العامري: المغرب التطواني يُراهن على التألق في مُونديَالِيتُو المغرب

العامري: المغرب التطواني يُراهن على التألق في مُونديَالِيتُو المغرب
الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:00

أكد الإطار الوطني عزيز العامري، مدرب نادي المغرب التطواني، أن فريقه، الذي سيقابل فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا) اليوم الأربعاء على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في افتتاح منافسات النسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية لكرة القدم (المغرب 2014)، قادر على الذهاب بعيدا في هذه المسابقة وتحقيق آمال وطموحات الجمهور التطواني بصفة خاصة والمغربي بصفة عامة.

وأوضح العامري، في ندوة صحفية عقدها مساء الثلاثاء بالمركز الصحفي التابع للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله رفقة محمد أبرهون عميد فريق المغرب التطواني، “أنه على الرغم من البداية المتعسرة للفريق هذا الموسم والنتائج التي لم تكن لترقى إلى طموحاتنا، إلا أن أهم من كل هذا هو أن المجموعة حافظت على أسلوب لعبها الفرجوي والمتميز وهو ما يعزز طموحاتنا في تشريف كرة القدم الوطنية خلال هذا الموعد الكروي العالمي المقرر ما بين 10 و20 دجنبر الجاري بالرباط ومراكش”.

وأضاف أن الفريق التطواني جاهز نفسيا وبدنيا وتقنيا وعلى أتم استعداد لخوض هذه التجربة، التي لن تزيد العناصر الشابة المكونة للفريق والتي لا يتعدى متوسط أعمارها 22 و23 سنة، الكثير من الخبرة والثقة في النفس خاصة وأنها ستكون مدعومة من طرف الجمهور المغربي.

وأشار العامري، الذي يعتبر أول مدرب مغربي يخوض هذه البطولة، إلى أن الفريق استعاد ثلاثة من عناصره الهامة والأساسية في صفوفه بعد تماثلهم للشفاء وهم نصير الميموني وأحمد جحوح وعبد العظيم خضروف، الشيء الذي سيعود معه الكثير من الثقة والاطمئنان والاستقرار خاصة على مستوى خط وسط الميدان.

وأبرز عزيز العامري، الذي يشرف على تدريب فريق المغرب التطواني للموسم الرابع على التوالي وتوجها بإحراز لقبين للبطولة الوطنية الاحترافية في ظرف زمني لم يتعد ثلاث سنوات، أن اللاعبين عازمون على تقديم أفضل ما لديهم من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وتكرار الإنجاز التاريخي الذي حققه فريق الرجاء البيضاوي في النسخة الماضية والمتمثل في بلوغ اللقاء النهائي، مشددا على أن لكل فريق خصوصياته وأسلوب لعبه إلا أن الهدف المنشود يبقى هو تشريف كرة القدم المغربية.

وقال “لقد تابعنا مجموعة من الأشرطة الخاصة بالفريق النيوزيلندي، ووقفنا على بعض نقاط قوته وضعفه وسنعمل على تكثيف الضغط عليه وعدم إفساح المجال أمامه، على الرغم من كونه يتوفر على لاعبين محترفين جيدين من الأرجنتين وإنجلترا، مضيفا أن أسلوب لعب فريق أوكلاند سيتي، الذي يشرف عليه مدرب إسباني، يميل أكثر إلى المدرسة اللاتينية”.

أما العميد محمد أبرهون، فأكد، من جانبه، أن اللاعبين واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وأنهم جاهزون لخوض المباراة الأولى، التي سيشكل الفوز فيها حافزا لهم للتفكير في مباراة ربع النهاية.

وأوضح أن اللاعبين سيخوضون مباراة الأربعاء بأريحية وثقة كبيرة في النفس، وذلك اعتمادا على إمكاناتهم التقنية والبدنية دون إغفال جانب الضغط النفسي الذي سيلعب لصالحهم أمام الفريق المنافس، الذي سيكون مسكونا بهاجس تفادي الخسارة مرة أخرى بعد تلك التي مني بها في افتتاح النسخة الماضية.

يذكر أن فريق المغرب التطواني، الذي تأسس سنة 1922 وصعد لأول مرة إلى أندية البطولة الوطنية للنخبة في عام 2003 وبات في أقل من عشر سنوات واحدا من الأندية المميزة والأكثر نجاحا في البطولة الوطنية، يشارك لأول مرة في نهائيات كأس العالم للأندية (المغرب 2014).

وتشكل هذه النهائيات محطة يلتقي خلالها على أرض المملكة المغربية وللسنة الثانية على التوالي، ستة أبطال اتحادات قارية، هي إضافة إلى ممثل المغرب التطواني (بطل المغرب وممثل البلد المضيف)، أندية ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (اتحاد أوقيانوسيا) وسان لورينزو الأرجنتيني (اتحاد أمريكا الجنوبية) وكروز أزول المكسيكي (اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والكاريبي “الكونككاف”) وويسترن سيدني وأندرارز الأسترالي (آسيا) ووفاق سطيف الجزائري (إفريقيا).

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

17
  • مغربي فقط
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:17

    نحن نريد من الفريق التطواني المغربي الفوز ولا شيء غير الفوز لانانا متشوقونا لرايتهم في النهائي ولما لا الفوز به ضد فهادا سيدير على المغرب سمعتا طيبتا في مجأل الكرة

  • abdoww
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:18

    في كل الحالات نشجع الفريق التطواني ومكتب الماط لتقتهم في المدرب العامري.رغم اني محب للوداد و الرجاء إلا أنني لم يعجبني ما قام به مكتب الرجاء عند اقالتهم للمدرب فاخر فلو حقق الرجاء ما وصل له تحت قيادة مدرب مغربي لكانت له نكهة أخرى لأن المدرب التونسي اقتطف فقط العمل الجبار الدي قام به فاخر .دائما الرجاء دائما الوداد وفي المونديالتو كلنا دائما المغرب التطواني.

  • إسماعيل
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:21

    المغرب التطواني مثال للنادي الذي يجب على جميع النوادي المغربية أن تحتذي به
    قبل 4 سنوات كان الفريق متجها للهاوية بعد الإضراب الشهير لـ 14 من لاعبيه وتقديم عبد المالك أبرون لاستقالته قبل أن يتراجع عنها فيما بعد، لكنه وفي الموسم الموالي عاد بقوة ونال أول لقب في تاريخه ثم شارك في الموسم الموالي بعصبة أبطال افريقيا ونال البطولة الثانية في تاريخه الموسم المنصرم وها هو الآن يدخل سجل النوادي العالمية بمشاركته في الموندياليتو
    تحية لرئيس الفريق ورجالات تطوان الغيورين على هاته المدينة الرائعة وفريقها وبالتوفيق للماط في كأس العالم للأندية

  • nouriddine eljazouli
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:22

    كلنا تطوان من طنجة إلى الكويرة
    قلوبنا معكم
    الله يوفقكم
    ديما ديما الماص
    تحياتي لجميع المغاربة

  • kamal bruxelles
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:41

    هذه القصة ستنتهي خلال ساعات الرجاء الموسم الماضي كان قوي جدا واستطاع ان يلعب مبارة النهائي الدليل على ذالك الفوز بخما سية نظيفة على البطل اتليتيكو تطوان

  • فيصل اسبانيا
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:47

    لا تحلم كتيرا الفرق في المستوى كبير جدا ؟ واحذر من التكبر لانك حتما ستصاب بصعقة كهربائية من رونالدو و زملائه

  • hassan
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:48

    اليوم كلنا تطوانيون من طنجة الى الكويرة …اليوم كلنا مع الحمامة البيضاء رمزالسلم والسلام والمحبة والاخاء ….اليوم قلوبنا معكم وامالنا فيكم وانشاء الله الانتصار حليفكم وحظ سعيد في مقابلتكم ….وبالعزيمة والاصرار ترفع التحدي

  • Tanger
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:52

    للاسف توقيت المبارة يصادف دوري الابطال.(Group E)

    بتوفيء ويمشي بعيدا , كما ءلت.

  • carpediem
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:56

    Je souhaite plein de succés au MAT,mais franchement l'entraineur ne m'enchante nullement pour une aussi grande competition,pour la simple raison de grosse téte,mais espérons que les joueurs sachent qu'ils representent tout le maroc a l'image de la combativité du grand RAJA,sont ils préts a s'accrocher griffes et dents?là est la question

  • houssa
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:58

    ايلا درتو شي حاجة ها وجهي.الرياضة في المغرب يلزمها مشوار طوييييييييل

  • bilbaw sero
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 13:59

    الأمور تحسب بالخواتم(عند الفورة يبان لحساب)
    وحظ سعيد لممثلي المغرب
    الاه يحفظ من القواسة

  • خالد
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 14:05

    أتذكر قبل دخول فريق الرجاء لغمار منافسات كأس العالم للأندية، وأنا أتصفح بعض المفالات الصحفية المكتوبة منها والإلكترونية، وجود إجماع من المؤيدين والمنتقدين على أن الرجاء، بنتائجه المتواضعة آن ذاك داخل البطولة، سيقصى من مباراة الإفتتاح وأيضا سيمنى بهزيمة تقيلة. لكن أكبر المتشائمين لم يتصوروا ظهور الرجاء بهذا المستوى وبلوغ النهاية على حساب الكرة البرازيلية المستعصية علينا منذ زمان. وأكثر من ذلك، فالرجاء بالمستوى الذي ظهر به أدى إلى توحيد الجماهير المغربية بختلف ألوانها وتلابينها في المعضم الشوارع المملكة لدرجة أننا شاهدنا مشجعا متحمسا يقول : 'وخا أنا ودادي ولكن ديما راجا لي فرحات لمغاربة !'.
    وبالتالي فتألق الرجاء في السابق لا يفرض بالضرورة تألق المغرب التطواني. لأننا نلاحظ أن الفعاليات الرياضة المغربية والتطوانية والصحافة المغربية متفائلة بعض الشيء.
    وعلى العموم نتمنى للتطوانيين خاصة والمغاربية عامة حظا سعيدا.

  • setifien
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 14:23

    salam je demande au organisateurs de de faire avant chaque match une munite de silence au victimes des innondation du sur du maroc et au grand mr baha et merci

  • بنت الريش
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 14:26

    السي العامري مدرب المغرب التطواني صدقت في شيء واحد :البداية المتعثرة واسوا النتائج منذ بداية الدوري والحقيقة هي:مدرب ضعيف لا يرجى منه اي شيء وكان عليه ان يدع التصريحات جانبا على الاقل حتى نهاية المبارة .رغم اننا نعرف بان المدرب دون المستوى الا اننا نتمنى الخير للممثل المغربي والفوز ان شاء الله.

  • حـــــــــــلالـــــــــــــي
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 15:42

    نصيحة للجمـــــهور التطوانـــــــــــــــي،
    اياكم ثم إياكم استعمال الحجارة و القنينات الفارغة، وتعتدوا بها على اللاعبين والحكام، كما فعلتم أمام المغرب الفاسي وامام الكــــاك، وكانت فضيحة كبيرة عندما أصيب حكم الشرط بحجارة على مستوى ظهره، مما تم استدعاء طبيب الكاك الدي قام بعلاجه، أما الجامعة ضربات عليها الطم، المهــــــــــــم، البسالا نتاعكم مع الحجارة والقنينات والهظرا الخاسرا، اتركوها في تطوان، لان هده المقابلة واخواتها، ليست على حساب الجامعة ولقجع وابراون وباك صاحبي، لا لا لا ، هدا راها لافيفا، وعلى رأسها، بلاتير، وما أدراك ما بلاتير، لي فرط يكرط ، إوا عيقـــو شويا
    أما المدرب العامري الدي قال ان الفريق التطواني سيدهب بعيــــــــــدا، اليوم ان شاء الله سنعرف الحقيقة ، و سنعرف أيضا، من المدرب الفاشل: العامري أم الزاكي، الخبار فراسك ……………………

  • Otmane
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:29

    تطوان ستمثل الشمال، لأنها تستحق و لمن قال بأن هذه الحكاية ستتنتهي الان أقول له إنها مجرد البداية. تحييييييييييا تطوان

  • نورالدين هانوفر
    الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 20:39

    قلوبنا معك يا تطوان . وبيبا الحومة طنجاوة ، وتحية لكل محبي أتلاتيك او تطوان وبالتوفيق انشاء الله.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 9

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير