"العدالة والتنمية" يحتفي بحسّون، وعبد المولى وأحجام وآخرين

"العدالة والتنمية" يحتفي بحسّون، وعبد المولى وأحجام وآخرين
السبت 12 نونبر 2011 - 23:58

حظي كل من القاضي السابق جعفر حسون وعمدة طنجة السابق سمير عبدالمولى والفنان ياسين أحجام باستقبالات وتصفيقات حارة من طرف قيادة وكلاء لوائح حزب العدالة والتنمية صباح السبت 12 نونبر بالرباط وذلك خلال انطلاق الحملة الانتخابية الرسمية لحزب العدالة والتنمية، كما حظي كل من مولاي إدريس العراقي رجل الأعمال ووكيل لائحة المصباح بمديونة ومحمد عبدالحق وكيل لائحة المصباح بسيدي بنور والقادم من اليسار الاشتراكي الموحد والأستاذ الجامعي علي عشاق بالتكريم من طرف قيادة البيجيدي.

وقال سمير عبدالمولى عمدة طنجة السابق ردا على سؤال لموقع هسبريس حول شعوره بحفل التكريم الذي خصص له وحفاوة الاستقبال(قال)”أشعر أنني التحقت متأخرا بحزب العدالة والتنمية”ودعا المواطنين إلى التصويت بكثافة على لوائح المصباح الذي جدد التأكيد على الاشتغال في صفوفه.

وأبرز عبد المولى أنه رغم منعه من الترشيح فقد حظي والده بثقة قواعد وقيادة العدالة والتنمية لترأس لائحة الحزب بدائرة سيدي قاسم،وهو ما ذهب إليه الأمين العام عبد الإله بنكيران حينما علق على ترشيح والد سمير عبدالمولى”والله حتى عبرتي عليهم” في إشارة إلى الجهات التي وقفت ضد ترشح عمدة طنجة السابق باسم العدالة والتنمية.

كما احتفى حزب المصباح بكل من محمد عبد الحق، وكيل لائحة العدالة والتنمية بدائرة سيدي بنور، ومولاي إدريس العراقي وكيل لائحة الحزب بمديونة، والأستاذ الجامعي علي عشاق وآخرون التحقوا بصفوف الحزب.

إلى ذلك أعلن عبدالحق العربي رئيس اللجنة المركزية للانتخابات التابعة لحزب العدالة والتنمية أن الحزب قدم 91 لائحة من أصل 92، أي بنسبة 99 بالمائة، باستثناء دائرة أسا- الزاك، التي لم يقدم فيها الحزب أي ترشيح لأسباب محلية،وأبرز المتحدث أنه تم وضع اللائحة الوطنية لحزب العدالة والتنمية الخاصة بالنساء والشباب داخل الآجال المحددة ووفق الشروط المطلوبة”،مشيرا إلى أن عدد الدوائر التي تم فيها اعتماد المسطرة التي أقرها المجلس الوطني في دورتها الأخيرة، بلغت 87 دائرة تتوفر على هيئات مجالية، فيما تم اعتماد مسطرة استثنائية في 4 دوائر، بسبب أنها غير مهيكلة، وتتشكل أساسا من بعض الأقاليم المحدثة.وأشار العربي إلى أنه تم الاحتفاظ في 70 دائرة بالنتائج التي أسفرت عن مرحلتي الاقتراح والترشيح، أي بنسبة 77 بالمائة من الدوائر، بينما تم اختيار 8 وكلاء لوائح من طرف الأمانة العامة من خارج اللوائح التي أسفرت عنها عملية الترشيح، في إطار الــ 10 بالمائة التي تنص عليها المسطرة المذكورة، وتكون الأمانة العامة قد لجأت إلى استعمال هذا الحق بنسبة 8،8 بالمائة وفق ما يخوله لها القانون.

‫تعليقات الزوار

34
  • abdo
    الأحد 13 نونبر 2011 - 01:22

    جميعا مع البيجيدي ،جميعا لنقطع الطريق على الخونة ومصاصي الدماء ، فكلنا بي جي دي

  • مواطن جد عادي
    الأحد 13 نونبر 2011 - 01:37

    عدرا أيوها المصباح هناك شئ يقول لي لا؟ تاريخ تأسيسك ولماذا دخلت غمار السياسة ؟ وللأجل من ? كأن التاريخ يعيد نفسه مع الجرار? عدرا أيوها المصباح فعقلي لا يهظم وقفتك في كثير من المحطات أخرها الدستور? عدرا أيوها المصباح إن لي إشتبآه في عللاقتك برشيد نيني وخروجه من الساحة مع نزول 20 فبرايرإليها ? عدرا أيوها المصباح إني أضعك في صورة حارس العرين إنك تعرف العرين? عدرا أيوها المصباح لا تظعني في مواقع السدج وتغتني . بإسلاموسطنعيتك . إنك تعلم الحكاية وكل الحكاية فلا تراوغ..?

  • لا منتمي
    الأحد 13 نونبر 2011 - 01:43

    لاول مرة صؤصوت و صوتي للعدالة و التنمية

  • mimoun ouryaghli
    الأحد 13 نونبر 2011 - 01:44

    les opportunistes sont partout comme la vermine . peu importe que ce soit un parti de l administration ou un parti islamiste. Toutes les occasions sont bonnes pour se remplir les poches de l argent du peuple

  • المغرب
    الأحد 13 نونبر 2011 - 02:07

    ما شاء الله على أعضاء هذا الحزب المستوى الثقافي والمسؤولية و النزاهة من كل شبهة والفساد ، لكل مغرب حر ونزيه و ضذ الفساد وتدخل المخزن في السياسة فليصوت على المصباح الذي يزيل الضلم و الظلام ؛ إن شاء الله النصر لحزب العدالة و التنمية ؛

  • نورالدين
    الأحد 13 نونبر 2011 - 09:47

    خلاصة القول ان هذا الحزب اصبح يجمع كل من لم تقبله الاحزاب الاخرى هل ضدا في المخزن رغم انه هو الحزب المخزني رقم واحد ام ضد البام مع العلم ان هذا الحزب ماض في تنقية صفوفه من المفسدين و الفاشلين ، ام رغبة في تحقيق رغبة نبكيران في ان يصبح وزيرا اولا

  • فوزي
    الأحد 13 نونبر 2011 - 09:58

    الاحزاب تحتفل بمناضليها كتتويج لمسارهم النضالي و عطائهم داخل الحزب و لكن السيد بنكيران اصبح يحتفل بكل من التحق بهم و يعطيهم التزكية رغم اعتراض باق مؤسسي الحزب و هكذا سيزيد من الانشقاقات داخل الحزب

  • عضو بحزب العدالة والتنمية
    الأحد 13 نونبر 2011 - 10:09

    في الحقيقة لا أدري إن كان الأمين العام لحزب العدالة والتنيمة يعرف جيدا عبد المولى سواء الأب أو الإبن ، وإلا فهي الكارثة الكبرى لو كان يعلم حقيقتهما ويقدمهما على أنهما مكسبا كبيرا للحزب ، في هذه الحالة الشبهة تبدو واقعا باعتبار أن عبد المولى لا رصيد له ولا مرجعية له سوى أمواله المشبوهة ، خلال زيارتي مؤخرا لطنجة لاحظت أن مجرد ذكر اسم عبد المولى صار يثير اشمئزاز العديد من ساكنة المدينة ، بل لا أحد قال كلمة خير في هذا المكسب الذي حققه البيجيدي ، وأكثر من ذلك هناك من يتوقع بأن تتراجع شعبية الحزب بالمدينة بسبب التحاق عبد المولى بصفوف فريق المصباح الذي أضحى مهددا بأن يفقد نوره ، لأن ما يردده الجميع بطنجة أن عبد المولى الذي صنعه البام يسعى لتصفية حساباته الشخصية وأراد أن يحتمي بحزب العدالة والتنمية لحماية مصالحه بعدما صارت شركته البحرية على حافة الافلاس نتيجة تهربه من أداء الضرائب وأجور العمال وديون الأبناك ، مقابل تهريبه أمولا طائلة إلى الخارج باعتبار أنهما يحملان جنسية دولة النرويج
    ونعم الاختيار من أجل مصلحة الوطن ؟ وإنا لله وإنا إليه راجعون

  • لعروسي عبد الرحمان بفرنسا
    الأحد 13 نونبر 2011 - 11:25

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على خاتم الانبياء و المرسلين (ص) جام يا سيدس .

    تحية نضالية و تقدير الى السيد الامين العام لحزب العدالة و التنمية السيد عبد الاله بنكيران حياكم الله ولكم منا كل الاحترام والتقدير و بعد .
    ان الوحدة و الانسجام يا سيدي هي اساس نجاح و فوز حزب الشريفاء حزب العدالة و التنمية ان شاء الله في الاستحقاقات المقبلة اللهم يا رب وفقه لما فيه خير هذا الوطن و خير الشعب المغربي برمته يا رب العالمين امين انك سميع مجيب .
    يا جماعة العدل و الاحسان و يا من يقول لا اله الا الله ومحمد رسوله (ص) ساندوا هذا الانسان ساندوا عبد الاله بنكيران في مهمته الصعبة ان اردتم فعلا محاربة الفساد و التصدي لكل المفسدين و الاستبداديين انها مهمة صعبة في الغاية لكننا لنا الثيقة الكاملة فيه و في جراته و شجاعته على انه سيحقق الكثير من الحقوق التي حرمتم و حرمنا معكم منها كجالية اخلصت على الدوام لدينها و لوطنها و لملكها ارجوكم ارجوكم ثم ارجوكم جميعا و بكثافةالمشاركة انتم و عائلتكم افرادا و جماعة صوتوا لحزب العدالة و التنمية الحزب الوحيد الذي هو على الساحة نظيف و جدي في اعماله .

  • yssf
    الأحد 13 نونبر 2011 - 12:14

    مهد المناخ الاقيلمي والدولي لصعود نجم العدالة والتنمية و القبول به كحاكم جديد والحزب كدلك استقبل رياح التغيير فعدل من شراعات سفنه لتدهب به اطول مسافة ممكنة . الحزب يقول انه سيحارب الفساد وسيحصل على اموال طائلة من ترشيد النفقات .ولكنه نسي او تناسى ان محاربة الفساد تحتاج الى ارادة اكبر من ارادة حزب او حكومة بسلطات ممنقوصة المهم بالنسبة للحزب الان الصعود الى الحكومة ومادا بعد دلك سننتظر ونرى

  • abdelilah
    الأحد 13 نونبر 2011 - 13:25

    لاحولة ولاقوة إلا بالله.
    أقمتموا الدنيا و أقعدتموها من أجل مناصب سيدفع أجرها من مال المستضعفين ومستحقيه من أيتام وأرامل ومرضى وعاطلين. ستحاسبون عليه حسابا عسيرا يوم الوقوف بين يدي الله عز وجل.
    ألم تعلموا أيها الإسلاميون المزيفون أن الشعب المغربي يعلم علم اليقين أن سياسة النضام المتبعة في المغرب هي إرضاء النخبة السياسية بالمناصب. والنضام لا يهمه الشعب المغربي لا من قريب ولامن بعيد.
    أنتم وأمتاكم إلى مزبلة التاريخ.
    إنكم حزب مخزني بامتياز.
    وصدق من قال نرقع دنيانا بتمزيق ديننا فلا ديننا يبقى ولا ما نرقع.

  • الشعب خارج التغطية
    الأحد 13 نونبر 2011 - 13:42

    واسفاه و ااسفاه ..الشعوب العربية استيقظت و خرجت الى الشوارع منتفضة من اجل اسقاط الاستبداد لانها تيقنت ان الاستبداد هو الراعي للفساد…فاذا كانت " المعدة " هي اصل الداء كما قال ابن خلدون رحمه الله فكذلك الاستبداد هو اصل الشرور و الاثام…فلا داعي للاستحقاقات الانتخابية التي يرعاها المخزن و التي يعتبرها اداة لتابيد الاستبداد و استمرار الفاسدين و لصوص المال العام في مراكز القرار و الحكم…
    سجل يا تاريخ من هم الاوفياء لهذا الشعب و من هم الخونة الذين يخدعون الشعب كي يصلوا الى قبة البرلمان التي يعتبرونها " دار لامان "..

  • otmane
    الأحد 13 نونبر 2011 - 13:51

    عبد المولى مرضي الوالدين سياسيا,,,,,,,,,,,,,,

  • Ramos
    الأحد 13 نونبر 2011 - 14:10

    Hassoun est un homme corrompu; comment le PJD accepte les gens de mauvaise reputation; des gens malsains

  • ابراهمي
    الأحد 13 نونبر 2011 - 14:22

    أعتقد أن الانفتاح على كل الشرفاء داخل هذا البلد شيء مطلوب بل ضروري للوقوف في وجه المفسدين

  • ahmed
    الأحد 13 نونبر 2011 - 15:02

    غريب لجوء الحزب العدالة والتنمية الذي لطالما ادعى الاخلاق في السلوك والمماسرة السياسية والحزبية الى الاستعانة بالممثلين كاحجام الذي ليس له علاقة بالسياسة لا من قريب ولا من بعيد وترشيحه في مرتبة متقدمة على رأس لائحة الشباب، هل هذا هو نموذج الذي يقدمه الحزب وماذا عن الشباب الذي ناضل لسنوات وعقود في صفوفه ربما هم لا يجيدون التمثيل ولان الحزب يحتاج للتمثيل في المرحلة المقبلة وخبرات احجام في المسرح الحكومي والدراما السينمائية والتبوحيط والبكاء …استقطاب عبد المولى البامي الذي لا تزال خلفيات التحاقه بالبام مبهمة وهل اقتناع بالحزب ام مجرد رد فعل وغضب من قيادات البام بعد اقالته من رئاسة عمدية طنجة، ثم ما معنى تقديمه لوالده بدله في سيدي قاسم ..نفس ممارسات تقليدية للاحزاب الادارية الى فتح الباب وترشيح غاضبين ووافدين من احزاب يسارية كالاشتراكي الموحد لا علاقة له بمرجعية الحزب ..عن اي تميز يتحدثون ؟؟؟؟؟

  • حسن الودي
    الأحد 13 نونبر 2011 - 15:05

    h يجب ان تعمل جميع الاحزاب على تشجيع الشباب من الجنسين علي التصويت الايجابي وشراك جميع وساءل الاعلام الحزبية والمست قلة في عملية التوعية لان الر ابح تلاول والاخير هوالمغرب شماله وجنوبه شرقه وغربهوالله الموفق

  • mourad17
    الأحد 13 نونبر 2011 - 16:34

    non pour le pgd car c'est un parti qui utilise des choses non comprenable oui au parti isiklal

  • Simo
    الأحد 13 نونبر 2011 - 16:39

    Le PJD, en plus d'avoir dans ses files un ancien du PAM, connu pour son icompétence (absence dans des rdv importants, démission de la mairie de tanger), en plus connu pour ses virées nocturnes, koun ghir ngoulou rah tab!! , se met maintenant avec son père appartenant avant au PPS. Pour rejoindre un partit on doit au moin avoir des affinités avec ce partis là, et on ne saute pas du coq à l'âne.
    Premièrement, des gens qui agissent ainsi (sans idéologie politique réelle et changeant de partis comme de chaussettes ) son les premiers à rayer de la carte. Je suis pour le jeux politique et les alliances, mais se moquer des gens comme ce genre de personnes font est incroyable.
    Deuxièmement, je suis profondément déçus par le PJD, tant au niveau du fait d'inclur ce monsieur dans leur liste, comme ce qu'ils font maintenant avec le père. Messieurs, vous venez de perdre un vote, je préfère encore le PPS ou L'Istiqlal ou même le PAM, car avec eux au moin je sais à quoi m'en tenir. Déception. Voila

  • متتبع
    الأحد 13 نونبر 2011 - 16:44

    سمير عبد المولى من الرحل قادم من الاصالة والمعاصرة ومعروف بملهى 555 كيف يقبله العدالة والتنمية بهذه الطريقة
    اما القاضي حسون فلا افهم كيف تخلى الحزب عن المناضلين الحقيقيين ويعطي التزكية لوافد جديد

  • الداد ولد بيه
    الأحد 13 نونبر 2011 - 16:52

    والحمداوية مسكينة مالها مدخلتوهاش للأمانه العامة، واش خليتوها شادا لبحر لا يرحل بوحدها.
    أحزاب المهزلة أحزاب المغرب

  • hafssa
    الأحد 13 نونبر 2011 - 17:23

    لاول مرة لن اصوت العدالة و التنمية غريب لجوء الحزب العدالة والتنمية الذي لطالما ادعى الاخلاق في السلوك والمماسرة السياسية والحزبية الى الاستعانة بسمير عبد المولى
    والله يا بنكيران حتى عمات ليك غير سول ولا انت عارف داير راسك اعمى ولكن لخبار يجيبوها الاخريين

  • عزوز
    الأحد 13 نونبر 2011 - 17:59

    سواء حقق الحزب نتائج تخول له قيادة الحكومة أم لا ,, فنحن مع الحزب للأبد لأننا نؤمن إيمانا راسخا أن جل من فيه منكرون لذواتهم يريدون خيرا للبلاد غير أن طريق الإصلاح طويل وصعب ومليء بالعقبات، لكن إيماننا بنبل قيادييه وقواعده يمدنا بالصبرلنرى النتائج.
    يختلف الحزب عن بقية الأحزاب أن مقاربته في الإصلاح شمولية أرجو أن لا يحيد عنها فبلدنا يعاني من مشاكل اجتماعية واقتصادية عميقة لكن يعاني من أزمة أخلاق وقيم أيضا

  • ع.المومن/الساحل
    الأحد 13 نونبر 2011 - 19:15

    كيفما كانت النتيجة فالاغلبية المريحة لن تكون لاي مكون سياسي.مما سيضطر(بضم الياء) الى تحالفات غير منسجمة.وبالتالي تكريس نفس الوضعية!!!!!

  • ndir
    الأحد 13 نونبر 2011 - 19:29

    ahajjam un condidat de ce parti maghzanien ahajjam n 'a rien avoir avec l'islam ni avec la politique je pense que benkiran veut etre 1 minstre avec n'importe quoi

  • قاطع
    الأحد 13 نونبر 2011 - 19:50

    الاحزاب الكرتونية المخزنية تسوق الوهم للمغاربة
    وتكرر الخطاب الردئ المتخلف الذي نسمعه عند كل محطة من محطات الظحك على الذقون في هذا البلد
    والمقاطعة هي الخيار الاستراتيجي للشعب المغربي .

  • مقاطع
    الأحد 13 نونبر 2011 - 20:09

    علاش غادي أنصوت ؟
    المرشحون بدئوا يعرضون المال ليصوتوا عليهم و ذلك بعلم السلطات التي لم تحرك ساكناً
    إذاً لماذا سأصوت ؟؟؟؟

  • Marin
    الأحد 13 نونبر 2011 - 22:13

    je vous invite a lire le commentaire n 8 très attentivement vu que je suis officier au sein de la compagnie maritime de Sihom abdelmoula et je cours tjrs derriere mon salaire

  • متتبع
    الأحد 13 نونبر 2011 - 23:03

    دعونا نجرب ماذا سيفعله ستي بتكيران ،الذي أعرف عنه أنه ما فتئ ومنذ انطلاق ما يسمى الدورة الأولى للصحوة الإسلامية في أوائل التسعينات يقود الإخوان إلى مراتع البلاط ،نعم إنه جريئ ولكن فد لاتنفعه جرئته في هذا المستنقع .صحيح أني لا أتفق على استيراد أشخاص لهم سوابق بل دراية في قهر المستضعفين ، ففي حزب العدالة والتنمية ايادي متوضئة قادرة على حمل وصون المصباح في دياجير الظلام .لكن دعونا نرى ونجرب كيف سيصلح<< العطار>> ما أفسده الدهر؟

  • soussi
    الأحد 13 نونبر 2011 - 23:09

    أنا أنس في المستوى لم يلتحق بالحزب.أنا أول مرة سأصوت على pjd

  • abk
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 00:01

    tous les nouveaux arrives imposes au P.J.D sont des futures ministre le gateau est partage entre GX et PGD plus les autres qui vont constituer le futur gouvernement droite gauche gauche droite la loi des vases comuniquants .rien ne se cree rien ne se perde

  • فارس
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 01:10

    ركز على ثلاث يا حزب المصباح.اولا تطهير المال اي محاسبة الاغنياء كم لديهم من المال لناخد منهم مال الزكاة لاعطاءها للفقراء. كرها او طوعا .والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة فإن الزكاة حق المال.الصديق رضي الله عنه.(خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها.ومن كتمها .هدا جزاءه. وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ * يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُوا …اما ثانيا. العلم . .يجب انشاء صندوق ضخم ليتعلم ابناءنا علم التكنولوجيا.مثل صناعة الطائرات والسفن العملاقة والقطارات والسيارات والالات في ميدان الصحة..لكي لا نهدد من قبل محور الشر بالعقوبات . كثرة المعاصي في بلادكم .مقابل رفع العقوبات والا العكس . وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ … .اما ثالثا.هو انشاء لجنة لتوحيد الامة . إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون

  • غيور عن الحزب
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 11:30

    المعلوم عند ساكنة طنجة أن الرجل سكير لا يسحى الا ان تاب وأصلح

  • MOHAMED
    الإثنين 14 نونبر 2011 - 12:43

    Nous sommes dériere ce parti , qui le le seul espoir des citoyens marocains.Votons tous pour le PJD.

صوت وصورة
أوجار  يرد على وهبي
الخميس 22 أبريل 2021 - 23:21 138

أوجار يرد على وهبي

صوت وصورة
طريقة الانخراط في التغطية الصحية
الخميس 22 أبريل 2021 - 22:30 5

طريقة الانخراط في التغطية الصحية

صوت وصورة
لقمة العيش بكرامة
الخميس 22 أبريل 2021 - 20:11

لقمة العيش بكرامة

صوت وصورة
علاش تسمات حلوى الغريبة
الخميس 22 أبريل 2021 - 18:00 6

علاش تسمات حلوى الغريبة

صوت وصورة
منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة
الخميس 22 أبريل 2021 - 17:00 1

منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة

صوت وصورة
عظام حيوانات في الهراويين
الخميس 22 أبريل 2021 - 15:51 12

عظام حيوانات في الهراويين