العسكر السعودي يستعد لمواجهة المحتجين بالبحرين

العسكر السعودي يستعد لمواجهة المحتجين بالبحرين
الإثنين 14 مارس 2011 - 14:20

في الصورة محتج بحريني في مواجهة قوات الأمن البحرينية


نشرت رويترز نسبة إلى “شاهدين” بأن “مركبات عسكرية سعودية دخلت البحرين يوم الاثنين عبر الجسر بين البلدين”.. ونقل ذات المصدر الإعلامي كون “مئات المحتجين البحرينيين لجؤوا وراء نقاط تفتيش حول ساحة اللؤلؤة لمواجهة أي محاولة لقمعهم”.


وحسب المعطيات المتوفرة من عين المكان فإن عبور الآليات السعودية الناقلة للعسكر مؤكّدة، إلا أن الغموض يلف وجهتها باحتمال قصدها لساحة اللؤلؤة التي لا تبعد عن الحدود البحرينية السعودية إلا بنصف ساعة كأقصى تقدير في حال التنقل عبر مركبة برّية.


رويترز أفادت بأن “أكثر من مئة مركبة عسكرية قد عبرت الجسر صباح الاثنين رغما عن كون الشرطة البحرينية قد أقدمت على إغلاق ذات الممر في وقت سابق من اليوم الاثنين.. ما أفضى لعرقلة الحركة بين المطار والحي المالي بالبحرين، في الوقت الذي كان المحتجون البحرينيون قد قطعوا الطريق صوب ساحة اللؤلؤة”.


وكانت المعارضة الشيعية للأسرة السنية الحاكمة بالمنامة، والحليفة للرياض، قد عبرت الأحد بأن أي استعانة للملكية البحرينية بنظيرتها السعودية لمواجهة المحتجين “لا يمكن أن تعد إلا إعلانا للحرب واحتلالا”، في حين أكد مسؤول سعودي أن “نحو ألف جندي سعودي دخلوا البحرين في ساعة مبكرة يوم الاثنين لحماية المنشات الحكومية بعد الاضطرابات الاخيرة”.. وزاد: “إنهم جزء من قوة مجلس التعاون الخليجي التي ستحرس المنشات الحكومية بناء على طلب من البحرين نفسها.”


نبيل الحمر، وهو وزير اعلام سابق في البحرين ومستشار للأسرة الحاكمة، أورد ضمن رسالة على موقع “تْوِيتْر” في ساعة متأخرة من يوم الأحد بأن “قوات من مجلس التعاون الخليجي وصلت بالفعل إلى البحرين.. حليفة الولايات المتحدة ومستضيفة الأسطول الأمريكي الخامس”.. وأن مهام القوات المتدخلة بالبحرين يتنصب على “الحفاظ على النظام والأمن”.

‫تعليقات الزوار

53
  • khaled
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:54

    Palestine is under occupation for over 60 years, they could do nothing other than supporting the Zionists now they send their Melicia lol they are so stupid

  • كمال
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:34

    الاحتجاجات في البحرين تكتسي طابع طائفي لان اغلبية المحتجين هم من الطائفة الشيعية وولائهم لايران وليس لبلدهم والكل يعرف ان ايران تحاول زرع خلايا نائمة لها في بلدان الخليج ودول عربية اخري لاستخدامها في الصراعات السياسية ومحاولة الهيمنة علي المنطقة العربية وما استخدامه(ايران) لسفارتها لتبشير المذهبي الا ليؤكد ما قلناه.
    لهذا علي الدول منطقة شمال افريقيا الانتباه من محاولة ايران التبشير الرافضي قبل ان تصبح هذه الدول مثل لبنان او البحرين.

  • ana maghrebiyya
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:40

    نعم لقمع الشيعة حزب التقية هدفهم هو زرع اقليات شيعية في كل بلد اسلامي لزرع الفتنة ونشر التشيع حتى يمكنهم التدخل في الشأن السياسي للبلد تحية كبيرة للسياسة المغربية قطعها علاقاتها مع ايران وهدف ايران الحالي هو زعزعة اكبر دولة سنية بالمنطقة العربية السعودية لتتربع في الخليج وتحية للشعب السعودي الذي لم يخرج في تظاهرات دعى إليها أصحاب العمائم السوداء سود الله وجهكم يا أهل التقية

  • kamatcho
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:32

    ونعم التعاون بين الاشقاء العرب لدحر فتنة الشيعة الفرس تعاون قانوني كتعاون دول حلف الأطلسي

  • مبجقل بالنعاس
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:54

    أتمنى أن تتعامل الجامعة العربية بالمثل مع ليبيا لتطرد القدافي هكدا على الأقل نظمن عدم تدخل القوات الأجنبية ،،
    على الأقل ستوفر المملكة العربية السعودية الحماية اللازمة للبحرين الشقيقة
    أنشر بارك الله فيك

  • citoyen
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:30

    on s entraide entre dictateurs parceque si on laisse tomber le dictateur a coté on est next sur la liste ,
    les generaux et polisario d’algerie aide kadafi a bombarder son peuple ,et voila les militaire saoudien soutenant la dictature au Bahrein . quelle mépris pour les peuples.

  • yaya
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:26

    لاتخدعكم شعهارتهم او حملهم لاأعلام البحرين بالاأمس كانو يحملون أعلام حزب ألله وصور الخميني وملالي ايران واليوم يرفعون اعلام البحرين لكي يستعطفو العالم ويستغلون هاي الوقت بالذات. هؤلا تحركهم ايران وملاليها اناس طائفيين ليس عندهم وطنية يريدون تحويل البحرين الي جمهورية ايرانية وبالنسبة لدخول بعض القوات السعوديه لمكافحة الشغب وبعدها قد تدخل بعض القوات الخليجيه ضمن اتفاقية قديمه ومعروفة عند دول الخليج وهي اتفاقية درع الجزيرة.وأخيرا الله يحفظ المغرب من هاي الورم الخبيث .

  • الدكتور الورياغلي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:28

    نعم نحن نؤيد الثورات ضد الظلم والطغيان والجبروت، وفي نفس الوقت نحرم بل ونجرم المظاهرات التي تهدف إلى زرع الفتنة بين الناس، ونبذ السنن والشرائع، وهذه هي طبيعة الثورات الشيعية، فالقوم لا يتظاهرون إلا على أهل السنة ليزيحوهم من الحكم وليتسنى لهم نشر البدع والخرافات والمتعة والجنس ولطم الخدود وشق الجيوب ولعن الصحابة وعبادة القبور ثم أخيرا القتل والتنكيل بكل من يترضى عن أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم .
    فهؤلاء يجب قتالهم ويجب على جيوش السنة أن تقف بالمرصاد لخفافيش الظلام أبناء المتعة، الذين يريدون أن يجعلوا من أرض التوحيد والنبوة أرض الشرك والخرافة، قبحكم الله وشتت الله شملكم.

  • MOUH AZDAD
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:40

    DOWN WITH AL SAUD

  • مغربية حرة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:42

    ونعم الراي اخي //مغربية عربة

  • عبد الكريم السوسي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:44

    لماذا لم تتحرك هذه القوات السعودية
    الغازية في اتجاه غزة ابان العدوان
    الصهيوني لتحمي اخواننا الفلسطينيين
    أم أن الجيش العربي أنشأ فقط لقهر الانسان العربي ..تبا له من جيوش
    عربية جبانة والله…يالهم من منهزمين.

  • s.o.s
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:24

    ..والله إني أحيي الجيش السعودي والقيادة الرشيدة لأبو متعب تاج راس العرب والمسلمين خادم الحرمين .. الأبطال الأشاوس الذين لقنوا الحوثيين دروسا قاسية..سيدحرون المخطط الصفوي الفارسي في مملكة البحرين..حق على كل سني أن يتطوع مجاهدا لكبح جماح رعونة أبناء المتعة ..حيى الله السعودية أرض الكرم والجود ..وراية التوحيد خفاقة..(وانشروا تؤجروا )

  • tijani
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:46

    عجيب أمركم أيها الخليجيون تسعون إلى إثارة القلاقل خارج شبه الجزيرة العربية من خلال قنواتكم التلفزية خاصة الجزيرة، لكنكم تعملون على إخماد الفتنة في البحرين بالتدخل العسكري لأنها دولة خليجية،حلال عليكم حرام علينا.

  • Hind
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:50

    خطوة موفقه من السعوديه ياجماعه
    المسأله مو احتجاجات سلميه الشيعة هناك يردون تحويل البحرين الى ايران صغيره تسيطر على المملكة
    البحرين دولة صغيره وشعبها مرتاح وحالته المادية ممتازه وخصوصاً الشيعة اللي اغلبهم تجار وعايشين مرتاحين
    الموضوع اكبر مما تتخيلون
    ابسط مثال شوفوا لبنان كيف حزب الله
    يسيره وفق مايشاء والدليل الحرب الآخيره اللي عانا منها اخوننا اللبنانين
    وجب على كل الدول العربيه ان تحمي ليبيا مثل البحرين لكن امريكا والدول الاوروبيه ماراح
    يسمحون لمثل هالشي يصير في ليبيا

  • حي بن يقظان المغربي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:02

    بعض المعلقين هنايجهلون الواقع في البحرين و يتكلمون بنوع من العتصرية المقيتة تجاه اخواننا في البحرين..
    هل لمجرد أنهم شيعة لا نقف معهم في مطالبهم العادلة بالحرية والسيادة في وطنهم بدل أن يكونوا عبيدا لال خليفة..
    هل الثورة على الظلم حلال على المصريين والتونسيين والليبيين وحرام على البحرينيين لأنهم شيعة..مالكم كيف تحكمون..
    ألم يقل الله عز وجل ..ولايجرمنكم شنأن قوم على ألا تعدلوا..
    هل يريد أي واحد منا كمغربي أن يأتي الحاكم بأناس من خارج البلاد ويعطيهم الجنسية وأفضل الوظائف والامتيازات في حين يعاني المواطن الاصلي من التهميش والاقصاء والاستضعاف في وطنه..هدا هو الحاصل الان في البحرين..
    أما عن مطالب الشعب البحريني فهي سياسية وليست طائفية ومن يشجع الطائفية هو النظام البحريني والانظمة الاخرى في المنطقة للتشويش ومصادرة حقوق الشعب..
    ثم بالله عليكم هل ترضى دولة دات سيادة تحت أي ظرف كان باستقدام جيش خارجي لقتل مواطنيها..اية دولة تبقى واية سيادة..
    وختاما اطلب من الاخوة التريث قبل اطلاق الكلام على عواهنة والتحلي بالعقلانية والموضوعية..ان السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه رقيبا..

  • محمد
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:06

    هي قوات عسكرية مشتركة تأسست عام 1986 من قوات السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان بدأت بعدد 5,000 جندي و تجاوزت الآن الثلاثين ألف عسكري من الضباط والجنود بينهم نحو 21 ألف مقاتل[1] . يقيمون في حفر الباطن بالقرب من الحدود الكويتية السعودية. ومهمة درع الجزيرة هي حماية أمن الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي من أي عدوان خارجي لأي من هذه الدول .

  • Harrouda
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:08

    A “Sahraoui- amazighi- maghribi, commentaire N° 6 : Crétin , puisque tu demande que l’Afrique du nord revient au point départ , avant la venue des arabes , tu peux demandé ta réintègration à l’empire Romaine à Berlusconi . Tu a été quoi avant la venue des Arabes et des musulmans ??

  • el-asri
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:48

    arabsare killers …they kill each others for centuries…they killed – ali- hussein- etc… they used islam & get free land from amazigh in northern africa.shame on all of them

  • مغربي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:30

    شكرا للمملكة العربية السعودية على مساعدتها لدولة البحرين الشقيقة في التصدي للروافض أبناء المتعة.
    أبدا لن تكون البحرين مقاطعة تابعة للصفويين أحفاد المجوس.
    أما بالنسبة لصاحب التعليق رقم 6 فأقول له “نوض من قدام البي سي و خرج يضربك شوية البرد حسن ليك”.

  • kaby
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:58

    vivement la fin du monde avec tous ce qui se passe dans notre monde c est déprimant regarder ce qui c est passé au japan ces pauvre gents qui travaillent bien leur patrie. vraiment chez eux l instint patriotique est plus éleve contrairement a nous j aurais aimé que ce tsounami arrivent chez nous on le méritent vraimen Au lieu de travailler pour l avenir et de s unir on est entrain de s entretuer comme les sunites les chiites les sahraouis les amazighs les arabes on est vraiment des vauriens tous sans exeption parce qu on tombe dans le pieges commes des idiots je pense qu il faudrai bien revenir a l epoque des moulouk attawaif pour faire plaisir a c a ceux qui demandent la ligitimité dans plusieur pays il ya des habitants originaires mais qui vivent en paix sans demander rien exemple les indiens de usa ;les aborigenes de l australie

  • rda
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:00

    oui oui l’arabie saoudite c’est ce qu’il faut faire vive l’arabie saoudite et le maroc

  • said
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:52

    اظهر هدا التدخل مدى انحياز قناة الجزيرة فهدا الموضوع لم ينل نصيبه من التعليقات النارية لهده القناة والسبب بسيط وهو ان الامر يتعلق بالخليج والدي يجب ان يبقى بعيدا عن الحرائق كما ان امير قطر كان من السباقين لارسال قوات امنية لقمع الثورة البحرينية٠ هده القناة لا تحسن الا اشعال الفتن بعيدا عن الديار.

  • ليس عنضري
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:48

    اللهم انصر شعب البحرين المظلوم
    اغلب الردود هنا في الهيسبريس عنصرية طائفية فحتى اذا لم تشتركوا مع الغيورين البحرينيين في مشتركات عديدة فكونوا انسانيين لكن اقول لكم
    فكماتفعلون يفعل بكم فعين الدايان لا تنام ان الله لا يحب الظالمين

  • عبدالسلام
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:18

    برافوا للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية وقطر! على إرسالهم قوات أمنية وعسكرية لمساعدة أشقائهم في مملكة البحرين، من أجل دحرالتدخل الإيراني عدوة العرب الأولى والسنيين كما في علم الكثيرمنا،
    إيران تتدخل بشكل علني في شؤون البحرين والعرب بصفة عامة كما فعلت في اليمن عندما كانت تدعم الحوثيين بالسلاح والمال! وهي تحاول دائمة زرع الفتنة والشقاق داخل البلدان العربية؟ لكن لسوء حظها تجد دائما العرب لها بالمرصاد..

  • من ارض الواقع
    الإثنين 14 مارس 2011 - 16:04

    بسمه تعالى
    الحمد لله الذي جعل لنا يوما نتحاسب فيه على ألفاظنا وما يلفظ من قول لديه رقيب عتيد
    انتم لا تعرفون شيء ايها المعلقين عن ما يجري في البحرين ولهذا اذكروا خيرا او اصمتووو الوضع في البحرين تعيس من قال قال انهم عايشين في رخاء فهو كاذب 100% الشاب البحريني ما يقدر يشتغل ولا يتزوج حاله حال باقي الناس بسبب الظرووف المادية والرجل المغربي اظنه يشعر بهذا الاحساس
    الشاب البحريني لا يتزوج الا بقروووض ولا يقدر ان يحصل على بيت العمر الا بعد خمسة عشر او عشرين سنة من الانتظارر ولا ولا يقدر ان يشتغل في مناصب عليا رغم الشهادات العليا
    ولهذا اقول كفاكم قذف في الناس وترى هؤلاء يقولون لا الاه الا الله محمد رسول الله
    ولو كانت السعودية فيها خير وعندها هذا الجيش لكانت حررت الفلسطين من اليهود ولكن اليهودي ما يحن الا لليهودي نفسه وكفانا يا مغاربة ترى مسؤولين امام الله على ما نقول

  • ملاحظ محايد
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:12

    ياأخي كل من سيقرأ تعليقك سيستغرب لسداجة عقلك لأنك لم تتفهم مشكل البحرين جيدا؟
    ليكن في علمك أن مملكة البحرين تنعم بالحريات السياسية والنقابية والديمقراطية بالإضافة للحقوق الإجتماعية كما في علم الكثير أكثر من كل دول الخليج كلها؛ وهدا تعرفه كل الدول والمنظمات الحقوقية في العالم! ومملكة البحرين تعتبر اليوم نمودجا في المنطقة كلها! وهدا ماجعل الدول الوازنة في العالم مثل أمريكا ودول أوربا تقف بجانب حكومة البحرين الشرعية، والدليل أن هده الدول كلها كانت بالأمس القريب ضد ديكتاتورية مبارك في مصر وديكتاتورية زين العابدين في تونس ووقفت كلها ضدهم حتى سقط نظامهم رغم أنهم يعتبرون حلفائهم؟
    أما مشكل البحرين فهو شكل ثاني؛ لأن إيران استغلت الحريات والديمقراطية الموجودة في هدا البلد لكي تتدخل في شؤون البحرين الداخلية مستعملة في دلك عملائها الشيعة الموجودين بكثرة في هدا البلد لقلب النظام داخل البحرين، وجعل مكانه نظام موال لإيران؟!!
    وفي الأخير أستغرب لمادا استنكرت على دول مجلس الخليجي، مساعدة شقيقتهم البحرين من التدخل الأجنبي لإيران التي نعرف كلنا أطماعها في المنطقة وعدائها للعرب وأهل السنة بصفة عامة؟ ولم تستنكر على إيران تدخلها في شؤون البحرين الداخلية؟!!!!
    إدن يجب عليك أن تكون أكثر منطقا وواقعية؟

  • basem
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:56

    طبعا الشعب المغربي أكثر شعوبا العالم العربي نسبة في الامية ولهذا يبدو التخلف على المعلقيين الذين فقط يدعون للقتل حسبنا الله و نعم الوكيل
    وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ

  • noureddine
    الإثنين 14 مارس 2011 - 16:06

    انا مغربي عايش في البحرين احسن هو تواجد الجنود درع الخليج لمساهمتها في حفظ الامن هنا انا الحين جالس في البيت 3 ايام نخاف نطلع خارج اصبح الوضع خطير عصابات من الشيعة تضرب كل من في الشارع كيف يعقل انهم يخربون الجامعة وعدم السماح حتى للمرضى بدهاب الى مستشفى السلمانية الدي استحود عليه من طرف الشيعة المدعمين من ايران لان من التظاهرين بحريني متجنس اي ايراني الاصل فتحياتي لكل جنود من السعودية والامارات وقطر لما تقدمه من دعم الى البحرين انا احب لو المغرب يرسل الجنود للبحرين لان الظلم ساد البلاد ويقتلون الهنود الباكستنين والبنكليين لما هده العنصرية من اهل الشيعة هم يريدون نظام الخمنائي المتعفن في البحرين ,فلن يكون انشاء الله البحرين تكون في امان وفتح الطرق لندهب الى العمل.

  • زهرة الريف
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:32

    طبعا انها امتيازات المستكبرين على المستضعفين في المجتمع الوهابي الذي أسس على اراقة الدماء لماذا لا تتحرك صوب أسيادك اليهود بكل ما لديك من يترول يا أب متعب التعبان الهلكان أهلكك الله
    يقول الله تعالى:
    بسم الله الرحمان الرحيم
    و كأي من قرية هي أشد قوة من قريتك التي أخرجتك أهلكناهم فلا ناصر لهم
    اللهم أهلك الظالمين و من ينصرهم و لو بالكلمة بأسيادهم الظالمين
    اللهم سلط عليهم الطغاة امين

  • وزاني
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:34

    يمكن قبول فكرة ان هناك اضطهاد اقتصادي وديني ولكن لا الحاكم عالج هدا الموضوع الحساس ولا المعارضة قدرت حساسية الموضوع .فالبحرين لا يمكن لحاكمها اتخاد اي خطوة بدون استشارة المملكة حارسة الاختام السنية هناك تمييز داخل البحرين دو الغالبية الشيعية على مستوى الدخل الفردي والاستفادة من ثروات البلادولكن هدا المشكل ياخد تلاوين مدهبية دو ابعاد اقليمية مؤثرة تمس دول الجوار

  • فاتن
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:56

    شيعة البحرين دئما يدعون المظلومية واغلبهم تجار وموظفين اكبار وزراء ويشتكون من لاقصاء والتهميش الدولة اعطاتهم كل احقوقهم وفي الاخير طلعوا مظاهرات ظاهرها اصلاحات سياسية باطنهافتنة طائفية بحتة
    يااخواتي فالدين راه غرضهم فدولة شيعية تابعة ايران
    وتصريحات وزير خارجية ايران كانت واضحة
    فحين هم فايران المجوسية يقتلوا فالسنة

  • مغربية في بلاد الغربة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:22

    إلى الأخ بن يقضان إسمح لي أن أقول لك أن مطالبهم لم تكن سياسية فقط با إنهم احتجوا على الدولة لأنها تقوم بتجنيس السنة من بلدان أخرى مامعنى هدا… فبحكم خبرتي معهم لقد عملت في الإمارات لمدة عشر سنين وأعرفهم جيدا فالشيعي ينتظر ويتربص لكي ينتقم من السني وأنا عانيت هدا في عملي كتيرا والله على ماأقول شهيداوأريد أن أقول لكم بان أختي كانت تعمل في شركة للإسهم وهده الشلاكة تضررت بالأزمة فأقفلت فوجدت عملا في شركة تانية أصحابها شيعة وفي كل مرة كان يأتي مديرها ويقول لها أريد ان أشرح لك عن الشيعة فكانت تجيبه إعلم منهم الشيعة لأنها كانت على دراية عميقة بهم فمتلا هم عندهم قرآن فاطمة على اي قامت أختي بإلغاء إقامتها من الشركة التي كانت تعمل فيها سابقاليتسنى لها الحصول علة إقامة تانية هدا هو القانون في الإمارات فاستغنى عن خدماتها ولم يخبرها قبل دلك سبحان الله لأنه يعلم أنها لن تستطيع العتور على عمل تان في غضون شهر بسبب الأزمة فرجعت إلى المغرب لأنها إن بقيت ستخالف قانون الهجرة و تصبح مخالفة…
    هدا متال بسيط فالشيعة مرض متل السرطان لاتأمن شرهم أبداومن هنا أريد أن أنصح اخوتي المغربيات فهن يقعن فريسة الشيعة إد يتقدموا للزواج منهن ولا يقول لها ما دينه ولأن أغلبية المغاربة لا يعلمون من هم الشيعة
    فهم يهدفون للزواج من المغربيات لينتشروا في المغرب حفظالله المغرب وسائر بلاد المسلمين اللهم ىمين أعتدر على الإطالة

  • عبدالله
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:10

    لماذا لم ترسل هذه القوات لقمع المجرم السفاح القدافي ، خائفون من المد الشيعي ، تحركم هذا يعني انهزامكم ،أين كانت هذه الجيوش في حرب الصهاينة على غزة ، فان كانت حرب عقيدة فيجب محاربتها بالعقيدة السليمة لا بالمدرعات ، تخشون ايران ولا تخشون الله رب إيران.

  • abd lah
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:58

    بالله عليكم أين كانت هذه القوات عند غزو العراق. وهل لهذه الأنظمة الرجولة والشجاعة لتوجيه مثل هذه القوات تجاه أسيادهم الصهاينة.ما يحدث في البحرين يحدث ضد الظلم والاستبداد والفساد وليس العيب أن يكون المظلوم شيعيا أو حتى يهوديا. الظلم يبقى ظلم. والله عز وجل حرمه على نفسه.

  • LEB BEN
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:42

    بعض المعلقين هنايجهلون الواقع في البحرين و يتكلمون بنوع من العتصرية المقيتة تجاه اخواننا في البحرين..
    هل لمجرد أنهم شيعة لا نقف معهم في مطالبهم العادلة بالحرية والسيادة في وطنهم بدل أن يكونوا عبيدا لال خليفة..
    هل الثورة على الظلم حلال على المصريين والتونسيين والليبيين وحرام على البحرينيين لأنهم شيعة..مالكم كيف تحكمون..
    ألم يقل الله عز وجل ..ولايجرمنكم شنأن قوم على ألا تعدلوا..
    هل يريد أي واحد منا كمغربي أن يأتي الحاكم بأناس من خارج البلاد ويعطيهم الجنسية وأفضل الوظائف والامتيازات في حين يعاني المواطن الاصلي من التهميش والاقصاء والاستضعاف في وطنه..هدا هو الحاصل الان في البحرين..
    أما عن مطالب الشعب البحريني فهي سياسية وليست طائفية ومن يشجع الطائفية هو النظام البحريني والانظمة الاخرى في المنطقة للتشويش ومصادرة حقوق الشعب..
    ثم بالله عليكم هل ترضى دولة دات سيادة تحت أي ظرف كان باستقدام جيش خارجي لقتل مواطنيها..اية دولة تبقى واية سيادة..
    وختاما اطلب من الاخوة التريث قبل اطلاق الكلام على عواهنة والتحلي بالعقلانية والموضوعية..ان السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه رقيبا..

  • مغربية فبلاد الغربة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 16:02

    إلى الأخ بن يقضان إسمح لي أن أقول لك أن مطالبهم لم تكن سياسية فقط با إنهم احتجوا على الدولة لأنها تقوم بتجنيس السنة من بلدان أخرى مامعنى هدا… فبحكم خبرتي معهم لقد عملت في الإمارات لمدة عشر سنين وأعرفهم جيدا فالشيعي ينتظر ويتربص لكي ينتقم من السني وأنا عانيت هدا في عملي كتيرا والله على ماأقول شهيداوأريد أن أقول لكم بان أختي كانت تعمل في شركة للإسهم وهده الشلاكة تضررت بالأزمة فأقفلت فوجدت عملا في شركة تانية أصحابها شيعة وفي كل مرة كان يأتي مديرها ويقول لها أريد ان أشرح لك عن الشيعة فكانت تجيبه إعلم منهم الشيعة لأنها كانت على دراية عميقة بهم فمتلا هم عندهم قرآن فاطمة على اي قامت أختي بإلغاء إقامتها من الشركة التي كانت تعمل فيها سابقاليتسنى لها الحصول علة إقامة تانية هدا هو القانون في الإمارات فاستغنى عن خدماتها ولم يخبرها قبل دلك سبحان الله لأنه يعلم أنها لن تستطيع العتور على عمل تان في غضون شهر بسبب الأزمة فرجعت إلى المغرب لأنها إن بقيت ستخالف قانون الهجرة و تصبح مخالفة…
    هدا متال بسيط فالشيعة مرض متل السرطان لاتأمن شرهم أبداومن هنا أريد أن أنصح اخوتي المغربيات فهن يقعن فريسة الشيعة إد يتقدموا للزواج منهن ولا يقول لها ما دينه ولأن أغلبية المغاربة لا يعلمون من هم الشيعة
    فهم يهدفون للزواج من المغربيات لينتشروا في المغرب حفظالله المغرب وسائر بلاد المسلمين اللهم ىمين أعتدر على الإطالة

  • فرقد عزيز
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:04

    بسمه تعالى
    للأسف الردود اغلبيتها غير عقلانية بالأضافة الى قلة المصداقية في كل عبارة تكتب …
    الا و قبل كل شئ ان كنا مسلمين فعلا , فعلينا ان نكون على معرفة تامة او شبه تامة حول الدين الاسلامي بأخلاقه و الطبيعة الانسانية لهذا الدين العظيم قيمه الفاضلة التي يجب ان نتحلى و لو بأقلها الا و هي احترام الطرف الاخر و عدم رمي التهم جزافا . علمنا الدين الاسلامي بأن لا نكون همج رعاع ننعق مع كل ناعق , لهذا يجب ان نكون ذوي مصداقية في نقل أو ذكر معلومة ما . كل ما قيل عن حماية الجيش السعودي لمملكة البحرين من الفتنة الطائفية هو مجرد خيال و وهم , لعدة أسباب أهمها : أن التظاهرات السلمية المطالبة بالأصلاح في البحرين لم و لن ترفع اي شعار طائفي يحدد ماهية او الاتجاه الايدلوجي للمعتصمين , ثانيا : ان كل ما يقال برفع صور لشخصيات أو أعلام غير العلم الوطني البحريني هو مجر كذب و أفتراء , هذا ان كنتم تشاهدون غير القناة الحكومية البحرينية بل و اتحدى اي شخص يستطيع ان يثبت غير هذا .و بالنسبة لمن يذكر حزب الله بسوء يا اخي العزيز يكفى للتأريخ بأن الهزيمة الوحيدة الى الان 2011 التي تلقاها الكيان العبري فقط على أيدي حزب الله . ثالثا : احد أهم الأسباب لدخل قوات بما يسمى درع الجزيرة ما هو الا لحماية نظام خليجي و هذا للخوف من توالي سقوط قطع الديمينو المتمثلة بالحكام الخليجيين . مع ان المطالب الشعبية البحرينية كانت تطلب في البداية الى الاصلاح و ليس اسقاط ال خليفة و لكن تحول الامر الى استعمال العنف ضد المتظاهرين فتغيرت المطالب .

  • حمد الحمراني
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:46

    اخواني المغاربة : تعلمون ان الشيعة الرفضه يحاولون نشر مذهبهم الرافضي داخل الشعوب العربية وحاولوا مراراً ولكن خسئوا كما خسى الذين من قبلهم , ثانياً يدعون الي عدم مضايقة المحتجين وهم يعيثون في الارض فساداً يضربون شعبهم ويعذبونه وخير دليل الاحداث التي حصلت في طهران خلال ايام مضت , انظروا الي العراق الآن الم يكن الايرانيين ورائهم ليسقلوا من النظام السابق ماذا فعلت ايران مع العراق لاشي يذكر انسحبوا واصبحوا العراقيين يتذابحون هل تدخلت ايران هل دعمت ايران العراقيين لأشي , ان هؤالاء الرفضه خبثاء لا يعلمهم الا من كان قريب منهم , وبالنسبه لتدخل القوات السعودية والخليجية في البحرين فهذه اتفاقية سابقة بين دول الخليج , انظروا لتونس بعد سقوط النظام وانظروا الي مصر اصبح المتظاهرون الآن لأي سبب تافه يطالبون بتعديلات وووو الخ وانظروا الي ليبا بلد البترول اين هم الآن انهم مشردون على الحدود بين الدول ؟ هل تريدون ان يصبح احد مثلهم ,, قال تعالي ( وان طائفتين من المؤمنيين اقتتلوا ,,,, الي اخر الاية ) يجب ان يتدخل العقلاء ويفرضوا انفسهم لأن هذه وقتهم والله الله في نعمه الامن فإن كثير من الناس لايعرفون نعمه الامن الا بعد فقده , حما الله العرب واهلها من كل حاقد خبيث
    اخوكم : حمد الحمراني — الرياض

  • samir
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:36

    أنعم و أكرم عشرين سنة عمل بالامارات و أختك في البحرين
    لا شك أن الكفاءة عالية جدا
    أسري شوفي على من تضحكي
    حيبنا الله قي من شوهن بلدنا الحبيب

  • مغربية تتحرق بسبب ما يفعله بنا
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:14

    لماذا يا سيدي لم يتدخل أبو متعب ليساعد الشعب المضطهد في فلسطين أم أنه لا يفلج الا بالمغامرات في بلدك الذي يستقبله بالاحضان؟؟؟
    أين كانت غيرتك حينما احتمى بالامريكان أسيادة ز أدخلهم الى مكة و لعلك تعلم ما فعلوه و اقترفوه هناك
    الافضل لك أن تصمت فيكفي اغواءهم لبنات بلدك و استغلال فقر القاصرات ونهم الراشدات

  • ابن بطوطة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:38

    ياشيعة البحرين لا تنقلوا همومكم لجرائدنا نحن مقيمين الخليج اكثر معرفة بكم
    ولعلمكم الخاص علماء المغرب وشعبه قاطبة يرفض الروافض وسبابين أمنا عائشة
    واصلا ثورتكم معرفة طائفية
    وبالنسبة للقنوات الفرسية نحن لا نشاهدها تكفينا الجزيرة فضحتكم امس
    وصراحة اشفق على البنات المتزوجين منكم

  • fleure de rif
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:44

    حسنى مبارك قدم غاز مصر هدية لدعم إسرائيل و مصر تخسر حوالي 100 مليار دولار في 20 سنة اضافة الى جدار غزة وتصدير الغاز لإسرائيل بأسعار فكاهيةإهدار للمصالح المصرية و شعبها الأبي طبعا
    القوى والأحزاب السياسية كانت تنتظر في مصر صدور الحكم في قضيتين تشغلان الرأي العام المصري رفعهما السفير إبراهيم يسرى مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة القانون الدولي والمعاهدات الدولية الأسبق بوزارة الخارجية أمام مجلس الدولة ضد الحكومة لوقف تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل ومنع بناء الجدار الفولاذي الذي جرى بناؤه بين مصر وقطاع غزة المحاصر لابادته و قهره وسياسة تصدير الغاز بتلك الأسعار الفكاهية و تجويع الشعب المصري العظيم الخ الخ
    أما رئيس تونس فحدث و لا حرج لقهره لشعبه بقوانين فرنسية مائة بالمائة
    لماذا تريد من أمريكا أن تخاف ممن باع شعبه و حاصر الفلسطينيين الاحرار ؟؟ استخدمتهم لصالحها و يهمها التغيير لأنها تعلم أنه لن يأتي بعدهم من لا يعانقها و يبارك ابادتها لاخواننا الفلسطينيين و يحابيها على الدوام خوفا و ارتعادا
    أما حزب الله و ايران لم تتذلل لأمريكا يوما لم تنحني لهم لم تدخلهم الى ديارها لحمايتها – أبو متعب – و غيره ممن لديهم قواعد أمريكية في عقر ديارهم
    اذن ممن تخاف أمريكا ؟؟ ارجو أن يجيبك عقلك

  • الباعمراني
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:22

    ألاحظ أن التعاليق التي تساند شيعة البحرين الموالية لأنجاس إيران جلهم غير مغاربة؟ لأن المغاربة جلهم أذكياء لا تطال عليه حيل الشيعة أعداء خيرة الصحابة مثل ابابكر الصديق وعمر بن الخطاب، واللدين ينعثون أمنا عائشة بأقبح النعوث وأوصافها!
    بالله عليكم! انظروا كيف تسببت إيران بمساعدة حزب الشيطان لحسن في لبنان، بتخريب هدا البلد الفسيفسائي الجميل المتعدد الطوائف والأديان.
    كل الأطياف السياسية والدينية في لبنان اليوم تتعايش مع بعضها في وئام ومحبة، إلا حزب الشيطان الشيعي اللبناني الموالي لإيران، هدا الحزب العنصري الدي يريد السيطرة على كافة بقاع لبنان والقضاء على كل طوائفه الدينية والمذهبية كما في علم الكثير منا ليخلو له الجو لوحده هناك!!
    انظروا كدلك كيف خلقت إيران الفتنة في اليمن بدعمها لعصابة للحوثيين بالمال والسلاح، لتخريب هدا البلد العربي السني لكي تسيطر على الحكم فيه ميليشيا تابعة لإيران؟
    من تسبب في شق الصف الفلسطيني، أليست إيران حتى أصبحنا نرى اليوم حكومة في الضفة الغربية، وأخرى في غزة؟ وما خفي في أنجاس إيران لأكبر وأعظم، وهدا ما تداركه وانتبه له مؤخرا دول مجلس التعاون الخليجي العربي لمحاربة هدا السرطان الإيراني والقضاء عليه بصفة نهائية، حتى لايتسرب للجسد العربي والسني؟

  • s.o.s
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:26

    ..والله هذه هي ثمار سياسة المرونة والتساهل مع أبناء المتعة…هل تعتقدون أن لمطالبهم سقف محدد ؟؟؟ ههه!واهم إذن من يعتقد أن للروافض أينما وجدوا سقف مطالب محدود، فاللعبة تبدأ هكذا ، يبدأون بمطلب واحد هو حق الاعتراف بهم وبطقوسهم الوثنية…ثم يتطور الأمرللمطالبة ببناء حسينيات اللطم ..ثم تنتشر كالفطر..ثم تبدأ المطالبة بالتمثيل النيابي…وتتم فبركة الأرقام…ثم يتم تمرير رسائل التظلم والبكاءللأمم المتحدة لتحميهم كأقلية…ثم يبدأون بالمطالبة بالانفصال وتأسيس دولة …ثم تبدأ مرحلة التوسع والامتداد ..
    أقول لكم : أنا لست خبيرا استراتيجيا ولامحللا سياسيا ،ولكن أراهن من الآن كل من يزعم أن جمهورية الروافض الصفويين في إيران سوف تستمرفي الوجود في ظل هذا الزخم الشعبي نحو الانعتاق من سلطة الملالي ومن مأفون يزعم أنه يحكمهم نيابة عن المسردب الغائب..!سوف تشهد الأيام أو الشهور.- أوعلى أكبر تقدير السنوات القليلة القادمة – سقوط العمائم السود (أكياس الزبالة )…سوف تتحرر الشعوب الإيرانية تباعا..في الأحواز العربية المحتلة..والجزر الإماراتية المحتلة ..وإقليم بلوشستان الغربي المحتل ..السنن الشرعية تقول كل من عليها فان ..والبقاء لله ، السنن الكونية تقول :لابد للجبابرة الطغاة من نهاية ، التاريخ واستقراء التاريخ يقول : لودامت لغيرك ماوصلتك ..هل ستتعطل كل هذه السنن الكونية والشرعية والتاريخية فقط في إيران ؟؟ هل ستتوقف ساعة التغيير والانعتاق وتحرر الشعوب من جميع العبوديات في إيران وحدها ؟؟ هل تعتقدون أيها المستبصرون أن حكم الملالي سيبقى في دولة رفضستان إلى قيام الساعة؟؟أو على الأقل إلى مجيء المسردب راكبا على متن فيل الباقر ؟؟ (وانشروا تؤجروا )

  • لست لئيما حقيرا
    الإثنين 14 مارس 2011 - 16:00

    المغاربة يعانون من الامية وان ادعوا انهم يميزون بين الباء والياء فهم متخلفون وهذه هي الحقيقة والله
    المغاربة ليس لديه نخبة مثقفة سوى اصحاب التثقيف البلطجي الهمجي امثال اصحاب تعليقات الهيسبريس
    واغلب هذه الردودهي عنصرية اصحابها متخلفون
    لكن المغاربة سيعون وسيكونون مثقفين ناضجين يميزون بين الالوان لكن هذا سيتحقق سنة 3000 م انشاء الله
    يا اصحاب الردود الصبيانية لا نطلب منكم المستحيل فانتم عبارة عن رعاع همج وفاقد الشيء لا يعطيه
    واخيرا اقول تحية للشعب الليبي تحية للشعب المصري وللشعب التونسي تحية خاصة الى الشعب البحريني المظلوم والخزي العار للاميين

  • yassine
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:28

    دعونا نفكر مليا لنفرض ان ولاء البحرينين لإيران هل تصرف ال سعود هدا سيوءدي لسلم لاأعتقد لأن أرتباط الشيعة ب أيران سيزيد و شعورهم بالغبن و استضعاف سيزيد و أنهم منبدون و مستهدفون من لدن السنة , وبصقتي سني أقولهؤلاء الحكام لابارك الله فيما فعلتم فبدل إحتضانهم رميتموهم في أحضان إيران فعلا سياسة غبية.

  • يوسف لوكيلي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:24

    الحق لا يجزأ سواء أرفع لواءه سني أو شيعي مسلم أو غير مسلم ،والبحرنيين الشيعة تحكمهم أقلية مستبدة وهذا حق ، أما آل سعود فقد أثبتوا أنهم أسوء من الصهاينة فهم على إستعداد لدعم كل الأنظمة القمعية حتى ولو كان ذلك بقتل شعوبهم حدت ذلك في مصر وفلسطين والآن في البحرين وقريبا سأكتب مقالا أفضح فيه حقيقتهم إن نشرته هسبريس طبعا

  • حمي عسو
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:16

    إنه التخلف فعلا ، أن نرى ديكتاتورا يستنجد بديكتاتور ، على واضعي الصفر على الرؤوس أن يحرروا شعوبهم من القمع والظلام الذي يعيشون فيه ، لكن الميزة الوحيدة لثورة البحرينين هي فضحها لمهنية وموضوعية قناة الجزيرة التي انكشفت عراها الآن وتبين أنها الناطقة باسم الخارجية القطرية

  • رشيدde hawara
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:20

    الى الامام جنود الصحابة ونحن معكم بدعاءنا واحيي ابا متعب على هدا الفعل الدي سيبقى في سجله الجهادي الى ان يرث الله الارض ومن عليها سيدكرك التاريخ بكل فخر ان جيشت الجمجاهدين ضد الفرس لان الدين تظاهروا في البحرين هم من المجوس لانهم لو كانوا بحرينيين لرفعوا اعلام بلدهم ولكنهم رفعوا اعلام حزب اللات والعزى وصور المفتي بتفخيد الرضيعة وصور الخامنءي صاحب السيكار هل الشعب الدي يرفع هده الصور يمثل البحرينين ام المجوس و اقول للمساكين الدين يعلقون لصالح الروافض المجوس ويتهموننا باننا جهال فاقول لكم بقاو في نعاسكم ما فاز الا النيامو اي دين هدا الدي يقول
    1_عوض ان تدعوا الله مباشره ادعوا الحسين هو الدي يسمع الدعاء
    2_ اكثر من 30 عالم من اكبر علماء الطاءفة يقرون بتحريف القرآن حتى هدا القس في قناة الحياة يقول ان القرآن محرف و ينسبه الى اقوال المسلمين (الشيعة الروافض) ويتهمنا باننا نحن الدين نقول بالتحريف و العياد بالله
    3_المتعة وما ادراك ما المتعة ففي اعتصام دوار ابو لولوة المجوسي (مجلس التعاون الخليجي) بالبحرين نصبوا خيام خاصة للمتعة لحت الشباب على البقاء و التجمهر
    4_سب الصحابة و امهات المومنين التشنيع على جميع الفتوحات التي قام بها الصحابة و التابعين و لا ننسى الحملة التي خاضوها في قنواتهم على مسلسل القعقاع بن عمر التميمي
    5_الامامة وما ادراك ما الامامةو نسبة الولاية التكوينية للاءمة 11 وحاشاهم من هده الخزعبلات اما الزنديق الوهم المسيخ الدجال اي المهدي المنتظر فحدث ولا حرج
    ووووو
    فاتمنى من العرب والمسلمين ان يقوموا وينفضوا الغبار من فوقهم و يطالبوا بطرد السفراء الصفويين و الاعتراف بامارة الاحواز العربية يا ناس يا عرب ايران اولا بعد دالك اسراءيل واتمنى من امير المومنين محمد السادس حفظه الله بان يساعد البحرين بالجيش المغربي ليمتزج الدم المغربي بالدم المشرقي وفي الاخير انصح المغاربة قاطبة بقناة صفا الاسلامية و وصال
    انشري توجري يا هسبرس و لله الحمد

  • مغربية فبلاد الغربة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:38

    الان يجب ان لا يوجد تملق وكلام فارغ عن اخوة الشيعه والسنه ؟الان اما ان تكون او لا تكون ..الشيعه المجوس انهم اسوا من الايدز والسرطان والصهاينه والامريكان انهم غضب الله على عباده لمتحن ذكاءهم وصبرهم ..الان الفرصة سانحه لتوحيد الاسلام وجعل القران وسنة نبيه هي الهدف فالقضاء على المجوس معناها تقوية الاسلام والعبادة لله وحده لا شريك له والتقيد بهدي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟الان اتخذوا الخطوة الصح وانسوا الماضي بكل ماسيه ..انها الفرصة التي لن تعوض فانهم يتكاثرون بالمتعه مثل الحشرات وبعد 50 سنه ستكنون اقليه وممكن بسهولة القضاء عليكم والقضاء على الاسلام الحق وتثبيت خزعبلات المجوس من لطم ودبر ومتعه وغيرها من الرذائل ..الان وقت العمل وقت القتال والا ستندمون في وقت لاينفع الندم …

  • الاصل الطيب
    الإثنين 14 مارس 2011 - 14:52

    اتاسف ان يقول مغربي مثل كلامك يا الي علقتي ان ملك السعودية يتلعتم بالكلام فلتقدر سنه وتحترم سنه على الاقل انه انسان في مرتبة والدك قبل كل شي والله يعاونو فهو انسان قبل كل شي واب الله يخليه لوليداتو اما الي قال ان قوات السعودية تقتل البحرنييين كالبوسنة ولا ما عرفت شنو اقول لك بكحم عيشي هنا بالسعودية ان المتاضاهرين بالبحرين الشيعة الانجاس هم من قتل الناس بالسيوف ووو وحتى العمال البنغاليين والهنود وباكستانيين قتلوهم غير هكاك بلا سبب ذكروني بالبوليزاريو في احداث العيون فهل تشفق على قتلة خربو البلاد من اجل ارضاء ايران تخيل ان تعيش في دولة وتمكر لها و تكون موالي لدولة عدوة للعرب ايران اسكتو يا مغاربة حتى تعرفو الحقائق عاد هضرو اما ابو متعب الله يطول عمره وينصره على من عداه اللهم امين انا فقيرة لكن افضل الفقر على الفتنة افضل الامان على الغناء عاش بو متعب والموت لاعدائه ولتسقط ايران والشيعة فكل مكان والله اكبر يا قتلة الحسين

  • رامي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:36

    من يدافع عن مظاهرات الشيعه في البحرين فل يشاهد هذه المقاطع في اليوتيوب
    حتى يرى بأم عينه مذا يحصل و كيف يعامل هؤلاء العملاء لي ايران رجال الامن البحريني و يدهسونهم بالسيارت بدون شفقه ولا خوف من الله
    (دهس شرطي حتى استشهاده من قبل الشيعه في البحرين )
    كود المقاطع في اليو تيوب
    z8mYFB4Zq5
    HgLK0EpbYyc
    هل هذه هي المظاهرات السلميه
    هل هذه هي حقوق الانسان وكرامته
    هؤلاء الشيعه العملاء لا يهمهم سوى
    تحقيق اهداف الفرس المجوس اصحاب العمائم لي سحق المسلمين و تذليلهم
    لهذا السبب تدخلت قوات درع الجزيره العربيه
    لان ما يحصل في البحرين خالف كل الاعراف الانسانيه
    هذه الاعمال لم يقم بها الاحتلال الصهيوني لفلسطين
    فكيف يقوم به من يدعي انهم مسلمين ضد ابناء جلدتهم
    انشورا يا صحيفه بارك الله فيكم

  • ما استغرب منكم هذا الرد
    الإثنين 14 مارس 2011 - 15:50

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ســؤال للجميع لماذا هذا الوقوف واتهاض الشيعه خل لأنهم شيعه ؟؟؟!!!
    هل تعلمون ماذا يجري في البحرين ؟؟؟
    غرباء مجنسين ويعيشون بنعيم في البحرين وابناء البلد اين هم ؟؟؟
    وحركة البحرين انما هي حركة اصلاحيه لا اكثر ولا اقل ولي يبي الحقيقه يبحث عنها ليش القنوات ما ذكرت درع الجزيره وما تقوم به من اعمال البحرين بعموم شعبها شعب طيب سني وشيعي
    اين درع الجزيره والعرب جميعهم عن فلسطين ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اما عن المغتربين فهؤلاء الناس تبيع كل شي من اجل مصلحتها وتعالو شووف المغتربين في السعوديه لو يصير شي لا سمح الله جميعهم توجهو لبلادهم وتركو السعوديه لأهلها وتبرأو منها يا لغرابة الناس
    والذي يريد الحقيقه يتوجه كل شخص لبلده سوف يجد انهو لا يستطيع ان يتزوج ويعيش بدون ديون لماذا !!! هل يوجد عجوز في البلدان ام الحكومات تقصر في حق مواطنيها ؟؟؟
    انا التكلم عن الجميع
    اين صناعات الدول العربيه ؟؟؟
    هل الدول الغربيه افضل منا نحن لماذا لا نبني بلدنا بي انفسنا ؟؟
    كل الشركات الكبيره تجيب ليها عمال باكستانيه وهنديه ومصريه واجنبيه عموما وتاخذ اكبر المناقصات ليش هل نحن لا نستطيع ان نبني وطننا والله ثم والله لو اتيحت لي الفرصه لأصبحت مهندس افضل من مليوون اجنبي ياكل خير بلدي
    هذي حقيقة البلدان العرب لا يعطون اهل البلد فرصه لماذا ؟؟
    ويهاجمون بي درع الجزيره شعب اعزل من غير سلاح !!!!
    ليش ما توجهو الى فلسطين والى ليبيا والى اسرائيل عندما هاجمت لبنان بي امر من امريكا هل لهذه الدرجه الناس غافلين او ينظرون للحق بأنهوباطل والباطل حق !!!!!

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 28

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 9

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58 13

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال