الشرطة القضائية تفتح بحثا في تقرير مركز حقوقي

الشرطة القضائية تفتح بحثا في تقرير مركز حقوقي
الأحد 29 نونبر 2020 - 15:05

بعد إدانة الغرفة الجنحية التلبيسة بالمحكمة الابتدائية لمحمد المديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، والحكم عليه بالحبس 22 شهرا مع النفاذ، فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بحثا أوليا معه ومع محامين من المكتب التنفيذي.

وترمي أبحاث وتحريات هذه الفرقة إلى الوقوف على حقيقة تقرير سنوي لسنة 2019 منسوب إلى المركز الوطني لحقوق الإنسان، يصف فيه مدينة الداخلة بـ”المحتلة”.

ومن أجل استجلاء حقيقة هذه الوثيقة، حاولت هسبريس مرارا الاتصال بالنائبة الأولى لرئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان ومحام بالمكتب التنفيذي دون أن تتمكن من الحصول على جوابهما، على الرغم من توصلهما بالرسائل النصية والمكالمات الهاتفية التي أرسلناها وأجريناها.

وأكد إدريس أقشمير، المحامي الثاني والعضو بالمكتب التنفيذي لهذه الهيئة الحقوقية، الذي استمعت إليه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أنه “لا يقبل الشك في وطنيته، وليس له علم بأي تقرير يمس بالوحدة الترابية”.

وفي تصريح لهسبريس، قال أقشمير: “بعائلتي من قدموا دمهم فداء للوطن”، مضيفا: “وضعت استقالتي من هذا المركز الحقوقي بسبب الشبهات التي أثيرت حول مسودة منسوبة إليه، لم تعرض على المكتب التنفيذي، الذي لم يصادق على أي تقرير سنوي للموسم الحقوقي 2019”.

وأكد هذا المحامي على مغربية الصحراء، قائلا: “لن أفرط في شبر منها، وأشيد بمجهودات القوات المسلحة الملكية، في ردها على عدوان مرتزقة البوليساريو بمنطقة الكركرات، وأثمن كل المساعي التي تقوم بها الدولة المغربية دفاعا عن القضية الوطنية الأولى”، يختم أقشمير.

‫تعليقات الزوار

9
  • وطني
    الأحد 29 نونبر 2020 - 16:02

    لاتساهل مع خونة الداخل يجب تعديل القانون الجنائي ومعاقبة كل مغربي بالإعدام ينشر او يساند عملاء الجزائر لتهديد استقرار وطننا الحبيبي . من الآن لا رحمة للخونة

  • محمد
    الأحد 29 نونبر 2020 - 16:49

    كل المغاربة وبدون استثناء نقول من يطعن او يشكك في صحراوية الجنوب المغربي فله الخزي والعار وليس له بيننا حبة رمل أو تراب فوق ارض وطننا الغالي و الحبيب المغرب وتحية وإجلال لجنودنا البواسل للدفاع عن حدود المملكة المغربية و شعارنا الله الوطن الملك

  • مواطن يعتز بوطنيته
    الأحد 29 نونبر 2020 - 17:05

    كما يعلم الجميع ان ما نشر عن هذا المركز الحقوقي الذي يترأسه الاستاذ محمد المديمي هو مفبرك و مفتعل لتوريطه و زجه في السجن لانه اكتشف العديد من الخروقات و التجاوزات من طرف مسؤولين و مدراء الادارات العمومية ..و بالفعل كل ما قاله المديمي كان حقا و صحيحا لان اغلب هؤلاء المفسدين هم اليوم قابعين في السجن او احالتهم الى التفتيش و المحاسبة ,الشيء الذي دفع بهم الى توريطه و اتهامه بانه انفصالي و لنا اليقين ان كلامه تم تحريفه من طرف جهات معروفة عصابة " حمزة مون بيبي "

  • abdou
    الأحد 29 نونبر 2020 - 17:28

    نتمنى أن تنجلي الحقيقة وليس إلا الحقيقة
    بينما الصحراء قضية وطنية الأولى. كما قال الحسن الثاني قدس الله روحه يوما ليس لدي سجناء سياسيين إلا من قال الصحراء غير مغربية . فعلا نحن المغاربة كافة و من فرط في حبة رملها ذلك ذنب لا يغتفر.

  • عبداللطيف المغربي
    الأحد 29 نونبر 2020 - 18:03

    …يجب على الدولة المغربية ان لا تسمح لكل من هب وذب ان يؤسس حزبا او جمعية او منظمة تحت غطاء كذا وكذا….فالتاريخ علمنا ان العملاء يتسترون دائما تحت احزاب وتنظيمات وجمعيات و.و.و. مشبوهة يكون غرضها عكس ما يتعهدون به في دفتر التحملات.وامامنا حزب النهج الديمقراطي الذي اتسائل ما المانع ان يتم حله.حزب مغمور خارج الاجماع الوطني حول مغربية الصحراء.حزب لا يزال رهين الاديولوجية الماركسية التي اصبحت في خبر كان…..كمغربي اطالب من هذا المنبر الحر حل هذا الحزب.اليوم قبل الغد.فالتساهل والتسامح مع هكذا جمعيات واحزاب لم ولن تجلب للمغرب الا صداع الرأس.شطبوا عنا الازبال واريحونا من روائحها الكريهة النتنة.جازاكم الله خيرا…

  • كريم المراكشي
    الأحد 29 نونبر 2020 - 18:32

    التقرير مليئ بالمغالطات التي تسيء لوحدتنا الترابية
    وصف الداخلة بالمحتلة لا يجب التساهل معه
    السجن للمديمي و كل خونة الداخل

  • مستغرب
    الأحد 29 نونبر 2020 - 19:02

    والله لقضية الكركرات قد ابانت عن وجوه خائنة كثيرة بالداخل..وجوه مندسة في منظمات حقوقية.. هذه المنظمات عوض ان تدافع عن وحدة الوطن نسمع انها تشكك في مغربية مدينة الداخلة… سبحان الله!! فالرجاء من السلطات القضائية القاء القبض علي هؤلاء الخونة وتقديمهم الي المحاكمك بتهمة الخيانة العظمي.. فلا شفقة ولا رحمة مع كل خائن لوطنه.. فالوحدة الوطنية من طنجة الي لكويرة ومن تندوف الي المحيط خط احمر لا مجال للوصول اليه….

  • med
    الأحد 29 نونبر 2020 - 19:41

    المديمي وطني يحب المغرب من طنجة حتى الكويرة، لو كان غير ذلك يعني خائن لقالها مثل بوقة الجزائر امينة يحضر، المديمي يفضح المفسدين الذين يتلاعبون بأموال عمومية وغير ذلك

  • كزاوي
    الأحد 29 نونبر 2020 - 19:59

    هاهي أميناتو حيدر تعرفونها لاتترك مجالا لتصرح علانية وتكرارا بأن الصحراء كلها محتلة لماذا لا تستطيعون توقيفها

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 1

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور