العالم يسجّل أسبوعيا قياسيا للإصابات بـ"كورونا"

العالم يسجّل أسبوعيا قياسيا للإصابات بـ"كورونا"
الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 12:23

كشفت احصاءات صادرة عن منظمة الصحة العالمية أن تفشي وباء “كوفيد-19” يتسارع في العالم؛ حيث تم تسجيل عدد قياسي من الإصابات المعلنة خلال الأسبوع الماضي بلغ نحو مليونين، وإن تراجع عدد الوفيات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيانات محدّثة نشرتها في وقت متأخر الاثنين، أنه تم تسجيل مليون و998 ألفا و897 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم في الأسبوع الذي انتهى في 20 شتنبر.

وأفادت الهيئة الدولية بأن ذلك يمثّل ارتفاعا نسبته 6% عن الأسبوع السابق، و”أعلى عدد من الإصابات المسجّلة خلال أسبوع واحد منذ ظهر الوباء”.

وأصاب الفيروس، منذ ظهر في الصين أول مرة أواخر العالم الماضي، أكثر من 31 مليون شخص حول العالم وأودى بنحو 962 ألفا، بحسب حصيلة أعدتها فرانس برس بناء على مصادر رسمية الاثنين.

وأكدت منظمة الصحة أن جميع مناطق العالم تقريبا شهدت ارتفاعا في عدد الإصابات الأسبوع الماضي، بينما ارتفع عدد الإصابات في أوروبا والأميركيتين بنسبة 11 و10 في المئة على التوالي.

وكانت إفريقيا، التي بقيت الأقل تأثرا بالوباء نسبيا، الاستثناء الوحيد؛ إذ سجّلت انخفاضا نسبته 12 في المئة في عدد الإصابات الجديدة مقارنة بالأسبوع السابق.

وأظهرت إحصاءات المنظمة أن عدد الوفيات الجديدة ينخفض على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات في معظم أنحاء العالم.

والأسبوع الماضي، تم تسجيل نحو 37 ألف وفاة جديدة على صلة بالفيروس في أنحاء العالم، أي ما يعادل انخفاضا نسبته 10 في المئة مقارنة بالأسبوع السابق.

وكانت الأميركيتان في مقدمة المناطق التي تراجعت فيها الوفيات؛ إذ سجّلتا انخفاضا نسبته 22 في المئة عن الأسبوع السابق، بينما تراجعت الوفيات الجديدة في إفريقيا كذلك بنسبة 16 في المئة.

وما تزال الأميركيتان المنطقة التي سجّل فيها نصف إجمالي عدد الإصابات المعلنة و55 في المئة من الوفيات حول العالم. ويعود التراجع في عدد الوفيات في المنطقة خصوصاً إلى انخفاض الوفيات في كولومبيا والمكسيك والإكوادور وبوليفيا.

وواصلت الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضرراً من الوباء في العالم مع البرازيل، تسجيل العدد الأعلى من الوفيات؛ فقد أعلن البلدان عن أكثر من 5 آلاف وفاة جديدة خلال الأسبوع الماضي.

في أوروبا، التي تسجل بعض مناطقها موجة إصابات ثانية، ارتفع عدد الوفيات الجديدة خلال فترة سبعة أيام إلى أربعة آلاف حالة، أي بما يزيد بنسبة 27% مقارنة بالأسبوع الذي سبق.

وسجلت فرنسا وروسيا وإسبانيا وبريطانيا العدد الأكبر من الإصابات الجديدة في أوروبا.

وما تزال بريطانيا تسجل العدد التراكمي الأكبر من الوفيات (نحو 42 ألفاً) في القارة منذ بدء الوباء.

‫تعليقات الزوار

6
  • خير ان شاء الله
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 12:37

    هدا ماقلناه هو ان شراسة الفيروس لا تعدو ان تكون مثل الامراض العادية

  • yass
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 13:35

    امس إسبانيا سجلت 31الف إصابة .رقم قياسي لم تسجيله حتى في فترة دروة الجائحة في شهر ابريل هدا راجع الى عدة عوامل منها التراخي، الاستهتار ، و إجراء عدد اكبر من التحاليل المخبرية

  • عبدالله
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 13:37

    تسابق بيع لقاحهم دابا وصل ، ماكاين دابا غير الأخبار السلبية واخا يموت الواحد موتة عادية يزيدوه على الكوفيد.
    هاد المنضمة العالمية ديال الصحة ولات حتى هي مافيا تخدم اللوبيات ديال الدواء
    ومل أعضاءها مدورين اللعاقة معاها . هاداك الافريقي لي مراس المنضمة دار لاباس مع راسو وصور فلوس حياته وأحفاده مزيان. ما بقينا نتيقو حتى واحد كولشي الله يستر ولى تابع غير الكرسي والفلوس الله يدينا في الضوء.
    دابا جربو فينا كورونا وغدا غادي يجريو فينا كوكوعو الله ياخد فيهم الحق حرمونا من والدينا وبلادنا.

  • علاء
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 14:06

    تضخيم الفيروس عادي لو كانوا يفعلون الاحصاء بالانفرونزا العادية اقسم بالله لوحدو أضعاف هذا العدد . ولكن كورونا تم تسييسه شوف غير حنا المغرب مثلا مبقا حد يهضر على الحكومة أو البطالة أو الخدمات تلهينا ولهاونا مع كورونا . الفيروس مثله مثل مئات الأنواع من الانفلونزا.

  • minnesota
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 16:14

    هناك اصابات ولكن هناك الملايين تعافوا الفيروس بدا يضعف كثيرا

  • طنجاوي
    الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 16:20

    الحصيلة التي سجلت خلال فترة ظهور الوباء 31 مليون مصاب ومليون من الوفيات فادا كان هدا العدد خلال 6 اشهر ومازال الوباء يحصد الحالات والوفيات معنى دالك ليس هنالك اي مؤشر يندر بانتهاء الوباء ربما يطيل هدا الوباء وعلينا ان نتعايش معه مع اخد الاحتياطات اما من ناحية الاقتصاد فهو ايضا اخد نصيبه كما اخدت البشرية الوباء فالاقتصاد العالمي تساوا بين الدول الغنية والدول الفقير لان الدول الفقيرة ليس لديها ما تخسره اما الدول الغنية خسرت الكثير ومازالت ستخسر بسبب الوباء ولا داعي ان ادكر القطاعات المتضررة

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20 90

حجاج .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
براءة دنيا بطمة
الأحد 28 فبراير 2021 - 21:55 16

براءة دنيا بطمة

صوت وصورة
سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد
الأحد 28 فبراير 2021 - 19:15 66

سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
الأحد 28 فبراير 2021 - 14:47 30

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
قصة موسيقي مكفوف
الأحد 28 فبراير 2021 - 13:42 3

قصة موسيقي مكفوف

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الأحد 28 فبراير 2021 - 12:38 9

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء