الظواهري يحذر المسلمين من الانخداع بأوباما

الظواهري يحذر المسلمين من الانخداع بأوباما
الثلاثاء 21 أبريل 2009 - 05:06

حذر أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المسلمين من أن ينخدعوا بسياسات الرئيس الاميركي باراك أوباما التي وصفها في تسجيل صوتي على موقع اسلامي على الانترنت بأنها لا تختلف عن سياسات سلفه جورج بوش. وقال الظواهري في تسجيل صوتي بثه الموقع “جاءتنا أمريكا بوجه جديد تحاول أن تخدعنا به يدعو الى التغيير لكن تغييرنا نحن لكي نتنازل عن ديننا وحقوقنا“

وقال الظواهري ان انتخاب أوباما تسليم بفشل سياسات بوش. وقال الظواهري المصري الجنسية “أوباما لم يغير صورة أمريكا لدى المسلمين والمستضعفين شيئا فأمريكا ما زالت هي التي تقتل المسلمين”. وكان أوباما قد تعهد بمواصلة الحرب على الارهاب ووعد بتغيير السياسات التي انتهجتها بلاده في عهد الرئيس بوش الذي بدأ الحرب على الارهاب عقب الهجمات التي نفذها تنظيم القاعدة في الحادي عشر من سبتمبر أيلول عام 2001.

وقال الظواهري ان الولايات المتحدة تنهزم أمام المقاتلين الاسلاميين في أفغانستان والعراق وانتقد أوباما لارساله المزيد من القوات الى أفغانستان. وتنشر الولايات المتحدة 17000 جندي اضافي لدعم ما يقرب من 70000 جندي من قوات دولية في أفغانستان. كما تخطط ادارة أوباما لارسال المزيد من الدعم الاقتصادي وحشد الجهود الدبلوماسية في سبيل التغلب على طالبان حليف القاعدة الذي يمارس نشاطه في أفغانستان وباكستان.

كما حذر الظواهري حركة المقاومة الاسلامية حماس من الخضوع للضغوط المصرية وضغوط الحكومة الفلسطينية برئاسة محمود عباس أبو مازن للاعتراف باسرائيل وطالب الفلسطينيين باستهداف الاسرائيليين وحلفائهم بالخارج. وقال “اذا ضاقت الظروف في مكان فانها تتسع في أماكن غيرها وأعداؤنا من الصليبيين واليهود منتشرون في كل مكان.”

وكانت مصر قد بدأت الوساطة من أجل عقد هدنة بين اسرائيل عقب الحرب التي شنتها اسرائيل على القطاع في ديسمبر كانون الاول ويناير كانون الثاني. ويركز قادة تنظيم القاعدة دائما على الصراع الاسرائيلي الفلسطيني فيما تبدو محاولة لتوسيع دائرة دعمهم ونفوذهم في الاراضي الفلسطينية في الوقت الذي لا يجد فيه المسؤولون في الاستخبارات دليلا على نجاح التنظيم في خلق وجود له في الاراضي الفلسطينية.

‫تعليقات الزوار

2
  • mourad
    الثلاثاء 21 أبريل 2009 - 05:08

    امريكا ستبقى دائما حليفة لصهاينة :;;; ولكن الاسلام قادم بنا اَو بغيرنا

  • زكرياء الفاضل
    الثلاثاء 21 أبريل 2009 - 05:10

    سؤال يروج بداخلي منذ فترة لم أجب عنه بعد، و يتعلق باسمالقاعدة، حيث كلما قلة شعبية مجموعة متطرفة سمت نفسها بالقاعدة أي الجماهير الشعبية كذلك كان الأمر و لا يزال بالنسبة للمتطرفين اليساريين القاعديين و الذين لا قاعدة لهم حتى داخل الساحة الجامعية و منذ تأسيسهم لجماعتهم، و لا يخنلف أمر قاعدة أكبر إرهابي في العالم شيخ التطرف و الجحود بنلادن، إذ أيضا اتخذ لتنظيمه الظلامي نفس الاسم. فهل هذا الالتقاء من باب الصدفة أم هو نسق معين في ناموس حياة المتطرفين؟

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 112

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق