الشرطة تلجأ للرصاص في توقيف معتدٍ بتمارة

الشرطة تلجأ للرصاص في توقيف معتدٍ بتمارة
الأحد 20 أكتوبر 2013 - 01:15

لجأت دورية للدراجيين، تابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بتمارة، إلى استخدامها سلاحها الوظيفي في توقيف شخص تواجد بحالة تخدير مطلقة وكان يحمل سكينَين من الحجم الكبير لاعتراض سبيل المواطنين بحي الذهب بالمدينة.

وبناءً على طلب استغاثة من سكان الحي، مفاده ان شخصا في حالة هستيرية بصدد اعتراض سبيل الأشخاص تحت التهديد، فضلا عن إلحاق أضرارا مادية بمجموعة من السيارات الخاصة، توجهت دورية للشرطة وعناصر من الدراجيين الأمنيين إلى عين المكان، حيث أبدى المشتبه به مقاومة عنيفة أسفرت عن إصابة ضابط شرطة بكسر في ساعده ومفتش للشرطة بجروح في الرأس نتيجة ضربات تم توجيهها بالسلاح الأبيض.

التدخل عرف اضطرار أحد عناصر الشرطة إلى إستخدام سلاحه الوظيفي، بعد أن استوفى إجراءات التحذير مطلقا رصاصتين في الهواء، ما تسبب في جروح لموضوع التدخل الأمني استدعت نقله الى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، بمعية الشرطيين المصابين، لتلقي الإسعافات والعلاجات الضرورية.

ويتعلق الأمر بشخص من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقات بالعنف واستهلاك المخدرات وتكوين عصابة إجرامية وهتك عرض قاصر بالعنف، حيث سبق ان قضى عدة عقوبات سالبة للحرية من أجل تلك الأفعال الإجرامية، وقد جرى الاحتفاظ به رهن الحراسة الطبية، قبل يُتوفى بذات المؤسسة الطبية التي احتجز فيها بأمر من النيابة العامة المختصة، بغرض فتح بحث قضائي في الموضوع.

‫تعليقات الزوار

54
  • بغيت العدل
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 01:39

    هد الفوضى والاجرام وقلة الحية بزززززززززززاف اعينا من هد الظلم المغرب رجع بلاد السيبا الله يخد الحق

  • NAda
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 01:41

    تحياتي لرجال الامن ومتمنياتي لشفاء للشرطيين اما المجرم فموته احسن من حياته فأمثال هده الاشكال لاينفع معها الا الطلقات النارية من بعيد حتى لا يصاب رجال الامن بمكروه

  • yassine
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 01:48

    اتمنى اعطاء حرية اكثر لرجال الشرطة في استعمال السلاح لتصدي لامثال هاد المجرم.

  • ليل هذا
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 01:54

    'أسفرت عن إصابة ضابط شرطة بكسر في ساعده ومفتش للشرطة بجروح في الرأس نتيجة ضربات تم توجيهها بالسلاح الأبيض." ماكيجبدو داك الفردي حتى كي تبليساو كاملين غريبة كرة الشرطة

  • خويا حميد
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 01:58

    أتمنى من الملك التحرك شخصيا لمدينة تمارة ومعرفت ما يجرى ، أتمنى أن يتم غلق بيركولا الحانة واقعة في مركز المدينة في شارع الحسن التاني ، الحانة التي تجمع المتسكعين والفاشلين والشماكرية ،ولي بغا يسكر ، يشريه من مرجان ويسكر فدارو ، تفو والله ما نسى نهار لي شفت واحد خارج من بيركولا سكران كيبول ف الطريق أمام أعين المارة

  • مواطن
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 02:06

    حقيقة على رجال الشرطة عدم التردد في إطلاق النار على المجرمين ، فوالله حياة رجل أمن شريف يسهر على أمن المواطنين خير من حياة ألف مجرم قاتل يروع الامنين ، فمع شيوع فكرة ان الشرطة غير مخول لها إستعمال النار يزيد الأمر تفاقما فما جدوى السلاح الناري إن كانت حياة الأبرياء في خطر و حياة القائمين على الأمن في خطر ، أعتقد على المصالح المكلفة بالأمن مراجعة سياستها الأمنية مع بزوغ مجرمين هدفهم قتل الأبرياء و إتباث سطوتها بمحاولة قتل القائمين على الأمن و ذلك بإصدار تعليمات بالتعامل بحزم مع أي تهديد لسلامة المواطنين و أخيرا متمنياتنا بالشفاء العاجل للابطال و الله بفضلكم ننام بسلام مطمئنين فتحية لكم .

  • سلمى
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 02:08

    اصبحنا نعيش عهد السيبة الدي كانو اجدادنا يحكولنا عنه
    نحن في حي اليوسفية بالرباط نعيش في رعب دائم
    وهدا كله راجع الى كبار المسؤولين في الامن
    فوالله العضيم لو اعطو تعليماتهم للامن لاصبحنا نعيش في سلام
    اننا نحتاج الى البصري جديد كي يرجع لنا الامان
    فحسينا الله ونعم الوكيل لمن يستفيد من هده السيبة

  • adilov
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 02:12

    On reclame la peine de mort à ce criminel !!! si un jour, on le libère, il ne fera que du mal aux citoyens !

  • prince091sidi ifni
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 02:15

    ما شاء الله السوابق في مجال السرقات بالعنف واستهلاك المخدرات وتكوين عصابة إجرامية و"هتك عرض قاصر بالعنف" مع العلم أن هذه الأخيرة تصل عقوبتها إلى 20 سنة و بالرغم من كل هذا فهو حر طليق في المجتمع ، ما شاء الله على هاد القضاة لي تيحكمو عليه و خلاص.

  • Lhoucine
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 02:58

    يجب اطلاق النار قبل التحدير حيث بحال هاد المجرم مامعاهش اللعب اتيري قبل ماتبليسا وتحية لافراد الشرطة

  • جمال
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 03:00

    السلطة شنت حرب على استهلاك الحشيش فعوضه الشباب بشيء خطير اسمه القرقوبي

  • Badr
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 03:27

    لهذا السبب طالبنا و لا زالنا نطالب بتطبيق شرع الله يا من تصفوننا بالرجعيين بل انكم انتم الرجعييون ! رجعيون لعصر الجاهلية و ما قبل ظهور الأديان، كيف لا و انتم بقوانينكم الوضعية اللائكية هذه جعلتم في المجرم السارق و المغتصب و المخدِر و القاتل و المخمور، تجد مجرما عمره 40 سنة و له 17 سابقة جنائية
    اليس هذا حمقا ؟ نضالكم هذا الذي عوض ان يكون لاجل تطبيق حدود الله اصبح في تخفيف العقوبات و المدد بل الموضة الاخيرة هي الغاء عقوبة الاعدام "الحق في الحياة"، اي حياة يستحقها مجرم بالتسلسل و مغتصب اطفال.
    حق في حياة زائلة و ان منحتموه له في الدنيا فان الله سيريه و يريكم يوم الحساب يوم لا ينفع فيه لا ندم و لا حسرة
    توبوا لبارئكم و طبقوا شرع الله لقد ضقنا درعا و طفح الكيل يا عباد الله

  • Citoyenne du monde
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 03:41

    C'est grotesque:Vols avec violence, aggression sexuelle sur mineur, détention et usage de stupéfiants. Un récidiviste dangereux laché dans la nature pour terroriser les citoyens. Où sommes-nous? On aurait du l'enfermer depuis longtemps et jeter les clés pour ne plus en entendre parler. Maintenant il a réussi à mettre la vie de deux braves policiers en danger. Espérons qu'ils vont récuper de leurs blessures le plutot possible et qu'ils vont etre encouragés et motivés pour continuer à nettoyer la saleté laissée par les familles démissionnaires qui se reproduisent comme des animaux sans se soucier de leur repsonsabilité, le systeme éducatif qui ne transmet pas de valeurs morales constructives et le systeme judiciaire qui sympatise avec les criminels et écrase les victimes..

  • ملاحظ
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 03:59

    الوطن محتاج لكل هذه السواعد التي ترعب المواطنين وتقض مضاجعهم .
    الحل ببساطة هوالاستفادة من كل هؤلاء الاشرار في تعبيد الطرق و البناء
    و التشجير وفتح المسالك الخ…. بهذا سيكون قد اسدى لوطنه خدمة جليلة
    عوض ارساله الى السجن . اما عن حقوق الانسان ؛فاين كانوا دعاتها
    حين يرتكب هؤلاء الاشرار افعالهم الشنيعة؟ فكفى من العبث بامن و سلامة
    المواطنين

  • Defan Aiman
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 04:10

    Assalamo Alikoum
    Because the public security does not exist in the country most Moroccan in America don't like to visit very often. I wish the real responsible have a conscience and try to do something for the poor public who can't even walk safely in his own country.

  • smart
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 04:43

    plus de liberte pour la police dans l'utilisation de l'arme dans les qtrestations des malfaiteurs et les repris de justice.
    Normalement il falait utiliser leurs armes depuis le debut avant meme que leurd collegues ne soient agresses.
    Pour le malfaiteur il vaut mieux mille fois qu il mourra a fin que la paix et la securite des citoyens soiy etablie et garantie.
    En fin il faut donne des instrutions claires aux policiers de ne plus esiter dans l utulisation de leurs armes dans de telles situations

  • سلاوي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 05:42

    يا كاتب النص أجي شوف سلا …..خصك 20 ستيلو او 200 كتاب ديال 100 ورقة . تحياتي لك. نعمة الإجرام ونعمة الشرطة في مدينتكم إن كان يكفيها 10 أسطر.
    في هذا البلد المسمى سلا وبظبط حي رحمة أصبحت مرعى للمجرمين المغرب . أم انكم تنشرون ما فيه بطولات لشرطة ..
    أما المجرمين فقد عاتو في هذه الأرض فسادا .و نحن لا رقيب لنا إلا لله .

  • Ahmed montreal
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 06:10

    أمتلأ الكأس و بلغ السيل الزبى و فاضت أفواه زارعوا الفتن بما أغرق الصبر و خنق القلب
    إلا أين يريدونها أن تصل إلا متى علينا أن نصبر قلوبنا تعتصر. مجرد مجرم يصيب رجال الشرطة بكل هذا. والله هنا بكندا اي مواطن يشهر السلاح في وجه الشرطة يتم قتله بسرعة. وهذا ما يجب فعله. فالسنة الماضية ذبح و قتل رجال الشرطة من طرف الانفصاليين بل و تبول القتلة فوق جتثهم. وكل يوم نرى و نسمع عن أبناء المسؤولين يسبون بل و يصفعون رجال الشرطة. اللهم ان هذا لمنكر.
    يجب إعطاء الدولة هيبتها ورجال الشرطة هم هيبة الدولة. و بالتأكيد الهيبة بالاحترام للقانون و المواطنين بدل إجبار رجال الأمن على تلقي الرشوات و اقتسامها مع الجنرالات
    و يجب الحد من العفو الملكي. فبعد كل عفو تزداد نسبة الجريمة و الاغتصاب والسرقة
    اللهم اهدنا لما تحب و ترضى
    اخوكم الغيور على أبناء وطنه

  • Ahmed
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 06:42

    The suspect got shot but not until he hurt a police officer with his mideaval age sword ,incidents like this happen in America very often . Criminals threaten police with holding a knife and a criminal does not respond by dropping the knive he would get shot instantly . If an officer is in danger citizens are in danger as well . By protecting our police and giving them more authority to respond we protect ourselves.

  • dadda
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 09:22

    دائما في مثل هذه الحالات يتعلق الأمر باشخاص من ذوي السوابق القضائية والذين سبق لهمان قضىوا عدة عقوبات سجنية والسؤال المطروح لماذا لا يتم اعادة النظر في العفو الملكي الآن لا استبعد عودة دانيال الى المغرب واغتصاب اطفال من جديد ويتم القبض عليه ويحكم عليه ب عشرات السنين ليقضي بضعة اشهر ليعفى عنه

  • Miranda
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 10:11

    Félicitations a mes concitoyens de Temara pour s'être débarrassés d'un criminel de cette envergure, en espérant le même sort à tous les autres voyous encore en circulation pour qui la prison est devenue un centre de perfectionnement au crime et un club de repos et de business. Félicitations aussi à agent de police qui a eu le courage d'éradiquer cette vermine. À mon avis les habitants du quartier devraient le fêter pour son geste courageux. C'est le seul langage que comprend cette racaille pour qui les tribunaux, les juges ou les sentences ne signifient plus rien.

  • طارق
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 10:46

    لماذا لا يقتل هذا السفاح و أمثاله، أم أننا ننتظر خروجهم من السجن ليعيدوا الكرة. أتبرأ من حقوق الانسان التي تعتبر هؤلاء منهم.

  • احمد اسفي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 11:01

    هذا يسمى من المحاربين في الشرع و حكمه إما القتل او.تقطيع الاطراف من خلاف أو النفي
    إذا فقتله بهذه الطريقة مشروع و خاصة في مثل هذه الحالة

  • الحسن
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 11:39

    اتمنى من كل قلبي الشفاء العاجل للشرطيين المصابين وتحياتي الخالصة لكل رجال الامن

  • صالح مجدول
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 11:44

    أنا مع الذين يطالبون الادارة العامة للأمن الوطني الترخيص للشرطين باسعمال سلاحهم الوظيفي .فقد كثرت الجرائم في كل مكان .وللحد من هذه الظاهرة الخطيرة في حق متعاطو القرقوبي والمعترظون للنساء والرجال .لا تتركو المعربد يقتل الأبرياء فنطلق الرصاص في الهواء ولا نتركه يفتك بالرطيين .المرجو اعطاء تعليمات للشرطة باطلاق الرصاص الحي .والا ما معنى اعطاء الشرطة مسدسات .ونمع استعمالها .

  • حقوقي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 11:48

    حرام عليكم كان عليكم تشلو الحركة ديالو بلا ما تقتلوه.فين حق الحياة راه حتى هو مواطن خاصو يعيش والمواطنون خصهوم يحضيو راسهوم باش ما يتعدى عليهم حتى واحد.او زايدون الي عندو شي كاط كاط اخليها فلكراج او يستعمل شي حاجة اللي ما تثيرش الانتباه .واللي خاف على راسو اقبز فدارو .
    –رأي حقوقي معيق(شابع عياقة بتعبير بيضاوة)

  • Mohamed
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 12:14

    لقد قلتها في تعليقاتي السابقة ولأكثر من عشرات المرات، العقوبات الحبسية في حق هؤلاء المجرمين يجب أن ترافقها الأشغال الشاقة(أقترح أن تكون عقوبة حمل السلاح الأبيض فقط لا تقل عن ثلاث سنوات سجنا نافذة) بحيث أن في طول مدة العقوبة الحبسية، يجبر هؤلاء المجرمين على العمل في تكسير الصخور تحت أشعة الشمس الحارقة من ساعات الفجر الباكر إلى غاية غروب الشمس، وساعتها سترون ذلك المجرم إذا كانت لديه الشجاعة والفتونة لمعاودة إجرامه

  • HAFID84
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 12:17

    لاحول ولا قوة إلا بالله ،لماذا لم يصوب الشرطي رأس المجرم حتى يكون عبرة لغيره من المجرمين.أو إستعمال السلاح ( teaser) فهو لا يقتل وإنم يش كل أعضاء،ويسهل القبض عليه بسهولة ٠

  • البيضاوي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 12:40

    و في النهاية سيتم الحكم عليه بالسجن مدة شهرين
    شهرين للراحة و الاستجمام و التفكير أيضا في مخططات جهنمية أخطر من سابقيها
    يجب إعادة النظر في الأحكام القضائية المتعلقة بالإجرام
    الأشغال الشاقة عوض النوم و الكسل في السجون
    انشري هسبريس

  • الحقيقة
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 12:41

    هاد البلاد غادي تزيد تتكفس على بابانا فيه عرفتوا علاش ؟ حيت ماكاينش عقوبات صارمة و قاسية على المجرمين…..خاص اللي شادين هاد البلاد يكون عندهوم الغيرة والخوف على المواطنين الصالحين و يقوموا ببناء أكبر سجن في إفريقيا و يديروه في الصحرا….واللي دخل لهداك الحبس يبقى ياكل في العصا حتى يتوب يولي ملي يبان ليه مردة يبول فسروالو.

  • مكناسي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 12:42

    هاهي حرية الإنسان ماذا تعطينا ، والله ما يصلح لهم غير البصري الله يرحمو ، السجن سابقا ليس بالسجن حاليا وحقوق الإنسان والله مهزلة هد ولاد الحرام خاصهم يتقطعوا ليهم يديهم وحتى رجلهم باش يأخد العبرة غيرهم . هذه هي السيبة بالفعل . وحتى العفو عن مجرمين هذه هي نتيجته .

  • waw
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 12:43

    بغينا نعرفوا لماذا رجل امن يحمل المسدس وللماذا لايستخدمه للدفاع عن المواطنين وحتى على انفسهم وقد فضل الكثير تركه ولو انه شريف ومقدس

  • المنصف
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 12:46

    في اوروبا وامريكا لايصاب الشرطي بجروح, لانه يتعامل مع المجرم بمسدسه من بعيد.

  • houcine
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 12:49

    خاص الزرواطة ترجع .اباراكا من كترة حقوق الانسان

  • كريمينو
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 13:58

    في فرنسا بمجرد أن يشير الشرطي من بعيد على المواطن برفع يديه الى الهواء أو الجلوس على الأرض فان لم يمتثل المعني يطلق عليه النار من بعيد… ليس على المجرم فقط و انما حتى لأي مواطن تشككوا في أمره و لو كان بريئا.. أما في المغرب يتعرض الشرطي للطعن بالسلاح الأبيض و اذا استعمل السلاح دفاعا عن نفسه ترى مجموعة من المواطنين يدعون أنفسهم حقوقيون و يدخلون على الخط ليواجهون الشرطي بأنه المعتدي و ينقلب السحر على الساحر و هذا هو الدافع الذي يجعل الشرطي لا يستعمل سلاحه الوظيفي رغم شعوره بالخطر… و دائما ينتقدون الشرطي ، اذا أصيب من طرف المجرم يقلولون لماذا لم يستعمل الشرطي السلاح، و اذا استعمل الشرطي السلاح يقولون لماذا استعمله… هذه لواقعة في تمارة سترى بدون شك مجموعة من الأشخاص يدخلون على الخط بدون مقابل و ينصبون محاميين للدفاع عن المجرم و يحاولون قلب القضية من مجرم الى بريء.. و هناك كذلك بعض المحامون الذين يريدون أن (ايبانو) سيدافعون بالمجان و بكل ثقل على المجرم ، في حين لا يبدون أي مجهودات في الدفاع عن المواطنين الضحايا الحقيقيين الذين يدفعون لهم أجرة تمثيلهم…

  • oussama
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 14:06

    تحياتي لرجال الامن ,النصيحة
    1- يا ايها المواطنون عاونوا رجال الامن بالحجر عند اي ثدخل
    2- يا رجال الامن اصيبوا مثل هؤلاء بعاهة مستديهة ولكم الاجر

  • musta
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 14:13

    نطالب وزارة العدل بإرسال المجرمين الى السجون البعيدة لكي يتجرعوا مرارة العقوبة

  • marocain
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 14:15

    في الولايات المتحدة الامريكية وفي البرازيل والمكسيك رجال الامن لديهم الاختيارية وبدون قيد او شرط في استعمال المسدس حال عدم الامتثال المتورط لاوامر التوقف او الانبطاح وقد تطلق عليه الاعيرة النارية بدون هوادة ادا لم يمتثل للاوامر الصادرة اليه اما ادا كان المتورط يشكل خطرا حقيقيا على مسرح الحدث فانهم يصفونه فورا فحقوق الانسان التي ينادي بها البعض او ما شابه دالك لا يجب ان تكون مدعاة للفوضى وحدا في سبيل نشر الامن بين الناس وقديما كان الخارج عن الجماعة او القبيلة يهدر دمه وكان اللص في يعاقب الى حد القتل امام الملاء

  • mounar
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 14:26

    bravo la police il faut tuer ces vermines car ils detruisent le peuple et le pays il faut agir du meme pour tout escro qui touche à la securité des citoyens

  • marocain
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 14:27

    السلام عليكم انا مهاجر مغربي مقيم في امريكا اقسم باله بمجرد ان شرطي يوقفك على مخالفة سير لا يقترب منك او يتكلم معك الا و يده على مسدسه أي حركة يطلق رصاص الحي دفاع عن النفس

  • عقبة
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 14:30

    ينبغي رفع التعقيدات عن رجال الأمن حتى يمكنهم استعمال السلاح في الوقت الذي تظهر فيه خطورة المجرمين …. أما أن يصيب المجرم رجل الأمن فيكون ذلك سببا للإطلاق الرصاص فهذا عين الحجر عليه في مسؤولية استعمال السلاح.. ما أدرانا كان يمكن أن تكون ضربة المجرم قاتلة !!!
    كان على الأقل تزويد رجال الأمن بسلاح يحمل خراطيش تخديرية كتلك التي يضرب بها الحيوان في الغابة من أجل التحكم فيه.

  • karim
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 14:31

    له سوابق واعترض سبيل المارة واغتصب وخرب ممتلكات الغير واصاب شرطيين لو عاش لحكمت عليه العدالة العرجاء بسنتين وبعد سنة سيخرج بعفو ملكي ليكمل مشواره الزاهر في الاعتداء على الموطنين
    على الجيش ان يخرج من التكنات ليدعم اخوانه ف الشرطة لا الوضع لم يعد محتملا اصبحنا في الغابة
    رصاصتان تحذيريتان ما هذا التبذير في الذخيرة واحدة في الراس كانت تكفيه وبعد ذلك ارسلوا فاتورة الرصاصة الى اهله الذين لم يحسنوا تربيته

  • سميرة تفو
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 14:47

    اتمنى الشفاء االعاجل لرجال اللامن
    اول شيء الحادث وقع في حي النصرو ليس في حي الذهب
    هذا الحادث ناجم عن صراع بين مجرمين ذوي سوابق عدلية
    ادى الى اصابة ثلاث رجال شرطة بعد تصدي له وكان في حالة هستيرية ……
    ويجبب على سلطات مدينة تمارة اعادة هيكلة حي النصر اي< دوار جديد..دوار صحراوة> لطاقات الشابة التي يزخر بيها التي تضيع في متهات الادمان وانحراف…….وهذا هواالحل يا سلطات تمارة

  • chakir
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 14:54

    c'est grave ce qui se passe a nos jours..je suis pour la peine de mort pour ces crimenels de merde

  • Bahija
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 14:59

    Moi et ma famille habitons ce quartier pendant les vacances d'été et nous avons souvent peur de sortir donc nous restons cloîtré chez nous et nous avons déjà été victime de cambriolage il y a bientôt 3 ans et nous restons sans aide venant de la police

  • ايريقي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 15:03

    رئيس الدائرة السابعة السابق حميد عفيف الدي كان المجرمون يضربون له الف حساب وبعد رحيله عمت الفوضى بمشروع النصر …فتحية لهدا الشاب ولكل الغيوريين على هدا البلد من كل الاطياف :مخزن … سيا سيين… منتخبين ..جمعويين… حقوقيين والخزي لكل المفسدين:المرتشين …الوصوليين …الجبناء….

  • حسن الرباطي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 15:12

    ببساطة يجب التصرف مع هده الكاءنات المضرة والمستفزة بكل قساوة و لما لا على الدولة استتمار القوة التي يفتخرون بها في القيام ببعض الأشغال لصالح الشعب المغربي الذي تضرر من وجودها كحفر الآبار وشق الطرق في الجبال والأرياف وغيرها و عدم السماح لدويهم لزيارتهم لأنهم شريك لهم في الأجرام ومن شان ذلك تعليمهم حرفا يستفيدون منها بعد انقضاء المدة الحبسية و التقليص من وفرة القوة اللي اعطاهم الله

  • ســوني
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 20:50

    نطــالب بالاشــغـال الــشـاقــة لأمــثــال هــؤلاء الـمجــرمــيـن . تصــوروا كــم قــريــة لا زالــت بـدون طــريــق مـعـبـدة . ألــســنـا في حــاجــة الـى ســدود لتــخــزيـن مـيـاه الأمــطــار؟ ألــيس عـيب و عــار أن تـضــيع كـمـيـات هـائـلـة من الـمـيـاه أثـنــاء فــتـرة الـتسـاقطــات الـمطــريــة في الـبــحــر، و أمــثــال هـؤلاء الـمجـرمـين تنفــق عـليـهم الـدولــة في السـجــون ؟

  • أحد ساكنة الحي
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 22:31

    أنا أقطن في نفس الحي وإسم الحي الحقيقي هو حي النصر والملقب أيضا بالعمارات وليس حي الذهب.
    صححي يا هسبريس.

  • سمحمد
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 00:39

    تحية لكل الساهرين على امن البلاد و العباد
    المشكل ليس في الامن اخواني المغاربة بل في القضاء.
    الشرطة تقوم بواجباتها حين يتطلب الامر بالايقاف والاعتقال لكن المجرمين يعودون الى باب الكوميسارية ويهتفون اش سورتوا منا
    لا بل ويهددون رجال الامن بالاعتداء عليهم وعلى اسرهم
    نطالب القضاء بمعاقبة المجرمين حسب ما اقترفوه من جرائم وفي نفس الوقت نطالب بحماية رجال الشرطة والدولة لها الوسائل الكفيلة بدلك
    توفير النقل المجاني لهم ولاسرهم من والى المقرات التي يقصدونها.
    توفير نواد خاصة بهم الخ…
    فلن يتوانوا في خدمة بلدهم
    يقول المثل اعطيها اربيعة تعطيك احليبة..

  • trichka jarjour
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 17:07

    نحن افراد الحي الدي وقع فيه الفعل من طرف رجال الشرطة ان الشخص الدي توفي كان شاب في مقتبل العمر ولكن القذر لم يكمل فرحته بعد زواجه وقد تعرظ اخوه لهوجوم من طرف اولاذ .. من خلال دفاعه عن عرظ العا ئلة تعرظ لهجوم من طرف رجال الشرطة مما ادى لوفاثه…………………ان للاه وان اليه راجعون

  • قيبو القنيطرة
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 23:36

    سعداتكم وفقهوم حنا فشاطو هرمنا من المجرم الخطير رباطي لدى يشكل علينا خطر كبيرهو دائمن حالة هستيرية بصدد اعتراض سبيل الأشخاص تحت التهديد بسلح منوع سيف وسب الأمن ورجل الأمن ومقدسات طلب استغاثة من سكان الحي قيبو القنيطرة

  • hicham
    الخميس 24 أكتوبر 2013 - 13:04

    Moi personnellement je ne considère pas ces sales chiens de criminels en tant que des être humains,
    Donc s'il y a des associations qui veulent défendre leurs droits, surtout pas les associations des droits de l'homme (peut être droits d'animaux).

  • mehdi
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:32

    تحية لكل الساهرين على حماية البلاد من المجرمين

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 1

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 6

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 13

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 10

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية