‫تعليقات الزوار

35
  • meqmoh
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:12

    هل من احد يمكنه تفسير هذه الخرجات الاعلامية لهذه السيدة بعد ان اختفت عن الانظار منذ مدة. هل لهذا علاقة بالانتخابات النقبلة. مهما كان الحال لا اظن ان افكارها حول الجنس ستساعدها في حملتها لان اغلب المواطنين متفقون على ان الجنس خارج اطار الزواج الشرعي زنى محرما من طرف الله سبحانه وتعالى وكل من يريد تحليله يعتبر محاربا للدين الإسلامي.

  • رقية
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:14

    النساء في المغرب لسن الصقلي فلماذا تصرون على إعطاء هذه السيدة نمودجا لها …كفى من المزايدات على المرأة.

  • مغربي
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:15

    كلامك استاذة ليس مقدسا. .
    لنفترض أن العلاقات الجنسية الرضائية مسموحة. في هذه الحالة يمكن لزوجك أ أو ابنتك أن تصطحب معها إلى البيت صديقها…كيف سيكون شعورك؟.
    ستقولين انه لا مشكل لديك. .و ماذا عن باقي المغاربة؟

  • عبيد
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:36

    اللهم ثبتا بالقول الثابت في الحياة الدنيا والآخرة اللهم نعوذ بك من سوء الكبر وسوء الخاتمة مهما طال العمر فلابد من الرحيل. اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

  • الأحد 7 مارس 2021 - 22:36

    اضن انها تحاول لفت الانتباه لان تجار الانتخابات بدؤوا يطلون علينا،اتركي الدين لدوي الاختصاص

  • zaki
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:37

    لكم دينكم ولي دين ، احسن حاجة ان لا نعطي قيمة لمثل هذه الاشكال، قد اكل الدهر عليها وشرب .

  • Mounir
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:38

    بعض الاخوان لم يفهمو معنى العلاقات الرضائية ويقولون هل ترضى لابنتك وهل ترضى لاختك وهل ترضى لابنة خالتك وهل ترضى لابنة عمك وهل ترضى وهل ترضى….
    نقول لهم: اذا ارادت اختك اوبنتك او ابنة خالتك او او …. اذا اردن ان يفعلن شيئا من وراء ظهرك ييفعلنها رغم انفك.

  • noureddine le modéré
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:39

    Docteur ,NAZHA SQUALI ,VOUS AFFIRMEZ BIEN QUE LES RELATIONS SEXUELLES CONSENSUELLES N’ONT AUCUN EFFET SUR LA SOCIETE ET BIEN MOK JE VOUS DIS :SOIT QUE VOUS ÊTES DEVENUE FOLLE ,SOIT QUE VOUS TRAVAILLER AU COMPTE DE QUELQU’UN D’AUTRE (PERSONNE PHYSIQUE OU MORALE) SOIT QUE VOUS AVENTURIEZ ET VOUS FAITES DES TESTS AUX GENS ,SOIT ENCORE UN SONDAGE PUR ET SIMPLE.SACHIEZ MADAME ET JE VOUS LE DIS AVANT TOUTE LOI OU FOI QUE CES FAMEUSES RELATIONS NON SEULEMENT DETRUISENT LES SOCIETES MAIS ,ELLES LES ECRASENT ET LES FACENT DE LEURS EXISTANCES. SVP UN PEU DE SAGESSE ET REAGISSEZ AVEC LE MINIMUM DE DIGNITE, 98%DE LA POPULATION MAROCAINE ET CROYANTE RT PRATIQUANTE ,SURYOUT NE FAITES PAS EXCEPTION ALORS QUE VOUS ÊTES DE GRADE DOCTEUR OUI JE DIS DOCTEUR.

  • نورالدين المعتدل
    الأحد 7 مارس 2021 - 23:04

    عفوا سيدتي من باب الإنسانية اناديكي بسيدتي ،واتناول *نقاش في السياسة* وأنا أقول نقاش في علم الاجتماع وليس في السياسة ،لأن اباحية العلاقات الرضاءية كموضوع شامل ليس هو بالسياسة وإنما يمس مباشرة فصيلتنا الانسية والادمية ،عفوا سيدتي تريدين خلق الحدث بضرب كل مقوماتنا التراثية والاخلاقية وتزيدين في الطين بلة ،هناك مواضيع ومشاكل إجتماعية مستعصية وخطيرة تنخر المجتمع وعليكم الانكباب عليها لمعالجتها عوض إثارة مشاكل أخرى ونحن عن غنى عنها ولا سيما في هذه الظروف الصعبة التي تجتاح العالم ككل.

  • ali
    الأحد 7 مارس 2021 - 23:11

    السلام عليكم الأستاذة : غير مرتبط بالمقال قول الله تعالى الزينة حرام حرام تزوج مثنى وثلاث وربع على سونة الله عز وجل

  • Rachid
    الأحد 7 مارس 2021 - 23:14

    اول خطوة للتقدم الى الامام هو القضاء على الكبت الجنسي في نطاق الحرية بدون اغتصاب , لان الشخص المكبوت شنسيا لن يقدر على التفكير في الابتكار والاختراع ,كل ماسيدور في ذهنه هو الجنس لدى فيجب التحرر من افكار العصور الحجرية.
    والان ستبدء الديسلايكات.

  • نورالدين المعتدل
    الأحد 7 مارس 2021 - 23:33

    من أي منطلق انطلقت ،وتظنيه موثوق به قطعا ومن المسلمات البديهيات أن تقولي وتقري بان العلاقات الرضاءية لا تضر المجتمع؟ كيف حكمت على أن هذه العلاقات لا تضر المجتمع؟ ما دليلك؟ ما مؤشرات قراءتك الاستيباقية حتى تقولين ان هذه العلاقات لا تضر بالمجتمع؟ ما ضماناتك؟ وباسم من تتحدثين؟ انت كامراة ؟ انت كحزب ؟ انت كمجتمع مدني؟ انت كهياة ؟ انت كمنضمة؟ انت كجمعية ؟ أم انت كوزيرة؟ استحلفك بالله باسم من تتحدثين ،ولمن موجه حديثك؟ للاسر المغربية ،؟لن يقبلوا منك هذا ولا سيما في البوادي. ولعل ما يفند كلامي مضمون الإخوة والأخوات المعليقين (ات) على مقالك كلهم يرفضون ويستغربون بما تتحدثين به. إلا تستبقين الحدث وتتوقعين أن البنت في ربيع طفولتها قبل حتى البلوغ تصبح مشكلا لتربيتها وتوجيهها بمجرد أن تسمع باباحية العلاقات الرضاءية؟ سيكون هناك طوفان الفساد ،والحمل الغير الشرعي والمتخلى عنهم والمطلقات والأرامل والإجرام، باختصار سيتولد طوفان من الفساد ولا يمكن التحكم فيه.

  • amin sidi
    الأحد 7 مارس 2021 - 23:38

    سلام : گالو الادان غير مقدس . راه اول مؤدين فالاسلام هو بلال راه من اول ادان الى يومنا هد عمرو متوقف وكدىك الصلاة والسجود والركوع عمرهم مايتوقفوا ..الادان والصلاة يدرون حول الارض . كالطواف حول الكعبة
    …..وأدا نودي للصلاة ….

  • محمد
    الأحد 7 مارس 2021 - 23:46

    هههههه هادي معرفتش فين عايشة. و حتى هاد الصحفي طلعلي فراسي ملي جاب هاد الحاقدة على السلام هاد الجريدة قريبة تولي بحال شوف tv

  • م.ج. الحر
    الإثنين 8 مارس 2021 - 00:02

    هذا يعتبر إنتقاد و تطول على الإسلام و المسلمين أينما كانوا في جميع بقاع العالم وليس في بلدنا المغرب وحده فقط. فلاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، حسبنا الله ونعم الوكيل. (يبقى أفضل و أحسن رد على السفهاء بصفة عامة هو يكفيكم ما فيكم). أما الإسلام فهو أكبر ممن ينتقده.

  • نورالدين المعتدل
    الإثنين 8 مارس 2021 - 00:06

    عاد فهمت من حيث انا مكلخ اجاهل ولكن الحمد لله عاد عقت نتي المسيح الدجال.ولكن انا أحب واكررها ديني الإسلام ووطني المغرب وملكي محمد السادس ,peu importe le reste.

  • amin sidi
    الإثنين 8 مارس 2021 - 00:23

    سلام : جات وحد لمرا لعند رسول الله .ص. كالتلو انا زنيت اوحامل گالها الرسول .ص سيري حتى تولدي .دلزت شهور الحمل ولدات جات لعند النبي .ص گالتلو انا ولدة گالها النبي سيري حتى ترضعيه دازت جوج سنوات رجعة لعند النبي انا رضعتو گالها رسول الله .ص سيري سلمه ليمن يحتضينوه مشت سلمتو .رجعة لعند رسول الله .ص . اطبق عليها شرع وحوكم الله وقالهم الرسول .ص انها من اهل الجنة لقد تابت ..الله ايهديك يامدام راه ابواب التوبت مفتوحين ديما انتما كتبغيو تسدوهم اتفتحوا بيبان جهنم .گالتلك العلاقات الرضاءية الجنسية حلال ..صداق رسول الله ص قال لانبي من بعدي .

  • Hassane
    الإثنين 8 مارس 2021 - 01:29

    السلام اضعت حزبك بسبب هاد الحوار نسبة 90/100 كل من اسؤله يقول لا اعترف بالحزب والسبب هو السقلي ان لله وان اليه راجعون

  • الحقيقة
    الإثنين 8 مارس 2021 - 09:22

    هذه المرأة لا يجوز أن تظهر في هذا الوقت بالذات، وما أريد أن أفهم هل هي نموذج يقتدى به في أوساط النساء أو مانطقت به هو كلام معقول ض.

  • عبدالرحمان
    الإثنين 8 مارس 2021 - 11:29

    لاتعليق. الهدف المنصب و لو على حساب الأخلاق و الكرامة و العفة. الإندحار

  • ⴻⵍⴱⴰⵀⵉ ⴻⵍⵀⵓⵓⵙⵙⴰⵉⵏⴻ
    الإثنين 8 مارس 2021 - 12:48

    يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم (نسوا الله فأنساهم أنفسهم) في المغرب الحرية التي ينعم بها المغاربة أنستهم أنفسهم كل من هب ودب يرى أنه هو المنقذ الوحيد و أفكاره هي المرجعية عوض التكلم عن التعليم والبحث العلمي وتكوين علماء وباحثين تراهم ينعقون مثل الغراب لا أحد يفهم ماذا يقولون
    كل شيء إنتهينا منه لم يبقى لنا إلا الإباحية واللواط غريب أمر هؤلاء أين تربوا و أي تعليم تلقوا

  • رأي
    الإثنين 8 مارس 2021 - 12:51

    هذه المراة لا تمثل إلا نفسها ، قربات الانتخابات و لكن خرجاتها جد فاشلة

  • drisd
    الإثنين 8 مارس 2021 - 12:52

    كما قال النبي صلى الله عليه وسلم هل تقبلينه لبنتك هل تقبلينه لامك.

  • taki mohamed
    الإثنين 8 مارس 2021 - 13:38

    هاذه المراة الملحذة تتكلم بحرية وكان لها رخصة التحذث تقول ما تشاء.انها مريضة نفسيا .تخلق الفثنة في نفوس الشباب لكي ينحرفوا عن الطريق المستقيم.وذيننا ذين الاسلام اين العلماء والفقهاء والمرشذون ليقفوا هاذه المهزلة .ان تطاول لسانها سيخلق الفتنة في البلاد .التقي الله ايتها المراة .سيعاقبك الله عاجلا ام ااجلا.لا حول ولا قوة الا بالله.

  • أبو سعد الراشيدي
    الإثنين 8 مارس 2021 - 13:39

    هذه من الذين أُشربوا فكر العهر الغربي هم من سقطة أوباش الناس فلا عبرة بكلامهم و لا قيمة لهم ، نباحون فجرة أنذال ، هم خُدام مشروع تافه انتهى من زمن ، اعتصموا بحبل الله ففيه النجاة و الويل كل الويل للرخيصين ممن باع دينه و هويته و قيمه من اجل دراهم بخيسة. الكلاب تنبح و مسيرة الإصلاح للعباد و البلاد ماضية.

  • fouad
    الإثنين 8 مارس 2021 - 13:42

    خرجات هذه العلمانية وراءها إن .مثل هذه الوجوه الشيوعية عليها ان تختشي وتحشم وتمشي تكمش

  • متتبع مغربي
    الإثنين 8 مارس 2021 - 14:04

    هذه السيدة من حقها الكلام ونحن من حقنا الجواب…فلماذا مثلها داءما هن ضد التيار المجتمعي؟…بالنسبة للاذان مثله مثل جميع الديانات الاخرى هناك اجراس الكنائس تصم الاذان بالبلدان المسيحية….اما الافطار العلني سيجر الفتنة والانسان يستر نفسه إذا كان مريضا …وهناك اشياء اخرى تدافع عنها بعض اللواتي يسمين انفسهن بحقوقيات ولكنها مطالب لاتعدو ان تكون شخصية وتضر بالنساء الاخريات…..ولماذا الصقلي هي صاحبة الخرجات …لاهي عالمة جليلة ولاطبيبة ولاحكيمة….انها تتحدث قبيل الانتخابات بقليل لحاجة في نفس يعقوب…..ولبقية النساء حرية التعقيب….

  • الرأي المستقل
    الإثنين 8 مارس 2021 - 14:15

    واييه اسيدي . العلمانيه. العهر الغربي .والانحلال الأخلاقي في الغرب وكذا وكذا الخ من التفاهات والخزعبلات. لكن لو فتحت الابواب بالكامل في وجوهكم لرأيناكم في ذالك الغرب جميعكم هناك غدا صباحا باكرا . تعيشون تحت قوانين ورايه العلمانيين بكل سرور وبين ذالك المجتمع المنحل الاخلاقي حسب تعبيركم بدون مشكل يذكر .و الجنسيه العلمانيه ما احلاكي عزيزتي.
    واصلا من يتواجدون هناك وهم بالملايين لا يغادرون ولو بصب الزيت الحارق عليهم.
    لم ارى نفاقا مثل هذا في اي مكان في العالم.

  • مواطن متتبع
    الإثنين 8 مارس 2021 - 15:10

    ترى هذه العبقرية في زواج القاصرات بانه جريمة في حقهن…وبالمقابل تفتح لهن بابا اخر هو مباح لهن اسمه العلاقات الرضاءية…علم النفس واضح في هذا الياب…ذلك ان المراهق او المراهقة يعيشون في حالة نفسية مضطربة لا يمكن لهما انخاذ قرار مناسب يخص خياتهما لهذا البابان يظلان مغلقان الى حين فترة النضح العقلي…

  • si med
    الإثنين 8 مارس 2021 - 15:27

    ça ne m y étonne absolument pas vu son éducation purement occidentale je crois la Suède . Mais elle a oublié que notre pays c est pas la Suède .

  • الكلام المثير بدون قيمة
    الإثنين 8 مارس 2021 - 16:05

    ‏‎عندما يصل الإنسان إلى ذروة النضج ينتقم بأسلوب اللامبالاة والتجاهل لأنه ليس لديه وقت يضيعه في الحزن على شخص لا يستحق
    فالإصرار على النجاح ومواصلة الطريق بتباث هي السلاح الأفضل لتحطيم معنويات العدو والقضاء عليه

  • سليماني فاطيما
    الإثنين 8 مارس 2021 - 20:16

    صقلي….. معروفة عند المغاربة برغبتها بمنع الادان في صلاة الفجر…..لانه حسب فهمها يوقظ سياح الفرنسيين من نوم…..الان هي مختصة في شؤون دينية و الافتاء….. الله يهديها……

  • حسبنا الله ونعم الوكيل
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 01:34

    إن لم تستحيي فأفعل ما شأت لاحولة و لا قوة إلا بالله

  • م.ج. الحر
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 13:41

    تعليقي هذا ينحصر فقط حول ما يسمى العلاقات الجنسية الرضائية:
    “الزنا بصفة عامة يبقى من المحرمات و هذا مفروغ منه في الدين الإسلامي و معاقب عليه قانونيا بالنسبة للمسلمين. أما الحرية الفردية التي من بينها ما يسمى العلاقات الجنسية الرضائية، فهي تخص الفرد وحده، وهو مسؤول عن تصرفاته مسؤولية تامة طالما لم تسيء للمجتمع سواء تعلق الأمر بالمعتقد أو المبادئ أو.. أو .، وإلغاء هذا الفصل سيؤدي إلى تفشي الفساد بشكل مهول مما سيترتب و ينتج عنه أمهات عازبات و أطفال متخلى عنهم وكذا العزوف عن الزواج. و لتفاذي ذالك وجب على المشرع المغربي وضع قانون يحمي المجتمع لا العكس لإجتناب الكوارث الأخلاقية و الإجتماعية، وخصوصا التي ينتج عنها الحمل و إنجاب اللقطاء ( أحب من أحب و كره من كره ).
    وبالنسبة لكل من يطالب بإسقاط هذا الفصل من القانون الجنائي، عليه أن يرجع لكتاب ذاكرة ملك لصاحبه الملك الراحل الحسن الثاني رحمة الله عليه وسيجد الجواب هناك”

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 6

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة