الظواهري: بن لادن يرفض الهجمات على المدنيين

الظواهري: بن لادن يرفض الهجمات على المدنيين
الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:31

قال أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في رسالة منشورة على شبكة الانترنت أمس الخميس ان زعيم القاعدة اسامة بن لادن طلب منه تذكير المجاهدين بأن يتفادوا الهجمات على أهداف مدنية.


وقال الظواهري في تسجيل صوتي “هناك بعض العمليات التي تنسب الى المجاهدين حقا او زورا التي يتم فيها الاعتداء على المسلمين في مساجدهم او اسواقهم او تجمعاتهم …اقول بغض النظر عن صحة او زيف نسبة العمليات للمجاهدين فاني واخواني في جماعة قاعدة الجهاد نبرأ الى الله من هذه العمليات ونستنكرها سواء كانت من ارتكبها المجاهدون او غيرهم.”


وكان الملا عمر زعيم حركة طالبان وابن لادن وغيرهما من الشخصيات الجهادية اتخذوا مواقف مماثلة من قبل ولكن الظواهري قال ان ابن لادن اراد التأكيد مجددا على هذا الامر.


وقال الظواهري في رسالته المعنونة (رسالة الامل والبشر) ” لقد كلفني الشيخ اسامة بن لادن حفظه الله مجددا ان اؤكد على هذا الامر ولذا فاني انصح كل مجاهد ان يراعي أحكام الشريعة ومصلحة المسلمين قبل الشروع في اي عملية جهادية …وان يحرص كل الحرص في تخطيطه لاي عملية ان يتجنب اصابة من لا يحل اصابته سواء كان مسلما او غير مسلم الا ما وقع خطأ رغما عنه.”


وقال ان حادث التفجير الذي وقع في كنيسة القديسين بالاسكندرية بمصر في بداية العام الجديد كان سببه “تجاوزات الكنيسة القبطية الارثوذكسية وتغولها وتحولها لحكومة داخل الحكومة او ان شئت التدقيق حكومة فوق الحكومة.”


ولم يمكن التحقق من صحة التسجيل الصوتي من مصدر مستقل لكنه نشر في مواقع اسلامية على الانترنت غالبا ما يستخدمها انصار القاعدة وبدا أن الصوت هو صوت الظواهري.


وكانت رسالة الظواهري التي كتبت تعقيبا على الانتفاضة الشعبية في بلده مصر الجزء الثاني من تسجيل حمل تاريخ الشهر الهجري الذي انتهى قبل نحو أسبوع من تنحي الرئيس المصري حسني مبارك في 11 من فبراير الجاري.

‫تعليقات الزوار

14
  • امازيغي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:33

    ليس هناك شيئ اسمه القاعدة.. كل ماهنالك هو لعبة يهودية صليبية..متصلة بالمخابرات العربية لقمع وتعذيب الشعوب…

  • بنادم
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:37

    بعد ايه بعد خراب مالطا بسببكم وبقتل المدنيين في امريكا اعطيتم لهم الغطاء الدي يستندون اليه لخراب الامة انظروا الان الى النتائج الكل مشتت واهون من السابق ام انك تريد العودة باسم الديموقراطية المزيفة التي ستدجنكم

  • najib
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:39

    قريب ستعترف بكم أمريكا وغيرها من أداء الإسلام،لاأن كل الأفعال التي نصبوها لكم لم تعطي أكلها ولازالوا يزرعوا بدون حصيد ولا تفائل في المستقبل على أي نتيجة،ولاكن نتيجتهم الوحيدة عي الإبتعاد على المسلمين لأن لامكان لهم بعد سقوط طغيانهم على أيدي شعوبهم.

  • lمغربية حتى النخاع
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:41

    تخاريف، يريدون تسليط الاضواء على تنظيمهم بعد انفضاح امرهم و يبينو انهم يتابعون باهتمام و انهم فعلا يهتمون بامور المسلمين، اخرجو من كهوفكم و اخرجو للعلن حتى يتعرف عليكم الناس و على نواياكم و خططكم و يناقشكم الناس فيما تفعلون و ما تقولون
    كم من مسلم قتلتم و كم من شخص غررتم به و شحنتموه حتى فجر نفسه، و كم من ذمي مسالم اذيتموه في تفجير القطارات و غيرها مما تسمونه انجازات
    من يريد ان ينصح و يربي و يفيد المجتمعات فليس بالتخفي و التحريض على القتل و الاجرام و الاشلاء يا عصابة يا خفافيش الظلام،
    سيماهم على وجوههم

  • الدكتور الورياغلي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:43

    نحن المسلمين منهيون شرعا عن الحكم على الآخرين بغير علم، لكن هذا لا يعني تحريم أن يبدي المرء ظنه في بعض الحالات .
    وبخصوص القاعدة وأعضائها فإنه يغلب على ظني والله أعلم أنها صناعة غربية لأن الواقع يدل على أن الغرب أكبر المستفيدين من القاعدة، وفي المقابل فالمسلمون أكبر المتضررين منها، إذن فهذه أمارة وقرينة على ما قلنا والله تعالى أعلم .

  • مصطفى الدكالي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:47

    أين القاعدة التي تهدف إلى توحيد المغرب العربي؟ها هو القدافي يصول و يجول و يقتل الأبرياء في شعب أعزل؛ اللهم أنصر شعب ليبيا يا رب

  • دا بيهي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:45

    هادا يعني ان ملك ملوك افريقيا والعالم امير المومنين على حق
    انه السيد القدددددددددددددافي

  • جمال
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:49

    وهل نسي الظواهري وشيخه ومولاه الطالباني ماقامت به قاعدتهمامن قتل وترهيب للآبرياء وكم من مسلم وغير مسلم قتلوا؟،ويأتي الآن ليعطي الدروس للآخرين ونسوا أنفسهم لافرق بين مايقوم به اليوم عبيد القدافي اليوم وماقامت به أمس القاعدة وعصاباتها التي تدعي الاسلام والاسلام من أفعالهم بريئ..اتفوا الله وعودواالى رشدكم….

  • الحجاج
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:59

    نحن نعلم ان العمليات التي تستهدف المدنيين ليس للمقاومين ونعلم من ينفذها
    والاحداث الجارية اوضحت لنا ان هناك من لايرقب في مومن ولاذمة ولايحترم الروح البشرية ويستهدف بلا رقيب ولاحسيب
    فاحداث ثونس ومصر وليبيا اوضحت لناان الانضمة تخرب وتقتل وتذبح وتنسبها للمتضاهرين كما ان هناك من يفجر ويذبح وينسبها للمقاومين اما تشويها او ليحارب جهة ما وهذا امر اصبح معروف
    فعسكر جزائر ذبحوا وقتلوا وكانوا يرتدون لحي مستعارة وينسبوالجرائم لثوار الاسلاميين لتشويههم
    ولكن لا نبرا بعض الحركات الجهادية التي لايحمل ازرها بن لادن تفجر جهالة منها

  • المغرب
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:55

    بعد ان ضمدت جروح العلاقة بين المسيحين والمسلمين في مصر وبدى للجميع ما مدى التسامح الذي يتحلى به الشعب المصري.تاتي هذه الكلمة للضواهري لتقول ان الاسلاميين من فعلوا تلك العملية مع العلم الان جاري التحقيق مع وزير الداخلية لانه يحتمل ان يكون الحادث من فعل المخابرات .ليعمق الجرح من جديد هذا ان دل على شيء انما يدل على ان القاعدة هي في الاصل قاعدة امريكية.وان لم تكن كذلك فليعلم الجميع ان مثل هذا القول وفي هذا التوقيت بالذات لا يدل الا على شيء واحد الثورة المصرية يراد لها الابادة في مهدها .

  • bashar
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:53

    والله صح النوم
    بعد ما قتلتوا نص البشريه بعملياتكوا الارهابيه الغير مبرره ، تريدون ان تجملوا صوركم بعد ان بانت حقيقتكم و عمالتكم

  • سعيد
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:57

    كل مافي الامر هوى الاستهتار بالشعوب العربية البائسة المغلوبة على امرها فهل مازال الناس يصدقون كلام عنالقاعدة فالقاعدة الحقيقية هم الحكام الطغاة الجاتمين على صدور الشعوب المحميين من الامريكان والغرب

  • ضحايا النصب والاحتياال
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:35

    تعرضنا نحن اربعةاشخاص لنصب و احتيالمن طرف شخصيين في مبلغ 70000 درهم لكل واحط منافرفعنا دعوة قضا ئيةباابتدائية تزنيت ضدهم فتم توقيف احدهمواعترف انه تسلم منا تلك المبالغ لكننا تفاجئناحين برءته المحكمةفي جلسة24فبراير بدون مناقشة الملف _ملف45-2011جنحي جماعي اللهم ان هدا منكرنريد من ينصفنالا للضلم و الرشوة

  • Oummounir
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 11:51

    Since when? It’s too late for such statements. The world knows that you sold your souls to Satan; be it USA or whatever, long ago. After killing millions of innocent people in the most brutal ways, you would like normal, sane people to believe that you are still humans, but it doesn’t work that way. You still think that Muslims are silly and naïve; exactly like the despotic corrupted rulers that you pretend to fight through the wretched bodies of miserable people who detain no power whatsoever and whose death can only bring damnation upon you and all those criminals who are ruining the image of Islam and Muslims. Get lost!

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 1

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 16

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية