اخوان مصر خسر المغرب تضامن مصر مع قضيتنا في الصحراء فالزيارة السيسي الى الجزائر ليست فقط مشكل الاسلامين في ليبيا .

  • minou
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:54

    سوف نرى هل اشقاؤنا الجزائريون سوف يرفعون اشارة رابعة؟ام انهم يحرضون فقط المغاربة من خلال جرائدهم والجرلائدالعربية؟؟سوف تستقبله بن غبريط رمعون اايهودية تملقا له ولليهود كافة

  • بوريصاين
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:00

    السيسي يزور الجزائر. يا له من خبر عجيب!!!
    مع من ستتحدث وتتحاور أم أنك بهذه الزيارة تريد فقط إزعاج المغرب. كن على يقين أن المغرب لا ينزعج لا بك ولا بالعالم أجمع. كان عليك يا السيسي أن تلتزم الحياد وأن لا تحشر أنفك في شؤوننا كما فعل أحد رؤساء مصر فلقنه الحسن الثاني رحمه الله درسا لن ينسى أبدا حينما سلمه بمطار القاهرة خمسة ضباط سامين أسروا في الحدود المغربية الجزائرية . أنت غارق في مشاكلك والجزائر غارقة في مشاكلها إذن من منكما سينقذ الآخر. ولهذا ينطبق عليكما المثل العربي "تمسك غريق بغريق"

  • anas bouhouida
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:12

    حاجة عادية انظمة عسكرية تساند بعضها البعض

  • sami,بدون تعليق
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:14

    مبروك للجزائر زيارة السيسي كما يقول المثل العربي صحتين على قلبها

  • Amine
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:14

    واضح الهدف من الزيارة الجزائر لديها فائض 200 مليار دولار ومصر تحتاج هده الاموال لانقاد نفسها مقابل تاييد مواقف الجنرالات في ما يخص الصحراء

  • newhorizon
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:15

    "استعراض مختلف جوانب العلاقات الثنائية………….، بما يتناسب مع تاريخ العلاقات بين البلدين وما شهده من مواقف مصيرية تبادلت فيها الدولتان أدوار التأييد والمساندة، كما سيتم تبادل وجهات النظر إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

    النظامين العسكريين يودان احياء العلاقات كما كانت في السابق عندما دعمت مصر الجزائر سياسيا وعسكريا ضد المغرب, وعلى المغرب ان يستعد لهذا التطور الجديد سياسيا ودبلوماسيا. السيسي يريد انجاح تجربته الرئاسية وفي حاجة الى موارد مالية مقابل تنازلات ومواقف لصالح من يدفع اكثر, والجزائر تحسن استغلال مثل هاته المواقف ببترودولاراتها.

  • مغربي مقلق
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:17

    طاح الحك و صاب غطاه ، وافق شن طبقة ، غير الله يحفظ ،لقاء مصاصيد
    اللهم أبعد شرهم عنا

  • دولة العسكر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:17

    دولة العسكر تزور دولة العسكر ليس هناك غرابة

  • abdelilah
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:19

    شيء عادي نظام حكم العسكر سيزور اخوانه العسكر في الجزائر ﻻن هذا اﻻخير كان قد سلك نفس الطريقة للوصول الى الحكم

  • المغرب الأمازيغي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:22

    لاننسى ان المصريين حاربو بجانب الجزائر ضد المغرب في حرب الرمال وأسر جنود مصريين من بينهم حسني مبارك والتاريخ يعيد نفسه لقدر الله

  • نيزار
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:35

    الطيور على أشكالها تقع ترى من سيستقبل المشير السيسي في المطار ؟ اذا كان بوتفليقةً غير قادر على الحركة

  • عبدالنبي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:43

    بسم الله الرحمان الرحيم خير الكلام ما قل و ذل ما بني على حق فهو حق ما بني على باطيل فهو باطيل و سيسي باطيل

  • عبد الرحيم شرود
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:46

    الخائن والعميل والانقلابي يزور الانقلابيين في الجزائر كل من يربط علاقة مع الجنيرالات الانقلابيين في الجزائر فهو ضد المغرب العزيز

  • yakobi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:55

    ما رأي المسؤولين الذين يستقدمون فساق و فجار مصر الذين يسمون أنفسهم فنانين ليغدقوا عليهم من أموال الشعب الجائع . ما يأخذه سنويا عادل إمام و بوسي و فيفي و ووو يكفي لبناء عدد من المستوصفات و تحسين الرعاية الصحية في بلد تعتبر فيه الأوضاع الصحية من الأسوء عالميا ، و تكفي لتحسين تقاعد جنودنا المرابطين بكل استبسال و شجاعة على طول حدودنا مع آل عبد العزيز و الذين لا تجد أراملهم ما يعلن به أبناءهن الذين يخجلون و نخجل معهم لمآلهم و حالهم ……

  • Drogo
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 20:56

    أمر بديهي جدا، فالسيسي يقوم باتصالات مكوكية مع كل جهة مانحة محتملة للتنفيس عن الاقتصاد المصري المختنق…. والجزائر اليوم بمثابة الشيخ المعتوه ، يكفيها بعض التربيت على الكتف و تتركك تأخذ بدون حساب.
    أما بخصوص قضية الصحراء فنحن لا نريد حلا معينا لأن الوضع الحالي يعجب الجميع بكل بساطة،،،، فدعهم يتصدقون

  • kamal99
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 21:08

    الســــــــــــــــــــــــــلام عليكـــــــــــــــــــــــــم
    الانقلابي يزور دولة الغدر والحسد والكره
    هنيئا له بهده الزيارة
    الانقلابي الشحاة
    انا اقول الصحراء في مغربها
    والمغرب في صحرائه
    كما يوجد جبال الاطلس واسود الاطلس
    فهناك صحراء الاطلس
    المغرب كله صحراء وكله اطلس

  • نصيحة للاخوة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 21:09

    الا ترون معي ان تنصحوا السيسي بجعل قناع الاطباء او
    قناع العلماء النوويين لانه سيقابل بوتفليقة الذي سيدوخه برائحته
    التي تزكم الانوف بدلوا له (ليكوش) رجاء…..
    سيكون هذا السيسي اخر رئيس يزوركم ان لم تفعلوا ….

  • مغربي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 21:32

    يقول المثل العربي إذا إلتقى ساكنين فحذف ماسبق كما أن الرئسين المحترمين لهم قواسم مشتركة (….) أظن أن السيد بوتفليقة يريد أن يعلم ويتقسم مع السيسي تلميده الجديد طرق الحكم خاصة و ان صاحبنا راكم تجربة طويلة فيما يخص الديكتاتورية واحتكار السلطة لمدة عقدين تقريبا

  • carpediem
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:09

    ça me rappelle l'histoire de cleopatre et d'antoine le guerrier romain,je me donne a toi et tu fourni a l'egypte,quel dommage?et quel debut de carriere politique,si au moins il se donnait pour le plaisir,bonne randonnée monsieur le general pour la charité,malheureusement tu as choisi la mauvaise porte

  • visir
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:29

    S'ils touchent a notre integrite"territoriale ; qu"ils aillent au diable. Le maroc restera toujours le meilleur

  • فؤاد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:41

    الدكتاتورية تجلب الدكتاتورية، مزوري الإنتخابات و مستغفلي شعوبهم

  • الحمد الله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:58

    ميكروب صغير غادي عند ميكروب كبير

  • أنس الريفي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 23:32

    مشاكل مصر عويصة وعلى مقدمتها الطاقة. كانت مصر من قبل تصدر الغاز وأصبحت تستورده. كونها تعيش في أزمة مالية خانقة فهي غير قادرة على تحمل أعباء الطاقة زيادة علاقة مصر مع قطر في الحضيض فالجزائر هي الوجهة التي تأمل مصر أن تزودها بالغاز ربما بأثمنة تفضيلية وربما يطلب السيسي بأجل طويل لسداد المستحقات.هذه من ناحية ومن ناحية أخرى فما يجري في ليبيا خلق صداع مزمن لكلا البلدين , فليس من الغريب التنسيق بينهم لضرب الإسلاميين بليبيا. فما أظن أن لسيسي الرفاهية السياسة للتفكير في شيء آخر ومصر في نفق لا يعلم أحد الى ما ستلي اليه الأمور.

  • mansour
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 23:33

    ا لتقى الشرير بالشرير والظالم بالظالم فكلاهما من حزب الطغات……

  • مغربي مر من هنا
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 23:48

    الى كنترول الصباح
    أنتم لا تستحقون تعليقات المغاربة الاحرار الغيورين على المغرب. فأنتم تتأثرون بسرعة بنتيجة كرة القدم وتميلون للجزائريبن. ها هما قولبوكم بلي بغاوا الجزائريون التعاطف ديالكم بعد الهزيمة والنصر ها هم الآن سيدافعون على البوليزاريور. فكم قلنا لكم إن الشعب الجزائري غدار وخائن فلم تأخدونا محمل الجد. فأنتم كحكومتنا فاشلون في قضيا الوطن. والآن لن أعلق

  • غير دايز
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:08

    السيسي يحضر لاجتياح ليبيا, الجزائر ستتكفل بالجنوب الليبي, والجيش المصري سيكتسح شمال ليبيا من طبرق (اقصى الشرق) الى الحدود التونسية, والهدف هو دحر الداعشيين الليبيين ومصادرة اسلحتهم, بتمويل من الدول الغربية وشركات النفط العالمية. وطبعا بمساعدة الشعب الليبي الذي يطمح الى الامن والاستقرار.

  • Rachid.fr
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:20

    يقول ربُّنا عزّ و جلّ في سورة الجاثية:
    (( والظالمون بعضهم اولياا بعض والله وليّ المتّقين.))
    اللهم اجعلنا من المتّقين. 

  • محلل سياسي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:34

    هذا السيسي هو بيدق في يد السعودية والإمارات ولا يقدر على فعل شيء
    الزيارة أتت تحت إلحاح طويل من النضام الجزاءري الفاسد لان السيسي قال مؤخراً سيقوم باجتياح الجزاءر في ثلاتة ايام
    النضام الفاسد الجزاءري يريد من تلك الزيارة ان يبين للمشاهد ان مصر والجزاءر اخوة وان السيسي بنفسه جاء الى الجزاءر لطلب التجارب والمعونة من الجزاءر ،قديمة هده الحكاية
    النضام والشعب الجزاءري عشرة عقول في عقل واحد ،سبحان الله .

  • Inconnu
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:42

    إليكم إخوتي المغاربة هذه الحقيقة دون أن أفصح عن هويتي : السيسي لن يجرؤ ابدا على رفع عينيه أمام المملكة خوفا من إسرائيل و أمريكا اللذان يقدران المغرب. زيارته اللجزائر محددة في بضع ساعات، كمحطة فقط. خارجية القاهرة لم تطلب أي بروتوكول من سفارتها مما يفقد الزيارة طابعها الرسمي. و أكتفي.

  • sami,رسالة
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:51

    شعبنا المغربي ﻷ تردو على بعض الجراتيم العفنة التي فاحت ريحتها النتنة من المرتزقة الرخص اﻷنذال فهم يتتبعوننا في كل المواقع وينتحلون اسمأنا ويتكلمون بها ﻹنهم ﻷ يملكون شي اكثر من الثرثرة و البكاء على اﻷطلال، عبرو عن رأيكم كما شأئتم مبادئينا لن تتغير نحن في ارضناء التاريخية من سبتة التي ستتحرر انشالله الى الكويرة المحررة ، يزور او ﻷ يزور السيسي هذه مشكلته من يحترمنا اهلا وسهلا ومن يعادينا نحن رجال المغرب الذي منه ستشرق شمس القيامة، انصحكم بالعمل التعليم بناء وطننا بالعلم ونكون جاهزين في كل لحظة ﻹعداء المتربصين

  • حميد بختي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:52

    لماذا الخسيسي يزور الجزائر ؟
    السفاح عبد الفتاح الخسيسي يزور أول بلد الجزائر ، لأن حكامها يحكمون الجزائر بنفس الطريقة اللتي حكم بها مصر ، و هي الإنقلاب على الشرعية بإنقلاب عسكري ، تعلم منهم كيف يذبح الشرعية ، لكنه تفوق عليهم ، بقتل أكثر للمواطنين و سجن الكثير من الأحرار و الحكم عليهم بالإعدام ، و محاكم مصر الفاسدة برأت قتلت المتظاهرين و خلت سبيلهم . اللهم عليك بالظالمين . لقد دشنوا ثوأمت البلدين . ( التشابه في قتل وتجويع المواطنين و الإغتناء على حسابهم )

  • البيضاوي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:54

    الأنظمة العسكرية يتآلف بعضها مع بعض قاسمهم المشترك الخوف من الديموقراطية

  • أمين صديق
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:00

    طاح الحك وصاب غطاه
    باين شّر في وجه للح يحضر سلام وصلفي

  • achqraoui
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:10

    نظام ديكتاتوري بوليسي قمعي,يتواصل مع مثله ,لا غرابة في ذلك…لان الطيور على اشكالها تقع…بوتفليقة ترعرع في حضن المغرب واكل من طعامه وشرب من مائه فرد المعروف بالاسائة اي خان الجوار,السيسي اقسم امام رئيسه المنتخب ان يحترم القانون ويصون الدستور فحنث وخان العهد وجهان لعملة واحدة(بلدان الجنرالات كان الله في عون الشعوب)…فللجميع حرية التعليق على هذه الزيارة

  • jalal
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:12

    n'ayez pas peur le Maroc est soutenu par les grandes puissances financières arabes comme l’Arabie saoudite et soyez sur que sissi ne pourra pas nuire au Maroc bien sur il l'algerie va lui proposer les dollars et il va accepter mais n'oubliez pas que sissi est soutenu par l’Arabie saoudite qui est un grand ami du Maroc et jamais le roi abdallah va permettre cela parceque l’Arabie saoudite a donner beaucoup d'argent à sissi et ce dernier c'est sur qu'il ne vas pas faire une chose qui peut le priver lui et l’Égypte du petrodollar

  • البر
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:23

    الجزائر يزورنها الزعماء والرئساء العالم لانها دولة المبادء والمواقف ولها مواقف ثابتة سوى فيما يخص ليبيا او سوريا او العراق او فلسطين او الصحراء الغربية والقائمة طويلة

    ولقد وقفت حتى ضد فكرة اتحاد دول جنوب البحر الابيض المتوسط لانها كانت تعلم من هدا الاتحاد هو ادماج اسرائيل في هذا الاتحاد من افكار الرئيس الفرنسي نيكولا سركوزي يهودي الاصل

    سركوزي الدي حشا صبع لمملكة الفقراء تي جي في TGV

    كل شهر تتهاطل على الجزائر شخصيات سياسية من كل دول العالم من روئساء ووزراء خارجية وشركات اجنبية تبحث عن مكان لها في الجزائر

    فالجزائر تستقبل سيسي بسم الشعب المصري وليس بسم سيسي. والباب والحدود سيبقان مغلقان في وجه العلويين الخونة و بائع كرامة المغاربة

    الى اليوم الدي يندثرون فيه في دالك اليوم نؤسس دولة واحدة يندمج فيها الشعب المغربي مع الشعب الجزائري فاطار جمهورية وكل 5 سنوات نجري فيها انتخابات رئاسية يترشح فيها مغاربة وجزائرين وننتخب رئيسا سوى كان مغربي او جزائري

  • 123viva l'algerie
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:25

    اعلمو جيدا ايها الاخوا المغاربا لو حدث مكروه لا سمح الله للمغرب فستجدون الجزائرشعبا وحكومتا الى جانبكم مهما قلتم فينا فنحن شعب محترم وكريم نقف مع المضلوم ضد الضالم ولو طلب المغرب ابمساعدة من الجزائر لسترجاع مليليا وسبتا من الاحتلال الاسبانى فلا يدخر اى مجهود فى ذلك فنحن تربطنا معكم علاقة اكثر من علاقة الارض الا و هى الدين فنصر اخاك ضالما او مضلوما فعوض ان تطالب بالاراضى المسلوبة منكم من الاسبان تريدون وجع الرئس مع الجزائر وهى تحبكم من كل اعماق قلبها فلماذا تكرهونها يا ترا؟؟

  • Khalil Ben
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:26

    مذا سنتقيد نحن المغاربة من زيارة عسكري انقلب على الشرعية. إذن عندما استشارة وجد النصيحة في زيارة أمثاله في الجزائر.

  • lui
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:28

    زيارة كان لابد منها بعد التصريحات المسيئة للجزائر عندما زعم أنه قادر على أن يصل عسكره إلى قلب دولة كالجزائر في ثواني معدودة.وبالتالي كان لزاما عليه تطييب النفوس.

  • adil
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:36

    الى صاحب التعليق 12 لاتقلق يا اخي لن يفعل شيء ترفضه السعودية الحليف الداءم للمغرب ثم اعترافه من عدمه لا غير في القضية شيء واهم من يعتقد بانفصال الصحراء هناك ووساءل ضغط وحلفاء لديهم مكانة كبيرة في الخارطة السياسية الدولية وصداقات خاصة وراءحة للبترول ومصالح وجيش لايستهان به الامور اعمق

  • بنحمو
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:43

    السيسي يبحث عن ما سيجنيه إلى خزينة مصر, لقد إلتقى بعاهل السعودية في مطار مصر, و الآن يتجه إلى بلد في جزينته الملايير من الدولارات . هي مصالح الدول هكذا. هل تريدونه أن يأتي إلى من يرفع إشارة رابعة ؟
    المشكل أن هذه الغلطة الديبلوماسية -رفع إشارة رابعة من لدن رئيس وزراء الحكومة – ستجني علينا و على قضيتنا الوطنية الويلات و يجب من الآن تهييئ أنفسنا إلى ما هو أسوأ, هل نسيتم موقف جمال عبد الناصرو جيشه في حرب الرمال ؟ هل نسيتم الجندي المصري بالمينورسو الذي كان يحت أبناء أقاليمنا الصحراوية على الإنتفاضة ؟
    مصر لها رئيسها اليوم وهو الذي يقرر في خطها السياسي و الديبلوماسي ,و البعض لدينا لا زال يحلم برئيس مخلوع و يحاكم, أهناك أكثر من هذا الغباء ؟

  • said
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:57

    انا متفق مع المعلق رقم 1 سبحان الله حتى انا لا اتحمل النظرة الية له ملامح الخبثاء

  • بن بوالعيد
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 02:13

    كل تعليقاتكم عبارة عن تخاريف وخاصة الغباء السياسي الذي ورد في تعليقات المغاربة..انها مجرد زيارة ود ومجاملة ومحاولة الحفاظ وترقية المصالح المصرية في الجزائر،وخاصة صفقة شراء الغاز الجزائري،سؤال وجيه الى المتعاطفين مع الاخوان،هل ولاء الاخوان لمصر اكبر من اي شيئ؟انا لا اعتقد…!!

  • sisy
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 02:16

    زيارة تاريخية لتبادل مختلف الخبرات والتجارب في مجال الإنقلاباب على الديمقراظية وقمع المعارضة كما سيتناول اللقاء موضوع هام حول كيفية الإفلات من العقاب عن الجرائم في حق العزل ومن تلكم الطرق الفعالة تلميع الواجهة بالإعلام الرسمي سيرا على خطى هتلر الغبي.

  • hodhod
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 02:21

    ا لزيارة هدفها بناء شرعية دولية للسيسي واستعمال نفوذ الجزائر في اوربا وامريكا للاعتراف بشرعية رئاسة السيسي للشعب المصري كل هذا يتم بحك لي ظهري احك لك ظهرك رئاسة الجزائر تشبه رئاسة مصر و وافق شن طبقة للسيسي لن تفلت من محكمة لاهاي ولن يحميك لا عبد الله السعودي و لا بوتفليقة
    وعد شريف لن تطول ايامكم انتم الثلاثة و الذي يفهم يفهم لا بد من المحكمة للتذكير بس اين تشارلز تيلر رئيس ليبيربا السابق???

  • Karim Cherkawi
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 03:11

    Those Egyptian starved bastards, sons of whores, cemetery inhabitants FORGOT that if it was not for Morocco, Sinai Desert will still occupied by Israel like the Golan Heights. King Hassan made his genius plan Camp David and got Monacheim Begin and Anwar Sadat together so Egypt will get the Sinai back as well as Charity from the USA.
    If only Hassan 2 knew!!!!
    Still, as Hassan 2 said once: Ihna cha3b la yakdiro 3alayna illa Allah.

  • NADJIB
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 03:19

    الجزائر لها نفود في الاتحاد الافريقي و قد لعبت دور كبير لإيقاف تجميد عضوية مصر و السيسي سيحضر رجوع مصر للاتحاد و ولابد من شكر الرئيس الجزائري تانيا ستتكلف الجزائر بتعويض الغاز القطري تالتا التنسيق لغزو لليبيا ان انهزمت قوات توار الناطو امام الدواعش ، اما الاهم هو كسر عزلة مصر و اعطاء مصر مساحة في آلاقتصاد آلجزائري و عودت بعض الشركات المصرية التي طردت سنة2009 لا علاقة للمغرب في لقاء زعماء اكبر دولتين إفريقيا وعربيا

  • chouf
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 05:34

    لا اظن ان السيسي سيفعل شيا ضد المغرب ويعرف جيدا ان المغرب دولة لا يستهان بها والحمد لله لها رجالتها اللي اجري في الخير برحمة الوالدين واظن ان مصر فيها الخير ورجالها عقلاء.وعلاش الي خيط رئس مصر بشي خيط ابيض بين المغرب والجارة اظن مزيان.التروي والثبات ولا نتصرع.

  • simohamed
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 05:53

    لا حول ولا قوة إلى بالله
    تمسك غريق بغريق
    أنشري يا هسبريس

  • Benny
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 07:19

    En tant que Marocain, je n'ai aucun souci de cette visite sur notre Sahara. Sissi est un indesirable au vu du monde entier; seulement des pays comme la Russie et l'Algerie peuvent l'accueillir. Le Maroc ne peut pas ternir son image en recevant un militaire qui a fait un coup d'etat pour devenir presiden

  • kbayil
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 09:20

    هفوة اخرة تسجل الاخوان بنكيران ان لم يتدركوا الامر و تتم مطالبة السيسي بزيارت المملكة في اقرب الاجل الكل يعرف ان المريشال هو اعلى قيمة في الجيش و الكل يعرف ان اخير تصنيف عالمي للجيوش وضع الجزائر امام المغرب و هذا مبرر كاف الللاستعانة بهذا الخبير العربي الوحيد حاليا اما من جيهة اخرة الكل يعرف ان للمغرب وللجزائر غرامة تقليدية ( الا تتوقعون ان المريشال قد يشرف على القدرات العسكرية الجزائرية و يعطي نصائح و هل نحن في غنا عن هذه النصائح ) لا تقول لي دولة الاسلام لا تعرف الحدود الجغرافية و تتناسا الحذر من عدو متربص و لكم واسع النظر

  • adil
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 13:04

    عجبت من يلومون بن كيران انه ابدا رايه بكل حرية واقول و اكرر انه رايه الشخصي في قضية ما رغم اننا نجد هؤلاء اول من يناصر حرية التعبير. اما الموقف الرسمي للدولة المغربية الشريفة فهو معروف حيث انه جاء بلغة يمكن ان تدرس كنمودج لطلبة الدهاء و الحكمة السياسية من ملك علوي حفيد صاحبة الروضة الشريفة. اما من يريد ان يتتبع من زار الشقيقة الجزائر هل سيزور بلاد المغرب الاصيل ومغرب الشرفاء والاولياء فسوف يجهد نفسه في درب ليس لنا به قبيل فللجزائر الحبيبة دبلماسيتها منهاجها وللمغرب اوراشه وبرامجه وتطلعاته.

  • محمد الريفي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 13:13

    الأوضاع الدولية والإقليمية الوضع في ليبيا اهتموا بوضع بلديكم يا رؤساء ٩٩ بالمائة

  • carpediem
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 13:16

    on ne vous hait pas mon ami de l'autre coté vers l'est,seulement pour le maroc tous les problémes viennent de l'est,immigration africaine,karkoubi,chergui,atteinte a la dignité,chauvinisle appuyé,cherché a joué dans la cour des grand alors que vous ete dans la basse cour sans coq,et en fin appuyé la thése espagnol comme quoi l'ile laila est espagnole?et tu ose nous parler de bon voisinage,de religion,et de pere noel ah pardon pere algerien,tu veux un conseil brother?tu la ferme la grande gueule,et va joué ailleur,ici au maroc millinaire c'est la cour des braves avec plein de bons coqs,salutations disons par politesse respectueuses,

  • Adil2
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 13:24

    اما وقد ذكر ان المغرب لاشان له في لقاء الكبار, قلت الله اكبر اوليس الكبير من يكون كبيرا في افعاله ومواقفه و حركاته وسكناته واسالو تونس الخضراء و افريقية وجينرالاتها واستقلال الجزائر و الجولان والكويت والعراق وباب المغاربة في ثالث الحرمين يجيبونكم عما تناسيتم.اما الذي يقول ان الجزائر تحب المغرب ولكن من غير ملكها , قلت: حرف لكن نسخ ماقبله فلو احببتم المغرب لاحببتم حبيبه وحبيب الملايين في افريقيا والعالم واميرهم شيخهم هو الشريف الملك السلطان محمد السادس فمن احبه احببناه ومن ابغضه دعونا له ان يحبب الله اليه المؤمنين

  • محمد
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 15:05

    روؤساء 99 % افضل ممن لم يروا بحياتهم صندوق انتخابات ويقبلون ايادي ولي العهد الطفل ويتشدقون بالحرية والديموقراطية ولا تجد في ديارهم الا الذل والخنوع (الا من رحم ربي)

  • مصطفي ابو الخير ، مصري
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 15:27

    هجمة دللت علي جهل وتخلف وضيف افق المتأسلمين . هجمة لا تقلل من قيمة الجزائر ومصر الدولتين الوطنيتين بكل ما تعني الكلمة من معنة ، السؤال الذي يجب ان يطرح نفسة . لماذا اسناد التهم مسبقاً ؟ وهل تلك الزيارة سوف تغير من موقف الجزائر او المغرب فيما يخص خلافهم فيما بينهم علي مدار عقود من الزمن ؟؟؟؟ ولماذا الخوف مسبقا ؟ أذن انهم الارهابيين المتأسلمين الذين يودون احراق المنطقة بأسم الاسلام والاسلام براء منهم ،
    لقاء الجزائر ومصر لقاء في مصلحة كيان الدولتين وشعب الدولتين والحفاظ علي ان لا يكون شرق افريقيا مكان للارهابيين المتأسلمين ،

  • خ/*محمد
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 17:18

    "وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي، فور تنصيبه رئيساً سابعاً لمصر، سوف يتحمل أعباء ثقيلة للخروج بالدولة المصرية من عنق الزجاجة، إلى صفوف الدولة المتقدمة""

  • خالدي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 17:53

    المنقلب على الديمقراطية والشرعية إرهابي
    المنقلب على اختيار الأغلبية الساحقة من الشعب إرهابي
    من وجه و يوجه السلاح الى صدور المدنيين سواء كانو نساء رجال شيوخ هو إرهابي
    ملا يحترم إرادة الشعب إرهابي
    السيسي أكبر إرهابي وأكبر مجرم خسيس في الألفية التالتة وزيارته لدولة الغدر و الحقد و الكراهية التي سبقته في الإنقلاب على الديموقراطية وقتل مئات الألاف من المدنين أمر جد عادي
    السيسي الإرهابي المجرم الخسيس لا أهلا ولا سهلا بك في المغرب أرض الرجال و الشهامة مش متل دولة الشمايت دولة الغدر و الحقد و الكراهية

  • hodhod
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:04

    السيسي يبحث على الاعتراف الدولي بشرعية رئاسته لكن المنظمة الدولية لحقوق الانسان ترى ان السيسي رجل مجرم مغتصب للرئاسة والمطالبة بمحاكمته في الطريق فاحسن ابن كيران التعامل مع الوضع في مصر فعلى الشعب المغربي ان يساند الوزير الحكيم الفاهم للظروف الدولية ماذا يحي للقارء الكريم لقاء السيسي للملك السعودي في الطائرة ??? بالنسبة لنا كاوربيين فاعلين سياسيين و حقوقيين نعتبر ان السيد المحترم محمد مرسي هو الرئيس الوحيد الشرعي لمصر
    اما السيسي فهو مجرم مغتصب و لن تقبله اي دولة تحترم حق الانسان في الحياة.

  • Karim
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 23:56

    C'est sa façon de dire qu'il n'est pas content parce qu'il y a pas eu de chef d'état ou de gouvernemlent marocains à sa nomination comme président d'Egypte. Seul Mezouar était parti
    Il est parti exprés chez le premier ennemi du Maroc pour provoquer les responsables du pays
    Attention , l'Egypte est à classé maintenant au même niveau que l Algerie et le polisario Mefions nous

  • علاء
    الخميس 26 يونيو 2014 - 09:36

    لست أدري ما الذي دهى المغاربة؟ لا علاقة لكم بنا في أي شيء، وتتدخلون في شؤوننا رغم أن بيننا وبينكم بعد المشرقين. ثم إذا قام رئيس مصر بزيارة الجزائر في زيارة اقتصادية بالدرجة الأولى وكلنا يعرف أنها بصدد تأمين امدادات الغاز إلى مصر عبر ميناء بورتوفيق، فجأة اعتبرتموها عداوة للمغرب وأدخلتم قصصكم فيها مثل الصحراء وجبهة لست أدري ماذا، الخ.

    يا هؤلاء استيقظوا لا علاقة لما جرى بكم، ولا أحد يهتم أصلاً برأيكم.

  • Ali
    الخميس 26 يونيو 2014 - 13:58

    un roi est visite par des rois et un president est visite par les presideents. Je ne vois pas ou est votre probleme??On devrait les laisser se visiter et qu'on s'occupe de notre vie quotidienne au lieu d'applaudire tout et rien.
    eux au moins ils vivent dans les salons et nous…??

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد