العلامة محمد زحل يغادر الحياة إلى دار البقاء

العلامة محمد زحل يغادر الحياة إلى دار البقاء
الأربعاء 23 غشت 2017 - 15:47

توفي، زوال اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، العلامة المغربي محمد بن أحمد زحل، رئيس “رابطة علماء المغرب العربي” عضو “رابطة علماء المسلمين”، عن سن ناهز 74 عاما.

الشيخ زحل كان في طليعة من وضعوا اللبنات الأولى للحركة الإسلامية المغربية، وكان من قادة ومؤسسي جمعية الشبيبة الإسلامية، كما كان من الداعين إلى التخلص من العمل في السرية.

وأسس الراحل، رفقة رئيس الحكومة الحالي سعد الدين العثماني، مجلة “الفرقان” سنة 1984، وأدارها رفقته، وكتب فيها مقالات مختلفة ونُبذا من تفسير آيات الأحكام.

ووفق نعي صادر عن نجله فإن صلاة الجنازة على الراحل محمد زحل ستقام يوم غد الخميس، بعد صلاة الظهر، في مسجد “مصلى عين الشق” بالعاصمة الاقتصادية.

‫تعليقات الزوار

84
  • mustapha
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 15:56

    لله ما عطى ولله ما أخد . رحم الله شيخنا المحبوب . إن القلب ليحزن عن فقدان جبل من جبال العلم في المغرب.

  • مواطن
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 15:57

    انا لله و انا اليه واجعون رحمه الله و ادخله فسيح جناته

  • نوفل
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 15:57

    ‏إنا لله وأنا إليه راجعون.
    ‏اللهم اشمله برحمتك وتقبل منه واغفر له.

  • يوسف
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 15:58

    جزاه الله في الدنيا و الاخرة على اعماله و مواعضه رحم الله الفقيد و اسكنه فسيح جناته و إن لله و ان اليه راجعون

  • هشام
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته امين يارب

  • عبد الله
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:03

    انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها

  • خالد بشتيوي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:03

    رحم الله شيخنا واسكنه فسيح جنانه؛وانا لله وانا اليه راجعون؛

  • عبد الله
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:03

    إنا لله و إنا إليه راجعون, اللهم ارزق اهله الصبر و السلوان. آمين

  • مغربي مغربي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:03

    تغمده الله بواسع رحمته ، وان لله وان اليه راجعون.

  • يوسف
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:05

    أسأل الله العظيم أن يجعل قبره روضة من رياض الجنة

  • youssef
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:06

    إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ‎‎
    إِنَّ للهِ ما أَخَذ، وَلَهُ ما أَعْـطـى، وَكُـلُّ شَيءٍ عِنْـدَهُ بِأَجَلٍ مُسَـمَّى.فَلْتَصْـبِر وَلْتَحْـتَسِب. أَعْظَـمَ اللهُ أَجْـرَك، وَأَحْسَـنَ عَـزاءَ ك، وَغَفَـرَ لِمَـيِّتِك
    l'année dernière a pareil date , mon defunt pére venait de décéder, et je n'oublierai jamais le témoignage du Cheikh zouhal , mes condoléances a toute la famille et les a tout les fidèles.
    wa salam.

  • مريم
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:06

    انا لله وانا اليه راجعون وشاكرون هسبريس على الخبر
    فجل المنابر الإعلامية لا تهتم للاسف لعلمائنا أكرمهم الله

  • حسن صاحف
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:06

    اللهم ارحمه رحمة واسعة وجميع موتى المسلمين وتبثه عند السؤال واجعل الفردوس الاعلى مقره الأخير وارزق اهله وذويه وجميع محبيه الصبر والسلوان

  • ميدو
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:06

    منع من المنبر مند سنوات رحمة الله عليه

  • الحسن Alep
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:07

    رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح الجنان وألهم ذويه وباقي العالم الإسلامي الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  • Hafid
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:07

    رحم الله هذا العملاق في العمل الاسلامي في المغرب و تقبل الله عمله وجعله من الفائزين عنده في أعلى عليين.
    و أسأل الله أن يرزق ذويه الصبر والاحتساب وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  • خالد
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:09

    انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك .مع الاسف لم نجد من يعوض تلا من العلماء الذين رحلو الى دار البقاء

  • مصطفى
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:09

    رحمة الله عليه
    إنا لله و إنا إليه راجعون

  • rachid
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:10

    تغمده الله تعالى برحمته الواسعة وأسكنه فسيح جناته والهم اهله الصبر والسلوان..إنا لله وإنا إليه راجعون..

  • أبو رزان
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:10

    إنا لله وإنا إليه راجعون،رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته،اللهم آمين

  • lahsini
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:10

    إنا لله و إناإليه راجعون.المغرب فقد علامة من العلامات الكبار حسبي الله و نعم الوكيل.البقاء لله

  • آيةدعاء
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:10

    إنا لله وإنا إليه راجعون. رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه

  • عبدالاله
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:12

    إنا لله و انا اليه راجعون رحمة الله على الفقيد

  • atika
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:14

    إن لله وإن إليه راجعون الله رزق أهله الصبر والسلوان

  • mustapha
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:16

    رحمك الله واسكنك فسيح جناته. انا لله وانا اليه راجعون . عزاذ

  • اوكنير
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:17

    تغمده الله برحمته الواسعة وانا لله وانا اليه راجعون فقد المغرب عالما ورعا تقيا نفعنا الله بعلمه وجعله في ميزان حسناته

  • mustapha
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:18

    رحمك الله واسكنك فسيح جناته. انا لله وانا اليه راجعون. عزائي الى كافة المسلمين. آجركم الله

  • سويس
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:19

    ان لله وانا إليه راجعون. خسارة كبيرة،

  • ابن محمد
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:20

    "انا لله وانا اليه راجعون" "و "لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم"
    رحم الله العالم والشيخ الجليل سيدي محمد زحل واسكنه فسيح الجنان مع النبيئين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، اللهم الهم اهله وذويه وأحباءه ,اصدقاءه وجيرانه ومن استفاوا من علمه الغزير الصبر والسلوان "انا لله وانا اليه راجعون" "و "لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم"

  • Aziz Dahbani
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:21

    إن لله ما أخذ و لله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى …

  • أبو آدم
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:24

    أود أن أشكر هسبريس بخبر وفاة شيخنا الجليل محمد زحل اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله آمين ،لم أرى في أي موقع أو قناة وردت الخبر

  • خالد المانيا
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:31

    رحمة الله عليك وانا لله وانا اليه راجعون

  • رحمة ربي نرجو
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:34

    انا لله وانا اليه راجعون
    لله ما اعطى ولله ما اخذ
    رحم الله الشيخ العالم سي زحل واسكنه فسيح جناته . ورزق محبيه واهله الصبر وعوضهم خيرا عنه .

  • مزابي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:35

    لله ما أعطى أن لله وان اليه راجعون

  • عبدالله
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:37

    إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته صلاة الجنازة حسب علمي بعد صلاة العصر من نفس اليوم في نفس المكان

  • خالد زيطان
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:40

    إن لله وإن إليه راجعون اللهم ارحمه يارب العالمين عظم الله اجركم

  • عمري
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:46

    رحمة الله عليك أيها الشيخ الصالح كنت نعم الخدوم لدين الله

  • Gaunta
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:46

    السلام عليكم
    إنا لله وإنا اليه راجعون
    تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فاسح جنته
    عنما كنت في الدار البيضاء فالفطرة
    مابين 99 و2008 كنت أحضر دروسه بين
    العشاءين رحمة الله عليه هو من قال
    الشيخ كشك في حقه زحل في السماء وزحل
    في المغرب

  • أبوسعد
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:49

    اللهم اغفرله وارحمه واكرم نزله ووسع مدخله،كان رحمه الله عالما متنورا وذا بصيرة، وأتذكر قولته عندما كان يضيق على العلماء مثله: أخاف إن استمر التضييق على العلماء أن يلجأالشباب المتحمس من بعد إلى من لايفقه في الدين فيتطرفون ويبدأالعمل في الظلام .. وهذا ما نراه الآن

  • نــــاصـــر
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:51

    لموت هذا يذوب القلـب من كمــد *** إن كان في القلب إسلام وإيمــــان

    اللهم ارحمه رحمة واسعة .

  • Hakima
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:52

    كان, رحمه الله, موسوعة في اللغة و الحديث و علم الرجال و الانساب. اللهم ارحمه رحمة واسعة

  • السعيدي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:52

    اللهم إنه في ذمتك و حبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار، وانت أهل الوفاء والحمد،اللهم فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم ألهم ذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
    عالمان رحلا عنا في ظرف أسبوع : سيدي زحل، وسيدي الصالحي صالح بن عبدالله الإلغي النحوي،اللغوي،العروضي، الفرضي،الفقيه المعروف بالجنوب، رحمهما الله وعوضنا عنهما خيرا، آمين.

  • ام اويس
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 16:56

    انا لله وانا اليه راجعون اللهم جازيه عنا خير الجزاء واجعله من أهل الجنة. لتصحيح فقط ستقام عليه صلاة الجنازة اليوم ف صلاة العصر ف المسجد العتيق عين الشق وليس مسجد المصلى

  • rachid h
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 17:02

    رحمك الله واسكنك فسيح جناته. انا لله وانا اليه راجعون

  • نواس المصطفى
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 17:07

    إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الفقيد بواسع رحمته وألهم أهله ودويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون

  • اسماعيل عباد
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 17:15

    والاالله اليهي راجعون اللهم رحمه برحمتك يارب العالمين

  • ليموني مصطفى
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 17:19

    لله ما أعطى و له ما أخذ.
    رحمك الله يا زحل المغرب.رحمك الله يا من قال فيه كشك زحل في المغوب و زحل في السماء.
    جزاك الله عنا كل الجزاء وأجارنا الله في فقدانك.
    اللهم اوحمه واغفر له وتجاوز عنه.اللهم اغسله بالماء و البرد ونقه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
    و الله إن العين لتدمع و إن القلب ليدعو اك شيخنا ..

  • خالد
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 17:53

    العلامة محمد زحل و كأنه من كوكب اخر بخلقه و سمته و علمه الغزير تغمد الله الفقيد و انا لله و انا اليه راجعون

  • ندير حسام
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 17:55

    لله ما اعطى وله ما اخذ اسكنه الاه فسيح جنانه

  • محمد
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 17:59

    شيخ كبير
    اللهم اجعله مع الصديقين والشهداء

  • فيصل
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 18:03

    علامة لا نعرفه !!!!!
    ما هي القيمة المضافة التي استنفعنا منه بها.
    الله يرحمو متل كل مغربي مات.

  • meme
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 18:04

    انا لله و انااليه راجعون اللهم ارحمه اجعل متواه الجنه

  • ghizghiz
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 18:15

    إنا لله وإنا إليه راجعون،
    كلنا اليها، اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه في جنات النعيم يارب العالمين.
    واجعل قبره روضة من رياض الجنة آمين يارب العالمين.

  • عبدو1
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 18:18

    باسم الله الرحمن الرحيم . انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بااله العالي العظيم . تغمد الله الفقيد وجعله بجوار الصديقين والشهداء .

  • شاكر
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 18:22

    اللهم اغفر له وارحمه،رحمه الله تعالى رحمة واسعة..

  • أبو عبدو
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 18:46

    اللهم إنه في ذمتك و حبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار، وانت أهل الوفاء والحمد،اللهم فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم ألهم ذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  • محمد
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 19:01

    انا لله وان اليه راجعون كان صادقا في رسالته لايخاف في الله لومة لاءم خطب تفسير المصحف ودروس
    مازالت دروسه ترن منذ عرفته في الثمانينات
    في احدى خطب صلات العيد قال رحمة الله من كان له فظل ظهر فل يتصدق به على اخيه (من ملبس او دابة او سيارة )اين نحن من هاذا يا شيخنا وابونا الكبير

  • أبو عبدو
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 19:17

    اللهم إنه في ذمتك و حبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار، وانت أهل الوفاء والحمد،اللهم فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم ألهم ذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

    أنشر هسبريس

  • تعزية
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 19:31

    رحم الله شيخنا واسكنه فسيح جنانه؛وانا لله وانا اليه راجعون؛

  • karim
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 19:36

    إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا عمى لمحزونون
    ولا نقول إلا ما يرضى ربنا
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  • ياسين قبادو
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 19:52

    رحمة الله عليه يرحمك الله مع المؤمنين ويجعل متواك الجنه انشالله

  • Abdelmalek
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 20:39

    إن لله وإنا إليه راجعون اللهم اجرنا في مصيبتنا و اخلفنا خيرا منها

  • lemarocain
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 20:47

    انا لله وانا اليه راجعون رحم الله الشيخ الجليل واسكنه فسيح جناته

  • omar
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 21:09

    انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم ارحمه واحسن اليه واسكنه فسيح جناتك
    لقد كانت مجلة الفرقان مشعلا ينير لنا الطريق في تلك السنوات الصعبة كنا نجد فيها متنفسا روحيا بدون غلو
    جازاه الله عنا خيرا

  • عبد الرحيم الشرقاوي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 21:16

    كل نفس ذائقة الموت اللهم ارحمه واغفر له واجعله من أهل الجنان يا أرحم الراحمين يا رب العالمين

  • باحث
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 21:31

    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ العَاصِ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: «إِنَّ اللَّهَ لاَ يَقْبِضُ العِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ العِبَادِ، وَلَكِنْ يَقْبِضُ العِلْمَ بِقَبْضِ العُلَمَاءِ، حَتَّى إِذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُءُوسًا جُهَّالًا، فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ، فَضَلُّوا وَأَضَلُّوا»
    «إِنَّ لِلَّهِ مَا أَخَذَ، وَلَهُ مَا أَعْطَى، وَكُلٌّ عِنْدَهُ بِأَجَلٍ مُسَمًّى، فَلْنصْبِرْ، وَلْنحْتَسِبْ»

  • البيضاوي
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:00

    انا لله و انا اليه راجعون تعلمنا منه الكثير في صدقه في تواضعه في بشاشته في علمه الغزير في اعتداله في تيسيره و لا نزكي على الله احدا فاللهم ارحمه و وثبته و ادخله جنتك و ارزق اهله و ذويه الصبر و السلوان

  • الزايبوط حاضي لحيوط
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:46

    من اراد الحضور لجنازة هذا العالم غدا في المصلى عين الشق صلاة الظهر ان شاء الله ان لله وان اليه راجعون كنت اشاهده هذه ااسنة في الدروس الرمضانية في حي الفتح رغم انه شيخ يصبر حتى تكتمل التراويح ومن الشباب مان تنتهي صلاة العشاء حتى يفر

  • رجل طيب
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:58

    اللهم ارحم شيخنا و ثبته عند السؤال و اجعل قبره روضة من رياض الجنة.اشهد له انه كان يلقي دروس في السيرة و الفقه و الوعظ في جل المساجد.الله يرحمها روح.اناس يتركوننا ويؤلمنا فراقهم والله.اللهةيرحمه و يرحم الظلمي و يرحم جميع اموات المسلمين.غادي يبقاو فيها غير المشرملين و خداع الدولة و اغنياء العفو الملكي….

  • Abdou
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 23:09

    إنا لله و إنا إليه راجعون, اللهم ارزق اهله الصبر و السلوان. آمين

  • مغربي بامريكا
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 23:13

    رحمه الله تعالى.
    كنت اواظب في الصغر على مجالسه الربانية. وليلة لم اقم لاصلي الفجر فرايته في رؤيا يتلو علي آية من القرآ ن الكريم اذكر نهايتها كانت # لعلكم تتقون#

    اللهم توفه مع الصالحين

  • عبدالحق
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 23:17

    رحم الله شيخنا زحل وجميع أموات المسلمين امين.
    كان زحل في الشهداء, البشيري في درب السلطان. الزمزمي في
    المدينة القديمة . تهداو على ايديهم كثير من الشباب المنحرفون
    رحمة الله عليهم اجمعين.

  • يوسف بدر
    الخميس 24 غشت 2017 - 00:04

    انا لله وانا اليه راجعون
    رحمك الله يا شيخنا الجليل ونسال الله ان يجازيك عما اسديته من جليل الاعمال للاسلام والمسلمين وخصوصا المغاربة منهم
    مكتبة باكملها ستوارى الثرى غدا الخميس
    رحمك الله رحمة واسعة واسكنك فسيح الجنان والحقنا بك مسلمين

  • بن بوعبيد
    الخميس 24 غشت 2017 - 00:15

    اللهم ارحمه رحمة واسعة وارزق اهله و دويه الصبر و السلوان.

  • رشيدة
    الخميس 24 غشت 2017 - 00:28

    رحم الله شيخنا الكريم سمعنا عنه كل الخير منذ ان بدأ الدعوة اللهم ارحمه ووسع مدخله ورزقه الفردوس الاعلى

  • الخمليشي طارق
    الخميس 24 غشت 2017 - 00:33

    رحم الله الفقيد و انا لله و انا اليه راجعون

  • rachid
    الخميس 24 غشت 2017 - 02:15

    اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار. اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله. اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته. اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.

  • مغربي ساكن فالمغرب
    الخميس 24 غشت 2017 - 05:12

    إنا لله وإنا إليه راجعون ..
    العجيب أن الذي من المفروض فيه أن يكون أول من يقدم التعازي لأسرة الفقيد لا يكترث لموت عالم أو داعية .. في حين يكون أول المعزين إذا ما كان الهالك مغنيا أو ممثلا أو سياسيا !!! .. سقط القناع وسقط معه اللقب .. وكما يقول المثل : كل إناء بما فيه ينضح ! .. فأولياء الرحمان يعزون بعضهم بعضا .. وأولياء الشيطان بعضهم أولياء بعض ..

  • صبر مصطفى
    الخميس 24 غشت 2017 - 05:15

    رحم الله شيخنا الفاضل الدى كان يجاهد بالدعوت الى الله بكلمت الحق لا يخاف فى الله مند ان عرفته لقد كانت دروسه تجوب معظم مساجد مدينة الدار البيضاء اسأل الله ان يتغمده برحمته وان يدخله فسيح جنته لقد اعطى الكثير لهده الدعوة

  • kosa
    الخميس 24 غشت 2017 - 05:36

    إنَّا لله وإنا إليه لراجعون , اللهم تغمضه برحمتك

  • khadija
    الخميس 24 غشت 2017 - 09:11

    انا لله وانا اليه راجعون
    لله ما اعطى ولله ما اخذ, اللهم اوحمه واغفر له وتجاوز عنه.اللهم اغسله بالماء و البرد ونقه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

  • أبو عاصم
    الخميس 24 غشت 2017 - 12:37

    إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، لقد كثر الموت في العلماء هذا الايام فقد توفي قبل أيام الحافظ المحدث شيخنا ومجيزنا سيدي عبد الله التليدي وقبله العلامة سيدي المجيد أخريف وبعده العلامة وزير الأوقاف السابق أستاذنا سيدي عبد الكبير المدغري ثم الشيخ العالم المحقق محمد زحل رحم الله الجميع وأخلفنا من بعدهم خيرا

  • Hamid
    الخميس 24 غشت 2017 - 12:52

    الحمد لله انه لم يحصل على اي وسام من المخزن. حصل على التضييق و السجن و التعذيب. و لم يتغير الرجل. بطل حتى اخر ايامه. الله انور ليه طريقه الى الفردوس الاعلى.

    المغرب فقد نجما ساطعا. تعتيم اعلامي كالعادة لكن لا نهتم. الله يعرفه!

  • عبدالله الراجي عفو الله
    الإثنين 11 شتنبر 2017 - 18:46

    اسأل الله أن يغفر لنا وله ويرحمنا والدينا واهلنا والامة الاسلامية حيها وميتها ان ربي رحيم ودود .

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 9

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 18

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 31

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 14

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 15

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش