‫تعليقات الزوار

20
  • مواطن
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 20:23

    انظرو إلى سخريته في اخر المقطع قال ''لحسن الحظ ان لا داعي لصوم الحصان ''

  • salwa666
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 20:44

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واش آ حنا في إسرائيـــــــــــــل؟

  • Gruß aus Deutschland
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 21:04

    بسم الله الرحمان الرحيم، رمضان مبارك سعيد أهله الله عليكم باليمن والبركة وتقبل الله منكم، أما بخصوص الموضوع، يا إخواني المسألة فيها نص قطعي لا يقبل التأويل ولا مجال للظن فيه أو الإعتقاد، قد كنت أنا أيضا أنكر الإفطار بدعوى الرياضة لكن صديقا لي نبهني إلى أن الصيام واجب على المقيم دون المسافر، فهؤلاء الرياضيين حتى ولو لم يلعبوا فهم في حالة سفر ولهم رخصة الإفطار، وما عليهم إلا صيام الأيام التي أفطروها عند رجوعهم…… "فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ".
    وقد جاء التفضيل بين الصوم والإفطار بقوله عز من قائل: "وأن تصوموا خير لكم" ولكنه تفضيل فقط ولا ينسخ الآية التي يجيز الله تعالى فيها الإفطار في حالة المرض أو السفر, فمن أفطر قد أخذ برخصة الإفطار ومن صام أخذ بما هو خير، والله أعلى وأعلم.

  • عبد العزيز نعيمي
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 21:37

    هم اصلا مسافرون ولهم رخصة الشرب والاكل في رمضان وان يقصروا الصلاة وحتى ان يجمعوا في الصلاة لماذا هذه الضجة كلها على الافطار ولم تكن على الانسلاخ والتعري والقمار والسفر من غير محرم!!!!!!!!!!!!!والغريب في الامر انهم ينتقدون من يفطر في رمضان ولا ينتقدون من لا يصلي!!!!!!!في رمضان وغر رمضان والله المستعان

  • Sabri
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 21:37

    Très fier de Toi cousin que dieu t'aide inchallah toute la famille est fier de toi et les marocains aussi présente bien le drapeau Marocain et toujours sous le slougan ALLAH AL WATAN AL MALIK

  • مسلم في بلد غير مسلم
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 02:43

    سبحان الله الا اصوم رمضان بسبب الالعاب الالمبية هذا ما يقشعر البدن، انه ليس عذرا ، لان لو انقطع كل المسلمين عن المشاركة فيها هذا العام لفكر المنظمون لهذه التظاهرة العالمية في تاجيلها لما بعد رمضان، لكن وللاسف نحن المسلمين نستسلم بسرعة ونتنازل عن حقنا امام كل عائق مهما كان صغيرا، بل هذه المرة تنازل هولاء ليس عن حقهم بل حق الله لان الصوم هو للله وحده. لو وقع شيء لا قدر الله في اي بلد غربي ستتاجل هذه الالعاب لا محالة. الظاهر ان المسلمون كان ينتظرون مثل هذه الفرص حتى لا يصومو. السؤل الذي يجب ان يطرح هو كيف سيأذون هذا الوصوم بعد الالعاب ؟ انا في نظري والله تعالى اعلم سوف يصومون عن كل يوم 60 يوما. الله يهدي ما خلق. و السلام.

  • ولد الرباط
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 04:41

    من كان منكم مريضا او على سفر فعدة من ايام اخر…. يعني ملازمة الصيام وعناء الطريق اما هؤلاء فسفرهم انتهى ببلوغ مقصدهم لندن وعباد الله الدين راه باين وباراكا من الفتاوى الخاوية

  • سيمو
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 05:14

    مسلم رقم 6
    ما يقشعر منه البدن هو تعليقك
    هل تعتقد ان الصوم افضل من تمتيل البلد في محفل دولي؟
    واش الله خلقنا باش نخلفوه فالارض و نبدعو ولا باش نصومو؟
    كم سنة و انت تصوم فمادا افدت بلدك؟ و لم لم ينهك صومك عن نهش اعراض الناس و التهجم عليهم؟
    راية الوطن اعضم و افضل من الصوم الحقيقي فما بالك بالنفاق
    الوطن هو الاهم و البقية نوافل
    الوطن هو الحقيقة و البقية اشاعات
    14 قرنا و الامة تصوم و تصلي و تبقى عالة على الشعوب
    نقط الضوء القليلة التي ابدعت في تاريخ المسلمين هم ملاحدة متنورون
    هنيئا لك صومك وورعك،نت غير صم و نعس و خلي المغاربة لحرار يصنعو ليك المجد،نت صم و صلي،و الناس يهزو الراية،و من بعد قول عليهم كفار.

  • tata
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 10:00

    الى رقم 8 لا حول ولا قوة الا بالله ,اوى اهزو الراية في الدنيا وقلبو للي اهزها ليهم في الاخرة ,الصلاة والصوم لله وحده اللهم اهدنا

  • heureux d'etre musulman
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 11:51

    pour le commentaire numero 8,tous ce que t as dis n a pas sens. gloire a dieu si jamais tas pas compris c soubhane allah allah allah,et si tu comprends pas ce que ca veut dire ramadan t as ka parler d autre chose ,l'ignorance ca tue

  • مواطن 2
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 13:12

    السلام عليكم لن أقول الكثير.من الأشياء التي تنافس السلوك الروحي للإنسان وتصادر ممتلكاته المعنوية هم الرزق كثير منا عندما يفكر في هم الرزق ومستقبل حياته المادية فان هذا التفكير في كثير من الأوقات مدعاة للجشع والحرص والقلق واستعجال الرزق بل وحتى قد يصل الأمر لبعضهم الالتفاف حول الحلال والحرام لكي يرفع رصيده الدنيوي وينسى الديني .. القرآن الكريم يطرح هذه المشكلة في سورة الجمعة قال تعالى (وإذا رأوا تجارة أو لهوا انفضوا إليها وتركوك قائما قل ما عند الله خير من اللهو والتجارة والله خير الرازقين) صدق الله العظيم

  • زينب
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 13:21

    ما يقشعر منه البدن هو ٱعتقادك. كيف لك أن تقارن فريضة الصوم بالألعاب التي تعتبر لهو بتضيع الفرائض. لإجابة عن سؤالك، فالله خلقنا من أجل العبادة وليس من أجل الترف "وما خلقت الجن و الإنس إلا ليعبدون".
    راية بلادنا بغينها ترفع بالقرآن وبعلماء الدين، بالتقدم العلمي و الصناعي ماشي بالإفطار علنا من أجل الإلمبيات.
    مكينش لغادي إخرج على هاد لبلاد قد أمثال.
    ٱتقي الله قبل فوات الأوان.

  • yassine
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 14:42

    علماء يفتون بجواز أكل رمضان ل شردلة تشارك في ألعاب ! اللهم طهر ديننا من الرويبضة وأنزل غضبك على كل من إستهزأ بديننا لا أحد مجبر على صيام أو إعتناق الاسلام لكن لا يحق لاحد أن يهين ديننا وشهرنا بإخراج فتوى تحل الافطار من أجل المشاركة في ألعاب وحلو عينيكم يا البشر او بركة من المغالطات يجي شي فاهم يقول راهم مسافرين الله ياخد الحق

  • كريم من باريس
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 14:43

    الى صاحب التعليق 8 'سيمو' أولا أتمنى أن يكون إسمك مقتصر على هذه الحروف أو بالأحرى زيادة حرف النون،'سيمون' أو شارون لوتفضل، لأنك لا تمثل فرداً واحداً مغربياً كان أو عربياً، لا تمس له بصلة لا من قريب أو من بعيد ، تَتحدت عن المجد، النجاح، رفع راية الوطن، لتربطه بغير المسلمين،
    تتحدت عن التاريخ ،من جهلك بالأمور كان عليك أن تلزم الصمت، تستنجد بالكفار، ولو كان العديد من علمائهم و مكتشفين ومحللين الكثير من الظواهر الطبيعية والكونية، وباحتون من الدجة الأولى، بشهادة الجميع ، أجمعو على وجود الله، بل بالإسلام ودور محمد(ص) في العلم والعمل، لينتهي بهم المطاف لإعتناق دين الإسلام دين السماحة والعقلانية،
    ورَبطتَ كل الإخفاقات، والنفاق والكسل بِمن هو مسلم !!!

  • 406y
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 15:44

    8 – سيمو ما يقشعر منه البدن هو تعليقك كفار

  • سيمو
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 16:26

    تعليقاتكم اصبحت محفوضة عن ضهر قلب،حوقلة و تكفير و استغفار الى الله من الدنب العضيم لكنها فارغة من اي شيئ دي قيمة، كيف تحدت من لا يفهم معنى الوطن؟مجلس العلماء و القرضاوي افتو بجواز افطار الرياضيين لانها مهنتهم و هي مهنة شاقة،الله لم يخلقنا لنعبده و انما لنعمر الارض و نخلفه فيها، لو كان يحتاج لعبادة لاكتفى بالملائكة،الله لم يخلقنا لنصوم و نصلي فقط،المسلمون يتعبدون مند قرون و لا يساوون شيئا،لا ينتجون شيئ الا التكفير و الندب و العنف،فتحوا بلادا بالقهر و البطش،اما نقط الضوء في تاريخهم فابدعها علماء و فنانون ملاحدة،المتنبي و المعري و ابن سينا و الرازي و الحلاج وو شيوخهم لم ينتجوا سوى الضلام و الارهاب،العالم عرف المغرب عن طريق عويطة و ليس الزمزمي او النهاري او عبد السلام،
    عويطة اعضم من شيوخ الاسلام عبر التاريخ و الاولمبياد اكبر من صوم او عدمه،لا قيمة للصوم امام تمتيل الوطن،ثم من قال لكم ان هؤلاء الابطال مومنون اصلا؟ الا تقولون ان لا اكراه في الدين؟فلمادا تحشرون انوفكم في شؤون الغير؟يا ابطالنا العضام،افطرواااااااااااااااااااااا فالوطن هو الاهم.

  • مغربي مسلم و غيور
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 17:05

    إلى صاحب "التعليق رقم 8 سيمو " إنطلق من نفسك وانظر إلى أثر نعمة لله عليك يامن يجحد بنعم الله لكن لك يوم ستعرف فيه الحقيقة إن لم تتب إلى الله عند تعرف حقيقة الإسلام

  • كريم من باريس
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 17:15

    تابع الى صاحب التعليق 8
    تقول اننا لم نخلق من اجل العبادة
    يقول الله تعالى في كتابه الكريم
    ''مَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ * مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ " (سورةَ الذاريات/ الآيتين 56و57)
    اريد ان اقول لك شيئ
    إستنجادك بالغرب وإعطاؤهم مكانة وصورة القوة، لن يضعف العرب والمسلمين في شيء بل بالعكس تماما ،إستفزازك لمشاعر الصائمين والخاشعين يتبت موقفنا وإيماننا بأن الصوم مثل باقي أركان الإسلام الخمس
    أتمنى أن لا ينزلق الصائمون والصائمات في الفخ وأسلوب هذا الجبان وشتمه..
    بل قول الصائم لمن شتمه اللهم إني صائم، اللهم إني صائم
    سامحك الله وهداك
    بالمناسبة أهنئ الشعب المغربي والأمة الإسلامية بحلول هذا الشهر العظيم، وأقول لكم
    رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير

  • oum adam
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 19:09

    إلى رقم 8 إذا كنت جس نبض فلن تروي عطعشك أما إن كنت مؤمنا بما تكتب فعليك مراجعة نفسك استغفر الله ولا تغرنك الدنيا

  • سيمو
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:35

    الاسلاميون قساة القلب غلاض،ادا قلت لهم ان الدين يسر لا يسمعون و ادا عارض الدين غرائزهم العدوانية يصمون عنه ادانهم،فهم يقولون لك لا حاجة لنا بالرياضة ،و ادا دكرته بالحديت الدي ما معناه:علموا ابنائكم الرماية و ركوب الخيل يتجاهلونه،و يقول لك التقدم بالعلم و ادا دكرت له داروين او فرويد يعود بالله من الشيطان الرجيم،يتحدت عن العلم و ينسى ان اجداده رموا ابن حيان و الرازي و ابن سينا بالزندقة و الكفر،و قتلوا الحلاج واحرقوا كتب ابن رشد،يصومون النهار و يقضون تلت الليل في الاكل و تلتا في المرحاض و ما تبقى في النميمة،الان بعدما علموا ان اللاعبين صاموا،سيبحثون عن سبب اخر لتفريغ عقدهم حول الرياضة و الاقبال على الحياة،غدي يقولو ليك متلا علاش ما يلعبوش بالمئزر؟صايمين و معررين فخادهم؟لا حول و لا قوة الا بالله،ان هدا منكر.

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 12

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل