الصين تشيّد مركزا للحجر ببؤرة وبائية جديدة

الصين تشيّد مركزا للحجر ببؤرة وبائية جديدة
صورة: أ.ف.ب
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 14:31

يعمل مئات العمال الذين يتناوبون على مدار 24 ساعة في اليوم بمدينة صينية لكي يشيدوا، في غضون أيام قليلة، مركزًا ضخمًا للحجر الصحي لمكافحة تفشي كوفيد-19 في المنطقة الواقعة على مسافة 300 كيلومتر جنوب بكين.

واستطاعت الدولة الآسيوية السيطرة على الوباء إلى حد كبير منذ ربيع 2020 بفضل الحجر الصحي وفرز المسافرين القادمين من الخارج، وتتبع تنقلات السكان وحتى جعل اختبارات الكشف إلزامية.

ومنذ منتصف ماي الماضي، تم تسجيل وفاة واحدة فقط في الصين الأسبوع الماضي.

لكن اكتشاف مئات الإصابات بكوفيد-19 في الأسابيع الأخيرة، حتى لو كانت أقل بكثير من المستويات المسجلة في أوروبا والولايات المتحدة، أثار استجابة قوية، مع فرض حجر صحي واختبارات إلزامية.

وأدى التفشي الحالي للفيروس في شيجياتشوانغ التي بها 11 مليون نسمة، عاصمة مقاطعة خبي المحيطة بشمال بكين، إلى دفع السلطات إلى بناء مركز حجر صحي كبير في المدينة لعزل الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالوباء.

ويوم الثلاثاء، قام مئات العمال بمساعدة رافعات بتجميع غرف بيضاء جاهزة على قطعة أرض شاسعة ضواحي المدينة.

وتذكر هذه المشاهد بالمستشفيات المؤقتة التي شيّدت خلال أيام في ووهان، المدينة الصينية حيث تم اكتشاف فيروس كورونا المستجد لأول مرة.

وسيتم تجهيز مركز الحجر الصحي قيد الإنشاء في شيجياتشوانغ بحمامات ومياه ساخنة وخدمة أنترنيت ونظام تكييف. وبمجرد الانتهاء، في غضون أيام قليلة وفقا لوسائل الإعلام، سيبدأ المركز استقبال المصابين.

وسيكون المركز قادرا على استيعاب أكثر من أربعة آلاف شخص في المجموع، وفقا للتلفزيون الوطني؛ وقد بدأ تشييده في 13 يناير وسط ظهور بؤر صغيرة لكوفيد-19 في مدن شمال الصين.

وفرض حجر صحي على الملايين من السكان هناك، كما خضعوا لاختبارات كشف إلزامية.

الإصابات الحجر الصحي الصين كوفيد- 19

‫تعليقات الزوار

8
  • متسائل
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 14:40

    هل اللقاحات غير فعالة ؟؟؟
    ام انه فيروس جديد؟؟

  • اليوسفي
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 14:53

    الصين وما ادراك ما الصين حنا واخا نعيشو 7000 عام بهاد العقلية لي عند بعض المواطنين و بعض المسؤولين إلا من رحم الله معمرنا نوصلو لهادشي لي وصلات ليه الصين ، والطريق باين وواضح الى بغينا نتقدمو ماشي بحال كيف كيفكرو بعض الجهال كيحسابليهم التقدم هو تبقا تتمسح ففرنسا والفرنسية والانجليزية وبنادم عندنا كيقول salut ca va كيبانلو راسو حقق شي إنجاز، الطريق واضح وباين ديال التقدم هو اننا نرجعو للأصل ديالنا لي هوا دين الإسلام و اللغة العربية ومن تما نبداو ، مكاينش شي دولة فالعالم تقدمات ووصلات من غير الدول لي رجعات للأصل ديالها واللغة ديالها.

  • رضوان
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 15:13

    ونحن في المغرب ننتظر لقاحهم….لا حول ولا قوة الا بالله..انت الشافي ولا شفاء الا شفاؤك

  • رأي
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 15:40

    مبقيت فهما والو احس حاجة لواحد يسكن فشي جبل بعيد متوصلو حتى اخبار ميعرف اشواقع غادي يعيش هاني. مرضنا في دماغنا. لاحول ولاقوة الا بالله

  • عابد
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:22

    الصين تستعد وتشيد مستشفيات للحجر ﻷن لقاحها غير فعال ولا تنوي استعماله لشعبها، لا جدوى منه ، أم أن لقاحها خاص بدول العالم التالت ، ونحن نتلهف عليه، هناك شيئ يطبخ ويستحضر ﻷمتنا الإسلامية وبالخصوص للشعوب الفقيرة ، لك الله يا مسكين

  • قدور
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:40

    ما يحصل في العالم اليوم لا علاقة له باالمرض ولا الوباء ولا شيء من هذا القبيل .انما هناك لغز وراء مايحدث وسيكشفه الزمن مهما طال .

  • سرمد الحق
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 19:11

    الأرض المسطحة حتما ماضية الى النهايات الوسطى المؤدي إلى قصة العلامات الكبرى. إن الأرض قريبا ستبدل غير الأرض

  • مفتاح
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 09:05

    العالك يتعرض لمؤامرة . فلا يعقل ان ينتشر الفيروس التاجي في نفس الشهر الذي انتشر فيه الاول . كما لا يعقل انه وبعد ان اكتشف اللقاح وبدأت حملات التلقيح. يظهر هذا الشبح الجديد ليعكر الاجواء من جديد للقضاء على ما تبقى من الاقتصاد العالمي . وخاصة في الدول النامية . والسائرة في طريق النمو.
    فهل هذا الفيروس مصنع ومكون في المختبرات. ام ماذا يحدث . فان توقيت ظهور السلالة الجديد ينذر بان هناك مؤامرة فعلا تحاك ضد العالم . للتحكم في النمو الاقتصادي للدول النامية وارجاعها الى الفقر. وحاجتها دائما للغرب.

صوت وصورة
إناث أكاديمية العسكر بمكناس
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02

إناث أكاديمية العسكر بمكناس

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 24

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مي فاطمة ورغيف العيش
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:23 3

مي فاطمة ورغيف العيش

صوت وصورة
مظليات في الجيش المغربي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:45 2

مظليات في الجيش المغربي

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز

صوت وصورة
عسكريات المصالح الاجتماعية
الأحد 7 مارس 2021 - 17:30 2

عسكريات المصالح الاجتماعية