العربي ينضم إلى "غرناطة" الإسباني في صفقة بـ6 ملايين أورو

العربي ينضم إلى "غرناطة" الإسباني في صفقة بـ6 ملايين أورو
الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 19:37

أعلن نادي غرناطة الاسباني ٬اليوم الأربعاء٬ توصله إلى اتفاق مع نادي الهلال السعودي للتعاقد مع مهاجمه والمنتخب المغربي لكرة القدم يوسف العربي.

وأوضح مدرب النادي خوان أنطونيو أنكيلا على موقعه في شبكة الأنترنت أن المسؤولين توصلوا إلى اتفاق نهائي مع الهلال للتعاقد مع العربي دون الإشارة إلى قيمة الصفقة التي كشفت مصادر مقربة من النادي أنها بلغت ستة ملايين أورو.

كما أن خوان كارلوس كورديرو٬ المدير الرياضي للنادي الذي أفلت من الهبوط الى الدرجة الثانية الموسم الماضي٬ أكد أنه ” لم يبق سوى الاتفاق على طريقة دفع قيمة الصفقة”.

وكان العربي (25 سنة) انضم في خطوة مفاجئة إلى صفوف الهلال الصيف الماضي بعدما دفع الأخير مبلغ سبعة ملايين أورو لنادي كاين مقابل الحصول على خدماته بالاضافة إلى راتب سنوي بلغ 13 مليون أورو لمدة أربع سنوات .

وسجل العربي 16 هدفا في 27 مباراة مع الهلال. وكان العربي تألق في صفوف كاين الموسم قبل الماضي في الدوري الفرنسي وسجل 17 هدفا واحتل المركز الثالث في صدارة ترتيب الهدافين٬ وأعربت أندية فالنسيا الاسباني ومرسيليا وسانتتيان عن رغبتها في الحصول على خدماته الموسم الماضي٬ لكنه فضل الانتقال الى الهلال.

كما أن نادي فنربغشة التركي أبدى رغبة كبيرة في التعاقد مع العربي في فترة الانتقالات الشتوية مطلع العام الحالي لكن دون جدوى.

وتجددت اهتمامات الأندية الأوروبية بالتعاقد مع العربي مطلع الصيف الحالي خصوصا بعد استعادة الهلال الذي يشرف على تدريبه الفرنسي أنطوان كومبواري٬ لمهاجمه الدولي ياسر القحطاني الذي كان معارا إلى نادي العين الإماراتي.

ومرة أخرى أبدى مرسيليا اهتمامه والأمر ذاته بالنسبة إلى إشبيلية الإسباني الساعي إلى البحث عن بديل لمهاجمه الدولي المالي المخضرم فريديريك كانوتي.

‫تعليقات الزوار

10
  • الهروشي التطواني
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 22:33

    الحمد لله لأول مرة نسمع مغربي عاد مرة أخرى الى أوربا
    بعد دفنه في مقبرة الخليج

  • عبد الله اوفراجي
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 22:46

    الحمد لله رجعت مسيرة الاعب العربي للحياة مجددا, بعد أن أوشكت عن الموت في الدوري السعودي. (الدوريات الخليجية كانت و لا تزال مقابر للاعبين المغاربة, و نهاية لمواهبهم)

  • RARE
    الأربعاء 11 يوليوز 2012 - 23:25

    ربما تدارك العربي خطاه بالانضمام الى فريق خليجي او ربما خرج من ضائقته المالية و تسنى له اليوم النظر بعين العقل لمصير مشواره الكروي… من دون شك ان مستواه انخفض بشكل كبير و لم يعد ذلك الفتى الذي يهابه الحراس بسبب ضياعه المتكرر للكرة بسبب الزيادة في المراوغة و الانانية و هبوط مستوى لياقته البدنية … البطولة الاسبانية قد تكون خيرا عليه و لو حتى بانضمامه لفريق من الدرجة الثالثة فذلك افضل من اللعب بطولة خليجية مستواه منحصر جدا بتلك المنطقة و لا يرقى الى المنافسة الدولية ….

  • المخيخ
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 00:59

    اللعب في الفرق الاروبية سيرفع من قدرات و مهارات هذا اللاعب وبالتالي جاهزيته للمنتخب الوطني ,أتمنى له التوفيق

  • هلالي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 02:04

    ياجماعة الحقيقة ان الهلال هو من قرر الاستغناء عن العربي لانه لم يقدم ما كان مأمول منه في الدوري السعودي عطفا على المبالغ التي دفعت من أجله..فلم يسجل اهدافا في الفرق الكبيرة كالاتحاد والاهلي والشباب..وكل أهدافه كانت على فرق المؤخرة..والمدرب الجديد للهلال طلب الاستغناء عنه وعن زميله هرماش..ولم توجد أي عروض للعربي غير العرض المقدم من نادي غرناطة وهو أحد فرق المؤخرة بالدوري الاسباني وبقيمة أقل من القيمة التي اشتراها به الهلال الموسم المنصرم..لو كانت هناك عروض أقوى من اندية أكبر لما تردد الهلال في بيعه لنادي اكبر ويقدم قيمة مادية اعلى..وشكرا

  • essarghini
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 03:22

    je veux dire à mon tour;aller jouer dans les clubs arabec la meilleur façon de gagner bcp d'argent..et de perdre bcp de brillance…et si cela arrive dans les cas ou les joueurs sont plus agés..et c presque la fin de leurs carriere footbalistique c'est pas grave pour mieux assurer l'avenir…mais si le joueur choisi de jouer dans ces clubs arabe et il est encore jeune…c'est qu'il n'a pas assez de bonne qualités pour jouer pour les clubs européens qui sont tres exigeants

  • lah ibo
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 08:14

    je veux dire à mon tour;aller jouer dans les clubs arabec la meilleur façon de gagner bcp d'argent..et de perdre bcp de brillance…et si cela arrive dans les cas ou les joueurs sont plus agés..et c presque la fin de leurs carriere footbalistique c'est pas grave pour mieux assurer l'avenir…mais si le joueur choisi de jouer dans ces clubs arabe et il est encore jeune…c'est qu'il n'a pas assez de bonne qualités pour jouer pour les clubs européens qui sont tres exigeant

  • سعيد
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 08:53

    لم أعد أصدق الأخبار حتى أرى يلعب مع النادي الجديد

  • maghribbbbbbbbbi
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 16:32

    بصراحة قرار العربي بالانتقال من الهلال الى غرناطة قرار صاءب لان الليغا الاسبانية افضل بكتير من دوري سعودي خليجي هاوي وميت والخلجيون لايفقهون شيءا في الكرةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

  • jawaw
    السبت 14 يوليوز 2012 - 18:29

    متبقاوش تكلمو غير هكاك الدوري السعودي يعتبر من اقوى الدوريات في اسيا لكن الاعب المغربي الصغير السن فعلا يفبر نفسه دوريات الخليج تجيب لاعبين شيوخ قدوا مع نواديهم سنوات و ياتي للخليج ليعطي سنة الى سنتين ثم يموت العربي غلطة غلطة العمر لأنه ذهب صغير السن ولكي يطلع من الخليج صعب لكن الحمد لله انه توصل للإتفاق مع السبان رغم اني رأيته يتبارى مع الهلال في معسكر بألمانيا الأسبوع الفارط في القناه السعودية الرياضية بالتوفيق للعربي شبعتي كبسة باركا عليك ا سخط سير فحالك

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 3

رحلة كفيفين مع الحياة

صوت وصورة
إسكافي في القرن الـ21
السبت 27 فبراير 2021 - 12:30 3

إسكافي في القرن الـ21

صوت وصورة
الجرعة الثانية لأطباء طنجة
السبت 27 فبراير 2021 - 10:30

الجرعة الثانية لأطباء طنجة

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 08:47 16

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
تحسيس لتفادي تراكم الأزبال
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:33 5

تحسيس لتفادي تراكم الأزبال