‫تعليقات الزوار

12
  • عبد الله
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 23:59

    طنجة في القرن 21 الى الامام انشاالله

  • اسلام
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 00:14

    شي اعطاتو او شي خلاتو, سياسة المغرب النافع والمغرب الغير النافع, المواطنون في جميع ربوع المملكة بدون الصحراء يؤدون الضرائب لكن فقط بعض المدن التي يتم الاهتمام بها, والسؤال لماذا؟ لمادا يتم الاهتمام فقط ب 5او6مدن المعروفة ?  

  • طنجوي في الغربة
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 00:27

    طنجة مدينتي اصبحت مدينة لا مكان للمسكين الفقير فيها و الفساد ياكل اطرافها اتقوا الله في مدينتي

  • قاسم
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 00:48

    معضلة طنجة هي حركة السير و نقص مهول في مواقف للسيارات. أتمنا ان يكون ضمن المشروع خلق مواقف parkings فوق و تحت الأرض وتحويل الأقبية les caves des immeubles إلى بركينكات للسيارات عوض متاجر ومستودعات تحت أرضية.

  • طنجاوي
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 00:59

    ان الفكر الشبابي لعمدة طنجة السيد فؤاد العماري،يظهر جليا من خلال المشاريع الكبرى التي عرفتها المدينة،حيث تحولت من مدينة تتوفر على بعض معامل للخياطة الى قطب اقتصادي عالمي.
    حزب العدالة والتنمية الدي يطبق المثل "لا يموت ولا يتكر الكفن للبيع"،عمل كل ما في جهده لإسقاط تجربة شبابية كادت ألا تزهر في بدايتها،الا أن الرغبة والاصرار اللتان تميزان شخصية فؤاد العماري،وهو الشاب الذي جاء من قرية صغيرة،تحدى معها كل الصعاب والمعقات،ليصبح واحدا من الوضوه التي يضرب لها ألف حساب،تجربة فريدة ستغري الكثير من الشباب ابناء الطبقات ليبذلوا مجهدات اسوة به.
    حزب العدالة والتنمية وضع عراقيل وعقبات في وجهه لإفشال تجربته الفتية،لكن محاولته باءت بالفشل خاصة بعدما كسب فؤاد العماري صفة نائب برلماني ونافس بشدة وشراسة.
    وما يميز هذا الرجل أنه يعمل في صمت،ولا يخرج للإعلام ليبكي ويشكي عن ألأفاعي والعقارب والخيول،بل يواجه بجرئة كبيرة كل من يحاول التلصص والتحرش بالأهداف والمشاريع التي يقوم بها

  • طنجاوي
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 01:05

    أعتقد أن النقاش حول مسألة الحفاظ على التراث الثقافي لطنجة بدأ متأخرا بشكل فظيع، بعدما تعرض إرث المدينة الثقافي لحيف كبير وممتد زمنيا منذ الاستقلال. كل الطنجيين أو الذين يعرفون طنجة الأمس (أقصد من عاصروا العهد الدولي أو ممن سمعوا عن الحياة إبانه)، يشعرون بنوع من الأسى الممزوج بالحسرة حيال ما آلت إليه الأوضاع التراثية والمزيج الثقافي الناذر للمدينة، إذ رغم أن المدينة حضيت باهتمام اقتصادي بالغ، فإن الرعاية لم تشمل ذلك الجانب، فأضاع المغرب تحف ثقافية وسياحية وصحيةغالية، حافظت عليها العروس لسنين، إما بسبب الجشع أو الإهمال الناتج عن إيلاء أمور التدبير العمومي لغير أهل المدينة، فأغلقت أو هدمت دور السينما والمسارح والجوامع العتقية والمستشفيات الأجنبية والمدارس الدولية، وتحول بعضها إلى مزارات لقضاء الحاجة لانعدام المراحيض العمومية التي أغلقت هي الأخرى.
    هذه العناية يجب أن لاتنسي المسؤولين الاهتمام بباقي المناطق، إذ يحز في نفسي كمواطن مغربي – قبل أن أكون طنجاويا – أن أجد أفرادا وعائلات قدمت من باقي مدن وقرى المغرب المنسي لتتجرع كؤوس الفقروالتشرد بطنجة، وماكان لها أن تهاجر لولا شظف العيش هناك.

  • abcde
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 10:52

    Casa c'est fini Tanger a plus de potentiele bien que je suis pas tangawi je suis contant pour eux de plus j'habite qu'à 250km de cette belle ville a quand le le tour de Tetwan et Alhoceima ??,

  • محمد
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 13:48

    7-طنجاوي
    أنا من السكان الذين يعانون من سلبيات عمل أوراش النجارة وميكانيك السيارات من ضوضاء وتلوث بيئي بتواطؤ مع السلطة المحلية التي تمنحهم الترخيصات رغم تنديد السكان.
    أتمنى أن يتم نقل هذه الأنشطة المزعجة للسكان إلى مناطق صناعية في أقرب الآجال لكي ينعم سكان بعض الأحياء كللا الشافية على وجه الخصوص بالهدوء والراحة

  • nassry
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 15:24

    طنجة لها من الامكانيات ما يجعلها تتبوأ مكانة افضل من وضعها الحالي.لكن السبب هو احاطة زمرة المفسدين وعصابة المنتفعين بها.انشري يا هسبريس ان عائلة ال العماري سقطت سهوا كالنسر على طنجة تنهش لحمها وتحلب ما تبقى في ضرعها من حليب البلاد.انشري يا هسبريس ان طنجة عروس وقد كثر مغتصبوها.ولتشهد يا تاريخ ان لطنجة عريس واحد اوحد هم ابناؤها الذين يحبونها فعلا ويريدون ان تكون فعلا عروس وليست عاهرة .

  • mustapha changachi
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 15:55

    ا لسلام عليكم ورحمة لله طنجة مدينة جميلة جدا ذات موقع استرتجى و حباها الله ساكنة من قباءل جبالة الذين رحبوا مهاجرين من مخثلف مدن لمملكة مثلي ومثل ال الاربعي والعمدة الحالي وجل المنتخبين المحليين بوهريزا لزموري احميدان ابرشان لصحراوي الدحمان مورو بكور عبد الدايم كل هؤلاء ليسو من ابناء طنجة فقط منا السكاان الذين هاجروا الى هذه العروس التي كانت اجمل مدينة مغرية فلم يحسنوا تدبير شؤونها ويبقى العار على ابناءها للذين سلمو شؤن مدينتهم لغيرهم

  • الحق يقال
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 16:47

    جلالة لملك محمد السادس يعمل كل ما في وسعه للرقي بهذا البلد،يعمل ليل نهار لتدارك الخصاص الذي سببه بعض الأحزاب والإنتهازيين مند الإستقلال، ورغم قلة الإمكانيات وكثرة العفاريت والتماسيح ودونية مستوى بعض الأحزاب التي أبانت مؤخراً على تأخرها عن الركب ودونية مستواها التي أبانت عليه في مضاهرات الحمير ندعو الله أن يسدد خطاك يا صاحب الجلالة وينصرك ويحفظك لهدا البلد الدي يتربص به الذئاب من الداخل والخارج. آمين آمين.

  • سوسي
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 18:01

    السيد فؤاد العماري رجل عمل بجد من أجل أن تتبؤ طنجة مكانة مرموقة على الصعيد الوطني

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 14

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات

صوت وصورة
ساكنون تحت الخيام بالرباط
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:59 13

ساكنون تحت الخيام بالرباط