الشماخ: الضغط سيكون على اللاعبين الجزائريين

الشماخ: الضغط سيكون على اللاعبين الجزائريين
الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:05

قال اللاعب الدولي المغربي مروان الشماخ إن المباراة المرتقبة بين المنتخبين الجزائري والمغربي يوم 27 مارس القادم بمناسبة الجولة الثالثة ضمن المجموعة الرابعة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012 لكرة القدم “ستكون متوازنة”.


وأكد مهاجم أرسنال وأسود الأطلس في تصريح أدلى به السبت المنصرم لإذاعة الجزائر الدولية، “أظن أن هذا اللقاء سيكون متوازنا لحد كبير بين المنتخبين اللذين يسعيان للظفر بالنقاط الثلاث”.


كما أشار الشماخ أن المنتخب الجزائري سيسعى للتعويض أمام المغرب بعد بداية صعبة في التصفيات، مضيفا أن هذا الأمر يجعل الضغط على اللاعبين الجزائريين أكبر، خصوصا أنه يلعب على أرضية ميدانه، فيما سيدخل اللاعبون المغاربة اللقاء لتحقيق نتيجة إيجابية”.


وكان الشماخ قد فقد رسميته في المباريات الأخيرة مع فريقه الإنجليزي، تزامنا مع عودة كل من الهولندي، فان بيرسي، والدانماركي، نيكلاس بيتندر، اللذين غيبتهما الإصابة في الفترة السابقة.


وأفادت وسائل إعلام إنجليزية أن جلوس الشماخ بكرسي الاحتياط قد يعقد وضعيته مع فريق أرسنال، خصوصا بعد البداية الموفقة هذا الموسم.


وتحدث عدد من الصحف الإنجليزية عن العودة القوية للهولندي فان بيرسي، معتبرة أن هذا المستجد سيعقد وضعية الشماخ، موضحة أن ما يحدث حاليا أمر حتمي للدولي المغربي، الذي استفاد، في وقت سابق، وفق مقولة “مصائب قوم عند قوم فوائد”. ويعتبر بيرسي الخيار الأول لمدرب أرسنال أرسين فينغر، كمهاجم أول.


وكان الشماخ قلل من أهمية جلوسه على كرسي احتياط النادي اللندني، إذ أكد لوسائل إعلام إنجليزية أنه سيسعى، بكل جدية، إلى العودة من جديد إلى التشكيلة الرسمية، مشيرا إلى أنه لعب كثيرا مع بداية الموسم، قبل أن يبتعد قليلا، وهي فرصة لإعادة ترتيب أوراقه، والتخلص من ضغط المباريات السابقة.

‫تعليقات الزوار

15
  • jalal
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:33

    tous a fait daccord avec toi ami qui a poster le premier commentaire. il hurlaient juste pour le sucre et le pain et pas pour la justice et la democracie.

  • مغربي غي دايز من هنا
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:13

    تعليق رقم واحد كانك تتكلم عن نفسك والمغرب والله
    ما بك؟ لا تعجبك تعاليق الجيريان مان السخيفة المنافقة؟
    تجاهل لانك بردك هدا اصبحت مثله وتتكلم بلسانه وطريقته هو يحب المغرب لذالك تجده كل يوم في الصحيفة يعلق في كل المواضيع لكنه لن يعترف لك ابدا ان المغرب احسن وافضل وامنيته ان يكون بلده مثلنا ..يجب ان يكون عندك الذكاء الكافي لتعرف ذالك بدون ان يقوله وان تقرآ بين السطور اما ردك هدا واسلوبك لا اتفق معك فيه لانه مهمها كان من اختلافات بيننا وبينهم سنبقى شقيقيين حتى لو وصلنا للحرب لان ما يربطنا اكثر مما يفرقنا والدم لا يصبح ماء ابدا

  • محمد
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:35

    يااخي الكريم من تكلم معك حتي تعلق على امور لم يعلق عليها احد وانت اول من علق على هذا الموضوع
    اما انك مزطول او مرت عليك سحابة من الكيف والشرى

  • sami
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:19

    الرجأ من كل مغربي غيور وشريف.أن يوقف الشتائم والتهجم على أي أحد,و نستفيد من اللقا لكي يكون رياضيأأخويأ وحضاريأ.نحن في أرضناولو اجتمع الكون لن يستطيع أن يزحزحنا قيد أنملة منها, أخلأق الشعب المغربي لآ تسمح بهذا الآسلوب,مهما كان خلآفنا مع نظام العسكر الفاسد في الجزائر.نحن وشعب الجزائر الشقيق الذي نكن له كل تقدير والأحترام باقون,والحاقدون الفسدين زأئلون لآ محالة.

  • walid
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:27

    ان شاء لله 3-1 للمغرب

  • Algerien "éduqué"
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:31

    tu veux donner des leçons d’éducation alors que tu n’es pas éduqué. Relis bien ton commentaires et tu verras comment tu es le premier à insulter les algeriens.
    et comme je suis moi Algerien, Musulman, Arabe et Amasigh, je te dirais “ALLAH Yehdik” car tu es responsable de ce que tu as dis devant “ALLAH”.

  • rachid
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:07

    أنتم دائماتقعون في سوء التفاهم والنصيحة لاتفهمونها ولا تعملون بها نعم ليس الكل وإنما البعض أتركو الكلام الفاضي وكونو إخوانا ولو بالكلمة الطيبة

  • bacha
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:21

    une fois j’etais en avion vers la grece pour mes vacances,j’ai entendu un voyageur qui criait avec l’hotesse de l’air pour avoir plus de pain avec la ration qu’on donnait aux passagers,la fille est partie a la cuisine pour lui ramener le pain sauf qu’elle a mit cinq minute de retard,et quand elle s’est presnté devant lui (le passager)elle s’est excusée d’avoir mit du temps alors la il a commencé a crier de toute ses forces en parlant dans un melange de francais et algerien,la pauvre avait vraiment honte de repondre,je me suis dis alors,purée on crit pour un morceau de pain mais c’est graaaaaave,iletait algerien bon sang,wallah el aadim je dis vrai,

  • fidel marocain
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:25

    c est juste un match de foot j espere que les marocaine et algeriens evitent ces commentaires d insultes ns sommes deux peuples voisins et amis le sport est un moyen d amitie entre les peuples

  • tikiouine agadir bruxelles
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:23

    أتمنى فقط ان يقدم المنتخب المغربي ونظيره الجزائري مقابلة في المستوى وأن تكون الفرجة و الأهداف حاضرة في المقابلة وأتمنى أن تكون النقاط لصالح الفريق المنظم داخل الملعب وأنا متأكد من قوة منتخبنا الوطني dima maroc

  • bidawi
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:09

    nous allons gagne ca s´est sur

  • قلب الاسد
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:29

    ان شا الله المغرب 3 و الجرذان 0

  • yoiussef maanawi
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:15

    بسم الله الرحمان الرحيم،إن المملكة المغربية بلاد حباها الله بكثير من الفضائل،من ثروات بحرية وشواطيء جميلة وشعب مضياف وسموحنبكل أطيافه ،لكن مع بالغ ألأسف نجد بعض العصابات مُلئ قلبها حقدا وحسدا ويسعون بشتى الوسائل لنيل من أمن المغرب واستقراره ،فالضباط الجزائريين المتسلطين على أرقاب الشعب الجزاءري المغلوب على أمره ،أنفقوا من ثروات الشعب الجزائري على الجماعات ألإرهابية ،وعلى رأسها مرتزقة البوليزاريوا،لالشيء إلا لزعزعت أمن المغرب وأستقراره ،والتستر على جرلئمهم تجاه شعبهم ،وبالتالي يخدمون مصالح الصهاينة الذين يجدون في التفرقة في العالم العربي وإضاعفه،وهناك بعض المنافقين المغاربة من ينساقون معهم ضلالتهم لأنهم جبلوا على الفساد،خيبهم اله ،اما الإسبان ومن ورائهم اروبا كلهم فهم يسعون جادين في إضعاف المسلمين بصفة عامة ،والمغرب بصفة خاصة،لكي يبقى تابعا لهم من جهة ومن جهة أخرى خدمة لإسرائل،فلماذا أسبانيا لاتعطي حق تقرير المصير للباسكيين،لماذا لايطبقون حقوق الإنسلب في بلادهم،لماذا يريدون أن يعطوا دروس الديمقراطية للمغرب وهم يفقدونها،اما الذين يسعون في الفساد من المغاربة أقول لهم :فيقوا من النعاس ،يقول المثل:قطران بلادي ولا عسل الجيران،والفاهم يفهم،والسلام عليكم

  • رضا
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:17

    بالله عليكم كونو عقلاء فيما تقولون ولتعلمو أنكم مسؤولون على ما تقولون.
    ألا تكفيكم مباراة مصر والجزائر كعبرة على شماتة الاعداء.
    ودعوا المباراة لحين حلول وقتها،
    وعرفو باللي اللي يجمعنا أكثر مما يفرقنا.

  • benmessaoud
    الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 02:11

    mon cC’est la meilleure reponse a ompatriote marocain numero 1.Moi marocain je sais que nous sommes avant tout freres. le sport reste sport tant les les gens restent corrects et eduques.Merci mon frere n^6,Allah Yehdi maa khalaq

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 11

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان