العربي يطمح إلى تسجيل 15 هدفا هذا الموسم

العربي يطمح إلى تسجيل 15 هدفا هذا الموسم
الجمعة 4 مارس 2011 - 23:33

بعد فترة صيام عن التهديف، تمكن المهاجم المغربي يوسف العربي من تسجيل أول هدف له سنة 2011 رفقة فريقه كان أمام موناكو. وكان يوسف قد سجل آخر هدف له أمام باريس سان جيرمان يوم 20 نونبر من العام الماضي.


وبات يوسف العربي يحتل المركز الرابع برصيد 12 هدفا متخلفا بفارق 5 أهداف عن متصدر ترتيب هدافي موسى سو مهاجم نادي ليل في البطولة الفرنسية هذا الموسم.


وأصبح الدولي المغربي مطلوبا بقوة من طرف العديد من الأندية الفرنسية، لكن فريق ليل يبدو أكثر جدية في رغبته بضم اللاعب الموسم المقبل، في حين سيكون نادي «كان» والعربي على موعد مع مفاوضات لتحديد مستقبل اللاعب في أجل لن يتجاوز شهر.


وفي هذا الصدد قام موقع www.ouest-france.fr بإجراء حوار مع اللاعب، للحديث عن أهدافه المستقبلية وما ينتظره مع ناديه الحالي، إضافة إلى عودته القوية بعد تراجع مهول في مستواه مع “كان”.


في ما يلي نص الحوار نقلا عن صحيفة “بيان اليوم” التي قامت بترجمته


* لم تسجل منذ 20 نونبر في باريس، هل سيريحك هذا الهدف؟


– انتظرته بشوق. لقد خلقت عدة فرص كذلك، لكن وخلافا لبداية الموسم فقد افتقدت للمسة الأخيرة من أجل إدخالها للشباك، وهو الأمر الذي ما لم يرقني. أنا ألوم نفسي شيئا ما على هجمة وجها لوجه التي أضعتها أمام الحارس روفيير في نهاية المباراة، لكن أتمنى أن هذا الهدف سيساعدني حاليا على تقديم الأفضل.


* في المباراة أحسسنا أيضا بأنك أكثر حدة مما كان عليه الأمر في الأسابيع الأخيرة.


– لدي الرغبة في العودة من جديد إلى المستوى، وذلك بعد فترة عصيبة، مع كثرة التغييرات في المراكز، والتي انتهى بي الأمر بأن أدافع أكثر من أن أهاجم. بدلت الكثير من المجهودات، وكنت أقل حضورا في مناطق الخصم، لكن هاموما أو ترواوري أخذا الفرصة، وأنا لم أكن محبطا، وفي مباراة موناكو تمكنت من التحرك في الشق الهجومي.


خارج الميدان نلعب على المرتدات، فتكون هناك العديد من المساحات، وهو ما يفسر لماذا أسجل أكثر خارج دورنانو (ملعب كان).


* كنت بديلا للمرة الأولى أمام فالنسيان قبل عشرة أيام، هل أيقظتك هذه الفكرة؟


– نوعا ما … لقد كنت محبطا، والمدرب جاء لرؤيتي من أجل أن يقول لي أنه رغب في الاعتماد على سرعة مولو في اليسار، ورغم ذلك فهذا اختياره، وأنا أحترمه. هذا أيقظني نوعا ما من اجل أن أعود بسرعة إلى مستواي.


* في الميركاتو الشتوي، تداول اسمك بكثرة في كل مكان. هل كان ذلك مزعجا؟


– إنها سنتي الأولى في هذا المستوى، وكل شيء يحدث بسرعة، وكان علي تقبل ذلك، لكنني حاولت أن أبقى متحكما في نفسي، ومع ذلك فأعتقد أنني عرفت كيف أتدبر الأمر.


* ماهو عدد الأهداف التي تتمنى بها إنهاء الموسم؟


– لقد كنت أتمنى 10 أهداف في البداية، والآن 15. وفي كل الأحوال فانه أحسن مما كان عليه في الدرجة الثانية الموسم الماضي (11 هدفا في 34 مباراة).


* بمارسيليا، رين، وباري سان جيرمان، وخارج فرنسا، يتداول إسمك خصوصا مع إلحاح من جانب ليل خلال هاته الفترة…


– ليل فريق جيد ويحب الهجوم، لكن وكيل أعمالي هو الذي يتصرف. أنتظر ملاقاة مسؤولي فريقي من أجل التشاور حول مستقبلي، ومن المزمع أن نلتقي من هنا إلى شهر، بهدف البقاء وإذا ما تراضت الأطراف.


إن بقائي ليس مستبعدا، شريطة أن يحافظ الفريق على مكانته بالدوري، فإنه سيحصل على مزيد من الموارد، وربما أشياء عديدة ستكون ممكنة. كل شيء يعتمد على المشروع المستقبلي للفريق، وأيضا المحادثات التي سنقوم بإجرائها.

‫تعليقات الزوار

3
  • اسلام
    الجمعة 4 مارس 2011 - 23:35

    العربي لاعب موهوب لديه تقنيات ومهارات كبيرة ولولا الحظ العاتر الدي يلازمه لاصبح الان هدافا لدوي الفرنسي وكدالك بسبب روجع مستوى فريقه كون الدي اتره عليه سلبا هناك فرق عديدة تود استقطاب هدا الاعب منها مرسيليا وبوردو نتمنى من هدا الاعب ان يسترجع كامل تقنياته والانتقال الى فريق افضل من اجل سقي مهارته بتوفيق لهدا الاعب الموهوب.

  • Khattabi Abderrahim
    الجمعة 4 مارس 2011 - 23:37

    Le joueur malherbiste a plus d’une corde dans son arc; EL Arabi est encore jeune et il a beaucoup de marges de progrès. Il suffit qu’il travaille avec sérieux et abnégation. J’ai cependant un petit reproche à lui faire c’est la fait qu’il soit parfois individualiste, le foot est un sport collectif c’est-à-dire qu’on travaille pour l’équipe. Dommage que El Arabi joue dans une équipe qui n’est pas au top, elle tire le diable par la queue en ce milieu de saison. Du côté du stade d’Ornano on s’impatiente. C’est toujours comme ça avec le Stade Malherbe de Caen, ils font un début de saison tonitruant,il vont battre les gros cylindrés après ça tire la langue ou le pied comme vous voulez. Il faut que leur coach Dumas fasse quelque chose avant qu’il ne soit trop tard. Toujours est-il notre lion est une valeur sûre pour l’équipe du Maroc et humainement il est irréprochable

  • tinghir
    الجمعة 4 مارس 2011 - 23:39

    merci le jeune nous aimerion bien que tu sera en bonne forme toi et elkawtari nous voulons de tinghirienne dans l equipe nationnal

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 28

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 6

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58 13

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال