العثماني: لم ألتق ليفني في حفل عشاء .. وما نشرته "هآرتس" "كذب"

العثماني: لم ألتق ليفني في حفل عشاء .. وما نشرته "هآرتس" "كذب"
الإثنين 30 شتنبر 2013 - 15:00

نفى وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني، لقاءه وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة، وزعيمة حزب “كاديما” تسيبي ليفني، في حفل عشاء حفل أقامه المعهد الدولي للسلام في نيويورك، حسب ما نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية في عددها ليوم أمس الأحد.

وقال العثماني في تصريح لهسبريس تعليقا منه على الخبر “هذا كذب لم ألتق بها والإسرائيليون هذا دأبهم يستغلون أي شيء ليدّعوا لقاء شخصيات عربية وإسلامية بمسؤوليهم”، موضحا أن “اللقاءات على هامش الجمعية العامة كثيرة ومنظموها أكثر ويدعى لها الكثيرون لكني شخصيا لم ألتق بها”، يورد وزير الخارجية.

صحيفة “هآرتس” نقلت في عددها الصادر أمس أن “التحسن في العلاقات بين واشنطن وطهران، يقرب اكثر من حالة التقارب القائمة بين اسرائيل والدول العربية في الخليج”، مضيفة نقلا عن مسؤول اسرائيلي أن الايام الاخيرة شهدت محادثات بين دبلوماسيين اسرائيليين ووزراء خارجية تركيا، قطر، المغرب، الكويت، الاردن، مصر، العراق ونبيل العربي حول ايران.

وقال المسؤول الاسرائيلي لذات الجريدة الإسرائيلية إن “كل الحكومات في الدول السُنية المعتدلة، ولا سيما دول الخليج، قلقة جدا من تحسن العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران”، مضيفا أن هذه الدول تخشى أن تكون الصفقة الاميركية الايرانية على حسابها، وبالتالي ليست “اسرائيل” وحدها هي قلقة، بل أيضا دول الخليج.

‫تعليقات الزوار

33
  • المصطفى نواس
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 15:40

    مستحيل أن يلتقي وزير صادق نزيه كاره لإسرائيل بزعماء صهاينة كالسيد العثماني المعروف بصدقه وفقهه وإلتزامه. الصهاينة هذا طبعهم الكذب والتلفيق والخداع .

  • غريب فى وطنى
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 15:48

    انتم ايها المسوؤلين دائما تكدبون الحقيقة تناقض غريب فى هده الحكومة يقولون انهم لا يلتقون اسرائليين و اسرائليين يتوافدون على المغرب بالمهرجانات بملتقيات شى غريب

  • ARABI
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 15:48

    أبدأ التعليق برأيي حول شخص العثماني. شخص أكن له كل الإحترام والتقدير و تمنيت لو أن رئاسة الحكومة أسندت له ككل المغاربة في الوقت الذي كنا ننتظر تعيين العثماني لرئاسة الحكومة، كانت من نصيب المغرور الحلايقي. وكم تمنيت لو لم يكن ينتمي لحزب العدالة و التنمية. أما في ما يخص المقال لنكن صريحين أين الضرر أو النفع لو التقى العثماني بليفني أو لم يلتقي. بعض أعضاء حكومة إسرائيل هم يهود مغاربة إذا أين الضرر.

  • hossam
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 15:50

    ليس المهم لقاء ليفني أو لا لكن الأهم هو ماجدوى اللقاء وإن كان في ظل وجود مؤامرات على الأمة ليلة نهار خصوصا على مصر التي تعيش تحت مطبخ من المؤامرات الصهاينة والماسونية من جهة ورأسمالية الغربية والليبرالية الداخلية من جهةأخرى،لا داعي لمد يد السلام مع الخنازير بنو صهيون بل وجب علينا وأكثر من وقت مضى الإستعداد للخروج خروج أكبر لوضع حد للأبناء القردة لوثر تيدور،

  • ابو ياسر
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 15:50

    الخليجيون يتخوفون من التقارب الايراني الامريكي .

    حق لكم ان تتخوفوا لان امريكا واليهود والفرس شيء واحد .

    دمروا العراق الذي كان يذود على حماكم وباركتم ذلك .

    دمروا ويدمرون مصر على مرأى منكم وبمباركتكم

    و الان وبعد ما استعملتكم امريكا واسرائيل في اجهاض الحلم العربي والاسلامي ها انتم تلقون في القمامة كما يلقى العازل الطبي .

    فهنيئا لامريكا و هنيئا لبني صفيون وهنيئا لبني صهيون وتعسا لكم يا رعاة الابل .

  • ابنادم
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 15:55

    الصحف الاسرائيلية منذ سنين وهم يلعبون هاته اللعبة نشر كذبة وانتظار ردة الفعل هدفهم معروف هو اعادة مكتبهم الى العاصمة الرباط

  • أكادير215438
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 16:12

    هناك فرق بين اليهود المغاربة المتعايشين مع المسلمين و مع الأمازيغ منذ عصور غابرة في التاريخ و اليهود الصهاينة العنصريين
    اليهود المغاربة حتى المتواجدين منهم في إسرائيل حاليا لا يزالوا أوفياء لعهدهم مع وطنهم الأم و حتى المتواجدين في أمريكا
    كما أن المسلمين المغاربة يحترمون كل مقدسات اليهود المتواجدة بالمغرب من اضرحة و أماكن عبادتهم و لا فرق بين مسلم و اليهودي من حيث المبدأ إلا في طرق التعبد و الاقتراب إلى الله
    اليهود المغاربة يعتبرون الديانات السماوية كلها إسلام و إبراهيم عليه السلام هو أو المسلمين
    اليهود المغاربة لا يشككون في أن الدين الإسلامي هو دين منزل من الله بل يعتقدون أن دين محمد أنزل لقوم محمد
    من اليهود من يدعو الله بشاكلتهم أن يحفظ المسلمين المغاربة و الوطن

  • Elbada
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 16:28

    لا اصدق نفس الكلام قاله في مشكل الذي حصل بالكويت نفا نفيا قاطع تم كدبته القناة الرسمية لدولة الكويت بإنهاء مهام السفير المغربي تحياتي للجميع

  • مراقب
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 17:14

    لست ادري ما يعنيه االسيدالوزير بكلمة لقاء ولكن الاكيد هو انه كان حاضرا في عشاء العمل الذي اقامه المعهد الدولي للسلام والتي حضرته ليفني ايضا ولمعرفة الحقيقة ما عليكم سوى دخول موقع المعهد المذكور للتحقق ورؤية صورة الوزير
    ipi.org

  • سلمى الرباطية
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 17:43

    أنتم دائما تكذبون الاخر وعندما يكذبكم الشعب تقولون هذا غير صحيح وهذه ادعاءات لا حول ولا قوة الا بالله
    ندمت حيث صوت عليكم

  • منار
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 17:47

    اكثر حكومة في التعامل مع اسرائيل هي حكومة حزب المصباح اول ماجاء به بن كيران في حكومته هو استقبال وفد صهيوني فعزز بذلك ما يقال عنه سياسة التطبيع التي عرف بها حزب المصباح

  • Mohammed
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 18:09

    قد يكون لقاء العثماني بليفني غير صحيح. لكن ما هو صحيح هو أن ليفني سبق أن زارت المغرب في مؤتمر حول دول البحر الابيض المتوسط في السنوات الاخيرة. و الشيئ الاكيد هو أن هناك علاقات تجارية بين الكيان و المغرب.

  • محمد الفيجيجي
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 19:09

    ما المانع ادا التقى. وزيرنا في الخرجية وزيرة سابقة لاسرائل ادا كان دلك في مصلحة البلاد.الا يلتقي القادة الفلسطينيون الان زعماء اسرائيل كانوا في السابق سببا في عدة مجازر في فلسطين؟ صدق المثل" ادا كان رب البيت على الدف ضاربا فلا تلومن بناته على الرقص".

  • عبدو ليزيو
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 19:14

    كذب وافتراء كما عودنا بنو صهيون السي العثماني صادق ورجل مباديء لنا الثقة الكاملة فيه وفي الpjd

  • أوتفراوت 01
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 19:42

    لم لا ?? فإسرائيل دولة ناجحة إقتصاديا و تمتلك لوبي يهودي يستحود على رساميل ضخمة في القارات الخمس و على صناعة عسكرية متطورة و إستخبارات محترفة يمكن أن نستفيد منها.
    فالتقارب المغربي مع دولة إسرائيل سيفد المملكة :
    1.ضخ إستتمارات ستخرج حكومة (بولحية) من عنق الزجاجة و تقي الشعب المزيد من الزيادات في الأسعار.
    2. الحصول على منظومة القبة الحديدة العسكرية الإسرائلية تقي المغاربة شر اأشقاكم الجزائريين في حال نشوب حرب.
    3.تجنب تكرار مثل ما وقع في الأمم المتحدة خلال أبريل الماضي بخصوص ملف الصحراء من خلال الإستفادة من اللوبي اليهودي.
    4.التقارب مع دولة يمكن أن تقدم معلومات و تعاون إستخبارتي يقي المملكة إرهاب قاعدة المغرب الإسلامي المدعومة جزائريا.
    5.التقارب مع دولة يشكل المواطنين الحاملين للجنسية المغربية ثلت ساكنتها.
    لكن بما أن الإخوة 'الملتحين' يفكرون بمؤخراتهم عوض عقولهم فإنتظروا الأسوء.
    لذلك فقد تركوا الباب و أصروا على دق الجدران من خلال "ما يسمى بالتقارب مع الجزائر"

  • Karimi
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 19:48

    الحقيقة التي يجب ألا نغفلها هي كون التقارب الامريكي الإيراني لن يغير شيئا من متانة العلاقة الحتمية بين الولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل- وقول إسرائيل على العرب أن يتقاربو معنا وعزل إيران في المنطقة يعد خبثا يهوديا ألفناه- وما انفراج العلاقة بين الامريكيين والايرانييين إلا وليدة مرحلة تلت بروز الرئيس روحاني الذي يريد كسب مزيد من الوقت لاتمام البرنامج النووي المحاصر من طرف الغرب وفي نفس الوقت إحراج العرب أكثر لكي يتنازلو أكثر،وفي هذه الظروف تبقى إيران أكبر المستفيدين وبامتياز وأكبر الخاسرين هم العرب لانه لا قراءة مستقبلية جيدة لدى السياسات الخارجية العربية.

  • الهاشمي
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 19:56

    et alors pour pas une seance de travail avec les juifs c'est eux qui commanfe l'univers et peut nous protéger des ennemis arabes "musulmans" qui sont entrain de saboter le maroc

  • fa3il khiir
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 20:18

    Je suis vraiment désolé PDJ mais mentir n"est pas trés islamique! On vit dans une période de globalization médiatique et donc la vidéo de l'otmani avec levni et les autres est maintenant disponible sur un site célébre de scandales!!! Faites vite Mr le ministre, trouve le et dépenses ton argent pour qu'ils le suppriment vite!!!!

  • shalom
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 21:05

    je croie pas que les americains vont laisser les arabes diner avec les Israelien ils ont toujours peur des attentas , alors ils ont meme pas laisser notre ministre allez manger avec Mme livy

  • moroccan
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 21:21

    je n'ai pas rencontré levni pendant le dinner; je l'ai rencontré pendant le déjeuné!!!! une belle facon de dire qu'il a rencontré levni sans mentir! bravo diplomate!!!

  • ولد الجنرال
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 21:47

    اولا : مرحبا ب ليفي . وكنت اتمنى ان لا يكذب السيد العثماني الخبر حتى ولو لم يكن.
    ثانيا : ليفني لا ترهبنا راح زمن مقاطعة اسرائيل . لان اسرائيل لم تعد الجيش الذي لا يقهر.
    السي العثماني ارجوك سير لعيادتك وخلي عليك الخارجية لانها اكبر منك.
    الجزائريين يلتقون بهم ويوطدون بهم علاقاتهم .
    السي العثماني سير بحالك

  • بنت اسفي
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 22:25

    وانت غير قولينا بلا ما تخاف مانسولوكش اش دارو ليكم في العشا

  • said
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 22:40

    الصهاينة الحقيقيون هم بعض اﻷنظمة العربية كالسعودية مثﻻ التي دعمت اﻹنقﻻب الدموي في مصر وتخشى أن تصلها رياح الربيع العربي.اليهود أو الصهاينة ليس بالجنسية أو الوطن بل بالفعل، فمن يحرض على قتل اﻷبرياء في مصر ودعم اﻹنقﻻب فهذا أكثر من صهيوني.

  • amazigh
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 22:50

    لا ادري اين هو العيب في لقاء مسؤلين من اسرائيل ونحن نشاهد محمود عباس وكل المسؤولين الفلسطينيين يصافحون الاسرائليين وياكلون طعامهم ويشربون من مياههم ويستهلكون طاقتهم ويتداولون عملتهم ويشترون سلعتهم.
    كل من يعارض التطبيع مع اسرائيل فهو كادب او منافق انما" كيدرق الشمش بالغربال" كما يقول المثل المغربي
    فلا تكدبوا على انفسكم ايها العرب فاسرائيل موجودة والعالم كله يعترف بها كدولة قائمة
    اما نحن المغاربة كلنا نعرف مصلحة بلادنا وموقف فرد او شردمة قليلة لايهم
    و الفاهم يفهم

  • inssaan
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 23:05

    soyons sincère! il est péférable qu'il rencontre levni car les juifs ont tjr aidé le maroc quand il a des problémes aux nations unies au lieu de recontrer les musulmans de l'algérie qui dépensent tout leur argent pour qu'on soit humiliés no ?

  • abderrahim
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 23:50

    ماالمشكلة اذاالتقيت ليفني في العشاء عباس ابو مازن يلتقي معها ايضا المصلحة اولاهذا مبدأ السياسة

  • Zayane
    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 01:13

    يجب على كل دعم دفاع عن الوطن الحبيب.

    المغرب اطلب الله ان يخفضه من أدى ……………

  • دهاة الساسة
    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 01:33

    تاريخيا من فطن اللعبة السياسة حبذوا
    التطبيع …والتعايش جنباً لجنب …
    فخفت الصراعات نسبياً والتقتيل …والإبادة
    تيقن ياعربي…عقلية اليهودي الان ..ليست
    كسابقتها ترجلوا واصبحوا أسيادا …
    حتى سمة الخوف والمعروفين بها ..انزاحت
    ضبابيتها …وشكلوا لوبيات ومن الطراز الرفيع
    والمستوى العالي …
    فلم ياعربي..لازلت تحتفظ بعقلية رجعية
    وتأكد الصهاينة …اهل التخطيط وساسويون…
    ودقة البديهة ..وحساب الخطوة قبل العترة
    …. فلمَ يادكنور العيادة النفسية التكذيب
    قبل الكذب فلم يسلم منهم نبي الله موسى
    عليه السلام …فقالوا له
    إذهب انت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون
    فما بالك ببشر عاد…
    انت وغيرك

  • سوسي مازيغ
    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 01:48

    وهل الاسرائيليينن مساليين لكم اتلقاو واك واك اليهود اناس مثلنا مثلهم التعايش والحوار والتفاهم هو كل شيء فلسطين شيء اخر الفلسطينيين لا يريدون الحوار والتعايش وما دنبنا نحن

  • a. s.
    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 02:38

    الان 2013 تشتغل تسيبي ليفني زعيمة لحزب Hatnuah و وزيرة العدل.

  • Halima Ibrahim
    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 02:44

    يجب إنتقاد شبيبة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبيّة التي تقوم بزيارة لمخيمات البوليساريو الإرهابية، أعداء لدودين لكل مغربي حر! لا حضور السيد العثماني لحفل عشاء استدعي إليه حدث أن حضرته تسيبي ليفني! so what؟ يجب الحديث عن هذه الزيارة المشبوهة التي اعتبرها تطبيع مخزي يجب استنكاره. أعداء المغرب، هم الجزائر و البوليساريو الإرهابية التي يغازلها الإشتراكيون، ليس ليفني!

  • عبد الله
    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 11:02

    حين نستيقظ في كل مرة على زيادات في المواد الأساسية بدريعة ضعف الميزانية، وحين يمنع المواطنون من حق أساسي ألا وهو التعليم الجامعي بدعوى الاكتضاض مع أن غالبية الطلبة لا تحضر الصفوف الجامعية، وحين …. فلا غرو أن نسمع خبرا مثل هذا عن وزير بحكومة تدعي الاسلام، حقا أنا لا أستبعد اللقاء، وإن أنكره السيد العثماني، فقد يكون التقى بمن هو أقبح منها، وستأتينا الأخبار تباعا

  • marocain
    الأربعاء 2 أكتوبر 2013 - 13:53

    اين الضرر في التعامل مع اسرائيل
    فاليهود المغاربة لهم نفود وسلطة في امريكأ و بالكنكرس اﻷمريكي وباروبا يمكننا اﻻستفادة منها سياسيا واقتصاديا و حتى عسكريا ضد أعداء المملكة فمرحبا بهم في بلدهم

صوت وصورة
سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد
الأحد 28 فبراير 2021 - 19:15 18

سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
الأحد 28 فبراير 2021 - 14:47 27

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
قصة موسيقي مكفوف
الأحد 28 فبراير 2021 - 13:42 2

قصة موسيقي مكفوف

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الأحد 28 فبراير 2021 - 12:38 8

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
صناعة البنادق
الأحد 28 فبراير 2021 - 11:50 4

صناعة البنادق

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
الأحد 28 فبراير 2021 - 09:08 67

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎