الشعبي الإسباني في فضيحة رشوة بالبرلمان الأوروبي

الشعبي الإسباني في فضيحة رشوة بالبرلمان الأوروبي
الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:21

نشرت جريدة “ذي صنداي تايمز” البريطانية، بناء على معطيات وقف عليها صحفيوها، تفاصيل فضائحية تهم تورط نائب أوروبي منتم للحزب الشعبي الاسباني في قضية رشوة مالية.. وذكر ذات المنبر الإعلامي البريطاني أن عملية الإرشاء قد تمت بداعي إدخال تعديلات على إحدى القوانين التي تدخل في نطاق اختصاصات البرلمان الأوروبي.


عدد من المنابر الإعلامية الاسبانية، الصادرة الاثنين، تناقلت تفاصيل الفضيحة الخطيرة التي تورط ضمنها حزب ماريانو راخوي.. كما نقلت عدد من المواقع الإلكترونية الإخبارية ذات فيديو ذي صنداي تايمز” وهو يوثق لعملية قبول النائب الأوروبي بابلو ثالبا بإدخال تعديلات على قانون يروم حماية صغار المستثمرين مقابل الحصول على مبلغ شهري يبلغ 100 ألف أورو أو راتب سخي كمستشار.



بابلو ثالبا سقط في المصيدة الفاضحة وسط مكتبه بستراسبورغ.. وبرز ضمن التسجيل الملتقط ضمن نهاية الثلث الثاني من شهر يناير الماضي وهو يقر بقدرته “على التأثير من أجل إدخال تعديلات على أي قانون بالبرلمان الأوروبي”، كما أردف: “يمكنني أن أغير أي تقرير يعده البرلمان الاوروبي”.


وقد عمد صحافيو “ذي صنداي تايمز” على نصب فخ للنائب الأوروبي المرتشي، المنتمي للحزب الشعبي الإسباني، من خلال تمثيلية محبوكة بدقة أفلحت في إيهام بابلو ثالبا بأنهم ينتمون إلى لوبي ضغط مالي.. في حين ذهبت صحف إسبانية لتناقل تفاصيل عملية الفضح باعتبارها طالت 14 نائبا أوربيا منتمين لعدد من التنظيمات السياسية المنتشرة على تراب مجموعة من بلدان الاتحاد الأوروبي, وزادت “فضيحة بابلو لا تعني أن الآخرين شرفاء وإنما جاءت لكونه الوحيد من بين باقي النواب البرلمانيين الإسبان المتقنين للإنجليزية”.

‫تعليقات الزوار

10
  • محمد
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:23

    لو تم تحقيق قوى و محايد سيجر اشخاص كثر وبلدان من شمال افريقيا معروفة
    ربما هي بداية سقوط البيادق

  • منا رشدي
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:39

    سبحان الله هذا الحزب المجرم لم يفوت فرصة إلا وأساء إلى المغرب داخل البرلمان الأوربي والنتيجة ما نرى ونسمع لا ما يشاع ، لم تمر على ظلم الحزب الشعبي لنا داخل البرلمان الأوربي إلا بضعة أشهر قصد تشويهنا أمام العالم (أحداث إڭديم إزيك ) حتى انتقم لنا المنتقم الجبار ، أصبحت فضيحة الحزب ( الشعبي ) الإسباني كونية حين قبل أن يلعب دور محامي الشيطان مقابل حفنة من المال !!! براڤو للصحيفة البريطانية على عملها ، هكذا تكون الصحافة والصحفيون وإلا فلا ، إنها فعلا سلطة رابعة .

  • غيووووورة
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:41

    سقط الحزب الشعبي الاسباني في شر اعماله هذي دعاوي المغاربة الشرفاء بدات تخرج فيهم .
    الله ينصرنا عليهم هما وحلفاؤهم البوزبال والجزائريين.
    لي حفر شي حفرة يطيح فيها.
    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم.
    آااامين يارب.

  • zouhair
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:37

    من بكري وهنا يظهر لماذا يصوت ضد المغرب في كل شيء لأن سونطراك حلابة و تعطف على الغريب أكثر من أبنائها أشياء نعرفها لكن ليس لدينا دليل و الأن جاء الدليل ونتمنى أن يكون صريح و يفضح كل الجهات التي تعطف عليها بملايين الأورو

  • mohammed
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:25

    Qu’en dites-vous messieurs les objecteurs de conscience? Vous accusez votre pays gratuitement de tous les maux. Que dites-vous de celà?. Pourquoi vous ne dénoncez pas les auteurs de tels actes,vous contentant de crier à la corruption sans rien faire?. Qui voulez vous qu’il le fasse pour vous?Cest celà un acte de citoyenté

  • بنادم
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:27

    اللي دارها ضدنا خايبة يلقاها يلقاها تمعنوا جيدا انه بامكانه ان يؤثر في اي قرار في برلمان الاتحاد الاوربي لنعرف مع من نتعامل لو كنت مكانك يا لحريف لشنقت نفسي من شدة غبائي

  • عماد
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:31

    بشآآخ الوعد… لا أدري لما يتدخلون في شؤوننا بهذه “السنطيحة” و هم غارقون في الفساد، على المغرب ألاّ يسمح بتدخل هؤلاء في شؤونه و أن يرد بالتمغرابيت أديوها بعدا فالتخلويض للي عندكم

  • said min laayoune sahara maghr
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:29

    hakada flos lpitron ljazairiyne chourafa ataha lihoum boutfrika ourbiaa dyalou bach iswtw dad lmaghrib walakin rbi kbir whad lblad ain in challah ou aach almalic mohammed six

  • مغربي
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:33

    اكيد الان انه خاد الرشوة باش يمرر القرار ديال البرلمان الاوربي بخصوص ماصار في العيون
    هذا الحزب الشعبي الذي يكره المغرب كرها شرسا
    وفينكم يا من يتاباهوا بنزاهة و ديموقراطية اسبانيا و يامن يتبعون اطروحات الحزب الشعبي بخصوص المغرب والذين كلما حصل شيء في المغرب تجدهم يهللون و ينددون منتظرين اي فرصة لتشويه سمعة الوطن في اوربا والعالم
    الديموقراطيين !!!!!

  • Younes-Illuminato
    الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:35

    لقد أثبتت الصحافة الإنجليزية عن احترافية عالية في فضح العديد من الأسرار و كشف المستور بوسائلها الخاصة! و الضحية هذه المرة رباعة المقبور فرانكو اللذين يتشدقون بالديمقراطية بينما يبيعون المواقف و الدعم من أجل حفنة أورو!
    غجر متخلفين !!

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية