"الشياطين الحُمر" يُسقطون "محاربي الصحراء" في مونديال البرازيل

"الشياطين الحُمر" يُسقطون "محاربي الصحراء" في مونديال البرازيل
الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:14

انتزع المنتخب البلجيكي، اليوم الثلاثاء، أول ثلاث نقاط له في بطولة كأس العالم لكرة القدم بفوزه على الجزائر بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من البطولة بالبرازيل.

تقدّم المنتخب الجزائري بهدف عن طريق سفيان فيغولي في الدقيقة 25، ورد المنتخب البلجيكي بهدفين عن طريق مروان فيلاني، ودرايس مارتنيز في الدقيقتين 70 و80 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، تصدر المنتخب البلجيكي المجموعة مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة كوريا الجنوبية مع روسيا الساعة 22:00 (ت.غ).

وانحصر اللعب وسط الملعب في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول، حيث سادت التمريرات العشوائية من الجانبين، ولم تظهر أي خطورة حقيقية على المرميين.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة في الدقيقة 17 عن طريق رياض محرز عندما انفرد بالحارس البلجيكي ثيباوت كورتوا، وسدد كرة قوية إلى خارج المرمى.

بعدها بثلاثة دقائق سدد أكسيل ويتسيل كرة من مسافة بعيدة، إلا أن الحارس رايس مبولحي تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 24 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب الجزائري إثر تعرض سفيان فيغولي للعرقلة داخل منطقة الجزاء، وهو ما قابله حالة من الاعتراض من جانب لاعبي بلجيكا.

وبعد نهاية الاعتراض في الدقيقة 25 نفذ فيغولي ركلة الجزاء وسددها في المرمى مسجلا هدف التقدم، وهو أول هدف للمنتخب الجزائري منذ مونديال 1986.

بعدها مال أداء “محاربي الصحراء” إلى التأمين الدفاعي وتضييق المساحات مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، ما قابله هجوم مكثف من جانب “الشياطين الحمر” بغية تسجيل التعادل.

وفي ظل التكتل الدفاعي الجزائري، لجأ لاعبو بلجيكا للتصويب من خارج منطقة الجزاء عن طريق الثنائي ايدين هازارد، وناصر الشاذلي، لكن دون جدوى، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم الجزائر بهدف دون رد بعد احتسابه دقيقة واحدة وقت محتسب بدل ضائع.

وفي الشوط الثاني، هبط الأداء الجزائري، مقابل نشاط وهجوم مكثف من جانب بلجيكا على أمل تسجيل التعادل، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه واحدة تلو الأخرى.

ففي الدقيقة 66 أضاع ديفوك أوريجي فرصة تسجيل التعادل عندما انفرد بالحارس رايس مبولحي وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة.

وفي الدقيقة 70 تلقى مروان فيلاني كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك مسجلا التعادل.

وواصل لاعبو بلجيكا ضغطهم على أمل تسجيل الهدف الثاني، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 80 عندما انفرد درايس مارتنيز بالحارس مبولحي، وسدد كرة قوية في الشباك.

وكادت أن تشهد الدقيقة 84 الهدف الثالث لبلجيكا عندما تلقى فيلاني كرة عرضية انقض عليها برأسه، إلا أن الحارس مبولحي كان لها بالمرصاد.

وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين في الدقائق المتبقية من المباراة، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية المباراة معلنا فوز بلجيكا.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

183
  • snake
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:24

    الاعب البلجيكي المغربي الأصل حطم طموح الثعالب مباشرة بعد دخوله للمبارة.على العموم الخطط الدفاعية لم تكن أبدا مفتاحا للفوز بالمباراه

  • New York
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:25

    المنتخب البلجيكي يهزم منتخب المشرمليين بوليساريو ,مغربي يقضي عل أحلامهم رغم انهم كانوا حاضرين جسديا وليس كرويا لان البلجيكيين احتكروا الكرة 80بالمءة منتخب كان غاءبا كأنه طلب منه عدم الخروج عن نصف ميدانه ضيع علينا كجمهور الفرجة .
    والذي أعجبني هي تسريحة الشعر لم أر حتا الان منتخب يعتني لاعبوه بشعرهم اكثر من الجزائريين .الحمد لله انهم ليسوا في المغرب وإلا قبض عليهم بتهمة التشرميل .
    انا انتظر رد فعل الصحافة الجزائرية غداً ..لأنهم لاشك سيتهمون المغرب والحكومة المغربية التي دست بوليساريوا مغربي هو فيلاني الذي بعثر أوراقهم
    الله يلطف

  • جمال السلاوي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:25

    منتخب الجزائر لعب كرة شبيهة بكرة القدم وقريبة من كرة اليد من خلال تطبيق دفاع المنطقة خلال كل أطوار المباراة بدليل عدم تنظيم ولا هجمة منظمة على مرمى الحارس البلجيكي واستحواذ المنتخب البلجيكي لما يقرب من 70 في المائة من الكرة.خلاصة القول لا تنتظروا شيئا من هذا المنتخب المتأهل أصلا بالصدفة.

  • debdoubi
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:26

    vive le marocobelge marowane fellani

  • اسكندر جيجل جزائري من اصل تركي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:26

    كريم بن زييييييييماااااااااااا هو املنا الوحيد المتبقي اولئك والله انهم لا يمثلونني ولا يمثلون الجزائر ويمثلون الا انفسهم الصقر كريم بن زيما هو لاعبي المفضل يمثل الجزائر والمغاربة والامازيغ منتخبنا هو لاشيئ او 0 انا والله لست بخيلا واتمنى لممثليكم ان يشرفونا لديكم انتم تمثلون بلجيكا ونحن نمثل فرنسا لقد خيبونا مبروك لكم يا مغاربة سوف تشرفون المغرب والجزائر

  • سامح محمد
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:27

    جميل ان يسجل ولدنا مروان فلايني هدفا ، بالنسبة للجزائريين ماهكذا تلعب مباريات كاس العالم مع احترامي الشديد .

  • منبه الصباح
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:27

    هنيئا الفوز للاشقاء البلجيكيين… والعقبى للاشقاء الروس… والاشقاء الكوريين الجنوبيين

  • marocain
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:27

    filayni c est un marocain rapllez vous les algeriens que le maroc fait toujours pour vous un complexe.

  • عريس
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:29

    شحال أنا حزين مع أحادي دجايرية الله يصبرنا نكونو رحالة فى الماثش الماجي

  • salman towa
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:29

    فريق بلجيكا منظم وقوي ويلعب بذكاء
    الجزائر وكباقي العرب فريق هاوي ، يلعب دون خطة. سجل هدفا بالحظ بسبب ضربة جراء.
    السؤال المطروح : إلى متى ستبقى الجزائر تشارك فقط للرجوع بدون أي فوز وتخرج دائما من الدور الأول؟

  • حسن (المغرب)
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:30

    المغربي مروان فلايني الذي دخل بديلا في الشوط الثاني هو الذي زعزع اركان الجزائر و اطلق رصاصة الرحمة بضربة راسية بديعة و اضاع الهدف الثاني براسية اخرى.
    المهم ان منتخب بلجيكا يلعب بطريقة ثقيلة و مع ذلك تلاعب مهاجموه بالدفاع الجزائري الثقيل الذي سيعاني مع روسيا و كوريا لانهما يلعبان بسرعة افضل من بلجيكا…
    بكل صراحة لا اريد مشاهدة اي منتخب افريقي في الدور الثاني لانهم سيفسدون المونديال بلعبهم الهاوي…

  • Freethinker
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:30

    That's very good news! I hope they are the first to pack up and leave

  • قواس
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:30

    هزيمة بطعم مغربي الله يحفضك لينا امروان gooooooool

  • RIFI
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:32

    bravo a fellaini qui a rendu justice aux Marocains de la Belgique et, on constate l'entrée du dinosaure Fellaini le jeu belge a complètement changé qui a permis au joueur Mertens d'inscrire le but de la victoire pour les diables rouges .

  • badre
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:32

    Ils méritent de gagner les belges, l'algérie était nulle, pas une seule attaque bien construite durant les 90minutes de jeu, ils ressemblent à l'équipe de shikhat al atlas

  • rifi
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:32

    و الله الى فراحت لهم اليوم صدعونا هنا ف ليل

  • Achraf USA
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:32

    Although the Algerian team showed some decent football in the first half, the Belgian remains a professional and a far better team than Algeria. .I was particularly proud of Wald el blad Marouane Fellaini and I was cheering for him. At least he loves Morocco, unlike the the "jealous neighbors. Anyways Algeria should get the plane ready because they are embarrassing.I will cheer for Russia next and inshalla they will win.

  • مغربي حر
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:34

    انتشر فيديو في اليوتيب يظهر بعض جماهير المنتخب الجزائري تتجه خصيصا للحدود المغربية من اجل السخرية والاستفزاز (احنا فور عليكم يا المراركة)
    فما راي اصحاب اسطوانة خاوة خاوة؟

  • مغربي حر
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:34

    خطة اللوزاني. ضرب بيت و رجع اللور. منتخب بلجيكا كان ضعيفا و الجزائر للأسف كانت أضعف.

  • مغرب طموح
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:34

    والله لازلت أستغرب من الكرة العربية من المحيط الى الخليج!!!أليس في هذه الأمة رجال رشيدين أشداء أم زاغت عنهم الأبصار؟؟.كيف ستجلبون الأحترام والعزة لشعوبكم وأنتم أينما حللتم وارتحلتم تتبعكم النكسة.تلوى النكبة.اللي النفس ديالو منهزما راه وخا تلبسو الهيدورة ديال السبع راه عمرو مايدير والو

  • طارق المغربي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:34

    هنيئا للمنتخب البلجيكي الشقيق…

  • Hmida
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:35

    Nous avons respecte la regle de la mediocricite dans tous les domaine malheureusement !!! zaydinha b les coupes, les tatouages, des noms bizzars….lay3fouuu

  • anti algerie
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:35

    من اول دقائق المباراة وانا اشجع بلجيكا لان الجزائر لا تستحق ان تشجع من مغربي غيور على سيادة وطنه

  • hamid maroc
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:35

    bravoo au algeriens malgré la défaite ils on montrer un bon visage surtout contre une équipe forte très forte comme la belgique j’espère qui vont faire de bon résultat dans les 2 prochaines rencontre tous les marocains sont derrière vous salam

  • houss
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:35

    la premiere equipe d afrique en papier
    123 virer l algerie

  • khaled
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:36

    شوها
    من الأفضل للمنتخب الجزائري لن يرجع مبكرا لعقره، ما هذا اللعب الدفاعي القديم، حقيقة ان المونديال هو ابهار المتتبعين بالهجوم واللقطات الراءعة وليس تضييع الوقت والركون الى الدفاع والتظاهر بالإصابة ، كل هذه الحيل لا تنفع في كاس العالم، ربما تنفعكم في لقاءات افريقيا
    أظن ان من الافظل للمنتخب الجزاءر ان يرجع قريبا الى الجزاءر لان رمضان على الأبواب ، تصور ان الجزاءر تأهلت للدور القادم،وستلعب مبارة في شهر رمضان؟؟؟

  • غيور على وطنه
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:36

    قبل انطلاق مباراة الجزائر وبلجيكا كنت أتمنى انتصار الجزائر، لكن عندما رأيت علم المرتزقة البوليزاريو وسط بعض المحسوبين على جمهور الجزائر بدلت رأيي وتمنيت من الله أن تنهزم الجزائر وهذا ما حصل•

  • مغربي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:37

    تعرض منتخب الجزائر (الممثل العربي الوحيد) وا حسبوه ديالهم الأنانية ديال العرب ديما في الواجه حتا في الرياضة قوسو عليه تا التغلب
    كون علا يقين ملي ارخفو على المنتخبات ديالنا راها غالدير الطايلا

  • كواهم
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:37

    كواهم المغربي مروان,,,,سجل في مرماهم

  • gal lik
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:37

    ما كاين كورا ما كاين لعب.
    كنت باغي الجزاءر تلعب كرة القدم. لكن لعبت ال pinpon!!

  • اكاديري
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:38

    مبروك لشعب البلجيكي المضياف والهداية للجار الجزائري باحترام جيرانه.

  • rommani
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:38

    Un résultat qui ne me surprend pas..C'est tout a fait logique..Bravo les diables Rouges et Bravo surtout a Marouan Fellaini..Pour les frères Algériens Je suis désolé ..Il faut travailler 1 peu plus!!!

  • SOUFIANE NZ
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:39

    مبارة بعقلية عربية حيث الخوف دائما من الأوربي! فقسوني كمغربي.
    الجزائر سجلت الهدف الأول و ظنو أنهم سجلو عشرة أهداف.بقو يلعبون خطة دفاعية لأزيد من ساعة .ولم ينتبهو أنه عندما تلعب الخطة الدفاعية.هناك إحتمال للهدف عن طريق الضربات الحرة…
    أيضا غياب تام للهجوم. حثى العشر الدقائق الأخيرة لم تكن هناك حماسة ولاهجوم مضاد.ظلو يمررون الكرة في منتصفهم و تظن أن الجزائر هي الفائزة. و السلام

  • منير
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:39

    مبروك للأشقاء و الأخوة و الأصدقاء البلجكيين هذا الفوز و اتمنی لهم كل التوفيق و النجاح في باقي المباريات

  • PureMinded
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:39

    تحية حارة من هذا المنبر لمروان فلايني، لقد اعطبهم و احرقهم في قلب المونديال.

    و تبا لفتحي جمال الذي قال ذات يوم لفلايني: سير آولدي ماتصلاحش تلعب الكرة.

  • MAGHREBI NAFSSSSS
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:39

    une très bonne 1ère mi-temps pour l'Algérie:un marquage individuelle qui a suffoqué le jeu des belges avec des contres assez dangereux mais hélàs à la reprise ,le retrait en arrière pour défendre l'unique but a été une très mauvaise tactique du coach et le résultat a été inéluctable:la défaite!DOMMAGE pour nos frères mais on continuera à encourager les fennecs comme s'il s'agit de nos lions

  • Marocain Berbère de sang
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:41

    Salamo alikom, tout d'abord, toutes mes félicitations pour l'équipe nationale du ROYAUME de la BELGIQUE, je vous savez pourquoi je dis royaume ! car apparament les terroristes n'aiment pas trop, vous comprenez de quoi je parle, mohim alf mabrouk mes Belges, en plus c'est UN MAROCAIN DE SANG qui massacre ces terroristes, maintenant demandez au BOUZABBAL de l'aide pour pouvoir se qualifier mdr, wa salam

  • ملاحظ فقط
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:42

    تخلف المنتخبات الكروية العربية تتكرر دأئما والله ولو كانت الجزأئر منتصرة ب 3 سوف تعود بلجيكا في النتيجة وتنتصر نتيجة ضعف الإنضباط التكتيكي
    والعقلية الهاوية للاعب العربي

  • يحيى
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:42

    انقلب السحر على الساحر هذا المثل ينطبق على كرة القدم شهدت جميع المباريات مباشر الفريق الايراني لا يختلف عن الفريق الجزائري في اللعب

  • tariq_bine ziyad
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:43

    بالصحة والراحة تكبرو وتنساوها اولاد اولاداحفاد بوتخربيقة

  • akhmed
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:44

    لاحضة كثرة الاعلام المغرية وسط الجماهير البلجيكية
    اما النسبة النتيجة فهي متوقع

  • ولد البلاد
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:44

    لما لمست قدما المغربي الأصل أرض الملعب"مروان فلايني"، انقلبت موازين الأمور رأسا على عقب لأنه يفهم جيدا عقلية المغاربيين وبالتالي استعمل أسلوبا يميل لخلخلة دفاعاتهم والضغط على مدافعيهم. وقد نجح في مسعاه بتسجيل هدف من الروعة بمكان. وقد يعاب على الفريق الجزائري أن خطوطه كانت متباعدة وعدم وجود منسق للعمليات من حجم لاعبي 1982 مما أفقده كثيرا من الكرات السهلة وأفقده القذف على مرمى الخصم.لربما خطة المدرب لم ترق لحجم المباراة والمنافس وضاع فوز كان في المتناول. لقد كانت كبوة حصان وعلى الجزائريين التعويض في المباريات القادمة.
    بالمقارنة مع ثروة الجزائر كان من الممكن أن تكون مدرسة على غرار "لاماسيا" في برشلونة وبالتالي جيلا من اللاعبين العظماء نظرا لوفرة الشباب بالبلاد وشغفهم بالكرة. لكن…؟

  • vive le Belgique
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:44

    هنيئا لبلجيكا بهذا الانجاز الرائع والله كنت ادعوا مع اخواني البلجيكيين vive le Belgique vive les diables rouges

  • كريم
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:45

    كنت اتفرج في احد المقاهي بمدينة برشلونة ورأيت المغاربة يتعانقون مع اخوانهم الجزائريين عند تسجيل هدف الأول للجزائر ، عكس تماما حقد الجنراﻻت

  • المغربي المهاجر
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:45

    أسقط المغربي المهاجر محاربي الصحراء الله يبارك فيه و يزيد من أمثاله

  • marocain
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:45

    أتمنى للمنتخب الجزائري الفوز في المقابلتين المقبلتين .

  • مغربي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:46

    المصيبة العضمي هو ان الدي سجل إصابة التعادل لفريق شياطين الحمر مغربي الأصل مروان فلاني مع الأسف هد هي كرت القدم

    هدا المغربي ولوشجل ولاعب ممتاز فأنا لا افتخر به لانه فضل اللعب مع بلجيكا
    وأتمنى انشاء الله الفوز للمنتخب الجزاءري في مقابلته القادم
    والله هو المعين

  • حسن بوزيدي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:47

    المنتخب الجزائري غير قادر على مجاراة المنتخب البلجيكي منذ بداية الشوط أﻷول وهو في ألدفاع وبهذا سيخسر المنتخب الجزائري جميع المباريات

  • فتاة
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:49

    دبا تاني يسموها في المخزن هو السبب وخصوصا ان مغربي من سجل هدف الله يكون عونا دبا التعليقات كلها غادي يقلبوها معيور للمغرب يكون في عوانا مجاورين حماق اقسم بالله بغيتكم تربحو باش تنسو عليكم المغرب شوية لكن القدر يشاء ان تهزمو بقدم مغربية الله غالب

  • Morlibgar
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:50

    المغاربة يعشقون هز الشباك الجزاءرية فأحسنت يا مروان يا ابن طنجة العالية ، و إذا لعبت الجزاءر ضد إسرائيل فسأكون مشجعا للدولة العبرية و ليس العربية

  • Rachid
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:50

    maintenant ça sera une vraie déclaration de guerre!!!

  • maghribi
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:51

    الف الف مبروك للمنتخب الجزائري على هذه الهزيمة . لعقوبة لماتشات لخرين.امين امين.

  • abdou
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:51

    اليوم اكتشفت سبب عقدة الجزائريين وخصوصا جنرالتهم الفاشلة من المغرب والمغاربة اهنئ فليني على هدا الفوز

  • مصطفى@
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:52

    العرب دائما في المؤخرة ،الجزائريون بدا عليهم العياء منذ الدقيقة العاشرة كأنهم باتوا صهرانين.

  • الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:53

    كان على الفريق الجزائري عدم الركون الى الدفاع بعد تسجيلهم الهدف الاول و البحث عن تامين النتيجة بهدف ثاني بلجيكا كانت اكثر و اقعية و اكثر اصرار على الفوز اخطاء دفاعية بالجملة استغلوا بنجاح من طرف الخصم .. نتمنى التوفيق للجزائر في المباريات القادمة

  • Tazi Ahmed
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:53

    Dommage, on aurait souhaiter que les Fennecs Gagnent car ce sont nos fréres de sang et de patrie, mais les Gouros des Militaires FrançAlgeriens ne souhaitent pas que ce monstre que sera le Marocalgeir se constitue car ils savent que lmes MArocains apporteront l'agriculture et les Services et les algriens le Petrole et l'armement donc ce sera un Grand Monstre qui ne dépendera de Personne : Mais je suis Sûr que quand nous les Jeunes on aura le Pouvoir démoctratique vous verrez quer nous serons de grand Fréres Vive le MAroc Vive l'ALGERIE

  • اسكندر جيجل جزائري من اصل تركي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:54

    منتخبنا هو لاشيئ او 0 اهنئكم يا مغاربة بالفوز علينا والله انا لست بخيلا ولا حسودا للاسف لا يوجد لاعبون محترفون في الجزائر ولا في المغرب ومنتخبنا الوطني للاسف لايمثل الجزائر ولا الجزائريين ولا يمثلون الا انفسهم نحن املنا الوحيد هو كريم بن زيما وانتم يمثلكم مروان فيلاني يجب ان تفتخرو به جيدا لان الجزائريون والمغاربة هم من يحركون منتخبات اوروبا ولا معنى لبلجيكا وفرنسا من دون بن زيما وفيلاني لا يوجد دفاع ولا هجوم في منتخبنا للاسف الشديد اتمنى للفيلاني وبن زيما التوفيق والنجاح في المباريات القادمة

  • الى من يهمه الامر
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:54

    العز لمروان فيلايني المغربي الاصل . المغاربة لكم بالمرصاد لن تفلحوا مادتم تدفعون الغالي و النفيس من اجل عرقلة و تقسيم بلد جاركم الي عمل فيكم الخير و كافئتموه بالشر.

  • mohib
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:55

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته "الشياطين الحُمر" يُسقطون "محاربي الصحراء" في مونديال البرازيل؟في الحقيقة كنت أتمنى فوز الشقيقة الجزائر.لكـــــــــــــــــن للأسف كانت عندهم فرصة وهو إنتصار بضربت جزاء،لكن المنتخب الجزائر لم يكن في الميدان لا هجوم ولا هجوم مضاد ولا تمريرات ،يعني أكفس مبارة في المونديال ،أرى في المنتخب لاتحسن ظعيف،مرة أخرى.

  • مول الفران
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:55

    هدف رائع من مروان فيلانيا في مرمى الخضر المغربي الاصل

  • ahmed
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:56

    كنت أشجع اللإخوان الجزائريين في المقابلة ضد بلجيكا. كما عودونا عندما يلعبوا ضد المنتخبات الكبرى تأتي الفرجة والفرحة. لكن هكذا كرة القدم دائما فيها فائز ومنهزم والفائز اللأكبر هو المتتبع عندما يتمتع بمقابلة في المستوى وأنا تمتعت لما شاهدت اللاعب الكبير سفيان فغولي يسجد لله أمام العالم بعد الهدف وأتمنى لهم أن يتوفقوا في المقابلتين القادمتين ليرافقوا بلجيكا في الدور الثاني إنشاء الله ليكون شرف لي كعربي ولكل العرب

  • sadou
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:59

    une faible equipe qui ne mérite pas de jouer la coupe du mondre ;ces algériens avec leurs coupe de cheveux ressemble à marionnettes n

  • مغربي حر
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 19:59

    اسكندر جيجل جزائري من اصل تركي

    ما هذا النفاق، تسب المغرب والمغاربة في المواقع الاخبارية العربية وتاتي هنا لتبارك؟؟؟؟لكن هذا ليس بغريب عنكم فالنفاق يجري في عروقكم مجرى الدم

  • FELLAINI
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:05

    المغاربة ساهموا في انتصار بلجيكا بمشاركة المغربي FELLAINI MEROUAN صاحب هدف التعادل و جعل الخرائر تبكي كالعادة. المغاربة يعرفون جيدا كيف يعيدونكم الى الوراء يا خونة. أنتم تمثلون بوتفليقة و عصابته لذلك لم يرحمكم مروان فيلاني المغربي برأسيته القاتلة.

  • le marocain de paris
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:05

    قال عمر رضي الله عنه : نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله ، وقال مالك بن أنس رحمه الله : لن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها .

  • Adam
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:05

    bravo les diables rouges! Au diable l'équipe qui représenterai les arabes au lieu de représenter son continent l'afrique.
    Quel racisme ! C'est tout à fait contre des objectifs de ce sport d'entendre chaque fois : c'est l'équipe arabe, ou c'est l'arbitre arabe …et pourquoi pas le brésil c'est d'origine arabe !!!

  • un marocain
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:16

    Pour les belges , il n'y a nullement de différence entre un algérien et un marocain: pour eux c'est kif kif bourricot! un bougnoule point c'est tout. Quelle tristesse d'être con.

  • Marocain Berbère de sang
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:16

    لست منافقا ولا خائفا من قول الحق
    الجزائريون اعلنوا دعمهم لاسبانيا في قضية ليلى
    واعلنوا عداءهم لنا في قضية الصحراء
    أنا ادعم الشقيقة بلجيكا التي تستضيف وتأوي بكل كرم وحب 700.000 مغربي
    يا رب تنتصر بلجيكا بحصة كبيرة. c'était mon meilleur voeux avant ce match, maintenant les choses faites, MILLE MERCI CHERE COMPATRIOTE FELLAINI. A MORT LES TERRORISTES fils de BOUZABBAL

  • سارة
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:17

    بلجيكا نصفها مغاربة اما الجزائر فاكثر من نصفها عدو للمغاربة لدلك مبروك للشقيقة بلجيكا للا ما تصدعوني بالاسطوانة خوت ماخوت عرب ماعرب جنيرالات هما لي اولاد الحرام الشعب طيب كن كان طيب كن قال على الاقل كلمة حق واعترف للمغرب بفضله كولشي دبا سياسة الرياضة الشعوب سياسية اكثر من السياسيين وهكدا والشعب الجزائري ليس برئ الا من رحم ربي

  • نبيل
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:20

    المغاربة الخاوة حتى لو خسرنا المباراة مع المنتخب القوي متل بلجيكا مرشح للفوز بكاس العالم هدا لن يغير شيئا ان الجزائر هي الممثل العربي واحد للعرب في كاس العالم مونديال البرازيل كما كتنت الممثل الواحد للعرب في مونديال جنوب افريقيا يكفينا فخرا نشيد الجزائري يعزف في البرازيل ويسمعه العالم بكامله وتسمعونه رغما عنكم الجزائر تشارك في المونديال وانتم تشاهدنا في التلفزيون انتم هادوك المصريين فمهم مشرك تتشاركون معهم الحقد والغيرة على الجزائر ارض الشهداء مكة الثوار اتمنى للمنتخبكم فرجة ممتعة على المونديال على التلفزيون بتعليق حفيظ دراجي سوف تسمعون نشيد الجزائري في مبارتين روسيا وكوريا ونبقى الخاوة

  • hanane de Kabilie
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:20

    bravo : ce qui m'a le + touché ds ces commentaires c'est le N°58 ahmed tazi : c'est vraiment un Grand Sage et un grand stratége je crois qu'il doit être une grande figure avec de grandes connaissances : lisez ce qu'il a ecrit loin du foot loin des faiblesses des gens non Civilisés et qui sont à la merci de tous les fauteurs de trouble : je suis sûr que si l'Algerie et le MAroc se reconcilient Ahmed Tazi peut aspirer à être leur ministre de Jonction : faites publié svP

  • Aziz
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:22

    أعطاهم للرأس ديالهم بردي لي جنون فيهم

  • Abderrahim
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:23

    123 dégage Algérie
    123 Go out Algérie

  • ziad
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:24

    salam qu'attendons nous d'une d'une equipe dont l'entraineur est sur une chaise roulante je me demande s'ils vont rapporter suffisament de couches pour leur grand entraineur, je suis sur que l'algerie va gagner la coupe du monde quand il n'aurais plus de monde sur terre ne perdez pas l'espoirt les algeriens , la fin du monde est proche

  • ملاحظ عابر سبيل
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:24

    مبروك لبلجيكا الفوز المستحق على فريق مغرور و هاو لم يفعل شيئا طيلة المقابلة سوى تسجيل هدف من ضربة حظ. مبروك مروان فلايني التألق. نحن فخورون بك كمغاربة و كنت أحسن رد على غرور الجزائريين الضعفاء عقلا و كرة. الفريق الجزائري تأهل لكأس العالم بالصدفة و أنا آسف جدا لأنه يمثل افريقيا. الفريق الجزائري لا يمثلني شخصيا و من يمثلني هو مروان افلايني الذي أكد مرة أخرى تفوق الروح المغربية الأصيلة من بلد الأربعة عشر قرنا من الحضارة على بلد أحفاد الترك و فرنسا. اشهد يا تاريخ، هؤلاء الجزائريون اللقطاء ليسوا منا و لا علاقة لنا بهم. أنا أتبرأ من كل مغربي يشجع هذا الفريق الذي يمثل أعداءنا.
    لن يرضى أي مغربي حر أن يكون في صف جمهور يرفع رايات البوليزاريو. هم أعداؤنا حتى يعودوا عن غيهم و لا مصالحة حتى يصلحوا أخطاءهم.

  • omars
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:25

    كان خاصهم خاتم سليمان باش يتحكمو فالشياطين،مازالهم الحظ

  • HAMOU,amsterdam
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:26

    الجزائريين مساكن مكيعارفوش مين كخرجو ليهم هاد المغاربة ، الا ما جاو من داخلة الدولة كيجيوو من أوروبا، وهدا الان غير في ميدان الرياضة ،اوا أقول لكم غير وجدو رأسكم راه من بعد الرياضة كين السياسة وكين العلم وكائن وكائن من هاد ولاد المغاربة في الخارج، والله يخل يهوم لينا باش يدافعو على بلادهم الا معندهاش البترول عندها الأدمغة.

  • tarekwidadi
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:26

    تمنيت ان تربح الجزائر لعبو كرة راقية.كان عليهم مواصلة الهجوم ,من جهة أخرى ,عجبا لبعض المتملقين للمخزن ,
    لنكن واقعين لو لعب المغرب اليوم مع بلجيكا لكانت النتيجة على الا قل 5-0

  • rajaa
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:26

    People they know about real football surely they have noticed the weakness of algerian team but to be more fair they were good at hairstyle maybe they have to change their career path "serious advice"

  • Amine
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:29

    باستتناء المنتخب المصري لايوجد منتخب عربي يستحق المشاركة في المونديال

  • mazigh
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:30

    لا حول ولا قوة الا بالله, تفرحون لفوز فريق مسيحي اوروبي على حساب بلد مسلم افريقي, شقيق, نفس اللغة الامازيغية, نفس العادات,التقاليد…. ,تهنؤون بلجيك وتصفونه بالبلد الشقيق, وفرحتم اكثر لان اللعب المغمور الذي ليس له مكان اساسي في بلجيك سجل على الجزائر هو مغربي الاصل , يا سلا م لو عندكم واحد مثل بن زيمة ,زيدان او حتى نصري مغربي الاصل مذا تفعلون , هنيئا لكم هذا الفوز ما دامت شقيقتكم بلجيك هي ممثلكم وحظ سعيد لنا انشاء الله في المباريات المتبقية وشكرا

  • عماد
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:32

    خوتي الجزائريين سمحوا لي الا قلت ليكم باني بغيت بلجيكا تربح مشي باش نتشفى فيكم ولكن نتشفى في الجنيرالات ديالكم لي فرقوا بيناتنا لانه الا ربحتوا هما ليغادين يستافدو كما مستحودين على البترول حنا ديما خوت والخيانة ديال الحكومة ديالكم بدات ملي بومدين لا رحمه الله هجر المغاربة ولو ان اغلبيتهم امهاتهم جزائريات ولكن انشاء الله سيسقط هاؤلاء الخونة وسنعود كما كنا انشاء الله

  • زياد
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:33

    اليوم كنت مغربي و جزاءري تعاطفت مع الجزاءريين وفرحت لهم ملي سجلو ولكن مع الاسف ملي شفت علم لخونة البوليزاريو كرهت الساعة لي تعاطفت فيها مع الجزاءر

  • ma-requin
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:39

    سمعت حوارا مع اللاعب فلايني قال فيه أن لاعبه المفضل هو لاعب الثمانينات المغربي الدولي الضلمي عبد المجيد اه يا ليام

  • said333
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:40

    منتخب الجزائري انهزم امام اسياده البلجيكيين 2 1 رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررعلي راحة المغرب هو السبب في الانهزام المنتخب الجزائري

  • ABDO
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:45

    Bravo le marocain .Une belle performance pour l’équipe belge dommage pour nos voisin algérien mais cette victoire est largement méritée

  • ابن الحرمين العربي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:46

    خيرها في غيرها يالابطال وعقبال الفوز وانكنت متاكد بالفوز لكم ايها الابطال الاساوس لجزائر باذن لله فوز +فوز رالي ماس العالم١٠٠٪ فراز جزائر والكاس جزائر رالعالم جزائر الجزائر العز ليهمكم ايهاء الابطال لكل جواد كبوه المهم نبغا الجيات فوز لاهواده لاهوادهوانشاء الله يتحقق الفرز طبعن متكد الفوز للجزائر ولكل عربي وافريقي واسوي الفخر بكم نعم شعب الجزائر انا معى شعب بس ولست معا كل كل طاغي وشعوب العربيه ومن المحيط الي الخليج وليس الطغاه اعوذ بالله من حكام الطغاه ومباحثهم زاعي الفتن والخبث بين شعوب المعمره

  • اسكندر جيجل
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:50

    زياد المعلق رقم85 والله انت مخطيئ دلك العلم هو علم فلسطيييييييييين وليس زبالة البوليزاريو اياكم وان تنخدعو ان بعض الظن اثم

  • أمال / العاصمة
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:52

    للأخ زياد رقم 85، لا يا أخي ذاك علم فلسطين وليس على البوليزاريو، والله لا نعرف لا هؤلاء البوليزاريو ولا علمهم، نحن نعرف المغرب وإخواننا المغاربة ونحبكم في الله، ولتذهب البوليزاريو للجحيم، أنا جزائرية وأقسم بالله أني جزائرية أبا عن جد، وأقول لكم أن صحراؤكم مغربية، ونحن كشعب معكم، ولا تهمنا السياسة الغبية،…وأقول للأخ عماد 84 لا تقلق أخي والله نحن نتفهم غضبكم عن الجزائر، ولو كنا مكانكم لفعلنا مثلكم ، لكن تأكدو أننا كشعب نحبكم وسنبقى نحبكم لأنكم إخوتنا ولن نقف ضدكم ،

  • صحراوي من العيون المغربية
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:59

    اين من كانوا يشجعون الخرائر قبل قليل في مقال مشابه ؟الخرائر لا يملكون كرة قدم والله والله ما هم الا كالفيلة او بالا حرى مجموعة ابل تسير خبط عشواء،اما من تعاطف معهم فلا يعرف ابدا ما يكنه هؤلاء للمغاربة من حقد ولوحدتهم الترابية،فلا يقل لي احد ان مشكلتنا مع الحكومة وحدها وليس مع الشعب بل اقل بملئ فمي لا والف لا الخرائر شعبا وحكومتهم الفاشلة يبغضون المغرب ويكرهونه ايما كره،فقط سكان العيون اليوم سيلاحظون انتشار مكثف لعناصر امنية في شوارع الانفصاليين الموالين للبوليزبال وهم يترقبون فوز الخرائر التي يعتبرونها بلدهم ليخرجوا للشارع لكن هيهات وهيهات ان يتحقق لكم ما تتمنون،تحية للمغربي مروان الذي مزق حلم الابل وتبا للمرتزقة الانفصاليين ولمن يشجع بلد الارهاب والخونة دير عقلك راك ما عارف والو خدم العقل وخلي العاطفة بعيدا،شكرا هسبريس

  • Abahlal
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:00

    متأسف ياجزاءريين من نهار دخل عليكم المراكشي المنحوس ماتشوفوش رباح ديما لور ,حتا علم المنحوس المرتزقة تابعكم حتا البرازيل كيفاش نتوما باغيين تنتاصرو ؟؟ الله ايعفو عليكم.
    تحية لمروان فلايني مغربي قوي في المستوى.

  • Amar
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:05

    Pour tous les marocains qui insultent l'équipe d'Algérie, n'oubliez pas que l'Algérie est au Brésil et l'équipe du Maroc fait la sièste en ce moment!!! Si vous êtes contents pour Filaini qui marqué contre l'Algérie , c'est normal, vous avez toujours trahi l'Algérie!!! On connait plein d'exemples!!!

  • amir
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:08

    قرأنا أن مدرب الجزائر متخوف من التحكيم!! وتا لعب كرة بعدا عاد شوف التحكيم!! لماذا اللعب بخطة دفاعية أكل الدهر عليها وشرب !

  • علي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:08

    لما التحق فلايني بالمنتخب المغربي للشبان استغنى عنه "الاطار الوطني"سي فتحي جمال بدعوى عدم اقتناعه بمستواه التقني ، فاين اللا عبين من فوجه الذين اقنعوك لا نسمع باحد منهم ـ ارايتم مستوى الاطر التقنية الوطنية، لا تحمل من الاطر الا الاسم

  • lefenec
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:08

    La haine vous range le coeur vous etes vraiment le pire ennemi de lalgerie et les algeriens vous restez toujours dans le bas et vive lalgerie

  • bedoun
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:12

    Marouan est le fils d'Abdelatif Fellaini ancien gardien de but marocain du Raja Casablanca et du Hassania d'Agadir. Une pensée à cet grand homme !

  • نادية الجزائرية
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:17

    هذه بعض ردود فعل من هم في البرازيل اما الذين هم خلف الشاشة يعبرون عن المكبوتات فلهم ما ارادو الكلام الفارغ اعترف اللاعبان البلجيكيان مروان فلايني ودانيال فان بويتن،على أنّ المنتخب الجزائري لعب مباراة في المستوى وقدم آداء مميزا ومردودا قويا.

    وأجمع اللاعبان على أنّ المباراة كان صعبة والفوز على "الخضر"' لم يكن مستساغا ولا سهلا وهو ما يؤكد أن الجزائر حلقة مهمة ضمن المجموعة الثامنة ولها منتخب قوي لا يستهان به"

    كما أشارا اللاعبان إلى تميز الحارس رايس مبولجي الذي أكدوا انه حارس بارع ومحترف.

    وختما تصريحاتهما التي جاءت عقب المباراة بالقول إن للجزائر حظوظ وبإمكانها تدارك الأمر في مقابلتيها المقبلتين متنين حظا وافرا لزملاء فيغولي.

  • algerieno
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:19

    bande de jalous l'algerie est devenue votre probleme de coeur votre cancer de sang allah yahfedna menkom w men essem eli fi 9lobkom …. 1 2 3 vive l'algerie

  • نادية من الجزائر
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:20

    ما احزنن لم يكن فوز فريق بلجيكا على المنتخب الوطني الجزائري في كرة تتقاذفها الأقدام بل فرحكم لهزيمة الجزائر و ما حز في نفسي و شعرت بقلبي يتعصر من الداخل انكم كنتم تشجعون الفريق البلجيكي و تتمنون الهزيمة للجزائر… و في هذه اللحظات تمنيت لو لم تلعب الجزائر في المنديال كي لا أقرأ تعليقات يملؤها الحقد، حسبنا الله و نعمة الوكيل، تأكدو و رغم كل التعليقات الجارحة و كمسلمة اتمنى لكم الهداية و الخير و رمضان كريم لكل الأمة المسلمة و اتمنى ان ينشر تعليقي

  • قيس
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:29

    والله شئ غريب امركم يا معاربة لما يسقط الثور تسنون سيوفكم . مازال هناك امل و انشاء الله الجزائر تمر للدور الثاني . لكن سؤال فقط هذا الفيلالي الذي تتباهون به لماذا اختار بلجيكا ؟ المهم نحن نلعب في بطولة العالم مع اقوياء العالم . انتم العبوا مع الغابون و انهزموا

  • أخ الجميع
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:35

    إلى الإخوة الذين لا يفهمون التعليقات السلبية في هذا التعليق، الأمر يعود إلى المعلق رقم 1 المدعو Akrou الذي فتح الحوار بكلام يتضمن السب و الشتم لكافة المغاربة مع العلم أن المقال لا يتضمن أي شيء سلبي نحو الجزائر.

    هذا التعليق الذي بعد السب دعا بكل وضوح إلى الحرب على المغرب لم يتم حذفه إلا بعد ساعة و نصف بعد نشره و هذا ما يفسر بعد الردود المنفعلة التي بدورها تلقت ردوداً أخرى من طرف بعد الإخوة الجزائرين.

    المهم المرجو تهدئة الأعصاب و عدم تتبع بعض السفهاء الذين يسعون إلى إشعال نار الفتيلة.

  • مروان
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:35

    تعالى اليها وسترى من هم المغاربة انكم لا تستفيدون من الدروس وكان درس اليوم مهم لمن يعتبر واحد من المغاربة فقط مرمدكم على الارض وجعلكم تستيقضون من نومكم
    الى درس اخر ان شاء الله والمغاربة لك بالمرصاد اينما كنت.

  • marocain
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:41

    انا مغربي قح و لاحظت في بعض التعاليق انها تستفز المنتخب الجزائري و الاخوة الجزائريين بسبب انهزامهم في المباراة و بالمقارنة مع التعاليق التي وردت في احدئ المقالات قبل المباراة كانت كلها تشجع المنتخب الجزائري و الكل كان يسانده و الان ارئ العكس ماشي حشومة عليكم هذه هي كرة القدم مرة ليك مرة عليك ليس علينا ان نستفزهم بل بالعكس نحن معهم في السرائ و الضرائ اراهم ينهزمون كانني ارئ منتخبي ينهزم حزنت من اعماق قلبي اتمنئ لهم التوفيق في المبارتين المتبقيتين ان شائ الله الفوز لاشقائنا الجزائريين و الله يهديكم ا المغاربة بركة من الاستهزائ 1 2 3 viva l'algerie

  • BOUMZZOUGH
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:50

    هنيئا للمنتخب البلجيكي الشقيق

  • aymen.dz
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:51

    سبحان الله ماهذا الحسد والفرح لهزيمة منتخب عربي مسلم لاغلب المعلقين الذين يشمتون ,لكن هذه هي مشاعركم الحقيقية والعقدة التي تعانون منها التي هي الجزائر وتزعمون ان الجزائر لها عقدة المغرب ولكن الواقع يؤكد العكس اذن موتوا بحقدكم وغيرتكم التي تحرقكم خلف الشاشة عكس الجزائريين الذين يستمتعون بفريقهم في المونديال سواء خاسر او رابح وتحياتي للمغاربة الاحرار الذين شجعوا الجزائر

  • مغربي لا ينسى
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:05

    يا حكام الجزائر أرأيتم ما فعلتم? لقد نجحتم في جعل أغلبية المغاربة يكرهون كل ما هو جزائري نشكوكم الى خالقكم هو الذي يتكفل بكم.

  • far
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:05

    السلام عليكم .نعم تمنيت فوز الجزائر لكن انهزمو اللعبيين والمدرب لم يقدمو اي شي في هاته المقابلة لا توجد خطة فقط دفاع من الاول الى انتهاء الوقت ما هاذا اللعب اضعف منتخب في كاس العالم الى حد الان رغم ذالك نتمنى ان يكونو احسن بكثير في المقابلتين المتبقية ولا اعتقد ذالك لان كوريا تلعب بسرعة اكثر من بلجيكا للاسف ليس لديهم اي شي

  • مغربي مر منهنا
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:07

    الى الجزائرية نادية
    ولماذا لم تحزني حينما شجع الجمهور الجزائري كل المنتخبات الإفريقية التي لعبت ضد المغرب في بطولة كرة اليد الإفريقية التي قامت في الجزائر العاصمة مؤخرا بل حتى أعلام البولبزاريو رفعت ونحن الذين شجعناكم ضد مصر وفي جنوب إفريقيا في الوقت الذي كان تلعرب كلهم يشجعون مصر في أم درمان بل حتى الفلسطبنيين خرجوا للتعبير عن فوز مصر ضدكم في القاهرة. أم حلال عليكم وحرام علينا.

  • Kacem
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:09

    j'ai jamais vue un peuple aussi jaloux comme le peuple marocain, on a perdu et alors c'est le sport, non?, l'essentiel on es au Bresil et vous??? , Occupez vous de vos problemes c'est mieux parceque nous on vous calcul même pas okssim billah

  • MOHAMED 2014
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:13

    L'Algérie ne mérite meme pas la qualification elle a fait honte aux arabes. Un seul marocain a gagné L'équipe d'algérie quant à l'équipe c'est 4 à 0 marrakech

  • zabata
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:13

    انا مغربي مع الاسف لاخواننا الجزائريين كان على المدرب عندما سجلت الجزائرالهدف كان عليه يلعب خطة هجومية بدلا لحفاظ على الهدف يجعل اربعة مهاجمين في الامام وانظر كيف يتراجع مستوى بلجيكا ستصبح خائفة من صدمة هدف ثاني لكن المدرب رجع الوراء واستغل البلجيكين ضعف الجزائر وخوفهم وتراجعهم للوراء نتمنى للجزائر في الفوز في المقابلتين المتبقيتين لتمثيل الكرة العربية متحشموناش مرة اخرى

  • المختار
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:20

    مهما كان من خلاف سياسي أوغيره فتبقى شعوب المغرب العربي من ليبيا شرقا الى المغرب غربا أمة واحدة .

  • جزائري
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:21

    المغرب ستمر 20 سنة على عدم مشاركته في المونديال . هناك معلقين هنا لم يرو و لا في حياتهم المغرب في كاس العالم . و على حساب الشوفة لن يروه ابدا . الحمد لله في الجزائر عشنا و ترعرنا في رؤية منتخبنا في المونديال . رغم حقدكم و غضينتكم تبقون اخونا الاصغر و ما نديروش عليكم . لكن لو الجزائر مرت للدور الثاني هل ستبدلون القميص كما كنتم قبل المقابلة .

  • sara
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:23

    مبرووووووك للمنتخب البلجيكي الشقيق والصديق وتحياتي للاعب المغربي الذي سجل الهدف الألأول في شباك الجزائر 🙂

  • oumzayd81
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:27

    الله أكبر .عهدي بالمغاربة أناس متخلقون لإخوانهم محبون لاشامتون.حظا موفقا إخوتي الجزائريين.فرقوا بين الشعب المقهور باحترامكم لمشاعره وبين رؤوس الفساد.

  • COOLIO
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:31

    كان من المفروض ان يكون اغلب المشجعين المغاربة مع منتخب الجيران رغم كل ما يحيكه حكامهم من الغام ودسائس ضد الوحدة الترابية للمملكة، لكن، انتم من غيرتم قواعد اللعبة:
    -التصرفات المسيئة ضد المنتخب المغربي لكرة اليد في البطولة الافريقية الاخيرة بالجزائر.
    -جزائريون يتوجهون الى الحدود المغربية يوم مباراة بلجيكا لاستفزاز المغاربة وشتمهم (الفيديو موجود في اليوتيب)
    -جماهير جزائرية تحمل اعلام البوليزاريو
    بهذا انتم تعبرون عن مواقفكم علانية وتبين للمغاربة الا فرق بين حكومتكم وشعبكم فيما يخص مصالح المغرب، وهناك مثل يقول من يزرع الريح يحصد العاصفة..
    كفوا اذن عن التباكي والتعبير عن الاسف والظهور بمظهر الحملان الوديعة، فالمغاربة الاحرار الرجال لا يساومون في مصالحهم العليا ، فمن اتى بقلب صادق يلقى الترحاب والمحبة ، وغير ذلك لن يجد منا المعتدي والناكر للجميل الا ما يستحقه.

  • mirleft
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:33

    ا مازيغن ا مازيغن ا مازيغن هكذا ينادي بعض الجمهور الجزائري اثناء المبارة ويقولونك الممثل العربي الوحيد??? حلل وناقش!!! وحظ سعيد للجزائر

  • مغربي وحدوي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:34

    أنا من الذين نبهوا هسبريس إلى صاحب التعليق عفوا النهيق الأول (رقم 1 المحدوف ) المدعو Akrou فقد إندهشت لمحتوى هذا التعليق وبعد تفكير إهتديت إلى حقيقة واحدة وهي :
    هناك مرتزقة صحراويون يشتغلون بشكل مستمر من أجل عدم حصول تقارب بين الشعب المغربي والجزائري وأجزم أن المدعوAkrou واحد منهم فحذار من مثل هؤلاء …إنهم كالفيروس
    وعلى هذا الأساس فنحن نعتذر للإخوة الجزائريين على إنسياق البعض إلى ردود أفعال ناتجة عما صدر عن المرتزق الصحراوي الذي يدعمه النظام الجزائري

  • tati
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:34

    من تعليقات الاشقاء في المملكة المغربية بدأت أعي كم نحن الجزائريون معقدون.

  • مغربي صحراوي حر
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:40

    الى نبيل صاحب التعليق 71 لا تقلق يا اخي فهده الضيقة في صدرك سببها مروان المغربي والعقدة التي سببناها لكم حتى وان لم نكن نلعب المونديال فنحن سبب خسارتكم .كم انت عضيم ايها المغربي .تنتابني الان ضحكة شريرة ولا تقلق من المباريات القادمة مع روسيا وكوريا لانه حسب علمي ليس فيها مغاربة
    انشري يا هيسبريس

  • صالحي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:44

    هذا رايي …من يجرؤ و يحاسبني
    تحية من القلب الى الحارس العملاق الذي ابهر العالم ..المحارب الاصيل…
    يؤدي واجبه في هدوء وسكون…بدون انفعال …اما المجموعة الاخرى
    باكملها فكانت ترقص وتجري بدون اتجاه …بدون بوصلة …بدون هدف…
    بنزيما … زيدان… ماجر …. بلومي …. واخرين…. تركوا بصمات نفتخر بها
    اما اصحاب التعاليق فمجرد تعليق لاجل التعليق …والله لو فازت الجزائر لكان
    التعليق اخذ مسارا اخر ..

  • Marocain
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:47

    salam alikom,
    marbrouk ila al okht nadia al jazairia bi ramadan o il kol al jaziriene et je veux juste dire que ça reste un jeu et juste un match de foot. j'avoue que j'ai encouragé l'équipe de belgique puisque je l'ai toujours encouragé mais en même temps je ne suis senti comme si je trahissais tous les algériens et les musulmans et au fond de moi je n'étais pas content et ça je vous le jure. Je constate malheureusement qu'on commence à donner une autre dimension à tout ça et j'espère ma soeur nadia et tous les algériens du fond de mon coeur que votre équipe gagnera les deux autres matchs et nous régalera comme à l'époque de madjer et beloumi 1982. je m'exuse pour tous ces commentaires haineux de part et d'autre et j'espère al hidaya pour tout le monde.

  • مروان البلجيكي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:56

    المنتخب الجزائري لم يقدم المطلوب منه في هده المباراة و دلك راجع إلى خطة المدرب الغير واضحة المعالم.ممكن أن تكون ناجعة لكن في رياضات اخرى ككرة اليد أو كرة السلة أو في السباحة على الضهر.
    فيما يخص الاعب الدي سجل هدف التعادل فهو بلجيكي وليس مغربي. صحيح أن له أصول مغربية لكنه اختار اللعب لبلجيكا لأنه على دراية تامة بأن ليست لدينا كرة القدم في المغرب. بل بزناسة يبيعون ويشترون ويضحكون على دقون المغاربة.
    نحن لم نتاهل إلى كأس العالم لننتقد الآخرين

  • ابوايمن
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:57

    تعنتكم يا دزايرية وكرهكم لنا منذ زمن طويل وهذا سببه انتم وحكامهم الا عمياء،والبادي اظلم لا يهمنا ان كنتم في طبسي العالم او غراف العالم،او براد العالم،لعبنا مع الغابون او جيبوتي،االمهم،الغابون التي تحتقرها انتصرت عليكم بالطزاير،هل نسيتم ذلك،ثم لماذا تأتون إلى الحدود وتفتخرون بوجوهكم في البرازيل،هل هذا تصرف حضاري في رأيكم،من خلال بعض الردود من قبل الجزائريين،أنهم لا يقبلون تعاليق المغاربة،بهذه الطريقة،تنهون عن المنكر وتأتون مثله ونتمنى هزائم اخرى مقبلة في باقي المباريات،

  • نسرين
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 22:57

    الى الجزائرية 98 راكي تبردي على روحك بعدما صب عليكم لاعبنا المغربي الماء ال هنيئا للشقيقة بلجيكا

  • benissnassen
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:00

    oh combien on a su souffrir pourvue les diables rouges gagnent le match, il faut saluer le coach Marc Wilmot qui a su entrer deux dinosaures Mertens et Fellaini et celui ci a fait exploser la défense bougerra Haliche et Mostefa. le but égalisateur de Fellaini est magnifique compléter par le but de la victoire de Mertens nous avons exploser de joie .

  • nabil
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:01

    انا جزائري وشجعت بليجكا لانها بلد متطور في كل مجلات عكس الجزائر والشعب الجزائري امي يعرف غير كرة القدم وينسى ان بلده متخلف في كل مجلات انا معكم يا مغاربة

  • amine la marocain
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:07

    bravo d'Abdelatif Fellaini je te félicite tu a manger le cul des sal algerien batard de Frace

  • beeman
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:09

    اقولها وبصراحة كرة القدم الافريقية بصفة عامة تنقصها الخفة والسرعة ماعد بعض الاستثناءات الظرفية بالنسبة لمنتخب مصر العربية والمغرب والكوت ديفوار.
    اللياقة البدنية والسرعة والانسجام تعطي نتائج مبهره. المنتخب الجزائري ضد بلجيكا خنع للدفاع فكان النتيجه سلبيه لقد كان ضعيفا جدا.
    التوفيق في المتبقي من المونديال ان شاء الله.
    thanks hesspress

  • مسلمة مغربية
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:12

    إتقوا الله، ستحاسبون على كل كلمة.الجزائريون إخوتنا في الدين و والله إنا لنحبهم لله

  • كريمينو
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:13

    منذ أن شاهدت علم الجمهورية الخيالية و الوهمية وكذا الكاهن الجزائري الذي كان حاملا بيده تسبيحا يحوم على جانب الملعب و تذكرت حرق العلم المغربي مباشرة بعد تأهل الفريق الجزائري الى المونديال و كذا تصريحات بعض الجزائريين بانهم سيحملون علم البوليزاريو في ملاعب البرازيل ،تمنيت أن يدخل اللاعب المغربي مروان الى الملعب ليكسر طلاسيم الكاهن، و بالفعل بمجرد دخوله الى الميدان و لربما قرأ سورتي الفلق و الناس تبخرت الطلاسيم و سجل هدف التعادل و ترك لمرافقيه تسجيل هدف الانتصار.. و هكذا و حتى لم يكن المغرب حاضرا في المنديال فرجاله حاضرين ينوبون عنه.. الله اخليك السي مروان بردتلي قلبي..

  • Abdoul
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:17

    Je suis amazigh et j’habite à paris, je n’ai pas souhaité que l’Algérie gagne le match pour la simple raison que les algériens allait nous empêcher de dormir, leur manque de respect pour leurs hôtes, et leur nationalisme exacerbé du surement à leur histoire coloniale les entraine dans des délires collectifs qui portent atteinte à toute la communauté maghrébine.

  • chahra
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:27

    no commentaire arrêtez svp les belges aimes pas ni les marocains ni les algériens regardez la tv comment on es détester par le monde entier pk??tt simplement on es arabe musulman rèflichissez un peu brdelle de merde arrêtez de faire la guerre entre vous regardez comment ils on fait tomber la Syrie la lybie vous voulez finir comme sa ,tous pour la pais la solidarités svp on vous aime malgré tous biensur je serai la premier a donnai ma main a mon frère ma sœur marocaine pour un avenir meilleur

  • جلال
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:28

    ان البعض الظن اثم الاخواني المغاربة العلم الدي رفعه الجمهور الجزائري كان العلم فلسطين وليس العلم البوريساريوا وتما رفع الاعلام الدول العربية كلها حتى العلم المغربي تما رفعه هده للتصحيح المعلومة خاطئة للبعض المعلقيين ولي اغراق باب الفتنة عن الاصحاب الفتن الدين الدين يصطادون في الماء العكر الالوان العلم البوريساريوا تشبه علم فلسطين لكي ربما يجلبوا التعاطف من الاجانب وبعض المنظماتالتي سوف تنطلي عليهم او انهم يحلمون بخلق الكيان العروبي البعثي لقيط مشوه على ارض الامازيغية المغربية يجب الا نلسى ان صراعنا ليس مع الشعب الجزائري الشقيق بل مع النظام العسكري والجنيرلات العار هم السبب التفرقة والفتنة بين الشعبين وتوثير الاجواء بينهما لايجب ان نخطىء طريق عودنا الحقيقي من المصلحة النظام الجنيرلات ان يكره المغربي الجزائري والعكس صحيح ولا عب فيلايني لايمثلنا رغم ان اصله المغربي لكنه رفض واستكبر على حمل القميص الوطني القميص الاباء والاجداد فيلايني يلعب مع بلجيكا ادن هو بلجيكي والاهدافه تسجل للصالح بلجيكا وليس المغرب وكدلك بالنسبة لي لاعب الشادلي

  • driss zaks
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:42

    Vive les amazighs du nord d'afrique

  • adel ayth hdifa
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:46

    هزيمة بطعم مغربي مروان فلايني المهاجر في ديار البلجيكية .المغاربة يعشقون هز الشباك الجزائرية أحسنت يا ابن طنجة العالية وهز كرسي بوشفشيفا

  • عبد الصمد جاحش المغربي
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:53

    أقبح لقاء لعبه الجزائريون في الشوط الثاني تكدسوا وسط الميدان وفي الدفاع وعقموا الهجوم بالمرتدات رائع مافعله اللاعبون كانوا يلعبون وكأنهم في حصة تدريبية تمريرات خاطئة بالجملة عدم التحكم في الكرة عدم التمرير المحكم عدم الانطلاق عبر الاجنحة وإن حصل يتم إرجاع الكرة إلى الوسط للتمرير حشونة يإخوتي الجزائريين المدرب البلجيكي حين غير كان يتعين عليكم أن تفهموا أن العاصفة قادمة بالحس الكروي حقيقة لعبتم في مطعم تأكلون شاورما وتلعبون آه ياخضر بلومي وآه يالاعب بنفيكا آه من انطلاقانكم البرقية هادوا مصيبة لاعبين لهم بنيات جسدية قوية لم يستتمروها وحتى حين سجلت عليهم الاصابة لم يتحركوا أقبح مقابلة تكتيكية لعبتها الجزائر الثقل تحمله الحارس فقط لو لعب فريق من الدرجة الثانية للعب بحماس منقطع النظير اللاعبون كانوا أقوياء لكنهم لم يتحكموا فير قعة الملعب ولم يوظفوا قوتهم التكتيكية والبدنية حرام عليكم لاروح وطنية لاأخلاق كروبة عيب لاعبين رغم الهيصة الاعلامية التي سبقتكم .المهم أحبتي الجزائريين إنسوا هدا اللقاء والعبوا لديكم قدرات هائلة ركزوا ولامجال لتضييع التمريرات أحسنوا التعامل مع رقعة الملعب والخصوم .

  • مغربي منطقي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 00:03

    الشعب المغربي والشعب الجزائري شعب واحد لهم تاريخ واحد دين واحد لغة واحدة مصير واحد .لمادا هدا الحقد بينهم ما سببه .ﻻشك ان الدعاية السياسية بين البلدين هو السبب و اضن ان الجانب الجزائري كان اكبر لان ايام الرئس هواري بومدين بعد الحرب 73 بين إسرائيل قفز اسعار البترول الئ القمة. كان بنوك الجزائر مليئة بالدولار وكان رئيس يريد ان يجعل مم الجزائر قوة عضمئ في شمال أفريقيا علئ حساب دول الجوار.ولقد صنع شباب يزرع في عقولهم بامهم احسن من المغاربة وانهم من ابناء مليون ومصف مليون شهيد وووووو الئ ااخره .لدا هناك مجموعة من اخوننا الجزاءرين لديهم تلك العقدة ينضرون الينا بالاحتقار .مع ان نحن شعب واحد a la merde la polique et les politiciens.

  • ouida ya nawara
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 00:10

    Bravoooo belgique ou dima maghrib

  • ifghallal fettah
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 00:16

    شكرا لمنتخب البلجيكي الشقيق بقيادة الشادلي وفلايني على فوزه على منتخب الجراتيم

  • zaks le marocain
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 00:38

    Arretez ces conneries ce n'est qu'un match de foot .pourquoi vous donner a cet evenement tout cette dimension

  • سعيد
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 00:45

    المغاربة والجزائريون إخوة أشقاء شاء من شاء وأبى من أبى، تجمعهم عدة روابط ، وأن المغاربة شعب غيور على إخوانه الجزائرين ويكن لهم كل الإحترام وهم يعرفون ذلك ،وأنه ذأب على تشجيعهم ومؤازرتهم ضد أي خصم يلعبون ضده ولو كان فريقا مغاربيا، لكن الإخوة الجزائريين لهم حقد دفين تجاه المغاربة ، وأذكرهم بتشجيع المغاربة لهم في أم درمان وغيرها عكس مافعلوه بعض الشعوب المغاربية ، وأعتقد أن الجزائريين استمدوا هذا الحقد من كحامهم أعداء الوحدة الترابية المغربية . ورغم كل هذا فالإخوة الجزائريين الذين سبق لهم زيارة المغرب يحكون للذين لم يسبق لهم زيارة هذا البلد الحبيب مدى كرم أهله ومايكنونه للجزائرين من حب واحترام ، وأتمنى ان يحدو الإخوة الجزائرين حدو أشقائهم المغاربة في ذلك ، ورغم كل التعاليق فإن المغاربة يتمنون حظا موفقا للمنتخب الجزائري، ولا داعي للتعصب . وشكرا

  • رباط الخير
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 01:09

    انهزمت بعض المنتخبات .لكن لم تكن اي تعليقات بهذا الشكل الذي نلاحظه الان .هذا دليل على وجود علاقة عكسية في حب الشر للطرف الاخر.ولو هزمت الجزائر بلجيكا لكان العكس .هذان البلدان اسلاميين وشقيقين وجارين وضمن اتحاد واحد لا يحب بعضهما البعض. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • مصطفى
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 01:12

    و الله لدى كرهت مشاهدة كرة القدم، نطعن في اخواننا في الدين و اشقاءنا و نود لاعداءنا و اعداء الدين.
    لا حول و لا قوة الا بالله. ارجعوا لعقولكم و اتقوا الله.

  • adel dz
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 01:17

    ماهي الا مقابلة في كرة القدم,ماذا اقول لمن يهنئ و يشجع فريق لدولة مشركة ضد فريق لدولة مسلمة,اضن انها خروج من ملة الاسلام,وشكرا للمغاربة الذين شجعو الفريق الوطني و الله يسامح لمن لا يعلم,الجزائريون يهون التحديات و مازال مقابلتين ان شاء الله النصر قريب,لن يخيبنا الله

  • مبارك الجزائري
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 01:22

    أنا أحترم كل المغاربة ومن يعلق في هيسبريس هم قلة قليلة مريضة مرض نفسي من خلال نفسياتهم المركبة من جوانب عديدة بسيكو لو جية وسوسيولجية وسيكولوجية وهنا انا لا أقصد المغاربة بل المعلقين الجانب السوسلوجي هؤلاء يعيشون بعيدا عن المجتمعات العربية المترابطة بينها ثقافيا و عقائديا الجانب البسكولوجي لهم عقدة عدم التحرر انهم تا بعو اول معلق و اخرجو مكبتاتهم نحو فريق يلعب كرة القدم يمثل الشعب الجزائري وهم لا ياعون ذالك اما الجانب السكولو جي فأن تطور البيولوجي العقلي لهم كان بداخله شئ نحو الجزائر والجزائريين لا ادري هل هي عدوى أعلامية او سياسية او مدرسية اما اللعب الذي سجل الهدف ضد الجزائر ليس مغربيا وزين الدين جمال ليس جزائريا وبن زيمة ليس جزائريا للأ نهم اختارو أماكنهم تخية للشعب الفقير في المغرب والجزائر والمغرب لنا ونحن له رغم البوليزاريو وكرة القدم والمخزن وبو تفليقة

  • سوس العالمة
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 01:29

    بعض التعاليق الحاقدة على الجزائر كشعب فهي اراء سادجة جاهلة وغبية الجزائر كحكم وتسيير فانا كاره للعربان الذين سيطروا على الحكم وافقروا الناس وعرفوا كيف يغرسون الحقد والكره لبعض المغاربة والمغاربة لا تخلطوا الشعب و النظام وعزلهم في كفة واحدة الشعب الجزائري الامازيغي الشقيق فهو في قلوبنا اما الجردان من بنو هلال والفارين من الاندلس وجحيم نجد فهم لا يمثلون بلاد ماسينسا في شيء عاشت تامزغا حرة

  • يوسف
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 01:37

    التعليقات تفجر كل هذا الكبت و الحرمان المخفي . على كل حال يبدو لي ان فرح المغاربة اليوم لا يعادله الا فرحهم يوم حرروا ارضهم المغتصبة من الاستعمار الاسباني االغاشم فهنيئا و عقبال انتصارات اخرى تزيدكم فخرا و عزة و انشر يا نزيه

  • انما المومنون اخوة
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 01:46

    – بعض المعلقين للأسف الشديد غفر الله لنا ولهم يخلط بين السياسة والرياضة،.

    – الجزائريون- وهذا من عقيدتي- إخوة لنا شئتم أم أبيتم ومن أرد أن يفرق بين الإخوة عليه من الله ما يستحق.

    – إنني أتمنى من كل أعماق قلبي أن ينتصر المنتخب الجزائري في المبارتين القادمتين بإذن الله، صحيح أن المنتخب الجزائري ليس منتخبا قويا لكن ماذا عن منتخبنا نحن؟ ماهي الانجازات واألقاب التي حققها؟ نحن نعلم جميعا وينبغي ان لا ينسى احدنا هذا الأمر، فقد مضت أربعة عقود تقريبا ولم نحقق أي لقب قاري أما الجزائر فبينها وبين لقبها القاري عقدين فقط.

    أما حديثكم عن فلايني وبنزيمة وأمثالهما فأقول لكم هؤلاء لا يمثلوننا أبدا نحن أبناء المغرب الكبير، ولا تربطنا بهم أي علاقة هم يمثلون تلك البلاد التي اختاروها والتي كانت إلى وقت قريب تقتل أجدادنا وتستعبدهم وتنهب ثرواتنا وهي إلى اليوم مازالت تتحكم فينا وهي المسؤولة بالدرجة الأولى في إفشال وعرقلة الوحدة المغاربية.

  • الطوفان قادم
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 02:13

    حتى لا يتهمنا جيراننا بالشماتة فيهم لأن ما فيهم يكفيهم ، ها نحن نكون أول المهنئين لهم بسلامة الجرة و نفرح معهم بهذه الهزيمة البسيطة و نحمد الله أن الحصة لم تتعد هدفين و سيجدوننا دائما بجانبهم نعادي كل من يهزمهم بأكثر من الهدفين و لو كان روسيا أو كوريا ، و نتمنى لهم من كل قلبنا أن يخرجوا من هذا المستنقع المونديالي الذي سقطوا فيه سريعا ، فهم على كل حال إخواننا الذين تفرحهم أحزاننا ، و لا نريد أن يكون هذا المونديال عقدتهم الخامسة ، بعد عقدتهم الانتخابية الرابعة ، و كمغربي أشجب و أندد بما قام به مروان فقد ضيع على إخواننا و جيراننا فرحة تسجيل المزيد من الأهداف حتى يفخروا به كبلجيكي من أصول مغربية كما تفرحهم أهداف الفرنسيين من أصول جزائرية ، و حتى يكفيهم الله الحرج في الردود نتمنى للاعبيهم أن يعودوا بسرعة إلى موطنهم و يكفيهم عناء مواجهة فرنسا لأنهم لو سجل ضدهم بنزيمة سيحيرون في تحديد أصله قبل التجنيس و ربما يتهمون المغرب بانتماء هذا اللاعب إليه .

  • م . د
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 03:54

    لا أريد للمنتخب الجزائري الهزيمة ، لأنه كيفما كان الحال فإنه عربي وممثلا للعرب جميعا من المحيط إلى الخليج ، ولا أريد له ذلك كونه يمثل قارة ، هي القارة الإفريقية وأكثر من ذلك فإنه جار وأخ بالرغم من أن حكامهم تنقصهم أمور كثيرة من مثل هذه الأبعاد ولا ينظرون إلا أمام أرجلهم وأنوفهم ونفاختهم لا تتعدى حدود عقلياتهم الضيقة ، على كل أحييي كذلك اللاعب ذي الأصل المغربي ابن عين الصفا ولا ية وجدة على أدائه الرائع وتسجيل اسمه في التاريخ الكروي وعن إنجازه الذي نفتخر به حتى وإن كان من جنسية بلجيكية لنقول للإخوة الجزائريين إن المغرب حاضر كيفما كانت حساباتكم وما عليكم إلا أن تنصاعوا للمغرب الذي حافظ على التاريخ المغربي ورائد مغاربي ….

  • ahmed
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 04:22

    لمن هو سعيد الان بهزيمة المنتخب الجزائري
    لا يهم فيكفينا فخرا بأننا تأهلنا لبطولة تحلم اقدام منتخباتكم ان تصل اليها
    يكفينا اننا قدمنا مباراة جميلة يكفينا رفع النشيد الوطني في سماء البرازيل امام كل العالم
    يكفي اول سجدة في مونديال البرازيل ونحن نمثل المسلمين والعرب الذين يحبوننا اما انتم يا من تخليتم عن المنتخب العربي الوحيد المسلم وشجعتم منتخبات كافرة لسنا بحاجة اليكم ربحنا ولا خسرنا فهدا يعود لنا وعندما تتأهل منتخباتكم ففي ذلك الوقت من المستقبل يحق لكم الكلام
    الشيء المضحك في تعليقات البعض هنا وهناك
    تجد منتخبات بلدانهم قصفت بملعبها أمام تنزانيا وغامبيا
    وأخرى وان وصلت إلى الملحق قصفت بالخمسة والستة
    ثم يأتي ويقول لك أداء الجزائر دفاعي مخجل،
    يا أخي شجع بلجيكا أو البرازيل لكن لا تناقشنا في كرة منتخبنا
    فأنتم بعيدون عن لعبة كرة القدم بعد السماء والأرض،
    مدربنا قام باختيار دفاعي لم يعجب الكثيرين منا لكنه اختيار تكتيكي تم،
    ولم ينجح،

  • الزمن القادم
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 05:06

    و المغاربة نتما مالكم دخلتو شعبان مع رمضان و السياسة في الكرة راه الشعب الجزائري ضريفين بحالنا ما بينا و بنهم ع الخير و الإحسان.كنت ألتقي الجزائريين دائما في مقاهي مدينة مراكش لم أرى منهم سوى الطيبوبة و الكذب حرام.بالتوفيق للمنتخب الجزائري.راه دمنا و جلدنا عربي و اللي يبدل جلدو غير الحنش.

  • محمد
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 06:01

    والله تحية كبيرة للمنتخب الجزائري وخصوصا الحارس المتألق مبولحي والله نحتاج الى حارس مثله في المنتخب يا إخوان مهما يكن فالجزائر وصلت لكأس العالم اما نحن فنتفرج فقط

  • Adam
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 06:16

    Une equipe Algerienne tres faible, pas de football, pas de tactique, pas de plan, rien seulement ils sont la de detruire l'image des Arabs qui est deja tres sombre ; on a rien vue de ball, après le penalty, les Algeriens jouaitent tout le mach au defense, pas de passes presis, pas condition ni physique, ni moral ; on dirait qu'ils sont tous drogues ou fatigues. Ce n'est pas l'Algerie qu'on a connue dans les eliminatoires . Les Africans jouent un football a haut niveau. Avec le jeu pareille l'Algerie serait le premier pays qui va retourner chez lui decu (je suis Marocain jalous de mon Maghreb)

  • raba
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 06:41

    salam alikoum
    tout d'abord je félicite l'équipe des diables rouges pour sa prestation, et ce que je comprend pas c'est pourquoi c'est commentaire qui sortent hors du contexte.
    l'Algérie est un pays musulman, et en tant qu'algérien j'aime le Maroc.
    pourquoi faire rentrer la politique quand on sait qu'elle corrompu.
    on est frère quoi qu'il soit et quoi qu'on dit
    rabbi yahdina

  • mondialito
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 06:52

    حرم عليكم نحن مسلمين لا يكلف الله نفسا الا وسعها الاخوان الجزاءرين فعلو ما عليهم نحن العرب من المحيط الا الخليج ليسة لنا الليا قة البدنية ناكل الخبز مع الشاي الا خدر ا ما الا ربيين يا كون اللحم في الصبا ح والغداء والعشا ء نحن العرب لا نصنع الا الكلا م نتمنا حظا لا اخوا ننا الجزا ئريين في المقا بلاة المتبقية الله يهدي الجميع

  • Said
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 06:58

    والله يا جزازيريين نحبكم في الله وبيننا علاقة وطيدة انا مقيم خارج المغرب واغلب أصحابي من الجزائر الشقيقة وتمنيت الفوز للجزاىر ولكن مع الاسف قلة تجربة اللاعبة ناهيك عن للياقة البدنية وفقدان التركيز ساهما في الهزيمة انشاء تتاهلوا للدور الثاني رفقة بلجيكا ….بخصوص العداوة فالشعوب تحب بعض لكن جنيرالات الجزائر مثل خالد نزار وآخرون حظ موفق لاخواننا…..

  • مغربية مغتربة
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 07:36

    نحن العرب نذهب للمونديال نزور ونرجع لا نطول هذا هو شعارنا انا الذي اغاضني هذ الاسبوع تلك الانسانة الجزائرية التي في برنامج جاري… ياجاري…ملي جات وهي تتكلم عن فريقها الذي سيذهب للمونديال وهي تتبجح وتقلب في عينها بكبرياء اين وصل فريقك الان??? والله لو كانت هذه الضوضاء وهذا الاهتمام الذي تعطونه للكرة توجهونه نحو اصلاح بلادكم لكان احسن كما قال بعض الاخوان اللوك الذي ظهر به اللاعبون غير مشرف للعرب وللجزائريون بالاخص حلاقة غريبة واحد مثل ..الكوبارة..والاخر مثل.. تساوتساو..فريق المشرملين لقد قضى عليهم شيطاننا الاحمر مروان فيلاني.

  • visiteur
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 08:34

    صراحة المنتخب الجزائري ضيع فرصة ثمينة لجمع نقطة او ثلاث خاصة وانه استطاع ان يقف 70 دقيقة سدا امام منتخب بلجيكا الذي يعده اغلب الخبراء في اوروبا كمنتخب قادر على الوصول الى نصف النهاية لكنه لم يستطع فرض لعبه خلال الجولة الاولى. ولا افهم لماذا تحاول منتخبات مثل المغرب او الجزائر ان تدافع وتلعب شوطا كاملا او اكثر دون محاولت اضافتاهداف. نحن لسنا ايطاليا!

  • juste de passage
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 09:27

    Malgré la défaite des fennecs je dois dire félicitations au diables rouge
    Il nous reste au moins deux matchs on est en fête
    Je regarderais les prochain en ultra HD prsq on participe a cette fête
    Pendant les autres commentateurs qui ne ne participe a cette événements mondiale

  • NATURALIAT
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 09:58

    l'équipe algérienne n'a pas joué c'est ca la cause de la défaite
    le pénalty c'etait un cadeau du défenseur belge
    l'algérie aurait dû jouer comme elle faisait au match contre la roumanie

  • علاء الرباطي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 10:54

    حظ أوفر للمنتخب الجزائري الشقيق وكمغاربة سنشجعكم حتى النهاية كما فعلنا البارحة

  • faysal
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 10:58

    Merci de ne pas oublier que FELLAINI a joué dans l'équipe du RAJA, 😉

  • ادريس
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 11:00

    السلام عليكم: اخوتي الاعزاء كنت اتمنى فوز الجزائر كشعب وليس للجنرلات تمنيت لو لم يسجل مروان بالخصوص تابعت المقابلة من المقهى وكانت مملوءة عن اخرها ولاحظت كيف تفاعل الجمهور مع اى لقطة لم افهم خطة المدرب هو سبب هزيمة اخواننا هجمة واحدة اتت اكلها لماذا لم يبادرو بتسجيل هدف تاني بدى عليهم العياء لياقة ضعيفة اين المعد البدني هناك لاعبون جيدون اتمني فوز اخواننا في المباريات المتبقية اما بخصوص التعليقات فاقول لاصحابها الشعب الجزائري بعيد عن سياسة الجنرلات وهذا معروف الا بعض الاشخاص اللذين لعبت بعقولهم الصحافة التابعة للجنرلات والسلام عليكم ورحة الله

  • Kysar
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 11:14

    أنا استغرب كيف أن معظم التعليقات تصب غضبها على الجزائر وتفرح لخسارتها المدوية أمام بلجيكا في حين انه في المقهى الذي تابعت فيه المباراة الكل يشجعهم علما، علمنا نحن وليس علم هؤلاء الذين لا يفهمون شيئا في السياسة، ان الجزائر هي عدونا الأول والأخير

  • okacha
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 11:22

    انا جزائرى الى متى ننصاع للعواطف.الى متى نصبح عرب
    الى متى نصبح جيران انها كرة قدم – لعبة فقط –
    انا اؤمن بالعروبة ولا ابالى بالالعاب المهدرة للوقت و المال و التشتيت بين العرب
    و اقولها بصراحة لن ولن يفوز منتخب عربي بكاس العالم

  • aziza sahraouia
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 11:53

    امس كانت شبه مباراة في كاس العالم من الطرفين و خاصة في الربع الاول من المباراة. الجزائر كان همهما الوحيد الاحتفاظ بالنتيجة 1 لصفر (هدف ضربة حظ) و هدا خطا لان كثرة الهجوم تحرز على الهدف. تبارك الله على فليني و على راسو ربي يحفظو لميمتو غير هو داكشي اللي ناقصينو فرقة تشرميل من شعرهم خداه فيليني. كن خلاو شوي د شعر كان ممكن يماركيو و قتلوني غير الجمهور مسكين بقا فيا وان تو ثري فيفا لالجيري اش هاد التشجيع. المهم الحارس عندهم في المستوى

  • hamid
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 12:12

    انا مغربي وشجعت بلجيكا من كل قلبي لأن بلجيكا بلد صديق..وسأشجع روسيا وكوريا الجنوبية واسرائيل والشياطين حين يواجهون جيران السوء, وسأتشفى فيهم وأسخر منهم لأنهم يظنون أنفسهم ابطالا وابناء المجد والشهداء لمجرد وصولهم لكاس العالم..بعيدا عن الكرة أتمنى لهم اللطف والأمان وأن يعيشوا في سلام كما أتمناه لبلدي..

  • hamid maroc
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 12:13

    je suis marocain et franchement j'ai honte de voir certains commentaire des marocain qui insultent les algeriens on est des musulmans et le soi disent felaini qui va en enfer il a choisie la belgique alors bon vent et pour le drapeau mes frères j'ai bien revu le matche c'est bien le drapeau de la palestine wallah c vrai merci salam vive le maghreb unis

  • محمد
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 12:44

    أنا أريد فقط أن أرد على مصطفى المعلق رقم 144 . لماذا نطعن في اخواننا في الدين واشقائنا هذا هو العجب هل تتخذ المنافق أخوك الذي يريد أن يقسم بلادك ووطنك وخلق لك المرتزقة ليهزمك ويحاربك في جميع المحافل الدولية ويخسر أموال باهضة من أجل قضية هو صنعها على باطل أظن أنك يا مصطفى ساه وغافل عما يجري من حولك فالمغاربة لا يحتاجون للدروس في الدين والتوعية ولكن الحكم على المنافقين هو الدرك الأسفل في النار كما جاء في القرءان الكريم ( ان المنافقين في الدرك الأسفل من النار ) صدق الله العظيم . وأكبرالمنافقين على وجه الأرض هم حكام الجزائر . أما بلجيكا فلمك نرى منها الا الخير والسلام.

  • hamid tazi
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 12:56

    الخطة الدفاعية التي لعب بها الخضر كانت ناجعة و هي الحل الوحيد امام منتخب متمرس يضم لاعبين بمهارات عالية. غير ان سوء التغطية الدفاعية لمحاربي الصحراء كانت السبب في ضياع الثلاث نقاط. و حظ موفق للجزائر في المبارتين المتبقيتين.

  • far
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 13:35

    السلام عليكم .اعتقد ان اللعبين المحترفيين لم ينفعو منتخبهم لماذا التركيز دائما على المحترفيين الجزائر فيها فرق كبيرة من البطولة لماذا لم يتكون منتخب من هولاء لانهم سيلعبون باكثر قتالية لماذا دائما نذهب لجلب لعبين من الخارج سواء المغاربة او الجزائر يججب ان تعطى فرصة للعب من البطولة وتكوينهم مثلا منتخب 86 جلهم من البطولة نريد لعبيين مثل هولاء اما عن المعلقين ارجو عدم الدخول في جدالات للتفريق بين الاخوة المغاربة والجزائريين اتقو الله يقول ص عليه وسلام في حجة الوداع ان دمائكم واموالكم واعراضكم حرام عليكم كحرمة يومكم هاذا في بلدكم هاذا في شهركم هاذا .اتمنى من اخواني واخواتي جمع بين الاخوة فنحن امه مسلمة وجيرا والنبيص اوصى بالجار وتجمعنا لغة ولنا نسب ..فهناك مشوشيين قلة يرغبون في التفرقة بيننا ارجو اخد الحذر من هولاء والسلام عليكم مغربي اخو الجزائري

  • حسن
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 13:48

    الكل يخلط لعبة كرة القدم بالسياسة والدين كرة القدم مستقلة عن كل هذا، شجع من تشاء لان الذي يعرف كيف يتعامل معها ويقدم مباريات فيها فنيات ومتعة وإثارة هو الذي يجلب عقول وقلوب المشجعين ، ولنكن واقعيين العرب كلهم دون المستوى ، فكيف سأشجع منتخبا عربيا يذهب للمشاركة والتنزه فقط ، هذا غباء لن أشجع إلا من يمتعني سواء كان عربيا أم غير ذلك . أما عن مباراة الجزائر أمس فأفضل متابعة كرة القدم في الشارع بدلا من طريقة لعبه

  • BOURKA
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 14:01

    ذرف أحد أغلى اللاعبين في العالم نيمار، نجم برشلونة الإسباني، الدموع، خلال ترديد النشيد الوطني لبلده، الجزائر، التي لم يردد ولو واحد من لاعبيها النشيد، قبل انطلاق المباراة ضد بلجيكا، أما المنتخب المغربي فالروح والحماسة نسي مذاق طعمهما منذ سنوات.

  • مغربي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 14:37

    المغرب سبق الجزائر في المشاركة في كاس العالم، وحين تقول ان المنتخب المغربي لم يشارك منذ 20 سنة فهذا افتراء لان اخر مشاركة للمغرب كانت سنة 1998 وكلنا يتذكر اخر لقاء لنا امام اسكتلندا، بالمقابل ظلت الجارة الشرقية تنتظر 24 سنة للمشاركة في المحفل العالمي و كانت الكارثة نقطة يتيمة وحصيلة تهديفية تساوي الصفر.

  • hassan
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:06

    الى الاخت امال89 نقول شكرا والف شكر على كلامك الطيب وان كنا نحن كذلك نبادلكم نفس الشعور

  • krimo
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:38

    بعيدا عن الكرة وعن المونديال وعن البرازيل،
    الشعب المغربي شعب كريم وعظيم يحب الخير للآخرين كان ولازال محبا للدماء العربية من الخليج إلي المحيط بل إلى جزر القمر،
    لن نحب التوفيق لمن لا يحبه لنا ومن كرهنا فسنبادله الشعور نفسه،كيف لا والجزائر دائما تعرقل مسار التنمية في بلادنا بل وصل بها التطفل إلى التدخل في شؤون بلادنا بالرغم من أننا فتحنا لهم أبوابنا حتى سئمنا مشاهدتهم في قنواتنا ومددنا لهم يدنا لطي الخلافات والبدء في صفحة جديدة.
    أرضهم تحتضن عدوا لذوذا لنا يطمح لنهش جزء من أرضنا الغالية.
    لن ننسى المحاولات الفاشلة لهذا البلد لزعزعة استقرار المملكة المغربية.كما لن نغض الطرف عن دعمهم المستمر للمرتزقة.ولن نثيق في تملق بعضهم على شاشاتنا.
    لن ننصر الجزائر ولن نتضامن معها يوما حتى ولو عادت فرنسا لاستعمارها.شعب لا يعترف بالجميل…
    "باراكا من الحزارة والتملق".وأتمنى أن تفهموا قصدي بالرغم من ضعف أسلوبي.إن كنت مغربية فعلا يا هسبريس المرجو النشر.

  • hafid
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 15:49

    réponse a hamid maroc n 170
    j'aurais plutot honte a votre place,vous,qui soutenais un pays,qui a expulsé a la veil de l'aid alkabir 45milles familles marocaine…un pays qui héberge,arme,finance,des térroristes sur son térritoire,pour partager votre pays le maroc en deux états,,cela,au vu,et au su de monde entier…LE MAROC a supporté cet hypocrésie algérienne, envelloppé dans une fausse fraternité,durant plus de 50ans maintenant….tout marocains,qui ne considére pas aujourd-huit l'algérie comme énnemis du maroc, seras considéré,comme vous,traitre de son pays le maroc

  • razik
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 18:02

    انا جزائري جدتي مغربيه من مدينه فاس دخلت قبل الثوره التحريريه الجزائر عاونت المجاهدين و الشهداء الابرار رحمت الله عليهم اقول لكم يا مغاربه بكل احترامي ربي يهدينا ان شاءالله انا الان لديه خالتي في المغرب لم اعرفها احنا جزائرين جدودنا و خوالنا مغاربا واش نقول ربي بعد الشر تحيا المغرب تحيا الجزائر

  • hafid
    الخميس 19 يونيو 2014 - 00:16

    réponse a Razik n 180
    vous déclaré vos liens familliaux avec les marocains comme certainement beaucoup d'autres familles algérienne,qui on vécuent au maroc,comme d'ailleur la plupart de vos dirigeants…je ne vous cache pas, que,je n'arrive pas a comprendre pourquoi les algériens,ne parviennent t'ils pas à dénnoncez les injustices que fond subirent leur dirigeant aux marocains,et meme vous,Mr Razik,qui avez portant un lien fammillial avec le maroc,et vous meme,vous n'y arrivez pas,,POURQUOI ????? alors qu'il suffit d'etre honnete,et dire la vérité publiquement au monde entier….l'avenir des peuples du maghreb repose sur l'unité de leur pays,alors que les algériens investissent toutes leur énergies matériels et intéllectuel pour partager le maroc en deux états indépendant ,et ainsi crée un autre pays,qui n'a jamais éxisté dans l'histoire de notre région..une injustice fatale,que subissent les marocains,face au silence du peuple algérien

  • hamid maroc
    الخميس 19 يونيو 2014 - 14:46

    pour hafid No 179
    je suis un bon marocain muslim pas comme toi tu mélanges la politique avec le sport en plus si tu parles des expulses marocains est ce que c'est le peuples algeriens qui les a expulsé pour insulter le peuples algeriens on est des muslumans notre islam passe avant tout pcq les 2 peuples n'ont rien avoir avec leurs dérigents qui sont tous des salauds sois chez nous au maroc ou chez eux on est des musulmans est c tt que dieu te pardonne d'insulter un muslim comme toi réveille toi salam alaykoum et vive maghreb unis inchallah contre les ennemies des musulmans salam

  • hafid
    السبت 21 يونيو 2014 - 00:24

    réponse a hamid maroc n 182
    Non mr hamid,je ne mélange rien,je parle de fait,et d'acte injustes,politique ou autres,pratiqué pars des musulmants algériens,contre leur voisin marocains musulmant.dieux nous a dit de combattrent toutes injustice,si on a les moyens de là vaincrent,ou là dénnoncez verballement,sinon de là dénnoncez au fond de son coeur.dite moi mr hamid,qui empeche le peuple algérien de dénnoncez sur internet les injustices que fond subirent les dirigeants algérien au peuple marocain..quand les algériens nous insultent sur l'internet,aulieu de nous demandez de leur pardonnez,de n'avoirent pas pu,stopé leur dirigeant,contre leur voisin musulmant.aucun algérien ne vous diras mr hamid,que le sahara est marocain.l'islam est trés claire mr hamid,il sacre la justice et la dignité humaine.JUSTEMENT mr hamid les algériens ont exploité notre fraternité,ISLAMIQUE durant plus de 50ans,contre les intérets vitals de notre peuple musulmant.maintenant fini l'hypocrésie place a la vérité

صوت وصورة
فيضان في القصر الصغير
الأحد 7 مارس 2021 - 11:59 5

فيضان في القصر الصغير

صوت وصورة
مأكولات في أكياس مفيدة
الأحد 7 مارس 2021 - 10:59 1

مأكولات في أكياس مفيدة

صوت وصورة
حفل المعهد الموسيقي بسلا
السبت 6 مارس 2021 - 22:52

حفل المعهد الموسيقي بسلا

صوت وصورة
الصقلي .. القانون والإسلام‎
السبت 6 مارس 2021 - 17:30 32

الصقلي .. القانون والإسلام‎

صوت وصورة
مغربيات يتألقن في الطيران الحربي
السبت 6 مارس 2021 - 14:30 16

مغربيات يتألقن في الطيران الحربي

صوت وصورة
مدينة فوق الكهوف
السبت 6 مارس 2021 - 12:52 7

مدينة فوق الكهوف