السيسي يلتقي ملك السعودية داخل الطائرة

السيسي يلتقي ملك السعودية داخل الطائرة
الجمعة 20 يونيو 2014 - 22:55

عقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، إبراهيم محلب، ووزير الدفاع، صدقي صبحي، لقاءً لمدة 35 دقيقة على متن الطائرة الملكية التي وصلت إلى مطار القاهرة الدولي في وقت سابق من مساء اليوم الجمعة.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون المصري، الملك عبد الله يستقبل الرئيس المصري داخل الطائرة، وهو يتكئ على “مشاية”، قبل أن يقبل السيسي رأسه.

وكان الرئيس المصري صعد ومرافقيه إلى طائرة العاهل السعودي الساعة 18:35 ت.غ، وانتهى الاجتماع الساعة 19:10، حسب مصادر ملاحية.

وأظهرت لقطات للتلفزيون المصري طاقم الضيافة وهم يستعدون لتقديم القهوة السعودية عقب صعود السيسي مباشرة.

وغادرت طائرة الملك السعودي مطار القاهرة في تمام الساعة 19:44 ت.غ، بعد أن قضت على أرض مطار القاهرة الدولي، 84 دقيقة، بينها 48 دقيقة في اجراءات الهبوط والاقلاع، و35 دقيقة من المباحثات.

ووصلت الطائرة المطار الساعة 8:20 ت.غ، قادمة من المغرب، حيث كان الملك عبد الله يقضي اجازة خاصة.

وتأتي الزيارة بعد 4 سنوات من آخر زيارة قام بها العاهل السعودي قادما من المغرب لمصر في 28 يوليو/ تموز 2010، وذلك قبل 6 شهور من ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 التي اطاحت بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، والأخير كانت تربطه علاقة قوية بالمملكة.

‫تعليقات الزوار

19
  • Soufian
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 23:21

    فارق كبير بين مرسي الرئيس
    الذي كان يمشي مرفوع الهامة
    وبين عميل وانقلابي
    يمشي مطأطئ الرأس
    منحني الظهر
    مكسورالخاطر
    يقبل رأس كفيله
    أف لكم

  • beeman
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 23:39

    انهم الخونة والعملاء الذين اهلكوا الحرث والنسل. والطيور على اشكالها تقع مع احترامي للطيور طبعا!
    انشروا ان كنتم تومنون بحرية التعبير من فضلكم
    والسلام على من اتبع الهدى
    Thanks hesspress

  • Regragui
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 23:43

    الإتحاد الأروبي اتحدوا بعد الحروب العالمية و العرب في طريقهم إلى الإنقسام
    والتحالف في ما بينهم و ضدهم في نفس الوقت وسبب ذالك خوفهم من الإسلام
    الحقيقي ، و الإسلام هو الذي يوحدهم لو يعلمهون وخير ذالك تاريخ الإمبراطوريات الإسلامية.

  • Mustapha
    السبت 21 يونيو 2014 - 00:40

    مامعنى هذا الاستقبال داخل الطيارة إهانة
    إصعد إلي
    تعال عندي
    إيتوني به
    أنا مستعجل
    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • chamali
    السبت 21 يونيو 2014 - 00:45

    السﻻم عليكم ، انه يريد ان يسير على خطى حسني مبارك ،كنا ننتظر من الشعب المصريالشقيق ان تنتخب رئيسا يقاطع اسرائيل و ان يكون اكثر وحدة و تماسكا، لكن شتان بين الأماني و الواقع

  • من السعودية
    السبت 21 يونيو 2014 - 04:00

    انصح بعض الاخوة المغاربة بدل اضاعة الوقت هنا للنفد من اجل النقد بالسعي قدما الى اصلاح الاوضاع الاجتماعية والصحية والقضائية والانسانية والمعيشية والمالية المتردية لديهم بدل القفز على الحواجز وانتقاد سياسة الدول الاخرى وما تراه بالانسب والاصلح والافضل لها.
    المملكة العربية السعودية سياستها واضحة وهي مع الاصلاح ايا كان لكنها ضد الفوضى وضد سايس بيكو اخرى هدفها تمزيق وتشرذم المنطقة واضعاف الامة.
    رفعت الاقلام وجفت الصحف.

  • الهبيل.
    السبت 21 يونيو 2014 - 05:31

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. وسبجبنا الله ونعم الوكيل. وكفى.

  • seahawk
    السبت 21 يونيو 2014 - 06:20

    ايها المغاربة الحقيقة مرة :
    لولا السعودية التي تضغط على الغرب لاعترفت كل الدول و العرب بجبهة البوليساريو ..
    لولا السعودية التي تستثمر و تحث العرب على الاستثمار في المغرب لكنتم افقر من اليمن و الصومال ..
    ولولا السعودية التي تدعم خزينتكم بملايير الدولارات سنويا لكانت ديونكم اكثر بكثير و لما اقرضكم احد .. ولاعلنتم افلاسكم…
    بالمقابل ماذا قدم الاخوان لكم ?

  • rachid belgika
    السبت 21 يونيو 2014 - 06:41

    الظروف الصحية لخادم الحرمين الشريفين ربما هي سبب عدم نزوله من الطائرة .
    يا اخوة الدين يسبون السيسي .يجب ان ننظر الى مصالح المغرب فقط . اما المشكل بين الجيش والاخوان; هذا مشكل داخلي مصري ;
    انتهى زمن عميل لاسرائيل وو ;اسرائيل جارة لمصر ابينا ام كرهنا ويجب التعامل معها ; لمدا هدا الكره كله لدولة ديمقراطية بكل المعايير. الم يكن السيسي هو الدي ارجع مصر العربية من احضان الفرس ,?? اين كنتم لما كانت سفن ايران المحملة بالسلاح ايام الاخوان تعبر قناة السويس ??
    يجب مساندة الرئيس السيسي للخروج بمصراالى بر الامان .حداري من الفرس والمتشيعين الجدد حتى وان كانو مغاربة???
    فولاؤهم لايران اكثر من ولاءهم لبلدهم الام ; التكفيريين والشيعة عملة واحدة ;

  • الصديق
    السبت 21 يونيو 2014 - 07:47

    انها اول مرة بتحصل زيارة رءيس دولة يصعد عند لاستقباله ويبوس راءه. كذلك وكانه اقل منه طبيعي كلكم خونة والسيسي مبعوث به هذه هي المهزلة عد يا جمال لترى ماذا حصل للثورة اصبحة في المزاد العلني الثوار اصبح عبيدا لكن كنت تكرههم .

  • اهانة ام تكبر ؟؟؟
    السبت 21 يونيو 2014 - 10:01

    كيف تفسرون استقبال العاهل السعودي للسيسي في ارض المطار على مثن الطائرة السعودية ؟؟؟ هل هو عدم اعتراف به ؟؟هل هو تحقير له واهانة؟؟ هل هو تكبر عليه مثل ما يقول المثل المصري الي عايزني يجيلي انا مابروحش لحد؟؟ام هو عجزه الذي منعه؟ ام هو عامل الوقت ؟ لا تحزن يا مرسي ..فإن الله مع الصابرين …لم استطع ان افهم كيف يعتبرون انفسهم مسلمون وفي نفس الوقت يشتمون الإسلاميين ويبتنكرون لهم ويعتبرون من ينتمي للإسلام كأنه مجرم ..هل الإسلام اصبح عار وتهمة الكل يتبرأ منها ويخاف ان ينعث به ؟؟ لا تفرحو ..فيوم يصبح الإسلام هو الدين الأوحد قريبب وألمهدي المنتظر والمسيح ابن مريم سيوحدون الناس ..أليس ما تفعلونه اليوم من علامات الساعة !!!

  • الرباطية
    السبت 21 يونيو 2014 - 11:02

    الرجل طاعن في السن ومريض ومن الطبيعي ان يصعد الرئيس السيسي لطائرته ويقبل رأسه وهاته المعاملة الخاصة هي من الأخلاق الحسنة في معاملة كبار السن وليس لها اية علاقة بالسياسة ويجب ان لا ننسى جميعا أفضال المملكة العربية السعودية على مصر والمغرب من هبات ومساعدات وبترول بأسعار تفضيلية وهاته اشياء لن ينكرها الا جاحد

  • رد علی بعض التعليقات
    السبت 21 يونيو 2014 - 13:26

    الی صاحب التعليق رقم 8 عن اي افضال تتحدث؟ ربما تقصد انتشار الفواحش والزنی والامراض والاوبئة التي تصدرها لنا السعودية.
    ثم الی صاحبة التعليق رقم 12 امثالك هم من جابوا لنا الخزي والعار "طيحتو علينا الذل"

  • Bentahar de France
    السبت 21 يونيو 2014 - 16:00

    Le traire de Sissi n'est qu'un pion des regimes feodaux arabes et des sionistes .
    Il est traite comme en sous-fiffre et sans egard par le Roi seoudien qui l'a convoque a venir le rencontrer dans son avion personnel a l'aeroport du Caire ,en partance pour Ryad,pour lui donner des instructions.
    Quelle honte pour l'Egypte et son peuple d'avoir un soi-disant president qui se fait tout petit et se prosterne devant le Roi seoudien.
    Un Sissi, une marionnette entre les mains des arabes reactionnaires et qui se targue d'etre un nopuveau Nacer.

  • عربي
    السبت 21 يونيو 2014 - 17:58

    ياخي seahawk المغرب بلد لطالما ساعد السعودية بإرسال قوافل سنويا من اجل مكة المكرمة والمدينة أقرء التاريخ قبل ان تتحدث بجهل. تلك الارض ليس ملك للسعوديين أجدادي جاؤوا من هناك. خيراتكم لا تنفقوها في ما يرضي الله من وحدة المسلمين. احملكم مسؤولية ما وصل اليه الاسلام والمسلمون حالين. الله يمكنكم حكم العالم اذا أردتم ولكنكم اخترتم الترف مع الدل على الآنفة والبأس. الان واضح رجوع الاسلام من رجوعكم الى دين الرحمان. زد امر اخر تملكون ٧ من المئة من اقتصاد أمريكا التي تحارب و تقتل المسلمين في أنحاء العالم. انه العار كل العار.

  • عبداللطيف المغربي
    السبت 21 يونيو 2014 - 19:19

    الملك عبدالله. اطال الله في عمره. يستحق كل احترام وتقدير. فكمغربي لا انسى مكرمة هذا الملك العظيم. حين وضع هبة مليار دولار للمغرب بعد ان وصل سعر البرميل الواحد 100 دولار….اما الرئيس السيسي فقد اتضح انه رجل متواضع.فتقبيل راس خادم الحرمين الشريفين هو اعتراف لمكرمات هذا الملك الشهم على مصر.اما رقم 13 فاقول له. هذا منبر حر كل يدلي بدلوه في حدود اللباقة…الذل والعار الذي تتحذث عنه لا يوجد الا في مخيلتك…

  • لينا
    السبت 21 يونيو 2014 - 21:03

    الا تعلمون ايها المنتقدون حديث حبيبنا رسول الله عليه افضل الصلوات وازكى السلام ….من لم يحترم صغيرنا ويوقر كبيرنا فهو ليس منا…
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • abu khalid
    الأحد 22 يونيو 2014 - 03:06

    انا مش من هواة التعليقات بس شد انتباهى العنوان والتعليقاتالواردة بالمقاله احب اقول لاخوانا واخواتنا المغاربه والسعودين الى مش عاجبهم ان السيسي يقابل الملك عبدالله بالطاءرة احنا بمصر شعب مضياف وكتير بنشيل الجمايل للناس مابلكم بالدول الى وقفت ومازالت مع مصر يعنى كتير يصعد السيسي للطاءرة لمقابله رجل وهن عظمة وهو الملك عبدالله الذى كثيرا ماساعد مصر والمغرب حتى ايام حكم الاخوان كمان ساعد مصر كتييير وهذا راى المتواضع فيما كان

  • khalil
    الأحد 22 يونيو 2014 - 09:37

    رد على تعليق 6من السعودية
    لقد حباكم الله بنعم كثيرة واموال طائلة فعوض تسخيرها للتنمية والبحث العلمي ليعيش الشعب كريما مرفوع الهمة بين الامم سخرتموها للاسف للاستبداد والظلم وتفقير الشعوب والتدخل السافر في الشؤون الداخلية للبلدان فاصبحت بلادكم تسكت عن الحق و تناصر الباطل وتحمي المستبدين الطغاة وتؤويهم وتنكل بكل من خالف توجههم بفزاعة الارهاب لحماية كراسيهم المهترئة وما مواقفهم في الثورة التونسية والمصرية الا ذليل على خذلانهم للشعوب التواقة للحرية والدمقراطية والعدالة الاجتماعية وما ذالك على الله ببعيد وعندئد سيكشف عن المستورويحاسبكم الله وتحاسبكم شعوبكم ويحاسبكم التاريخ

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا