العلم يكتشف أخيرا سرّ ابتلاع مثلث برمودا للسفن والطائرات

العلم يكتشف أخيرا سرّ ابتلاع مثلث برمودا للسفن والطائرات
السبت 22 أكتوبر 2016 - 23:43

أكد مجموعة من العلماء نجاحهم في حل لغز “مثلث برمودا” الشهير، الذي يقع ما بين جزيرة “برمودا” وجزر “الباها”، والذي عجز العلماء عن تفسيره على مر السنوات، كما تسبب في اختفاء 75 طائرة على الأقل فضلا عن مئات السفن.

وكشف العلماء بأنهم رصدوا سحباً سداسية الأضلاع تسبب عواصف ورياحاً بسرعة 273 كيلومتراً في الساعة في منطقة مثلث برمودا، ويعتقدون بأنها السبب وراء اختفاء الطائرات والسفن في منطقة المثلث الواقع شمال غربي المحيط الأطلسي وتقدر مساحته بنحو نصف مليون كلم.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل ” البريطانية، أن العلماء رصدوا سحبا سداسية الشكل تشكل “قنابل هوائية” وتخلق أيضا أمواجا يصل ارتفاعها إلى 13 مترا.

تستطيع قلب السفن رأسا على عقب كما يمكنها تحطيم الطائرات.

وعندما استخدام العلماء أجهزة الرادار لمعرفة ما يحدث أسفل تلك السحب، وجدوا أن سرعة الرياح عند مستوى سطح البحر بالمنطقة تصل إلى 170 ميلا في الثانية فهي أشبه بـ”قنابل الهواء” على حد وصفهم، ويمكن لتلك الرياح أن تتسبب في غرق السفن وتحطم الطائرات.

وبإمكان هذه “القنابل الهوائية” خلق انفجارات هائلة يمكنها قلب السفن وتحطيم الطائرات، ويعتقد الباحثون أن هذه الظواهر الطبيعية هي السر وراء غموض مثلث برمودا.

كما حلل الباحثون صورا من وكالة ناسا الفضائية ورصدوا الغيوم سداسية الشكل على مساحة تتراوح بين 32 -88 كليو مترا مربعا، على بعد حوالي 240 كيلومترا قبالة سواحل ولاية فلوريدا.

ويقع مثلث برمودا في منطقة بالمحيط تحدها كل من ولاية فلوريدا وجزيرة برمودا وإقليم بورتوريكو، واشتهرت المنطقة لأول مرة في عام 1950 عندما نشرت مجلة أسوشيتد برس مقالة إدوارد فان وينكل جونز عن اختفاء الرحلة الجوية رقم 19، ثم توالت الأخبار عن فقدان العديد من الطائرات والسفن في ذلك المثلث الغامض، وبدأت بعد ذلك التكهنات حول اللغز الكامن وراءه.

‫تعليقات الزوار

45
  • علي الزهاوي
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 00:24

    الاستنتاج غير منطقي و صعب الاقتناع به و هو غير نابع او مستند لعلم الفيزياء

  • زيد
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 01:22

    ليس هناك أي حل يذكر هي فقط تبقى ملاحظة جديدة ملفتة للأنظار

  • صاحب التعليق
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 01:37

    الاستنتاج غير منطقي لانه بدون أساس لا يعتمد على الحجج والبراهين، في أمان الله و حفظه.

  • الخص
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 01:41

    غير مقنع نريد أدلة وشكرا

  • Titi
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 02:37

    فعلا غير مقنع أين الصور و الدلائل على هذا الكلام

  • 17Ahmed
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 10:01

    نعم الكدب لعبة العصر لدى لاننصاق وراء الأكاديب لدلك هناك تعريف واحد لما يقع الأن في كل العالم الا وهو حكم القوي
    تلك منطة أمريكية محمية لا يصح لأي أحد كشف أسرارها

  • فضيلي كلميم
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 22:28

    هذه الحل للغز برمودا ماهو الا نظرية جديدة لتصديق الباطل اما الصحيح وهو ان متلث برمودا لغزن يدخل فيه عالم الشياطين لأن الشيخ "كشك" قال انه سيمر من مثلث برمودا لكن الشرط وهو ان يكون صاحب طائرة مسلم وحافظ القرأن الكريم وكان سبب في فقدانه لبصره كل هذا يجعلنا ننفى ما جاء به العلم الغربي اما الحل الوحيد لحل شفرة هذا اللغز وهو القران الكريم مادام هناك شياطين وشكرا

  • salah beni mellal
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 23:09

    اقرؤ كتاب "العهد الاخير" من الانترنيت فهو يعطي فكرة عن الحياة قبل الانسان و اصل مثلت برمودا . ام الحقيقة المطلقة فالله اعلم بها وشكرا

  • Mao3woud +9999
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 23:31

    أنباء متضاربة ففي وقت قريب نشر على اليوتوب شريط تبدو فيه ثلاث أهرام مثلثة من الكريستال قيل أنها صورت تحت ما يغرف بمثلث برمودا ويبدو ان الشريط أقنع الكثيرين لانه منطقي ففي داخل المثلث كانت الاهرامات الثلاث تتكون على اثرها اد هي كجبال ثلاثية هيجان داخلي للبحر لكن الشريط فسر فقط ما كان يحدث داخل عمق مثلث برمودا بينما هنا في الموضوع رياح عواصف مؤثرة ضاغطة فهل للصدفة هنا حظ ادا كان مؤثر بالأعالي والآخر في باطن المثلث يتلقف كل من يحوم حول المثلث كما يفعل القرش…الا أن حقيقة الموضوع علميا لن يستقى الا منظومة اتفاق العلماء المتخصصين..

  • الى عبدالحق
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 23:44

    اضن ان عفريت من عفاريت مثلث برمودة اصابك بالمس لانك تهذي بكلام غير مفهوم الله ايشافي.

  • شبح
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 00:19

    انها مدينة اشباح يا اخي لا احد يقدر على حل هدا اللغز الا الله

  • هشام
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 01:03

    وماذا عن الغواصات اللتي لا علاقة لها بالرياح

  • نورالدين كبداني
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 02:30

    نريد مشاهدة ڤيديوهات للتعرف على الحقيقة

  • محمد نبيل
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 03:35

    أقول انا رأيى الشخصي مادام هذه المنطقة الداخل لها مفقود فلماذا يذهبون اليها الله عز وجل اعلم بها

  • salah addin
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 03:46

    هناك لحد الان تفسير واحد انها عرش شيطان كما يحك ومن اين اتت هذه روايا لكم الاجاب شيخ من شيوخ كان يسرع جن من انسان وهو في يتكلم مع جن حت بحا ذلك جن بكل أسرار الجن اكلهم ملبسهم …. حتا باح بعرش ابليس فقال له متلت … فقد تكون صحيح هذه انضري لان يرع الجن تعرف بسرع نفاث فكيف عرفن هذا المقياس اليم الاجاب عندم يريد جن استراق سمع يتبعه شهاب … ادن تخيلو معي 100 جن يتحركون في تلك المنتق بتلك السرع بطبيعت الحال سيحدتون موجات وهلت متداربت الصدا فلا يمكن لانسان او سفين او ….. تحرك داخل ذلك مجال اضن ان تفسير **

  • ahmed
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 08:23

    وماذا عن الطائرات التي تختفي و التي لا علاقة لها لا بالامواج و لا بالرياح على السطح و كذا بتعطيل جميع اجهزة الرااادار؟؟ هذا حكم الله سبحانه

  • Tarik
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 09:17

    بالنسبة الحل بسيط جدا جدا هو بعث مجموعة كبيرة من الطائرات بدون طيار ومن جميع الجهات الأربعة شمال جنوب شرق غرب منطقة مثلث برمودا الأكيد أننا سنخلص في النهاية إلى حقيقة ما يجري هناك. وشكرا

  • محمد محسن
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 09:24

    اذا كنتم ما تزعمون به صحيح فيمكن للسفن او الطائره ان ترسل اشارة اغاثه ولكن كل السفن التي سقطت في مثلث برمودا لم ترسل اشاره فهذا يعني لا رادار ولا كامره ولا اسي شي يستطيع حلها او دخولها سرها عند الله
    ولقد اكد علما الطائفه الشيعيه بأنها مدينه الامام المهدي ع ج الله تعالى فرج
    او عندما يخرج الامام فهو الوحيد الذي سوف يحل لغز مثلث برمودا
    المخلص الموعود

  • nacer
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 10:51

    كيف تتوقع خروج السفن من بعد اختفائها غير محطمة بدون طاقم أو ربان السفينة هذا يحدث أمر بدون تعليق أو بدون منطق إنها ارادة الله عز و جل

  • الرحماني
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 11:03

    تلك المنطقة هي نقطة ضعف أمريكا و لهذا فهي تخوف أعداءها منها اما بالنسبة للطائرات و السفن فهي الآي كانت نسقطها لتزرع الرعب في العالم من تلك المنطقة الاستراتيجية التي يمكن ان تكون مكانا لتخزين احتياطي الولايات المتحدة من البترول و الغاز و النووي و ما شابه .

  • abdou
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 11:28

    لوكان هذا الكلام صحيح. لمذا لم يرصد العلماء هذه القوة الرهيبة في الرياح من قبل ؟؟؟؟.كيف لهذا الإستنتاج أن يأتي متأخرا رغم كل الأبحات المتطورة اللتي أجريت في المنطقة ؟؟؟

  • mohamed khalil
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 16:04

    هذا غير مقنعاً وبدون جدوا
    ولله في خلقه شؤون

  • Abdo misbah
    الخميس 27 أكتوبر 2016 - 10:06

    استطاع العلم ان يحل ألغاز الكون في ضخامته والذره وما اصغر منها ! أتظنون انهم لم يفهموا بعد لغز برمودا. خرافة برمودا سوف يحكيها أحفادنا لأحفادهم.

  • Amine
    الأحد 6 نونبر 2016 - 00:32

    Ces nuages hexagonaux peuvent aussi être qu'une conséquence d'un phénomène encore méconnu

  • مول المعقول
    الأحد 6 نونبر 2016 - 01:05

    يقول العلماء أنهم توصلوا إلى فك شفرة لغز مثلث برمودا الرهيب …حيث بينت أبحاثهم الميتيورولوجية ان المنطقة محل تواجد سحب سداسية الأضلاع تسبب تفاوت الضغط الجوي بين مناطق المثلث بشكل كبير بالتالي تنتج رياح قوية و امواج عانية كفيلة باغراق السفن و زعزعة مسارات الطائرات فارضة عليها مسارات جبرية تقودها رأسا إلى أعماق هذا المثلث.
    جيد ما قالوه و لو أنهم لم يوضحوا الأمر بشكل دقيق .لكن ما مصدر هذه السحب العجيبة ؟
    هذا هو السؤال .

  • محمد المغربي
    الأحد 6 نونبر 2016 - 01:13

    لمن أراد معرفة السر عليه بكتاب الخيوط الخفية ،كتاب مهم جداً يستحق القرأة

  • عزيز
    الأحد 6 نونبر 2016 - 01:16

    أخي إن كنت لاتؤمن بوجود الجن وشياطينهم فذلك شأنك، لكن لا تسخر ممن يؤمن بما جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم وبما ذكر في القرآن الكريم، فالأدلة على وجود الجن موجودة بكثرة في كتاب الله وفي حديث رسول الله، هذا إن كنت مسلما يصدق كل ما ذكر في القرآن والسنة، أما فرضية أن يكون مثلث برمودا عرش إبليس فهذا ليس مستبعدا وليس خرافة ما دمنا على يقين من وجود إبليس وأتباعه من الشياطين وعلى علم بأن لدى إبليس عرشا يجتمع فيه مع حاشيته، وإني لأجزم بكلام أخي عبد الحق فاسخر مني أنا أيضا كما تشاء وليسخر كل من يعتبر نفسه من التجريبيين الذين لايؤمنون إلا بما تحسه حواسهم الخمسة وما عدا ذلك فلا وجود له كما يضنون.

  • mohasimo
    الأحد 6 نونبر 2016 - 01:47

    تبقى هته الاستنتاجات جد عقيمة نظرا لافتقارها لدليل علمي, اذن كانت هته الغيوم هي السبب فهل هي زوبعة اي هوريكان? نعم هته المنطقة تتعرض للهوريكان اخيرها هوريكاني ماتيو و نيكول وينخفض الضغط الى مستوى خطير مما يزيد من ارتفاع سرعة دوران الهوريكان, لكن اظن انه ليس هو السبب الرئيسي لهذا يبقى امر هذا المثلث مبهم واتمنى ان يكشف العلماء سره انشاء الله.

  • علمي
    الأحد 6 نونبر 2016 - 08:47

    لغز برمودا جاء على شاكلة لعز الصحون الطائرة والهدف واحد له علاقة بالتمويهات التي تبتكرها امريكا للتستر على اسرارها العسكرية اساسا. ودليلي على ذلك عدم اتخاذها لهذه الظواهر مواضيع للبحث العلمي و لا ظاهرة تشد مغامريها الذين نفذوا حتى للسماء فما بالك بباب دارهم برمودة. تعقلوا كفا من هذه السذاجة و الفكر القروسطي اللاهوتي

  • فاطمة الزهراء
    الأحد 6 نونبر 2016 - 09:05

    غير مقنع تماما نريد صور و أدلة تؤكد ذلك

  • ابن ادم
    الأحد 6 نونبر 2016 - 09:22

    يعتقد … يعتقدون .. تبقى في الاخير اعتقادات

  • جمال
    الأحد 6 نونبر 2016 - 09:26

    أرى أن علماءنا من أصحاب التعليقات و الانتقادات الفارغة والجالسين طول النهار وراء حواسيبهم لم يقتنعوا بما وصل إليه (المشعوذون) الذي أفنوا حياتهم في العلم و البحث لذا نطالب ببحوث أخرى حتى يقتنع علماؤنا

  • أنا
    الأحد 6 نونبر 2016 - 09:40

    أقول أن هديك المنطقة تابعة لميركان أو بمعنى آخر إسرائيل مخبيا فيها شي حاجة لي حتى واحد ما خاصو إوصل ليها و هدا هو سبب إشاعة برمودا لي هي أكبر كدبة

  • Assaka
    الأحد 6 نونبر 2016 - 10:11

    الهدف من هذا التحقيق المدفوع الاجر و المشبوه هو أن يقولو للناس بأن السحب سداسية الشكل. و المرحلة القادمة سيتكلف بها الحاخامات و مواقع التواصل الاجتماعي لخلق الفزاعات و الحكم الخفية من شكلها السداسي و سيربطونها بنجمة داوود السداسية و يوهموننا أن القوة الخارقة في المثلث من صنع أجداد اليهود. و أنهم فعلا فوق كل البشر.

  • ABDOU
    الأحد 6 نونبر 2016 - 12:21

    Le phénomène depasse les suppositions humaines puisqu'on
    a pu envoyer des navettes spatiales et on a des difficultés à déterminer la nature de ce phénomène terrestre

  • امين
    الأحد 6 نونبر 2016 - 15:13

    سبق وان شاهدت برنامجا في قناة الجزيرة يحاول تفسير الضاهرة.وخلص البرنامج في الاخير الى وجود صخور في قعر المحيط يقع لها تفعل من نوع ما ينتج عنه غاز الميتان الدي يصعد نحو الاعلى مشكلا تيارات قوية في المحيط تحطم السفن والغواصات.وكدلك يكمل هدا الغاز رحلته صعودا نحو السماء فيشكل من جهة اخرى سحب كتيفة قابلة للاشتعال نضرا لكون الغاز قابل للاشتعال.وعند ملامستها لمحركات الطائرات .فانها تنفجر لوقوع الشرارة.هدا والعلم لله

  • عبد المجيد
    الإثنين 7 نونبر 2016 - 09:59

    هذا كله من الاباطيل.كل ما لم يثبت علميا فهو مجرد خرافات.مادام لم يستطع احد الاقتراب من الموقع.فانهم يطلقون هذه النظريات الخاطئة.ليبقوا دائما هم المهيمون حتى في اكاذيبهم.

  • أدريس المومن
    السبت 12 نونبر 2016 - 01:06

    أن لله فقط يعلم ما في هذا المكان سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  • boskri
    السبت 12 نونبر 2016 - 01:40

    ان مثلث برموظا ليس الا من صنع خيال الماسون .فكما تعلمون فالهرم والمثلت من رموز الماسونية .والاشاعات التي اطلقت على تلك المنطقة ليست الا لجعل البشر يتقون بوجود قوى خارقة .بالمثلت او الهرم والدي يعتبر من .رموز الماسونية والمسيح الدجال .اللهم قنا شر فتنة المسيح الدجال .

  • ملاحظ
    السبت 12 نونبر 2016 - 03:57

    كوارث مثلث برمودا سببها هو غاز الميتان الذي يتدفق بكثافة من قاع البحر من وقت لآخر.

  • يوسف الختير
    السبت 12 نونبر 2016 - 11:43

    هناك حتمال أخر قد يكون أشخاص سريين في متلث …
    ولا يريدون أحد أن يعرفهم

  • يوسف
    السبت 12 نونبر 2016 - 18:08

    متلت بيرمودا هو لغز ديال الله داكشي و يستحيل اكتشاف اش فيه .. و كشك رحمه الله قال لهم انا مستعد ان اعبر فوق مثلث بيرمودا.. لكن على ان يكون ربان الطائرة مسلم و يصلي

  • ....
    الإثنين 20 فبراير 2017 - 12:47

    لست بعالم ولا بشيخ ولكن مؤمن ومن وجهة نظري لا اعتقد بأن هذا كلام صحيح والسبب في ذلك افتقاره للادلة العلمية والعملية فلو فكرنا في الامر نجد بأن كل شخص يحاول كشف حقيقة برمودا والتنين يتم اغتيالة وموريس الذي اكتشف السر قد هددته امريكا وعزلته عن منصبه وكل ذلك لكي لا يكشف السر وراء هذا الشي اللي تدعونه ب مثلث التنين … او مثلث برمودا…او بحر الشيطان انا مؤمن بوجود الجن والانس كما انا مؤمن بالله عز وجل ومؤمن بوجود عاص اسمه ابليس وان تحته اعوان كثيرين سواء جن او انس وجد السيد موريس ميتا في سيارته إثر استنشاقه لغاز محرك السيارة قيل انه انتحار فلو كان انتحارا فلما لم يقتل نفسه بسكين المطبخ او بحادث مريع لما قرر ان يموت أثر غاز وبالنسبة لألبرت فقد قال انه مجال مغناطيسي وفق لنظريتة والتي تنص على ان اي مجال يمكن ايجادة من مجال اخر غيره تماما وان برمودا والتنين ما هما الا مجالان مغناطيسيان قويان واظن ايضا بأن ابليس هناك واظن كذلك بأنه لا علاقة لمحمد المهدي بالامر ولا بالاراضين الست ولا ليأجوج وماجوج وللمسيح الدجال اي علاقة بالامر وانها ليست بطريق للماضي او المستقبلكما قال انمي اورانجو والعلم لله

  • احمد‏‏‏‏‏
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 17:21

    اقترح‏ ‏بارسال‏ ‏طائره‏ ‏بدون‏ ‏طيار‏ ‏وبها اجهزه استعلاماتيه عاليه المستوى وكاميرات مائيه عاليه المستوى و بذلكنستطيع ان نعرف ما يحدث

  • غير معروف
    الخميس 6 شتنبر 2018 - 12:40

    مثلث بارمودا شيئ رباني من عند الله لان اغلب الطائرات والسفن حربية حتى لا يتدمر العالم الاسلامي

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية