‫تعليقات الزوار

17
  • daba
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 19:54

    وَأَنَّ هَٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ 153 الأنعام

    عن عمر بن الخطاب أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعائشة : " يا عائشة إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا هم أصحاب البدع وأصحاب الأهواء وأصحاب الضلالة من هذه الأمة ليست لهم توبة . يا عائشة إن لكل صاحب ذنب توبة إلا أصحاب البدع وأصحاب الأهواء ليست لهم توبة . أنا منهم بريء وهم مني برآء " وليس المعنى أنهم إذا عرفوا بدعتهم وظهر لهم خطؤهم فرجعوا وتابوا إلى ربهم لا يقبل توبتهم ، بل معناه أنهم لا يتوبون لأنهم يزعمون أنهم مصيبون .

    إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون 159 سورة الانعام

  • abou reda
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 20:00

    ا لشيخ الحقاني هو من صرح سابقا انه اتصل بالرسول هاتفيا وتجادب معه
    اطراف الحذيث بخصوص الامة….!!!

  • مسلم مغربي
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 20:07

    بسم الله الرحمن الرحيم:
    بدأت القناة تُظهر مقصودها المستعمر ما فتأ يدعوا إلى التصوف لأغراض معروفة ليس هذا مجال بسطها …

  • مسلم مغربي
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 21:30

    قال الله جل وعلا: "وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ".

    قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: "أَلَا إِنَّ مَنْ قَبْلَكُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ افْتَرَقُوا عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلَّةً وَإِنَّ هَذِهِ الْمِلَّةَ سَتَفْتَرِقُ عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ ثِنْتَانِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ وَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ وَهِيَ الْجَمَاعَة". سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني.

    و قال رسول الله صلى صلى الله عليه وسلم: " لقد تركتُكم على البيضاءِ ، ليلِها كنهارِها ، و لا يزيغُ عنها بعدي إلا هالكٌ ، و من يَعِشْ منكم فسيرى اختلافًا كثيرًا ، فعليكم بما عرفتُم من سُنَّتي ، و سُنَّةِ الخلفاءِ الراشدين المهديِّينَ ، عضُّوا عليها بالنواجذِ ، و عليكم بالطاعةِ ، و إن عبدًا حبشيًّا ، فإنما المؤمنُ كالجملِ الأَنِفِ ، حينما قِيدَ انقادَ" سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني.

  • alfatwaki nabil
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 21:44

    هده نحلة لها تمويل خفي من المخابرات الاسرائلية و كانت لي تجربة خاصة مع إحدى المسوولات عن هده نحلة—
    حيث أنها كانت تدعي الاسلام ..لكنني اكتشفت بصدفة في إحدى الجامعات الألمانية بعد أن ألقت محاضرة أنها يهودية متطرفة كما أخبرني أحد الأصدقاء الألمان من المسوولين في الجامعة…فكل محاضرتها تهاجم العرب و الاسلام .و في نفس الوقت هي المكلفة عن تمويل طريقة نقشبندية في أوروبا….

  • zakaiya
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 22:12

    هو العلم الذي يحمي مرتبة الإحسان، فهو علم قد أُنشئ من أجل أن يبين للناس كيف يعبدون الله سبحانه وتعالى كأنهم يرونه، وكيف أنه في حال الانحطاط عن هذه الرتبة «كأنك تراه» تأتي مرتبة «فإنه يراك»، كيف يراقبون الله سبحانه وتعالى، وما ملامح هذا الطريق التي توصل إلى الله، وهم من كل ذلك يعتمدون على الكتاب والسنة، يقول سيد الطائفة الجنيد: «طريقنا هذا مقيد بالكتاب والسنة»(1).

  • ابو الياس
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 22:51

    لولا هؤلاء الشيوخ الذين يدعون الى الاسلام النقي البعيد عن التطرف لضاقت الدنيا على المسلمين ….فهم يعيشون بين ناري العلماتيين المستهزئين بالدين والسلفيين الذين يظهرونه وكانه مشنقة حول اعناق معتنقيه….قال صلى الله عليه وسلم (ان هذا الدين يسر فاوغلوا فيه برفق)..وقال (وما شاذ هذا الدين احد الا غلبه ) فاللهم وفق شيوخ السلفية الى ذكرك وحسن عبادتك

  • رعد
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 23:08

    عن جابر رضي الله عنه قال .
    كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه وسلم.فخط خطا هكدا امامه.
    فقال .هدا سبيل الله.وخطين عن يمينه.وخطين عن شماله.وقال. هده سبيل الشيطان.
    ثم وضع يده في الخط الاوسط.ثم تلا هده الاية.( وان هدا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله دلكم وصاكم به لعلكم تتقون…)

    الاسلام بريء من طرق الضلال.والدي احق ان يتبع هو سيد الخلق صلى الله عليه وسلم .

    فشتان بين الثرى والثريا.

  • المقراد
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 23:18

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اولا الطريقة النقشيندية هي طريقة ربانية حرجت الكثير من العلماء و المجاهدين الكبار لغض النظر عمن يقود الطريقة
    اما كذبة ان هذا الشيخ الطيب المجاهد هاتف الرسول فهذا من اختراعات الجزيرة و لمن لا يعرف الرجل
    الشيخ ناظم حقاني رغم اختلافنا معه إلا انه رجل عابد رباني لا يخشى إلا الله دخل على يديه إلى الإسلام عشرات الآلاف كما كانت مراكزه السرية عموما تحفظ القرآن و تخرج الائمة من كهوف سايبيريا الباردة و نجوع الصين الغربية و الطوابق الارضية في اوروربا الشرقية ايام الحكم الشيوعي كان اول من رفع الأذان باللغة العربية في تركيا متحديا العسكر التركي و دخل السجن بسبب ذلك و سقط حكم العسكر يوم محاكمته مما يعتبره اتباعه كرامة ربانية للرجل و خرج منتصرا على نظام اتاتورك كما قاد اتباعه الجهاد في الشيشان ضد الروس وفي مناطق كثيرة في العالم لكنهم لا يحبون الشهرة و الاضواء و يعملون في صمت و صبر

  • عمر الفاروق...
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 00:00

    بـسم الله الرحمن الرحيم
    لله ذر القائل: التصوف بحر من القاذورات ساحله البدعة وباطنه الزندقة والإلحاد ووحدة الوجود
    ذلك الشيخ وغيره من المرتزقة يعلمون يقينا بأنهم دجاجلة لكن الطمع وسذاجة الأتباع تحول بينهم وبين إذعانهم للحق شأنهم شأن إخوانهم من أهل العمائم من الرافضة أكلة الخمس
    الحمد لله على نعمة الإسلام والسنة والعقل.

  • مسلم مغربي
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 00:44

    إلى 7 – ابو الياس

    السلفيون المتمسكون بسنة رسول الله و بسنة خلفائه الراشدين هم الذين يدعون الى الاسلام النقي البعيد عن التطرف أما أدعياء السلفية الذين شوهوا الدعوة السلفية وشوهوا السلف الصالح و شوهوا الإسلام بصفة عامة فهم أتباع ذي الخوصرة الذي قل فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم و في أتباعه: " إِنَّ مِنْ ضِئْضِيءِ هذا قومًا يقرأونَ القرآنَ ، لا يُجاوِزُ حناجِرَهم ، يقتُلُونَ أَهْلَ الإسلامِ ، ويدَعونَ أهْلَ الأوثانِ ، يَمْرُقونَ مِنَ الإسلامِ كمَا يَمْرُقُ السهمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ ، لئنْ أدركتُهم لأقتُلَنَّهم قتْلَ عادٍ" صحيح الجامع.

    و نصيحتي إليك يا ابا إلياس هي: إعرف الحق تعرف أهله و لا تعرف الحق بالرجال و لكن إعرف الرجال بالحق و هذا لا يتأتى إلا بطلب علم القرآن و السنة. و الله ولي التوفيق.

  • مسلم
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 00:51

    قال ابنُ خلدون في مقدمته: "ثم حدَث في المتأخِّرين من الصوفيَّة: الكلامُ في الكشف، وظهَر مِن كثير منهم القولُ بالحلول والوحدة (وحدة الوجود)، فشاركوا فيه الإماميَّةَ والرافضة، لقولهم بألوهيةِ الأئمة وحلول الإلهِ فيهم.
    وظهَر منهم القولُ بالقُطب والأبدال، وكأنَّه يُحاكي مذهبَ الرافضة في الإمام والنقباء.
    وأُشرِبوا أقوال الشيعة، وتوغَّلوا في الديانةِ بمذاهبهم؛
    قال الشافعي: لو أن رجلاً تصوَّف من أول النهار لم يأت عليه الظهر إلا وجدته أحمق .
    يقول الحافظ ابن حجر رحمه الله نقلاً عن القرطبي رحمه الله: ((وأما ما ابتدعه الصوفية في ذلك فمن قبيل ما لا يختلف في تحريمه ، لكن النفوس الشهوانية غلبت على كثير ممن ينسب إلى الخير ، حتى لقد ظهرت من كثير منهم فعلات المجانين والصبيان ، حتى رقصوا بحركات متطابقة وتقطيعات متلاحقة ، وانتهى التواقح بقوم منهم ، إلى أن جعلوها من باب القرب ، وصالح الأعمال ، وأن ذلك يثمر سني الأحوال ، وهذا على التحقيق من آثار الزندقة ، وقول أهل المخرفة ، والله المستعان)) . اهـ
    قال الحافظ ابن حجر: وينبغي أن يعكس مرادهم ويقرأ سيء الأحوال.
    فتح الباري (جزء2صفحة442).

  • adill
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 00:58

    ما حكم الإسلام من خلال معرفتكم في الطرق الصوفية عامة والطريقة النقشبندية خاصة؟ج: تكثر البدع عند جماعة الطرق الصوفية عموما كالذكر الجماعي في صفوف أو حلقات بصوت واحد وذكرهم الله بالاسم المفرد بصوت واحد مثل: الله الله، حي حي، قيوم قيوم.. وذكرهم بضمير الغائب مثل: هو، هو.. وذكرهم بكلمة آه، وفي نشيدهم على الأذكار شر كثير، مثل: الاستغاثة بغير الله وطلب المدد من الأموات مثل: البدوي ، والشاذلي ، والجيلاني ، وغيرهم، وفي كتبهم بدع كثيرة وشر مستطير، ويخص النقشبندية وذكرهم الله بلفظ الجلالة في الورد اليومي بحركات قلبية مع نفس تشبه حركة اللسان بالكلام دون تحريك للسان واستحضار المريد شيخه وورده اليومي مع اعتقاد وساطته في نجاته يوم القيامة، وهذه الأمور كلها من البدع المنكرة؛ لأن تلك الأذكار لم يثبت منها شيء عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما أوحي إليه من الكتاب والسنة، وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد)) .
    وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

  • A. Cherki
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 10:04

    C'est intéressant de savoir que cette Tarika kachbandiya existe! et que, le reportage insiste à 3 reprises pour essayer de nous faire savoir qu'elle serait la plus répandue au monde!!!sic Que cherche-t-on alors? Leur mensonge est trop gros pour accrocher quelques esprits faibles; il y a donc une stratégie de destabilisation plus large et plus insidieuse…comme le poison! sic

  • محي الدين الأندلسي
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 12:51

    إلى الذين يريدون البحث بجدية فيما يخص الإشكالات التي يطرحها البعض حول التصوف الإسلامي بعيدا ، فهذه مجموعة من عناوين الكتب التي ألفها كبارعلماء المغرب و الذين مع الأسف لا نعرف عنهم الكثير :
    "إرغام المبتدع الغبي بجواز التوسل بالنبي" الحافظ عبد الله الغماري
    "الرد المحكم المتين على كتاب القول المبين" الحافظ عبد الله الغماري
    "إحياء المقبور بذكر أدلة جواز بناء المساجد و القباب على القبور"الحافظ أحمد الغماري
    "اتقان الصنعة في تحقيق معنى البدعة"
    " حسن التفهم والدرك لمسألة الترك"
    "فتح المعين بنقد كناب الأربعين"
    "الإعلام بأن التصوف من شريعة الإسلام" الحافظ عبد الله الغماري
    "علي إمام العارفين أو البرهان الجلي في إنتساب الصوفية الى علي"
    الحافظ أحمد الغماري
    "نجوم المهتدين بدلائل الاجتماع للذكر على طريقة المشايخ المتأخرين برفع الأرجل من الأرض والاهتزاز شوقا لرب العالمين" تأليف جبل السنة الحافظ عبد الكبير الكتاني
    "توضيح البيان لوصول ثواب القرآن للميت " الحافظ عبد الله بن الصديق الغماري الحسني

  • FEDILBRAHIM
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 14:53

    ا لتصوف هي درجة قصوى من الادمان او المرض المزمن نتيجة تعاطي افيون الشعوب

  • صالح
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 16:26

    ‫قال الإمام الشافعى :
    فقيهاً وصوفياً فكن ليسَ واحداً… فَإني وَحَقِّ اللَّهِ إيَّاكَ أَنْصَحُ.
    فذلك قاسٍ، لم يذق قلبه تقى ْ… وهذا جهولٌ، كيف ذو الجهل يصلحُ؟

    وقد ورد عن الامام مالك:
    من تصوف ولم يتفقه فقد تفسق، ومن تفقه ولم يتصوف فقد تزندق
    ومن جمع بينهما فقد تحقق

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 111

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 43

الفرعون الأمازيغي شيشنق