الشرطة تواصل البحث في بتر يد رضيع بزاكورة

الشرطة تواصل البحث في بتر يد رضيع بزاكورة
الخميس 12 نونبر 2020 - 20:15

كشف مصدر أمني مسؤول أن البحث في قضية بتر يد رضيع داخل مستشفى الدراق بمدينة زاكورة متواصلا من طرف المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة ورزازات، مشيرا إلى أن التحقيقات جارية إلى حدود الساعة لمعرفة جميع ملابسات هذه الجريمة.

وأوضح المصدر ذاته أن الشرطة القضائية تباشر التحقيقات في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بورزازات، وقد تم الاستماع إلى الأطر الطبية العاملة بالمستشفى والممرضين وحراس الأمن وعاملات النظافة، مضيفا أن “هذه الجريمة التي سجلت داخل مستشفى عمومي، من المحتمل أن تكشف أسرارا خطيرة حول تهديد الطفولة”.

وأشار الأمني نفسه إلى أن الأبحاث الجارية بأمر من الوكيل العام للملك، “ستتواصل إلى حين فك لغز هذه الجريمة الشنيعة”، لافتا إلى أن “هناك مجهودات تقوم بها المصالح الأمنية المختصة من أجل الوصول إلى المجرم أو المجرمين الواقفين وراء هذه القضية التي هزت الرأي العام الوطني”.

وأكد المتحدث أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات يسهر شخصيا، إلى جانب أحد نوابه، على هذه القضية، مبرزا أن “السلطات المختصة ستصدر بعد انتهاء البحث والتحقيق بلاغا في الموضوع لإخبار الرأي العام الوطني بمراحل الأبحاث الجارية، أو عن إيقاف متورط أو متورطين”.

من جهته، أكد قريب من أسرة الرضيع الذي بترت يده، “تشبث الأسرة بمطلبها الرامي إلى فتح تحقيق نزيه وشفاف للوصول إلى الجاني أو الجناة”، مشيرا إلى أن الأسرة، ومعها ساكنة الدوار حيث تقطن والإقليم عموما، ترفض وقوع مثل هذه الجرائم في مؤسسة صحية عمومية، مؤكدا أن “هذه الواقعة ستفقد الكثير من المواطنين الثقة في المستشفيات العمومية”، بتعبيره.

وأضاف المتحدث أن “هذه القضية يجب أن تكون قضية رأي عام وطني، من أجل حماية الطفولة التي تمارس في حقها جميع أشكال التعذيب والعنف والقتل في الحياة والممات”، مطالبا المدير العام للأمن الوطني بـ”إيفاد الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لتعميق البحث في الملف”، على حد تعبيره.

‫تعليقات الزوار

14
  • bensaid
    الخميس 12 نونبر 2020 - 20:45

    كل الشكر على هدا التوضيح الدي يظهر ان الملف لم يطمر. على والد التيلاد المتوفى الا يتسلمه الا بعد الكشف عن المتورطين. مهما تعرض للضغط. اذ كيف تم طمص الحقيقة عنه لتلاثة ايام و منعه من رؤية زوجته في تلك الظروف ? .

  • old lblad
    الخميس 12 نونبر 2020 - 21:07

    مجرد راي
    نحن مع التحقيق المعمق للوصول الى فك لغز هذه الجريمة…
    ولكن خوفي من ان يقع مثل مايقع في التحقيق في كثير من مثل هذه الجرائم التي تاخذ بعدا وطنيا ويصير لها تتبع من وسائل الاعلام والمغاربة…حيث يكون الضغظ كبيرا على رجال الامن والقضاء التي يتابعون فك لغز الجريمة…واذا فشلوا في ذلك لا تكون لهم الشجاعة في طلب الدعم والمساعدة في التحقيق من جهات اخرى…فيكون الحل هو تقديم كبش للفداء او منفذ مزعوم كمرتكب للجرم…كحارس خاص او عاملة نظافة او بائع للسجائر او او….
    فمزيد من الاحترافية في العمل واستخدام التقنيات المتطورة في التحقيق حتى لا تظلم اناس بما لم تفعل….
    مع تحياتي لرجال الامن

  • عمي لحسن
    الخميس 12 نونبر 2020 - 22:06

    تحياتنا لرجال الأمن. واصلو………..

  • amazigh le vrais
    الخميس 12 نونبر 2020 - 22:09

    wollah ya pas de justice au maroc c'est pour ca les criminels son pas peur, Ya même la petite fille Naima qui etai violé y massacré ya même deux moi a Agdez,on parle plus de ça, le juge doit voir un bon chèque et on ferme le dossier malheureusement…..

  • Mounia
    الخميس 12 نونبر 2020 - 22:10

    يجب زيادة رجال الأمن و تغيير بعضهم في هذه المنطقة نظرا لعدم قدرتهم على إيجاد المجرمين الذين قاموا بجرائم اهتز لها الوطن، مثل مقتل نعيمة و الغريب أن قصة نعيمة لم تعد تذكر حتى من طرف الإعلام!!!!! فمن الممكن التفكير بأن بعض رجال الأمن متواطئين مع المشعوذين طمعا في إيجاد الكنز لأنه عند أي جريمة متعلقة به لا يصلون للمجرم و تسجل القضية ضد مجهول!!!!!

  • متتبعة
    الخميس 12 نونبر 2020 - 22:20

    و لكن علاش الاب مسكين ما خلاوه يشوف ولدو بعد قالو ليه تولد ميت و ما بغاو يعطوه ليه يدفنو بحجة عدم وجود الطبيب و ذلك لايام متواصلة حسب ما صرح به الاب المكلوم…. حتى داز ايام عاد اتصل بيه مندوب الصحة باش يعلمو بهذه الجريمة…. خاص التحقيق مع العاملين في المستشفى خصوصا اللي ولدو السيدة… و الله يبين الحق

  • Hassan
    الخميس 12 نونبر 2020 - 22:21

    زاكورة أخدت حقها من استثمارات الدولة، لكن عقلية فئة من السكان تعود بها إلى الوراء حيث تفشي العنصرية وغياب حقوق المرأة والطفلة

  • عبدالله رحموني.
    الخميس 12 نونبر 2020 - 22:31

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.الجهل والشر وانعدام الضمير سمات هؤلاء المجرمين.اعتقد أن العقاب الذي ينتظرهم سيكون عبرة ودرس قاسي.لنا كل الثقة في القضاء من أجل ذلك.

  • نصراوي
    الخميس 12 نونبر 2020 - 23:10

    ياك الكاميرات كاينين .إذن لن يتطلب وقت للقبض على المجرم

  • Amin Finland
    الخميس 12 نونبر 2020 - 23:13

    تحية حارة لرجال الامن. انا واثق لانهم سوف يقومون بعملهم ويفكوا لغز الجريمة. لا داعي للضغوطات ماداموا يقومون بواجبهم والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه.

  • Salah aldaya
    الخميس 12 نونبر 2020 - 23:14

    السلام عليكم ورحمة الله في مثل هذه القضايا يستغلون الحالة الاجتماعية للعاءلة قليل من المال و يوقعون التنازل عن الدعوى لان صاحب الفعلة من اطر المستشفى الله يرحمنا

  • المهدي
    الخميس 12 نونبر 2020 - 23:20

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أين وصل التحقيق في مقتل الطفلة نعيمة وماهي الحقيقة وراء إختفائها حتى عتر عليها عضام متحللة

  • لحسن
    الخميس 12 نونبر 2020 - 23:24

    نتمنى من السلطات الأمنية الوصول الى مرتكبي هدا الجرم الخطير داخل مؤسسة صحية عمومية ونتمنى من العدالةبأقصى العقوبة على مثل هده المجرمين

  • عابر سبيل
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 00:07

    إلى الأخ حسن واش نتا داوي من نيتك ؟ وضح كلامك و ضع دليلا له

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 1

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة