‫تعليقات الزوار

68
  • عبد الله بن محمد
    السبت 21 ماي 2011 - 10:51

    من يستهزئ حقيقة بالدين ياخطيب ؟
    هذا الذي رأيته لم يكن إلا “سكيتشا” لعل علماءنا وخطباءنا يفيقون من سباتهم القروني, ويقدمون للشباب رسالة الإسلام الحقيقية التي تحرر الإنسان من العبودية لغير الله,أما الصوت العالي والضرب بالعصا الخشبية على منبر “رسول الله عليه السلام” وافتعال معارك مع طواحين الهواء فهو لا يصب في نهاية الأمر إلا في مصلحة الطغاة الذين استعبدوا الناس بغير حق.

  • kk
    السبت 21 ماي 2011 - 10:49

    merci nhari

  • شاب مغربي
    السبت 21 ماي 2011 - 10:47

    لا فض فوك يا شيخ وجعل عملكم خالصا لوجهه الكريم وهدانا وجميع الأبناء والإخوان والأخوات والآباء آمين

  • loubari
    السبت 21 ماي 2011 - 10:35

    لا حول ولاقوة الابالله ؟؟

  • bilal
    السبت 21 ماي 2011 - 10:53

    الله أكبر

  • madarch
    السبت 21 ماي 2011 - 10:55

    This bigot is against the entire Feb 20 movement just bcoz he saw someone on Youtube he didn’t like! Can you imagine? He prays against fitna and he works hard for it! Who is behind this bigot? I sure would like to know. His position regarding Fen 20 is irrelevant. Wakeup Moroccans

  • إنصاف
    السبت 21 ماي 2011 - 10:39

    هدا التعميم يجعلني أشك في هذا الشيخ إن من تكلم عنهم من اللائكيين لا يمتلون إلا أقل من 1 في المائة من الحركة فلمادا التعميم فأغلب بل معظم الخارجين في مسيرات 20 فبراير يعتزون بإسلامهم وعقيدتهم ثم إننا نتوحد علي مطالب سياسية واجتماعية وثقافية ولا نتفق معهم في الأمور الأخرى فإسقاط الإستبداد لن يتأتى إلا بتضافر جهود الجميع

  • Nabil Bennani
    السبت 21 ماي 2011 - 10:37

    لقد فاجأتني بهدا الخطاب يا أستاذ, تقيم الدنيا على فيديو يوتوب يهان فيه الاسلام و تتبرا من الحركه باكملها و هذا خطأولم تقل كلمة واحدة عن النظام الذي طالما استهزأ عمليا بالاسلام و المسلمين بل ذهبت أكثر من ذلك و انت المنوع من الخطبة في المغرب ان قلت ان الملك نبايعه و هو شرعي و انت تعرف جيدا ان من يباعيه هم شرذمة من الولاة و العمال و الوزراء و ليس الشعب و لم تعتذر. و اتهمت السيدة ياسين بتهم تعرفها و لم تعتذر. لم تستطع ان تتفوه بكلمة واحدة ضد النظام الذي يسومنا سوء العذاب و تجرات على فيديو.يا للخيبة فيك و انا اسلامي ملتزم.

  • minyben
    السبت 21 ماي 2011 - 10:57

    لم نكن نكذب لما قلنا عن 20 فبراير ان من ضمن من يقودها ملاحدة ومتنصرين وشواذ , للاسف الشديد ان هناك اناس من بينهم لا ادري ماذا حدث ؟وكيف يقبلون الانضمام لهذه الجماعة ؟مثل السيد سعيد الجبلي .والشاب محمد ملوك .؟هل ارتدا على اعقابهما ام ماذا ؟يااخي للنضال اصول ,اولها يجب اخلاص النية لله والوطن,وكما تعلمون ان هذه الطريق محفوفة بالمخاطر ..لاباس ان كان الهدف ساميا الا وهو الاصلاح ,ومن ينادي بالاصلاح يجب ان يصلح نفسه اولا ..ويعرف رأسه من رجله ,تدوس على مقدسات الامة انتم وجماعة من ام الزيغ ,ونتبعكم ؟لا بل نحن لكم بالمرصاد ,واذا خرج لكم الشعب فستندمون لانه لن يرحموكم .وكذلك الحق لامير المؤمنين ان يوقف هذه الشرذمة عند حدها قبل ان يستفحل الامرلانها وراءها منظمات تنصيرية.

  • minyben
    السبت 21 ماي 2011 - 11:53

    لم نكن نكذب لما قلنا عن 20 فبراير ان من ضمن من يقودها ملاحدة ومتنصرين وشواذ , للاسف الشديد ان هناك اناس من بينهم لا ادري ماذا حدث ؟وكيف يقبلون الانضمام لهذه الجماعة ؟مثل السيد سعيد الجبلي .والشاب محمد ملوك .؟هل ارتدا على اعقابهما ام ماذا ؟يااخي للنضال اصول ,اولها يجب اخلاص النية لله والوطن,وكما تعلمون ان هذه الطريق محفوفة بالمخاطر ..لاباس ان كان الهدف ساميا الا وهو الاصلاح ,ومن ينادي بالاصلاح يجب ان يصلح نفسه اولا ..ويعرف رأسه من رجله ,تدوس على مقدسات الامة انتم وجماعة من ام الزيغ ,ونتبعكم ؟لا بل نحن لكم بالمرصاد ,واذا خرج لكم الشعب فستندمون لانه لن يرحموكم .وكذلك الحق لامير المؤمنين ان يوقف هذه الشرذمة عند حدها قبل ان يستفحل الامرلانها وراءها منظمات تنصيرية.

  • وجدي
    السبت 21 ماي 2011 - 11:21

    النهاري يخطب الجمعة في ارويا والسبت يرجع الى المغرب في طائرة خاصة ليتابع عمله في وجدة لانه موظف
    هههههههههههه كيف ازور العالم في 80 يوما النهاري المدهش

  • بنمحمد
    السبت 21 ماي 2011 - 10:59

    السلام عليكم
    احبك في الله يا شيخ، لكني آري انك لم توافق رسول الله في هديه عليالمنبر ، فلا داعاي للصراخ والضرب بالعصا المفرط فضلا أن رسول الله لم يفعل ذلك، اذ انه امسك بها ولم يضرب بها
    فلم يكن رسول الله صخابا في الاسواق فما بالك في المسجد وعلي المنبر
    قال عز وجل : فباي رحمة من الله لنت لهم. اللين يا دعاة الاسلام 

  • I LOVE MORROCO
    السبت 21 ماي 2011 - 11:23

    انا احترم هذا المنبر، واعتقد أنه وجوده دليل على بداية اندماجنا واندراجنا في مجتمع المعرفة المعلوماتية، لكن مع كامل الاسف، يبدو أن موقعكم هذا اضحى كحاطب ليل… يروج للرداءة السياسية (شباط مثالا)،والتطرف الديني (النهاري)، وانا اعتقد ان هذا في غاية الخطورة والانحطاط… فالصحافة الاكترونية ليست تسيب في نظري المتواضع، لذا اتمنى الا تكونوا دعاة تطرف أو رداءة حتى نقتنع حقا بأننا نلج العصر المعلوماتي من بابه الحقيقي وليس من دبره.

  • hamid
    السبت 21 ماي 2011 - 11:35

    بارك الله لنا فيك ياشيخنى وجزاك عنا خير لجزاء والله انا نحبك في الله
    اما صاحب التعليق رقم1 هل بالنسبالك الضمقراطيه اغلا من ان يستهزء بالدين ياجاهل يامرتد
    هل في ديننا ركن اسمه سكيتش استغفر ربك فهدا الكلام تخر له الجبال وتنهد
    ولله الحمد علمائنا وشعبنا الابي الحر بدأ يكتشف حركة 20 فراير الداعيه الى العلمانيه وتحريض ابناء الشعب على الفتنه
    واتمنى من كل احبابي المغاربه ان يقفوا كالبنيان المرصوص امام هاؤلاء المرتدين و اتباعهم
    واتمنى من الشباب الدين يساندونهم بأن يجعلوا مصلحة الوطن فوق ارواحنا ويسيروا على خطى اجدادنا الدين قدموا ارواحهم في سبيل وحدة الوطن
    اللهم جازي كل واحد منا على حسب نيته ورد بشبابنا الضال الى طريق الصواب انك ولي دلك والقادر عليه
    احب بلدي واحب كل ابناء وطني

  • nidal
    السبت 21 ماي 2011 - 11:25

    إن هؤلاء الزنادقة،الملاحدة لا يستحقون هذه الإلتفاتة منك يا شيخنا الجليل، فإذا كنت اكتشفت حقيقتهم متأخرا، فإن الشعب المغربي ليس غبيا، فهو يعرفهم جيدا، كما يعرف أهدافهم وخلفياتهم، ولم ولن تنطلي عليه، فكرة دفاعهم على الكرامة والديمقراطية، فحاشى أن يرتضي الشعب المغربي مثل هؤلاء ممثلا له، إنهم يريدون أن يركبوا موجة التغيير الحاصلة في العالم العربي، وجعل أنفسهم نواب للشعب دون أن يخول لهم أحد ذلك،مستغلين بذلك مطالبة الشعب بإصلاحات سياسية ترقى ببلادنا إلى مصاف الدول الديمقراطية، لدس أفكارهم الإنقلابية المسمومة ، لكننا لهم بالمرصاد وإن إستدعى الأمر سنخرجهم من جحورهم ونعرضهم لمحاكمة شعبية، سيقرر فيها الشعب مصيرهم.

  • bekkai
    السبت 21 ماي 2011 - 12:17

    انا من مدينة وجدة والله هدا الخطيب يتكلم على منبر رسول الله بالحق وصليت تفربا معه كم مرة

  • hmida la feraille
    السبت 21 ماي 2011 - 11:29

    تعليق رقم 1 , الخطبة بصوت عال او الضرب بالعصا ما هو الا تعبيرا عن الشيخ لما نراه من منكرا و فساد هم بامتنا. بالله لو بعث محمد (ص) في عصرنا هذا , لحزن و بكى قلبه على امته. جزاك الله يا شيخنا فنحن بحاجة من مزيد الى امثالك. اصبح المغرب قطب للفساد و دنس بنا الكفار من الاجانب و المنافقين الحكام. اللهم نسالك العفو والنصر.

  • جائكم فاسق بنبا فتبينوا..."
    السبت 21 ماي 2011 - 11:01

    ادكر الشيخ بقول الله سبحانه و تعالى:”يا ايها الدين امنوا ان جائكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين…”.ما اظن ان شريط اليوتيوب محسوب على حركة 20 فبراير .يقينيا لا و جود لشخص محسوب على حركة 20 فبراير يمدح شارون .ربما بعض العناصر مخابراتية ادعت هدا و هي ليست محسوبة على الحركة و الحركة بريئة منها.في هده الايام التي عرفت فيها حركة 20 فبراير تجاوبا كبيرا مع الشعب و هي تستعد لقيادة المسيرات و الاعتصامات ليوم الاحد صعد المخزن من حرب الاشاعات والاختلاقات لتشويه الحركة.في اليوتيوب كل فرد يمكنه ان يدلي بتصريح باسم حركة 20 فبراير فهدا لا يعني انه محسوب على الحركة.

  • عبدو الملالي
    السبت 21 ماي 2011 - 11:37

    هذا نموذج الخطاب الديني المتوارث والذي ارهق مسامع المسلمين على امتداد تاريخهم وكان عاملا من عوامل الجمود والتصخر…الناس في مجتمعات اخرى تناقش مشاكل العصر وتبحث عن الحلول الممكنة بالوسائل العلمية، ونحن لازلنا نجتر كلام فقهاء ينبعثون من احشاء بعضهم البعض كمثل الدمى الروسية، لا يفدون ولا يستفيدون.كفاكم صخبا …

  • hamada
    السبت 21 ماي 2011 - 11:03

    المرجو إعطاءنا رابط الفيديو على اليوتيوب لهذه الشرذمة المستهزئة بدين الله وشكرا

  • simo
    السبت 21 ماي 2011 - 11:41

    الفقيه لي كنتسناو براكتو دخل الجامع ببلغتو. الرجوع لله أسي النهاري را هداك غير سكيتش أو لا صافي بعتي راسك رخيص وليتي باغي شي كريمة على ظهر 20 فبراير تنتا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • mouslima 12
    السبت 21 ماي 2011 - 11:33

    pour moi daiya islami faut qu il soit mouemine, ce me faisait mal que chaque fois que tu site le nom de rasoule allah mais tu ne dit pas aliyhi salatou wa salame,ce discour que tu as fait ou autre même hachache peut le faire alors enléve le maske que tu met et va faire des lecture sur rahma we adabe lkhotba et parler sur sonna de habibe allah alayhi assalate wa assalame

  • يحيى الوجدي
    السبت 21 ماي 2011 - 11:55

    تكلم عن الحياة يا شيخ، كلامك كله عنف وفيه الكثير من الخشونة، ما اجمل الكلام الهادئ النافذ الرزين المتعقل المنطقي…تتكلم عن شباب 20 فبراير وتصفهم بالكفار… فمن تكون أنت لتكفر الناس؟

  • سعيد الجديدي
    السبت 21 ماي 2011 - 11:59

    ما هذا الكلام يا فقيه ؟ ان من تتحدث عنهم لايمثلون الا شرذمة صغيرة لاصوت لها بين الجموع وقد تكون مسخرة من جهة ما .واما ان تجني على الحركة برمتها فهذا ليس من شيم الدعاة الصالحين .لان التعميم واطلاق الاحكام اعتباطا ليس من النزاهة العلمية والموضوعية اللهم اذا كان وراء ذلك دافع ما نجهله…قد يخدم جهة ما ..على كل نريد منك تصحيح هذه الهفوة في خطبة قادمة حتى نحتفظ لك بالاحترام والتقدير….

  • mhamed Laabali
    السبت 21 ماي 2011 - 11:43

    Bonjour!
    Mais qu’est ce que c’est que ce cirque?
    Je rêve ou quoi?
    Ce bonhomme accuse directement le mouvement du 20/02.
    Mais nous savons très bien que de telles réactions allaient se produire. Nous avons déjà signalé que beaucoup de groupes de pression n’avaient pas intérêt à ce qu’un régime démocratique s’instaure dans le pays.
    Aujourd’hui, la preuve nous vient de ce barbu qui cherche par son discours hystérique à semer la zizanie parmi les jeunes marocains.
    Monsieur, permettez-moi de vous demander de bien vouloir rester là où vous êtes. Nous n’avons rien à fout… (pardon chers lecteurs)de votre présence au Maroc. Et vos conseils et vos accusations vous pouvez les mettre là je pense (encore une fois pardon chers lecteurs!)
    Amicalement!

  • الوزاني
    السبت 21 ماي 2011 - 11:39

    كل هؤلاء مليئين بالعاطفة الجارفة نحو التطرف.

  • فالشريط مختلق
    السبت 21 ماي 2011 - 12:01

    نحن الدين سنجدد النظر فيك!!!.
    من حيث تشعر او من حيث لا تشعر فلقد اصبحت بوقا للمخزن بطريقة او باخرى.
    ادا رايت الشريط عبر اليوتيوب فهدا دليل عندك بان الشريط محسوب على حركة 20 فبراير?.ادن و اعتمادا على منطقك ادا راينا في اليوتيوب شخصا ناطقا باسمك جاز لنا ان نصدقه و نعتبره يتكلم باسمك, يا للسداجة!!!!.
    اسمع يا شيخ ليس من راى كمن سمع.نحن نخرج في المسيرات المباركة لحركة 20 فبراير ونرى ونسمع مرددي الشعارات يقولون:” الصهيون يطلع برا..مريكان تطلع برا..”. الالوف و الالوف و الالوف من المتدينين حقا يشاركون في هده التظاهرات وفي انسجام تام و تلاحم كبير و كبير مع كل مكونات الحركة المباركة.انصحك الا تتكلم بانفعال و لا تتهجم حتى تتاكد و تتيقن.اعتقد انك بدات تمرض بمرض الاعجاب و الغرور.مؤخرا اصدر العلامة و الشيخ الجليل احمد الريسوني نداء الى الشعب المغربي يؤيد فيه و يزكي الاحتجاجات الشعبية السلمية و يدعو الى تكثيف الضغط الشعبي من خلال النزول الى الشوارع.بناء على هدا المستجد ولكون حركة 20فبراير حققت نجاحا كبيرا مؤخرا ولكوننا سنعيش غدا ان شاء الله عرسا نضاليا على مستوى المغرب ارتاى المخزن المغربي ان يضاعف من اشاعاته و اختلاقاته و بهتانه على حركة 20 فبراير قصد تشويهها.

  • med
    السبت 21 ماي 2011 - 11:45

    إنها مجرد حرب إعلامي ضد لحركة يا شيخ …إذا جأكم فاسق بنبإ فتبن أن تصيبوا قوما بجهال

  • med
    السبت 21 ماي 2011 - 11:57

    إنها مجرد حرب إعلامي ضد لحركة يا شيخ …إذا جأكم فاسق بنبإ فتبن أن تصيبوا قوما

  • anwar
    السبت 21 ماي 2011 - 12:07

    كنت احترم كثيراهدا المسمئ شيخا لكن بعد حديته عن الثورة علئ انها فتنة كرهته

  • أمازيغي حر ...
    السبت 21 ماي 2011 - 12:05

    تقبل الله منك ياشيخ المغرب الشرقي والعالم أجمع …
    هدا لله هؤلاء الشباب أن يستحضروا دينه في حركاتهم وسكناتهم ويقطعون الطريق على الملاحدة وأكلة رمضان والشواذ من أجل هذا تحفظا من لانخراط معهم لكي لا نعصي الخالق …

  • karim
    السبت 21 ماي 2011 - 12:11

    يعتبر المغرب من البلدان الحرة ،الساءرة في طريق الدمقراطية ، بشعبها وبملكها ،وسيبقى كدالك، واسير الفقيه شريلك شي موس باش تحسن وجهك ونتاجالس كتخوفنا من الموت،انشر اهسبرس الله يجازيك

  • soufyane
    السبت 21 ماي 2011 - 10:07

    ممتاز للخطيب عبدالله النهاري أولا وقبل كل شيئ نريد الخطيب رجوعه المغرب ليتم عمله وليس في ديار الغربة ثانيا أن كل ما قاله الخطيب فكلامه على حق نريد الاصلاح للمغرب في أسرع وقت ونريد من الملك الانصات لصوت الشعب فقط لاننا نحب ملكنا ونحب وطننا

  • زكرياء
    السبت 21 ماي 2011 - 10:09

    عباد الله لا يمكننا نصدق حتى نرى فيديوا

  • مغربي
    السبت 21 ماي 2011 - 10:11

    ماقال الا الحق كلام من القرءان والسنة فكيف تكرهون كلامه؟؟؟ واعجباه. ممكننختلف او لانحب طريقة القائه ولكنالمحتوى من دين الله ورسوله فكفاكم شتما لعالم من علماء المغرب

  • محمد رحال
    السبت 21 ماي 2011 - 10:17

    اطمئن يا شيخنا الكريم فإن حركة 20 فبراير هي حركة للجميع و ليست لأحد بعينه . فهي حركة يجمعها هدف واحد هو الاجتماع على مقاومة الفساد الناتج عن الاستبداد بالحكم في إطار مؤسسات ديمقراطية صورية لا هدف من ورائها سوى أن توحي للغرب بأن في المغرب توجود أحزاب فعالة و برلمان مشرع مراقب وقضاء مستقل وصحافة حرة. جركة عشرين فبراير لا مقر لها سوى الفايس بوك فهو منبرها و حزبها ، وهو فضاء يتسع للجميع. {اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا}.والسلام عليكم .

  • محمد
    السبت 21 ماي 2011 - 10:41

    شكر الله غيرتك على دينه لكن اين الحكمة يا رجل

  • moha_sava
    السبت 21 ماي 2011 - 10:15

    رسالة الى الشيخ النهاري
    انني من المتابعين لخطبك والمؤيدين لك ومن الاوائل الدين انشؤوا صفحة فيسبوكية لدفاع عنك و ارجاعك لموقعك .وها انت تهاجم 20 فبراير التي طالما دافعت عنك واشهرت صوتك.انا لم ارى الشريط الدي تحدتة عنه و الدي يهاجم الاسلام .ربما كان مفبرك الشريط من خارج 20 فبراير, وربما كان ممن يؤيدون 20 فبراير وكان من العلمانين ,لكن انت تعلم ان الاستتناء لايمتل القاعدة .لاننا في 20 فبراير ندافع عن الاسلام كدين رسمي لدولة واللغة العربية كلغة رسمية لدولة فقط من اجل الاسلام ووحدت الامة المسلمة ,اما فلغة العصر هي الانجليزية .
    نصيحتى لاتتسرع في احكامك واقوالك فانت الان مشهور وكلامك محسوب عليك……………………….السلام عليكم ورحمة الله
    انني من المتابعين لخطبك والمؤيدين لك ومن الاوائل الدين انشؤوا صفحة فيسبوكية لدفاع عنك و ارجاعك لموقعك .وها انت تهاجم 20 فبراير التي طالما دافعت عنك واشهرت صوتك.انا لم ارى الشريط الدي تحدتة عنه و الدي يهاجم الاسلام .ربما كان مفبرك الشريط من خارج 20 فبراير, وربما كان ممن يؤيدون 20 فبراير وكان من العلمانين ,لكن انت تعلم ان الاستتناء لايمتل القاعدة .لاننا في 20 فبراير ندافع عن الاسلام كدين رسمي لدولة واللغة العربية كلغة رسمية لدولة فقط من اجل الاسلام ووحدت الامة المسلمة ,اما فلغة العصر هي الانجليزية .
    نصيحتى لاتتسرع في احكامك واقوالك فانت الان مشهور وكلامك محسوب عليك……………………….السلام عليكم ورحمة الله

  • Maàkoul
    السبت 21 ماي 2011 - 10:19

    J’ai crus en toi éspece d’hypocrite, Mais aprés avoir écouter cette comédie J’ai le certitude maintenant comme on me l’a confirmé que tu es un pion du Makhzen. Tu a joué le role de l’Imame intetrdit de ses fonction pour aller accomplir ta mission a l’étranger en vu de dénicher et de moucharder les honnétes gens tu veux suivre l’itinéraire de zamzami et bénéficier en fin de compte d’un siége au parlement, mais que va tu dire a Dieu.

  • غير وجدي
    السبت 21 ماي 2011 - 12:19

    النهاري يحاضر في اروبا باش يبرد الفكعة انتاع التوقيف الذي صدر من الجهات الحكيمة

  • Zidane
    السبت 21 ماي 2011 - 12:21

    merci de dire la justice….les 20 gamins de février réclament de manger pendant le ramadan en public

  • Marocain
    السبت 21 ماي 2011 - 12:09

    Ce charlatan est un vrai danger. Il ne cesse de semer lfitna entre les souches du peuple parce qu il veut que tout le monde soit comme lui, pense comme lui, prie comme lui. c est dingue. les gens sont libre de penser ce qu ils veulent. meme s ils sont athes, c est leur choix. ca ne vous concerne en rien. Plus j entend ces soit disant cheikhs parler, plus je m’eloigne de la religion. c est des talibans de premier ordre. foutez nous la paix, vous et votre extremisme, et laissez nous combattre pour notre dignite’.

  • هشام الوجدي
    السبت 21 ماي 2011 - 12:03

    بارك الله فيك يا شيخنا فقد تنبه الشيخ كما ذكر لدسائس ضد الدين ولغته العربية لغة القران جزاك الله خيرا

  • حميدو
    السبت 21 ماي 2011 - 11:31

    حركة 20 فبراير شعارها لا إله ألا الله محمد رسول الله. وهدفها تخقيق الكرامة للمواطن والعزة للوطن…

  • minyben
    السبت 21 ماي 2011 - 10:13

    الى الرقم24 الذي يطلب الرابط ,اكتب في اليوتيوب :الكافر اسامة الخليفي ,ولعلمك هذا الفيدو كان قبل الثورة ,وله فيديو اخر للعربدة والسكر العلني (يعني السيد حر في ما يعمل )لا يخضع لمجتمع ولقانون ولا لدين ,الشاب متهور

  • السكاح
    السبت 21 ماي 2011 - 10:23

    السي النهاري يتحدث كأننا في دولة الخلافة راه الناس كاتكفر بالله ليل و نهار على الأقل الشباب تكلموا على مواضيع أتحداك و أي خطيب يتكلم عليهم ساندوا المعتقلين المنتسبين للسلفية الجهادية من الظلم الواقع عليهم تكلموا على معتقل تمارة كلاو العصا تكلموا على أمور اللي نت سنين و كاتغوت جامي جبدتيهم
    أما بخصوص الإسلام فلنكن صريحين أين نحن من الإسلام الحقيقي بدون نفاق الإسلام غيب عن الدولة منذ سقوط الإمبراطورية العثمانية و كل الدول اليوم لا تمثل الإسلام لأنها لا تطبقه و لكنها تستغله لحماية نفسها و قدسيتها اللامشروعة و تستخدم بعض الكهنة للترويج لتلك القدسية كما تفعل بك يا نهاري سواء علمت أم لم تعلم فاتق الله و دع عنك الشباب و سترى منهم مايسرك و يضر البلطجية إن شاء الله
    ذكرتني بسلفيي مصر قبل و أثناء الثورة مافتؤوا يصيحون حرااام لا يجوز الخروج على ولي الأمر حتى إذا نجح الشباب في طرد الطاغوت صاحوا ألم نكن معكم و أصبحوا يفكرون في إنشاء حزب و الترشح للرئاسة و هذا ما ستقوم به أنت كذلك لأن صوت الشباب سينتصر و ستكون بداية لفجر جديد أتمنى شخصيا أن يكون بعودة الإسلام للدولة المغربية إن شاء الله تعالى

  • abdel
    السبت 21 ماي 2011 - 12:13

    كم احب ان استمع الى خطبك لكن ان تتسرع في الحكم على هذه الحركة فلا. هذ٥ الحركة تضم اناس مختلفي التوجهات .اكيد و مفهوم ان يكون فيها من يكره الدين.لاكن هل هناك من يجرؤ ان يقول ان كل من انخرط فيها ليس متدينا . اللشعب ليس غبيا.ان كل شيئ سيكشف و يعرف.و سياخذ الشعب موقفه.في هذه المرحلة نحتاج الى ٢٠ فبراير من اجل اسقاط الفساد. والا عدنا الى العبودية.

  • علي
    السبت 21 ماي 2011 - 11:05

    يا شيخ لما لم تبقى في بلدك لما دهبت عند النصارى علاش هاجرت المغرب نحن نحتاجك في المغرب وليس في الخارج

  • ouejdia
    السبت 21 ماي 2011 - 12:15

    لا حول ولاقوة الابالله ؟؟
    nhari c est un fou lah yester w safi

  • الدكــــالي الصغير
    السبت 21 ماي 2011 - 11:27

    الشيخ عبد الله النهاري -حفظه الله- مفخرة للمغاربة، ونموذج من العلماء الربانيين الذين، تخفيهم أيادي السلطة الفاسدة الماردة، في مغرب يهان فيها العلماء، ويكرم فيه الماجنون المسترزقون بالغناء والبغاء.
    يا شباب وجدة الكرماء الشرفاء، اذكروا للرجل فضله، ومثلما قام مرارا على منبر رسول الله بصوت الحق، لا تبخلوا عليه بكل ما يعيده إلى مسجد الكوثر على رغم العلمانييت الحاقدين.
    يا أهل وجدة الكريمة، وشرفاء المغرب، لا دور لمساجدنا إن أفرغت من مثل هؤلاء الشيوخ العظام، الذين لا يجابهون تيار التخريب والتغريب، ولا يخلفون في إعلاء كلمة الله لومة لائم.
    هل ثمة مواطنة كمثل ما يتجسد في الشيخ الفاضل، وهو يصدح بالحق، وبكل غيرة على وطنه، وعلى شباب المسلمين؟؟؟ هل ثمة مواطنة أعظم من أن يجابه الرجل تيارا جارفا يستهدف هوية المغاربة وقيمهم؟؟؟
    يارب إنا نشهد -بما أدركنا- بأن الشيخ مجاهد في سبيلك، فأحييه يارب، واحمه من أعدائك من الضالين المضللين.

  • d'intérogation sur vous chaykh
    السبت 21 ماي 2011 - 10:45

    au lieu de dénnoncer et critiquer le makhzen marocain pour sa derniére répression à l’égard des protestations pacifiques et pour le prison secret de “tmara” tu as attaqué le mouvement 20 fevrier pour un vidéo dont on n’a pas la preuve qu’il appartient au mouvement des vinght fevrier,c’est le makhzen et ses mokhabarats qui conbine et manipule tels vidéos .l’autorité d’oujda t’a interdit de faire la “khotba” au maroc mais d’un seul coup tu t’es trouvé à l’étranger!!!,d’ailleurs mieux vaudrait que tu restais au maroc et protester avec d’autres imams et khotabas contre la décision des autorités de les séparer des mosquées,effectivement ces khotabas ont organisés des marches anti décision des autorités mais toi tu es à l’étranger en plus tu attaques le mouvement des 20 fevrier. qui sait peut etre le makhzen t’as chargé pour accomplir une
    mission a l’étranger
    ayant pour but convaincre les marocains pour ne pas protester contre le régime marocain.parce que tu circules librement en europe en plus en toute facilité tu t’es trouvé en europe,par contre le journalist “rachid nini” a reçu un ordre des autorités de ne pas quitter le maroc avant de le détenir en prison et ça parce qu’il est un vrai opposant du gouvernemnt

  • تاشفيين
    السبت 21 ماي 2011 - 10:29

    واش كيخلصوه على هدا الحلقات لي كي يلقي فيها ؟؟
    والدي كان فقيها متدينا و متمكنا في كل امور الدين ولم اراه يوما يقول لا احد مادا يجب عليه ان يفعل لكي يصبح مسلما.
    كان يقول لي دائما على الانسان ان يعطي المثال و سيتستقيم الامور..
    هدا هو ما يميز المدهب المالكي الدي تربينا عليه في المغرب .
    خلافا لالمدهب السلفي حيث الكل يستعمل الدين من اجل الوصول الى اهداف اما سياسية او مادية او اهداف لا يعلموها الا صاحبها.
    وشكرا

  • حديدان_001
    السبت 21 ماي 2011 - 10:27

    لو ابتعدت عن تقليد الشيخ الكيشك أولا

  • أحمد
    السبت 21 ماي 2011 - 10:31

    و هل يعقل أن تنخدع بهذا الشكل أسّي النهاري.

  • محمد صريح
    السبت 21 ماي 2011 - 10:33

    بورك فيك يا فارس المنابر وأعادك الله إلى وجدة حيث منبرك الشاغر بفقدك….ونقول لك لن يمر زنديق على جماجمنا، ولن يشتري حريته في وأدنا وإبادتنا بأيدينا، لسنا بالمخادع ولا المخادع يخدعنا، ظلم المخزن أهون من عبث الزنادقة وإفسادهم في الأرض. ومن أراد الإصلاح الحقيقي فنحن أهله وفرسانه المجربون….والسلام على من اتبع الهدى.

  • Mohamed
    السبت 21 ماي 2011 - 10:25

    السلام عليكم
    شكرًا ياشيخ
    الله اكتر امتالك
    اميييييين

  • samir
    السبت 21 ماي 2011 - 11:11

    reflichi bien avant de dire n’importe quoi sur 20 fevrier.

  • المحب للمغرب
    السبت 21 ماي 2011 - 11:19

    هؤلاء الشباب هداهم الله مقلدين لماحدث في تونس ومصر،وهل ما حدث فيه خير لتلك الشعوب؟حيث عاشت ولا زالت تعيش الفتن والمحن التي هي فرصة من لايخافون الله للإعتداء على أعراض وأموال الناس.
    ياشبابناتدبرواحديث رسول الله:”الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها”أي أنه مطرود من رحمة الله.إننا شعب أنعم الله علينا بنعمةالأمن والإستقراروالوحدة،إن لنا ثوابت نِؤمن بهاوتضمن لنا هذه الوحدة والإستقرار،فكروا في مصلحةالوطن وضعوهافوف كل اعتبار،فكروا في مصلحة البلاد والعباد.
    حفظ الله بلادنامن الفتن ما ظهر منها وما بطن.آمين.

  • محمد
    السبت 21 ماي 2011 - 11:07

    النضال الحقيقي تاريخ ممتد ومنحنى متصاعدوليس لحظة معزولة.مواقف للحق في وجه الصاحب والعدو.النضال يقيم الحركات بالحق وليس يقيم الحق بالحركات.عدل في النفس قبل الآخرين.النضال التزام وتضحية وتثبت
    والذين يدعون النهاري للتثبت عليهم أن يتثبتوا
    فلو كان النهاري يريد المال لأخذه منذ كان للمال معنىلو كان يريد أكريما لأعطيت له العشرات
    لكن الشيخ معروف عندوجادا بصدقه ومبدئيته ناضل منذ كان النضال تهمة وضريبةولم يبدل.وهو ليس منبتَ نضال عكس من يتهمه ممن يناضل في زمن أصبح النضال شهرة
    أم تريدونه أن يسمع مـمن ينتسب ل20فبراير كلاما منحطا ويصمت.فهل ياترى هذه الحركة وأنا عضو فيها معيار للحق.وهل تسيئ للدين ويصمت.وهل صار من ينتقد الحركة يرتكب خطيئة إذن هو استبداد جديد
    وعلى حركة20فبراير أن تتبرأ مـما قيل لو أرادت من الشيخ التمييز.أماوأنهالم تتبرأ فعلى الشيخ واجب البيان وأنا عضو في هذه الحركة أقول:إن بالحركة إسلاميون وعلمانيون ويساريون ولكن بها متنصرون وشواذ وعبدة الشيطان ومتصهينون جلسوا بالسفارة الفرنسيةوالأمريكية وأنا مع مطالب 20فبراير وكذلك الشيخ,لكن لاولن نقبل أن تصبح الحركة معيارا للحق.فالحق نعرفه فننصره والباطل نراه فننكره وذلك مافعل الشيخ.وأما صراخ الشيخ فهو خطيب وللخطبة فنهاوإن لم تعجبك الطريقة فانظر للمضمون.وأما حديثه عن الموت فالله تحدث عنه ورسوله فهل ينقص من جلال الله وفضل رسوله حديثهما عن الموت.وأماالـخفة بعلماء الماضي والدين المنفتح فأقول هذا كلام رديئ لأنه يحاكي مقررات الفاتيكان وإعلام الغرب والصهاينة يريدون تشبيه الإسلام بأديانهم والإسلام هو نفسه منذ أن نزل به جبريل وإلى يوم الدين فمن أراد أن يكون مسلما لزمه قول الله ورسوله.وأما من يبحث عن إسلام عصري حداثي أو..فإن مايبحث عنه إسلام مسيلمة.وإن أقبح ما في نقاش البعض هو الخفةوالجرأة الزائدة فمن نحن لنرد قول فقيه أفنى حياته يتعلم.أم هي التسنطيحة.فلنتق الله ولنحترم عقولنا قبل عقول الآخرين.وأخيراعلينا في حركات النضال20وغير20فبراير أن نركز على المتفق عليه.ونتجنب متاهات تصفية الحسابات ومن يفعل ذلك فهو يعمل لأجندات الآخرين.فلننبذه ولنرد البوصلة إلى أصلها:الشعب يريد الحريةالشعب يريد الكرامة الشعب يريد إسقاط الفساد والإستبداد والتبعية للغرب هكذا نتوحد وإلا ضعنا وضيعنا

  • مغربي
    السبت 21 ماي 2011 - 11:15

    كلام اعرفه قبل ان يقوم أي شيئ و لاكن مع الأسف المواطن المغربي البسيط يحسب حركة عشرين فبراير كانهم شباب تونس و مصر الطاهر و لاكن ما لايعرفه الكثيرين انهم ملاحدة و متنصرين و بدليل القاطع

  • samir
    السبت 21 ماي 2011 - 11:17

    Tu as perdu ta crédibilité Mr. cheikh, je n’écouterai plus tes discours politiques !

  • محمد
    السبت 21 ماي 2011 - 11:09

    النضال الحقيقي تاريخ ممتد ومنحنى متصاعدوليس لحظة معزولة.مواقف للحق في وجه الصاحب والعدو.النضال يقيم الحركات بالحق وليس يقيم الحق بالحركات.عدل في النفس قبل الآخرين.النضال التزام وتضحية وتثبت
    والذين يدعون النهاري للتثبت عليهم أن يتثبتوا
    فلو كان النهاري يريد المال لأخذه منذ كان للمال معنىلو كان يريد أكريما لأعطيت له العشرات
    لكن الشيخ معروف عندوجادا بصدقه ومبدئيته ناضل منذ كان النضال تهمة وضريبةولم يبدل.وهو ليس منبتَ نضال عكس من يتهمه ممن يناضل في زمن أصبح النضال شهرة
    أم تريدونه أن يسمع مـمن ينتسب ل20فبراير كلاما منحطا ويصمت.فهل ياترى هذه الحركة وأنا عضو فيها معيار للحق.وهل تسيئ للدين ويصمت.وهل صار من ينتقد الحركة يرتكب خطيئة إذن هو استبداد جديد
    وعلى حركة20فبراير أن تتبرأ مـما قيل لو أرادت من الشيخ التمييز.أماوأنهالم تتبرأ فعلى الشيخ واجب البيان وأنا عضو في هذه الحركة أقول:إن بالحركة إسلاميون وعلمانيون ويساريون ولكن بها متنصرون وشواذ وعبدة الشيطان ومتصهينون جلسوا بالسفارة الفرنسيةوالأمريكية وأنا مع مطالب 20فبراير وكذلك الشيخ,لكن لاولن نقبل أن تصبح الحركة معيارا للحق.فالحق نعرفه فننصره والباطل نراه فننكره وذلك مافعل الشيخ.وأما صراخ الشيخ فهو خطيب وللخطبة فنهاوإن لم تعجبك الطريقة فانظر للمضمون.وأما حديثه عن الموت فالله تحدث عنه ورسوله فهل ينقص من جلال الله وفضل رسوله حديثهما عن الموت.وأماالـخفة بعلماء الماضي والدين المنفتح فأقول هذا كلام رديئ لأنه يحاكي مقررات الفاتيكان وإعلام الغرب والصهاينة يريدون تشبيه الإسلام بأديانهم والإسلام هو نفسه منذ أن نزل به جبريل وإلى يوم الدين فمن أراد أن يكون مسلما لزمه قول الله ورسوله.وأما من يبحث عن إسلام عصري حداثي أو..فإن مايبحث عنه إسلام مسيلمة.وإن أقبح ما في نقاش البعض هو الخفةوالجرأة الزائدة فمن نحن لنرد قول فقيه أفنى حياته يتعلم.أم هي التسنطيحة.فلنتق الله ولنحترم عقولنا قبل عقول الآخرين.وأخيراعلينا في حركات النضال20وغير20فبراير أن نركز على المتفق عليه.ونتجنب متاهات تصفية الحسابات ومن يفعل ذلك فهو يعمل لأجندات الآخرين.فلننبذه ولنرد البوصلة إلى أصلها:الشعب يريد الحريةالشعب يريد الكرامة الشعب يريد إسقاط الفساد والإستبداد والتبعية للغرب هكذا نتوحد وإلا ضعنا وضيعنافانتبهوا أحبائي

  • عبد الحق
    السبت 21 ماي 2011 - 11:13

    إن هؤلاءمن يصنف الناس على أساس معرفته الخاصة للدين يشكلون نوع من الاستبداد والوصاية وهما معا ضد الحرية التي هي جوهر وجود الانسان على الارض.
    الناس على طول الخريطة العربية تنادي بالحرية والعدالةالاجتماعية والكرامة وكل الكرامة وللجميع ذون استثناء على أي أساس كان (لون/ عرق/ لغة/ عقيدةسياسية/ دين …..(إذ يكفي أنك إنسان والله يقول وكرمنا بني آدم ولم يقل وكرمنا اليهود أو النصارى أو المسلمين أو……..
    كفى كفى كفى استرزاقا بهذا الدين الحنيف .
    المعرفة في متناول الجميع إذ المهم أن نبحث وليست فقط في أفواه من اشتروا بكتاب الله ثمنا قليلا .
    يحيا شباب 20 فبراير بكل مشاربهم وأطيافهم فهذفهم واضح: الحريةوالديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية .
    وأقول للنهاري أن تكون له الجرأة ويطلب من الحكومةالمغربية نص قانون يجرم العبودية ويخرج من روندتو.

  • rachid110
    السبت 21 ماي 2011 - 11:51

    واش باقي كدير الحلقة أخلي الناس ديال إيطاليا راهم مساكين مقاتلين مع الطالين غير على طرف ديال الخبز واش إلحقه أولا لا وهز لعصا والكرسي دياولك أوسير بلا منخسر الهضرة والفاهم يفهم

  • مغربي
    السبت 21 ماي 2011 - 11:47

    أيها الشيخ عوض تضيعك الوقت في كلام فارغ فتحدث عن الاتهاض الممارس على المغاربة من طرف المخزن ,نحن لسنا أغبياء حتى تلك الدرجة ياشيخ المهم الأن حال الفقراء ذوي احتياج الأن وليس ما يقال في اليوتوت,العدل معدوم في البلد و لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • مهاجر من إطاليا
    السبت 21 ماي 2011 - 10:21

    إتقوا الله و كفاكم إستهزاء بالشيخ ,فوالله لا يطعن في فضيلة الشيخ عبد الله نهاري إلا جاهل أو رائد من رواد الفساد .أو شخص لم يسبق أن إستمع إلى خطبه المتميزة .الشيخ نهاري حفظه الله من العلماء القلة الذين يقولون كلمة الحق ولايخشون في الله لومة لائم .أما الذين يشككون فيه بعد ما ذكر فيديو الإستهزاء الذي قيل أنه ينسب ل20 فبراير ونعتوه بأنه مخلص مخزني ,أقول لهم مالكم كيف تحكمون, إن أي مسلم سيشعر بالحزن عندما يسمع مثل هؤلاء يستهزؤن بدينه .ولن يعير الإهتمام لمثل هذا الأمر إلا من لا غيرة له على دينه كصاحب التعليق الذي سخر من الشيخ وقال إن ذلك كان مجرد /سكيتشا/ يعني بالنسبة لك يا صاحب التعليق آمرعادي مادام سكيتشا .تبارك الله عليك آس …إذا أنت لا فرق عندك بين السكيتشات حتى ولو كان إستهزاء بالدين. اللهم اكفينا المستهزئين .أم صاحبة التعليق التي تطعن في الشيخ وتقول بأنه ينفر ويرهب .إقول لك كلام مختصرا يبد و من حكمك السريع هذا أن هذه الخطبة الوحيدة التي استمعتي إليها ونصيحتي إليك أن تطلعي على خطبه الكثيرة بالخصوص سلسلة (أعياد المسلم ) الشيخ عبد الله نهاري وأنا متأكد أنك ستعيدين النظر فيما قلت بخصوص الشيخ. الشيخ نهاري محبوب ويقدم خذمات لهذا الدين إهتدى بسببه العديد من قطاع الطرق ومدمني المخدرات ..فماذا قدمتم أنتم يامنتقذي الشيخ .وكلنا نعلم أن منبره الذي يشهد الجميع بأنه يصدع بالحق كان سببا في توقيفه ومنعه من إلقاء الخطب … لكن صوت الحق سيبقى حي .مهما فعل الطغات لإسكاته . وكم كانت فرحة الجارية كبيرة عند علمها بقدوم الشيخ نهاري في جولة دعوية إلى ألمانيا فرنسا ….وخطبة الجمعة الأخيرة في صاونو التي حضرها عدد كبير من المصلين وكنت من بينهم وكان من بين الحاضرين والله على ما أقول شهيد ..أناس أعرفهم لايصلون حضروا بدورهم لأداء صلاة الجمعة نظرا لحبهم واحترمهم للشيخ نهاري ومواقفه الشجاعة . مهاجر من إطاليا

  • Mohamed