العزلة تخرج ساكنة إلى الاحتجاج في ضواحي سطات

العزلة تخرج ساكنة إلى الاحتجاج في ضواحي سطات
صورة: هسبريس
الخميس 21 يناير 2021 - 01:29

نظمت ساكنة الجماعة الترابية أولاد الصغير نواحي سطات، الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة ذاتها، للتعبير عن استنكارهم لما وصفوه بـ”الإقصاء الذي يطالهم من قبل المجلس الجماعي”.

وردد المحتجون شعارات من قبيل: “هذا المغرب وحنا مواليه.. من حقنا نعيشوا فيه”، و”هذا المغرب وحنا ناسو.. والمسؤول يجمع راسو”، و”مدار والو مادار والو.. يمشي بحالوا يمشي بحالو”، للتنديد بالعزلة والتهميش وغياب المسالك خاصة على مستوى دوار الخمالشة، والمطالبة برحيل ممثل المجلس الجماعي، مشددين على فتح الحوار مع المتضررين لإيجاد الحلول المناسبة لتنمية المنطقة.

عبد الإله مزهاري، فاعل جمعوي وحقوقي بالجماعة الترابية أولاد الصغير، قال، في تصريح لهسبريس، إن المطالب التي احتج من أجلها السكان اليوم أمام مقر الجماعة الترابية “مشروعة”.

وأوضح مزهاري أن مطالب الساكنة تتمثل في فك العزلة، ورفع التهميش عن دوار الخمالشة، وذلك بإنشاء الطرق المناسبة لتنقل المواطنين، الذين يحاصرون خلال فصل الشتاء، وتلاميذ المدارس الذين يعانون في صمت، إذ تصبح البنية التحتية في حالة يرثى لها.

وأشار المتحدث عينه إلى أن المجلس الجماعي لم يفتح أي حوار مع المحتجين، في المقابل وجه الشكر لرجال الدرك وممثل السلطة المحلية بقيادة أولاد الصغير، الذي فتح حوارا مع الساكنة، ووعدهم بتحديد موعد في الأسبوع المقبل لعقد اجتماع مع رئيس الجماعة الترابية، لمناقشة مشكل المسالك الطرقية بالمنطقة عموما، مشددا على النية في التصعيد مستقبلا عبر تنظيم وقفة احتجاجية أمام عمالة الإقليم، أو تنظيم مسيرة نحو وزارة الداخلية.

ولنيل الرأي الآخر، اتصلت هسبريس، مرات عدة، برئيس الجماعة الترابية أولاد الصغير، إلا أن هاتفه كان خارج التغطية في بداية الأمر، وعاودنا الاتصال به مرة أخرى، غير أن هاتفه ظل يرن دون جواب.

أولاد الصغير احتجاج العزلة سطات

‫تعليقات الزوار

2
  • ادريس
    الخميس 21 يناير 2021 - 05:39

    هناك من يرتزقون من الوظيفة و يضربون هموم الساكنة عبر الحائط منعدموا الضمائر والوطنية يجب محاسبتهم
    لانهم يخونون المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتخلوا عن الشعاؤات الرنانة في الانتخابات بمجرد وصولهم

  • بو دلال
    الخميس 21 يناير 2021 - 06:08

    والله انها وسمة عار في عنق المسؤولين لما توجد عليه الطريق الرابطة بين الخمالشة والسوق الاسبوعي تلات اولاد سيدي بنداود وحالة الساكنة بداور لخمالشة سطات، لا ايام البرد والشتاء ولا ايام الصيف،

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55 6

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17 22

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 6

رحلة كفيفين مع الحياة