الطيب الفاسي: الاحتجاجات في ليبيا مشروعة

الطيب الفاسي: الاحتجاجات في ليبيا مشروعة
الخميس 24 فبراير 2011 - 23:55

قال الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون اليوم الأربعاء أن مطالب الشعب الليبي مشروعة وان استخدام العنف ضد المحتجين يثير قلقا شديدا.


وقال الطيب الفاسي للصحفيين بعد اجتماع مع نظيره البرتغالي في لشبونة “مطالب الشعب الليبي مشروعة.”


ويواجه الزعيم الليبي معمر القذافي انتفاضة هائلة ضد حكمه المستمر منذ أكثر من أربعة عقود بعدما أطاحت الاحتجاجات في شمال أفريقيا زعيمي تونس ومصر في الأسابيع القليلة الماضية.


وأضاف الطيب الفاسي أن “استقرار ليبيا على المحك وعندما نتحدث عن استقرار بلاد في قلب إفريقيا وشمال إفريقيا تطل على المتوسط، فأننا قلقون أيضا على الأمن الإقليمي”.


وتابع الفاسي الفهري “يجب أن يتوقف العنف ولا بد من التحكم في تداعياته على الأمن الإقليمي”، داعيا إلى “حل سلمي لمجمل المطالب المشروعة المعبر عنها”.


وقال “إننا واثقون إن الشعب الليبي سيجد الطريق التي يستحقها، طريق التقدم”.


وقلل الوزير المغربي من شأن المظاهرات في بلاده. وقال “الاحتجاجات جزء من الحياة اليومية والاحتجاجات في الأيام القليلة الماضية كانت مظاهرات عادية. لم يحدث قمع من جانب الحكومة والاحتجاجات كانت سلمية.”


وقال وزير الخارجية البرتغالي لويس امادو ان الوضع في شمال أفريقيا خطير للغاية” وقد يكون الأصعب بالنسبة لأوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

‫تعليقات الزوار

35
  • عبدالوهاب
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:15

    كان على السيد الوزير المحترم الإعلان عن هذا التصريح في وقته ومن الواجب الإنساني التضامن مع هذا الشعب المقهور الذي يذبح يوميا على يد الطاغية مدمر القذافي قذف الله في قلبه الرعب والفزع.

  • سعيد2
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:49

    العقيد القذافي ظهر ليلة الأربعاء 22/2/2011 جد متوثر وهو يلقي خطابه المليء بالوعد والوعيد . القذافي تلقى صدمة نفسية قوية بعد ثورة الشباب الليبي التي كان يستعد لهان ولكن ليس بالشكل الكافي لأنه كان يعتقد أن الشباب الليبي منوم تنويما مقناطيسيا بالشعارات القذافية ونصوص من كتابه الأخضر، بمعنى آخر انه مدجل ، ومسيطر عليه ، سواء بالرشاوى (صدقات نفط)، أو عن طريق اللجان الشعبية أو ما شابهها.
    العقيد القذافي كان لا يثق في الليبيين ، ومن أجل ذلك اختار حراسه من النساء،واختار طياريه من كرواتيا وغيرها ، واختار جيشه من مرتزقة أفارقة يقتل بها اليوم أبناء ليبيا . وتنحر الأبرياء منهم.
    القذافي مشكلته أنه لا يؤمن بشعبه وكما يؤمن بنفسه ، ولو آمن بشعبه واعترف بأن السيادة للشعب على قاعدة ” يد الله مع الجماعة” وعلى قاعدة ” ما اجتمعت أمتي على ضلالة” لتنبه لغيه ولأخطائه القاتلة .
    القذافي لو كان ذكيا وكما يقال عنه لربح شعبه ، وربح حياته، وترك أبناءه في بحبحة عيش . فهو يؤمن بخط الثوريين العالميين من طينة ” فيديل كاسترو” . لو كان للقذافي شيئا من الحصافة الفكرية لعمد إلى رخصة مرض وكما فعل كاسترو قبل سنوات وذهب ليستريح تاركا العمل السياسي لأخيه راؤول كاسترو
    يتبع

  • سعيد2
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:21

    القذافي مشكلته نفسية تحولت إلى حالة مرضية ، تشبه ازدواجية الشخصية ، فهو منقسم بين وجده كبشر يعيش ، يأكل ويتزوج، وبين الإله ، تحف حوله ملائكته ، نساء يؤمن به ، ويحكمن حوله ليل نهار، وأقسمن أن يجاهدن من أجله ويضحين بأنفسهن من أجله حتى الموت . وهن مسكونات شعوريا ولا شعوريا بحركاته وسكناته ، وأصبحن يحسسن بالتوحد معه ،ويمارسن نوعا من الصوفية والزهد لصيانة إلاههن وملك الملوك، والرجل الوحيد في حياته . ودون شك سيجد كل من يريد التقرب من القذافي من أعدائه أو معارضيه خاتما من النساء الجنديات المتدربات جيدا لحراسته وحمايته .
    رحلة القذافي التي تمتد إلى 42 سنة سياسة عرفت العديد من المحطات ، غالبها جلب للشعب الليبي العديد من الأعداء ، نظرا لتورط القذافي واتباعا لمنطقه الثوري في العديد من الأعمال التي خلقت مشاكل لجيرانه وللعديد من الدول العربية والغربية . من طائرة لوكربي إلى عمليا تجسس إلى خلق كيانات دول مصطنعة ودعمها إلى شراء ذمم رؤساء أفارقة .
    القذافي جن جنونه ، لأنه أراد أن يكون استثناء بعد سقوط مبارك مصر وبعلي تونس ، ولو كان يملك السيطرة على نفسه ، وتعامل مع الأحداث بذكاء وعقلانية كبشر لا كإلاه ،باعتباره أنه ” هو ليبيا” ” هو من خلق ليبيا” لتنحى اختيارا بعد أحداث تونس مباشرة وترك الحكم لإبنه سيف الاسلام ، الذي كان بديماغوجيته المعتادة وأسلوب حديثه إلى الشباب له الكفاءة لتخطي الأزمة وتجنيب ليبيا أعاصير الثورة الشبابية .

  • سعيد2
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:31

    إلى حد الآن ، مازال القذافي يبحث عن خيط لقلب الطاولة ويؤمن بأنه القائد ، لكنه للأسف الشديد لا يدرك بأن الشعب الليبي استغنى عنه ، لشيء وحيد أن الشعب تقدم فكريا وأصبح يعيش الحرية والديموقراطية بينما القذافي مازال منغمسا في حلمه ، ويرى العالم بنظارتين قديمتين تعود إلى عهد ” يلسن ” أيام الاتحاد السوفياتي .
    فالقدافي لا يريد أن يستيقظ من حلمه وينسى ثورته ، بل هو يريد ويصر على أن يعيش أحلامه وكما حدثت سابقا. بحيث يرى اليوم بأن طرابلس هي استالين اغراد ، وإذا كانت استالين اغراد محاصرة بأبناء هيتلر، فإن طرابلس مثل ذلك محاصرة ، لكن ،بأبناء الثورة الشبابية ” اللحي حسب ادعائه”. فسيقاوم القذافي إذن مقاومة الثوار، وهو يتخيل أنه يقاتل عدوا يحاول أن يسيطرعلى ليبيا التي هي القذافي حسب تخيله. وإذا كان البعض تحدث عن حالة مرضية للقذافي فالأمر هنا يتعلق ” بانفصام” فبثورة ليبيا عليه انقسمت شخصية القذافي إلى جزئين ، جسد القذافي وأرض ليبيا اللذان كانا متحدين حسب فكره وكتابه الأخضر. وبتخلي ليبيا عن القذافي أصبح جسد القذافي وماله وأبنائه لا يمثل شيئا. من أجل ذلك من المحتمل جدا أن ينتحر القذافي بفرض حرب حقيقية على شعبه ، من أجل استعادة وجوده ، الذي لم يعد واقعا عند الشعب الليبي المصر على تنحيه.
    وعلى القذافي أن يعلم وكما على غيره أن يدرك ذلك ، بأنه يستطيع أن يحارب العالم كله،لكنه لن يستطيع أن يحارب الشعب الليبي : الجبهة الداخلية الأساسية . كما أن عليه أن يفهم بأن الذين خرجوا من تحت جلبابه سيحاربونه إلى الموت ، وأنهم لن يستسلموا أو يتراجعوا لأن تراجعهم معناه الموت بالنسبة لهم ، ، ولأنهم تعلموا بأن القذافي لن يرحمهم، خصوصا وأنه تطرق للإعدام في خطابه الأخير.
    يتبع

  • سعيد2
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:09

    القدافي سيحاول حصار شعبه عبر المأكل والمشرب والكهرباء كي يضيق عليهم إلى أن يستسلموا ، لكن قد يرد الشعب بالتضحية بالنفس من أجل خلاص ليبيا منه وخلاص أبنائهم وحفذتهم من تابعاته.
    بكلام بسيط أنهى القذافي خطابه
    ” إلى الأمام ثورة – ثورة” فهل هو يدعوا اليبيين بالثورة ثم يتهمهم بالجرذان؟؟؟
    “اطلع تأكل الكرموس انزل من قالها لك”

  • الطنجاوي
    الخميس 24 فبراير 2011 - 23:57

    حرام غير فالمغرب ياك السي الفهري….انسحاب الامن من المدن رسالة حقيرة للشعب ..بمعنى إما السكوت و إما الفوضى….ما معنى أن طنجة شهدت الجمعة أعمال تخريب و مع ذلك لم تنجز خطة استباقية أمنية …فلم تلغى مباراة مرشان و لم تقم دوريات بايقاف ذوي السوابق و لم تتعزز الاحياء التجارية بوحدات أمنية؟؟؟؟ و اغلب المخربين قاصرين من السهل ايقاف لعبهم….حشومة و عار عليك ضربتو الشعب بالمشاغبين …و لكن راكم اغبياء و كلشي غادي يبان….حتى الامن المصري و التونسي كان يظن نفسه ذكيا مثله

  • معطل متدين
    الخميس 24 فبراير 2011 - 23:59

    …يجب محاكمة عائلة الفاسي الذين يسرقون خيرات البلاد..
    قبل ان يرفع الشعب سقف المطالب.

  • الزركضي -برلماني سابق
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:01

    مطالب الشعب الليبي مشروعة او مطالب الشعب المغربي مهضومة. ايوا الله ياخد في الحق سيدي الوزير انت و باقي ال الفاسي

  • yusuf.monadi
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:33

    حذاااااار من هذا المجنون و الاحمق القدافي قد يستعمل في اخر يوم من تواجده بليبيااسلحة كيماوية لاحراق ليبيا ككل يا لطيـــــــــــــــــــف .هذا تحذير سابق للاوان موجه الى المنظمات الدولية والهيئات الحقوقية والمجتمع الدولي ككل لاتخاذ كل الاحتياطات على الحسبان مع مكاييد و تخمينات هذا القتال والسفاك حذاري ثم حذاريـــــــــــــــــــــــ………………………………………………………………………….

  • ana
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:11

    et à propos des protestations au MAROC votre pays, sont elles privées. parle -t-on n peu

  • almaghribi
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:47

    ces propos de détours diplomatique qui manque de virilité on en a marre dite le avec plus de courage que c’est une tuerie qui se déroule en Libye et arrêtez de paniquer face à l’occident vous nous représentez très très mal toi et ton équipe qui manque de formation en diplomatie et arts libéraux et politiques j’en connais quelques uns je ne vois pas une grande différence entre toi et ceux qui entourent en ce moment Gadhafi sauf que on toi et ton gouvernement vous n’êtes pas encore mis à l’épreuve qui les autres

  • محمد الاسماعيلي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:39

    هد الشخس هن عائلة الوزير الأول و هم نجموعة من ألأشخاس او عائلة ركعة شعب و الخقيق كمت أنتضر شيئ من خطاب محمد السادس و لكنه خيب أملي و لا حول و لا قوة الا بالله. وبالنسبة للمطالبي فهي جد بسيطة(أرجو النشر)
    1) الله حرم الخمر و الزنة و الربا ووووو أن تطبق حدود الله و هدا حقي كمسلم في بلدي
    2) جعل الجيش فضاء لكسب المعرفة و ادماج الجيش في الحياة (مثل الولايات المتحدة )

  • مستغرب
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:59

    ادا كانت مطالب الشعب الليبي مشروعة ومطالب الشعب المغربي مشروعة ابضا.فلمادا لا زلتم في منصبكم ولم تستقيل حكومتكم بعد.

  • kutar
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:37

    quand viendra le jour où cette famille de bandits de fassi fihri disparaitra à jamais car elle suce le sang de ce pays qui a perdu toute dignité.

  • أديب
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:57

    الاحتجاجات في ليبيا مشروعة..وفي المغرب مقموعة ..ما هكذا تورد يا طيب الابل

  • النفاتي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:29

    الاحتجاجات في المغرب كذلك مشروعة فلمادا يتم قمعها

  • maroc
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:03

    الله إعونكوم عيش الملك لأن دوك البراهش ديل 20 ف..معرفين ولو عيشين فالأمان معرفينش مناش كيج هاد لمان عيش الملك

  • Amazigh
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:01

    C’est toujours pareil, quand il s’agit des autres ils ont le droit mais quand il s’agit du peuple Marocain, NON
    Un jour viendras votre tour
    J’espère que mon commentaire serras publié

  • عبد الفتاح
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:05

    مع أحترامتي سيد الوزير ,الشعب المغربي أيضا يرى أن مطالب الشعب اللبي مشروعة لكنه يرى أن جلوسك على كرسي الوزارة غير مشروع

  • ثائر
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:13

    لا افهم اعلامنا العزيز لماذا يخفون الكثير من الحقائق البشعة الم يتم اعتقال المتضامنين مع الشعب الليبي في مدينة الرباط و اعتقال بعضهم كما حدث نفس الشيء بمدينة الحسيمة حيث تم رشهم بالغاز المسيل للدموع حسبنا الله ونعم الوكيل لم اعد اصدق قنواتنا الفضائية المضللة

  • hassan
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:19

    السي الفاسي رك معطل بزاف،لوكان غير سكتي احسن،أعلاش متهضرش مع سي شرقاوي من قبل إوفر الظروف لهادوك لباغيين إتضامنو معهم.ولليخليك راه القنصلية فبرشلونة كتحشم بالسمعة ديال لبلاد وضرب لفكد أمتعطلش راه القاضية حامضة أبدات تتعطي ريحا،تنقسم بالله إلى المهاجرين تيفضل إمشيوا إصوبو وثائقهم فالبلاد عل القنصلية.راه سوء التسيير يطالها من الفها…آش بغينا بقنصلية فوسط المدينة،مكلفة للدولة،أناس تيشوفو فضيحنا،أبعيدا على تمركز الجالية،وغير فوسط مجمع صناعي،فمآرب واسع ديرواقنصلية.أبشكل عصري كما تعود المهاجرون فالادارة في بلاد المهجر.وخدمو لليخليكم،عونوا سدنا راه منحكم الثقة،راه لّمحس بالارهاق خصوصاً فهاد اللحظة راه خائن.

  • Moroccan
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:07

    I am just amazed how he recognizes the legitimacy of the Libyans and didn’t say anything about the Moroccans demands.
    Libyans are much more honorable than this guy comes and wants to get popularity on the accounts of brave Libyans.
    You can nor fool us.

  • mo_mo
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:17

    أنا أوافق السيد الفاسي الفهري بأن المظاهرات في ليبيا مشروعة ولكن أقول له أن المظاهرات ستشرع عليك أيضا

  • badr
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:55

    لقد إستجاب القدافي للعرض اللذي طرحه عليه زعيم المرتزقة عبد العزيز المراكشي اللجوء السياسي لديه في مخيمات تندوف لأن الآخير لم ينسى الدعم المالي والمعنوي الذي كان يتلقاه منه وكما ألفت إنتباه القدافي روعة الخيام هناك ما جعله يقبل اللجوء هناك لأنه يفضل العيش في الخيمة

  • fattah
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:23

    a vrais dire je crois que la situation economique au maroc est plus grave ,les jeunes marocains quittent leurs pays pour travailler au lybie car il n y a rien a faire au maroc tous les postes sont reserves aux enfants fassi ansi que les membres de familes des responsables ministres adm et autres militaires…alos mr abass n essaye pas de se cacher devant gadafi le peuple libien est pres pour defodres ses interet ,qu est ce que tu as preparer pour resoudre nos problemes rachwa 90 % dans les administration .la santee sans connaissance va mourir.la taxe rien que les pauvres qui payent.la justice n existe pas .l habitat les bourjois a rabat hay riad et soussi agdal vivent dans des palais imaginaire sans qu ils payent rien pour avoir ses terrains ,,,par contre les pauvres au carinnes de casa douaouer a rabat comme douar haja 6 personnes vivent dans la meme chambre sa c est la verites et j ai des preuves materiel de ce que j ai dis mais lah yakhod lhak fikom ya majmouate lossous votre tour est presque la.

  • مغربي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:25

    من لم يستفد وياخذ العبرة من التاريخ القريب او البعيد انما هو يجعل التاريخ يعيد نفسه
    فهيا الي الاصلاح قبل فوات الأوان.

  • غيورة على بلادها
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:41

    ثورة 20 فبراير في المغرب مستمرة , والقمع ضد الأحرار مستمر وخاصة في الرباط فكل احتجاج يبدأ وإلا يقابل بتدخل مخزني وحشي ويعمدون الى تفريق المتظاهرين مند البداية ظنا منهم بأن هده الخطة ناجحة,
    المعتدى عليهم لا يزيدهم القمع الممارس عليهم إلا تعاطفا كبيرا من الشعب
    وأستغرب من كلام وزير الشؤون الخارجية والتعاون وأمتاله الدين يودون أن يقتل الشعب كله ويبقو هم في كراسيهم
    وفي الأيام القيلة المقبلة شيشهد المغرب تصعيدا من الشعب ومن المخزن لعله يحافض على كيانه وأنى له هدا سيرحل كما رحل نظام ومخزن بن على ومخزن مبارك ومخزن القدافي المجنون و…هلم جر
    فهل سيطلع علينا
    الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون ويصرح بأن مطالب الشعب المغربي مشروعة وان استخدام العنف ضد المحتجين يثير قلقا شديدا؟
    أم هدا التصريح للتسويق الإعلامي؟
    أم أنه مرغم وزيرهم لا بطل؟

  • halima
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:03

    السلام عليكم
    السيد الوزير هل سالت عن احوال الجالية في البرتغال؟ هل علمت بوجود جمعية
    المهاجرين المغاربة بديار المهجر لدرجة هناك من يعتبرها نمودج لجمعية المهاجرين الحرة التي ووصل صيتها الى كل اروبا واستطاعت ان تضع بصمتها في العمل الجمعوي وتعطي صورة الجالية
    جميلة للمهاجرين مغاربة الدين استطاعو ان يتبتو وجودهم بالمهجر. سوالي ماذا فعلت وزرتكم لهده الجالية

  • inzou
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:27

    الأحتجاجات في ليبيا مشروعة و في المغرب ممنوعة. لماذا؟ لأنها تمس بالمقدسات هذا ما سيكون عليه جواب مستوزرنا.

  • laichi jabou
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:35

    les manifestations du Maroc sont encore plus legitimes!

  • reda
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:43

    je ponse qu’encore une fois notre deplomatie rate le train et arrive en retard.
    je veux bien dire a Mr le ministre que c’est en lybie ,c’est le grand maghreb arabe;le ministre et avec lui le maroc as raté encore une bonne occasion de batir le maghreb arab,la revolution tunisienne,egyptienne et le maroc stable et progressiste peuvent batir le grand maghreb.

  • علي.ط
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:53

    فإذن مطالبنا يوم 20 فبراير مشروعة و عادلة، فماذا تنتظرون؟؟
    أم تنتظرون رياحا هوجاء من الشرق ؟؟

  • محمد المتوكل
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:51

    و ما هو الفرق بين القذافي و الفاسي الفهري؟ لا شيئ! هذا الوزير سيتصرف بنفس الطريقة عندما يأتي دوره.

  • الدكـــالـي الـصـغـيـر
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:45

    مشروعية احتجاجت الشعب المصري وثورته تحصيل حاصل يا سيدنا الوزير.. وبالمقايس نفسها والمنطق نفسه، للثورة المصرية مشروعية لم تعلن عنها، ولاحتجاجات المغاربة مشروعية تبادرون إلى توجيهها، أو قمعها.
    كفاكم نفاقا، فإن لا تخاف العباد، فخافوا رب العباد في البلاد والعباد..

  • لست وحدي بل مجموهة من الاعوان
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:05

    الوزير الطيب الفاسي، يشرع ما يريد ويحرم ما يريد، ليه قوانينه الخاصة حتى داخل وزارته لديه قوانينه الخاصة لا يهتم بموظفيه أقصد موظفيه المحليين وليس الدبلوماسيين اللذين يعيشون حياة الرفاهية، سيدي الوزير الاعوان المحليين هم من يعملون بجد بسفارات مملكتنا الحبيبة وليس الدبلوماسيين المغرورين برواتبهم التي ربما تصل إلى 5000 دولار في الشهر بينما العوان رواتبهم لا تتعدى 500 دولار لا تصل حتى للحد الادنى للأجور ايها الوزير ان كنت تتكلم عن الشرع والحق، انظر أولا في ملف الاعوان المحليين الذين لاحق لهم في وزارتك، يعاملون بتعسف من قبل السفراء والدبلوماسيين، إن تكلموا عن حقهم سمعوا كلمة “إن لم يعجبكم الحال ارحلو” كأنهم يرحلون بن علي أو مبارك، سيدي الوزير هل تعلم ان الموظفين المحليين ليس لديهم التأمين الصحي، هل تعلم ان ليس لديهم الحق في الاندماج في الوظيفة العمومية، هل تعلم ان ليس لديهم تقاعد، هل هذه هي الشرعية التي تتكلم عنها، والله وأسم برب الكعبة لو شكلت لجنة تفتيش من وزارتك لوجدت ان كل العمل وكل الجهد بسفارات وقنصليات المغرب يرجع إلى الاعوان المحليين، اما دبلوماسييك دبلوماسيتهم تقتصر على الكرسي والمطاعم، للا شارة سيدي الوزير نحن ندس مع باقي الاعوان المحليين بغرض إقامة نقابة خاصة بالاعوان المحليين، بغرض الدفاع عنهم، وإعطاءهم حقهم كما جاء في الدستور، لا تنسى سيدي الوزير ان الاعوان المحليين الذين ليس لديهم قيمة في وزارتك، منهم من لديه كفاءات أعلى بكثير من دبلوماسييك، سأختم تعليقي هذا بحسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفي دبلوماسييك.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 9

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير