العثور على الطفل المختفي بشيشاوة مقتولا

العثور على الطفل المختفي بشيشاوة مقتولا
الجمعة 24 ماي 2013 - 12:45

عُثر يوم أمس، في حدود الساعة الخامسة عصرا، على الطفل عبد الكبير إيبالين، الذي اختفى يوم الثلاثاء الماضي، في ظروف غامضة بمدينة شيشاوة، مقتولا، وهو مرمي بأحد الوديان بالمنطقة.

وقال أحد جيران الضحية في اتصال مع هسبريس، إنّ السكان عثروا على الضحية وهو مُمْسك بغُصْن شجرة في واد على بعد حوالي خمسة كيلومترات من مدينة شيشاوة، في مكان يسمى الزاوية في طريق الشماعية، كما عاين السكان وجود أثر ضربة على مستوى رأس الضحية الذي يبلغ من العمر عشر سنوات، وكان يتابع دراسته، قيْد حياته في المدرسة الابتدائية النهضة 1 بمدينة شيشاوة.

وأفاد المتحدث ذاته أنّ الشرطة رجّحت احتمال أن يكون الضحية قد سقط في الوادي، غير أنّ السكان يرجّحون فرضية أن يكون مقتولا قبل رميه في الوادي، وما يُرجّح هذه الفرضية هو أنّ أصدقاء الضحية الذين رافقوه إلى معرض لألعاب الأطفال عشية يوم الثلاثاء، قبل أن يختفي عن الأنظار، أخبروا والدته أنهم تركوه برفقة أشخاص كبار من خارج المنطقة، إضافة إلى الضربة الواضحة على مستوى رأسه، في انتظار أن يحسم التشريح الطبي، الذي سيُجرى للضحية بمراكش، في مسألة الوفاة.

وعلى إثر العثور على الضحية، نفذ عشرات السكان مسيرة احتجاجية انطلقت من حيّ النهضة، حيث كان يقيم الضحية إبّان حياته، في اتجاه مقر الأمن الوطني وعمالة الإقليم.

وكانت هسبريس قد نشرت خبرا، يوم أول أمس الخميس، حول اختفاء الطفل عبد الكبير إيبالين في ظروف غامضة، حيث كان قد غادر المؤسسة التعليمية حيث يدرس، عشية يوم الثلاثاء الماضي، في حدود الساعة الخامسة والنصف عصرا، حسب ما صرّح به مدير المؤسسة، متوجها إلى بيت أسرته، ومنه إلى معرض لألعاب الأطفال، قبل أن يختفي في ظروف غامضة.

‫تعليقات الزوار

24
  • kawtar
    الجمعة 24 ماي 2013 - 13:11

    وبزااااااف هادشي لولينا كنسمعوا واش موضة جديدة ولا كفاش هاد البلاد ولات كتخلع صراحة . خاص عقوبة الاعدام طبق فحق كل واحد يفكر فبحال هاد الجرم . فين مشات هديك االا يا م كتلقا طفل كتهزوا تبوسو و تشري ليه و ترجعو لدارهم يا رب سترنا و حفضنا حتى دينا

  • simo kenitra
    الجمعة 24 ماي 2013 - 13:20

    ماذه عساي ان اقول صراحة بدات اكره نفسي و اكره المجتمع الذي انتمي اليه.
    السلام عليكم و رحمة الله

  • mohamed
    الجمعة 24 ماي 2013 - 13:39

    اللهم ارزق والديه الصبر و السلوان وتغمده بواسع الر حمه

  • hamid
    الجمعة 24 ماي 2013 - 13:41

    لاحول ولا قوة الا بالله
    يجب انزال اقصى العقوبات بالمجرمين لتصل الى تنفيد حكم الاعدام حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر وكدلك تحدير ابنائنا من المخاطر التي قد يتعرض لها
    اما تلك المسيرات نحو مقر الامن او العمالة فلمادا؟ هل ننتضر لكل طفل او فتاة او امراة لكل شارع لكل بيت من يحرسه؟ مستحيل

  • جمال
    الجمعة 24 ماي 2013 - 13:43

    نلاحظ غياب شرطة القرب والترصد ويقتصر دور الامن ورجاله في بلدنا الى ما بعد وقوع الجريمة بحيث نلاحظ اختلالات في المنظومة الامنية ..يجب تكوين شرطة تترصد وتتوقع حدوث الجريمة …في حياتي ما عمري شفت شي شرطي تابع شي شفار .ووجود الشرطة او الدرك مقتصر على تواجد الدم او شي حادثة مميتة .انا لله وانا لله راجعون.

  • مغربي
    الجمعة 24 ماي 2013 - 13:44

    وأفاد المتحدث ذاته أنّ الشرطة رجّحت احتمال أن يكون الضحية قد سقط في الوادي ..ماذا سيفعل طفل سنه 10سنوت وحده في واد يوجد خارج المدينة ب 5 كيلوميترات و ماالذي سيجعل طفل بهذا السن يغادر المدينة مساءا والى وجهة بعيدة ومعروفة لدينا نحن سكان شيشاوة على انها مستنقع الاجرام والمجرمين …هناك اطراف استدرجت الطفل الى هذه المنطقة الخلاء من اجل اغتصابه ثم أجهزت عليه مخافة افتضاح امرها وانى جد متأكد مما اقول لاني ابن المنطقة واحفظها جيدا

  • سليمة
    الجمعة 24 ماي 2013 - 13:53

    ان لله وان اليه راجعون .اظن ان الطفل. مات مقتولا لسببين الاول مشاهدته مع غرباا اما السبب التاني لن يستطيع اي طفل ترك الملاهي ليذهب لواد موحش وخصوصا. في المساا .اطلب من الله عزوجل ان بقبض علا المجرمين وان يعيد سليمة الطفلةالمختفية في اكادير لوالديها

  • majd
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:01

    رغم توفر اغلب الاسر على تلفاز وبارابول وقنوات للاطفال والكبار الا انها تطرد اطفالها الى الشارع واللعب مع الاقران حثى اصبحت الزنقة قطعة من البيت اما مراقبة فلدات الاكباد فقد استغنوا عنها بمتابعة المسلسلات التركية والمكسيكية بشغف حثى اصبح الابن يصل في تجواله الى ابعد حارة دون ان تدري الام عنه شيئا..وتسالها عنه فتجيبك راه حدا الباب او كيلعب فين كاع غيمشي?? تربية ومراقبة الاولاد انقرضت من قاموس الاسرة وعوضتها الزنقة واصبحت المدرسة كالضرة تنظر ولا تستطيع شيئا لانهم منعوها من الضرب والتقويم والتربية وقالوا لها علمي..العكر على الخن…حشاكم!!

  • يوسف الرجاوي
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:37

    حسبي الله ونعم الوكيل في الظالمين
    الله يرحمو ويصبر ميمتو وعائلتو

  • مغربي
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:24

    ردا على التعليق1
    ياأخي مابالك بالدين يطالبون بالغاء عقوبة الاعدام ,عندها سيكون الحال اسوء
    قال تعالى"ولكم في القصاص حياة ياؤلي الالباب"صدق الله العظيم

  • رحال
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:31

    ما عمّركوم تّهنّاو إلى ما طّبقاتش الحدود اللّي ارتضاها الله لعباده
    حدود الله و القصاص هي الرّادع الوحيد للمجرمين كيفما كان نوعهو و كمانتهم الاجتماعية
    أمّا خديجة الرّياضي و عصيد و الرّويسي ….. راهم عايشين معانا بأبدانهم و قلوبهم معلّقة بالغرب

  • taich
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:35

    ان لله وان اليه راجعون.. لماذا استفحلت ظاهرة الاطفال في الاوينة الاخيرة فما يظهر مصير طفل مختفي وللاسف يكون "المصير" في اغلب الاحيان الوفاة حتى يعلن اختفاء طفل اوطفلة اخرى في احدى المناطق المغربية هل اصبحنا نعيش في غابة ? ام ماذا جرى لعقول الناس? انه الفساد الاخلقي والديني ولاحول ولاقوة الا بالله . فرضية وقعه في الوادي باطلة الطفل مقتول حسب المعطيات بعد المكان والفترة الزمنية "والله اعلم"(الشرطة ربما تريد ان تكفي نفسها معانات البحث والتحري) اللهم ارينا الحق و كشف عن المستور

  • محمد من الجديدة
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:36

    السكان عثروا على الضحية وهو مُمْسك بغُصْن شجرة في واد ممل يعني أنه مات ممسكا بالغصن

  • mido
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:41

    أين رجال الأمن ???
    فقدنا الأمن في بيوتنا في عملنا في شوارعنا…

  • منيعي
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:10

    تفرجوا على الوضع الامني للبلاد يا رافضي عقوبة الاعدام مادا اعددتم لهاؤلاء المعتوهين عقليا ومادا قدمتم كبديل او كحلول او ما يهمكم هو جمع الاموال المتسخة باسماء جمعيات انطروا الى وضع وجروح و آلام هده العائلات اختطاف اطفال قتل ابرياء هتك عرض ثم قتل ثم اخرجوا الى الشارع و ارفعا اللافتات عقوبة الاعدام متجاوة ثم تاتي اخرى تحمل ماتقسش ولدي ولكن سياتي يوما تكتوون بنفس النار التي اشعلتم

  • sofyan khamrich
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:37

    هنا يجب اﻷخد بعين اﻹعتبار بمسؤولية اولياء اﻷمور وتحسيسهم بمراجعة تربية أبنائهم ماشي غير ولدهم أخليهم لزنقة تربي

  • ايمن
    الجمعة 24 ماي 2013 - 19:39

    السلام عليكم اولا اتمنى لعائلة الطفل الصبر هدا قدر الله لكن بخصوص ان هدا مشكل الامن او القرب فانا اقول العكس المشكل فهو يخص اولا العائلة والتربية والمراقبة وان تكون هناك برامج في المداؤس وكدلك في البيوت كي يستطيع اي طفل انا اي شخص لا يعرفه وطلب منه مرافقته ستكون حياته في خطر يجب التركيز على هدا النوع من التربية والا لن ينعنا لا امن ولا اي شئ لان ما اصبحنا نراه مخيف جدا لا نسمع في العالم الاخر اللهم استر ابتائنا وابناء المسلمين امين

  • المشفر
    الجمعة 24 ماي 2013 - 19:44

    اولا ان لله و انا اليه راجعون وتغمد الله الفقيد برحمته
    تعليقي سيكون فقط على المسيرة الاحتجاجية الى مقر الشرطة و العمالة
    حسب تصريحات اصدقائه انه كان برفقتهم وبعدها تركوه مع اشخاص اكبر منه
    ادن ما علاقة الامن و العمالة بمقتل المرحوم ادا كان هناك فعل اجرامي
    هل الشرطة والعمالة هم من اخرجوا المرحوم من المدرسة ودهبوا به الى معرض الالعاب هل هم من رموا به في الواد او هم من قتلوه
    يجب على عائلته التحلي بالصبر و ترك المصالح المختصة في الامن تقوم بما هو واجب للقبض على الفاعل او الجناة

  • زينب
    الجمعة 24 ماي 2013 - 20:33

    دفن حوالي الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال الطفل عبد الكبيرايبالين في مقبرة حي النهضة بعد خضوعه لعملية التشريح بمدينة مراكش .مشاعر حزن والم عشناها هدا اليوم وحقيقة ضائعة هل مات ام قتل نسال الله ان يحق الحق ويبطل الباطل انا لله وانا اليه راجعون

  • ahmad
    الجمعة 24 ماي 2013 - 20:56

    هذه الجرئم بدأت تتناسل بشكل مخيف ، اغتصاب …قتل …اعتداء…
    وهذا منذ أصبحت السجون جنات للمجرمين ، يؤدي المجتمع عنهم الأكل والشراب والتطبيب والترويح والتلفزة البلازما…و… كما توصل لهم أسرهم "القفة" التي فيها ما لذ وطاب ، مع أن عقوبتهم الشرعية هي الإعدام الذي لابد وأن يطبق ، أنظروا إلى الصين وهي شيوعية تحكم ملايير سكانها بالإعدام ، وانظروا إلى السعودية التي يسود فيها الأمن والأمان وكل من ارتكب جريمة طبقوا عليه شرع الله ، لابد من رجوع عقوبة الإعدام حتى يرتدع مثل هؤلاء المجرمين.

  • RIFI93
    الجمعة 24 ماي 2013 - 21:36

    انني سمعت وزير الداخلية يتكلم في البرلمان وقال بالحرف في 16 جريمة في كل 1000من السكان اين تعيش ياسيدي الوزير انك تعيش في مغرب اخر اوفي عالم اخر لا تنسا بان المغرب اصبح 2 اخطر بلد في العالم بعد جنوب افريقيا وانت بلا حياد تقف في قبة البرلمان امام نواب الامة وتكدب على 34 مليون مغربي والكل يعرف حقيقة الارام في المغرب وتقارن المغرب بدولة بلجيكا حين قلت حناك في بلجيكا 134جريمة لكل 1000نسمة وان البلجيكيين يضحكون عليك سيدي الوزير ولاكن يقول المتل ادا اسندت الامور الى غير اهلها….والغريب هل صمت الصحافة ولم يكن هناك اي رد عليه وعلى كلامه ادا سيدي الوزير انك لست في المستوا وان بلادنا على شفا حفرة مايبقا اليك الا الرحيل وتترك مفاتيح المكتب ومنصبك الى رجال قادرين على تحمل المسؤولية وهادا اقل مانطلبه منك اذا كنت تحب هاد الوطن

  • abdo
    الجمعة 24 ماي 2013 - 23:40

    بعد عودتي من مدينة مراكش أمس بساعات قليلة سمعت بمقتل إبن جارنا البالغ من العمر 10سنوات .فكتب لي ان أعيش للحظة الحزن هذه أنا وسكان الحي وعائلته التي على ما يبدو كانت تعاني أكثر٠لقد كان مشهدا جد مؤ ثر… الكل حزين، ولكن ما لفت انتبهي هو اصدقا ئه الصغارالدينا يبكون من قولبهم حقا هذه هي الصداقة الحقيقية التي اصبحت نادرة في وقتنا هذه .. فما كان منهم و من الكبار الا الخروج في شارع من اجل التعبيرعن حزنهم جرراء فقدان هذا الفقيد وفي نفس الوقت مطلبنا من السلطات حمية أبنائهم٠٠٠ ، لقد إختلفت الا قوال في موت عبدالكبير٠وتبقى الكلمة لأ ولى و آلأ خيرة لطب ولشرطة لمعرفة سبب الوفاة .بخلاصة ما يمكننا قوله هو تعزينا الحرى لعائلة المرحوم.فصبرجميل ، وبشرى لكم فعبد الكبيرلم يموت بل هو حي في الجنة إنشاء الله ،بسبب انه طفل مرفوع عليه القلم،

  • مغربية غيورة
    السبت 25 ماي 2013 - 00:27

    ان لله وان اليه راجعون الله يرزق اهل الصبر هادشي ولا كثير وحتى الامتى غانبقاو نسمعوا بحال هاد الاخبار حتى الامتا نبقاو خايفين على ولادنا كنظن لو ان ابن وزير ولا واحد من اعيان هاد البلاد لو كان قامت القيامة تقاو الله فينا وفوليدتنا كل مرة تشوا الكبد ديال ام واب راه هادو ولادنا ماشى دجاج

  • DRISS EL BASSRI
    السبت 25 ماي 2013 - 12:58

    RIP DRISS EL BASSRI.when driss used to be secretary of the interior ministry every thing seems to be ok.few crimes used to happen once in a while.now every day we can hear about bank robbery hostages and killings.i just want to say that we were safe in 1980's under Driss commandment . I used to hate him but now I really think that I miss him.

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 2

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 7

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 11

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 11

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا