تطوير الشراكة يجمع بوريطة ووزير خارجية فرنسا

تطوير الشراكة يجمع بوريطة ووزير خارجية فرنسا
صورة: أرشيف
الخميس 8 أبريل 2021 - 22:33

عقد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الخميس، اجتماعا عبر تقنية المناظرة المرئية مع جان إيف لودريان، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، حول عدد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب المسؤولان خلال هذا الاجتماع عن ارتياحهما للعلاقات الممتازة القائمة بين الرباط وباريس، مؤكدين إرادة الملك محمد السادس والرئيس إيمانويل ماكرون في تعزيز الشراكة الاستثنائية بين البلدين، من خلال الحوار الدائم بين القائدين.

وأشاد لودريان بالتدبير النموذجي للمغرب لوباء “كوفيد-19″، مجددا دعم فرنسا للشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وجدد بوريطة ولودريان التأكيد على إرادتهما في مواصلة التشاور، وتنسيق أعمالهما داخل الهيئات متعددة الأطراف والهيئات الدولية بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الرباط باريس جان إيف لودريان ناصر بوريطة

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

12
  • belkhadir
    الخميس 8 أبريل 2021 - 22:44

    لا نريد من فرنسا الا التعبير عن موقف صريح من قضيتنا الوطنية: الصحراء المغربية، على غرار الولايات المتحدة الامريكية بدل التموقف في منطقة رمادية وذالك لابتزازنا واستغلالنا اقتصاديا .

  • سعد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 22:56

    شراكة.ههه قل تبعية بلا متكثر فالكلام. الشراكة تحتاج علاقة ندية بين طرفين، أما بين طرفين احدهما مازال تابع للاخر فهذا مجرد هراء

  • محمد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 22:59

    خلال هذه المحادثة لابد من ذكر قظية الصحراء

  • bensaid
    الخميس 8 أبريل 2021 - 23:09

    كفى فرنسا من استغلال المغرب دون مبادرة واضحة و داعمة للسيادة الوطنية على الأقاليم الجنوبية. إن السياسة الفرنسية تجاه المغرب قد هرمت و شاخت. و لم نعد نستسيغ خرائط المغرب المقزمة التي تبثها القنوات الفرنسية. عاش الملك عاش ترامب.

  • النفاق والمكر السياسي...
    الخميس 8 أبريل 2021 - 23:15

    سؤالي هو كالتالي: لماذا إلى حد الآن دولة فرنسا تفضل بقائها في منطقتها الرمادية والمسك العصى من الوسط عوض أن تعترف بمغربية الصحراء ؟ هل هدا يعود من خوفها من النظام عسكر الجزائر. أم هذا الوضع يريحها لأنها تلعب على الجبلين للاستفادة من هذا الصراع المفتعل حول الصحراء المغربية لاستنزاف كل طاقات الجزائر والمغرب معا؟؟؟؟؟؟

  • مقاطع
    الخميس 8 أبريل 2021 - 23:15

    مقاطعة المنتجات الفرنسية مستمرة … اي شراكة و اي هراء … الامر لا يعدو كونه استفلال و ابتزاز لدولة في نظر فرنسا لا تعدو كونها بقرة حلوب أو مستعمرة.. أما الصحراء فهي مغربية بلا فرنسا ولا غيرها

  • علي نايت عمر
    الخميس 8 أبريل 2021 - 23:15

    تطوير الشراكة يجمع بوريطة ووزير خارجية فرنسا……و ما تسرطش للجزائر……غدا تلقاهم في فرنسا……

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 00:11

    على فرنسا أن تعلم أنها المسؤولة عن الماسي التي يتخبط فيها المغرب العربي .وهي واعية بذالك أن لم أقل هي من صنعت التوتر منذ استعمارها للمنطقة .خلقت بؤرة بين المغرب والجزائر بضمها منطقة بشار وتندوف إلى الجزائر بالإضافة إلى اقتطاع الأراضي غرب تونس وضمتها كذالك إلى الجزاير لانها في ذالك الوقت تعتبر المستعمرة أراض فرنسية وراء البحار .واليوم فرنسا مطالبة بالتصريح بكل حرية ومسؤولية بأنها خالفت القانون الدولي بضم أراض الغير بالقوة تحت دريعة الاستعمار .وعليها كذالك الإفصاح عن النوايا اتجاه مغربية الصحراء .لأن اعترافها هو السبيل الوحيد لإنهاء النزاع المفتعل بعد الاعتراف التاريخي للرئيس دونالد الترامب ..الكرة في مرمى الرئيس امانويل ماكرون ..هل من مجيب للنداء.

  • ياسر
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 00:18

    مزيد من الازدهار والتوفيق للدبلوماسية المغربية اللهم أحفظ بلدنا من المتربصين آمين

  • كافور
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 07:06

    يا اخواني اتركوهم يحلبون الجزاءر، جميع الرؤساء الفرنسيين صرحوا علنا انه:(Il n’aura jamais un etat entre le Maroc et la Mauritanië.)والواقع شيء والحلم شيء ورحم الله اداه البندير، وأن الوطن غفور رحيم. اطلبوا من حفذة موجابي ان يعترفوا بالجمهورية الصحراوية او يرجعوا الملايين الدولارات.

  • محمد بن خيرى
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 09:22

    واش من شراكة واش من اتخربيق ميزان القوى مختل جدا والميزان التجارى يميل حتى السقوط لصالح فرنسا تصدر إلينا كل شى ولانصدر لها إلا بعض المندرين تفرض علينا التاشيرة وحدودنا مفتوحة لها ونحرس شواطئ وحدود أوربا وامتلأ المغرب بالأفارقة

  • غيور على بلده
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 10:26

    لمادا لانقول إتفاق تكريس الإستعمار الفرنسي مند زمن طويل وهي تستغل تروات المغرب وحتى موقف صريح من وحدتنا الترابة لم يصدر منها

صوت وصورة
إغلاق المساجد في رمضان
الخميس 15 أبريل 2021 - 00:39

إغلاق المساجد في رمضان

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والعنف
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:00

بدون تعليك: المغاربة والعنف

صوت وصورة
سال الطبيب: الترمضينة
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: الترمضينة

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:00

أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى

صوت وصورة
منزلة التقوى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:00

منزلة التقوى

صوت وصورة
رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:35

رمضان على هسبريس