العريان والبلتاجي يحشدان مؤيدي مرسي قُبيل مظاهرات 30 غشت

العريان والبلتاجي يحشدان مؤيدي مرسي قُبيل مظاهرات 30 غشت
الخميس 29 غشت 2013 - 08:00

دعا “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، أنصاره للتظاهر في الميادين المصرية يوم غد الجمعة، للمطالبة بعودة مرسي إلى منصبه، فيما أعلن عن بدء تفعيل “خطة العصيان المدني السلمي” ابتداء من اليوم ذاته.

وقال التحالف في بيان له ” يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب جماهير الشعب المصري العظيم إلي الاحتشاد يوم الجمعة 30 غشت 2013 ﻻسترداد ثورته المسروقة واستعادة حريته المسلوبة في أكبر تظاهرات واعتصامات ستشهدها شوارع و ميادين مصر بجميع محافظاتها”.

من جهته دعا عصام العريان، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، الشعب المصري إلى الخروج في مظاهرات سلمية الجمعة المقبلة من “أجل استكمال تحقيق أهداف ثورة 25 يناير 2011″، مشيدا بالشعب المصري الذي “أثبت أنه قادر على قيادة مسيرة الثورة بنفسه ودون ارتباط بتنظيم أو حزب”.

جاء ذلك في تسجيل مصور، بثته فضائية “الجزيرة مباشر مصر” القطرية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وهو الظهور الأول له منذ قيام قوات الجيش والشرطة بفض اعتصامي ميداني “رابعة العدوية”، و”نهضة مصر” يوم 14 غشت الجاري.

وقال العريان في التسجيل المصور مخاطبا الشعب المصري الذي وصفه بـ “العظيم”: “موعدكم يوم الجمعة (30 غشت الجاري) وما قبله وما بعده لتواصلوا مسيرة النضال والجهاد في تظاهر سلمي يثبت للعالم أننا قادرون على تحقيق أهداف ثورتنا في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية”، مضيفا “واصلوا مسيرتكم وانطلقوا يوم الجمعة لتثبتوا أن الثورة مستمرة”.

بدوره طالب القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي أنصار الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، المنتمي للجماعة، بـ”الصبر وعدم اليأس” وذلك قبل يوم من مظاهرات 30 غشت الجاري.

وفي تسجيل مصور، بثته فضائية الجزيرة القطرية وهي الثانية له خلال يومين، قال البلتاجي، موجها حديثه إلى أنصار مرسي: “أذكركم وأذكر نفسي بأن اليأس ليس من شيمة الأمين بل الثقة في وعد الله ونصره في الدنيا قبل الآخرة فاصبروا (..) قضيتنا عادلة ونتطلع إلى حياة كريمة لا وصاية عليها من الداخل أو الخارج (..) فنحن نضحي من أجل الأمة وليس لأي مصلحة شخصية”، مضيفا في كلمة غلبت عليها الآيات القرآنية والأحاديث النبوية: “أبشركم وأبشر جميع العاملين بمسرح الحق والعدل في أنحاء مصر والعالم بأن البشرات كثيرة، فالرئيس محمد مرسي.. هذا الرجل الصالح الذي شوهوا صورته خلال سنة وسعوا لتكريه الناس فيه وسعوا لصناعة الأزمات لإفشال منظومته بكل سبيل.. إلا أن الله شاء شيئا آخر”.

وتابع: “رأيتم كيف خرج العالم كله ليهتف للرئيس في رمضان وغيره.. ورابعة العدوية تلك التي أردوا فضها إلا أن الله شاء أن تكون رابعة في كل العالم وإذا بها تصبح رمزا للصمود والمقاومة السلمية والكرامة الإنسانية وأصبح الأربعاء 14 أغسطس (أب الجاري) تاريخا مشهودا ضد الطغيان والتشويه”.

وتطرق القيادي الإخواني إلى مقتل ابنته أسماء (17 عاما) في فض اعتصام رابعة العدوية، قائلا: “أسماء تلك الزهرة التي أرادوا أن يقتلوها بالرصاص ليكتموا صوتها، فإذا يشاء الله أن يرفع اسمها وصورها في العالم.. يترحمون عليها ويصلون عليها ويرفعون صورها في تركيا وفي الكعبة المشرفة والمدينة المنورة مما يؤكد ويبشر أن ما يريده الله هو الكائن”.

وبصوت يكسوه الحزن، وجه البلتاجي الشكر إلى الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الإسرائيلي، والداعية الإسلامي الإماراتي طارق السويدان على كتاباتهم في رثاء ابنته.

‫تعليقات الزوار

34
  • rifi walakin amazighi
    الخميس 29 غشت 2013 - 08:33

    العريان و البلتجي! إسم على مسمى. فشلتم يا إخوان إعترفو بفشلكم، بدون فتن.

  • ياسين بنتور
    الخميس 29 غشت 2013 - 09:06

    يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب جماهير الشعب المصري العظيم إلي الاحتشاد يوم الجمعة 30 غشت 2013 ﻻسترداد ثورته المسروقة واستعادة حريته المسلوبة في أكبر تظاهرات واعتصامات ستشهدها شوارع و ميادين مصر بجميع محافظاتها : merci

  • يصقط السيسي وآل سلول
    الخميس 29 غشت 2013 - 09:11

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الغيور على دينه وبلده / ميضار
    يصقط السيسي وآل سلول الحفات العرات
    سيرو على بركة الله أنتم أصحاب الشرعية وأصحاب الحق
    إن العالم كله يستنكر الانقلاب الظالم الذي قام به السيسي الخائن وملك سفيه وعميل خادم الصهونية والغرب .
    يقول تعالى : {ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين}

  • ولد جامع الفنا
    الخميس 29 غشت 2013 - 09:24

    الجزيرة تنفخ في النار و تصب عليها الزيت، و اليسطاء يصدقون كل ما تروج له هذه الآلة الصهيونية الجهنمية التي زرعتها المخابرات الأمريكية في قلب الوطن العربي و غذتها بالكفاءات و الخبرات و التقنيات لتستعملها عند الحاجة.
    المصريون أسقطوا حاكما ظن أن الشعب أعطاه شيكا على بياض فانطلق يتملك مصر و يملكها لجماعته. و موزة انقلبت على زوجها الثخين لمنقلب على أبيه لتواي ابنها مكانه و كأن قطر ضيعة يتبادلها أفراد هذه الأسرة فيما بينهم.
    لو أن للجزيرة و أخبارها ذرة من مصداقية لابتدأت نشراتها بما يحدث في الدوحة قبل القاهرة و دمشق و طرابلس الغرب أو تطوان، فهمتيني ولا لا.

  • مسلمة من هولندا
    الخميس 29 غشت 2013 - 09:41

    تنبيه: الدكتور طارق السويدان كويتي وليس اماراتي إ
    اهنيء الدكتور البلتاجي بما قدمه ويقدمه واخوانه الطاهرين بالزهرة الشهيدة اسماء وكل الشهداء السلميين برابعة والنهضة ورمسيس وكل ساحات مصر المجاهدة {تقبلهم الله والهم ذويهم الصبر والسلوان على فراقهم} ضد ظلم وطغيان السيسي واعوانه الذين لا يرقبون في مؤمن الا ولا ذمة والذين بينوا للعالم اجمع انهم اوسخ ناس شهدهم التاريخ إ
    عاش معكم العالم بميدان رابعة ليالي رمضان الجميلة بتراويحها وابتهالاتها وانشطتها الرائعة رفقة العلماء الربانيين فلله ذركم لن يخيبكم الله ولن يخذلكم وانتم على الحق واصحاب قضية عادلة
    اننا معكم بقلوبنا ودعاءنا فالله نسال ان ينصركم ويثبت اقدامكم ويجعل كيد السيسي واسياده في نحورهم ويزلزل الارض من تحت اقدامهم وصلى الله على نبينا محمد

  • abdlah
    الخميس 29 غشت 2013 - 09:48

    إلى كل المعارضين لمرسي والشرعية والذين يعتبرون أنفسهم مسلمين
    إعلموا أنكم تقفون وتصتفون جنب إلى جنب مع أعداء الإسلام وتوالونهم
    ومن ولى قوماً فهو منهم وسيحشر معهم هل تريدون أن تعرفوا مع من أنتم
    وأتحداكم أن تقولوا لا..
    الملحدين… ضدا مرسي والشرعية والإسلام
    العلمانيين…ضدا مرسي والشرعية والشريعة
    الصلبيين..ضدا مرسي والشرعية والإسلام
    فرقة صبحي منصور منكيري السنة..ضدا مرسي والشرعية والسنة النبوية
    الفنانين أغلبهم أصحاب العري ونشر الديوثية..ضدا مرسي والشرعية والشريعة والإسلام الحقيقي
    إذاً هنيئاً لك يامن تدعي الإسلام .وأنت تؤيد وتناصر وتزغرد وتصفق لهاؤلاء

    قال الله تعلى.. (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون)

  • الاستسلام..وهم صاغرون
    الخميس 29 غشت 2013 - 09:49

    جماعة الإخوان فى المرحلة الحالية غير قادرين على الحشد وفقدوا تعاطف الشعب مند أن السيسي :

    – لبّس بديع مرشد الاخوان النقاب
    – وعمل لصفوة حجازي دوجلاس
    – وحلق للبلتاجي شاربه

    وهم الآن ليسوا فى مواجهة الجيش أو الشرطة فقط ولكنهم فى مواجهة الشعب المصرى..وهذا ما نشاهده أن الأهالي يطاردون الاخوان من أحيائهم ويدافعون عن ممتلكاتهم الخاصة والممتلكات العامة.

    لم يبق أمامهم إلا خيار الاستسلام.. وهم صاغرون!

  • الزناتي مُرسي
    الخميس 29 غشت 2013 - 10:01

    واش هاذ الإخوان مبغاوش يفهمو روسهم ؟ راه الشعب المصري ما بغاش يعيش تحت إمارة إسلامية، أتمنى من قيادة الإخوان هؤلاء أن يغيروا إسم جماعتهم إما بإسم الاخوان المصريين او يتحللوا وينصهروا وسط الأحزاب السياسية، لا يجوز الدفع بالبلاد إلى مواجهة داخلية بين الإخوان والجيش كي لا تضعُف مصر، إن كان لابد لمصر أن تتدمر فليكن على يد إسرائيل، ولتبتعد الجماعة عن السلطة فيكفيها أن تلعب دور الناصح، لأنهم فعلا غير قادرين على خلق دولة للجميع.

  • الايكوي
    الخميس 29 غشت 2013 - 10:42

    ايدكم الله و نصركم و ثبت اقدامكم. اثبتوا فان قلوب الشعوب الحرة معكم. و لا مستقبل للسيسي و اعوانه الا في قباب السجون ان شاء الله

  • مدني
    الخميس 29 غشت 2013 - 10:44

    أعرب شباب جماعة الإخوان المسلمين المنتمين لحركة "إخوان بلا عنف" عن اعتذارهم الكامل إلى الشعب المصرى، وذلك نتيجة الدماء التى سالت بفعل ممارسات قيادات الجماعة التى ساهمت فى إشعال نار الفتنة بين جموع الشعب الواحد.

    وأكدت الحركة فى بيان صدر اليوم، عن تخلى تلك القيادات عن المفاهيم الصحيحة للإسلام وإحلال مفاهيم متطرفة محلها ترى الآخر أقل إيمانا منها.

    وتعهد شباب الجماعة بعمل حملة مراجعات من خلال مفاهيم متطورة جديدة تتواكب مع العصر الحالى دون التخلى عن الفكر الإسلامى الأصيل فى وجدان الجماعة.

    وأضافت، "وعلى أعضاء الحركة العمل على تعليق عمل الشعب فجر اليوم بشكل مطلق ومنع انطلاق أى أتوبيسات إلى القاهرة والتضييق على أمناء الشعب التابعين للقيادات القطبية ومناشدة كافة شباب الجماعة الشرفاء بإجهاض تحركات يوم 30 من أغسطس".

  • Nabil
    الخميس 29 غشت 2013 - 11:00

    …والداعية الإسلامي الإماراتي طارق السويدان على كتاباتهم في رثاء ابنته.

    الداعية الإسلامي الكويتي وليس الإماراتي.

  • لينة
    الخميس 29 غشت 2013 - 11:05

    رحم الله أسماء و تقبل الله شهداء مصر و سوريا اللهم بارك لنالا في مصرنا و شامنا و أقول إن الردة و النكوص جاءا ليسرقا الثورات و الديموقراطية قال الشاعر و من لم يمت بالسيف مات بغيره تعددت الاسباب و الموت واحد

  • Hatim
    الخميس 29 غشت 2013 - 11:14

    تحية إكبار وإجلال لرجال مصر الأحرار على صمودكم وتباتكم ضد ظلم وطغيان الجيشي الخائن ومن يحركه من الخونة في السعودية والامارات.
    الشعوب معكم من المحيط الى الخليج.
    نسال الله القدير أن يوفقكم وينصركم.
    اللهم انصر من نصر الدين واخدل من خدل المسلمين.

  • عبد الله
    الخميس 29 غشت 2013 - 11:18

    اخواني الأعزاء الله ينصركم ويثبت اقدامكم على هؤلاء الطفاة المفسدين
    فاصبروا واتقوا الله .

  • أبو يوسف
    الخميس 29 غشت 2013 - 11:31

    سرو على بركة الله أن الله معكم يا إخواننا سلمية سلمية حتى يزول الاحتلال السيسي وأعوانه العلماجيون انتم منصورين أن شاء الله العالم الحر كله معكم فبشروا نصر قادم لامحاله

  • nabil
    الخميس 29 غشت 2013 - 12:03

    كفاكم نفاقا و كذبا فالشعب المصري فتح العيون و عرف الافاقين الكاذبين و هو الآن يبني مصر جديدة بدون عنف و لا إخوان ….إخوان الشياطين يحرقون و يقتلون و يعذبون كل من اعترض طريقهم …يريدون إحراق مصر و لكن الله رد كيدهم في نحورهم…نحن شعب المغرب معكم و نآزركم كما فعلتم معنا في مساندتنا لشرعية صحرائنا …الله ينصركم عى الاعداء الظالمين الكفرة …الذين يقتلون باسم الدين و يكفرون باسم الدين .

  • رشيد
    الخميس 29 غشت 2013 - 12:18

    إلى صاحب التعليق رقم 1 وكل من ينحو منحاه من المغاربة خصوصا… لم تكن الاسماء يوما معيارا لنزاهة أو نذالة أحد، بل مجرد ألقاب موروثة شأنها شأن الجينات في أغلب الأحوال ولك في أسماء نخبنا السياسية والفكرية خير مثال.. أما بخصوص الإخوان فرغم أننا قد نختلف كما قد نتفق معهم ورغم أنهم قد يخطئون كما يخطئ غيرهم، إلا أن هذا لا يجب أن ينسينا أن مئات الأشخاص العزل قد قتلوا رميا بالر صاص وهذا شبيه بما حدث في الريف وفي أنحاء متفرقة من المغرب إبان الاستعمار وبعده، هنالك أسر أبيدت عن آخرها ويندر أن تجد أسرة لم تفقد إبنا أو بنتا أو أبا.ولا يمكن لاختلافنا مع جهة معينة أن يجعلنا نسكت عن الحق كما هو حال الكثير من اليساريين في المغرب وكأن ما ارتكب في مصر لا يعدو أن يكون عملا روتينيا وسكوت هؤلاء لا مبرر له لا من الناحية الفكرية ولا السياسية ومبرره الوحيد هو كونهم يختلفون مع الإخوان ومن نحا منحاهم… وهذا السكوت مسمار آخر في نعش مصداقية الساكتين ودليل على أن الديموقراطية وحقوق الإنسان لا تعدو أن تكون يافطات لتزيين المواكب الانتخابية والخطب العصماء التي يتحفوننا بها في كل وقت وحين.الحق والحقيقة لهما وجه واحد..

  • ..........انتهى المشوار
    الخميس 29 غشت 2013 - 12:20

    كفايه ….كفايه ….مصر ستخرب ان بقيتم على اصراركم على استرجاع الشرعية ….. فكروا ولو للحظة في مصلحة البلد .
    ارجوا من هسبريس ان تنشر غسيلي لأنني بدأت أتضمر من عدم نشر تعليقاتي

  • حكيم
    الخميس 29 غشت 2013 - 12:25

    الاخوان المسلمون سارقون وفاسدون : من امثالهم اذا سرقة اليهودي فانت لست بسارق واذا قتلت من يعارضك في سبيل مبذئك فهذا ليس بجرم باعت ضدا في القضية الفلسطينية صحراء سيناء ب 25 مليار دولار لتوطين سكان غزة الحمساويون الذين اعجبهم الامر – وتفريغ غزة لصالح اسرائيل واليوم هم مطالبون بارجاع المبالغ التي وزعوها فيما بينهم .
    وفي انتظار ما ستسفر عنه حقائق محاكمة الاخوان بمصر، وما سيترتب من ردود فعل الكونغرس الأمريكي، فالملاحظ لحدود الساعة وهو أن هذه الوقائع لم تكذب لا من قبل الأمريكيين ، ولا من قبل الإخوان أنفسهم .
    السؤال المحير الذي لن تجد له جوابا هو مثلا :
    ماراي الاخوان المسلمين في عبدالحليم حافض وام كلثوم -ولطيفة رأفت والحاجة الحمداوية ورويشة ؟؟؟؟؟؟

  • Abdellah
    الخميس 29 غشت 2013 - 12:33

    تحية إكبار وإجلال لرجال مصر الأحرار على صمودكم وتباتكم ضد ظلم وطغيان الجيشي الخائن ومن يحركه من الخونة في السعودية والامارات.
    الشعوب معكم من المحيط الى الخليج.
    نسال الله القدير أن يوفقكم وينصركم.
    اللهم انصر من نصر الدين واخدل من خدل المسلمين.

  • oujdi
    الخميس 29 غشت 2013 - 12:58

    الإنقلاب العسكري في مصر حاول التغطية على فعلته بحشد الفلول وكل الفاسدين من نظام مبارك،من إعلاميين وعلمانيين وكارهين للإخوان المسلمين في 30 يونيو ، ولما أن انكشف ،عمد الى إسكات الشعب المصري بالتخويف والقتل،فبدأ بقتل الساجدين في الحرس الجمهوري، ثم المنصة،وأمعن في القتل في رابعة،ويوم جمعة الغضب،وهاهو يطارد كل من يرفع صوته يقول لا للإنقلابيين،
    الإنقلاب انقلاب لا إسم إلا الإنقلاب
    والشعب المصري عارف، ولن يسكت حتى يسقط الإنقلاب
    و إن شاء الله يوم 30 غشت 2013 يسقط الإنقلاب

  • HAMIDOU
    الخميس 29 غشت 2013 - 13:36

    الاخوان داخو حيت عاق بهم الشعب المصري و عرف بانهم جماعة انانية كتبغي غير نفسها الان يبحتون عن اي خيط للنجاة بعد ان تخلى الكل عنهم لم نتبق لهم سوى الجزيرة

  • مسلم سعيد صدام
    الخميس 29 غشت 2013 - 13:37

    بسم الله الرحمان الرحيم

    أن ما يجري في مصر لهو حرب صليبية بكل ما للكلمة من معنى وغايتها الأولى أبادة كل من يعادي أسرائيل وأمريكا وكافة الدول الأمبريالية وخاصة منهم المتشبتون بالأسلام الحق والغيورون على عزة الأسلام والمسلمين .
    وما الجبان السيسي ألا دمية تحركها أصابع الصهيونية لأضعاف الأمة العربية فهي تسخره لقتل كل من له غيرة على الأسلام ومن جهة أخرى تسعى لتمسيح مصر وجعلها أداة لخدمة مصالح أسرائيل وأمريكا .
    والله أن السيسي وجنوده وبلطجيته ورجال أمنه ما هم ألا خدام لأبليس عدو الله يسعون الى تخريب بيوت الله التي أذن الله أن يذكر فيها أسمه فهم يهتكون حرمات المساجد بقتل من فيها وأحراقها وأعتراض طريق من يسعون لأعادة الرئيس الشرعي المنتخب من طرف غالبية الشعب المصري الحر.
    من جهة ثانية يسخر القزم السيسي مخبريه وخدامه من البلطجية لأحراق الكنائس ومؤسسات الدولة وتلفيق هذه الأفعال لجماعة الأخوان المسلمين المسالمين رغم ما يمارس عليهم من تقتيل وتعذيب وترهيب وما زالوا بقوة الله صامدون وبحبله متمسكون الى أن يتم النصر القريب.
    ان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم. نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين.

  • ABDESSAMAD
    الخميس 29 غشت 2013 - 13:52

    وقد يُحاول أعداء الدين أن يرفعوا للمعركة راية غيـر راية العقيدة . راية اقتصادية أو سياسية أو عنصرية, كي يُموهوا على المؤمنين حقيقة المعركة ! ويُطفئُوا فِي أرواحهم شُعْلةَ العقيدة, فمِـن واجب المؤمنين ألا يخدعوا, ومن واجبهم أن يدركوا أن هذا تمويه لغرض مبيت . وان الذي يُغيرُ رايةَ المعركة إنما يُريد أن يخدعهم عن سلاح النصـر الحقيقـي فيهــا

  • زاهد
    الخميس 29 غشت 2013 - 14:31

    لقد التحم الشعب و الجيش ضد الاستبداد الظلامي العميل للامبريالية الامريكية الصهيونية
    لا ديمقراطية لا ععدالة مع الظلاميين المشعودين الاتكاليين

  • عبد العزيز شوقي
    الخميس 29 غشت 2013 - 14:58

    قالى تعالى: والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض
    وقال صلى الله عليه وسلم: المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا
    هناك حقيقة واحدة لاجدال فيها الولاء يعني النصرة والمحبة
    هؤلاء المصريون الدين تعرضوا لكل أنواع الظلم كدب وبهتان وتلفيق وقتل وحرق أمام العالم وأمام سمعك وبصرك انت هم إخوة لك إن لم يكن في الدين ففي الإنسانية فبربك الدي تؤمن به ويؤمن به كل المؤمنين لاتخدلهم أنت أيضا أو كف عليك لسانك البدئ الفاحش الدي لايرقب في مؤمن إلا ولا دمة
    ورحم الله من قال : تلك دماء طهر الله منها سيوفنا فلنطهر منها ألسنتنا
    فرج الله كرب المصريين ورحم الله شهداءهم وحفظ الله مصر مسلمة ربانية لاشرقية ولاغربية

  • الحق
    الخميس 29 غشت 2013 - 16:01

    يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي الإخوان المسلمين

  • القنيطري
    الخميس 29 غشت 2013 - 16:06

    تحية إكبار وإجلال لرجال مصر الأحرار على صمودكم وتباتكم ضد ظلم الإخوان الجهلاءالخونة ومن يحركهم من الخونة في قطر وإسر ائيل.
    يا أيها الجيش المصري البطل :
    الشعوب معكم من المحيط الى الخليج.
    نسال الله القدير أن يوفقكم وينصركم.
    اللهم انصر من نصر السيسي واخدل من خدله . آمـــــــــــــــــــــــين
    مواطن مغربي فخور بثورة 30 يونيو المجيدة .التي ستعيد للشعب المصري كرامته وحريته.VIVE CC

  • ..........انتهى المشوار
    الخميس 29 غشت 2013 - 16:18

    الى كل من لم يعجبهم تعليقي " لعلمكم أنا من مؤيدي مرسي و جماعة الاخوان ولكن لا أرى في اصرارهم على استرجاع الشرعية سوى اشعال للفتنة و تخريب للبلاد " ما وقع قد وقع فلا داعي لنرجع للخلف فلتكن لنا نظرة ايجابية للمستقبل أم تريدون أن تصبح مصر حلبة صراع بين المسحيين و المسلمين .

  • يوسف
    الخميس 29 غشت 2013 - 17:56

    أيها الأخوة الكرام إنها هيستيريا الطمع في الحصول على كرسي الحكم. ماحدث في 25 يناير يسميه العريان ثورة عظيمة والسبب أنها أتت بهم الى الحكم و ماحدث في 30 يونيو وخروج أزيد من 30 مليون مصري للتعبير عن رفضهم لحكم الأخوان يسميه إنقلاب دموي فاشي فقط لأنه أزاحهم من الحكم.
    علينا أن نفهم أنه صراع سياسي محض بين فريقين يطمعان في الحكم ولذلك لا يجب إقحام الأسلام في هذا الصراع
    عندما سمعت العريان يقول إن الله عز وجل ينادينا
    "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ"
    تخيلت أنه يتحدث عن معركة بين كفار قريش والمسلمين والحال أنه يدعوا الى فتنة تفرق بين الأخ وأخيه ويحرض الناس على الخروج الى الشارع وهو على علم بما قد يحدث لهم, ومع ذلك فبالنسبة له لا مانع أن يموت الأبرياء إذا كان هذا سيوصله الى الحكم. ولتعويضهم يعدهم بالشهادة والجنان وكأنه يوزع صكوك الغفران.
    أي شهادة يمنحها هذا العريان لمسلم يقتل مسلما وقد تبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار.

  • tarek Murad
    الخميس 29 غشت 2013 - 18:09

    Game over, Bltagy was arrested today and I expect El Arian to be arrested soon. The Egyptian People are all behind the army and the police. WE DO NOT WANT THE MUSLIM BROTHERHOOD.

  • محمد
    الخميس 29 غشت 2013 - 18:53

    ما بني على باطل فهو باطل البلدان لاتتقدم بالانقلابات وقمع الحريات واغلاق القنوات وتكميم الافواه والاعتقلات بدون تهم فكل ما حققته الثوره اصبح اليوم في مهب الريح

  • العربي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:18

    عزاءنا لاخواننا في مصر والله ينصر الحق .السس ضنا منه انه يمكن الرجوع علي الرئيس المنتخب فالرئيس المنتخب شرعيا ليس هو الرئيس المعين من طرف المجلس العسكري هناك فرق .الان يمكن ان تتراجع علي رئيسك الموءقت.

  • ABDELOUAHD
    الجمعة 30 غشت 2013 - 00:55

    اللهم انقد ارض الكنانة مما يدعوا اليه الاخوان المفلسون
    ان لهم مخططات يريدون تقسيم البلاد ليكون لحزبهم الرخيص حظ و نصيب
    30 غشت موعدهم لاحراق مصر و تخريب البلاد الطيبة و يسعون الان ان ينحازوا بالصعيد افيقوا ارجعوا الى هدي النبي صلى الله عليه و سلم فما عليه الاخوان ليس منه ولا تغرنكم الخطوب و جمال العبارة قد اعطاك الله عقلا فاعمله و ابحت وفقني الله و اياكم لما يحب و يرضى
    و صلى الله و سلم على نبينا محمد

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59

أسر تناشد الملك محمد السادس