الشيلي تطيح بـ"الماتادور" الإسباني في ليلة سقوط البطل

الشيلي تطيح بـ"الماتادور" الإسباني في ليلة سقوط البطل
الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:30

ودع منتخب إسبانيا (حامل اللقب) منافسات النسخة العشرين من الدور الأول لنهائيات النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم، المقامة حاليا بالبرازيل، عقب خسارته أمام نظيره الشيلي بهدفين نظيفين في المباراة، التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب “ماراكانا” في مدينة ريو دي جانيرو، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل هدفي الفوز والتأهل لمنتخب الشيلي إلى الدور الثاني كل من إدواردو فارغاس (د 20) وتشارلز أرانغيوز (د 43).

وهي الخسارة الثانية للـ”الماتادور” الإسباني، على التوالي في المجموعة الثانية، بعد الأولى أمام وصيفه في نهائيات جنوب إفريقيا 2010 منتخب هولندا 1-5.

بدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، وتبادلوا الهجمات في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات الآخر، واعتمد المنتخب التشيلي على تحركات الثنائي ألكسيس سانشيز، وأرتورو فيدال.

ومال أداء المنتخب الإسباني لتضييق المساحات، والتأمين الدفاعي، وفي الوقت نفسه نجح الحارس التشيلي كلاوديو برافو في التصدي للعديد من الكرات والهجمات الإسبانية.

وفي الدقيقة 20، استغل إدواردو فارجاس خطأ من خط الدفاع والحارس إيكر كاسياس، ووضع الكرة بسهولة في المرمى مسجلا هدف التقدم.

بعدها حاول لاعبو إسبانيا تسجيل التعادل بأي طريقة إلا أن التأمين الدفاعي من جانب لاعبي تشيلي حرمهم من تحقيق الهدف المنشود.

ومع الدقيقة 44 سجلت تشيلي هدفا ثانيا، عندما سدد سانشيز كرة قوية تصدى لها كاسياس لتجد شارليس أرانجويز المتابع، حيث أسكنها الشباك.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي هجمات خطيرة على المرميين، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط، معلنا تقدم تشيلي بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو المنتخب الإسباني من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف، وتقليص فارق النتيجة، لكن لم تظهر أي خطورة حقيقية على مرمى تشيلي، حيث مال أداء تشيلي للتأمين الدفاعي وتضييق المساحات على لاعبي المنافس مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وانحصر اللعب في أغلب فترات الشوط الثاني في وسط الملعب دون أن تظهر هجمات خطيرة سواء على مرمى كاسياس أو مرمى برافو.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب إسبانيا في الدقائق الخمس الأخيرة، حيث تألق الحارس برافو، ودافع عن مرماه ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية المباراة معلنا فوز تشيلي.

وكان منتخب “الطواحين” قد انتزع بطاقة العبور الأولى عن المجموعة الثانية إلى الدور الثاني عقب فوزه الصعب على منتخب أستراليا في مباراة جمعتهما عصر اليوم على ملعب “بيرا ريو” في بورتو أليغري، بثلاثة أهداف لآريين روبن (د 20) وروبن فان بيرسي (د 58) وديباي ممفيس (د 68)، مقابل هدفين لتيم كايهل (د 21) ومايل جيديناك (د 54 ض ج).

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة عن الدور الأول يوم الاثنين المقبل، وخلالها يواجه منتخب هولندا منتخب الشيلي لتحديد متصدر المجموعة الثانية على ملعب “ساو باولو أرينا” بمدينة ساو باولو انطلاقا من الخامسة عصرا بالتوقيت المغربي، في حين يلعب منتخب إسبانيا مع منتخب أستراليا من أجل إكمال البرنامج في نفس التوقيت على أرضية ملعب دا بيكسادا” بمدينة كوريتيبا.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

45
  • habib
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:38

    what the surprise its happing in to this world cup . shame spain

  • راصد
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:48

    لا أجد شخصيا فشل المنتخب الإسباني بالمفاجئ.فمنتخب لاروخا أو الماتادور مستواه مرتبط إرتباطا عضويا بمستوى فريق برشلونة فعندما كانت برشلونة متسيدة فرق العالم و في القمة،فازت إسبانيا بمنتخبها المشكل في غالبيته من لاعبي برشلونة بكل الألقاب القارية و العالمية لكن اليوم برشلونة إنهارت فانهار منتخب لاروخا.

  • زهير
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:50

    خروج مذل عقبال البرازيل … هنيئا للشيلي..مستوى رائع..ضغط عالي وقتالية في الملعب..متى نملك منتخب مثل هؤلاء !!؟؟

  • محمد
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:52

    اسبانيا ما ربحت على ملكهم الجديد ورايحين احاوزوه

  • وليد
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:52

    المسؤولية الاقصاء يتحملها المدرب دي بوسكي الدي اعتمد على نفس الخلطة والتشكيلة التي فاز بيها بكاس العالم سنة 2010 ونسي ان هؤلاء لاعبين لم يعودوا كما كانوا وتراجع مستواهم كثيرا وكثيرا اصبح منتهي الصلاحية متل توريس وتشافي الدي سيلعب في الدوري المتقاعدين القطري الموسم القادم حتى الحارس كاسيس تراجع مستواه بعد دمره مورينهوا راموس وبيكي الاخطاء الكارثية لا يقوم بيها حتى المدافعون مبتدؤن اسبنيا سنة 2014 منتخب شبح ومختلف عن مختلف عن منتخب 2010 دي بوسكي ترك لاعبين المتالقين امتال يونتي لاعب اليوفي ونيجريدوا لاعب المن سيتي وكارفخال ونافاس وايسكوا واعتمد على نفس تشكيلته الهرمة هده السنة لكل بداية النهاية وانتهت حقبة اسبانيا وتاكي تاكا التي سيطرت على الكرة العالمية للسنوات ولكن الجيل انيستا رغم الاقصاء لا يمكن ان ينساه التاريخ الكروي والجمهور العالمي والانجازات التي حققوها مع المنتخب ولا مع الريال والبارصا

  • كريم أمريكا
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:52

    What goes up must come down .منتخب الشيلي لعب بطريقة ذكية دفاع قوي وهجمات منسقة مبروك الشيلي الشعب الطيب Adios spana

  • Mechbal
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:53

    ضحك عليهم الاوروبيين اليوم , كوميديا ونكت عن الاسبان المساكيين, وخاصة في هذا اليوم يتولى الملك فيليبو العرش ..

    النقد الاروبي صراحة لادع ومضحك.

    شيلي مبروك عليكم , رغم ان اسبانيا استعمرتكم .. فانتم اليوم تتحدونها امام العالم ..

    في الجولة الثانية : ذهب الاسبان الى منازلهم وتركوا الساحة الكبرى في مدريد

    نهاية اسبانيا وخروجها

  • Plombier
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 22:59

    Je ne comprend pas comment l'Espagne a gagné la coupe du monde en Afrique du sud en 2010, et je ne comprend pas pourquoi certains Marocains soutiennent la Barça et le real de Madrid au lieu du des équipes Marocaines, JE N'AIME PAS l'ESPAGNE,

  • عبد الصمد جاحش
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:04

    ماأصاب المنتخب الاسباني هو تحديدا تعب نفسي حاد وكلل دهني sature tres sature ولم بنتبه المؤطرون لهده الوضعية لأنهم اعتبروا أن الفربق صار آلة يمكنها أن تتحرك من خلال الضغط على الزر لكن اللاعبين هم قبل دلك بشر. اللاعبون تعبوا تعبا نفسيا ودهنيا خلال البطولات ولم تعد لديهم القدرة النفسية المبنية على الحماس والاندفاع والرغبة القوية لتحقبق النتائج بل دخلوا المنافسة وهم يعانون من تخمة الانتصارات البطولية والانهيارالنفسي غير المباشر فوجدوا أنفسهم يلعبون لأنه طلب منهم أن يلعبوا ولم يقدموا لأنهم يريدون أن يلعبوا فكانت النتائج الطبيعية المنطقية الواقعية لهده الهزائم السريعة .

  • mondialiste
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:08

    tous les matchs que j'ai vu etaaient au top niveau sur tous les plans physique tactique techniques motivationel . relationel de dispositif. duels de combativite toutes les equipes se donnent a fond. sauf l-equipe du maroc. je ne sais pas pourquoi..

  • ولد حميدو
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:09

    الدول عندهم كرة القدم لعبة شعبية و في مقابلة البرازيل و المكسيك شاهدت الجمهورين مختلطين و كل واحد يشجع فريقة بينما في الدول العربية يدخلونها في السياسة و يعتبرونها حربا غير معلنة في بعض الاحيان كما وقع بين الجزائر و مصر
    و اقصاء اسبانيا سيتقبلها الاسبان بروح رياضية بينما عندما يقصى المنتخب المغربي نصفهم باقبح النعوت

  • Adios espanã
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:09

    خروج مدل ﻷبطال اﻷمس. في الحقيقة من أراد الفوز فعليه بتسجيل اﻷهداف ومن أراد تسجيل الأهداف يجب عليه التوفر على ﻻعبين مهاجمين وليس منتخب كله من المدافعين. فعلا لديهم مهاجمين لكن الخصم جعل منهم مدافعين. و أخيرا أدرك اﻹسبان أن المقولة "العبرة بالخواتيم" ليست دائما على صواب أو باﻷحرى صحيحة إذا أخذناها من منظور خصوم اﻹسبان وأنا أحدهم.

  • الاسبان
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:10

    البقاء لله …………………………..

  • les iles wa9wa9
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:11

    les grandes équipes n ont pas de chance ce mondial comme l'espagne l'algerie le quatar et les iles wa9wa9

  • reda
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:15

    ما الذي يحصل داخل المنتخب الاسباني الذي صنف لسنوات بالمرتبة الأولى عالميا ؟؟؟
    للأسف ما يستاهلش يخرج من الدور الأول بل كان بإمكانه أن ينافس على اللقب لكن على ما يبدو غرور اللاعبين واستصغارهم للمنتخبات التي واجهوها هو الذي أوقعهم في فخ الهزيمة والخروج المبكر من مونديال المفاجئات !

  • sami, ماذا عن المغرب؟
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:18

    اسبانيا استنفدت الطاقة الشبانية المهيئة للدفاع عن لقب العالم،بسبب عدم وجود بديل للجيل الحالي،السبب ان اندية اسبانيا تعج باﻷجانب في المراكز الفاعلة كا هجوم دفاع وراس حربة، و المغرب نفس الشي كل اندية المغربية تعج باﻷجانب في نفس المواقع بدل شبابنا المغربيين وهذا يضر بالمنتخب الوطني المغربي عدم اقحام ﻷعبين مغربيين في مواقع ما هجوم دفاع راس حربة يضر بفريقنا الوطني يجيب اعادة افمير في سياسة استقدام اجانب ﻷ يتمتعون بصفة محترف في البطولة المغربية ﻷن المغرب لديه شباب واعد يحتاج الى تاهيل علمي ومصر فازت بكاس 4 مرات خير دليل ﻷ يستقدمون اﻷفارقة الى انديتهم حفاظأ على اعطا فرص لشبابهم و الفاهم يفهم

  • kamal
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:21

    النسخة العشرين من الدور الأول لنهائيات النسخة ال20 لكأس …

  • abdo sao paulo
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:26

    يا الله راه الابيرية باقا دايرا امارش يالله توصلو

  • العشرة او الشرويطة
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:28

    منتخب يضم المع الاسماء و لكن تنقصه الروح و الحافز منذ المباراة الاولى يلعبون و كانها مباراة ودية . دفاع مهتز و غير منسجم وسط الميدان الحاضر الغائب بطئ في بناء عمليات هجومية و تنقصه اللياقة اما الهجوم فقد كان تحت الصفر لان كوستا لاعب بطئ و كسول نوعا ما و بعيد عن بيدرو اللذي كان مراقبا. اللوم على المدرب اللذي ظل راهن على سماء لم تعد كما كانت من قبل
    اظن ان مستوى برشلونة و نتائجه اثرت بشكل سلبي على المنتخب

  • mazigh
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:29

    فرحنا لفوز الاشقاء الشيليين على اسبانيا بل تقصيهم بارجل مغربي الاصل كما فعل مع الجزائر العدوة !!!! الله يهديكم يا المغربة تنامون باسم الجزائر وتستيقضون بالجزائر ; لم اجد تفسير لهذ الاهتمام الكبير بالجزائر بل حتى الجزائريين انفسهم لا يتكلمون على الجزائراكثر منكم

  • جد اهلو
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:36

    تحيا الشيلي. كم فرحت لسقوط اسبانيا . و كم شمتت لسقوطها. و كم ضحكت. اتمنى لها سقوط في سقوط.

  • mohamed ansari
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:39

    one two three bye bye l algerie excusez moi c est un dos tres adios espanyolés

  • فق , نحن ايضا لدينا منتخب
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:49

    صراحة , الشيلي لديها منتخب رهيب ابهرتني طريقة لعبها اليوم
    التكتيك التمريرات المحكمة التمركز والتدخلات في الوقت المناسب
    وبالمكان المناسب لانتزاع الكرة من الخصم
    الدقة في التمرير ثم السرعة في الاداء ورشاقة اللاعبين
    والاجمل من ذلك استغلاال الكرات الثابتة وتسديدها
    باحكام حيث اسبانيا فشلت في تسديد اثنتين متتالين لتعديل النتيجة
    ثم التقدم بهدف لكن كانت الكلمة لمنتخب الشيلي لتلقنها بذلك
    درسا مريرا في تسديد الكرات الثابتة
    فعلا ,ا اتمنى من الزاكي ان يحدو حدوا لشيلي فهي خير دليل على العزيمة والرشاقة وسرعة التيكي تاكا

  • Moi
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:52

    Vous méritez ça Adios Espagne ,hasta. 2026

  • YoussefWydadi
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:54

    Ironie du sort:
    Le champion du monde est le premier à quiter la coupe du monde !

  • ADIOS ESPANA
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 23:59

    اخي و اختي التطوانيين, كفاكم تمسكا, حلما و تعنتا, انتم سكان المغرب الافريقي العروبي و الامازيغي , الصحراوي, السوسي,الدكالي, الورديغي والوجدي و الجبلي. اتركو الاسباني فقير البطن والثقافة.

    الاسبان شعب جاءع, عنصري و ينكر اصوله الاندلسية العربية الاسلامية. تجنبوا المورتديلا والمؤكولات المهربة من اسبانيا فهي تحتوي على مواد مسرطنة .
    الاستعمار شيء يكره الناس ولكن الاستعمار الفرنسي ترك البنية التحتية, الثقافة, العلم, اللغة, الفن,والذوق, اما بورقعة لم يترك لكم سوى الخراب وثقافة البوكاديوس, و البارصا و الريال.

    انها نهاية زمن التيكي التاكا, و موت الكرة الاسبانة ذات النفس القصير, عكس المدرسة الهولندية و الالمانية اللتان لا تموتان.
    ADIOS ESPANA
    AU REVOIR ESPAGNE
    BYE BYE SPAIN
    CIAO ESPANA
    وداعا اسبانيا

  • فيقوا يا مغاربة
    الخميس 19 يونيو 2014 - 00:02

    اسبانيا حققت معجزة كروية بفوزها كاسي اروبا 2008 و 2012 وتوسطتهما بكاس العالم 2010.
    اسبانيا لديها ابطال عالميين في جميع الرياضات.ولا اقول بانها تربعت على عرش التنس مند اكثر من عقد بل انتجت وتنتج باستمرار ابطال في كل الرياضات ولن تتوقف عن الانتاج لانها تتوفر على بنية تحتية رياضية صلبة وقوية وعصرية وتتوفر على اجود المدارس الرياضية في العالم…..اتمنى ان يصبح المغرب مثلها يوما ما.
    اسبانيا قوية ليس فقط في المجال الرياضي بل قوية باقتصادها وبنياتها التحتية واضرب لكم مثل بسيط دون الحديث عن الصناعات وووو…فقط في مجال انتاج الزيت و الزيتون تمثل حوالي 50% من الانتاج العالمي وهو ما يعادل الناتج الخام المغربي .اما عن السياحة فاذا كان المغرب لايزال يطمح لاستقطاب 10 ملايين سائح منذ 1999 فاقول لكم بان فقط مدنة برشلونة استقبلت في صيف 2013 حوالي 30 مليون سائح.واسبانياهي من الخمس دول سياحية في العالم( الولايا
    ت المتحدة,الصين,اسبانيا,فرنسا ويطاليا)…. واااالمغاربة فيقوا الله يرحم ليكم الوالدين.

  • mounir
    الخميس 19 يونيو 2014 - 00:11

    ارحمواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا عزيز قوم ذل

  • راصد
    الخميس 19 يونيو 2014 - 00:46

    يا اخي رغم إحترامي لرأيك فإنك غلطان فيما تقوله. لربما قد نسيت أو لم تتابع جيدا ما يقع في اوروبا عندما تتقابل فرقها الوطنية او انديتها.فالإنجليز لهم باع طويل في العنف في المدرجات و خارجها و هم الهوليغانز وفي كأس العالم التي نظمت في فرنسا قاموا بشغب منقطع النظير وهاجموا خصومهم و دمروا المحلات خارج الملاعب إلى درجة جعلت السلطات الإنجليزية تقدم إعتذار رسمي لفرنسا كما قامت جماهير ألمانيا بنفس الشيء و هاجموا الجماهير الأخرى في الشوارع و كانت قصة رجل الدرك الفرنسي الذي اعتدى عليه منحرفون ألمان وأدخلوه المستشفى و هو في غيبوبة.العنف في ملاعب
    اوروبا بين المشجعين امثلته لا تعد و لا تحصى أما في امريكا اللاتينية فحدث ولا حرج فلا يجوز التعميم ووصم العرب وحدهم او الافارقة بعنف الجماهير.

  • youssef
    الخميس 19 يونيو 2014 - 01:14

    المدرب هو السبب …لو اعتمد على القذف خارج المربع لانتصرت اسبانيا و بحصة كبيرة و حتى في مقابلة هولاندا…الكل فطن للعب الاسبان لكن اذا قذفوا خارج المربع سيرغم ذالك الخصم الى الخروج لوقف القذف وبالتالي تشكل فراغات في المربع

  • Amine
    الخميس 19 يونيو 2014 - 01:47

    طاحت البقرة كترو الجناوي هل مفروض على اسبانيا ان تفوز بجميع كؤوس العالم الى يكفيكم ماحققته في في اربع سنوات كاسي اوروبا وكاس العالم

  • med
    الخميس 19 يونيو 2014 - 02:48

    لقد تغيرث الكرة في أمريكا الجنوبية أقصد البطولات فأصبحث تظاهي أوروبا فكل شيء فالشيلي نجد أعلى دخل فردي أحسن من البرازيل فكل شيء تقدم .

  • hamid
    الخميس 19 يونيو 2014 - 03:01

    تعازينا لبلد المغاربة الثاني بعد بلجيكا

  • nabil
    الخميس 19 يونيو 2014 - 10:20

    المبررات والفلسفة الخاوية لا تجدي نفعا والواقع هو الواقع الحاضر والصراحة الدي يشتغل بجدية ويكدح و الاولوية للعمل الجماعي والقتالية والنفس الطويل وهدا لن يكون الا بالتدارب المكثفة وليس الفسحة السياحية وخمس نجوم والاعتماد على اسماء النجومية الدي يخلقهم الاعلام وهده هي كارثة كل الفرق التي سحقت من الادوار الاولى اما اسبانيا خرجت مدلولة مهانة شر اهانة ولن تنسى والى الابد لان طواحن كروف ونيس كانز المشهورة من زمان والتي كان يعاكسها الحظ في كل كؤوس العالم لقد انفجر بركانها على المطادور ودمره تدميرا وترك البقية للمقاتلين الشيلين الدين لايرحمون فادلوا الاسبان اشر مدلة ولقنوهم غطرسة وعجرفة الكرة المستديرة وابانوا للعالم ان الرجولة والقتالية وروح الوطنية لا تجدي معها النجومية نفعا نتمنى منتخبنا ان يعتبر من نطرية الشيليين ويطبقها بحدافرها

  • dami
    الخميس 19 يونيو 2014 - 10:53

    ما يحزنني هو تألق كل الفرق الصغرى و تحديها في اللعب اما فرقنا العربية كلما شاركت في المونديال ترجع خالية الوفاض يجب ان نتخلص من عقدة الاخر

  • Karim
    الخميس 19 يونيو 2014 - 10:57

    I really don't understand how the Spanish team could win from the Dutch team in 2010.and therefore they won the world cup. The Netherlands did not have luck on their side on 2010 otherwise they could be finally the world champion in 2010 instead of Spain.
    Spain has only Barcelona and Madrid even the players of Barcelona are not Spanish. most of them are bought from outside the country. Bye Bye Spain

  • MORROCCO
    الخميس 19 يونيو 2014 - 11:33

    moi aussi j'aime pas l'espagne. ADIOS SPANA

  • شكرا نبيل 34
    الخميس 19 يونيو 2014 - 11:47

    شكرا نبيل 34, لخصت كل شيء بكل فصاحة و وضوح, لم تترك لاخواننا المغاربة العرب في تطوان مجالا للدفاع على اقزام ايبيريا.
    اتمنى ان يتجراء التطوانيون بتعليقاتهم المنحازة للاسبان, و يعطون تفسيرا عن هذه المدلة والاهانة?
    اما الضربة القاتلة فستاتي على يد العملاق الاسترالي.
    ام ان على ميسي ان يلعب مع اسبانيا لكي تفوز.?

  • مغربي
    الخميس 19 يونيو 2014 - 12:05

    الشيء الذي ﻻأفهمه لماذا بعض اﻹخوان يتفحصون صحيفة تكتب وتنشر الخبر باللغة العربية ويكتبون تعاليقهم بالفرنسية والإنجليزية ؟ نحن نعرف أن كل المغاربة يتكلمون أكثر من لغة لمن قمة التواضع هي أن تتقن أكثر من لغة وتحترم لغتك اﻷم أو لغة بلدك. ملاحظة هذه ليست إهانة أو استصغار ﻷي شخص والسلام.

  • Adnane
    الخميس 19 يونيو 2014 - 12:22

    Franchement, 3 clubs en deux finales de la champions league et l'europa league cette année, et avec le grand niveau du championnat d'espagne cette saison, on peut pas croire a une élimination dés le 1er tour pour "el matadores"… Mais d'aprés ce qu'on a vu sur le terrain chili hier et la hollande en 1er match méritent tout les 2 la victoire contre l'espagne (les espanols étaient trés loin de leurs niveau)

  • abdel
    الخميس 19 يونيو 2014 - 12:47

    انا تعجبني اسبانيا وبطولتها لان انديتها تعج بالاجانب ويقول المثل الشعبي المغربي لمكسي بديال الناس عريان. انا لا اعشق لا ريال زلا بارصا انا اموت على شباب اطلس خنيفرة .تحياتي

    وهذااناماتضح على المنتخب

  • بابا
    الخميس 19 يونيو 2014 - 15:52

    لي بغى يربح يربح ولي بغى يخسر يخسر واش كيقصم معانى

  • far
    الخميس 19 يونيو 2014 - 20:54

    السلام عليكم.بعض الناس يقولون عندما تكون البرصا قوية يكون المنتخب قوي يقولون ذالك فقط ليخففو على انفسهم من حرقة الاقصاء المدل متى ضهرت البرصا متى تعرفون البرصا كم سنة من كان يحب المنخب الاسباني فالمنتخب الاسباني قد خرج يجر ادياله ومن كان يحب الريال وللبرصا فقد يكذب على نفسه ومن كان يحب فن كرة القدم فهي باقية لماذا التركيز على اسبانيا انضرو الى كرة القدم الحقيقية مثل اطفال الشيلي بعيدا على شيوخ اسبانيا لقد هرمو بعض الاخوة المعلقيين هنا يحللون سبب خسارة اسبانيا ان خطة المدرب هي سبب الانهزمات هاذا يبين تاثر بعض الاخوة بالخسارة الان ستبدا الفرجة الحقيقية بدون لعب قديم اكل عليه الضهر وشرب ارجو من الاخوان عدم التباهي امام الاصدقاء بالريال والبرصا

  • ولد البلاد
    الخميس 19 يونيو 2014 - 22:29

    الشيء الأكيد هو العلاقة الجدلية والعضوية بين أداء البارسا وأداء المتادور الاسباني. فالإسبان حصدوا كأسي أمم أوربا متتاليتين وهي سابقة في القارة العجوز وبوسطهما كأس العالم لسنة 2010، وذلك ينسجم مابين علو كعب لاعبي البارسا وكثرتهم بالمنتخب مما رفع المستوى الاجمالي للنخبة. أما والبارسا بدأ في الانكسار والتراجع فكان لابد من استنتاج ماحصل منذ فترة. كما أن المدرب ارتكب أخطاء قاتلة في التشكيل فضلا عن عدم وجود الحافز والاستعداد الذهني الجيد.
    كما لايجوز الاستخفاف بالمنتخب الشيلي وخطط مدربه الفتاكة التي أركعت الاسبان وأربكت حساباتهم. وكانت الغلبة للأقوى.

  • البرازيلي
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 04:02

    دارها منتخب الباكيطة وبصحتهم . الله يهدي الصبليون على ريوسهم . ديما بارصا .

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 2

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 11

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية