العدل والإحسان تدعو للتضامن مع الشعب الليبي

العدل والإحسان تدعو للتضامن مع الشعب الليبي
الخميس 24 فبراير 2011 - 23:59


أصدر مكتب الإرشاد لجماعة العدل والإحسان، وهو أعلى هيئة تقريرية في الجماعة المذكورة، بيانا توصلت “هسبريس” بنسخة منه، يدعو الأمة وأحرار العالم للوقوف إلى جانب الشعب الليبي الشقيق وما يعانيه ويقاسيه رجالا ونساء وأطفالا من تقتيل وإرهاب وتجويع على يد ما أسماه البيان بـ “شيطان من أخس شياطين الحكام على المسلمين، وما نقم منهم إلا أن قاموا لإسقاط ثالوثه البغيض، ثالوث الاستعباد والاستخفاف والاحتقار والإذلال: ” الله ومعمر وليبيا وبس”، الذي فرضه في كل قرية ومدينة وعلى كل لسان ولافتة، شعار يلخص بعض سعار هذا المخبول الذي يقول للعالمين بلسان حاله، وتكاد تقفز من بين أنيابه ” أنا ربكم الأعلى” و ” ما علمت لكم من إله غيري”، حيث لم تسعه كل الشعارات التي فرضها على من استخفهم فأطاعوه: الفاتح العظيم، ملك الملوك، أمير المؤمنين، القائد الأممي، منقذ البشرية”.



وأكد البيان بأن ما يقع في ليبيا ميلاد جديد للأمة، تاريخ عظيم يكتب الآن في كل جزء من أجزائها، وعلى مرأى ومسمع من العالم كله.



وعبرت جماعة العدل والإحسان في بيانها عن تضامنها اللامحدود مع الشعب الليـبي الأبي، وإشادتها بائتلاف علماء ليبيا الذين اصطفوا إلى جانب الحق في وجه السلطان الجائر. وأعادوا للعلماء حياتهم وحيويتهم ودورهم الرائد الطليعي. كما تنوهت بالضباط والجنود وعناصر الأمن الذين وقفوا مع الشعب وتخلوا عن الزعيم المخذول، وتنويهنا كذلك بكل الفضلاء من أركان الدولة في الداخل والخارج الذين رفعوا أصواتهم لفضح الزيف والإجرام.



كما ثمن البيان ما أسماه بـ”مواقف قبائل الشمم والعزة في ليبيا الذين لم تنطل عليهم حيل الشيطان وأبنائه وأشياعه، فهبوا لكسر أسوار ” فرق تسد” التي سيّج بها العقيد الغريق دولة جوره لأكثر من أربعة عقود، قتل خلالها خيرة شباب الجيش وضباطه من مختلف القبائل”



ودعت الجماعة شعوب الأمة ورجال العلم والفكر والسياسة والحقوقيين والإعلاميين والفنانين إلى الوقوف الفعلي بكل ما يستطيعون إلى جانب الشعب الليبي الذبيح. وشجبت موقف القوي الكبرى المتحكمة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي في التنديد بهذه الجرائم الفظيعة في حق الإنسانية، وخذلانهم لشعب يباد، مع التأكيد بأن الضامن الحقيقي للمصالح المشتركة بين دول العالم هي الشعوب الحرة وليس الحكام المستبدين.

‫تعليقات الزوار

54
  • tari9o
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:27

    عيقتو بزاف واش ما عندكم شغل حادين فير التظاهرات أو الجمعيات و التخربيق وا سيرو تخدمو أشعب تمارة أو العز المخزن أو عاش الملك

  • محمد الناصح
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:51

    ننتظر من جماعة مريدي عبد السلام ياسين أن يخبرونا برؤيا (خبر عاجل منامي)في الأوضاع المرتقبة في ليبيا، هل سيسقط القذافي أم لا؟
    وقبل ذلك أرجو أن يراجعو رؤيا شيخهم المقدس في أن عام 2006 أو عام 2010 في رواية أنها سنة الخلافة!!
    براكا ما تستغفلو في الناس !!

  • معتز
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:53

    أنتم شجعان فوق العادة لذا أدعوكم لتستَقِلّوا إحدى الطائرات المتوجهة الى ليبيا لنقل الجالية المغربية. ًغادية خاوية ً. لأن بقربكم من الميدان سوف يكون الأجر مضاعفاً. هذا الباب أوسع من الباب ً اللي علا بالكم ً .  

  • mohammed
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:55

    avec vous

  • غيور على عقول المغاربة
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:57

    يقول المثل المغربي: “الدجاجة المسلوخة تضحك على المذبوحة “
    هذه الجماعة التي تجسد الاستبداد المطلق لعبد السلام ياسين والتخلف العقدي والفكري و التنظيمي تصدر بيانا ضد استبداد القدافي. إذا كان القدافي لقن شعبه شعار: ” الله ومعمر وليبيا وبس” فعبد السلام ياسين لقن مريديه شعارا طاغوتيا هو:” سيدي عبد السلام وبس” فشعار المملكة الشريفة لا يعنيهم في شيء أنشئوا دولتهم الخرافية و أمروا أميرهم الدجال الأكثر مناما و ليس علما وتحالفوا مع أعداء الوحدة الترابية ضدا على الدولة المغربية التي يسمونها بالمخزن لأنهم لا يزالون يعيشون في العصور الوسطى عصور الخرافة والتخلف.
    على مكتب الإرشاد لجماعة العدل والإحسان إذا كان فيه راشدون حقا أن يثوروا على عبد السلام ياسين ديكتاتورهم الحقيقي ليحرروا عقولهم وعقول مريديه من الخرافات و الخزعبلات التي تضحك الثكلى وذلك قبل فوات الأوان.

  • asmaa
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:59

    اللي باغي يساند الشعب الليبي ياخد الطيارة لطرابلس و يحارب القذافي
    و فوتونا عليكم كفانا تخريب و فوضى

  • Anouar
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:01

    ça me surprend que ceux de Ghadr Wal khossran soit contre Kadhafi, car leur chef rêveur (Cheikh Yassine), n’a rien à envier à Kadhafi. Tous les deux sont des tarés et des psychopathes. Tous les deux sont bons pour la poubelle.

  • السلام
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:31

    حفظ الله الأخوة بجماعة العدل و الأحسان ومواقفهم الطيبة.

  • mohammad
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:35

    بيان كله رسائل للداخل قبل الخارج،فلنقرا ما بين السطوور

  • سعد الدين
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:21

    بعد خيبات أمل متتالية، ولعشرات السنين من الوعود والتعهدات الكاذبة والماكرة هاهي اليوم الشعوب العربية تتنفض بشكل فاجأ الجميع وأربك حسابات الداخل والخارج، وبإصرار غير مسبوق على انتزاع الحقوق المسلوبة ومواجهة الاستبداد ودحره وتحقيق مجتمع الحريات العامة والديمقراطية والكرامة الإنسانية. لقد بدأت الموجات المباركة للغضب الشعبي من تونس الخضراء وانتقلت إلى مصر العزيزة، ولا يبدو أنها ستقتصر على هاذين البلدين، إن لم تتخذ تحولات جوهرية وحقيقية وفورية تقطع مع الاستبداد وتؤسس لدولة العدالة الاجتماعية والحريات العامة والاختيارات الحرة للشعوب. وقد تهاوى الآن كل كلام عن استثناء هذا البلد أو ذاك، كما سقط الوهم الذي يريد البعض تسويقه في الوقت الضائع بأننا لسنا كالآخرين وأننا في مأمن من هذه الانتفاضات.

  • hanan faida
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:09

    إننا نشد وبكل قوة على هذه الانتفاضات المباركة ونحييها تحية إجلال وإكبار وندعوها إلى الثبات والحرص واليقظة حتى تحقيق المطالب المشروعة وندين إجرام النظام المصري المتهالك في حق الشرفاء المعتصمين في ميدان التحرير ونسأل الله العزيز أن يرحم الشهداء الذين نحتسبهم عند الله صادعين بكلمة حق عند سلطان جائر. قال تعالى: ﴿ وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ، إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاتَّبَعُواْ أَمْرَ فِرْعَوْنَ وَمَا أَمْرُ فِرْعَوْنَ بِرَشِيدٍ، يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ، وَأُتْبِعُواْ فِي هَـذِهِ لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ بِئْسَ الرِّفْدُ الْمَرْفُودُ﴾ .
    لقد حذرنا منذ سنوات من الوصول إلى مثل هذه الحالة من الغليان الشعبي إن لم يحدث التغيير الحقيقي. قال الأستاذ عبد السلام ياسين في مذكرة إلى من يهمه الأمر يوم 28-01-2000: “جميلة تلك الوعود المنثورة على الرؤوس بسخاء. لكن ما أبشع الخيبة حين تستفيق الشبيبة بعد حين من الأماني المعسولة على مرارة الواقع التعس! فبعد الاستعراضات والاحتفالات سيرحل الشعر المحلق في الأجواء ليحل محله النثر المثقل بالبطالة والبؤس…” .

  • abd elhak
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:23

    لا مكان بعد اليوم للتمويه والتخذير والإلقاء ببعض المسكنات وإطلاق الوعود البراقة الخلابة الكاذبة. لقد اتسعت الهوة بين الحاكم والمحكوم وفقدت الثقة وأصبح الحل واحدا من اثنين:
    – تغيير جوهري ديمقراطي عاجل يقطع مع الاستبداد ويستجيب لحاجات ومطالب الشعب.
    – أو يأخذ الشعب زمام المبادرة فيندفع سلميا وبكل التضحيات من أجل كنس الاستبداد.

  • البوشاري عبدالرحمان
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:39

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدينوامير المؤمنين ورئيس لجنة اللقدس الشريف جلالة الملك العظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    اسال اهل العلم من علماءنا الاجلاء سؤالا واحدا قابلا للتحليل من طرف الدين شاؤوا الحق الدي يقود للحق والحقيقة بدل الوهم والخرافة
    لمادا منح الله سبحانه مفتاح الخلافة الاسلامية للمخزن ؟
    وان كان الدي يعبرون ما يعبرون عن هدا المخزن فهاهم يشهدون بام اعويناتهم خراب الدور والازقة واراقة الدماء في ليبيا لكونها طعم للجن لعنهم الله اليس ما يجري عملية سحر نالت ضراوة حماها وتبحث عن الملبوسين بهدا السحر ليحدثوا انفلاتا امنيا قد يكونون هم الاولون في خبرا كان
    الم تعلموا قول الله سبحانه دلك خير واحسن تاويلا لترتكنوا الى الايمان به عما جاء به رسوله الكريم وهو اعلم حيث يجعل رسالاته
    فهل انا بعيد عن هده الجماعة وهم مغاربة ان اعتراضي لكل ما يشاؤون توهيم الناس به اتمركز خوفا عليهم من الفتنة قبل ان اكون قد عملت لشخص اخر
    ان الاطروحة العلمية التي ادليت بها لو كانوا عقلاء او ان احدا منهم يملك الحكمة لبحثوا عن قدرات العلم المنزل عبر هده الاطروحة لكونه يحاكي تدوينا يوجدفي عقلهم الباطني ويرتبط بخيط عنكبوتي تحت اوامر قوة الشر غير المرئية التي زحفت بهم الى فراغ ولاشعال الفتنة ودون دلك فهم راسبون
    ولو كانوا ملمين بالعلم لما كانوا في وقتنا هده يحاربون الله ورسوله وانعزلوا ليشكلوا جيشا جرارا اصبح يكبر والدجال يهيىء فيهم تقنية عمله قصدالانفجار
    ارحموا انفسكم قبل ان ترحموا العباد والبلاد واعلموا انكم متابعون من الله ورسوله لكونكم تنهجون منظومة الشرك به سبحانه وهو يعرف مستقركم ومستودعكم قبل ان يعرفه المخزن الدي تسدون له الاتعاب دونما سواه
    اتقوا الله جماعة العدل والاحسان واعلموا ان كل وقفاتكم مدمومة ومرمية لمزبلة التاريخ في سجل الاسلام لكونكم مشركون بالله وتستعملون الاسلام مطية لتراهاتكم وانتقاما للماضي ولم يعلم الداعية انه سيلقى ربه ليحاسبه على خطئه وثم ليس الا طعام من غسلين لا ياكلهالا الخاطئون

  • غيورة على هذا الوطن
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:43

    قبل ان ينتقد المنتقدون ويلقوا باقاويل لا تمت بصلة الى هذه الجماعة ادعو الجميع الى قليل من الاطلاع لفهم هذه الجماعة .فليس من العيب انتقاد الاخرين …ولكن الانتقاد يكون باصوله ..فالمصيبة هي رمي الاباطيل على غيرك وانت تجهله كل الجهل

  • TAIBATO
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:15

    اي تضامن
    ليببيا ليست صديققة للمغرب ولم تكن ابدا،بلعكس ليببيا داءما ضد المغرب- ايدت الجزائر و البولساريو ضد المغرب- ادا كيف نطوي هته الصفحة.
    اما العدل والإحسان فلا يمكنكم ان تتكلموا او ثمتلون المغرب في سياسة عالمية.فالعدل والإحسان يبدئ من الانسان نقسه, غير نفسك الاول.

  • abdellah
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:33

    انا اتضامن مع الشعب الليبي …. و لا اتضامن مع جماعة العدل والاحسان … لان هاته الجماعة تستغل كل حدث للخروج الى الشارع و تحريض الشعب على التضاهر لا لشئ فقط من اجل الوصول الى هدفها الاسمى و هو القومة المنشودة التي دعى لها قائدهم عبد السلام ياسين و بس و بس و بس و بس … على وزن القدافي و بس ….
    ليكن في علم الشعب المغربي ان الجماعة تسعى الى الدفع بالمواطنين الى التضاهر خاصة تلاميذ المؤسسات و الطلبة .. فان لاحضتم فان اي وقفة او تضاهرة او مسيرة يتواجد اعضاء الجماعة فهدفهم الاول هو الابقاء على هذا الضغط متمنيين ان تتطور الاوضاع كما في تونس مصر او ليبيا …
    اللهم اجعل بلدنا آمنا وسائر بلاد المسلمين

  • مغربي مقيم سابق في ليبيا
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:29

    معمر القدافي انبل من لحاكم انتم لا تدعون الى مساندة الشعب الليبي بل تريدون اشعال الفتنة في هذا البلد الامين…. فكلكم مرتزقةتخدمون اسيادكم و اولياء نعمتكم من الغرب الذي ذمر العراق و يريد تدمير ليبيا … فالويل لكم . اتركوا ليبيا و شانها

  • anas
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:07

    je remarque que les baltajia sont très actifs dans les commentaires. bon courage alors. ça n’empêche pas l’histoire d’avancer

  • أبو محمد
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:37

    الى كل الذين يقدحون في جماعة العدل و الإحسان و لا ينصفون .
    أنا لست مسيسا و لا أنتمي لجماعة معينة لكني أقول بأن هذه الجماعة وقفت مرارا مواقف مشرفة مع المغاربة .
    دعكم من الرؤى و المنامات فذلك شأنهم فحتى و إن لم تتحقق فلن تضرنا في شيء ، لكن المهم هو وقوفهم مع الشعب ، و حبهم للخير . لقد رأيت تضحية طلبتهم في الجامعات من أجل الطلبة و دفاعهم عنهم ، و رأيت مسيراتهم المنظمة و المساندة لفلسطين و غزة و العراق و رأيت بعضا من مجالسهم الدعوية و سمعت كلامهم ، و كذا في المناسبات و الأفراح و المآثم تجدهم السباقين للتضامن حتى في جمعيات الأحياء ، أنا رجل تعليم و رأيت منعهم من جمعيات النجاح في كل المؤسسات و ما ذلك الا لفعاليتهم في الحركة و التأطير قي هذه الجمعيات .
    وعلى العموم لم نر منهم الا الخير فهم أحسن من غيرهم بكثير و إن كنا جربنا المخزن و اكتوينا بناره فهم لم نجربهم بعد حتى نحكم عليهم .
    أنا أرى أنهم مخلصون الله يخلص كل واحد على نيتو .

  • nasro
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:41

    يقول المثل المغربي ( خلاه في السطل أٌجَا يْطَلْ ) حري بهذه الجماعة ومريديها الذين يظهرون كالأصنام وراء قدافيهم عبد السلام كسوس أن ينظفوا بيتهم من الداخل. عليهم أن يكرسوا مبدأ التفكير والتسيير داخل جماعتهم التي حولوا إلى وكر للأحلام. عليهم أن يكونوا المثل والقدوة في الدمقراطية والتداول على التسيير. باراكا من الخزعبلات والترهات

  • abdou
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:31

    تغيير جوهري ديمقراطي عاجل يقطع مع الاستبداد ويستجيب لحاجات ومطالب الشعب.
    – أو يأخذ الشعب زمام المبادرة فيندفع سلميا وبكل التضحيات من أجل كنس الاستبداد. فهمتم؟

  • said
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:29

    عاجل مئات الجنود المرتزقة من ميليشيات البوليزاريو قادمين من تندوف دخلوا ليبيا لمساعدة القدافي في زحفه المشؤوم على جتت شعبه المسكين وحديت عن مساعدات عسكرية ضخمة قدمتها السلطات الجزائرية لمؤيدي القدافي

  • mouhamed
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:13

    يا أيها الملك الوارث للملك !يا أيتها النفس البريئة ! ويا أيها الملك الوارث للملك! يا أيها الرجل الذي ستصلى عليه صلاة الجنازة طال العمر أم قصر !
    لطالما شهد الملك الشاب الدروس الرمضانية والحفلات المقامة في ضريح جده. تجمعات ضخمة ترصد لها ميزانيات خيالية مما تدره الأوقاف. ويا للأوقاف ! خلَّف الأجداد للأحفاد ما به ينفقون على شعائر المسلمين ويسدون حاجة المحتاجين منهم. أي خيانة هذه لمخزن لم يكتف بتحويل تركة الموتى إلى جيوبه بل أنفقها على حفلاته الوثنية !
    لابد أن يختار الملك الشاب بين طريقين : إما أن يُخلص لعرف عفّى عليه الزمن فيتبع خطوات أسلافه حذوك القذة بالقذة وبئست السبيل هي! وإما أن يعقد العزم على اقتحام العقبة والتكفير عن الجرائم التي كان أحد شهودها…

  • ملاحظ منطقي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:11

    أي نفاق هدا, يتهافتون لسقوط نظام استبدادي ولو استطاعوا لأقاموا علينا نظاما أكثر استبدادا منه.
    على الأقل القدافي قتل في نهايته, أما هم فمستعدون لإسالة الدماء لكي يصلوا إلى الكرسي وسيمكثون فيه على جثث المعارضين. وهدا ما فعله الخميني ويفعله خلفه.
    لا تعطوهم الفرصة أيها اليساريون فأنتم قلة.

  • مواطن مغربي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:37

    والله لا استطيع ان افهم كل التناقدات الموجودة في هذ٥ الجماعة٠ يتكلمون دائما عن استبداد الشعوب من الحكام العرب و عبد السلام ياسين ليس احسن منهم بما يفعله بجماعة العدل والاحسان وما فيها٠ انه هو الرب والمثل اللاعاى بالنسبة لما في هذه الجماعة المسكينة٠ سبحان الله على التناقد٠ فرق كبير بين ما تطالب به في هذ٥ الجماعة وما تعمل به٠ من فضلكم كونوا دمقراطيين في جماعتكم قبل ان تطالبوا بالدمقراطية٠ وكونوا منتجين لهذا البلاد بذلا من ان تضيعوا وقتكم ووقت العباد في الكتابة وفي مطالبة ما هو ليس لكم٠ الذين الاسلام يدعو الى العمل والانتاج بذلامن مطالبة ما ليس لك٠ وشكرا على تفهمكم وتطور ديماغجيتكم٠ كفاكم ضياع الوقة ومطابة بزعزعة الاستقرار بهذا البلد٠

  • hanane
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:25

    اذا اردتم ان يتقبلكم المغاربة, اقول ان يتقبلكم وليس يرضو عليكم, اذا اردتم هذا فتوقفوا عن محاولة ادراج كلمة امير المؤمنين ضمن الشعارات الطاغوتية.
    ملكنا امير المؤمنين و اذا لم ترضوا فدعوني اقول لكم لا بأس, نحن كلنا متفقين على ان المغاربة مؤمنين نعم نحن مؤمنين ومحمد السادس ملكنا فادعوا جميع المغاربة تغيير من امير المؤمنين الى ملك المؤمنين. نعم محمد السادس ملك المؤمنين.
    الله ينصر سيدنا و يحميه يالسميع يالمجيب.
    ادعو جماعة العدل و الاحسان الى مد يدها الى ملك المؤمنين وادخلو في اللعبة السياسية. وهكذا نتقبلكم واظهروا لنا حنة ايديكم والتوفيق من الله.

  • marocain
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:39

    Messieurs les hommes d’Adl Wa Alihssane, vous etes l’espoir de tous les marocains, soyez a la hauteur , l’ossature du makhzane est cartonienne, avec vous jusqu,au l’effondrement du regime pourit

  • Abdi
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:33

    كفى نفاقا, اغلبيتكم أيها الإسلامويون الإرهابيون و كذلك الشيوعيون الإقصائيون كنتم تلجؤون عند القدافي عندما كنتم تخونون بلدكم أيام الحسن الثاني واليوم تتبرؤون منه كلكم مثل القدافي . لوأتيحت لكم الفرصة في الحكم لفعلتم أكثر منه أيها الظلاميين.

  • Abdessamad
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:41

    بيان كله رسائل للداخل قبل الخارج،فلنقرا ما بين السطوور…..

  • salam
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:35

    يا أيها الملك الوارث للملك !يا أيتها النفس البريئة ! ويا أيها الملك الوارث للملك! يا أيها الرجل الذي ستصلى عليه صلاة الجنازة طال العمر أم قصر !
    لطالما شهد الملك الشاب الدروس الرمضانية والحفلات المقامة في ضريح جده. تجمعات ضخمة ترصد لها ميزانيات خيالية مما تدره الأوقاف. ويا للأوقاف ! خلَّف الأجداد للأحفاد ما به ينفقون على شعائر المسلمين ويسدون حاجة المحتاجين منهم. أي خيانة هذه لمخزن لم يكتف بتحويل تركة الموتى إلى جيوبه بل أنفقها على حفلاته الوثنية !
    لابد أن يختار الملك الشاب بين طريقين : إما أن يُخلص لعرف عفّى عليه الزمن فيتبع خطوات أسلافه حذوك القذة بالقذة وبئست السبيل هي! وإما أن يعقد العزم على اقتحام العقبة والتكفير عن الجرائم التي كان أحد شهودها…
    اقرأ النص الكامل لرسالة “الإسلام أو الطوفان”

  • driss
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:43

    ألا يقوم أحمد نجاد بمجازر ضد شبابه وشعبه منذ تزويره للإنتخابات الرئاسية وحتى اليوم ؛ لماذا لم تطالبوا بأية وقفة أو مظاهرة ضد هذا الشخص الاحمق الشبيه بالقذافي؛ أرجو من هسبريس أن تنشر تعليقي

  • abdelhak
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:45

    c est le peuple qui decide mintenant vive la libertée ont veux une vrai democrati au maroc loin des famille de FES

  • عبد الحميد
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:47

    كفى من النفاق يا جماعة الرؤى والأحلام الخرافية.
    ححدوا يوما وتاريخا محددا وأعلنوا عن الخروج للاحتجاج وفق أجندة واضحة، لا تتنكروا في دعوات ملغومة، فأنتم تظهرون أنكم دعاة الحقوق العادلة بينما لا تدعون للاحتجاج بطرق واضحة.

  • elhor
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:03

    يا صاحب التعاليق الخاصة بمواضيع العدل والإحسان ألا تستحي من ربك الذي خلقك وسواك فعدلك لا الذي يستأجرك لتكتب بعض السطور تزلفا وتقربا من أجل منحة أو ميزة في الحياةالدنيا.
    لم يفت موضوع حول العدل والإحسان إلا وتعاليقك التي تعطي منها رائحة الإستئجار لمعبودك المخزن له بالمرصاد حتى أصبحت تلك المقدمة المعدة مسبقا معروفة بل محفوظة لدى متصفحي هسبرس “تحية السلم والمسالمة وسلام تام” تعتبر نفسك من العلماء فنحن نعرفك أي العلماء أنت علماء السلطان والبلاط في كل البلاد هم شر العباد.
    تقوا بي يا عملاء أنتم في ورطة الشعب لم يعد يسمع لخزعبلاتكم لأنكم ما كنتم يوما بجانبه سوف يطيح بمعبودكم وآنذاك تركعون أمامه لأنكم ألفتم الركوع لغير الله.

  • ghayuor
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:49

    وزع الصور والكلام بسخاء عسانا ننسى ونُنْسي بالخطبة المستبشرة المتفائلة وجهَ الحقيقة الكالح.
    كأن المستشارين الشباب للملك الشاب يريدون أن يفكوا عن الشعب ضيقه بالتعزيمات الإعلامية. عجزنا عن منحهم شغلا وخُبْزاً، فلنمتعهم بالفرجة ولنتخمهم بالابتسامات ! ألا يحرص المستشارون الشباب التقنوقراط على الاستفادة من دروس التاريخ ؟ فقد كان الواقعون تحت حكم نيرون أَحسن حالا، لأنه كان يؤمن لهم الخبز اليومي قبل أن يتعاطى مشاهد الفخامة والعظمة.
    تحسب البطانة الشابة أنها قادرة على محو الصورة المتجهمة لفترة علَتْ فيها اليدُ الجبارة لجلادي تزممارت ونفاق ديمقراطية مزيفة تشهد على نفاقها الأيمان المُعلِنة على الملإ أن الانتخابات لم تزوَّر أبدا، وأن مقاليد الأموركانت دائما في يد الشرف والحقيقة، وأن التناوب التوافقي ميزة للديمقراطية يحق الافتخار بها.

  • SOBHANAK
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:09

    حفظ الله الأخوة بجماعة العدل و الأحسان ومواقفهم الطيبة.

  • متعجب!
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:13

    علمناالتاريخ أن من يدافع عنالفساد ويشرعنه إماأنه عبد من عبيد المفسدين وبالتالي فهو معهم أو جبان يبرر خوفه، هل يعتقد أصحاب التعليقات المخابراتية أنهم يستطيعون التأثير على الرأي العام الشعبي الذي يعاني مرارة الفساد في الواقع أو أنهم بنعيقهم سيخدشون في صدق ورجولة رجال العدل والاحسان، أقول لهِلاء أنكم تضحكون على أنفسكم لأنكم تتلذذون في الدفاع على ان تبقوا عبيدا لأسيادكم بل إنكم تستمتعون في الدفاع على من يستعبدكم ، ليس العيب انتختلفوامع غيركم في المواقف لكن العيب كل العيب ان ترضوا بأن تضعوا انفسكم موضع العبيد!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • sli3fana
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:11

    لقالي شي واحد من العدل والاحسان نهرس لمو السنان

  • abdoufort
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:17

    عادة أركز اهتمامي على ما تتناوله المواضيع المطروحة الا أن هذه المرة أثار انتباهي التعليقات التي قرأتها و من خلالها خلصت الى فكرة عن أهلها فوجدت أن جلهم يغردون خارج السرب يمارسون أسلوب *خالف تعرف* و هذا يدل على مرض نفسي خطير يعاني منه البعض مما يجعل عجلة التغيير نحو الديموقراطية الحقيقية تدور ببطء شديد كما يدل على أن أصحاب هذه التعليقات ان لم تكن مأجورة فهي تنتمي لفئة المخذرين المدجنين الذين استحلوا الفساد و ركنوا اليه و كل من يتحدث منهم عن العدل و الإحسان لا يعرف منها الا الإسم أو ما تكتبه الصحف هؤلاء القوم يخشون التغيير كأنهم يعيشون في بحبوحة النعيم و كأنهم في سويسرا

  • ق36
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:25

    سقط القناع تحالفتم مع الشيطان

  • el ghazaoui
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:19

    avec vous quand vous disez :إننا نشد وبكل قوة على هذه الانتفاضات المباركة ونحييها تحية إجلال وإكبار وندعوها إلى الثبات والحرص واليقظة حتى تحقيق المطالب المشروعة وندين إجرام النظام المصري المتهالك في حق الشرفاء المعتصمين في ميدان التحرير ونسأل الله العزيز أن يرحم الشهداء الذين نحتسبهم عند الله صادعين بكلمة حق عند سلطان جائر. قال تعالى: ﴿ وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ، إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاتَّبَعُواْ أَمْرَ فِرْعَوْنَ وَمَا أَمْرُ فِرْعَوْنَ بِرَشِيدٍ، يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ، وَأُتْبِعُواْ فِي هَـذِهِ لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ بِئْسَ الرِّفْدُ الْمَرْفُودُ﴾ .
    لقد حذرنا منذ سنوات من الوصول إلى مثل هذه الحالة من الغليان الشعبي إن لم يحدث التغيير الحقيقي. قال الأستاذ عبد السلام ياسين في مذكرة إلى من يهمه الأمر يوم 28-01-2000: “جميلة تلك الوعود المنثورة على الرؤوس بسخاء. لكن ما أبشع الخيبة حين تستفيق الشبيبة بعد حين من الأماني المعسولة على مرارة الواقع التعس! فبعد الاستعراضات والاحتفالات سيرحل الشعر المحلق في الأجواء ليحل محله النثر المثقل بالبطالة والبؤس…”
    SVP publier je saais mes commantaires ne sont pas publiés .

  • مشفق
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:47

    كفاك يا بوشاري يا أحمق ، مثلك وجد ليكون ويعيش ويموت عبدا للبشر، نسائم الحرية التي هبت على العرب تخنقك وتشنجك وتبعث فيك القلق والإنهيار والتلاشي … إن كنت ذا لب فخذ من حركة العدل والإحسان ، مطالب العدل والحرية والكرامة وهذا ما بدأ فضلاء البلد بالتوحد والتجمع والعمل من أجله… حركة العدل والإحسان لا ترتجي من أمثالك الإستقاء من نبع الإحسان والتزكية والسلوك إلى الله ، لأن من يتشوف إلى ذلك يمتلك همة علوية تواقة ، أما أنت فتمتلك همة دونية منحطة : فشتان بين من يريد أن يرتقي في الدرجات ، ومن يريد أن يهوي في الدركات .

  • من غيورة على بلدها المغرب و وح
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:45

    إذا كان القذافي ديكتاتورا في ليبيا فديكتاتور المغرب هو شيخكم المبجل الذي قضى حياته يحلم بما سيقع و يستقطب الشباب الجاهل و الأمي لتحقيق مآربه التي و بحول الله لن يستطيع تحيققها.
    عاش ملكنا و دام له النصر و التمكين و حفظه الله من الكائدين و المنافقين أمثال شيخكم عدو الوحدة الترابية .
    قال تعالى : و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

  • البوهالي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:01

    اللي باغي يساند الشعب الليبي ياخد الطيارة لطرابلس و يحارب القذافي
    و فوتونا عليكم كفانا تخريب و فوضى

  • ملينا
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:27

    العدلابين والله بغاو غير مصلحتهم كانو كالو لمجموعه من الشباب ادا نجحنا راه غادي نخدمكم وانا منهم والله منين نجحو فالانتخابات هربوو مابقينا شفنا منهم والو والريس الي نتخبنا هو سعد الدين العثماني ماتغركم المضاهر والكلام والتليفزيون و الله الي خصو يتحيد هدو اللولين الي كيدعيو الاسلام والسنه العدل والاحسان اكبر كدابين خصنا نسميهم الكدب والنفاق وماتنساو هدا سعد الدين العثماني راه من اصول امازيغيه من اغادير

  • doukali /jdidi
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:03

    je n’arrive pas à comprendre pourqoui à chque fois un article sur ce mouvement apparait sur hespress mon site préféré , tout le monde ecris sur n’importe quoi sauf sur l’idée principale du texte , et ce qui m’a étonner le plus est le sujet des réves ; 2006 , kilafa ;;;;; cinsérement j’ai des amis de ce parti ilsont sérieux et veullent du bien , laissons-les la parole pour voir

  • مغربية
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:07

    قديمة ياجماعة العدل والاحسان انتم تريدون استغلال اي شيئ لعمل مظاهرة نحن اكيد مع الشعب اليبي ومظاهرتكم لن تفيد في شيئ واكيد كل العالم يدين حمام الدم الموجود لكن ليس وقت المظاهرات الان لانه الان وقت حساس جدا وانتم تستغلون هذا الظرف لجمع الناس وتسخرونهم لنوياكم السيئة لا اعرف كيف انتم تدعون الدين وتريدون الفتنة الفتنة اشد من القتل حتى الرسول صلى الله عليه وسلم كان يعمل معاهدة صلح مع الاعداء لسلم الناس وانتم تريدون خلق الفتنة اتقو الله في انفسكم وفي الناس مظاهراتكم لن توقف الرصاص في ليبيا فالسلطات كانت تسمح دائما بعمل مظاهرات لاخوانا في فلسطين والعراق لكن الان لا نعرف نواياكم السيئة

  • معتز
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:05

    هذه هي حقيقة الجماعات
    هناك فيديو يكشف حقيقة مثل هذه الجماعات
    حقيقة جماعة العدل و الإحسان بالفيديو
    اكتب الجملة و ابحت في ًgoogleً

  • prise de position
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:05

    حفظ الله الأخوة بجماعة العدل و الأحسان ومواقفهم الطيبة.

  • ابو عبد الرحمان
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:17

    التضامن مع الشعب الليبي واجب على كل انسان في قلبه رحمة

  • أحمد حمي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:23

    من يسمع مفردات اليأس من مريدي شيخ الترهات والهرطقة قد يصاب بحمى التفويد وكل أنواع العذابات النفسية .هذه التعبيرات التي لا توجد الا في قاموس جماعة الغبن لا تصنع الا أشخاصا بمرجعية عقيمة .أتمنى منهم أن يعرضوا أنفسهم على فقهاء مشيخة الشياطين .

  • مغربي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 00:19

    اولا جماعة العدل و الاحسان لم تكن أبدا من دعاة العنف بالرغم من أن العنف الدي مورس عليها عظيم و لا يتصور. بالنسبة للرؤى فشرعا هي موجودة في القرآن : رؤى ابراهيم و يوسف عليهم السلام و ثانتة في السنة فلا يتهكم أحدكم على الرؤى أدا كان حقا مسلما و لا جدال مع الكفار و الملحدين. ياسين لم يدكر الرؤى بل بعض أفراد الجماعة, و ان لم يتحقق شيء فلا حرج لأن الرؤى لا تتحقق بموعد و هدا ما نآخده للدين أسردوا هده الرؤى و رؤية يوسف عليه السلام أنه يرى أحد عشر كوكبا و الشمس …. لم تتحقق الا بعد عشرات السنين و هدا ليس موضوعنا بل للتوضيح فقط. يأسفني القول أننا أمة ضحكت من جهلها الامم, تجد شخصا لا يعرف عن العدل ة الاحسان شيئا و يسب و يشتم… لقد عاشرنا بعض أعضائها في الجامعة و كانوا مثالا للرجولة و الانظباط. مواقفهم واضحة دائما و للصلح العام. هده شهادة لله. و قبل النقد و السب و القدف اسئلوا و اقرؤوا كتابات عبد السلام ياسين للفهم ثم ليكن النقد و الا فقد أكدت جل التعاليق أن بعض افراد أمتنا قد نخر عقولهم السوس و الجهل

  • Chadarat
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:15

    I love you , i love you…. Aljamaa

  • البوشاري عبدالرحمان
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 01:21

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله
    لما ابتكر مولانا الامام الراحل رحمه لجنة القدس كنت حينها ابن 23 سنة ودعاني شبابي ان اهاجر لله ولرسوله الكريم وفتحت ملفا للتحقيق العلمي عن هوية القدس وجاب الله التسير
    ان شئتم معرفة الحق الدي يعلو ولا يعلى عليه فاتصلوا بموقع لا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان وزعيمها وموقع نظرية الخط الاسلامي الثالث وموقع الحسن الثاني
    لدا حينما اكن مبتكرا ومخترعا واستعملت العقل في دلك وتابطت القران الكريم لاسلك بنبراته الروحية للفضاء الخارجي فهل كنتم معي؟ او انكم علمتم عملي
    ان جوابك سيكون بالنفي والان الم تعلموا ان الايمان هو ما وقر في القلب وصدقه العمل
    فحينما كانت جماعة العدل والاحسان وزعيمها المحضورين حتى من قبة السماء الزرقاء وفيها مالك الملك كنت انا في هجرتي متمركزا واملي في رب السماء والارض ورسوله ونباني الله بخروج الدجال الساحر خروجه غير المرئي والدي جعل جماعة العدل والاحسان جسرا مارا للفتنة ومكنني الله بقوة لمحاربته لكونه يداهم الانسان بالافكار ويسيطر عليه في دلك ليصبح دلك هاجسه وكما فعل بهده الجماعة المشركة بالله العلي القدير بحكم ما تفوهوا به من خزعبلات ويدعون العلم وظنوا انه توقف عند داعيهم المسحور
    اتصلوا بموقع نظرية الخط الاسلامي الثالث ورائدها محمد السادس وموقع الحسن الثاني المظلوم وموقع مولاي هشام للمديرة غزلان لتعلموا اني المهدي رقم 12 واملك شهادة علمية من الله هي التي قال ربنا في شانها “ومن اظلم ممن كتم شهادة عنده من الله” وما في هده الشهادة حكم من الله على ابليس لما حاكمه امام الاب ادم والملائكة الكرام واخرجه من الجنة ومن رحمته بفسوقه العلمي الدي حرف فيه واشرك وكفر وما عبدالسلام ياسين الا تلميدا له لا غير ولا يفقه من العلم شيئا
    اقراوا وعندها اعلموا اني متملق لرب السماء والارض ولرسوله الكريم اللدين سلماني مفتاح الخلافة الاسلامية الثانية الدي يفتح الخزنة العلمية المدونة على الامام الشرعي في ادمغتكم ستلمسون موسوعتها بالانترنيت لما تنفرج السبل يتبع

صوت وصورة
تطوان تتنفس تحت الماء
الإثنين 1 مارس 2021 - 23:05 1

تطوان تتنفس تحت الماء

صوت وصورة
فيلات فاخرة في دار بوعزة
الإثنين 1 مارس 2021 - 20:32 13

فيلات فاخرة في دار بوعزة

صوت وصورة
معاناة الرحل في منطقة إيش
الإثنين 1 مارس 2021 - 19:33 2

معاناة الرحل في منطقة إيش

صوت وصورة
الشاي في ڭلميم
الإثنين 1 مارس 2021 - 17:30 3

الشاي في ڭلميم

صوت وصورة
صاري وعنف شباب مونتريال
الإثنين 1 مارس 2021 - 14:31 4

صاري وعنف شباب مونتريال

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20 96

حجاج .. نقاش في السياسة