"العدل والإحسان" تندد بالتدخل المسلح لحزب الله ضد الشعب السوري

"العدل والإحسان" تندد بالتدخل المسلح لحزب الله ضد الشعب السوري
الأربعاء 29 ماي 2013 - 17:55

انتقدت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تدخل حزب الله اللبناني لدعم النظام السوري من خلال وجود عدد من قواته على الأراضي السورية تقاتل جنبا إلى جنب مع قوات بشار الأسد، مؤكدة بأن “لا يوجد أي مسوغ شرعي أو مبرر عقلي يمنح الغطاء لهذا التدخل دعما للنظام الدموي في سوريا ضد شعبه”.

واعتبرت الهيئة، التابعة لجماعة العدل والإحسان، في بلاغ توصلت به هسبريس بأن هذا “التدخل الخطير لحزب الله اللبناني هو استباحة لدماء طاهرة، دماء الأطفال والنساء والشيوخ والشباب المنتفضين من أجل الكرامة والعدل وتحرير بلدهم من الاستبداد والظلم”.

وأورد البلاغ ذاته بأن “هذا التدخل يفتح بوابة عريضة لفتنة أخطر، فتنة الصراع الطائفي المقيت، ولتداعيات سلبية أوسع على مستوى الأمة الإسلامية كلها، والمستفيد الوحيد منها هم الأعداء المتربصون بالمسلمين جميعا، وفي مقدمتهم الصهاينة المجرمون”.

“إن مشروعية انتفاضة الشعب السوري تفرض على كل ذي ضمير حي، إن لم يقف بجنبه لدعمه والتخفيف من معاناته، على الأقل، لزوم الحياد وعدم الاصطفاف في صف قاتليه” يورد بلاغ الهيئة الذي زاد بأن التدخل المسلح لحزب الله اللبناني في مواجهة الثورة المشروعة للشعب السوري “ينذر بشر العواقب على الأمة”.

ودعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة العقلاء إلى “الحفاظ على وحدة الأمة، وتجنيبها الفتن، وسفك الدماء، وتحكيم العقل والمصلحة العامة للمسلمين جميعا، والحفاظ على وجهة واحدة للسلاح مصوبا دائما تجاه العدو المشترك للأمة الإسلامية والعربية، العدو الصهيوني الغاصب”، وفق تعبير البلاغ ذاته.

‫تعليقات الزوار

125
  • issam
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:08

    et l´intervention des terroristes islamistes de nosra,qui va proteger les syriens d´eux?qui va les proteger des intégristes canibalistes mangeurs d´organes humains

    assez avec l´hypocrisie

  • morad
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:09

    الإرهابيين في سوريا يستعينون أيضا بمرتزقة من الخارج فكفى من إزدواجية المواقف ، والله أرى العجب الهجاب كيف يصطف المتأسلمون الى جانب أمريكا وإسرائيل للإطاحة بالأسد ولكن الله ينصره رغم كل هذه المؤامرة العالمية

  • ahmed
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:11

    إن محل العرب بالنسبة للنظام العالمي في محل مجرور هذا إن كانوا موحدين فمبالكم إن كانوا مفتتين متناحرين.

  • shab
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:14

    افتحوا المعابر لنحرر السونيين لنحرر سوريا يا شباب

  • Mohamed lmarrakchi
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:16

    في هاته النقطة لزم المسلمون جميعا كلمة موحدة…بكل فرقها وتوجهاتها… والتدخل الخطير لحزب الله اللبناني هو استباحة لدماء سوريا…وعلى العلماء والفقهاء ان ينصحوا ويوجهوا الامة…عن الحرب " سنة ضد الشيعة " فجمع اراؤهم جميعا يعطي مشروعية ام عدم مشروعية هذا الحرب…"العدل والإحسان" تند بالتدخل هذا…مذا يقول الاخرون وكيف يرو الجهاد ضد الشيعة ?

    وربما هسبريس تقوم بجولة على كل العلماء في المملكة, ليبينوا للامة…

    ولايجوز لعالم الصمت في امة محمد…لان السلطة لا تقطع الرؤوس … بل ابداء الراي مشروع و الشعب ينتظر اراؤكم يا علماء..ام فتواكم..ام تحريضكم ..ام تهداتكم ام ام ام…تكلموا انشاء الله…

  • INCOLORE
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:17

    عليها ان تستنكر تواجد الاحتلال الاسباني بالتراب الوطني والمطالبة بالتحرر منها,اما سوريا فبعيدة عنكم فلا ترونها الا في خريطة العالم او عبرالقنوات الاعلامية وكما يقال بالعامية "ديها فالجنب اللي يضرك"-اهل مكة ادرى بشعابها-

  • ابن المحمدية
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:18

    ما سر هذه الخرجة الإعلامية الناقصة؟ خرجتكم أو رأيكم لا يهم إلا أنفسكم.

  • zorro
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:19

    نحن صناع الانتصارات هكدا قال الامين العام لحزب الله يعتقد انه يقاتل اليهود لاحولة ولاقوة الابالله , المنطقة تحت احتقان طائفي كبير وقد تعصف بالشرق الاوسط والفتنة ستكون اكبر من الفتنة الاولى بين الصحابة ومعاوية والحسين الشيعة وايران خاصة عندهم مشروع واحد هوامام الزمان المهدي لقد سبقتكم دول عظمى مرت بنفس العقيدة الموحدون والفاطميون انتهوا وانتهت دولتهم

  • Espiegle
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:21

    لا حول و لا قوة الا بالله

    قادين غير على القورع و موازين!

  • فقه الاولويات
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:23

    أمريكا وإسرائيل تقتلان الشعب السوري العربي الحر بمباركة الدولة الغربية وبأسلحة روسية إيرانية وعلى أيدي بشار وشبيحته حزب الله وعلى مرءى ومسمع من الحكام والشعوب العربية الخونة الجبانة

  • مسلم
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:24

    سفاح يتعاون مع مجرم
    حشى ان يكون اسمه نصر لله وحزبه حزب لله
    ياكلون ادمغة الناس باسم لله والاسلام
    فكيف لحزب اسميه اللبنانى (الله) ورئيسه حسن نصر الصهاينة والقتلة وعلى راسهم بشار المجرم
    ولكن كلهم سيؤدوا الثمن فى الدنيا والاخرة انهم يخافون على مصالحهم على حساب الشعب المغلوب وليس بالقمع بل بالدمار والقتل بالدبابات والصواريخ وبالطائرات كانهم فى حرب ضد اسرائيل
    فلمادا لم يححروا الجولان بهده الاسلحة التى دمروا بها سوريا باكملها
    فعوض ان يتعاون حزب اللبنانى مع الشعب انضم الى القاتل والسفاح والمجرم ولكن ستكون نهايته اكثر ممن سبقوه كالقدافى لان حكمة الله تعميه انه سينتصر ولكن ان شاء الله سيكون النصر حليف الابرياء حليف الشعب السورى
    اما حسن نصر الدى يتخبا فى الاسلام فهو دو الوجهين مع اسرائيل وكل الجبهات انه قائد جبان وعميل ايران واسرائيل وسوريا وليس له وطن ……..

  • صواريخ أليس300
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:29

    و ما العيب في ذلك ؟؟ أنتم يا من تساندون الثورة المزعومة تجندون من عشرات الآلاف من الإرهابيين المرتزقة من كل أنحاء العالم يوميا هل حرام علينا و حلال عليكم ؟؟

    يا أصحاب الكهف سورية الأسد انتصرت و منذ مدة و و هاهي روسيا الآن تزود النظام المجاهد المقاوم ب صواريخ أليس300.

    تحية إلى الجيش العربي السوري من مغربي حر مسلم سني

    أنا راني مغربي ماشي شيعي إيراني ولا هندي

    المرجو النشر

  • مغربي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:30

    كفاكم نفاقا وتزويرا للحقائق: منذ اليوم الأول للثورة السورية طلع علينا الثوار ببرنامجهم الذي ضمن أولوياته التصدي لحزب الله وحماس وإيران: استذكروا تصريحات غليون واللاذقاني وشقفة وغيرهم وهم الذين حرفوا الثورة السورية عن مسارها.
    منذ اليوم الأول والثوار يكذبون. حزب الله تدخل من أجل إصلاح ذات البين منذ البداية واتصل بإخوان سوريا وهم اعترفوا بذلك، لكن الأوامر أتتهم بأن هذه هي فرصة التصدي للشيعة وإقامة الخلافة المزعومة بقيادة الإخوان. ألم تسمعوا شعار جبهة النصر منذ سنتين "جايينك يا حزب اللات": لماذا لم تنتقدوا هؤلاء أيضا؟ أم أنكم تعيبون على غيركم الطائفية وأنتم أشد منهم حقدا وعنصرية حتى مع إخوانكم من أهل السنة.
    ألم تقرؤوا تصريحات فيلتمان أن أمريكا أنفقت ٥٠٠ مليون دولار من أجل تشويه المقاومة عبر المدخل الشيعي السني.
    من المستفيد من تدمير حزب الله وسوريا و حماس وتهويد القدس.
    اللهم من كانت نيته خدمة الإسلام والمسلمين فوفقه وصوب هدفه، ومن كانت نيته الكيد للمسلمين فأشغله بنفس واكف المسلمين شره. إن لم تكونوا طائفيين قولوا أمين.

  • Samir ait shaq
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:33

    Le Hizbo Lah peut également vous reprocher la meme chose, pourquoi aldl wa lihssan s’immisce dans des affaires qui ne la regarde ni de près ni de loin.

    Pourquoi personne ne dénonce la violence des mouvements wahhabites armés qui arrachent les cœurs des soldats morts et les manger par la suite comme des cannibales ?? pourquoi personne ne bouge son petit doigt suite à l'application de la dite charia de Mahomet en vertu de laquelle on lapide, tue, découpe,etc etc

    Bien que je sois contre le régime panarabiste et batiste de Al asad, ça n’empêche que je dénonce aussi les crimes contre l'humanité que les salafistes et les wahhabites armés financés par le Qatar et l'Arabie malheureuse commettent contre des civiles, des morts ( le cas du mangeur des cœurs d’être humain) c'est super comme modjahid !

    IL faut etre objectif et juste quand on veut dénoncer quelque chose mes chers de l'adl wa lihsan, et sachez que les salafistes vous détestent et vous prennent pour des idolâtres kofar.

  • PureMinded
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:34

    حسن نصر الله الخبيث يريدها حربا طائفية بالواضح، المهم شغلهم هذاك امريكا و كندا و اوروبا اقرب الينا منهم.

    همنا ان نرتقي ببلدنا و نصفي حساباتنا مع البحر الاسود الشرقي لاحكام سيطرتنا على صحرائنا بالكامل ثم المرور لسبتة و مليلية و الجزر التابعة لهما آنذاك ستعود الهيبة لبلدنا.

  • ابو الزهراء
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:38

    لك الله يا حزب الله ,خدعتنا طوال سنوات , اما كان الاجدر بك ان توجه سلاحك الى العدو الحققي الذي خبرته في الجبهات .ام ان حقيقتك ظهرت …فماذا عساك تقول لملايين الجماهير العريضة التي احبتك حد الموت في سبيلك,بل ماذا عساك تقول لربك حينما تاتيه بوم القيامة واياديك ملطخة بدماء الابرياء من بني امتك.ا

  • حمزة
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:39

    ما يحدث الآن في سوريا هي
    حرب باردة بين عدة دول أهمها أمريكا و روسيا ….
    ضحاياها الشعب السوري المسكين
    أرض المعركة سوريا
    إسمها المستعار ثورة الشعب
    الهدف مصلحة الصهاينة و تشتيت الشمل

    ستتأكدون من هذا لكن بعد فوات الأوان

  • BRAHIM
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:41

    attention faut pas avaler tout les rebelles EST une marchandise americaine la question c pas BACHAR c l armée arabe qu il faut détruire pourque Israel reigne.en Egypte TANTAOUI a fait coup d etat contre son president MOBARAK complot frères musulmans C I A +l accord de TEL AVIV les jihadistes +frères musulmans +chiite ont tous soutien américain .souvenez vous 11/09 pour detruire les tours ont a utiliser les explosives . les avions c pour attirer l attention .le printemps arabe BOUAZIZI …. bla bla bla qui il va à l enfer c un suicide complot mondial QATAR paye USA vend l arme ISRAEL occupe .

  • abou ali
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:46

    تبا للتكفريين الارهابيين لماذا لم تنددوا بدخول الارهابيين من كل حدب وصوب, الم تروا الداء الشعب السوري إلا بعد مساهمة حزب الله مساهة بسيطة في القصير. وهذا العشرات الآلاف الذي "يجاهدون" في سوريا, هؤلاء البربريون المتوحشون الذين يشقون الصدور. لن نسمح لكم أن تعودو بنا إلى الوراء؟ لن تنتصروا؟ لأنكم الباطل وكان الباطل زهوقا, لن نسمح لكم يتشويه اسلامنا ثقافتنا تراثنا حاضرنا مستقبلنا. سوريا تخوض اليوم حربا مقدسة ضد الهمجية والوحشية والظلامية تحية لدماء الشعب والجيش. تحية لحزب الله الذي يخوض حربا مقدسة نيابة عنا, الخزي والعار لكم ولقطر وللوهابية وتركيا والاردن وبني صهيون وكل متآمر من المحيط إلى الخليج. انتم الباطل وسوريا وحزب الله الحق, اختلف معه في إيديوليوجيته لكن أتفق معه في ممارساته, إنه الملاذ الاخير لكل عربي مسلم شريف أما المهزومون فلا مكان لهم على هذه الخريطة سيندحرون مع زوال الكيان الصهيوني. لما لا تفتوا للجها في فلسطين؟ لما لا يسمحم لكم العرب الخونة بالدخول إليها؟ ظهر الحق أيتها القاعدة الكافرة صنيعة أمريكا. الخزي والعار لكم ولأسيادكم.

  • agrou
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:47

    حسب الله دخل الي سورية ليدافع عن الامة ليقاتل جنبا الجيش السوري اباسل الدي يقتل اصحاب الحي السلفيين والتكفيرين الدين صنعتهم الصهيون بامول امتالكم الخلجون الين يصرفون اموال السلمين الضعفاء علي تقوية الصهيون الم يدخل العالم الي سورية ليقلون الشعب السوري حسب الله لا يقتل الشعب السوري الدي يقتل الشعب اسوري هو انتم بصيارتكم المففخة بشر الاسد يقتل من يقتله من جاء من الخارج ادا انتم فيكم روح الاخوة والاسلام فادخلوا حروا القدس ستروا ان شاء الله كل من دخل منكم الي سورية هناك قبره زار شيخكم القرضاوي غزة وقال هناك اننا سنحرر لقس طريق القس يا شيخ المنافقين هي في الدوحة ليس في غزة

  • هشام لغفيري
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:54

    اعجب كل العجب لهده الجماعات الدينية التي تحسب نفسها على الاسلام ، عندهم كل شيء مباح من اجل الوصولية ، العدل والاحسان تندد بالتدخل العسكري لحزب الله ، ولم تندد عندما طلب يوسف قرضاوي خسي زعمهم عالم الامة الاسلامية المزعوم طلب من الام المتحدة (الصهاينة طبعا) قصف النظام السوري وكانهم لم يسمعوا قول رسول الله صلى اله عليه وسلم لااستنصر بكافر. رغم انه عليه الصلاة السلام كان يقاتل الكفار واليهود الدين قال الله فيهم (هم العدو قاتلهم الله)، بالنسبة الي فالنظام السوري افضل من ؤلائك المرتزقة الدين يدعمون من طرف الصهاينة ،ويخربون بيوتهم بايديهم،ادا كنتم حقا مسلمين فالله يقول (وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما فان بغت احداهما عن الاخرىفقاتلوا التي تبغي حتى تفيء لامر الله) . 1- لم ينفي الله الايمان عنهم.2-لم يقل استنصروا عليهم باعداء الله3- قال الله تعالى ( ومن يتخدهم وليا فهو منهم).
    اريد ان اعرف لمادا ادلنا الله لهده الدرجة ؟ ولمادا رغم ان هده الجماعات المدعية للاسلام لم تقم لها قائمة ؟ رغم ان الله يقول (ان تنصروا الله ينصركم).
    ارجعوا لانفسكم قبل فوات الاوان يامسلمين.

  • محمد بن بركة -تنغير
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:56

    طبعا لابد من أنكم ستناصرون من ينصركم ويقتسم معكم موائد قلوب محاربيكم ، ولابد من أنكم ستحرمونها مع دخول نصر الله على الخط ، لن تذوقوا بدء من اليوم من هذه القلوب يا أكلة البشر ، نصر الله أوحي إليه ما أوحى فشمر على ساعديه وناصر من له الحق هناك ، ومن له الحق هناك ؟؟؟ لن أجيب ، يا من هجر سفكة الدماء إلى سوريا الأسد ، اللهم انصره نصرا عزيزا تعز به من يقف إلى جانه ، لابد من أنه منتصر مع نصر الله وحزب نصر الله ، يقول القائل : لا حق لنصر الله دخول سوريا ؟؟هو الأحق بدخول سوريا ، وإذا لم يكن نصر الله له الحق في ذلك ، فمن له الق ؟؟؟ أنتم يا أكلة لحوم البشر ولا تدر ، أليس في سوريا الآن أكثر من 20000 من الإرهابيين الذين أنتم ساهمتم في دخولهم سوريا ، أو ليس هؤلاء بغرباء عن سوريا ؟؟؟ نصر الله جار يستحق الخير لدى جميع السوريين ،فسوريا وطنه الأول ، سوريا الأسد ، اللهم أسمع زئيره لبني قنقاع وبني قريضة…

  • arafa
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:58

    ماذا يعني الهجوم الإعلامي الشرس اليوم على الحزب الذي هزم الكيان الصهيوني، وحرر جنوب لبنان عام 2000، وقاوم العدوان وهزمه عام 2006، ووقف حجر عثرة أمام صهينة لبنان وأمركته، ويسهم الآن في معركة الدفاع عن سورية كما كان يفترض بالقوميين واليساريين العرب أن يفعلوا قبله وأكثر منه؟!وماذا يعني الهجوم على سماحة السيد حسن نصرالله الذي باع الدنيا واشترى المقاومة؟! السيد المستهدف من قبل الكيان الصهيوني على مدار الساعة منذ سنواتٍ طوال؟! الذي لم يبخل بالشهيد هادي، كما لم يبخل إبراهيم بإسماعيل؟! والذي تشترك وسائل الإعلام البترودولارية والعالمية وقوى المارينز الإعلامي في السعي لتشويهه لأنه تجرأ على المجاهرة بموقفٍ واضحٍ في سورية حيث جبُن غير

  • أستاذ
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:06

    المتابع والقارئ العربي لم يعد في حاجة إلى بلاغات أو بيانات بهذا الخصوص لأنه أصبح- ولله الحمد- واعيا بما يكفي وأصبح يدرك كل الإصطفافات التي تحصل في جسم أمتنا العربية والإسلامية .
    فمثلا موقف الجماعة مما يدور في سوريا معروف , وموقفها من تدخل حزب الله في الصراع معروف كذلك , فنحن لن ننتظر أبدا من جماعة "سنية" أن تتوافق مع حزب "شيعي" ولو حرر بيت المقدس من دنس الصهاينة . وبخصوص هذا البلاغ , فإن الجماعة إنما أرادت أن تصطف أصطفافا يرضى عنه بعض القوى المساهمة في الراع السوري.وأريد طرح أسئلة على الهيئة :
    كيف عرفتم بأن حزب الله يشارك في قتل الشعب وليس التكفيريين ؟ ولماذا لم تشيروا إلى المقاتلين الأجانب ؟ ألأنهم سنة ؟

  • العدل والإحسان والشعوذة؟؟
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:09

    ماذا يعني الهجوم الإعلامي الشرس اليوم على الحزب الذي هزم الكيان الصهيوني، وحرر جنوب لبنان عام 2000، وقاوم العدوان وهزمه عام 2000، ووقف حجر عثرة أمام صهينة لبنان وأمركته، ويسهم الآن في معركة الدفاع عن سورية كما كان يفترض بالقوميين واليساريين العرب أن يفعلوا قبله وأكثر منه؟!وماذا يعني الهجوم على سماحة السيد حسن نصرالله الذي باع الدنيا واشترى المقاومة؟! السيد المستهدف من قبل الكيان الصهيوني على مدار الساعة منذ سنواتٍ طوال؟! الذي لم يبخل بالشهيد هادي، كما لم يبخل إبراهيم بإسماعيل؟! والذي تشترك وسائل الإعلام البترودولارية والعالمية وقوى المارينز الإعلامي في السعي لتشويهه لأنه تجرأ على المجاهرة بموقفٍ واضحٍ في سورية حيث جبُن غيره
    ليس من المطلوب بالمناسبة أن نتقاطع مع حزب الله، أو السيد حسن نصرالله، في كل مواقفه في كل الساحات منذ انطلق عام 1982، كما ليس من المطلوب أن نتقاطع مع أي جهة أو شخصية وطنية في كل مواقفها ومنطلقاتها الفكرية والعقائدية في كل لحظة
    بل المطلوب أن نفكر دوماً:أين تقع خطوط التماس بين الأمة وأعدائها؟ ومن يخدم مصلحة الأمة وحركة مناهضة الإمبريالية والصهيونية حول العالم

  • yosef tng
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:12

    سبحان الله مقلب الاحوال كنا نسمع في القديم الصرا ع العربي الاسرائيلئ والان نسمع ونرى الصراع العربي العربي

  • احمد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:14

    كشف القناع وظهر الوجه الحقيقي لما يسمى المقاومة ، انها قوى النفاق والغدر ، ان من قال سابقا بان الشيعة أخوتنا قد أخطأ الحساب وربما اراد ان يحسن الظن لكن من سب الصحابة وحرف الشرع لم ولن يكون اخا لنا .

  • سوريا الله حاميها وبشار راعيها
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:14

    الجماعة الاخونجية لم تر سوى بضع مئات من مقاتلي حزب الله الذين دخلو لحماية ظهر المقاومة في القصير وتجاهلت الاف القطعان من المرتزقة الارهابيين من جميع انحاء العالم الذين يعيثون فسادا وقتلا وخرابا في سوريا لمصلحة اسيادهم الخليجيين والامريكان ، الم تر نادية ياسين او فتح الله ارسلان فيديو الارهابي السعودي الذي اعدم جنودا سوريين في دير الزور بدم بارد او الارهابي السعودي الاخر الذي كان ينادي في مظاهرة في بلدة بنش بادلب بذبح ابناء الطائفة العلوية ؟! اهؤلاء من يريدون الكرامة والحرية والعدالة يا اصحاب اللحى ؟! اذا لم تستحيي فاصنع اما شئت !

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:17

    لأول مرة أقرأ بلاغ لجماعة "العدل والإحسان" يستحق التثمين و التأييد وأتمنى من الله عز وجل أن تكون بداية خير للجماعة و أن يوفقها الله لمراجعة حقيقية و جادة لتساهم في الورش الإصلاحي الكبير في المملكة التي يقوده الملك مع شعبه الذي تمثله الحكومة المنبثقة منه و هو يتابعها و كله آمال و يساندها في مسيرتها الإصلاحية و الويل كل الويل لمن و قف لها في مسيرتها الإصلاحية.

  • mohamad
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:31

    نشكر الجماعة على هذا الوضوح في تحديد موقفها الصارم من المذبحة التي يرتكبها الحزب المجرم في سوريا ؛لكن من غير المنطقي ألا تدعو لمسيرات مليونية في كل العواصم لفضح دجال المقاومة ولبث الأمل في نفوس القابضين على الجمر من أبناء سوريا .أيها الإخوة في العدل و الإحسان وكما عودتمونا دائما نريدكم ألا تبخلوا عن إخواننا في سوريا فالحزب اللعين لا يفهم لغة المنطق ولا يمكن أن يتراجع إلا إذا رأى الأمة من غربها إلى شرقها تنتفض لنصرة أهلنا المستضعفين .

  • Tarik
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:31

    Non seulement la chine et la russie qui soutiennent le gouvernement syrien mais aussi 7izb allah , au fond on se demande s'il ya bien une raison à celà dont les médias ne font pas reference .

  • محمد حمداني
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:33

    زادكم الله نصرة ونصرا لقضايا امتنا…

  • سوريا لن تسقط
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:33

    هؤلاء الاخونجية لا يستحون بتاتا … عشرات الالوف من المجرمين والمرتزقة الارهابيين من جميع الجنسيات يقاتلون في سوريا و ينددون ببضع مئات من مقاتلي المقاومة الاسلامية الذين ذهبو لطرد عصابات ال سعود وال ثاني من محاولة تطويق وحصار طرق امداد المقاومة من سوريا . من يشق جسد جندي سوري وياكل قلبه كاي وحش ومن ينبش قبر صحابي ليس طالب حرية وعدالة وديموقراطية يا منافقين، والشعب السوري لا علاقة لكم به وانتم تمثلون فقط الارهابيين المرتزقة الماجورين اكلة القلوب وقاطعي الرؤوس عملاء محميات الخليج والناتو من تنظيمات الاسلام السياسي

  • الـسيد عادل محسن
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:38

    هذا التدخل يفتح بوابة عريضة لفتنة أخطر، فتنة الصراع الطائفي المقيت، ولتداعيات سلبية أوسع على مستوى الأمة الإسلامية كلها، والمستفيد الوحيد منها هم الأعداء المتربصون بالمسلمين جميعا، وفي مقدمتهم الصهاينة المجرمون

  • عبد الرحمان
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:38

    لقد فطن بهم المغرب قديما فقطع العلاقة بهم فاراحنا من انجاسهم فهم مرضى و سمتهم الغدر .اللهم انصر اخواننا السنة على نصر اللات و ايران في سوريا و العراق

  • hassan
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:46

    الولايات المتحدة، إسرائيل، فرنسا وبريطانيا ووو تريد خروج الحزب لأنه سيخنق مشروع استئصال حزب الله في مهده.
    ما هاكذا تورد الإبل يا جماعة المرحوم ياسين: محاولة الدفاع عن الربيع العبري بدخول المعركة على سوريا الى جانب العملاء هو القاء للنفس في الوحل.

  • تبا لكم...
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:48

    والله عجيب أمرأيا معشر المتأسلمين، نحرمون متى شاؤوا وتحللون متى شاؤوا.. تعتبرون أنه "لا يوجد أي مسوغ شرعي أو مبرر عقلي يمنح الغطاء لهذا التدخل دعما للنظام الدموي في سوريا ضد شعبه"… فيالله عليكم ما هو المبرر الشرعي والأخلاقي الذي يعطيكم الحق لغزو الأرض السورية من قبل جحافل التكفيريين الوهابيين والقطريين وإسرائيل وأمريكا والغرب في نظركم؟ وعلى أي نص ديني أو منطقي بنيتم فتواكم؟ أم هي فتوى فقهاء البترودولار.. مثل القرضاوي الذي يقرض المال قرضا حسنا؟ أم لأنكم تتماهون مع العشائر الخليجية المتواطئة مع العدو الصهيوني، والتي تغدق عليكم من أموالها الوسخة؟ كان الأحرى بالعصابات الإرهابية والتكفيرية وبخفافيش الظلام القادمة من كل فج عميق أن تجاهد ضد إسرائيل التي تحتل القدس.. أما أن تدمروا بلدا عربيا إسلاميا فوالله هذا إرهاب لا تجيزه لا الشرائع الدينية ولا الأرضية..

  • عربي مغربي بعثي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:48

    عندما تدخل حزب الله المقاوم في جبهة القصير لوحدها اقمتم الارض ولم تقعدوها، لكن ماذا عن تدخل الارهابيين الآل سعود يين والقطريين و الخليجيين و المغربيين والمصريين و التونسيين والفرنسيين و البلجيكيين والشيشانيين في سوريا و محاربتهم للجيش العربي السوري؟ هل هذا شرعي؟ اذا كان تدخل كل هؤلاء شرعيا و تدخل حزب الله غير شرعي، فانا كمسلم سني اعلن تاييدي الكامل لحزب الله و لسماحة السيد المقاوم حسن نصر الله نصره الله و للسيد القائد بشار الاسد و للطائفة العلوية وللجيش العربي السوري. عاش حزب الله عاش السيد القائد بشار الاسد. قرات "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة" وهذه الهيئة على ما اظن هي تابعة للعدل و الاحسان، اذن انا اقول لكم ان ترفعو ايديكم عن القضية الفلسطينية لان فلسطين بلد عربي متعدد الديانات وليس مسلما فقط. فلسطين قضية عروبة. و حتى سوريا لا دخل لكم فيها لان سوريا بلد متعدد الديانات ايضا.

  • مول الفز كيقفز
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:58

    بهذا البلاغ ابنتم عن توجهاتكم التكفيرية وصرتم تخافون على حياة ومصير الارهابيين اللذين دخلو ارض سوريا يبحتون عن الحور العين فحرقوا اليابس و الاخضر و دبحوا و اكلوا احشاء البشر تحت راية الاسلام ولاالله الا الله لكن مصيرهم القتل و جهنم انشاء الله, اما الجهاد فلا يكون الا ضد اليهود حيث هذه الجماعات لم تقم ابدا بمؤازرة اخواننا في غزة اما بسورية فانهم مغرر بهم لصالح اليهود لخراب الدولة الداعمة للمقاومة لكن الله يعلم الضالم وهو اعلم بالمضلوم وهو القادر على نصره. اما بخصوص حزب الله فهو يتدخل في نهاية المعركة لحماية لبنان عبر حدوده لعدم دخول التكفيريين بعد اخراجهم من سوريا من طرف الجيش العربي السوري اللذي ابان عن بسالته و قوته ولم يكن منذ عامين وحتى الان بحاجة الى رجال المقاومة لكي ينتصر.

  • moslim
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:05

    "كيف لا والشيعة الروافض من صنع الصهاينة"

    "
    "
    "
    "
    مسرحية بطلها صهيوني سيفه رافضي والضحية الاكبر هو الاسلام "

    اللهم انصر الاسلام والمسلمين واعل كلمة الحق والدين

  • الطائفية هي التي أعمت قلوبكم
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:07

    إذا كان المقال صحيحاً ,فهل يحق لجماعة الشعوذة المغربية أن تنتقد حزباً كحزب الله الذي مرغ أنف الصهيونية والجيش الذي لا يقهر عند بوابة فاطمة جنوب لبنان عام 2006 ,على الجماعة أن تهتم بالمدن والجزر المحتلة من قبل السادة الإسبان منذ 750 عاماً شمال المغرب .وأن تهتم كذالك بالشباب الذين يموتون غرقاً في البحار هرباً من الفقر والجحيم من بلدهم في إتجاه دول الكفر المسيحية أوروبا المتحدة . السيد حسن نصرالله شخصية تقف اليوم في مركز الأحداث، وفي مركز الإهتمام الإعلامي والسياسي، ويتمتع السيد من جهة بحب وإحترام غير محدودين في أوساط عديدة، عربية وإسلامية، بل وعالمية أيضا، ليس لأسباب طائفية أو دينية، وإنما لأنه يحتل موقعا في الصراع المحتدم في الشرق الأوسط له خطورة كبيرة، وهو إنسان يرقى بكل المقاييس إلى ما يتطلبه هذا الموقع من جدية، وشعور بالمسؤولية. ولكنه يحظى في الوقت نفسه بعداء شديد ذي طابع طائفي أعمى بالدرجة الأولى، ولكونه يقدم حالة جديدة في الثورة على قوى الإمبريالية العالمية ومقارعتها، تجمع بين الديني والعلماني، في نموذج يحرك العقول.

  • karim
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:07

    وبعد سماع حزب الله لهذا التنديد قرر سحب مقاتليه فورا !
    ومن تكون العدل والاحسان بل المغرب كله حتى يؤثر على حزب الله
    لم تؤثر عليه حتى الة الحرب الصهيونية فما بالك بالعدل والاحسان

  • الغالي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:11

    بصراحة صار يعصبني هذا الجنون الذي ساد بين الناس بحيث صاروا يلقون الاحكام دون تمييز. اسألوا أنفسكم يا من تريدون تدمير مقاوة حزب الله. من سيتصدى لاسرائيل اذا ما قررت مهاجمة لبنان؟ ألم يصنع حزب الله نوع من التوازن مع الصهاينة؟ المشكلة أن المعارضة السورية تقول جهارا منذ أول يوم أنها سوف تقطع خطوط امداد المقاومة اللبنانية, بمعنى أخر الحكم على المقاومة بالاعدام. أما عن جماعات جهاديي أمريكا و الصهيونية و قطر فهم والله أحق الناس بأن يقاتلوا لأنه ما أساء للاسلام احد كما فعلوا بجرائمهم التي تثير الغثيان, انظرو جرائمهم المنشورة على اليوتوب ووالله ستعرفون حقيقتهم المقيتة ,كم رصاصة أطلقوا على اسرائيل؟ الجواب صفر , بل ان اسرائيل تعالج جرحاهم في مستشفياتها. و والله ما هم اهل سنة و لا جماعة بل هم خوارج والله. و متى كان الخوارج أهل سنة؟ دعوا عنكم القنوات الخليجية المقرفة فقد فاحت رائحتها النتنة و حكموا عقولكم

  • بنعلال
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:13

    قتلة الشعب السوري هم من سلحتهم قطر و فرنسا و امريكا, هم من يأتمرون من الخارج.بشار هو النظام القائم و من يحمل سلاحا ضد النظام يعتبر ارهابيا, هدا هو المتعرف به دوليا.فكيف تطلبون سلاحا للمرتزقة و تساندوهم.هل تقبلون بهذا الوضع في بلدكم؟,كيف ترضونه لغيركم؟هل هناك فعلا قوة يمكنها خلافة بشار أم أن الله أعمى بصيرتكم,تريدون عراقا آخر و ليبيا أخرى حيث المجازر لم تنتهي رغم نهاية حكامها الدين وصفتموهم بالطاغوت.أم مصر ما تلبث حتى تظهر مظاهرات و لأتفه الأسباب.أم تونس الضائعة بين رغبة التوار و رغبة المجتمع الرأسمالي,أين عين الصواب؟انا لله و انا اليه راجعون و له أمر من قبل و من بعد.

  • adam
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:32

    لماذا لم تنددوا بالتدخل الأمريكي و الإسرائيلي؟؟؟؟ بشار ديكتاتور ،لكن حكمه أفضل من حكم ٱمثالكم!!!!! أما حزب الله ، فقد هزم أعداء الله،ويعمل ليل نهار لتحرير المسجد الأقصى….
    أنتم ،،،،، ماذا فعلتم من أجل القضية الفلسطينية ؟؟؟؟؟ لا شيء !!!!!!!!! ليس مثلكم من ينذذ….الصمت أفضل لكم لأن حزب الله على الأقل ملتزم بما كان من المفروض أن يلتزم به أمثالكم!!

  • حسام
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:37

    العدل والإحسان أثبتت أنها حركة تقدمية ثورية
    لأنها:
    لم تساند المشروع الشيعي الطائفي رغم أنها أثنت على الثورة الإيرانية عقب انطلاقها وهي اليوم تنتقد الطائفية الشيعية للدلالة على أنها لا تنطلق في مواقفها من خلفية طائفية بل من وقائع على الأرض يتم محاكمتها إلى مبادئ الإسلام، شكرا للعدل والاحسان أنتك على الطريق الصحيح

  • جعفر بن البختي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:40

    الحرب في سوريا ليست حربا طائفية ، بل هي حرب بين قوى دولية على محورين :
    المحور الأول : قوى المقاومة ( ضد مخطط الغرب الصهيوأمريكي)
    // // الثاني : قوى الإستعمار الغربي( المعادي لكل تحرر في
    المنطقة العربية الإسلامية)
    بعض التنظيمات السلفية الوهابية تأخذ الأمر على أنه حرب بين السنة والشيعة
    والحقيقة أن مركز الوهابية هو السعودية ، وهذه تأتمر بأمر الغرب ، ويقابلها
    التنظيم الإخواني الذي تسيره حاليا قطر ، وهي تأتمر بأمر إسرائيل ، وكلا
    الدولتين تمول الحرب في سوريا ، وفائدة ذلك إن تم النصر على نظام سوريا
    تعود على إسرائيل خاصة ، والغرب عامة ، وفي لبنان حزب الله يعرف اللعبة
    الدولية ، أكثر من تنظماتنا السلفية في المغرب العربي ، ولا أظن أن العدل
    والإحسان إلا مجموعة من الدراويش ، لا يفقهون شيئا في اللعبة السياسية
    الحرب في سوريا ليست طائفية ، وإن لبست لبُوسها ، إستفيقوا يا دراويش
    نحن على مذهب مالك بن أنس ، ولسنا وهابيون ، ولا إخوان ، ولا تخذعنا
    اللعبة الدولية ، المحميات الخليجية تابعة لأمريكا وإسرائيل ، ولا تعنينا

  • الله محيي الجيش الحر
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:46

    كنا للاسف مخدوعين في دجال المماوعة حسن نص ليرة ابو صوويخ هيفا هذه الانظمة العميلة الحقيرة التي ظلت توهم العرب والمسلمين انها سوف ترد الاعتبار للمسلمين وترفع راية المجد واعلاء كلمة الحق الا انها ليست سوى لعبة ايرانية لمترير المخطط المجوسي والسيطرة على المنطقة العربية وتفتيت الامة العربية المسلمة وقد نجحوا في بعض البلدان كالعراق ولبنان سقط قناع هؤلاء الانذال لكن لن تتحقق اهدافهم في سوريا . وكل من يؤيد هؤلاء الطغاة المجرمين فهو اما جاهل او جاحد مغفل
    وهاهم الان مرتزقة وعصابة حزب الشيطان يدخلون الى سوريا ظنا منهم ان دخولهم سوف يكون نزهة ويخرجون منها محملين على الاكتاف نافقين في توبيت
    بأذن الله سوف ينتصر المجاهدون الابطال وسوف يدكون معاقل المجوس ليس في سوريا فقط بل في لبنان والعراق وان شاء الله في ايران

  • أياد ابو أمين العراقي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:56

    حزب الله تدخّل بسوريا لانه يدافع عن نفسه ويعرف ان القاعده والجماعات المتطرفه المدعومين بقوى معروفه لكل لبيب والمرّوجين
    دعاوي القتل والارهاب بحق اهل سوريا بل ومباركه القاعده ومرتزقتها من الشيشان والافغان والطاجيك والتركمان وباقي بلاد الصحاري والقفار العربيه التي يقومون بأعمال الذبح والقتل على الهويه الطائفيه في سوريا وهم تحت لواء التوحيد والجهاد وجماعه النصره وهل هؤلاء الملتحون الوهابيّون وتنظيمات القاعده واموال البترودولار الوهابي السعودي القطري وخطط هنري ليفي بما يسّمى بالربيع العربي هو من يجلب فعلا الحريه والديمقراطيه الى شعوب العربيه الاميه الجاهله الغير واعيه؟؟ رأينا تونس والسودان ومصر واليمن وليبيا والحبل على الجّرار بتدمير البلاد وتشريد العباد والقتل على الهويه بأسم الحريه

  • hassan
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:04

    salam
    il se souviens pas hassan nasra allah et c'est frères de soutien des sereines pendent la gère contre israil, mais cette fois si, c'est a dir le jour que iszrail attaquera hiszbollah, personne ne sera avec eux, car ne sents plus parmi nous.
    wassalam

  • عبد الله المنصف
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:10

    الحق يعلو ولا يُعلى عليه… "حزب الله" استغفل المسلمين وشاء الله أن يفضحه، كما قال عليه الصلاة والسلام :"من أسر سريرة ألبسه الله رداءها إن خيرا فخيرا، أو شرا فشرا" … عليك من الله ما تستحق يا عدو أبا بكر وعمر، جعلهما الله خصميك يوم القيامة.

  • علي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:20

    لمادا لاتنددو بتدخل ميليشيات تحارب بجانب المعارضة قدمت من افغانستان و شيشان و اليمن و السعودية و المغرب و الجزائر وووو
    إنها مؤامرة حول سوريا و الشعب السوري
    لك الله يا سورية الأبية

  • لاصحاب العقول..
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:26

    هل اصبحت الميلشيات المرتزقة التكفيرية المسلحة التي تحرق الاخضر واليابس والتي جيئ بها من كل حدب وصوب بتمويل خليجي هي الشعب السوري؟؟؟

    حزب الله تدخل ضد التكفيريين الارهابيين الذين يقتلون كل من يخالفهم الراي بعد ان هاجموا المناطق التي يقطنها لبنانيون في القرى و المدن السورية المجاورة للبنان…

    ان كنتم تظنون فعلا انه اذا سقط النظام فان سوريا ستكون مستقرة بدولة مركزية قوية فانتم سذج.. ستصبح سوريا اسوأ من العراق و افغانستان و الصومال لكثرة ملأها بالمسلحين المتطرفين و لتنوع الاعراق فيها وهو ما سيجر لبنان لاقتتال داخلي كامتداد للتوجهات في سوريا وهو ما بدأ منذ الان في عدة مناطق بلبنان وهو ماتحاول المقاومة تجنبه بتدخلها مؤخرا في سوريا..

    هذه المجموعات التكفيرية الجهادية لها نفس توجه من قام بالعمليات الارهابية في المغرب فان جعلتم منهم مجاهدين شرفاء يدافعون عن الحرية فتبنوا ايضا العمليات الارهابية التي جرت في المغرب ولا تكونوا منافقين بعدة اوجه…

  • محايد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:32

    سلام و عليكم
    صراحة كل طرف و له مسانديه بشار الأسد يدعمه حزب الله و ايران و روسيا أما الطرف الاخر تدعمه السعودية و قطر و أمريكا و فرنسا و اسرائيل …… و المقاتيلين الذين مع الجيش الحر نسبة مهم منهم ليسوا سوريين بمعنى كل واحد له مناصرين و حلفائه بالنسبة لي أن لست مع أي طرف لأن لك منهم على خطأ

  • bruxelles
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:54

    لقد نجحت اسرائيل في استيقطاب الكل الى حرب استينزاف كبيرةفقد وقع حزب الله في المصيدة عكس حماس الثي كانت لها بعد نظر ديني واخلاقي صوف يحقق حزب الشيطان انتصار مؤقت هو ونظام بشار المجرم وبعدها يجهزون عل الكل حثى تنعم امبرطورية اسراءيل بالهدوء مؤقتا حتى يستبدل الله قوما غيرنا يخفونه ويحبونه بعد زمن طويل

  • اين العدل في موقفكم هذا ؟
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:06

    منذ ازيد من سنتين ونحن نقرأ تدفق آلاف المقاتلين من جنسيات مختلفة للقتال في سوريا اي لقتال السوريين ،وقد تسابق الاعلام في سرد بطولات وقصص المقاتلين وطالعتنا فيديوهات لامهات من المغرب وهولاندا وتونس يناشدن ابناءهن العودة من سوريا بعد التغرير بهم اما فيما يخص اللبنانينين فجثهم التي كان النظام السوري يرجعها اليهم اكبر دليل ولم نسمع تنديدا ولا ادانة او حتى شجبا من احزاب ولا جماعات ولا مجلس حقوق الانسان لكن وبمجرد دخول حزب الله الصراع الدائر بسوريا والذي يمكننا ان نتفهم مبرراتهم ،بعد ادراك العالم اجمع ان الصراع القائم هدفه محور المقاومة !حتى بدأ الصراخ او بالاحرى النباح واتهام حزب الله بخوض حرب مذهبية .لذا شخصيا ادين بشدة الكيل بمكيالين من طرف جماعة العدل والاحسان واقول لهم ان العدل غير الهوى وعلى الانسان ان يتقصى العدل ولو على نفسه الامارة بالسوءً واذكرهم ان الفضاعات التي يمارسها التكفيريون في سوريا لجديرة بالادانة قبل كل شيء وما استشهاد العلامة البوطي اكبر دليل على ما اقول .اتمنى الا يتعب العدلاويون انفسهم في وضع علامة (-)لانها لن تنفعهم عند بارئهم

  • زائر
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:08

    من وجهة نظري حزب الله على حق تحية للاخ بشار والشعب السوري المقاوم والخزي لمقاتلي الباطل جبهة النصرة المجرمين وحماتهم الصهاينة

  • salah
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:11

    داخلين بعض الشيعة يضنون المغاربة اغبياء جايين حتى هنا لتشبحو على المغاربة والله كشفتم انكم اعداء الامة ماشفنا حزب الله يحارب دفاعا عن المقدسات الشيعية لما كانت امريكا محتلة العراق.وسيرو اتلعبو المغربي لا يلعب بعقله احد

  • عبدالكريم السوسي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:20

    سوريا الأسد مقبرة للأرهابيين والمرتزقة والخونة .وحزب الله حليف استراتيجي لسوريا ومن حقه أن يقف بجانب الجيش العربي السوري ضد الأوباش القتلة المجرمون الذين جندتهم الامبريالية الغربية والصهيونية والرجعية العربية من أجل تدمير سوريا كما دمروا العراق ومزقوا السودان والصومال وباعوا فلسطين …أين كان كل هؤلاء الرعاع عندما كانت تدك غزة وجنوب لبنان من قبل الصهاينة…اليوم يدرفون دموع التماسيح على سوريا .خاصة عندما أدرك الداعمون للارهاب أن أدواتهم_القتلة والمرتزقة_ أصبحوا لقمة صائغة لذى الجيش العربي السوري ..وأن اندحارهم بات وشيكا….النصر النصر للجيش العربي السوري البطل…وموتوا من غيضكم….والله الى جانب الشرفاء وليس العملاء والخونة وأسيادهم في الغرب المنافق الملطخة أياديهم بدماء الأبرياء في الفيتنام والجزائر أفغانستان والعراق والمستعمرات الافريقية ووووووو

  • مسلم
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:27

    يا ايها الناس وحدوا الله ووحدوا صفكم كلنا مخطؤون عدوكم هو اسراءيل

  • ali
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:46

    l'armée arabe syrienne protege le peuple syrien contre les barbares que soutient el adl oua ilihsan.et que dire de l'intervention d'israel de l'otan et des regimes criminels du golfe.ca el idl ne l'a pas vu.vive hizb allah

  • احمد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:51

    يا للعجب , الم يصدعوا اذاننا دائما انهم مع التغيير السلمي ضد الخروج المسلح في التعامل مع الدول , فكيف اصبحوا اليوم مع تحرير البلدان من الظلم و الاستبداد بالعمل المسلح ؟؟؟ ا ازدواجية المعايير ام هبة نسيم البترودولار ام في اطار الشرق الاوسط الجديد.؟؟؟؟ام قصر نظر وجهل بالامور؟ فكيف يمكن ان يثق فيك الشعب و موسساته .

  • الحسين أبريجا
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:53

    لكم الله يا أهل الشام .. لكم الله يا أهل سوريا .. لكم الله أيها الأحرار .. لكن الله ايتها الحرائر ..لكم الله يا معلمينا .. لكم الله .. لكم الله .. اللهم يا رب انصرهم

  • مروكي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:54

    غريب كل هدا القيل والقال…ااين العرب الخليجين لمادا لم يتدخلوا في التوراث الاخرى بل استضافوا الرؤساء السابقين…او المخلوعين..لكن تامروا لقتل صدام وبعده القدافي الدي قالها صراحة في احدى القمامات العربية..والان يتامرون على سوريا…اقرؤ جيدا وضع سوريا وحاولوا التيقن من كل ما تنقله القنوات العميلة الجزيرة العربية…فمثلا فيديو من الجزيرة يبين الثوار في معركة القصير وهم يرتدون ملابس الشتاء و البرد مع العلم ان الجو صيفي ايعقل دلك كل تلك الصور و الفيديوهات تكرر بعد ان يتم نسيانها…المهم في كل ما يحدث هو تدمير سوريا لتنضاف الى العراق افغانستان….اما كل الدول التي عرفت انتفاضات وليس ثورات فحالها يعبر عن مألها عدم استقرار صراعات من اجل الكراسي وهكدا يستمرالمسلسل بلون جديد وبربيع عربي يتحول الى خريف دائم ومستمر…
    المرجو النشر

  • المقاومة
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:59

    ما تواجهه سوريا هو حرب استعمارية تقودها الولايات المتحدة وإسرائيل وغايتها الأبعد تصفية جميع مواقع المقاومة في الوطن العربي باستعمال عصابات التكفير الإرهابية التي يدعمها الحلف الغربي التركي الخليجي واستهداف منظومة المقاومة هو المدخل الذي يراد منه إطلاق التصفية النهائية لقضية فلسطين وإقامة نظام عربي خاضع كليا للهيمنة الإسرائيلية ينفذ عبر جامعة حمد بن جاسم خطة توطين الفلسطينيين وتصفية حق العودة ويرعى شبكات النفط والغاز والتجارة الإقليمية بناء على مركزية الدور الإسرائيلي وسيطرة الصهيونية العالمية على كل شاردة وواردة في الواقع العربي الاقتصادي والسياسي والأمني.

  • الصفريوي منار
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:02

    مح احترامي لجماعة العدل والاحسان لاكن يا اخوان لاتصطفوا مع الصهاينة والامركان وهاؤلاء الصغار العملاء هم فقط اتباع هدفهم القضاء على المقاومة . من هزم الصهاينة اليسوا هاؤلاء الشجعان رجال الله اليوم اعداء المقاومة يريدون القضاء على الذين شاركوا في هزيمتهم 2006 حزب الله وسورية واران هم يدافعون على على انفسهم

  • aziz
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:23

    الأحزاب والحركات المتأسلمة … كالعدالة والتنمية … واللا عدل والإساءة … هم جد بعيدين عن الإسلام … جعلوا من قضية فلسطين … ومآسي الشعوب العربية .. في تونس وليبيا ومصر مروراً باليمن … مطية للوصول إلى السلطة … عجباً !!!
    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم… حينما كان العدالة والتنمية … خارج السلطة … ولن أقول في المعارضة … لم يتوانوا للحظة في مهاجمة مهرجان موازين مطلقين أشد وأقذع عبارات السب والشتم … أين هم الآن من هذا المهرجان … لا سمح الله أنا لست ضد المهرجان ولكنني ضد الدجالين والمنافقين … الذين يتسلقون على آلام الشعوب في سوريا وفلسطين والعراق إلخ……. حسبي الله ونعم الوكيل …. ولا حول ولا قوة إلا بالله…..

  • موس
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:43

    لقد انتصر الجيش السوري العقائدي البطل. لك مني ومن الشعب المغربي الف ثحية وسلام . ثبا لاصحاب اللحى ااكلي لحم البشر ومدمري الحجر والشجر . ونعلة الله على حزب الاعهد ولا احسان . يا شياطين الجن والانس !:اذهبوا الى مدينة القصير السورية الحبيبة لتلقو اجر مناصرتكم لاعداء سوريا .الموث السريع والقبر المجهول ينتظركم هنالك . اين عدلكم واحسانكم واخونا لنا ولكم محتجزون بتندوفنا الحبيبة ومدينتينا مازالتا تحث الاحثلال المسيحي الاسباني !!

  • شن حرب نفسية وإعلامية
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:48

    أموال النفط، والإعلام الرخيص، والتنظيمات الإرهابية لدعم إسرائيل التي هي العدو الأول والأساسي للسيد نصرالله.
    ولعل من باب المفارقة أن من بين من يكنّون الإحترام الشديد للسيد نصرالله، ولو على مضض، الإسرائيليون، وذلك لسبب بسيط هو أن العدو الجاد يحترم عدوه إذا وجده قويا، جادا، صادقا، في نفس الوقت الذي لا يألو جهدا للخلاص منه.
    لماذا يحترمه الإسرائيليون أيضا؟ لأن القادة الإسرائيليين يتعاملون بأمانة، وبموضوعية، وجدية مع شعبهم، ويعرفون أن من بين أهم القواعد في تهيئة الشعب للحرب جعله يعرف عدوه حق المعرفة، فالقادة الإسرائيليون لا يمكن أبدا أن يقللوا من شأن حسن نصرالله وحزبه في أعين الإسرائيليين، ثم يتباغت الإسرائيليون بواقع أخفي عنهم، أو جُعلوا يستهينون به. لذلك فهناك صورة حقيقية لحسن نصرالله وحزب الله في رأس كل إسرائيلي: إنه عدو جاد وخطر، وهو صادق ودقيق فيما يقول، ويجب أخذ كل كلمة ينطق بها على محمل الجد؛ وفوق هذا وذاك إنه يتمتع بتأييد شعبي علني أو خفي، فالعربي الذي بقيت في رأسه ذرة من الوعي، يعرف أن قضية حسن نصرالله ليست قضية الشيعة ولا حتى قضية المسلمين وحدهم؛ إنها قضية شعوب الشرق الأوسط

  • syrie
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:08

    Je dis bravo et mille bravo au peuple marocain, je peux dormir tranquillement maintenant , lorsque finalement je me rends compte que ce peuple est assez intelligent, et capable malgré toutes les propagandes véhiculées par les médias , de voir que se qui se passe chez nos frères syriens est un grand complot , non pas seulement contre le régime , mais contre la nation arabe toute entière par ces états voyous et leurs têtes "le gouvernement britannique" et les petits guignols les régimes du golf , il faut soutenir les causes arabes et rester unis et soudés en un seul homme contre les projets sionistes, qui ne sont autres que de la grande gueules. VIVE LE MONDE ARABE

  • hamad
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:19

    Aux salafistes trainés par qatar et israel vers la boue ,réveillez vous! Ne croyez pas qu'ils vont vous épargner après . Soyez sûrs que vous allez subir les conséquences les plus graves . Donc arrêtez vos connerie: l' ennemie c'est l'ignorance. C'est la mère de tous les maux . Les Chîites sont de vrais musulmans . Il suffit de bien écouter leur raisonnement et vous serez convaincus ils prêchent Dieu . L'unique,l'étérnel Qui n'engedre pas et qui n'a pas été engendré et qui n'a pas de semblable . Alors comment osez vous prétendre que vous êtes les possésseurs de la connaissance divine . L'ignorance vous a aveuglé ,et vous ne voyez que le rouge . Le sang ! Le sang ! N'oublez pas qu'un être humain qui dévore le coeur d'un être homain comme lui n'est pas digne d'appartenir à cette race . Les ne se mangent pas entre eux .

  • حسن
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:20

    حتى انت يا عدل ويا إحسان فقدت البوصلة. كن حيث شئت لن يتخندقوا معك المغاربة الأذكياء وألأحرارفي خندق توجد فيه إسرائيل وأمريكا.

  • يساري
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:45

    ويستمر مرتزقة الاسلاميين في خدمة مصالح الغرب ، الذي يستعملهم كلعبة الشطرنج ! منذ سنتين ونحن نرى بأم اعيننا وتوافد المقاتلين الارهابين على سوريا ليقتلوا ابناءها وينشروا الفساد في ارض الشام ، ويأتي خونجية العدل والاحسان ينددون بتدخل حزب الله لتصفية الارهاب ، بدى لي ان جماعة العدل والاحسان تستحق جائزة الغباء السياسي

  • مصطفى المغربي
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:56

    في حرب تشرين عام 1973، استطاع “الإسرائيليون” بقيادة شارون، فصل الجيشيْن الثاني والثالث المصرييْن بما عُرف بثغرة “الدفرسوار” على قناة السويس، التي أظهرت الأحداث أنها نتيجة تواطؤ الرئيس السادات، وليس الحسابات الخاطئة، كما يؤكد الفريق الشاذلي. وبعد نجاح العدو “الإسرائيلي” في “الدفرسوار”، تم إجهاض التقدم المصري والسوري، والبدء بالمفاوضات التي أدّت إلى اتفاقية كامب ديفيد، وإخراج مصر من الصراع المصري – “الإسرائيلي”، وبدء العصر “الإسرائيلي” لغزو لبنان عام 1982، وطرد المقاومة الفلسطينية إلى تونس وغيرها.القصير عام 2013 هي الدفرسوار “الإسرائيلي” الجديد؛ تخطيطاً وإدارة، أما التمويل والتنفيذ فهما عربيان ومتعدّدا الجنسيات لا يلبسان القلنسوة اليهودية، بل العقال العربي وعمامات “النصرة” و”القاعدة”، ووظيفة “دفرسوار” القصير فصل الجيش السوري عن المقاومة في لبنان، وذلك لقطع الإمدادات عن المقاومة وحصارها بين فكي الكماشة “إسرائيل” في الجنوب، والتكفيرين (المخالب الأميركية) في الشمال، لابتلاع المقاومة في لبنان، والدليل ردة الفعل الهستيرية من الرئيس الأميركي أوباما.

  • علي
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:05

    العدل و الإحسان فقدت البوصلة ، لا حول و لا قوة إلا بالله :

  • RGUIBI
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:13

    ٱخر من يحق لهم الكلام هم ألإرهابيون قتلت ألأبرياء أصحاب فتاوي جهاذ النكاح والمناكحة محللوآا لتكبير عند ذبح البشر اعداء الله بحق
    من سمح لكم بتدمير ليباثم سوريا ،ومن أعطاكم الحق بتكفير الشيعة وغيرهم
    إعلموا ان الله بريئ منكم لأنكم انتم الصهاينة الحقيقيون

  • نجاة
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:31

    الجماعة لم تستنكر الهجوم السافر على مجمع العلوم في سوريا من لذن اسرائل ولم تستنكراستهداف الصحافيين ولما لم تستنكر الافواج الشبابية التي تاتي من كل بلدان العالم لمناصرة الارهابيين الذين ينكلون بالاجثث وياكلون لحوم واكباد وقلوب الموتى الا سحقا للمتشدقين في الدين الا محقا للمنافقين.الجماعة لما لم تستنكر حتى الفتوى التي اطلقها المتبلج العارفي والعرعور والقرداوي في جهاد النكاح.
    طبعا مادامت الجماعة لم تستنكر يوما ادعاءات فقيدها الذي كان يقول ان الرسول صلوات الله وسلامه عليه ياتيه في المنام وووووليس المجال لهذا السجال فهي تقول ما يحلو لها مادامت تفضل اسرائل على الاسد فلتعلم ان التاريخ يسجل.

  • rachi tmjawi
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:16

    وعجبا للاناس يساندون طاغية يدمر البشر والحجر استعمل جميع انواع الاسلح ظد شعبه وارضه ودينه فجيشه يقول لااله الابشار لمادا لم يحررالجولان بهدا الجيش الدي يتبهون به مند اربعين عام لم يجرؤ على مواجهة من غتصب ارضهم اما اعشاق حزب ايران الا تعلمون ااا يامن تدعون مغاربة ان حزب ايران يحاربوننا في وحدتنا الترابية اي صحراؤن المغربية اسئلواعن موقفهم من الصحراء اسئلوا قادة يران يامن يطبل لمن يسمع كلمات حسن نصرالطائفية انتصاراته الواهية ومزارع شبعا مغتصب والموضوع يطول اما لنسبة لي لبعض من يدكرون سبة ومليلية فنحن قضيتا الاولى هي الصحراء فمن عادا فييها فنحن اعداؤه سبة ٠مليلية عندم يامر صاحب الجلالة نصره الله بالتحرير فسترو من نحن يامن تاترتم بحزب ايران فنحن احفاد عبد الكريم الخطابي

  • فداك روحي يا حزب الله
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:17

    اين العرب كلهم من حزب الله ????
    بالله عليكم هل سنقارن حزب الله مع حزب الاسقلال او اي حزب مغربي او عربي او حتى عالمي .
    هم اناس عملوا بجد واخلصوا فنالوا .اما نحن فقد انطبق علينا المثل "جعجعة و لا ارى طحنا"
    نصرك الله .حفضك الله. رعاك الله. وفقك الله. رفع شانك وزلزل عدوك وجعلك مثالا وقدوة لكل حر ابي شيعي او سني.
    (لي ثلاث مقالات لم تنشر وهذا المقال املي الاخير ياهسبرس)

  • مول البغرير
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:20

    بياناتكم بللوها واشربوا من مائها ، خسئتم وخسئ منطقكم في تحليل الامور ، الشعوب أذكى بكثير من أن يلعب بذكائها ، هل حلال على كل العالم أن يتدخل لإسقاط النظام السوري وحرام على بعض حلفائه أن يدعموه ؟؟؟
    هل يوجد عاقل في العالم لا يفهم أن سقوط سوريا يعني أوتوماتيكيا قطع شريان الحياة عن المقاومة في لبنان وفلسطين ؟؟؟
    حتى سمير جعجع الصهيوني اللبناني شن هجوما على حزب الله ولكنه حلل الامر من هذه الزاوية .
    عبد الحليم خدام – وهو فعلا خدام مع الصهيونية العالمية – صرح بوقاحة بان النظام القادم سيدخل لبنان ويقتلع حزب الله .
    طيب … كيف يعقل أن يصبر عاقل على رؤية الأخطار وهي تزحف نحوه دون أن يحرك ساكنا ؟؟؟
    أعتقد أن داء الوهبنة قد أصاب الحركة الاسلامية في مقتل وجعلها عبدا ذليلا لعقيدة جهاد المناكحة .

  • mem
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:33

    لم اكن قط مع الثورة في سوريا لسبب واحد هو ان من يدعمها اما دول صليبية استعمارية او دول موغلة في الديكتاتورية (الخليج مثلا) و قد دغموا لابادة الشعب السوري و حضارته و ممانعته و من اتقنهم لذلك العمل اختاروا الارهابيين المحنكين و المجربين في مطابخهم والمدججين باحدث الاسلحة و قوة الحقد و التعطش لدم المسلمين . لقد كان بذلك ان افرغوا بلدانهم من هذه الجماعاث التي يحاربونها في بلدانهم و يحرمون بها حتي مظاهرة سلمية لا تطالب الا بالحق في السياقة و صدروهم سوريا حيث الجنة مضمونة بصكوك رجال دينهم ووعدهم بالجنة و المال و السلاح و الشهرة وزادوهم فروجا محللة باذنهم حتي يكملوا عملهم الجهادي العظيم . غير ان اهم ما في الامر هو تلك النهاية الحتمية التي تنتظرهم عند اتمام مهمتهم النبيلة فسيقوم اسيادهم بحرقهم شكرا كهم علي اعمالهم فمن ياخد العبرة من افغانسبان و….ما كان مصيرهم واي شعب سيقبل بهم بعد ما نري منهم…..لان اموت مظلوما من مسلم خير لي من ان اعيش ويداي ملطختين بدم مسلم فما بالك بالتمثيل بجتثه. فالدم يغلب الجلاد و لو صبروا سلميا لنجحوا و لما قتل مثل ما قتل الان و هذه قناعتي.

  • الخياطي
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:41

    انا استغرب هذا البيان فقد كنتم في السابق تؤيدون الشيعي حسن نصر الات وتطعنون في الصحابي الجليل معاوية رضي الله عنه كما طعن فيه صاحبكم والان انقلبتم وظهرتم لكم الحقائق .المرجو منكم الاعتذار للصحابي الجليل كاتب الوحي والترضي عليه .

  • عبد القادر اوهمو
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:58

    ان الهجومات الاعلامية و الاستفزازية التي كانت تشن على حزب الله من طرف قنوات البترودولار هي االسبب في تدخله في سوريا الم تذكروا فتوى القرضاوي حينما طلب من الحجاج بالدعاء على ايران و حزب الله فطبيعي ان تكون النتيجة مزيدا من الدم والقتل في سوريا فالفتنة كانت نائمة لعن الله من ايقظها

  • zoom
    الخميس 30 ماي 2013 - 03:04

    أظن ان العدل والاحسان بدأ يصطاد في الماء العكر, هل أرادوا استكمال السيناريو للسلفيين الوهابيين التكفيريين و الاخوان المسلمين في مصر ، الله ينعل اللي ما يحشم؟؟؟ هل هذه اجندا جديدة للعدل والاحسان من جهات أصبح كل مواطن عربي حر يدركها؟ اتركوا سوريا وشأنها لانها قادرة على تجاوز المؤامرات التي تحاك ضدها و الكل يعلم الدور الامريكي الصهيوني لضرب محور المقاومة بالشرق الاوسط؟؟ اذا كان للعدل والاحسان غيرة على المقدسات فهاهي القدس تنتهك ليل نهار دون سماع لهم أي حس! و لاحتى الكلاب الضالة من الارهابيين المرتزقة التكفيريين الذين يعيثون في سوريا فسادا. كيف لا وهم الذين ينفذون المخطط الصهيوني الامريكي في المنطقة؟؟الحرب بالوكالة، لكن هيهات من الجيش العربي السوري و محور المقاومة ايران و حزب الله و من ورائهم دول البريكس!!يا جماعة العدل والاحسان "سيروا تلعبوا قدام باب داركم مع قرانكم" وخليوكم في اللحية و جهاد النكاح وفتوى شيوخ الفتنة اللي وسخات ليكم الدماغ.

  • nabil
    الخميس 30 ماي 2013 - 03:37

    اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه. حزب اللات انكشف من زمان . الدليل على انونيموس المغرب هناك فيديو مسرب يتحدث فيه خبيث عن اهداف الحزب. ايها الشعب المسلم ان اردتم فعلا النصر اصروا انفسكم و اقيموا ليلكم … و اقرؤوا قرانكم.

  • -Laila
    الخميس 30 ماي 2013 - 03:42

    الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمه اثبتت في اعلانها هذا بما لا يدع بالشك بانها هيبة تكفيريه وهابيه والعياذ بالله تاتمر بما يطلب منها من السعوديه وقطر واسيادهم الصهاينه وامريكا ,والاحرى بهذه الهيئه ان تكف عن متل هذا التنديد السخيف واللي في النهايه لا يخدم الشعب المغربي ,والمغرب لديه مايكفيه من المشاكل سواء مع اسبانيا او في الداخل

  • nabil
    الخميس 30 ماي 2013 - 03:43

    أنا مغربي سني. بدون تحيز ولله ما رأيت في حياتي عدوا لأمة الإسلام مثل هؤلاء الذين يسمون أنفسهم أالجيش الحر عاثوا فسادا في الأرض اللهم احفظ الشعب السوري وقائده من هؤلاء القتلة . الذين تمولهم إسرائيل وقطر و…..،إنكشف كل شيء أما حزب الله فأنا أنحني أمام مواقفه٠وكفانا صمتا .

  • RADOUANE
    الخميس 30 ماي 2013 - 04:31

    أصلا كل الأزمة السورية اختلقت لقطع شريان الحياة عن حزب الله خدمة لإسرائيل طبعا

  • amin
    الخميس 30 ماي 2013 - 06:25

    سبحان الله يكفي أن أري كيف "تاتنوض او طيح" قطر السعوديه و الولايات المتحدة و فرنسا وبريطانيا و…..
    لاستصدار قرار يدين تدخل حزب الله بعد أيام قليلة من تدخله لأعرف كم يحسبون له من حساب و من العدو و من على حق اتريدون ان أصدق ان من حارب اسرائيل اكثر من 30 سنة صديق لاسرائيل وان حزب الله الذي عايش السنة و المسيحين عقود اصبح طائفيا للدفاع عن نظام علماني كان الوحيد الذي سانده في وجه أسرائيل
    بشششششششششاخ

  • mohamed
    الخميس 30 ماي 2013 - 08:08

    هده لعبة قديمة يالعبادي المغاربة بصراحة عاقو وفاقو بكم
    تريد ان تبرهن للمغاربة انك قطعتم علاقتكم مع المخابرات
    الخزاءر هدا مستحيل لانصدقكم او لان بو تفليقة مريض

  • حميد
    الخميس 30 ماي 2013 - 09:30

    الفرصة الذهبية للفرز: أي شخص يهاجم حزب الله في هذه اللحظات … موساد

    أو .. من أدوات الموساد .. التافهة

    تعاملوا معهم على هذا الأساس فقط .. بلا حوار أو نقاش .. أو جدل

  • خالد المراكشي
    الخميس 30 ماي 2013 - 09:40

    يامسلمين العاقل يكثر من الدعاء ويقلل من التعليقات لانه يعلم أنه مسؤول عن كل كلمة يقولها بلسانه وأنه سيحاسب عليها يوم القيامة إما له أو عليه . قال البخاري في صحيحه : باب العلم قبل القول والعمل لذلك قبل أن نناقش هذه الأمور الخطيرة يلزمنا أن نتعلم ونبحث وندعوا الله أن يهدينا إلى الحق فهو وحده القادر على ذلك . أخي ماذا تعرف عن الشيعة ؟ متى ظهروا ؟ ماهي عقائدهم(في القرآن ، في الصحابةوفي أبي بكر و عمر وفي عائشة أم المؤمنين….
    ماهي فرقهم وهل كلهم سواء ؟
    ماذا تعرف عن حزب الله(مع العلم أن الله لن يحاسبنا عن المسلمميات ولكن يحاسبنا عما نعتقد وما نعمل) متى نشأ ؟ وماذا كان اسمه في البداية ؟ اسأل بعيدا عن الاعلام الرسمي للحكومات لانها تزور الحقائق وماذا صنع بالفلسطينيين في معركة صابرا وشاتيلا؟ ….
    ولماذا يدعم النظام السوري ولم يدعم مصر أو ليبيا مثلا بل على العكس كان يومها مع الثورات؟ ثم ماذا تعرف عن النظام السوري؟ومن أي طوائف الشيعة هم؟ اسأل التاريخ واستعن بالله بالتضرع والدعاء الخالص من القلب . اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه. آمين.

  • مغربي حر
    الخميس 30 ماي 2013 - 09:45

    اين كنتم يا ابواق الوهابية و يا مستبيحي الدم العربي المسلم عندما كان يدبح الشعب السوري على يد المرتزقة التكفيريين الارهابيين الذين قدموا من كل صوب وحدب. اليوم و بعد دخول حزب الله على الخط بدا الجبناء بالعويل و طلب المساعدة من الغرب و العرب و كانهم كانوا يقاتلون بالحجارة
    اين كنتم عندما فجر الانتحاريون في الابرياء على اختلاف مذاهبهم على الاقل حزب الله سوف يقدم الدعم لوقف هذه المهزلو"ثورة الحرية" كما يسمونها

  • صدىمن طنجة
    الخميس 30 ماي 2013 - 10:27

    كان الاولى لجماعة العدل والاحسان ان يقولوا الحق او يصمتوا لم يتكلموا عن العصابات و المرتزقة التي تسللت الى سوريا من كل بقاع العالم لتدمير سوريا تحت لواء الشيطنة و االطائفية و عن جرائم عصابات الناتو بسوريا و تحالفهم مع الصهاينة و ادخالهم العدو الاول للمسلمين جون مكين صاحب مقولة لو كان بيدي لهدمت الكعبة و عن تهديدات هده العصابات بنسف و تدمير حزب الله قبل كل هذا و ذاك ماذا قدمت جماعة العدل و الذل هده للمغرب غير الفضائح التي اصحبت تملئ الصفحات خاصة زيارة ابنة الزعيم باليونان

  • نادو
    الخميس 30 ماي 2013 - 10:48

    لبيك يا نصر الله
    لبيك يا حزب الله
    نعم ضد قطرائيل والسعودية وكل من يدعم الارهابيين والظالمين
    وكل من يفتي فتوى في سفك دماء اخوه المسلم
    كفى يا عرب تفرقة كل من يشهد بالله وبروسوله فهو مسلم
    ام اليهود والنصارى احسن من الشيعي لا تذهبو بتفكيركم بعيدا فو الله المغرب محبوب لدى الشيعة لبنانيين اكثر من اية بلد
    يكفي فخر لنا ان نساء البربريات كانو امهات للاحفاد رسول الله صدوق والا تصدقو ولكنها حقيقة فلا تكون مع الظالمين مع السعودية وقطر قفو مع حزب الله للانه حزي يقاوم ضد الصهاينة
    ارجو النشر

  • المقاومة
    الخميس 30 ماي 2013 - 10:55

    هدا التنديد دليل على ان جماعة العدل والاحسان من مريدي السفارة الامريكية وانما هدا التنديد دليل على انهم يتلقوا التعليمات التي تاتيهم لخدمت اسيادهم في البيت الابيض وتل ابيب.

  • علال البركة
    الخميس 30 ماي 2013 - 11:34

    إسرائيل تدعم المرتزقة المتأسلمين (المعارضين للنظام السوري).
    حزب الله يدعم النظام السوري،
    إذن فجماعة البهتان ترتزق من الصهيونية، وتحاول ضرب الهوية المغربية والعربية الإسلامية، وبالتالي هي مجرد طفيليات يجب استئصالها.
    صدق الذي أقام عبد السلام ياسين "بائع الأحلام" في الإقامة الجبرية، وحده رحمه الله آنذاك كان يعرف جيدا، أن جماعته ليست إسلامية ولا وطنية ولا قومية.
    على الأقل حزب الله لقن درس للصهيونية عدة مرات والتاريخ يشهد له بذلك، ماذا فعل العدل والإحسان لهذه الدولة : قتل الأبرياء أمثال "بوملي …"، شجع الفتاوي التي تشتت العائلات المغربية حيت يكفر الأبناء الآباء، وتتزوج البنات بدون إذن وإخبار أهاليها، ويتشبه فيها أعضاء الجماعة بالأفغان في لبسهم. (الأفغان الذين استغلتهم أمريكا في الحرب ضد الاتحاد السوفيتي)، ومايثير العجب كانت جماعة العدل والإحسان آنذاك تحتفل بانتصار أمريكا في تلك المعارك.
    أين نحن من الإسلام ؟

  • نتابع لهسبريس
    الخميس 30 ماي 2013 - 11:37

    على جماعة العدل والإحسان أن تعمل جاهدة للتكفير عن أخطائها البشعة ومنها دعاياتها المجّانية لهذا الحزب النّكد الذي طالما لبّس على المغفلين وأعانه على التلبيس جماعات منها العدل والإحسان
    وكم أكل الشيعة الرافضة من أفراد هذه الجماعة في أوروبا وخاصة بلجيكا بسبب تساهلهم مع من يسبون الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم
    فحزب الشيطان ظهر على حقيقته للعوام بعد أن حذر منه الخواص من العلماء

  • mahmoud
    الخميس 30 ماي 2013 - 11:38

    كفى نفاقا.تؤيدون اكلي الاكباد عملاء قطر وتعيبون على المقاومة تازرها .لقد قالها السيد /كن حيث شئت اما المقاومة فلن تكون مع نابشي القبور ………….كان اجدى بالعدل والاحسان ان تتذكر القضية الوطنية

  • karim
    الخميس 30 ماي 2013 - 11:43

    افتضخ امر الشيعة القتلة الذين عاثوا فسادا في الأرض وهذه مقدمات سقوط صنمهم وصنم من فتن بهم

  • فاهم
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:15

    ايوا على سلامتنا ملي العدل والإحسان خرجات هاد البيان دابا عاد عقتو.
    ايوا شفتو الشيعة اعداء الامة اش كيسواو كيقتلو خوتنا السنة ماشي غير في سوريا راه حتى في ايران والعراق.
    الله يهدينا ويرد بينا وصافي.

  • abdellah
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:18

    جعل الله اسرائيل تغلط عندما هاجمة سورية ليظهر لنا جليا ان اسرائيل هي بجانب السلفيين التكفيريين فعندما كانت اسرائيل تهاجم دمشق كانوا التكفيريين يكبرون على قناة الجزيرة اللهم هذا منكر كيف يعقل ان يكبر مسلم في قتل اخيه المسلم كيف اصبح هذا الدين اليس فينا عقلاء اين ذهب العلماء حسن نصر الله عنده حق والف حق دخل لحماية المظلوم وهذا حق على كل مسلم اسرائيل تريد خريطة جديدة للشرق الاوسط دولة يهودية تحكم فلسطين بما فيها الفلسطينيين ولتفرض عليهم ضريبة الحماية اليهودية عليهم وكل شئء سيكون تحت تصرف اليهود والغرب.

  • constateur
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:30

    au moins il faut etre objectif dans ses analyses. pourquoi condamner une partie sans condamner les autres acteurs exterieurs qui sont en syrie pour leurs propres interets personnelspourquoi toutes ces armes cet argent livré aux "opposants"?vous croyez que c'est pour la democratie? les droits de l'homme?pourquoi la syrie on l"a pas aidé à recuperer le golan?pourquoi les palestiniens n'ont pas eté aidés à recuperer leur territoire?pourquoi l'irak a eté detruit.?pourquoi le soudan a eté divisé en deux?pourquoi ……..on seme la haine entre sounite chiite .pourquoi on seme la haine entre les humains pourquoi on ne lutte pas contre la pauvreté

  • مريم
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:50

    صراحة هدا عيب وعار لأمة إسلامية صارت تقاتل بعضها البعض من أجل الحكم والسلطة ،مادنب الأبرياء الدين يموتون يوميا ،لقد صرتم فرجة لأعداء الإسلام .،بغض النظر من هو الظالم أو المظلوم ،يجب للعالم أن يتحد من أجل وقف إراقة الدماء بسوريا ،وإقامة انتخابات نزيهة بسوريا ،الله يكون فعونك ياسوريا موقفك صعب أشفق على أبنائك الأبرياء

  • مراد
    الخميس 30 ماي 2013 - 13:53

    كل ما يقع في سوريا من تقتيل فهو مصلحة اسرائيل.و نهاية حزب لبنا ن لتورطه في شان ليس له فيه اي حق.ولن تستطيع سوريا استرجاع الجولان ولا امنها و توحيد صفوفها وتمضيد جراحها وترميم المباني واللائحة طويلة.العقدةالتاريخية هي ان العرب دوما في الحرب.و الغرب في الحب والتقدم والازدهار

  • sara tifelet
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:03

    نعم هذه اادة طيبة من جماعة العدل والاحسان حول موقفهم الشجاع والطيب تجاه تدخل حزب الله اللبناني حول القظية السورية وشجبهم واستنكارهم لهذا الظلم الطاغي من قبل حزب الله اللبناني على الشعب المكلوم المظلوم .

  • غريب
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:13

    في رأيي الشخصي أرى ما يحدث في سوريا هي مؤامرة تروم ضرب كل القوى التي تحارب إسرائيل بدءا من سوريا ومرورا بحزب الله ووصولا إلى إيران و رغم أني لا اتفق مع الشيعة في مذهيهم إلا انني احترمهم وأقدرهم فيما يخص محاربة العدو الصهيوني والامريكي أما الحركات أو من يدعون انفسهم ثوار ومجاهدين فهم بغبائهم وتطرفهم يقدمون خدمات جليلة لإسرائيل وامريكا وكان على امريكا ان تقدم لهم ولحكام الخليج وسام شرف لخدماتهم الجليلة للمخطط الأمركي فلا حول ولا قوة إلا بالله

  • abdou
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:20

    vive al assad sebae et vive hassan nassr allah nmer

  • albdelkabir al bidaoui
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:56

    لم ينزعج المستعربين والوهابيين والأخوانيين من وجود جون ماكين على أراضي سوريا بل تهرطقوا وإستنبحوا على وجود حزب الله قاهر العدو الصهيوني في القصير ..

  • widad
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:59

    السلام عليكم,
    اتمنى ان يقف كل منا وقفة مع نفسه لتحديد موقفه هل يؤدي الصلوات الخمس لوقتها هل هو مسلم بالفعل ام بالكلام لان التطبيع مع الفواحش والمعاصي اصبح بسرعة البرق لدرجة اصبحت شخصيا اخاف ان ياتي يوم نتبنى فيه القضية الاسرائيلية بمحض ارادتنا وان نتعاطف مع اليهود بطريقة عادية وسهلة فقد اجتاحونا بسلاح الاعلام فحجبوا الحقائق وخلطوا المعاني لشعوب تلهت وراء المتعة بعقول امية فرغت تفريغا بنظام تعليمي تهديمي لمنطق العلم "واللي يجي من حداه" .الجهاد يكون للنفس ثم تاتي اما بعد …
    احس بالخطر محيطا وبالهلاك وشيكا فتعالو نحافظ على الصلاة في وقتها عسى ان تنهانا عن الفحشاء و المنكر فيالكثرته ويا لسهولة الوصول اليه
    والسلام.

  • noura
    الخميس 30 ماي 2013 - 18:58

    صدقا و عدلا كل الشكر، اثبتت بهذا التعليق ان الوعي بما يحاك من خطط لتقسيم حاضر في العقول التي تبحث عن الحقيقة

  • متابع
    الخميس 30 ماي 2013 - 20:03

    في الحقيقة هناك مغلطات كثيرة فالذي لديه علاقة تعاون وطيدة مع اسرائيل و امريكا هي ايران و اذنابها و الدليل هي فضائح الصفقات التجارية العسكرية منذ الثورة اما الارهابيون فيعذبون في سجن كوانتنمو بوشاية ايران وليكن في علم الجميع عندما هدد الفيصل و احمد ياسين اسرائيل كان مصيرهم الاغتيال في مقابل ذلك سمعنا نعاق الخميني ولم يفعل شيئ و كذلك بالنسبة للخامنئ اما حرب 2006 فكانت لتهجير لبنانيين من الجنوب

  • ali
    الخميس 30 ماي 2013 - 20:53

    الشعب السوري قام ضد الظلم والدكتاتورية بطريقة سلمية في سياق الربيع العربي فرد النظام سريعابالقمع المتدرج ابتداء بالمنع والاعتقالات ;فازداد المد الشعبي ثم تدخلت الشرطة والشبيحة بالرصاص ثم تدخل الجيش بالدبابات والمدافع فبدئت عمليات الانشقاق عن الجيش لحماية الشعب السلمي فازداد قمع النظام فبدء المدنيون يحملون السلاح مع الجيش الحر للدفاع عن انفسهم فاستعمل النظام الصواريخ والطائرات وسكود واخيرا الكيماوي فلما عجز عن ايقاف الثورة رغم الدعم الدولي خاصة روسيا والصين وايران اصبح ضروريا انقاذ النظام من السقوط بالتدخل الصريح والسافر لحزب الله وبالتدخل الخفي لشيعة العراق وايران باسم السياحة وزيارة المقدسات ;فسقط قناع المقاومة وظهر وجه الطائفية المتعصب ومشروعها الاستعماري في المنطقة بل في العالم

  • بشرى
    الجمعة 31 ماي 2013 - 00:43

    يكفينا ما فعل الشيعة في العراق من عمليات ابادة جماعية للسنة وكذلك يفعلون الأن بالشام الحبيب, كي ندرك خطورة المشروع التصفوي الإيراني المقيت.
    كم خدعنا في 2006 وبعدها من طرف هذا الدجال حسن…. الذي غرر بالشباب وناصره قوم من أهل القومجية التاءهين. ولكن الله بالغ أمره.

  • محب الإمام مالك بن أنس الأصبحي
    الجمعة 31 ماي 2013 - 03:18

    إلى المطبلين لحسن نصر اللات :

    أنتم عصابة واحدة ( بدليل أنكم تأتون في وقت واحد ) ثم تختفون في ( وقت واحد ) وأكاد أحلف أن ثلاثة أرباعكم من روافض ( الشرق الأوسط ) وقد سئمنا هذه المسرحيات !

    وأٌقول للجهلة الأوباش من عوام ( أهل السنة ) والذين خدعهم نصر اللات بمسرحية الممانعة والمقاومة فأقول لهؤلاء : أنتم على شفا جرف هار وأخشى عليكم الهلاك ، وإني لكم من الناصحين ..

    وأما ثوار سوريا فليسوا سلفيين ولا وهابيين ( بل هم عوام بسطاء ) ولا يعرفون ماهي السلفية – أصلاً -!

    والمضحك أن الروافض يقولون : (( لبيك يا نصر اللات ))
    وأما نحن المسلمين فيقولون : لبيك اللهم لبيك
    لبيك لا شريك لك لبيك
    إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك !

    سبحانك اللهم يامن باعدت بين ملة الإسلام وملة الرافضة كما باعدت بين الأرض والسماوات !

    لبيك اللهم لبيك
    لبيك يا الله وحدك لا شريك لك
    لبيك يا الله وحدك لا شريك لك
    لبيك يا الله وحدك لا شريك لك

  • مسلم يلبي لله وحده لا شريك له
    الجمعة 31 ماي 2013 - 10:57

    الروافض يقولون : لبيك يانصر اللات

    والنصارى يقولون : لبيك يا يسوع

    والمسلمون يقولون : لبيك يا الله وحدك لا شريك لك

    ______________________

    الروافض يسمون أولادهم : عبد الحسين وعبد الزهراء

    والنصارى يسمون أولادهم : عبد المسيح ، وعبد العذراء

    والمسلمون يسمون أولادهم : عبد الله ، وعبد الرحمن

    _________________________

    الروافض يعبدون 12 إلهاً

    والنصارى يعبدون 3 آلهة

    والمسلمون يعبدون الله وحده لا شريك له

    _______________________

    سبحان الذي باعد بين ملة المسلمين وملة الرافضة كما باعد بين الأرض والسموات !

  • kamal
    الجمعة 31 ماي 2013 - 11:13

    انا اطبل للسيد حسن نصر الله و انت تطبل لاسرائيل و اذنابها

  • متابع
    الجمعة 31 ماي 2013 - 11:50

    لو كان الخميني و الخامنئ و نصر الله يشكلون خطرا على اسرائيل و الغرب كما يدعون لاغتالتهم الغرب كما فعلوا ذلك مع الملك فيصل و القائد احمد ياسين رحمة الله عليهم

  • أسماعيل أبن حيدر باشا الصفوي
    الجمعة 31 ماي 2013 - 12:33

    أقرؤوا أقرؤوا التاريخ وتعرفون من هم أحفاد الصفوي اسماعيل باشا الصفوي

  • إلى الناصبي التكفيري115
    الجمعة 31 ماي 2013 - 12:38

    في عام 2006 عقب تحطيم الجيش الاسرائيلي (واذا جاء نصر الله والفتح..) ونسبها العقل الشعبي التفسيري الى أنها تعني السيد حسن نصر الله ذاته لأن الناس كانت مفتونة به وبانتصاره ..وهذا ماجعل الهدف الأول لاسرائيل وثوار الربيع أن يكون نصر الله غير مقترن بالفتح بل ليكون حسن الشيعي .. وقائد حزب اللات .. ولكن من يقدر على حذف عبارة "نصر الله" من القرآن ومن سجل الانتصارات؟؟ .. فمشكلة عرب الناتو أن اسم حسن نصر الله اسم مشتق من المصطلح القرآني ولايمكن أن يكون حسن برنار ليفي أو حسن آل ثاني أو حسن الحريري أو حسن غليون أو حسن الخطيب او حسن هيتو أو حسن القرضاوي كي يتم تغييره .. انه حسن نصر الله .. ونصر الله يجيء معه الفتح دوما .. وقد جاء زمن "نصر الله" وبدأ الفتح وتحطيم التماثيل والأوثان .. بدأ الفتح من حيث سينزل نصر الله .. فلنحطم تلك الأصنام ونحن نردد: جاء الحق وزهق الباطل ..ان الباطل كان زهوقا ..
    في القريب العاجل سيتابع العالم فنونا في الدهاء العسكري والتكتيكي لنصر الله ورجاله وسنعرف أن الله لم يقل: اذا جاء جون ماكين والفتح .. بل (اذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا )

  • سقوط حماس في الفخ الصهيوني
    الجمعة 31 ماي 2013 - 17:37

    قالت مسؤولا أمنيا كبيرا في حزب الله أبلغ علي بركة قيادي حماس في لبنان، بأن كل من له صلة بالحركة على الأراضي اللبنانية أصبح غير مرغوب فيه على الإطلاق وجاء هذا بعد وقوع عناصر حمساوية في قبضة مقاتلي حزب الله في بلدة القصير حيث كانت تقاتل الجيش السوري الى جانب المسلحين الاجانب القادمين من الشيشان والسعودية واليمن وتونس وليبيا
    وبعد أن تطور الخلاف السوري إلى نزاع دموي، اختارت حماس عرض المليار دولار القطري حتى تنحاز للمسلحين وغادر رئيس المكتب السياسي لحركة خالد مشعل وقادة من الحركة منذ أواخر عام 2011 دمشق واختاروا الاقامة في فنادق الدوحةوكانت الحركة تتخذ مع فصائل فلسطينية أخرى من دمشق، مقرا رسميا لها منذ طرد مشعل وغالبية أعضاء المكتب السياسي للحركة من الأردن في العام 1999.وقالت تقارير صحفية غربية إن عناصر من "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس يشرفون على تدريب مقاتلي "الجيش السوري الحر" في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وإن بعضهم يقاتل وبشكل فعلي إلى جانب المعارضة داخل المخيمات الفلسطينيةوهكذا تحول الحمساويون إلى محاربة سوريا التي إحتضنتهم طوال 65 عاماً للحرب نيابةً عن الصهيونية.

  • بوعلي333
    السبت 1 يونيو 2013 - 10:18

    بـسم الله والحمد لله:

    إلى 120 الباطني:
    ولا زال الروافض يتشبثون بتفاسيرهم الباطنية المستوحات من الديانات البائدة كالزرادشتية والهندوكية والبوذية و و و

    هذا المفسر العبقري يقول بأن النصر الوارد في الآية معناه نصر "نصير إيران" على ابنة عمتها إسرائيل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ويعلم العامي والجاهل بأن السورة كانت نعيا للنبي صلى الله عليه وسلم بدنو أجله

    هكذا يفسر الروافض القرآن قديما وحديثا بين تحريف ولي لأعناق النصوص بطريقة فارسية لتتماشى مع باطلهم وباطنهم

    ومن أمثلة ذلك:
    البقرة تعني عندهم عائشة !! , والتين=أبوبكر , الزيتون=عمر ,
    طور سنين=عثمان , البلد الأمين=علي , مرج البحرين=علي وفاطمة , اللؤلؤ والمرجان=الحسن والحسين , وهلم خبطا من التفاسير الباطنية التي لا تقبلها لغة ولا يستوعبها عقل سليم
    لكن العقلية التي تؤمن بالمسردب تستسيغ كل أسطورة وتأنس لكل جهالة.

    وانشروا

  • khalid
    الأحد 2 يونيو 2013 - 01:10

    اخطر اعداء للامة العربية هم ايران التي تقود حزب الله واسرائيل

  • محمد
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 19:37

    لا عدل ولا احسان ولا هم يحزنون. لمدا لم يدينوا ارسال وتمويل جيوش من المرتزقة الارهابيين الكفرة من طرف قطر والسعودية؟ وكدلك من طرف الغرب والصهيونية. ادا كان هدا هو العدل فبلاش.

  • كمال
    الإثنين 10 يونيو 2013 - 23:59

    ادا لم تستحيوا فقولوا ما تشائون فالاسلام السياسي يساوي النفاق السياسي وهم راكعون للغرب لا محالة. اتروكوا السياسة وادهبوا الى المساجد.

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"