العثور على ثلاث جثث دون رؤوس بمدينة رفح المصريّة

العثور على ثلاث جثث دون رؤوس بمدينة رفح المصريّة
الأحد 16 غشت 2015 - 23:00

عثر أهالي مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء المصرية، شمال شرق الجمهورية، مساء اليوم الأحد، على ثلاث جثث مجهولة الهوية ومفصولة الرؤوس.

وأفاد مصدر طبي، طلب عدم ذكر اسمه، أن الأهالي عثروا على الجثث الثلاث مفصولة الرأس ومذبوحة وملقاة في منطقة صحراوية جنوبي مدينة رفح.

وزاد المصدر انه على الفور تم إخطار الاسعاف حيث حضرت سيارة إسعاف إلى مكان الواقعة، وعاين طاقمها الطبي الجثث قبل نقلها إلى مستشفى “العريش” شمالي المحافظة.

وتعثر الأجهزة الأمنية والأهالي، بين حين وآخر، على جثث لأهالي من محافظة شمال سيناء مختفين أو مختطفين، دون معرفة ملابسات قتلهم.

ومن وقت لآخر تعلن جماعة “ولاية سيناء” التي بايعت تنظيم “داعش” منذ أشهر، عن عمليات ذبح لمن يسمونهم بـ”الجواسيس” للجيش والسلطات المصرية.

وكانت الجماعة ذاتها نشرت، في 12 يناير الماضي، مقطع فيديو على “يوتيوب”، لمن أسمتهم “جواسيس جيش مصر”، تضمنت ما أسمته اعترافات لـ4 من أهالي سيناء بالتعاون مع الجيش وإرشادهم عن أماكن “المجاهدين”، والألغام المنصوبة للجيش، قبل أن يتم إعدامهم بإطلاق النار على رؤوسهم، بعد تكبيل أيديهم للخلف، معتبرين ذلك “جزاء التعاون مع الجيش”.

كما أعلنت الجماعة المتشددة، الأسبوع الماضي، أنها أعدمت الرهينة الكرواتي “توماسلاف سلوبك” المختطف منذ 22 يوليوز الماضي، في سيناء.

وتتعرض مواقع عسكرية وأخرى للشرطة وأفراد أمن لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، لا سيما شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

ومنذ شتنبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب عناصر إرهابية وتكفيرية وإجرامية في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

* وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

11
  • مصر
    الأحد 16 غشت 2015 - 23:14

    ياك الجيش قال انه مسيطر كليا

  • العربي
    الأحد 16 غشت 2015 - 23:17

    من أجل هذا حذر نبينا محمد عليه الصلاة والسلام من الفتن.قال الامارة الفاجرة خير من الهرج والمرج.من أجل هذا قال لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضعكم أعناق بعض.من أجل هذا قال الحكماء إن الربيع العبري وصمة عار في جبين التاريخ الاسلامي الحديث من أجل هذا قلنا للخوارج الجدد اتقوا الله في عباد الله ولا تسودوا دين محمد.من أجل هذا قلنا لفقهاء الناتو ممن وقعوا باسم رب السماء ثكلتكم أمهاتكم يا حطب النار فالدين ليس بطول اللحى وحفظ الاحاديث والآيات فآية في القلب خير من مصحف لا يتجاوز الحناجر.

  • أم محمد
    الأحد 16 غشت 2015 - 23:40

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهم انصر الاسلام والمسلمين و جنبهم الفتن

  • جابر
    الإثنين 17 غشت 2015 - 02:58

    نسيتم ان تكتبوا في المقال انه قبل تلات سنوات عتر العالم في رابعة والنهضة على مئات الجتت المحرقة غير ان هده الجتت معرفون اصحابها لأنهم خيرة شباب مصر ومعلوم ايضا مرتكبوها اندل واحقر كائنات في مصر‎ ‎

  • نورالدين
    الإثنين 17 غشت 2015 - 04:28

    ا نتقمت الجزائر سابقا من القرويين الذين صوتوا للجبهة الاسلامية بمذابح رهيبة ونسبتها للاسلاميين .والان جاء دور النظام العسكري بمصر ليتهم سكان سيناء بمعادات الجيش الذي يريد اخلاء سيناء من سكانها لاهداف لايعلمها الا الله الذي يمهل ولايهمل .

  • HAMOUDA
    الإثنين 17 غشت 2015 - 08:06

    جواب على التعليق الثاني بحديث اخر بدأ الين غريبا وسيعود غريبا وطوبى للغرباء ومن هم الغرباء في نظرك

  • متابع
    الإثنين 17 غشت 2015 - 08:47

    الى التعليق رقم 2 والله اجد عصة في حلقي تمنعني من الكلام عندما اسمع مثل هذه الترهات . من المسؤول عن هذا كله ومن يفعله هل السيسي الغاصب للسلطة او المنتخب القايع في السجن . وماعلاقة تطويل اللحية والتي سيسأل كل مقصر لها لماذا خالف السنة، ماعلاقته بماتعيشه الامة الان. اقرا التاريخ وستجد ان الامجاد التي تتغنى بها ان كنت مسلما صنعها اصحاب اللحى و اشهر الانتصارات تحققت في شهر رمضان و الناس صيام( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)

  • محمد المغربي
    الإثنين 17 غشت 2015 - 11:01

    ويل للظالم من المظلوم.
    كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ
    السن بالسن والبادئ اظلم
    اللهم عليك بالظالمين فانهم لايعجزونك.
    ولايحيق المكر السيئ الا باهله
    ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرم به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا
    من اوجد عدوا من المجرمين وبعثر المفاهيم حتى يلفت الانظار عن جرائمه ?
    من دفع فريقا من الشعب الى الثارثم اتهمه بالارهاب ?
    من بدا بالقتل والسجن والتعذيب ? من بدا بالتهجير وهدم البيوت ?
    من عاهد ثم خان ثم ظلم ?
    من مكر بليل واستعان باعداء الشعب للانقلاب على اختيار الشعب ?
    من وضع العراقيل وخذل الولي والب الاميين واهل السوء والاطماع على ارادة الناخبين ?
    من برر وشرع قتل النفس ونهب الاموال وهتك الاعراض وبيع الوطن ?
    من هدد واتهم وحكم فتجبرغير مراع لشرع او عرف او مروؤة ?
    من استفز وخوف القضاء والاعلام والجيش فاطاعوه ?
    اذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير.
    وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ.

  • التعليق 4
    الإثنين 17 غشت 2015 - 11:18

    الله يفرجها على الامة الله يلطف بنا

  • محمد
    الإثنين 17 غشت 2015 - 11:51

    عسكر مصر يستنسخ تجربة عسكر الجزائر(الإرهاب ملة واحدة بغض النظر عن فاعله)

  • ابن زاكورة
    الإثنين 17 غشت 2015 - 14:52

    انا في نظري ما يقع في والعراق ارهاب،وما يقع في سوريا غزو عالمي للإطاحة بالنظام الشرعي،وما يجري في اليمن وليبيا حرب اهلية،وما يجري في سناء الدفاع عن النقسـلأن النظام الإنقلابي العسكري بقيادة السيسي؟هو الذي تسلط على سكان سيناء وهجرهم وخرب ممتكاتهم ودمر مساكنهم ،وقتلهموشردهم ،فلهم الحق بالدفاع عن انفسهم،فذالك ليس ارهابا،فالإرهاب هو الذي مارسته حكومة السيسي،فمنذ حرب 1973،لم يتحرك شيء في سيناءاكثر من 40 سنة حتى جاء المعتوه خادم الصهيونية العالمية وزبانيته،فاشعل النار في سيناء وسكانها ويدعي انه يحارب الإرهاب،والعالم صامت على جرائم هذا المتغطرس،والله لاخير في عالم يكيل بمكيالين،الحرب في اليمن للدفاع عن الشرعية،الحرب في سورية ضد الشرعية،دعم نظام عسكري قتال سفاك الدماء وانقلب عن الشرعية في مصر،انا لآألوم الغرب ولا أمريكا فانهم يخدمون مصالحهم،في تقرير ان المانيا ارتفع مردودها من بيع الأسلحة في الاونة الأخيرة،المانية كمثل وبلاشك كل الدول الغربية نمت اقتصاداتها بيع السلاح لأماكن التوتر،والعرب والمسلمون هم الضحية ،تدمير اقتصاداتهم،تدمير دولهم،تشريد شعوبهم،فمن المسؤول؟ايران مع الغرب،الخاسر العرب؛

صوت وصورة
التقوى والتحكم في الشهوات
الخميس 15 أبريل 2021 - 17:00

التقوى والتحكم في الشهوات

صوت وصورة
استثمارات مغربية في فرنسا
الخميس 15 أبريل 2021 - 16:00

استثمارات مغربية في فرنسا

صوت وصورة
منابع الإيمان: تعريف القرآن
الخميس 15 أبريل 2021 - 14:01 11

منابع الإيمان: تعريف القرآن

صوت وصورة
حياتي فالزنقة من آزمور
الخميس 15 أبريل 2021 - 13:01 11

حياتي فالزنقة من آزمور

صوت وصورة
غضب أرباب المقاهي
الخميس 15 أبريل 2021 - 12:00

غضب أرباب المقاهي

صوت وصورة
أولى ليالي رمضان
الخميس 15 أبريل 2021 - 05:00

أولى ليالي رمضان