العمراني: Amenza.ma قيمة مضافة

العمراني: Amenza.ma قيمة مضافة
الجمعة 20 شتنبر 2013 - 08:07

أكد ياسر العمراني، مدير عام “كازانيت”، أن التجارة الإلكترونية تشهد تناميا في المغرب منذ خمس سنوات مضت، ونحن متاكدون من أنها هذا المنحى سيتسارع خلال السنوات القليلة المقبلة مع الزيادة الملحوظة في الإقبال على هذا النوع من التجارة من طرف المغاربة.

وقال العمراني في تصريح خاص لهسبريس، على هامش الندوة الصحفية التي عقدها بمعرض التجارة الإلكترونية الذي انطلق أمس بالدار البيضاء، إن عدد الفاعلين في قطاع التجارة الإلكترونية يظل ضعيفا جدا في المغرب، حيث أكد أن عددهم يبلغ 500 فاعل في هذا المجال في الوقت الذي ينبغي أن يشكلوا ما بين 5 و10 % من إجمالي عدد الفاعلين في التجارة التقليدية كما أن رقم معاملاته يتراوح حاليا ما بين 1 و2 مليار درهم.

وأورد مدير عام كازانيت، المتخصصة في مجال حلول التكنولوجيات الجديدة، “هذا الرقم يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن قطاع التجارة الإلكترونية ما زال في بداياته الأولى ويحمل في طياته مستقبلا واعدا سترفع رقم معاملاته إلى 10 أضعاف مستواه الحالي بل وأكثر إذ أنه كافة المؤشرات تؤكد أنه سيشهد نموا كبيرا وقويا خلال الفترة المقبلة”.

وأضح نفس المسؤول أن هذه العوامل هي التي شجعت “كازانيت”، الفرع التابع لمجموعة اتصالات المغرب لخدمات الهاتف والأنترنيت، على إطلاق موقع “Amenza.ma” لتسويق المنتجات التكنولوجية والإصدارات الثقافية عبر شبكة الأنترنيت.

وأكد مدير عام كازانيتأن إطلاق كازانيت لموقع Amenza.ma يهدف إلى تشجيع المغاربة على الإقبال بشكل أكبر على التجارة الإلكترونية سواء كانوا يرغبون في اقتناء أو بيع مقتنيات تكنولوجية كالهواتف النقالة أو الحواسيب المحمولة أو إصدرات ثقافية أو غيرها، دون الحاجة إلى الاستثمار في تكنولوجيا التجارة الإلكترونية أو غيرها.

وأوضح ياسر العمراني، أن هذا الموقع يوفر مجموعة من الضمانات سواء للبائع أو المشتري كي تمر عملية البيع والشراء في أفضل الظروف، معتبرا أن مجئ موقع Amenza.ma سيكون قيمة مضافة للقطاع نظرا للرؤية والاستراتيجية المبتكرة التي يعتمدها.

وأكد مدير عام كازانيت في تصريحه لهسبريس بأن هذا الموقع لن يكون مجرد منصة إلكترونية تعرض من خلاله البضائع التي يرغب في مرتادوه في اقتنائها، بل سيشكل منصة تقدم خدمات ذات قيمة مضافة عالية لمرتاديه، تغنيهم عن الخوض في الإكراهات المرتبطة بالتجارة الإلكترونية، وستتيح لهم إجراء عمليات البيع والشراء بكل راحة وموقعنا سيتكلف أيضا بجانب التسويق وخدمة الزبناء.

وقال ياسر العمراني “موقع Amenza.ma جاء برؤية مبتكرة تقوم على ضمان المعاملات التجارية بين الأفراد أو المهنيين الراغبين في تسويق منتجاتهم أو اقتنائها عبر موقعنا، بكل أمان، إضافة إلى أن موقعنا هو الذي سيشرف على عملية توصيل الطلبيات إلى المشتري مباشرة، في أجل أقصاه أربعة أيام، بعد أدائه لمقابلها عبر البطائق البنكية أو عن طريق الأداء الإلكتروني عبر الهاتف النقال من خلال خدمة موبيكاش لاتصالات المغرب”.

وخلص العمراني إلى أنه “باختصار سنقوم بالتكفل بكل ما له علاقة بلوجيستيك توصيل الطلبيات وتحصيل المبالغ الخاصة بأثمنة المنتجات المعروضة في موقعنا”. واستطرد قائلا “موقع Amenza.ma سيساهم في دمقرطة الثقافة والقراءة من خلال إمكانية تسويق أزيد من مليون مؤلف وكتاب، ونحن نستهدف بالدرجة الأولى المناطق التي لا تتوافر فيها المكتبات على وجه الخصوص”.

يشار إلى أن عدد زوار Amenza.ma بلغ نحو 100.000 زائر منذ إطلاقه في شهر ماي الماضي، وبلغ عدد الإعلانات التجارية التي تم وضعها على منصته من طرف رواد الموقع بلغ زهاء 48.000 ووصل عدد الحسابات الزبائن الخاصة التي فتحها نحو 3000 حساب زبون.

‫تعليقات الزوار

1
  • ahmed
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 13:44

    عدد الزوار بلغ 100.000 فقط لانه يستخدم حملات تجارية adwords و facebook , لا يمكن ان يكون من محركات البحث

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 10

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق