‫تعليقات الزوار

8
  • الأمور بخواتمها
    الخميس 16 ماي 2013 - 01:42

    هل سيبقى مقتل " الشهيد" بنجلون لغزا؟سؤال آخر يلقى على كاهل الضمير المغربي.
    رحمه الله..و نرجو ألا يذهب دمه هدرا.
    هذا، و لقد أصاب السيد – حتى لا أقول الشيخ – مطيع، في قوله إن الأمور بعواقبها أو خواتمها..و هذا يذكرني بالنقاش الذي يثيره بعض العلمانيين، عندما يقولون : " ألم يقاتل الصحابة، المبشرين بالجنة،بعضهم بعضا؟فهل سيدخلون جميعهم الجنة؟! على حد سواء؟!".
    و الجواب هو :إن النبي (ص) عندما بشرهم بالجنة، فكان ينظر إلى أفعالهم وأقوالهم التي يأتون بها أو يقومون بها أمامه.فكأنه، عليه الصلاة و السلام،كان يقول:" إذا استمر عملكم و فعلكم على هذا النحو فستدخلون الجنة".أي أنه لم يوقع لهم على بياض. أو قال لهم اذهبوا افعلوا ما شئتم- بعدي- فلكم الجنة، مهما كانت أفعالكم مناقضة للقرآن و السنة.فهذا ترخيص لا يمكن للرسول(ص)، أن يمنحه لأحد، و لا لنفسه، و هو الرسول.
    بعبارة أخرى،فالتبشير بالجنة، يشبه تبشير الأستاذ تلاميذه النجباء و المجتهدين بأنهم سينجحون في نهاية السنة( إذا استمروا في اجتهادهم، على النحو الذي رآه و رضي عنه).
    و قياسا على ذلك، فالشرعية التي تمنحها الانتخابات،يجب أيضا أن تكون مؤقتة.أليس كذلك؟

  • abdellah bouamama
    الخميس 16 ماي 2013 - 11:40

    المنهج منهج رسول الله (الكتاب و السنة) و ليس منهج الشبيبة يا شيخ.

  • marrueccos
    الخميس 16 ماي 2013 - 12:25

    " بن لادن " تبرأ من إتهام أمريكا له بالوقوف وراء أحداث 11 من سبتمبر وأعلنت حركة طالبان الأفغانية على إستعدادها لتسليمه لأية محكمة أوربية تحترم شروط المحاكمة العادلة ! بعد فترة ظهر زعيم القاعدة في شريط ڤيديو مباركا تفجيرات نيويورك معترفا بمسؤوليته عنها متوعدا ( الصليبيين ) بمزيد من الأفعال القتالية ! الجماعات الإسلامية لها مرجعية واحدة تحتكم إليها وهي الإخوان المسلمين ، لا فرق بين جماعة إسلامية سياسية أو دعوية أو مسلحة ! جميعها تخضع لقيادة موحدة توزع الأدوار بحسب الظرف الجيوسياسي التي تجتازه كل دولة مسلمة . " مطيع " يقول ما يملا ! عليه قوله ، ف ( البوزل ) داخل دول شمال أفريقيا يركب بعناية إخوانية فائقة والغاية هي الوصول لحكم إخواني خالص يعتمد منهجا بسيطا سطرها " قطب " في مراحل خمس تنتهي بإعلان الجهاد المسلح ضد الغرب الصليبي وهو ما لم يخفيه " بن لادن " بعد هجمات 11 من سبتمبر ! فهل شعوب شمال أفريقيا مستعدة لتحمل تبعات إختيارها ؟

  • ismail/deutschland
    الخميس 16 ماي 2013 - 12:37

    إوا الزعيم،من كل مرة كندروليك شخصية من الشخصيات،كتقول متعرفهومش
    أو تتبرأ منهم،معناه كنت الوحيد في التنظيم،مثل مراك الآن وحيد ،وتبقى وحيد
    دابا عاد عرفت علاش تخلاو عليك تلاميدك،لأنك ماكنت صادقا.
    والصادق ما يتخلى عنه الناس،هكدا علمتنا السيرة النبوية. وانظر إلى الشيخ عبد السلام ياسين رحمه الله ،حتى المخالفين له حضروا جنازته
    كن صادقا فالصدق جمال

  • كمال
    الخميس 16 ماي 2013 - 13:58

    الاجرام و الارهاب جزء لا يتجزأ من فكر جميع حركات الاسلام السياسي بكل بساطة لان الدين الاسلامي يبيح الارهاب و قتل الناس,لدا لا تحاول تبرئة نفسك من اغتيال الشهيد "عمر بن جلون",و هل يعقل ان تحمل نفسك المسؤولية امام عدسة الكاميرا؟
    الارهاب و القتل هو ثقافة لديكم,عد الى التاريخ الاسلامي باكمله الى الان وأنظر من كان وراء اغتيال المفكرين و المثقفين و الفلاسفة و المتصوفة و كل من خالفكم الراي.و المشكل انك تقول بانك لجأت الى بريطانيا لتحميك اي الى دولة من تصفونهم "بالكفار" و بالعلمانيين,و بمجرد ان تدخل الى المغرب ستبدأ في تسويق الخطاب المشروخ و المعتاد: ستقول ان العلمانيين المغاربة عملاء للغرب انهم كفار و يجب قتلهم,و ستنسى انك كنت في دولة علمانية, و كافرة بمقياسك طبعا,و لولاها لكان نظام الحسن الثاني قد نكل بك تنكيلا.
    لدا اختم معك بمثل مغربي"الله ينعل لما كيحشم" و "الله يعطينا و جهك".

  • احمدي 235235
    الخميس 16 ماي 2013 - 16:27

    يا شيخ مطيع عليك أن تعرف أن الزمان أكل عليك وشرب. لم يتبق أمامك إلا ان تطلب العفو وتعود إلى بلدك. الاختيار الثاني هو أن تعيش في التيه إلى ان تلقى ربك. وكفة الله المؤمنين القتال.
    الشبيبة غير موجودة انقرضت منذ مدة
    المشروع الإسلامي الراديكالي مشروع فاشل ؛ بكل بساطة لأنه لا يتماشى مع العصر.
    إن النموذج المعاصر للإسلام المتشدد هو نموذج طالبان: رجم وجلد وسبي وغنائم؛ وقطع ليد السارق وتحريم للفنون وغيرها .. . .. هل هذا هو النموذج الاسلامي الذي تسعون إليه.
    هل هذا هو النموذج الذي لو اتبعناه منذ السبعينيات كنا سننافس كوريا الآن في الاقتصاد والتكنلوجيا بل وحتى الاخلاق ؟؟؟؟
    كوريا الجنوبية احتلت مرتبة مرموقة عالميا حتى في مكارم الاخلاق؛ علما أن نصف سكانها لا دينيون / والربع مسيحي / والربع الىخر بوذي
    فاعتبروا يا أولي الأبصار ويا أولي النهى

  • صلاح الدين المغربي
    الخميس 16 ماي 2013 - 21:41

    بالله عليكم ايها الاخوة متصفحي هسبريس
    استفتوا قلوبكم فقط بعد الاطلاع على مختلف المقاطع
    هل هدا الشخص صادق فيما يقول ؟

  • اوعتاب