الغزيوي "يعتذر" للمغاربة ساخرا: "سمحو ليا، والله ما نعاود"

الغزيوي "يعتذر" للمغاربة ساخرا: "سمحو ليا، والله ما نعاود"
الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 05:21

قدم الصحفي المختار الغزيوي، رئيس تحرير صحيفة “الأحداث المغربية”، “اعتذاره” العام للشعب المغربي لأنه جرح مشاعره، مضيفا بأسلوب ساخر في مقال نشرته جريدته أمس الثلاثاء، بأنه يعتذر أيضا لكونه دافع عن الحرية في البلاد.

وتابع الغزيوي، الذي دخل في مواجهة مباشرة مع الشيخ عبد الله نهاري الذي وصفه بالديوث، بأنه يسحب قوله: “أحترم حرية أمي وأختي وابنتي في أن يفعلن ما يلائم حريتهن”، ويتبنى جملة أخرى لكي يرضى الشعب العظيم: “أنا لا أحترم حرية أمي وابنتي وأختي، ومستعد لكي أرفع في وجوههن العصا والسيف إذا فعلن شيئا لا يروق لسيادتي”.

واعتذر الغزيوي، الذي نال نصيبه من الانتقادات بقدر ما حظي ببعض التضامن، من شعب الفيسبوك الخالد، مردفا أنه “اكتشف قدرة كبرى على السباب والشتم عند أغلبية المسلمين الذين انتقدوا تصريحه في قناة الميادين”.

ولم يفت الصحفي أن يلمز نهاري باعتذار يتضمن غير قليل من السخرية والتهكم، لأنه “من حق الرجل أن يكذب علي مثلما شاء، ومن حقه أن يصفني بالديوث، بل من حقه أن يفتي بقتلي”، قبل أن يستطرد بالقول: “من أنا لكي أحتج على قرار مثل هذا؟ هذا القرار نزل من علم من أعلام الفقه والدين في البلد، الحبر الفهامة والعالم العلامة سيدي عبد الله نهاري رضي الله عنه وأرضاه”.

وقدم الغزيوي “اعتذاره” الخاص إلى كل من وصفهم بالمنافقين، لأننا ” لسنا شعبا منافقا، فنحن شعب معصوم من الخطأ، ولا نرتكب أية معصية، نصلي الأوقات في زمنها، لا نأتي أي منكر من القول أو الفعل، لا نشرب خمرا، ولا نكذب ولا نسرق، ولا نزني، ولا نفعل الكثير من الفواحش التي نصفها في السر بأنها “لذيذة”، وفي العلن بأنها معاصي خطيرة”.

وختم الصحفي مقالته “الساخرة” بالاعتذار إلى “الأمهات والأخوات والخالات والعمات والبنات والصبيات والجدات والحفيدات، ولكل نون النسوة المغربيات”، قبل أن يوجه سهام النقد إلى “كل من انتهى من مضاجعة صديقته في الحرام وأتى إلى الفيسبوك لكي يسبني”، وفق تعبير الصحفي.

وختم الغزيوي مقاله، الذي يضج بالسخرية، مخاطبا من سماهم “معشر المعصومين ومعشر المعصومات” بالقول: “سمحوا ليا بزاف، والله ما نعاود، تراكم تقبلون الاستغفار مثلما يقبله رب العباد؟ أم أنني ملزم بصياغة ثانية تكون أكثر وضوحا أيها السادة “الأفاضل الأتقياء الأنقياء”؟.

‫تعليقات الزوار

264
  • tastitien
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 06:41

    جميل ان يدافع الانسان عن الحريات الفردية كحرية الجنس؛ لكن ليس بهدا المستوى الهزيل الدي ظهر به هدا الصحفي لانه لا يتقن المواجهة

  • abdelali
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 06:43

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أقول لك جملة واحدة
    كل مغربي كان صالحا أم فاسدا شهود عليك يوم لا ينفع لا مال و لا بنون أمام الله جل جلاله
    زيد فعميتك و زيد فالسخرية
    إتق الله و ارجع الى رشدك قبل فوات الأوان

  • الفقير الى الله
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 06:48

    اعتذار غير مقبول لما فيه من سخرية على الشعب المغربي الاصيل الذي لا يريد لامثالك ان ينتسبوا اليه واما سخريتك من الشيخ عبد الله نهاري في هذا الاعتذار الزائف ما زادك الا بهتانا و حقارة
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم اهده الى طريقك المستقيم
    امين

  • مذنبون لكن دون إشاعة الفاحشة
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 06:54

    صافي آ الغزيوي تقاضاو ليك، فينا هيا المبادئ، نتا زعما كا تعيق على هاد الشعب كلو و كاتفهم حسن منو، على أي ظهر من خلال ما وقع لك أن رأيك وموقفك هو موقف يخالف الموقف الجماعي للشعب ، وبالتلي فهو موقف شاذ، والشاذ لا حكم له

  • maghribi brahim
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 06:58

    هل تسامحت مع نفسك ومع الخالق عز وجل ٠٠٠٠اللهم اهدنا للرشد

  • سعيد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 06:59

    في الحقيقة حرية التعبير ينبغي ان تكون مكفولة للجميع سواء للشيخ نهاري او الغزيوي لكن ما لمسته من الغزيوي ليس حرية للتعبير بل تطاول سفيه عن المغاربة جميعا وعن الاخلاق والمبادئ نعم للحرية لكن بحدود حتى لا تنقلب الى فوضى
    وفي الاخير اتساءل هل الغزيوي مع حرية زوجته باعتبارها امراءة كدالك من ضمن النساء المقربات اللاتي يجاهر بحريتهن الجنسية ؟

  • hafid
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 07:04

    بل عليك أن تعتذر أمام الشيخ نهاري وفي تسجيل فيديو كي يراه المغاربة و العالم الإسلامي ، كما صرّحت مرّتين مباشرة على قناة الميادين فالمعذرة لا تقبل إلا في قناة الميادين ، وإلا فهذه سخرية ، تشتمنا في هذه القناة كي يشاهدها العالم و تأتي لتعتذر بهذه الطّريقة ، هناك الكثير من سيسامحك لكن القليل ستلتقي معهم في محكمة الله يوم لا تنفعك لا قناة الميادين و لا قناة دوزيم ولا الصّحفيين الذين تضامنو معك إلا عملك ، وهناك خبر تلقيته أن جريدة الأحداث المغربية و الصّباح إمتنع المغاربة عن شرائها ، وهناك خسائر لا يعلمها إلا الغزّيوي طبعا المادية أكثر من الشخصية و المعنوية ، جبتيها فراسك ، عاقو بك ، المغاربة لا يستهزء بهم سفيه و لا يضحك عليهم عدو ، هم أبطال ، هم من فتحو الأندلس و يأتي الغزيوي ليعلمهم مادة الأدب ، هم لقنو العالم درسا لا ينسى ….أنصح الغزيوي أن يطالع شيئا من مادة التاريخ و القرآن الكريم.

  • noran
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 07:11

    we will not forgive him until we send him to the jail.at that time he will applogize sincerly and he will say GOD IS THE BEST

  • yassine jones
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 07:13

    احترم رايك واعتذراك.لكن كان عليك لزاما المطالبة بسيادة القانون فوق الجميع قبل المطالبة بالحرية الجنسية.اتسائل هل انت حر بما فيه الكفاية للمطالبة بذلك,ناقش حريتك اولا ثم تكلم ولا تعمم فالتعميم صفة الجاهل.

  • مواطنة مغربية
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 07:25

    الى الصحفي المدافع عن الحريات …………
    نحن في دولة شعارها الاول الله, دينها الرئيس الاسلام, ملكها أمير المؤمنين.
    أو ليس هذا كافيا ليشعر المسلم في هذا الوطن العزيز بالاعتزاز لانتمائه للاسلام
    أو ليس من باب احترام حريتي في احترام شعائري أن تقول خيرا أو تصمت
    أم الدفاع عن حرية الجنس لفئة قليلة بالعلالي هو الأسمى
    أو ليس من حقي أن أدافع عن الذين يدافعون عن هذا الدين كما يدافع عنك الاخرين
    فلا تستهزء واعتذارك للمغاربة مقبول اذا صدر من القلب وليس من اللسان
    أما النفاق الاجتماعي الذي تتكلم عنه فانه يخص كل شخص و لا نتدخل فيه شريطة عدم الجهر بالفاحشة و الدعوة الى الحرية الضاربة لجوهر الاسلام كالذين يدعون الى الافطار في رمضان مع العلم أن الصيام هو ركن من أركان الاسلان فان سقط ركن تداعت سائر الاركان
    فاحترموا هذا الوطن وتحملوا تواجدكم في مكان أغلبية سكانه متدينون ……..

  • ali
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 07:31

    أموت أهوَن مِن أن أُفتن.
    رضعت قيم الدفاع عن الكرامة والشرف،فلم أقبل مصطلح عاهرة ،بنت الليل،درية دفلان…أو معنى الخيانة.بل رضيت بالنبل والأخلاق ودافعت على أن تبقى العفيفات، وما أكثرهن في وطني الحبيب.أما أنت يا من تسعى لنيل الحرية ابق في مائك العكر مع بنات جلدك فإنك لن تنال مبتغاك،مادمنا غيورين على من ولدونا أحرارا وغرسوا فينا الأخلاق الحميدة وحب بعضنا البعض. وبذلك عرفنا تلك القيم التي تعطي للمرأة كرامتها،لتجني ثمرة حسن تربيتها في بيت أهلها حينما تصير زوجة صالحة في بيت زوجها.
    أما من يدافع عن رأيك فهو مهزوم نزواته،أتأسف للبيئة التي أنشأته فهو لا يشعر بالطمأنينة التي يعيشها الأحرار،فأبى إلا أن يستسلم لحريته الجنسية ليطلق العنان لنفسه،لأنه لا يؤمن بأن هذه الأخيرة أمارة بالسوء.أسأل الله العلي القدير أن يهدي من يشاء الهداية.

  • أبو نزار
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 07:35

    هالعار لما اعطينا غير التعاس. أتدري ما هو احسن جواب لهذا المخلوق هي سورة الكافرون:
    بسم الله الرحمن الرحيم

    قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ

    لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ

    وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ

    وَلا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ

    وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ

    لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ

    و سدينا

    انشري يا هيسبرس

  • جواز سفر
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 07:35

    من يظن نفسه هذا الوقح…"زاد فيه بزاف"!

    أولا: الشيخ لم يفتي بقتلك أبدا ولا أحد يريد ذلك حتى تصير بطلا لأنه لو ارادوا بك سوءا لكنت نلت حظك، بصراحة لاتستحق !
    ثانيا: إذا كنت من دعاة الحرية فل تلبس أبها أثوابها و مر مرور الكرام و إنسى أو تناسى الموضوع بكل روح رياضية!
    ثالتا: أريد أن أقول رغم تعاطف الصحفيين معك هذا لا يعني أنهم يتفقون معك، و في رأيي أنت عار على الصحافة لانها تنعدم فيك أدنى الشروط!
    إن لم تستحي فافعل ما …!

  • تجاني كريم
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 07:44

    لن أطيل الكلام لكن اليوم تأكدت من صحت البيت الشعري الذي يقول إن خاطبك السفيه فخير الجواب عليه السكوت.

  • عبدو
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 07:48

    لايستحق هدا الشخص ان يكون صحفيا والرد عليه مضيعة للوقت

  • bwananou
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:00

    في أحد الجرائد الإلكترونية المصرية قرأت مرة أن شخصا شرطيا قتل 2 أو 3 من بناته في عمر الزهور لأنه خشي أن يصبحن مثل أمه وزوجته و اخته ،أمه تركت زوجها الجندي في العراق وتزوجت صديقا وتركت أبناءها وعاشوا عند جدتهم ،وزوجته أيضا تركته وتزوجت بآخر وعشنا حريتهن على حساب فلذات أكبادهن ،والنتيجة الإبن إكتسب عقدة نفسية كبرت معه فقتل بناته لأنه يخشى عليهن ؟
    الحرية المزعومة هي التي تجعل العديد من الرجال يتزوجوا في الشرطة خوفا من دخول السجن فيهدم حياته بالزواج من إمرأة ليست من مستواه ثقافي إجتماعي ..وربما يهدم بيته إن كان متزوجا فحداري من الحرية التي دمرت بيوتا وشردت أطفالا لا ذنب لهم ، ما دام رب العالمين حرم الحرام فهو بين وأمره وجب أن يكون مطاعا لا نقاش فيه.

  • مواطن من النرويج
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:13

    في الحقيقة من وراء هذا التهكم استشف هشاشة و خوف ورعب يعيشه هذا الانسان ،ليس من السهل تحدي شعب ضارب في القدم قدم التاريخ ومحافظ على مبادئ دينه ،رغم مساهمة المسؤولين السابقين في الدولة منذ الاستقلال حتى وقت قصير في تشجيع على انحراف المجتمع لكن هيهات مجتمعنا قوي رغم ما يعلق به من الشوائب ،اقول لهذا الكائن الحي ،احذر غضبة هذا الشعب العظيم فلا تحسبنه بصمته عليك جبن

  • taha amine
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:15

    الغَيرة – بفتح الغين – هي الحمية والأنفة، وهي مشتقة من تغير القلب وهيجان الغضب بسبب المشاركة في ما به الاختصاص ؛ وأشد ما يكون ذلك بين الزوجين.
    والغَيْرة جِبِلة جبل الله عليها الإنسان والحيوان، ولذلك ترى الحمار يقاتل كل فحل يعرض لأتانه ؛ غير أن طباع الناس تختلف فيها ، فمن مفرط آخذ بالظنة ، ومن متغاضٍ مخل بالدين والمروءة.
    في الحديث الشريف: " لاخير في من لا يغار " ، وفيه: "الغيرة من الإيمان"
    وقال سعد بن عبادة:لو رأيت رجلا مع امرأتي لضربته بالسيف غير مُصْفَحٍ(أي ضربته بحد السيف قصد القتل لا بعَرْضه قصد التأديب) فقال النبي(ص):"أتعجبون من غيرة سعد؟ لأنا أغير منه ، والله أغير مني" (البخاري رقم6847 ومسلم رقم1499)
    أما غيرة الله فقد جاء مغزاها في حديث آخر:"إن الله يغار،وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم الله"(البخاري رقم5223)
    و بما أن الغزيوي كره أن يُُُنعت بالديوث، فنحن نسأله هذا السؤال الذي لن يجيب عنه بالتأكيد: ما هو النعت الذي يستحقه وقد جاهر بأنه يرضى الفاحشة لأمه وأخته وبنته وحتى لزوجته؟ وهل الحرية محصورة في تفعل أمه وأخته وبنته وزوجته بفروجهن ما يشأن؟
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  • ولد العكاري منير
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:23

    كلنا خطائين وخير الخطائين التوابين ولكن بدون استهزاء
    عيقتي انت زدتي في الطين بلة إوا بركا .

  • said
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:28

    tu merite meme pas une reponse et que dieu garde ce peuple musulman pour tjrs ramadan mabrouk a tout les marocains

  • أم البراء
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:30

    حسبنا الله و نعم الوكيل فيك و ما نقول الا ما يرضي رب العالمين ( و اذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما )

  • rachid
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:31

    مازال زيد فيه الله يهديك تكلم على راسك وخالي شعب في تقار رااه عواشر هادي…

  • talal
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:33

    ماهذا النوع من الإعتذار ؟؟؟ ما هذه المهزلة ؟؟ وقدم الغزيوي "اعتذاره" الخاص إلى كل من وصفهم بالمنافقين، لأننا " لسنا شعبا منافقا، فنحن شعب معصوم من الخطأ، ولا نرتكب أية معصية، نصلي الأوقات في زمنها، لا نأتي أي منكر من القول أو الفعل، لا نشرب خمرا، ولا نكذب ولا نسرق، ولا نزني، ولا نفعل الكثير من الفواحش التي نصفها في السر بأنها "لذيذة"، وفي العلن بأنها معاصي خطيرة".
    إسمع أيها الصّبي الغزيوي ، إن كلمت فنحن شعب معصوم من الخطئ تزيد الطين بلّة في تصريحك عن إعتذارك ، شتمتنا سابقا وها أنت الآن تستهزئ وتتلاعب على المغاربة ، هل تحسب نفسك عالما ونحن الجهلائ ، أقسم بالله إننا قبل أن تتفوه بكلمة بمجرد إبتسامتك الإبليسية أو الشيطانية يعلم الجميع نواياك والله إنك قد تجاوزت الحد الأدنى من الا محدود ، إذا أردت أن تعتذر فإعتذر و بأدب و ليس بسخرية .

  • rachida
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:38

    صدقت يا أحسن وأصدق صحفي الله يكثر من أمثالك والله العظيم أرى أن النفاق في كل مكان .

  • soufiane
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:41

    تْصّبْ نْتَ ؤ وسائل الإعلام لِّي كاترُوَجْ لهاذ الفكر المعفن، إوا نشري أ هسبريس.

  • widadi
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:41

    نحن شعب جبان نأتي المعاصي في السر ونظهر العفاف في الجهر .فكن انت الفارس الهمام و اعلن كفرك للعامة ام اني اراك تخشى الجبناء قلها بأعلى صوتك فانت فالمغرب ولست في مكة او المدينة او بين احضان طالبان

  • مغربية حرة
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:44

    صراحة هذا الشخص أبان وبجدارة عن مستواه المتدني في الكلام والتعبير فالله يعفو عليه

  • محمد اسبانيا
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:47

    يحاول بشتى الوسائل بان يكسب عطف الناس وتضامنهم معه والله انت انسان مريض ابحث لك عن مواضيع بناءة تنقد لك ماء وجهك واكتب فيها ودعك من هذا الموضوع الذي اكل عليه الدهر وشرب ….لوكنت انسانا عاقلا لاعتذرت حقا للمسلمين عامة وللمغاربة خاصة لقد شوهت المغاربة بانهم قوم شهوانيون يتجرؤون على اسقاط حدودي الله ولن المغارب ةالحمد لله شعب حتى وان ابتلي بهذه القدرات فهو يستغر ويتوب ولكن لا يتجرء على المجاهرت بها

  • marouan
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 08:56

    ليتك تسكت وتواري عُوارك فقد فضحتنا

  • لمهيولي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 09:09

    الدين من عند الله وليس من عند البشر والاستغفار والتوبة يكونان لله إذا كانت التوبة حقا صادقة.طبيعة الحال أن كل الناس خطاءون لكن أخطا ءهم تتفاوت أضرارها وكان خطأ السيد مدير الجريدة كبيرا ومخجلا وهذا هو السبب الذي دفع المغاربة إلى رفض تصريحاته واستنكارها فهي بالنسبة إليهم منكر يراد إفشاؤه بين المسلمين.اطلب السماح من ربك فهو الذي يعفو إذا أراد وهو الذي يعاقب ويعذب إذا أصر المذنب على عصيانه.

  • علي بابا
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 09:22

    ان الرد على امثال هؤلاء هو الحصار الاقتصادي فبعد اليوم لن اشتري جريدة الاحداث " القاصرين" المغربية.
    بعد ان كانت تمرر خطابها بشكل مبطن ضد الاسلام فقد مرت الى الشكل المباشر

  • marocain et fier
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 09:32

    je crois que cet homme ne merite pas qu on lui donne cette importance puisqu enfin c est ce qu il cherche par ce scandal qu il a cree ,

  • Leila Amsterdam
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 09:44

    Bien fais Mr Laghzioui, vous avez donné la bonne réponse qui mérite tous ces hypocrites, je suis vraiment soulagée, je les trouve vraiment pathétiques, je vous salu et je vous encourage d´aller en avant sans regarder en arriére.

  • medou
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 09:52

    يالله صافي ما تبقاش تعاود صافي صافي الضسارة راه خايبا , راه هادوك اللي حطوك فهاد الورطة أسلتو هوما اللي معاهم الكلام .
    ها العار سمحوا ليه راه ماغدي إعاود.
    كم أنتم عظماء أيها المغاربة تعرفون كيف ترجعون كل شارد إلى جادة الصواب !
    وكم أنت تافهة أيتها الحرية إن لم تقترني بالمسؤولية!

  • محمد هولندا
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 09:54

    تعتذر وبطريقة استهزا هذا عيب عليك
    الاعتراف بالخطا فضيلة لكنك لم تعتذر بل تتكبر علي الشعب الذي انت واحد منه
    ارجوا النشر لمراة عدة اكتب ولا ينشر لست ادري ما السبب

  • adam
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 09:54

    نحن أيضا نعتذر للمناضل الكبير الهمام الشجاع البطل الغزيوي المدافع عن الحرية الجنسية الطبيعية البيولوجية كما تمارسه كل المخلوقات الغير الناطقة وسط الطبيعية فلا يتورع الحمل بعد أن يشتد عوده الركوب على ظهر أمه من أجل أن يقضي وطره.
    كذلك نتأسف الأسف الشديد العميق حد الخجل وندين الشيخ نهاري الذي يعبر عن غيرته من الأخلاق ويدافع عن غيرته عن الدين الإسلامي وقيمه.. ويدافع عن بنات المسلمين، ويهاجم الممارسة الطبيعة البيولوجية للمخلوقات الناطقة والغير الناطقة في الطبيعة بكل حرية .نأسف وندين الشيخ نهاري لأنه يعظ الناس ويرفع من همتهم للدفاع عن قيم الإسلام الطاهرة. ندين الشيخ لأنه يدافع عن الطهر وعن حلاوة الإيمان.وندينه لأنه يقول كلام الحق الذي يرضي الله وبغيرة شديدة. ندين الشيخ لأنه يتكلم بحال لسان المسلمين المؤمنين.
    ونعتذر للغزيوي وأحلافه لأنه يدافع عن حرية الإفطار في رمضان ويدافع عن حرية مممارسة الحب ويدافع عن حرية اختيار جنسك لأن الله (تعالى الله علوا كبيرا) يخطئ في تحديد جنسنا دون أن يستشيرنا فيجعل الذكر أنثى والأنثى ذكر.
    اسمح لنا فإننا سندين الله (تعالى الله علوا كبير) على أخطائه وديكتاتوريته

  • مولاة لحريرة
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 09:59

    صراحة يوم ورا يوم كيتزاد اعجابي بلغزيوي. كنقول ليه برافو.

  • هسبريسية
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:01

    إلى أتفه "شبه صحفي" على وجه البسيطة

    وأنا بدوري أعتذر. أعتذر لكل من عبرت له انك محق بإبداء رأيك رغم أنني لا أتفق معك. أعتذر لهم لأن ٱعتذارك هذا أوبالأحرى ٱلطريقة المهينة التي ٱستعملتها في شبه مقالك هذا نحو المغاربة إنما تعبر و بالملموس آنك إنسان تافه و حقير
    .حقا للإرهاب الفكري أوجه شتى ولك انت أبشعها.انا لا أتفق مع من عارضك ولكن لن أتخذ يوما مثلك نموجا للإنسان المغربي.لو سكتت أيها الثرثار الممل لكان أحسن.

  • يونس الناصري
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:03

    الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا، قد سخر قوم نوح من رسولهم، فسخر منهم بعد أن اجتاحهم الطوفان، وسخر كفار قريش من نبينا عليه الصلاة والسلام، فنصره الله ودخل الناس في دين الله أفواجا، وقبل ذلك طغى فرعون وأراد قتل موسى ومن معه، فجعله الله أية للعالمين.
    فسنة الله في خلقه تقتضي الانتقام من كل مستهزئ بدين الناس(المسلمين)،طلبا للشهرة، رمضان على الأبواب وباب التوبة مفتوح لكل مسلم عاص زنى و شرب الخمر وفعل الفواحش، الخطير هو الإصرار على المعصية واعتقاد أنها حلال وهي حرام خالص.
    يستهزئ الغزيوي بالعصاة المسلمين، والنبي عليه السلام كان يرأف بهم ويسامحهم لعلهم يتوبون، فقد جاءه رجل قال: لقد قبلت امرأة، فقال له : صل واستغفر الله" إن الحسنات يذهبن السيئات" ولم يقل له: كثير من الناس يفعلون ذلك.
    استفيقوا عباد الله المسلمين،فنحن في نظر هؤلاء الإباحيين منافقون، نزني ليلا ونغتسل ثم نصلي الصبح في جماعة،ونشرب الخمر ونتصدق،ونسرق ونحج،هذا نفاق في رأيهم، وقد قال عليه السلام: من قال لأخيه يامنافق، فقد باء بها أحدهما، فهذا تكفير صريح للمسلمين.
    كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون، لكن سنتوب إلى الله، وأنتم؟؟

  • الفتى المسلم
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:03

    لسنا بمعصومين نعم يا الغزيوي لكننا خير منك ومن ملئ الأرض منك

    نعم لسنا بمعصومين لكن لا نرضى العهر والزنى لأمهاتنا واخواتنا

    نعم لسنا بمعصومين لكن لا نرضى بنشر الرذيلة في مجتمعاتنا

    نعم لسنا بمعصومين لكن نحب ديننا ونريد الخير لبلادنا

    يا الغزيوي في موضوعك الذي نشرت أنت تستهزئ بالمغاربة ، ولكني أجزم أن

    الشعب المغربي كله سيقول لك " إلى مزبلة التاريخ يا عابد الفرج والدرهم"

    الذي يتفق معي يضغط " على علامة إعجاب " حتى يعرف الغزيوي قدره

  • عبد الله
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:04

    صدق من قال إذا لم تستح فاصنع ما شئت

  • حميمي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:04

    المغاربة عايقين بكم فلا تتهكمو عليهم ، بل تب الى الله العلي القدير، او باركة من العنجهية والكبر والغرور،فأنت لا شيء ،فلقد خدشت الحياء ،بل أجهزت عليه،ولا تفهم معنى الستر ،فالله تعالى ستير يحب الستر ،فمن ابتلي بالفاحشة وستر نفسه فالله كفيله، أما دعواك فهي باطلة باطلة،والله تعالى زرع بغض الناس فس قبلك فلا يمكنك أن تشترى حب الناس ولو بكنوز الدنيا ،لان تهجمت على شرعه وملته ،والسلام

  • ALADDIN
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:07

    اذا لم تستحيي فافعل ماشئت واعتذارك يزيد الطين بلة

  • khalil
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:07

    بعد قمع الصحفي نيني بقيت الساحة خالية لمثل هذا القلم المأجور ليقول ماشاء, جريدته كانت في أمس الحاجة لهذه الفتوى لتعود إلى الأضواء و ترفع من مبيعاتها بعدما هجرها المكبوتون الذين كان ركن من القلب إلى القلب يثيرهم قبل حلول عصر النت, و استعاضوا عنه بالمواقع الإباحية مباشرة بالصوت و الصورة

  • عبد المجيد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:09

    ففي الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث". اسأل الله العظيم ان يردك ردا جميلا وان سبق علمه انك لن تهتدي فا سأله سبحانه ان يحشرك مع قوم لوط

  • ony
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:13

    هذا ليس اعتذار بل استهزاء و تكريس لما قاله . هذا الانسان لم اجد له في القاموس نعت يناسبه احسن من الذي نعته به النهاري يتحايل في كلامه و يتهكم على شعب باكمله يسخر بلسانه الطويل لم يستحي على المغاربة اقل ما يفعلونه هو مقاطعة هذه الجريدة التي مكنت هذا الانسان من السخرية و الاستهطار بمعتقداتهم لكن سوء العاقبة سيلقاك عاجلا او اجلا

  • sousou
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:14

    عفوا سيدي الغزيوي."كون اسكت حسن ليك" فكلامك لن يزيد الطين الا بلة، ما هذه الدرجة من الاستهزاء و القبح كفاك تهكما على العباد لسنا معصومين كما وصفتنا فكلنا بشر معرضون للاخطاء لكن قريبون من طلب الثوبة و المغفرة و الحمد لله، لم يعد لديك ما تقول فكفاك تهكما و استهزاءا من المغاربة.نحن اسفون اعتذار غير مقبوووووووووووووول.

  • mouhcine
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:15

    كلام صبياني من شخص يسمي نفسه رئيس لجريدة .

  • الى الحرباء
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:15

    المهم ارى ما تلون كالحرباء كل مرة تلبس قناع فالمغاربة الاحرار الدين يقيمون لأمهاتهم وأخواتهم وبناتهم شرفا و عزا لك و لأمتالك بالمرصاد. وجريدتك ستلقى نفس مصيرك

  • Yoyo1
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:16

    Ce type essaie de provoquer les gens, c'est quelqu'un qui n'est pas en mesure de se débattre et tient un comportement belliqueux. Il est loin d'être un intellectuel. Et il a eu plus que la place qu'il mérite. Je propose de l'ignorer c'est la meilleur réponse

  • عادل
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:19

    تحية للغزيوي الذي تعرض لهجوم كبير جراء تعبيره عن رأي يخصه ولم يلزم به أحدا بحد السيف كما تفعل بعض قوى الإسلام السياسي التي قد تقتل شخصا بمجرد عدم اتفاقه مع أفكارها.

  • fes
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:21

    هذا في منتهى الوقاحة و لا يستحق حتى ذرة من الاهتمام و قد كان الشيخ النهاري على صواب فمثل هذه الافكار و هذه الاسر عار على المغاربة و الاسلام فالشاب يدعي إلى الزنا و الشابة تدعو إلى الافطار في رمضان و الله عيب و عار يخرج هادشي من بلد اسلامي.

  • Fier d'être musulman
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:22

    كيف نتعامل مع أخطائنا؟

    الخطأ ملازم لبني آدم، والخطايا عمومًا مُطَوَّقةٌ في رقابهم
    والله -عز وجل- يقول في الحديث القدسي
    (000يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار
    وأنا أغفر الذنوب جميعًا، فاستغفروني أغفر لكم000)[1]
    والرسول-صلى الله عليه وسلم
    يقول: (كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون)[2]
    والخطأ، والذنب مُقَدَّرٌ على العباد، ولازمٌ لهم
    وذلك بمقتضى طبيعتهم البشرية، وبمقتضى قدر الله الكوني
    وحكمته البالغة في تقدير الأشياء.
    وليس الحديث ههنا عن الذنوبِ، والمعاصي
    ولا عن حكمة تقديرها، ولا وجوبِ التوبة منها
    ولا عن التحذير من مغبتها
    وإنما هو حديث عن التعامل مع الخطأ الذي يصدر
    من بعض الناس إما عن اجتهاد
    أو هوىً، أو نحو ذلك.
    وسواء كان الخطأ من نوع ظلم النفس القاص
    أو هو من العدوان المتعدي إلى الآخرين
    فالذي يلاحظ أن التعاملَ مع الخطأ والمخطئ
    يختلف باختلاف العقول؛
    فالعقول الصغيرة تُكَبِّر الخطأَ، وتُعَمِّمُه، وتَزْهَدُ بصاحبه
    وتُزهِّد به، وربما أخطأ شخص من بلد
    أو أسرة، أو قبيلة فصار ذلك سُبَّةً لجميع مَنْ يتعلق بهم
    ذلك المخطئ.

  • سغيد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:23

    تبدو جد صغير ياغزيوي بفعلك و قولك و اتمنى من هدا المنبر ان لا يهتموا لك كما فعل استادنا النهاري لاحلك عضم و خلاك كتحمق غي بوحدك شكن انت اصلا اللي تعتدر انت قلت و الرجال جاوبوك و الاحداث مش مغربية و والله مبقي نشوف فيها

  • DOUKALI83
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:25

    C'est vrais il faut faire en sorte que cet inergumaine ne recomence plus

  • طه امين
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:26

    اشفق عليك لان ماقلته ليس لك فيه شيء لانني اعرفك جيدا واعرف اسرتك الصغيرة التي هي بدورها بريئة بما قلته لانه كلام اكبر منك و ماانت سوى تلك القنيطرة لم تتحمل حمولة ما قلته فتهشمت وكاخي لاريد لك هده الحالة والله يغفر لك

  • عبدالله العرايشي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:27

    أطلب المغفرة من ربك الذي جاهرت بالفاحشة أمامه ياأبو الفهامة يافقيه الأحداث أما الشعب المغربي فبريئ منك ومن رباعتك ومن ما صايمينش وأمثالهم

  • حمان الهرطيقي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:28

    في المغرب هناك نوع من البشر لايفهمون ولايمعون ولايقرئون ولايتنازلون ولايقبلون الاعتذار مايهمهم هو الفتنة والصداع الراس ، ان الذين يردون عليك ليس بفاهمين فهم نوع من طارت معزة ، فاذا قلت الله اكبر وكنت تنتمي حسبهم الى فيصل فيغيرونها ويقولون لك انت منافق وكداب ، ولو انك اقمت الصلاة ليلا ، فلا مجال للرد عليهم ، هم مزعجون وسيوسخون العقول ، بعضهم يعتقد ان الدين الاسلامي محفظ باسمه ، واعطيك مثالا سينزلون على تدخلي بالرفض

  • الحل النهائي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:29

    بلغة الحاسوب انك مصاب بفيروس الدودة الخبيتة في جسمك الالي ولستئصالها يجب اولا تفعيل برنامج انتي فيريس يكون اصلي فان لم يجدي فالحل في فرمطة جدرية لاعامق داكرتك فان لم تجدي هده الفرمطة فالحل في تبديل داكرتك المعطلة بهدا الفيريس فان لم يجدي هدا التغير فان الدودة الخبتة قد فرخت وانتشرت واصابة كل اعضاء جسمك الالي ولا حل لهدا العطب القاتل الا تفكيكيك كل الاجهزة الداخلية والدهاب به الى مكان امن من السكان وحرقها حتى لا ثلوت البيئة وهدا هو الحل الامثل لهدا الفيريس المستعصي لاجسام الية قديمة..

  • nabil
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:29

    صدق رسول الله (ص) حينما قال:"إذا بليتم فاستتروا"

  • أبو البراء
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:30

    قال الله تعالى ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين أمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والاخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون)
    إن لم تستحي فاصنع ماشئت.

  • ali assou
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:35

    هذا الغزيوي الذي يزعم أنه جريء وصريح وحداثي ، أقول له إن كنت كذلك فلماذا تحاول أن تبين بكل ما أوتيت من حيلة نفي تصريحك بقبولك (ممارسة أمك وأختك وابنتك الجنس خارج الزواج ) ، وتصر على أنك لم تقل إلا ( أحترم حرية أمي وأختي وابنتي في أن يفعلن ما يلائم حريتهن) ، فحتى يكتمل التحدي الذي تتبناه والحرية التي تفتخر بها كان عليك خلال اللقاء الثاني مع قناة الميادين أن تتحدى الجميع و تقول بل وتصر على ما قلته وتزيد في شرحه أكثر بإضافة ( ما يلائم حريتهن بما في ذلك ممارسة الجنس خارج الزواج) وهنا سنعترف لك بإيمانك العميق بمفهوم الحرية . هذا من جهة ، ومن جهة أخرى أتفاجأ عندما أجدك تستدل وتقتبس بعض الكلمات العبارات والآيات من القرآن من قبيل " لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا " وغير ذلك من الاستشهادات التي يأتي بها ضاحبنا إما للتضليل وإما للسخرية ،والله تعالى أعلم بالأمر، كما أن الإسلام والقرآن متكامل لا يمكن تجزيئه واختيار ما يناسب السي الغزيوي فليعلم أن القرآن حرم كل اشكال الزنا وشرب الخمر تحريما قطعيا وليس في ذلك اختلاف . واقول لك مرة أخرى إن كنت مؤمنا بالحرية فقلها بصراحة ولا تتراجع عنها.

  • HAMID
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:36

    عاود راسك هاد لخرايف نتاعك
    سير توب للله فهاد لعواشر

  • عبد اللطيف
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:38

    نسأل الذي قال له انه يعبد الله الواحد القهار آلم ينهاك عن السخرية أم لك انت اجاز كل شيء ؟
    والله الذي لا اله الا هو لن تزحزح موقفنا مهما فعلت واقول لك انك في هذا المقال نسبتنا اشياء لانقول بها والله انت الذي تكتب وتستعمل في كل ماقلته

  • chouchou
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:38

    يجب أن تعلم أيها الغزيوي المغزو ثقافيا وحضاريا، أنني أنا كمسلم ممكن أن أخطىء وأقع في الخطيئة لكني مسلم لن أتنكر لقرآني ولا لديني ولا لهويتي التي تقتضي الحياء وعدم المجاهرة بالمعاصي ولو كنت أستتر، لأني أعلم أننها رذيلة ويجب أن توب منها،
    وأعتقد أن هذا ما فاتك عن الشعب المغربي المسلم؛ فرق أن تفعل الفاحشة وأنت تنادي إليها وإلى تقنينها وأن تفلعها وأنت متستر عن الناس تعلم حقارتها وترجو زوالها عنك والتوبة منها.

  • hassan
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:39

    سير اعتذر لامك واختك وابنتكر. اما نحن فهمنا اكبر من خزعبلاتك ولا نحتاج الى اعتذارك او ان تخاطبنا اصلا. شيء واحد اتمناه لك وهو الهداية. وهاهو شهر رمضان على الابواب ورحمة الله واسعة اما الناس فلن ينفعوك ولا يضروك بشيء الا ما كتبه الله لك او عليك.

  • المعزوزي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:43

    إذا ابتليتم فاستتروا ! و"الزلة المستورة كيغفرها الله". وإذا لم تستحي فافعل ما شئت…….! سير كون تحشم واش هدي هي الحرية التي تدافع عنها..؟. الله يهديك على نفسك

  • MOUATIN_MAGHRIBI
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:46

    باقي مابغاش فهم بأنه لعبة زيدوه القدام و ورطوه يقول المدير الجريدة ديالو يكتب غير مقال صغير على شي طابو راه ميقدارش
    بيناتنا عمركوم شتو شي رئيس التحرير في هدا السن را المغاربة عاقو
    كنتمنا من الأخ الرمضاني جري عليه من البرنامج ديالو….

  • kabil
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:48

    You shall have to answer for your deeds, for your words, for the intention of those very words you utter ,or you write on The Day Of Judgement. before Almighty Allah. We shall bear witness before Allah to your detriment,. Then let that "Hadatta" and "l'ahdatte" back you up with a pillar of sand! Get this straight: almlost alla Moroccan people abhor and avert your newspaper and the filthy things it dwells on. You aim not to be constructive; you are destrucive. And ,look, you have already started your own downfall.Hasbouna Allah Wa Ni3ma Alwakil fika wa Fi Jaridate Al ahdate. One last thing, yournewspaper is going down the drain,isn't it? Most people chuck it aside in cafés and pick up other papers,don't day? What an ecological waste ! You print a newspaper most people don't touch with their hands!

  • محمد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:52

    أنا أتقبل اعتدارك لاان من يشرب الخمر سرا ويزني سرا يريد ان يزنيجهرا نهارا  

  • المهلهل
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:56

    لن أذكرك بجنائية الفصل 490 ولا بقرآنية " الزاني والزانية…" لأن من السداجة فعل ذلك بعد أن مزَقت عنك الكساء الوطني و الروحي شاهرا حشمتك في وجوه المغاربة بدون حياء ولا استحياء أو على الأقل لديمقراطية الأغلبية التي تقدم المجتمع على الفرد أو الأكثرية على الأقلية . وهنا السؤال الطازج الذي يطرح نفسه : أما سألت حكومة "فرنسوهولاند" لماذا جرَمت نعم جرَمت البغااااااااااء على لسان وزيرة حقوق المرأة مصرِحة : " سأعمل جاهدة على إختفاء البغاء " وذلك يتاريخ – 8 يوليو 2012 ، لتتعالى أصوات الموميسات في الأفق منددات بعوارض لوحاتية تقول " sex work is work "
    وهنا السؤال الثاني : أليست فرنسا هي الأب الروحي للحداثة وعرَاب المراة المنفتحة وحرية الآخر؟ فلماذا يالغزيوي جنَدت فرنكفونيتك الجهد للمجاهدة في ما تنظر له ؟ أم أنها المؤامرة ..؟
    ولا أزيد ..!

  • محمد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:56

    اذهب الى الغرب ان كنت تبحث عن الحرية الجنسية فنحن مغاربة مسلمين، لا نرضى في امهاتنا و لا في بناتنا و لا في نسائنا و انفسنا الفحشاء، اريد ان اسئل الذي يبحث عن الحرية سؤال : لماذا الغرب لا يحترم حرية الاشخاص في معتقداتهم يضيق على المحجبات المسلمات العفيفات ؟ ايعرف الغزيوي لماذا لانه يؤمن بالدين المسيحي و اليهودي المحرف، و ان دستورهم لا يعتمد الاسلام كدين رسمي، فاليعلم الغزيوي ان الاسلام دين الله الذي ارتضاه لنا فلا وجود لحرية خارج دستورنا القرآن، فالقرآن اعطى للمرأة الحرية التي تستحقها ليست كالتي اعطاها الغرب لها تصطدف مع سور النساء الكاسيات العاريات في المجلات و الصحف و التلفاز يمارس الجنس بينهن و بين الرجال لا يعيرون للمرأة اي اهتمام الا انها سلعة تباع و تشترى فاريد ردود من النساء العفيفات على هذا الذي ينشد ما يسميه الحرية الجنسية
    " اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الاسلام دينا " صدق الله العظيم و رمضان مبارك سعيد

  • شيئ غريب و رهيب
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:56

    إلى المراهق الغزيوي:
    هذا يظن نفسه أكثر ذكاء من مغاربة مجتمعين هل تظن يا غزيوي إن قدرتك على تلاعب بالمفردات تمكّنك من تلاعب على عقولنا إنك مخطأ تماما فأنت تزيد الطين بلة
    عد إلى رشدك قبل فوات الأوان.

  • Fier d'être musulman
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:58

    تابع – كيف نتعامل مع أخطائنا؟ –

    وربما كان لذلك الخطأ أَلْفُ مسوغ ومسوغ
    وقد يكون الذين يتعلقون بذلك المخطئ من قرابته
    وأصدقائه أو أتباعه غيرَ مؤيدين له
    بل قد يكونون معارضين له.
    ومع ذلك فلا يقبل أيُّ عذر لأولئك من قبل بعض الناس؛
    فهذا صنيع العقول الصغيرة التي تُعَمِّمُ، ولا تعذر.
    أما العقول الكبيرة؛
    فإنها لا تعمم الخطأ، بل تَحْصُرُه بصاحبه
    وتحاول إيجادَ المخارج له دون أن تَحْشُرَ غيرَ صاحبِ الخطأ
    في زمرة المخطئ سواء كانوا من أهله، أو من بلده
    أو من هم على شاكلته؛
    فذلك هو المسلك الأَمَمُ الراشد
    يقول -عز وجل-: {كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ}
    [المدّثر: 38]
    ويقول: {وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى}
    [الأنعام: 164]
    ويقول الله -تعالى-: {وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا}
    [مريم: 80].
    ثم إن العقول كلما كَبُرَتْ، وزادت علمًا؛
    زادت رحمة وحلمًا؛
    فلا تكتفي بأن تحصر الخطأ في صاحبه
    بل ترتقي إلى درجة أنها لا تحصر صاحب الخطأ في خطئه
    بل تجعل ذلك الخطأَ في دائرةٍ ضيقةٍ دون زهدٍ بصاحبه
    أو جَحدٍ لفضله.
    والذي يدير النظرَ في حياة الناس يجد خللًا في هذه الناحية.

  • عـــــــــــــزة....
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:01

    كل نون النســـوة ترد على وقاحتــك أيهــا الديــوث، فما تنفع السخريـــة، ولا يشفع التهكــم على مقدسات طالما دافع عنها كل ذي نخوة ضد كل من يرضى للإسلام ،الاحترام، التقدير لأمهاتنا وأخواتنا وبناتنا بديـــــلا دنيئا منحطا، لك ما تريد بحريتك في جسدك وتفكيرك وتصرفك، لكننا نشـــك أن أمك وأختك وزوجتك إن كانت لك زوجة وبالتالي ابنتك راضيات عما صرحت به من احتواء لهن ومن احترام وتقدير وحماية، (هـــاك أودي يا الرجل اللي معولين عليه صدق ولية أكثر منهن) لهن الله وإخوان في الإسلام لن يرضوا لهن المهانة والذل الذي رضيته لنفسك ولأهلك، لن يفيدك أسلوبك الهزلي ولن تنال أكثر مما نلته من ازدراء وامتعاص، ففيم سيفيدك الفيسبوكيين الذين تفتخر بدعمهم لك مع الجهات اللي على بالك والتي تنادي بحرية الجنس خارج الإطار الشرعي وبحرية التصرف بأكل رمضان، أهؤلاء هم من يدعموك وغيرهم، إذن هنيئا لك بهذا الدعم المجيد، هنيئا لك بالشردمة المختلة التي تعمل على الإخلال بالنظام العام والمساس بالمقدسات، هنيئا لك أيها الديــــوث صاحب شعار ( جسدي وأنا صاحبة ليعبث به من شاء) هذه نظريتك الساقطة فتمتع بما جنيت… وإلى استهزاء قريــب….

  • free
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:03

    وهاذي هيذ ضربني وبكا…سبقني وشكى
    إذا لم تستح فافعل ما شئت

  • abdoo
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:04

    الله يهدييييك
    ثب إلى الله راك إلى متحسبتيش فالدنيا غاتحاسب غدا أمام الله لحقاش راك كدعي للفاحشه غاتهز كاع الدنوب ديال هادوك للي غايديو على كلامك هما يهزو دنوب وأنت تشارك معاهم راك وللتي بحال الشيطان
    ثب إلى الله فهاد لعواشر

  • علي امين
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:04

    لسنا في حاجة الى اعتدارك لانك نكرة عندنا، ولانك تحاول ان تصنع من نفسك فارسا بدون جواد، كي تركب على موجة الحرية، الحرية ياايها الحداثوي بصيغة فعلوية، اكبر مما تتصور ،سئل المفكر الكبير مصطفى السباعي عن بلده مصر، كانت اجابته وطني هدا ام عاهرة، امثالك يريد ان يوصل الوطن الى مستنقع الاباحية ، تصور معي وان كنت لا اريد ان اشرك في هدا الحديث، هل مشكلتنا جنسية اللهم ادا كنت من اصحاب ابونواس ، المغرب في حاجة الى تنمية حقيقة تتجاوز ما تكتبه انت في جريدة تسمى الاحداث و في لغة الاشتقاق من المصدر ولغة القانون فالاحداث من الحدث و هي النجاسة، وتعني ايضا القاصر الدي لم يبلغ سن الرشد، اتمنى الا تكون قا صرا تمارس عليك الوصاية من تيار اقصائي ، يستلب فكرك، تحرر اولا انت من اسيادك الدين يوجهونك، و يدفعون لك، اوصيك بالا تنتحر سياسيا ادا كنت تبحث عن موقع و منصب و شهرة ، الاقتراب من الاسرة المغربية و محاولة تفكيكها يعتبرا خطا احمر يجب ان تعرفه وتعيه جيدا، انظر مادا حل بك عندما اقتربت من امك و اختك ، اتمنى الا تصيبك لعنات باقي امهات و اخواتنا في مغربنا ارض الرباط و الفتوحات ،حتى الغرب يحاربونا الان الدعارة

  • ناصر الوجدي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:05

    هادي هي الرجلة السّي الغزيوي، كان عليك تعتدر من هادي شحال، الله يسامحك، و عنداك تعاودلها مرّة أخرى……….

  • youssef
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:06

    بهذه الثنائية السطحية التافهة يتصور هؤلاء السفهاء الأمور، ويبنون عليها "فكرا!" غارقا في التفاهة والسطحية: إما أن أرضى الفاحشة والفساد في زوجتي وأمي وابنتي وباقي عشيرتي وأخوض "المعارك!" من أجل إقرار حق "الزنا" و"اللواط"…إلخ باسم الحرية الفردية المفترى عليها…وإما أرفع العصى والسيف (والكلاشينكوف) في وجوههن ووجوههم!!! أيوجد سطحية فكرية وتفاهة قيمية أكثر من هذا؟؟!!

  • ام نون نسوة المغربيات
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:08

    اول مرة سارد عليك
    انت حر خلقك الله حراااا
    فلا تعتدي على حريتي ولا تتدخل في تسميم افكاري بناتي
    وابناءي
    استهزء واسخر هدا شاؤنك لكن لا تستخف بعقول جيل
    القلم الدي تحمله سخره في ما يعود بالمنفعة
    هناك ميادين كتيرة تستهوي القراء وتبني جيلر
    سليم معافا الفكر اترك الجنس فهو نوع من الصحافة الرخيصة
    وحمل قلمك المعلومة الهادفة والكلمة الطيبة
    لا اكلمك بالدين ولا في الدين ولكن اكلمك بالاخلاق والقيم الانسانية
    لا اتهمك بالديوت لكني اتهمك يومفسد اخلاق القراء
    نحن نريد صحفيا صادقا يحمل هم الوطن
    الم تجد يهم ابناء بلدك غير الجنس لمادا تستخف بنا
    ادا كنت تحمل القلم وتدعي انك تبيع الكلام
    فاعلم ان كل حرف هو في ميزان سيحاسبك المتلقي عليه
    فلا تكتب ما لا تملك الحرية في كتابته فحريتك تقف عند
    حدود حرية المجتمع والافراد كل على حدا
    فخد حروفك وراجعها وخدا اعتدارك الملغوم واعد بنائه
    اماان تطلب السماح فهدا شيء جميل تشكر عليه
    لكن باسلوب مقبول ودع عنك التلاعب بالحروف
    نحن ادكى من دلك
    فالاخير ادعو لك من قلبي بالهداية وان يفتح الله بصيرتك
    ويريك الحق حقا والباطل باطل
    وادعوك ان اتمسك قلمك ولا تطالب بحريتي

  • إبراهيم
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:12

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    ….. واعمل ما شئت فإنك مجازى به ……

  • abou saad
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:13

    لم أكن اعرفك من قبل لولا هده الخرجة الفاضحة.
    كيف ترضى على امك واختك ما قلته.
    وهل ترضى دلك على زوجتك و بناتك؟؟؟
    ليست سوى مثال صارخ للصحافي العديم الاخلاق.وادا كنت تروم الشهرة من وراء دلك .فقد اشتهرت باخلاقك الدميمة…هنيئا لك
    سؤالي: هل امك و اخواتك يوافقونك الراي ؟
    ادا كن كدلك .
    فلاحول و لا قوة الا بالله
    يا للوقاحة السافرة.
    من رأيي. لايجب محاربة امثالك بما دهب اليه اصحاب الفتاوى.لان ما قلته لا يستوجب دلك، بل محاربة امثالك يجب ان تكون باقلام الغيورين و اصحاب الراي السديد و الفكر النير المصلح وما اكثر عددهم في هده البلاد ، باختصار كان على وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية ان تدخل على الخط كطرف رسمي يسهر على صيانة الاخلاق الدينية للمجتمع المغربي المسلم من هده الافكار المنحطةو الدنيئة. يكفي التشهير بكم وبافكاركم الهدامة .
    واللهم هدا منكر.و الله المستعان.
    قناة مغمورة و صحافي فاشل و افكار منحطة .من استغل من؟؟ لانك تعرف جيدا ان افكارك لن تلقى انتشارا واسعا في جريدتك لانها لا تلقى اقبالا واسعا من طرف القراء المغاربة .
    الله يهديك ويرد بيك وهذا كل ما نقول ليك اااا…..

  • cynique
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:14

    Assez parler, GHAZIOUI est une marionnette tout le monde sait qu’il est appuyé par des organisations donc ne perdons pas de temps avec lui, par contre il faut passer à l’action, les femmes nous attaquent tout le temps elles sont le fruit des divorces dont le taux est inimaginable donc dorénavant nous aussi on est pour la liberté et l’égalité mais avec des conditions, le slogan sera « ni Nafakka ni Motaa » en cas de divorce, encore on veut le concubinage au lieu du mariage, retenez bien cette leçon le monde appartient au audacieux, nous on veut l’islam et eux non donc conclusion le bien ne bat jamais le mal, le mal est toujours battu par un mal plus grave , je suis un musulman mais je ne me laisserais pas amadoué par ses conceptions manipulatrices politique

  • مغربية حتى النخاع
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:19

    واسمح لينا حتى حنا اسي لغزيوي لأن من حقك أن تصفنا بالمنافقين وليس من حقنا أن نردك للصواب فنحن المغاربة لا نحترم قانون السير ولا نحترم قانون الراشي والمرتشي ونطالب بتطبيقهما وهذا طبعا نفاق
    ومن حقك أن تدافع على حرية,,,قبل حرية العقل واللسان لا زال منا من يقيم في سجون الذل ومنا من لا يجد قوت يومه وأنت لديك أولويات أخرى آش خصك العريان …آمولاي وتدعي أنك مغربي وتعرف المغاربة لا آآآآسي الغزيوي ليس منا من لا يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا
    ومن حقك أن تبيح لأمك وأختك ما تشاء ولا نصفك بالديوت رغم أن الديوت ليس له تعريف آخر غير ما عرفت به نفسك
    أضن أن القتل الذي أمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم للديوت ليس مادبا لا حاجة لنا في جسدك أما القتل المعنوي فقد قتلك المغاربة الذين حقرت دينهم وعرفهم شر قتلة
    انشري يا هسبريس يا صوت من لا صوت له

  • mohajir
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:19

    Un proverbe Neerlandaise dit:
    il faut penser 10 fois avant de dire ou de faire quelque chose

  • walid
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:24

    اتباع المتشابه والتحذير من المتبعين له فإنه حين نزلت آية المحكم المتشابه في سورة آل عمران قال النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأيت الذين يتبعون ما تشابه منه فأولئك الذين سمى الله فاحذرهم فإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يحذرنا من الذين يتبعون المتشابه من النصوص الشرعية فكيف بمن يشكك المسلمين في دينهم وكيف بمن يثير الشبهات والشكوك حول نبوة الرسول وصدق القرآن وغيرها من أصول الدين فهو أحق بالحذر من باب أولى بلا شك والأمر بالحذر يشمل البعد عنهم وسد المنافذ المؤدية إلى انتشار أقوالهم ومواقفهم وبالتالي فهل نكون ممتثلين لذلك التحذير النبوي إن سمحنا لكتب الكفر والزندقة أن تباع في أسواق المسلمين وهل نكون ممتثلين للتحذير النبوي إذا فتحنا النوافذ لانتشارها بين أنباء المسلمين وشبابهم, النصوص الدالة على وجوب منع الضرر والإضرار عن المسلمين في دينهم ودنياهم وبالتالي فهو يشمل تحريم الإضرار بالدين بالضرورة.مقتضى هذه القاعدة المتفق عليها أن كل ما يُحدث الضرر في دين المسلمين فإنه تجب إزالته , فهل من إزالة الضرر عن دين المسلمين السماح بنشر وانتشار ما يقدح في دينهم وما يحدث التشكيك فيه.

  • أحمد التطواني
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:24

    كنت بدأت في كتابة رد طويل على الغزيوي هذا الذي يستمر يطمع في الشهرة عملا بالمثل المشهور "خالف تعرف"، إلا أني تذكرت بيتا رائعا جعلني أحذف ما كتبت:
    لو كل كلب عوى ألقمته حجرا *** لأصبح الصخر بمثقالٌ بدينار!

  • حميد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:25

    شعب فايسبوك تضامن مع النهاري وهناك تاعديد من الصفحات الفيسبوكية التي تتضامن مع النهاري اضافة الى الشارع الدي لا يستعمل الانترنيت اما من يتضامن مع الغزيوي فهناك 3 صفحات الصفحة الاكتر نشاطا لا يتجاوز عدد المنخرطين بها 100 شخص اغلبهم انخرط فيها سوى للعن مؤسسها و لعن الغزيوي و من يتضامن معه حقيقة سوى 10 اشخاص .صفحة النهاري الاكتر نشاطا تضم اكتر من 25000 شخص لا مجال للمقارنة.الفايسبوك اكبر شاهد.
    للتدكير حتى الشواد جنسيا لا يقبلون الفاحشة في امهاتهم و اخواتهم وبناتهم.
    اما ان تعتدر و انت تستهزئ بشعب كامل هنا يجب متابعتك قانونيا.
    من لايغار على شرفه لا يغار على وطنه.

  • said hollanda
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:26

    في الحقيقة انا شخصيا لا اقبل اعتذارك واطالبك بالمزيد من الكلام في الحرية واريد ان اقول للمغاربة ان هذا الشخص جعله الله سببا في توبة الكثير من المغاربة لدينهم ولكم ان شئتم ان تراجعوا الحديث ان الله ينصر هذا الدين بالفاجر
    وشكرا ارجوا من هسبريس النشر لانكي لا تنشري تعليقاتي وشكرا

  • عمر مغفور
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:28

    وان تسليت وسخرت من الكل فالكل وان رضي عنك او سخط عليك لا يمنعونك من خزي الله في الدنيا وعذابه سبحانه ان كتب عليك وكنت من اهله اني اتكلم معك لانك لم تغرغر بعد ولم يبلغ الموت حلقومك ولا يملك من يساندك ان يردها عليك لاننا كلنا مدينون بالموت والرجوع الى الله العزيز الوهاب. انك تنسى ولا تؤمن بما فرضه الله عليك الذي ناصيتك بيده وماض فيك حكمه.–ويل يومئد للمكذبين كلوا وتمتعوا قليلا انكم مجرمون–الا اصحاب اليمين في جنات يتساءلون عن المجرمين ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين ولم نك نطعم المسكين وكنا نخوض مع الخائضين وكنا نكذب بيوم الدين حتى اتانا اليقين–لا تفرح بشبابك لان الشيخوخة تطاردك ولا تفرح بالدنيا فان الموت ينتظرك ولا تفرح بقوتك فقد جئت للدنيا من ضعف وتعود للضعف– ثم رددناه اسفل سافلين الا الذين امنوا–ومن مدحك بما ليس فيك فقد اهانك ومن اهانك بما ليس فيك فقد مدحك.بكثرة طغيانك واستعلائك على خلق الله اصبحت مهينا لانك خلقت من ماء مهين ولم توفق في الكرامة الذي اكرم الله بها عباده.رمضان على الابواب حاسب نفسك قبل ان تحاسب

  • محب الحق
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:28

    كلام ساقط و غير منطقي من رجل يحاول أن يبرر خطأه مرة و الاصرار عليه مرة أخرى
    و هل نحن قلنا يا سيدي الغزيوي أننا معصومون
    يبدو أن صدرك ضيق لتقبل النصيحة مع أننا شاهدنا البرنامج التلفزيوني بكل هدوء و موضوعية و رددنا عليك بالنصيحة (استثناءا ردود البعض كانت قاسية لانك و بكل بساطة مسست الاصول في الدين و هي العفة)
    تسمي العفة كبتا و ترمي المجتمع بالنفاق و و و و مع هذا تدعي الحرية
    الى هنا صح
    لكن اذا رددنا عليك تصرخ بتكميم الافواه والارهاب الفكري و و و و أنت و من معك
    عجيب أمرك يا سيدي الغزيوي و أتمنى أن تتحلى بالحرية مع الاخرين كما تدعيها لنفسك و لا تحاول أن تراوغنا مرة أخري فالفيديو مسجل بالصوت و الصورة و كلامك مفهوم جدا و لايحتاج للتأويل أو العصبية أو أو أو
    نقولها للمرة الالف بهدوء و بدون عصبية أخطأت يا سيدي الغزيوي و سامحك الله

  • YASSINE
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:28

    بزاف عليك السخرية سيدي الحامض

  • بنت المغرب
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:28

    قال سيد الكائنات محمد صلى الله عليه وسلم :
    "سيأتي على الناس سنوات خداعات ، يصدق فيها الكاذب ، و يكذب فيها الصادق ، و يؤتمن فيها الخائن ، و يخون الأمين ، و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة"

    وكإضافة للسيد الغزيوي سأعرف له حكم ما يدعو إليه :
    الزنا هو من الكبائر باتفاق العلماء ، قال تعالى: ( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً) (الإسراء:32).

    و قال سبحانه: (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً) (الفرقان:68).

    و قال: (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ) (النور:2) .

  • احمد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:31

    لا اعرف لماذا هذا الصحفي لايريد ان يفهم ??? انت تريد الحرية الجسدية والكشف عنها حاضر .هل راجعت احصائيات دور الخيريات والاطفال المتخلى عنهم والامهات العازبات واين دستورالله…هذا حاصل دون ترخيص بالحريات الجسدية اذن مابالك اذا قمنا بترخيص .

  • youssef
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:31

    لا احد قال بان المغاربة ملائكة و معصومون من الخطا, صحيح ان اننا نرتكب الفواحش, لكننا نعترف باننا نذنب ونطلب من الله عز وجل ان يغفر لنا و يعيننا على انفسنا حتى لا نعاود الكرة. اما انت فتفعل الفاحشة وتصورها على انها تقدم وحداثة, واكثر من ذلك تريد ان تشيعها بين الناس وهذا لوحده ذنب كبير.
    يا الغزيوي اذا كنت لا تستطيع التعايش مع عقلية المغاربة ودينهم فارحل غير ماسوف عليك الى اي بلد علماني ترضاه و يرضاك بدل ان تنخرانت و امثالك كالسوس في توابث هذا البلد.

  • kasparov
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:31

    il faut que tu voit un psychologue tres vite.
    olla sir el bouya omar.

  • Abdelali
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:33

    شكرا هسبريس بزاف وشكرا أخي لغزيوي… مقال يضحك والله ضحكت… في هده البلاد السعيدة تصبح عدوا لما تفضح عيوب الناس ….

    زيدني سخرية حتى أرى وجهي في المرآة !!!

    أخي الغزيوي إنني لست أنا المسؤول عن نفاقي، فهكدا وجدت المجتمع : سرقة المال العام والصلاة !!! الدستور لا نعرف هل هو سلفي أم علماني !!! الأصالة والمعاصرة أو الجمع بين ما لا يجتمع !!! تحريم الزنا و تحليل المتعة وملك الأيمن والجزرة حتى أن أحدهم جمع بين اللواط والجهاد… ياساتر يا رب !!! مجتمع متمزق متشردم بين الوهابية والصوفية والإعتدال والإلحاد ووووو الله يستر !!!! بلادي بلادي بلادي …..

  • بوشعيب
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:34

    باقي زايد فيها الله يهديك كون في بلاستك نبوس راس النهاري ونقول ليه معمرني مانعاود

  • صنطيحة السياسة
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:37

    ابغينا الحكومة تطبق القانون على الغزيوي فحال اللي طبقاتوا على بنشمسي

    رئيس جريدة "نيشان" اللي كان جرح شعور المغاربة بنكت عن الجنس والدين

  • arsad
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:37

    الحرية ثمنها غاليا ياغزوي ,هاانت تسخر منا باعتدارك تماماكما سخرت منا في تصريحاتك بالامس هدا ما يوضح استهزاك بالاخرين نحن لسنا معصومين بل نحن بشر كباقي البشر منا الصائب ومنا الخاطئ مثلك .وأوجه لك سأل هل ادا شب حريق في بيتك اانت تطفيه بالماء اوتصب عليه الزيت …مثلك لايعرف قيمة الحرية ولاكن الدين يعرفون قيمتها كتيرا ما ينتهي بهم العمر في غيبات السجون اوالموت ولايضرهم هدا كله بل تجده يحول عدابه ومحنته الى لدة يتعايش معها وحمدا بها الحرية ثمنها غاليا لايمكن لمن يسارع من اجل تكديس البنوك والبحث عن الشهرة عبر الاعلام ان يعرف قيمتها وفي التاريخ قصص لرجل حقا عرفها وضحوا من اجلها ليس في المسلمين فحسب ولكن هناك رجال غير مسلمين فهموا معنها واصبحوا في بلدانهم رموزا لها .نحن لانريد اعتدارك ان لم تعتدر لنفسك ولربك ولانقبل بك او بأمتالك ان يتكلم اويدافع باسم التحرير عن حرياتنا..

  • الله يهيدك و لا يديك
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:37

    الغلطة ماشي ديالك…الغلطة ديال لي عطاك الفرصة و المجال باش تهضر فالتلفزة و تكتب فالجرائد….انت من تنطبق عليك المقولة التي تقول أن أسوء شيئ في الديموقراطية هي أنك تضطر لسماع ما يقوله أي شخص حتى لو كان تافها .

    الله يهديك و لا يديك

  • Fier d'être musulman
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:38

    تابع – كيف نتعامل مع أخطائنا؟ –

    حيث يطغى الهوى أحيانًا، فيغيب صوت العقل
    والحكمة، والمنطق، فيقع الظلمُ، ويَسُودُ التعميمُ في الحكم.

    لذلك كانت محاصرةُ الخطأ
    وَوَضْعُهُ في إطاره الصحيح دون وكس ولا شطط أمارةَ عقلٍ
    ودليلَ إنصاف، وعكسُ ذلك علامةُ حُمْق، ودلالة ظلم
    والحقيقة -كما قيل- تضيع بين التهوين والتهويل
    وهذا مما يؤكد لنا أهميةَ العدلِ
    وضرورةَ التعاملِ مع الخطأ بحكمة وعقل

  • ربيع
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:41

    عندما يختلط الحابل بالنابل ،من الازم تدخل اهل العلم وأهل الاختصاص حتى يوضحوا للامة امر دينها لان عند ظهور علة بالمجتمع فهم من يتحملون المسؤولية لتراجع أدوارهم. اود ان اذكر بعض من يقرؤون الكتيبات فيتبجحون انهم منظرون للحرية والانفتاح ان المسلم غير معصوم من الخطإ فهو قد يزني وقد يسرق …لكن لا يكذب حسب حديث شريف لرسل الله صلى الله عليه و سلم، وبلادنا المغرب اعرف بعض الرجال يشربون الخمر حتى السكر ويبكون ويستغفرون من رب العالمين اي انهم غير راضون على انفسهم وان كان صاحبنا يقول ان لذة في السر ويحرمون بالعلن بل هناك فينا من يضاجع صديقته وفي الصباح يندم وكم نحتاج الى الندم ، مامعنى ذلك هذه بداية التوبة فكلنا خطاؤون وخير ونا الثوابون الذين لا يتبجحون بالمنكر والرذيلة ويجرون اصحاب القلوب الناشئة والضعيفة (وان ابتليتم فاستتر وا) .
    لا يمكن باي حال ان نشجع على الزنا لكن نشجع على النضال من اجل اقتصاد قوي تنافس الدول و يعيش كل المغاربة بكرامة ويتمكن الشباب من الزواج لا من الزنا لانها ليست الحل للازمة بل مرض للنفوس وأسئلوا أطباء النفس والغرب حول هذا النوع ( من الحرية)

  • Musti
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:48

    أيا ذا الفضل و اللام حاءُ… ويا ذا المكارم والميم هاءُ
    ويا أنجب الناس والباء سينٌ…ويا ذا الصيانه والصاد خاءُ
    ويا أكتب الناس والتاء ذالٌ…ويا أعلم الناس والعين ظاءُ
    تجود على الكل والدال راء…فانت السخي ويتلوه فاء
    لقد صرت عيباً لداءِ البغاء…ومن قبل كان يعاب البغاء

  • ملاحظ
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 11:55

    الى المواطنة المغربية (رقم 10)
    منطقل سليم و راي يحترم
    انتقادك موضوعي خالي من الذاتية و التطرف
    شكرا

  • مغربية مسلمة وأفتخر
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:06

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله على نعمة الإسلام، حين سمعت عن كلام المسمى الغزيوي تألمت وخصوصا شخص يحمل اسم المختار للأسف الشديد، لكن الحمد لله حين رايت وقرأت التعاليق وجدت أن بلادنا لا تزال بخير والحمد لله وأن الناس مع الحق وأنهم لا يزالون يدافعون عن دينهم، مما أثلج صدري وأشفى غليلي وطمأن قلبي
    فشكرا وجزاكم الله كل الخير

  • farida
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:07

    صافي هاهو اعتاذر ياله سدو علينا هاد الصفحة بغيني نصومو ف خاطرنا

  • حميد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:14

    هل قمت باستطلاع للراي وسط المغا ربة لتعرف عدد الذين يؤيدونك بالسر وبالجهر ? هل تعرف سياسة النعامة ? هل قرات جيدا مسرحية ولي الله ل موليير? هل قرات" القميص الجديد للامبراطور" من حكايات "اندرسون" حيث استطاع احد المشعودين اقناع الامبراطور بقدرته على تصميم لباس له لا يراه الا النزهاء من الشعب وخرج الامبراطور الى الشارع عاريا ولم يستطع اي فرد ان يقول للامبراطور انه عار مخافة ان ينعث بغير النزيه باستثناء احد الاطفال الابرياء الذي جهر في وجه الشعب فائلا "يا رب انه بدون لباس"…اعلم انه لن يساندك الا من فهم "جان جاك روسو"وما قاله في التربية والمجتمع ..

  • marroki
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:20

    اعتدارعبر جريدته مردود فهي محدودة القراء و طالها الركود. كان حريا به اللجوء الى قناة الميادين التي فضحته و قناة 2M التي دافعت عنه

  • أبو عبد الرحمن
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:28

    كأني بالغزيوي وشبيحته يضحكون من تعليقاتنا التي ملأت هسبريس واليوتيوب والفيسبوك وغيرها ليبينوا أنهم غالبون ومطمئنون لدعوتهم، لذلك مازالوا يخرجون علينا بهذه الخرجات العرجاء الشوهاء، ضاربين بعُرض الحائط استنكار المجتمع كله.
    يفعلون ذلك معشر القراء ليفشل المسلمون في دفاعهم عن مبادئهم وأخلاقهم السامية المنزهة عن قادوراتهم، هذا هدفهم، لذلك نقول لهم: بإمكاننا ترككم تصيحون في الهواء لأن المجتمع قد تقيأكم وفهم خططكم، لكننا سنعود إن عدتم، وسنرد إن تكلمتم، فلا تفشلوا معشر الفضلاء الكرام.
    المرجوا النشر والسلام عليكم

  • khalid
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:29

    Moi je veux que tous les journalistes et les médias qui l'ont soutenu demandent des excuses aux peuple Marocain, au nom de la liberté d'expression on ne doit pas hurter les sentiments et la sensibilité de millions de personnes..personne ne conteste qu'il y a des hypocrites; ils existaient même au temps du prophète, mais ce qui se passe au Maroc depasse tout..le jour ou le ce pays ,qui m'est très cher, ne soit plus un pays musulman là vous pouvez vous permettre de dire et de faire ce qui vous arrange..mais pour l'instant c'est un pays MUSULMAN avec un Guide des CROYANTS qui doit d'ailleurs trancher dans cette affaire et ainsi rendre hommage à Monsieur Nahari qui a eu le courage de dennoncer un "polimicateur" pareil..

  • mouzoun
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:31

    je crois que nous les marocains on a battu le record du monde en matiere de contradiction sociale du fait que dés que quelqun exprime ce q'il pense on lui répond selon ce que nous sentons à cet instant mais en realité nous faisons autre chose , permettez moi de clarifier une chose primordiale le maroc est un pays musulman par défaut mais un pays ultraliberaliste par pratique , il faut reconnaitre que la liberté sexuelle et donc en l'occurence la prostitution est accablante chez nous ;il suffit de taper mot sexe sur google pour s'apercevoir que des dizaines de milliers de marocaines offrent leur services dans ce domaine et regardez combien de bars et de discothéque existent au maroc et surtout regardez comment nos filles s'habillent ; bref il faut choisir soit on est des musulmans et donc il faut l'etre ame et coeur soit on se contente de la realité et chacun est libre dans ces choix
    enfin voici quelques citations qui reflétent ce genre de sujets : on a jamais fait d'un ane un cheval

  • الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:33

    هل أنت فعلا صحفيا؟؟؟؟؟ أشك في ذلك…يا أخي طريقة اعتدارك وأسلوبك مستوى رديئ جدا….أدعوك الى البحث عن المعنى الحقيقي للحرية…وقبل ذلك أدعو الله العزيز القدير أن يخلصك من هذا المرض الذي يجثم على قلبك….

  • احمد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:33

    عملا بقول الدكتور ابراهيم الفقي رحمه الله "سامح اعداءك .. ولكن اءياك ان تنسي اسماءهم !" والسلام

  • rachid
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:33

    حتى ننتهي من مثل هذه المهازل لابد ان ينص دستورنا على قدسية احكام الاسلام, ومعاقبة منتهكيها.

  • أخذته العزة بالإثم
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:35

    قوله تعالى : وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد هذه صفة الكافر والمنافق الذاهب بنفسه زهوا ، ويكره للمؤمن أن يوقعه الحرج في بعض هذا . وقال عبد الله : كفى بالمرء إثما أن يقول له أخوه : اتق الله ، فيقول : عليك بنفسك ، مثلك يوصيني! والعزة : القوة والغلبة ، من عزه يعزه إذا غلبه . ومنه : وعزني في الخطاب وقيل : العزة هنا الحمية ، ومنه قول الشاعر : [ ص: 20 ]
    أخذته عزة من جهله فتولى مغضبا فعل الضجر
    وقيل : العزة هنا المنعة وشدة النفس ، أي اعتز في نفسه وانتحى فأوقعته تلك العزة في الإثم حين أخذته وألزمته إياه . وقال قتادة : المعنى إذا قيل له مهلا ازداد إقداما على المعصية ، والمعنى حملته العزة على الإثم . وقيل : أخذته العزة بما يؤثمه ، أي ارتكب الكفر للعزة وحمية الجاهلية . ونظيره : بل الذين كفروا في عزة وشقاق وقيل : الباء في بالإثم بمعنى اللام ، أي أخذته العزة والحمية عن قبول الوعظ للإثم الذي في قلبه ، وهو النفاق

  • محمد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:36

    هي صحيفتك…املاها بما شئت…!

  • mario
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:36

    الحمد لله وحده والصلاة و السلام على رسوله الكريم .اما بعد.ونحن مقبلون على شهر الغفران .نطلب الله الهداية جميعا و المغفرة .ولا اجد احدا يتصف بالعصمة من الخطايا و الدنوب و العصمة لله.اما اعتدار الغزويوى للمغاربة فاعتقد ان هدا لا ينفعه فى شىء لان الامر يحتاج الى اعتدار لله عز وجل.اما بخصوص الموضوع اى الحرية الجنسية.اقول ان هناك مشكلات جنسية فى العالم الاسلامى غير ان الحل يا استاد لا ينبغى ان يكون على حساب تدنيس العرق البشرى و الدوس على كرامة بنى البشر قال تعالى…..يهلكوا الحرث و النسل…وبما ان الكلام كثير …ادعوك الى التوبة مما فعلت.اما كون المغاربة يرتكبون الدنوب .فهدا ليس مبررا لك لتقول ما تشاء.فكل نفس بما كسبت رهينة.و استحيى الله و لا تكن من الدين يحبون ان تشيع الفاحشة فى الدين امنوا… وان كنت انت فاحشا.و اخر القول انت لست اميا وان ادنبت فلن تكون كالا عرابى الدى بال فى المسجد…باب التوبة مفتوح…اقبل على قراءة القران و الاحاديت…وستخرج من الظلام الى النور…هدا هو الحل للخروج من مشكلتك….اما ان كنت غير مسلم فاداب المهنة يقيد يديك فالزم فمك وقلمك عن حرمات الله….و السلام.

  • Rym
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:39

    البغيتي تنطق عرف ما تقول
    الكلمة المعبورة في الميزان المقبول

  • نعم لاجل العيش الكريم
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:44

    " لسنا شعبا منافقا، فنحن شعب معصوم من الخطأ، ولا نرتكب أية معصية، نصلي الأوقات في زمنها، لا نأتي أي منكر من القول أو الفعل، لا نشرب خمرا، ولا نكذب ولا نسرق، ولا نزني، ولا نفعل الكثير من الفواحش التي نصفها في السر بأنها "لذيذة"، وفي العلن بأنها معاصي خطيرة"
    هذه الجملة احترمها كثيرا نعم فنحن شعب منافق الى درجة كبيرة و هذا ما اراد الغزيوي ايصاله لنا و قد كان صريحا الى درجة 90 % ان لم نقل 100 فهل هذه الصفات الماثلة امامكم موجودة فعلا فينا ايها المواطنون !! مهما كان الجواب فهذا الرجل استطاع تحدي شعب يعيش في عصر الظلمات و شكرا .

  • salim samir
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 12:51

    على القضاء أن يأخذ مجراه
    على قناة أن تخبر الشعب المغربي عن إعتذار الإستهزائي لهذا الرجل كما أقامت الدنيا و لم تقعدها في بداية هذا الهراء

  • الهلالى
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:11

    قال الله تعالى { إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُوا مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ * وَإِذَا مَرُّوا بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ * وَإِذَا انْقَلَبُوا إِلَى أَهْلِهِمُ انْقَلَبُوا فَكِهِينَ * وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلاءِ لَضَالُّونَ * وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ * فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُوا مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ }29 36المطففين.
    ربّ عذر أقبح من ذنب

  • Mustapha
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:19

    Si tu n'as pas
    gêné ta mère, ta soeur …
    Si tu arrives à les regarder droit dans les yeux sans froncer les sourcils; Alors:

    Tu ne dois des excuses à personne: tu n'as fait qu'user de ta liberté d'expression.
    Ne sois donc pas gêné par les réactions des gens: Ils ne
    font qu'user de leur liberté d'expression.

  • مغاربي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:23

    للحرية حدود لا يراها كل فرد

  • elmehdi
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:27

    رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

  • Patriot
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:34

    Je supporte le drois de cet homme pour s'exprimer librement dans son pays sans peur des fanatics wahhabites et salafits, nous me vivons pas en afranistan..
    Il a utiliser le sarcasm pour s'exprimer Mais les idiots fanatics n'ont pas l'intelligence necessaire pour le comprendre! Ils prennent tout a la lettre.

  • sanae meknes
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:41

    اللهم أني أشهد على نفسي أني بريئة من أقوال هذا الشخص
    فلا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا
    وردنا إليك ردا جميلا

  • متدخل
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:45

    العلاقات الجنسية غير الشرعية ليست هي الأفعال الوحيدة التي يقترفها بعض المغاربة في الخفاء. فالسرقة والإغتصاب وتدخين الحشيش والكوكايين و…و… كلها تقترف في الخفاء، فهل نقبلها أخلاقيا واجتماعيا حتى لا نكون منافقين؟

  • NABIL
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 13:52

    الحديث عن أوصاف وأحوال فتن آخر الزمان ، وعن الموقف الأمثل للمسلم لاتقائها والسلامة منها ، حديث مهم ، وضروري للنجاة منها ، والسلامة من شرها ، خاصة في هذه الأيام العصيبة ، التي توالت فيها الفتن وتنوعت ، وعمت وطمت ، عافانا الله جميعا من شرورها .
    وقال صلى الله عليه وسلم :« بادروا بالأعمال فتناً كقطع الليل المظلم ، يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافراً ، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا ، يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل» رواه مسلم . ونظرا لكثرة الفتن وشدة خطرها على العبد ، وما ورد من النصوص المبينة لها المحذرة من الوقوع فيها
    ومعنى الفتنة في اللغة : الابتلاء والاختبار والامتحان .
    وأما في الاصطلاح : « فالفتنة ما يَعرض للعباد من بلايا ومحن ، في أمور دينهم أو دنياهم ، فتظهر سرائرهم ، وتنكشف حقائقهم ».
    وقد وردت الاخبار عن وقوع الفتن وكثرتها وشدتها آخر الزمان ، وإن من رحمة الله بنا أن أرسل إلينا نبيا كريما رؤوفا رحيما ، حذرنا من كثرة الفتن وشدتها ، كما في قوله صلى الله عليه وسلم " يتقارب الزمان ، ويقبض العلم ، وتظهر الفتن ، ويلقى الشح ، ويكثر الهرج " . قالوا: وما الهرج ؟ قال : " القتل " متفق عليه

  • الكمتي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:04

    الحمد لله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا احد.
    ان بلادنا وشعبها الواعي يعرف دينه حق المعرفة ويذوذ عنه بكل شرف وعفة . وحتى اذا متنا اليوم فسنموت مطمئنين وسنقول لرب العالمين وعلمه هو الاول والاخير ان بلادنا الحبيبة بالف خير.
    كل الاقلام تنضح بالايمان وكل تعليق من تعاليق الاحبة في هذه المواضيع توحي بوجود شعب مغربي عظيم ولا شك ان كلامه سيكون له مابعده .
    بل ان الشيء العجيب في احبتنا المغاربة ان حتى من نصفهم بالالحاد ونهاجمهم ليعودوا الى الرشد لم يكونوا في الواقع كما نعتقد وليسوا من السوء كما نتصور. فمختار الغزيوي رغم كل ما اتهمناه به يبقى في واقع الامر اخ لنا بل من واجب ايماننا ان يبقى كذلك . فمشكلته ليست في الالحاد لانه من الراجح في اقواله انه بعيد كل البعد عنه . ولكن المشكلة الوحيدة عندنا وعنده هو اننا يجب ان نجلس سويا ليناقش بعضنا بعضا في هدوء وروية . فهناك سوء فهم عظيم لبعضنا البعض . كما اننا يجب ان نستعمل في لغتنا ومناقشتنا اساليب واضحة مبسطة دون رموز والغاز . وان هدفنا جميعا هو رقي الامة وانعتاقها وازدهارها .

  • اعتذر لأسرتك
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:14

    من تكون أنت حتى تسيئ للمغاربة بحديثك ثم تعتذر له عما صدر منك؟

    فلم تسئ لعموم المغاربة بقدر ما أسأت لنفسك و لعائلتك
    و لا تعض في النهاري للتبريد على نفسك
    عائلتك تأدّت من تصريحاتك أم من رد فعل النهاري؟
    لو لم يرد عليك النهاري أكانت عائلتك راضية بتصريحاتك الفجة و غير مسؤولة؟

    فاعتذر إذا للشرفاء من أسرتك الصغيرة و لامتداداتها من أصول و فروع، التي شوهتَ صمعتها بين المغاربة بتنطعك

    فاعتذر لأمك و لزوجها مع أبنائهما بناتهما و لباقي عائلتيهما
    و اعتذر لأخواتك و أزواجهن و عائلات أزواجهن و لأبنائهن و بناتهن

    فنعلم أن عائلتك شريفة و أنها بريئة مما توهته فيها

    و حين تسخر في "اعتذارك" فلا تسخر إلا من نفسك
    نسأل لك الله الهداية و لنا جميعا حسن الخاتمة

  • youness
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:22

    هذه المرة إذا أردت أن تدلي بتصريح داوله بشفافية و مصداقية بعيدا عن المراوغة و السخرية.

  • mowatine
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:27

    Il se prend pour un sociologue lui aussi, il croit que tous les marocains sont comme lui, et parce qu'il a écrit je ne sais combien d'articles, c'est bon c'est un illuminé, c'est une élite, c'est un cultivé … Il n'a cultivé que le dégoût envers lui, plus il parle plus il s'enfonce, personne n'a demandé son avis en plus. Les marocains sont capables d'assumer ce qu'ils font sans qu'il vienne jouer les zorros de la société, et ce que fait chaque marocain ça ne le regarde pas, mais venir demander qu'une loi coranique, divine, que Dieu Tout Puissant, au dessus de Septs Cieux, a instauré, pour que des gens comme lui, frustrés, puissent assouvir leur vices dans un pays musulman, c'est du culot ça. La France des libertés est entrain de combattre la prostitution ! Et nous, musulmans, comptons parmis nous un déparvé comme celui là … Allah ihdi makhle9, et s'il ne veut pas, qu'il se casse, Il y a plus de deux cents pays dans le monde à lui de choisir celui qui lui plait pour sa "liberté" .

  • NAWAL
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 14:29

    الله يعطيك الصحة آ سي الغزيوي

  • pink floyd
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:02

    Because the things you say and the things you do surround me
    While you were hanging yourself on someone else's words
    Dying to believe in what you heard

  • كاليلي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:07

    في البداية لابد من التذكير بحادثة وقعت في التاريخ و هي مقتل العالم كاليلي على يد الكنيسة الكاثوليكية حينما قال بأن الأرض كروية الشكل وهي تدور على محور ثابت حينها انتفظ رجال الدين لأنهم كانوا يقولون للناس أن الأرض ثابتة و هو الأمر الذي سيهدد مصداقيتهم لا محالة ففكروا في استدعاء هدا العالم و دعوه للتراجع عن مقولته أو يعدموه و أمام اصرار كاليلي على نطريته العلمية لم تجد الكنيسة عيبا في أن تضع له حبلا فشنقته و مات العالم كاليلي ليبقى جهل الكنيسة سائدا حتى اكتشف العلم الحديث من جديد أن نظرية المرحوم كاليلي كانت هي الصواب . و اليوم هاهو الغزيوي قال كلاما فأهدروا دمه ووصفوه بما أتاحته قرائحهم من أوصاف وفي الحقيقة فقد أعدت الاستماع الى مقاله عشرات المرات لعلي أجد ما يدل على فهم الناس لكن دون جدوى ثم عادت بي الذاكرة الى يوم انتفظ النهاري على منبره و أزال صورة الله أكبر فأخذ يكسرها بجنون في المكان الذي يخصص لذكر اسم الله لا لتكسيره و تذكرت حينها أن لا أحد من العلماء الأجلاء كلف نفسه عناء الفتوى في الأمر الجلل. قلت لعل التطاول على حرية العباد أقوى من تكسير أسماء الله. متى استعبدتم الناس وقد…

  • زمن الفتن!!!
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:23

    العقل والنفس يتصارعان، فإذا ركب عقلُ الإنسانِ النفسَ اهتدى، وإذا ركبت النفسُ العقلَ غوى.

  • salah
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:56

    نحن أيضا نعتذر للمناضل الكبير الهمام الشجاع البطل الغزيوي المدافع عن الحرية الجنسية الطبيعية البيولوجية كما تمارسه كل المخلوقات الغير الناطقة وسط الطبيعية فلا يتورع الحمل بعد أن يشتد عوده الركوب على ظهر أمه من أجل أن يقضي وطره.
    كذلك نتأسف الأسف الشديد العميق حد الخجل وندين الشيخ نهاري الذي يعبر عن غيرته من الأخلاق ويدافع عن غيرته عن الدين الإسلامي وقيمه.. ويدافع عن بنات المسلمين، ويهاجم الممارسة الطبيعة البيولوجية للمخلوقات الناطقة والغير الناطقة في الطبيعة بكل حرية .نأسف وندين الشيخ نهاري لأنه يعظ الناس ويرفع من همتهم للدفاع عن قيم الإسلام الطاهرة. ندين الشيخ لأنه يدافع عن الطهر وعن حلاوة الإيمان.وندينه لأنه يقول كلام الحق الذي يرضي الله وبغيرة شديدة. ندين الشيخ لأنه يتكلم بحال لسان المسلمين المؤمنين.
    ونعتذر للغزيوي وأحلافه لأنه يدافع عن حرية الإفطار في رمضان ويدافع عن حرية مممارسة الحب ويدافع عن حرية اختيار جنسك لأن الله (تعالى الله علوا كبيرا) يخطئ في تحديد جنسنا دون أن يستشيرنا فيجعل الذكر أنثى والأنثى ذكر.
    اسمح لنا فإننا سندين الله (تعالى الله علوا كبير) على أخطائه وديكتاتوريته

  • anafal 77
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 16:03

    لن يقبل عنك أي إعتدار ولا أية مسامحة،لأنك في الأول تريد أن تلبي بطلبك من أجل إرضاء اليهود والنصارى وعندما لم يحقق هدفك غيرت وجهتك نحو الإسلام ؟؟؟ فهذا أمر خطير با لنسبة لك لأنك مزقة حياتك الشخصية تجاه عائلتك و أولادك وعام كافة الأمة الإسلامية ،أنصحك أن لا تتبع إخوان الشيطان الكفار الغرب لعلك ستعيش حياة سعيدة ،إما عن الحريات فلدينا ما يكفينا و الحمد لله الأكل والشرب و اللباس ولتجول والزواج والخروج ….إلخ بلا حساب راه حنا مغاربة متاحدين والحمد لله

  • علال
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 16:14

    بسم الله الرحمان ..وبعد يقول الله عز وجل"ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" ويقول صلى الله عليه وسلم"انما الاعمال بالنيات وان لكل امرئ ما نوى………" فاخلص نيتك لله وكن صالحا لشعبك فانت مسوؤل عن المساعدة في انشاء جيل صالح …ان كنت ابا او اخا او ابنا فساهم في اصلاح اخلاق مجتمعنا باعتبارك صحفي تملك الكلمة في منبر للراي فبالاخلاق الحسنة تسمو امتنا وتعلو واعتقد انك تتفق معي في ماقاله الشاعر احمد شوقي إنما الأمم الأخلاق ما بقيت …فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبو

  • aziz
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 16:22

    نحن أيضا نعتذر للمناضل الكبير الهمام الشجاع البطل الغزيوي المدافع عن الحرية الجنسية الطبيعية البيولوجية كما تمارسه كل المخلوقات الغير الناطقة وسط الطبيعية فلا يتورع الحمل بعد أن يشتد عوده الركوب على ظهر أمه من أجل أن يقضي وطره.
    كذلك نتأسف الأسف الشديد العميق حد الخجل وندين الشيخ نهاري الذي يعبر عن غيرته من الأخلاق ويدافع عن غيرته عن الدين الإسلامي وقيمه.. ويدافع عن بنات المسلمين، ويهاجم الممارسة الطبيعة البيولوجية للمخلوقات الناطقة والغير الناطقة في الطبيعة بكل حرية .نأسف وندين الشيخ نهاري لأنه يعظ الناس ويرفع من همتهم للدفاع عن قيم الإسلام الطاهرة. ندين الشيخ لأنه يدافع عن الطهر وعن حلاوة الإيمان.وندينه لأنه يقول كلام الحق الذي يرضي الله وبغيرة شديدة. ندين الشيخ لأنه يتكلم بحال لسان المسلمين المؤمنين.
    ونعتذر للغزيوي وأحلافه لأنه يدافع عن حرية الإفطار في رمضان ويدافع عن حرية مممارسة الحب ويدافع عن حرية اختيار جنسك لأن الله (تعالى الله علوا كبيرا) يخطئ في تحديد جنسنا دون أن يستشيرنا فيجعل الذكر أنثى والأنثى ذكر.
    اسمح لنا فإننا سندين الله (تعالى الله علوا كبير) على أخطائه وديكتاتوريته

  • marocain
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 16:23

    أولا أنت لم تدافع عن الحرية بمفهومها الشامل وهذا تدليس منك أنت إن دافعت دفعت على السيبة و الانحلال الأخلاقي و المجتمعي، الحرية إن كنت كما التدعي هي المجاهرة بالحق و الدفاع عن المظلوم و ترسيخ القانون ليس الشهوانية و الترجل عن من يقف الكثير في وجهه وإن أخطأ فذلك ليس من المروءة في شيء وأخيرا أسلوبك في الكتابة أقل ما يقال عنه صبياني
    هسبرس الحبيبة انشر لي

  • ziad
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 16:56

    اعتقد أيها الشباب أن مثل هذه التصريحات وردود الأفعال تعطي المزيد من الشهرة لمن يسعون واءها ولو على حساب الدين والوطن ومشاعر الأمة ،ولهذا أقول أن الشعب أسمى وأرقى في تفكيره من الانشغال بهذه المواضيع التافهة وانتشروا في الأرض بحثا عن عمل تنفعون به الأمة بدل الافتتان بأقوال السفهاء.

  • ahmed
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 16:58

    sincerment le monsieur n'a pas tort, tout ce qu'il a dit est absolument vrai,mais je crois qu'il ne fallait pas generaliser ,( grande partie de nous les marocains sont hypocrites et ça du au manque d'une education en terme generale) et moi personellement et chacun de nous a rencontre dans sa vie pas mal d'eux…le probleme ici je crois c'est savoir qui somme nous vraiment et respecter l'opinion et la liberte de l'autre(de laghziwi comme de nahari)la diversite des opinions fait la force ,si on sait la gerer. notre liberte s'arrete la ou comence celle des autres.

  • محايد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 17:05

    لست هنا لأدافع عن الغزيوي أو عن النهاري. لكن كلا الأدميين كان على خطأ. فالغزيوي صرح بقناعته علنا دون أن يعلم أننا شعب متخلف فكريا لم نصل بعد إلا مستوى استعاب الخطاب وفهمه، لإنه وان علمتم فتصريح الغزيوي ليس ملزما لإحد بأن يفعل ما قاله. لإن المؤمن الحق يبقى على جادة الصواب مهما نازعته الشهوات.أما المتخلفين عقليا فيجدونها سببا لفعل ما يحلوا لهم. كما ليس من حق النهاري الفتوى لإن الفتوى تخص أهل الفقه والإختصاص ولا أظن أن كل من حفظ كتاب الله وسنة نبيه له هذا الحق لإن الإسلام بحر ليس كل من يغوص فيه يكتشف أسراره والنهاري لم ولن يصل لدرجة الإفتاء ولنا في تاريخ الفقهاء العظماء عبرة فأغلبيتهم كان يمتنع عن الإفتاء لكي لا يفتي بغير حق ويكون أثم مع العلم أنهم فقهاء كبار. لتلافي الفتنة بين الناس. ومن الناس من يأتي المنكر ليل نهار ومع ذلك تجده يسب ويشتم فدلك ليس سوى منافق وأغلبيتنا كدلك ولا أحد سيكدبني لأني مغربي وأعرف ما يدور حولي فالأولى أن ندعوا إلى الطريق المستقيم بالتي هي أحسن وليس بالسب والشتم والوعظ ونحن لسنا بوعاظ ونطلب الهداية للجميع فالكل أمره إلى الله. وكفانا نفاقا ولننتبه إلى عيوبنا أولا

  • عبدالله الوجدي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 17:18

    قال الله تعالى "إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ".
    و أخرج الإمامان البخارى ومسلم فى صحيحيهما من حديث حذيفة بن اليمان في الفتن، قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ "قَوْمٌ يَهْدُونَ بِغَيْرِ هَدْيِي – وفى رواية ويستنون بغير سنتي – تَعْرِفُ مِنْهُمْ وَتُنْكِرُ" و قَالَ : "دُعَاةٌ عَلَى أَبْوَابِ جَهَنَّمَ مَنْ أَجَابَهُمْ إِلَيْهَا قَذَفُوهُ فِيهَا" و قَالَ : "هُمْ مِنْ جِلْدَتِنَا وَيَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَتِنَا".

  • معلق
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 17:40

    الخطاؤون التوابون ليسوا كمن يريد أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا

    اللهم قنا شر الفتن

  • غيور على الدين والوطن
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 17:42

    أنت عاااااااااااااار على الصحافة ، كفاك سخرية بالشعب المغربي

  • naax
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 17:47

    Pour une fois que quelqu'un ose dire une vérité, tout le monde est contre lui! Ras le bol de vous mentir! wa l mgharba! Ras le bol de votre hypocrisie! Ras le bol de votre schizophrénie!!
    Réveillez vous et affrontez vos réalités!!!
    Jamais on n'avancera si on continue de nous mentir!!

  • عبد الله
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 17:48

    ليكن اخركلام سيء تقوله يا مختا ر فتب الى الله وتكلم عن نفسك فقط

  • hicham
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 17:56

    هذا المقال فيه من السخرية الشيء الكثير .و فيه نوع من الإحساس بالضعف أمام مواجهة قيم المغاربة .المغاربة الذي عبروا عن تشبتهم بقيم مجتمعهم ,و إن كانوا غير معصومين .ونحن الفايسبوكين أو الهسبريين عبرنا عن تضامننا للشيخ النهاري .وعن إعتراضنا لدعوات لغزيوي و أتباعه بشكل خالي من السب و الشتم .في حين لغزيوي وجريدته أمطرت على كل المغاربة شحنة من الشتم .فلا تشتكي يا لغزيوي .لقد أردت الدخول للإعلام للشهرة .لقد دخلت لكن بشكل فاضح.

  • hamid
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 18:00

    السلام عليكم
    انا لا ادافع عن احد ;ادا طبقنا القانون لمحاكمة العلاقاة الجنسية في الواقع يجب علينا كراء سجون افريقيا لا حتواء كل من يخالف القانون.
    نحن شعب منافق لا سيما المثقفين او شبه المثقفين نريد معاشرة النساء بشرط ان اخثي و امي لا يفعلان ما افعله.
    ادا كنا نريد الحرية فليتحمل كل واحد واجبه ويجادل حرية الاخرين بالتي هي احسن ويقنعهم انه علي صواب.اما السب والشتم فهو من صفات عديمي الا خلاق الدينية والعلمانية وحتي الحيوانية.
    ce n est pas la peur de la peine qui rend l homme bon ,mais l amour de la justice

  • Nadia
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 18:02

    في الصراحة الغزيوي انسان تافه عطاوه المغاربة كثر من حجمه.

  • abderrahim
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 18:03

    الله ايعفو عليك اوصافي

  • salahedine
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 18:08

    نحن أيضا نعتذر للمناضل الكبير الهمام الشجاع البطل الغزيوي المدافع عن الحرية الجنسية الطبيعية البيولوجية كما تمارسه كل المخلوقات الغير الناطقة وسط الطبيعية فلا يتورع الحمل بعد أن يشتد عوده الركوب على ظهر أمه من أجل أن يقضي وطره.
    كذلك نتأسف الأسف الشديد العميق حد الخجل وندين الشيخ نهاري الذي يعبر عن غيرته من الأخلاق ويدافع عن غيرته عن الدين الإسلامي وقيمه

  • Nadine
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 18:18

    Ce pays veut être un hypocrite, vous vouler restez à vivre dans votre monde troglodytique. Les femmes sont discriminées au Maroc depuis longtemps, mais il me semble que ni la société ni les Fouqaha ont toujours été intéressé par la question, mais quand il s'agit de lois de la liberté, tous deviennent des saints . Je me demande pourquoi vous êtes venu à penser rapidement à faire la comparaison avec une mère, une sœur, une fille …. comment se fait que vous n'avez pas compré: au sujet de votre fils, votre père … l'Islam n'est pas le facteur qui brûle …. chers messieurs mais plutôt la possession et le contrôle du corps des femmes … parce que si vous étiez des vrais musulmans le Maroc ne serait pas dans l'état d'ignorance dans lequel il vit aujourd'hui

  • مغربي ولد الحلال
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 18:31

    رحم الله امي التي كادت ان تدبح اختي لولى تدخل الجارات فى الستينات بسبب الغيرة على شرف بنتها وهي فى سن 14 من عمرها.ورحم الله عامتى التى كانت تلبس الجلباب وتركب البغال وتقاوم الاسبان والفرنسيين على السواء وحضرت اعدام اثنين من اخوانها بسب المقاومة انداك وكانت قد ندرت نفسها لدالك وتوفيت سنة 1999وعاشت اكثرمن 100سنة دون زواج…واكتفي بسرد المثلين فقط اما اللائحة فطويلة عسى ان يتعض المغرر بهم من الشباب المغاربة ان اهلنا واصولنا من الجنسين دافعوا وحافضوا وغاروا بكل الوسائل على النسب و العرض والشرف وعلى دلك عاشوا فحرروا ما حرروا من الاوطان واسترزقوا من عرق جبينهم…ولم تلهيهم عن الجد والثوابت ما يرو ج له مند مدة مثل الغزوي واخرون .واطرح تساؤلا هل مثل هؤلاء يحررون الا وطان ويؤتمنون عليه وعلى اهله…وهل مثلهم يزرعون ويحصدون وهل مثلهم يصنعون وينفعون وينتفعون وينجبون درية نافعة تغار عل الاوطان والمواطنين …

  • الحرية مكفولة للجميع
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:07

    الفشل في تقدير الحرية الشخصية وتدبير تفاصيل الاعتراف بالآخر كأنا منفصلة تثبت اختلافي واختلافه ثم هزيمة ما أعيش عليه من أفكار برهنتُ على صحتها في سكرات تسليم مقاليد الحكم للأنا المقدس، يجعل من قبر الشجاعة الأدبية واتخاذ الكبر منظرا ديدن كل ديكتاتورية فكرية ولو ادعت الحداثة والانتماء للجيل الجديد من القيم……

  • salma
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:09

    وسمح لينا مفهمناكش وانا كامراةمنالشعب بالنيابة عنهن ائ النساء وانا على علاقة بجميع النمادج فعلا هن مكبوتات ومخاصهم والو التعليم واو الصحة واو السكن وواو الخ واو الخ واوواواو ه هههه ومتبقاش تشوهنا لىفينا راه كافينا ياامة ظحكت من صحافتها الامم

  • Tazihassane
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:13

    كل ما تجيده يا غزيوي هو الوقاحة ، لم اكن اعرف اسمك من قبل و يا ليتني، ما عرفته لأنك لا تشرفني بكل صراحة كمغًربي
    نصيحة : عاود راجع راسك و صلي و طلب سماحة من الله عز و جل

  • dofi
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:15

    encore plus fort lghziwi

    ton ami koko

  • noureddine
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:23

    ان لم تستحي فاصنع ما شئت،
    االلهم زد في طغيانه والحقه بالقوم الظالمين

  • اسماعيل
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:30

    اعندار الدراري
    اما اعتدار الرجال فاتركه للرجال

  • marocain
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:31

    Chèr(e)s compatriotes,
    je vois que vous avez montré plus de sagesse et de maturité à riposter à ce plan vilain de ce maudit ( ça m'ecoeure de prononcer son nom). Il n'est en fait qu'un pion de ses maitres francophones laiques qui font tout pour detruire la personalité Marocaine et l'image de ce peuple en citant des exemples limités de quelques jeunes .
    Merci à tous ceux qui ont contribué à me soulager en répondant avec beaucoup de fermeté à cet individu. " إذا بوليتم فاستتروا". "إن الله لا يحب أن تشيع الفاحشه"

  • دكتور من سيدي بنور
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:37

    انسان فقد ماتبقى له من انسانيته
    يتهم شعب باكمله
    السيد الغزيوي: "الشيطان استولى على عقلك ومخدمك مزيان"
    ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • MAANAOUI HICHAM
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:45

    والله ما ذلت الأمة وهانت لمن كتب الله عليهم الذل والذلة إلا يوم أن انحرفت الأمة عن طريق نبيها وراحت لتحقق منهج السمع والطاعة لغير الله ورسوله ، فشرقت الأمة مرة وغربت مرة ، وجنحت الأمة نحو الشمال مرة ، ونحو الجنوب مرة ، وظنت أنها بذلك قد ركبت قوارب النجاة ، فغرقت وأغرقت ، واستبدلت بالعبير بعرا ، وبالثريا ثرى ، وبالرحيق حريقا مدمرا ، فأصبحت قصعة مستباحة لكل أمم الأرض وانتهك عرض رجالها وانتهك عرض نسائها ودنست مقدساتها ، وطمع فيها البعيد قبل القريب والذليل قبل العزيز ، والضعيف قبل القوي ، وجاءت كل أمة لتسرق من هذه الأمة المسكينة قطعة والواقع لا يحتاج إلى مزيد بيان .

  • الله يهدي ماخلقظ
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 19:57

    قال مولانا : وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ

  • صقر الصعاليك
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:00

    قريت وعاودت القراية مزيان في هاذ الاعتذار.

    بان ليا صاحبي المختار لغزيوي ثابت وفاهم اللعبة.

    و اللغة الساخرة التهكمية اللي كتب بها ،

    رسالة جديدة لمن يشك في موقفه،

    بصراحة نهار اللي كتب واحد الرد دار فيه شوية ديال الملحة الدينية.

    غضبت عليه و ظننت أنه بدأ يتراجع.

    لكن اليوم بهاذ الاعتذار القوالبي، رجع لي ثقتي فيه،

    و من هاذ المنبر الجريء والصادم للقلوب المغلفة والعقول المكلسة

    يسعدني تجديد العهد معه في الكليات المرتبطة بالحرية في بعدها

    الكوني والإنساني.

  • ahmed
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:02

    Pourquoi en faire une histoire. Il cherchent à se distinguer pour s'imposer. D'autres personnes
    font la même chose. Ssi Lachguer après un sommeil profond appelle à une marche pour la cause amazigh, lalla rouissi emmenée au parlement par les moyens de l'Etat appelle au respect des libertés individuelles, Lahbib Lmalki qui trahi le sang des martyrs de son parti et qui se procurait un bouquet de fleur au ministére de l'agriculture chaque jour pour 2500.00dhs lance un appelle d'alerte contre une crise économique contre notre pays. Le Secrétaire Général du parti constitutionnel crée par le criminel Bassri appelle le PJD à une gouvernance interne……Des lâches qui essayent vainement de mettre la barre dans cette nouvelle dynamique appréciée par notre souverain et le peuple marocain. La caravane passent et les chiens aboient

  • مغربية منطيحة وبدون سنطيحة
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:06

    انا امراة حرة و(محكومة) . حرة في اختياراتي و(محكومة) بمبادئي واخلاقي التي هي مصدر اعتزازي بانتمائي لبلدي الذي لايشرفه ان تحسب عليه انت ياسليط اللسان . لازلت تتمادى بتعنت ارعن في استهجان الناس . انصحك باحالة نفسك على طبيب نفساني ليساعدك على الخروج من محنتك . ومعذرة للاخوة والاخوات القراء عن تطاولي في هذا الموضوع المخل للحياء . كان ذلك غيرة على الشرف .

  • ouss
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:10

    إذا كان المقصود بالحداثة القضاء على مفهوم الأسرة. وعلى روح الواجب إزاء الأسرة، والسماح بالمعاشرة الحرة بين الرجل والمرأة، والإباحية في طريقة اللباس مما يخدش مشاعر الناس، إذا كان هذا هو المقصود بالحداثة، فإني أفضل أن يعتبر المغرب بلدا يعيش في عهد القرون الوسطى، على أن يكون حديثا".

    الحسن الثاني، ذاكرة ملك، ص:147

  • الدياني
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:12

    ايها المغرور. اذا كان منطقك سليما , بحيث ان كل ماهو موجود في السر يجب
    ان يخرج الى العلن ويقنن حتى لانكون منافقين , فان الغش موجود ويمارسه
    الناس سرا يجب ان يخرج الى العلن حتى لا نكون منافقين , والرشوة كذلك و..
    ما هذا المنطق الاعوج يا مغرور.

  • نادية
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:26

    اعتذار ساخر يليق باصحاب العقول الصغيرة,,,برافو الغزيوي

  • sanaa
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:34

    j'aime pas quand il a dit qu'il va frapper les femmes oû il se croit non à la violence contre la femme

  • hamouda el karasse
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:36

    عوض ان يناقش المغاربة اشكالية الرغيف و الكفة والسكن اللائق والزيادة الغير مبررة في الاسعار والسحق المرتقب للطبقة الوسطى ونهاية مسلسل محاربة الفساد بانهزام البطل المغوار بن كيران
    وعوص مناقشة قانون الحماية للعسكر
    خرج علينا قوم من هكا ومن هكا يناقشون اشكالية الفروج وحرية استعمالها من عدمه.

  • HASSAN
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:40

    a reponse qu'i merite ce monsieur c'est de boycoter son jornal ALAHDAT ALMAGHRIBIYAمقااطععة جريدة الاحدات المغربية

  • abdou
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:42

    هذا اعتذار فيه استكبار وإصرار على الذنب، فكيف يقبله منك الشعب المغربي؟
    وهذا الأسلوب ليس غريبا عن زمرة بعض العلمانيين الذين يعتبرون أنفسهم قادة التنوير والتقدم وأن عامة الشعب متخلفة ولا تفهم شيئا

  • ام مسلم
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 20:59

    اعتذارك مرفوض يا سيد لانك لا تعتذر بل تسخر من ابناء بلدك تصغرنا امام العالم وكانك الوحيد المثقف والواعي في هذا البلد لانك تدافع عن شهواتك الدفينة لم يوليك احدا عنه لتدافع عن حريته الفردية لانها ليست من تخصصك بهدا انت تخترق حرية الاخر في حياته كل منا له رقيب وهو الله العز وجل وكل واحد منا يحاسب على افعاله ما ظهر منها وما بطن والله غفور رحيم اما ما تطالب به انت فهو ليس من اخلاقنا ولا في ديننا وافرح جدا عندما اقرا التعليقات بلدنا بلد رائع بمن لهم عزت نفس ويدافعون عن شرف بلدهم اما الصحافيين الذين هم بجانبك فهم في الحقيقة يدافعون عن حرية التعبير للصحافي وليس لقضيتك فاغلبيتهم ستجدهم ضدك الله يهديك وصافي وبقيتي في حيت عايش وحدك وسط بلد لا يوجد مثقف واحد غيرك لا حول ولا قوة الا بالله وتحية لكا مغربية و مغربي شريف معتز بدينه مهما كانت حياته والله يهدينا جميعا

  • mohamed zakroui
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:02

    عبر اخويا كما تشاء انت راك في المغرب بلاد الاحرار ولي ماعجبوا الحال امشي الئ افغانستان طاليبان غدي ارحبوا به و يبعوه الئ الامركان .وعاش المغرب بلاد حرا.

  • مواطن حزين
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:06

    اللهم اهدينا جميعا ليما فيه خير امتنا الاسلامية…و رمضان كريم نسال الله التوفيق و الرحمة و المغفرة للجميع…

  • عبد الضعيف
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:09

    بسم الله الرحمن الرحيم. أخي الحبيب كلنا ذوو ذنب وكلنا ذوو خطيئه وكلنا ذوو معصية واإنسان بطبعه ضعيف الإرادة وقد تغلبه نفسه ويضعف أمام الشهوات والمغريات ويميل إلى المعصية فإذارأيت أخي الحبيب من نفسك شيئا من هذا الضعف ورأيت منها ميلا إلى المعصية فتدكر قبل المعصية أن الله يراك ومطلع عليك فهو العليم الخبير وهو السميع البصير ويسمع كلامك ويرى مكانك ويعلم سرك ونجواك فهو سبحانه معك بعلمه واطلاعه فاحذر كل الحذر ان تجعل الله أهون الناظرين المطلعين عليك واحذر أيضا أن تكون ممن ير اقبون العباد وينسون رب العباد ويخشون الناس وينسون رب الناس يستعظمون نظر المخلوق على هوانه ويستخفون بنظر الخالق مع علو شأنه.فيا من تعصي الله أي أرض تقلك وأي سماء تظلك إلا أرض الله وسماؤه وأي مكان يحميك من أن يراك الله ويطلع عليك وينظر إليك فهو تعالى يراك فاجعل له في قلبك وقارا وإذا حدثتك نفسك بالمعصية إيا كانت هذه المعصية .أخي الحبيب قبل أن تعصي الله تذكر من أنت أيها المسكين حتى تعصي إله الأو لين والأخرين

  • nabil
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:23

    احسن رد على الاخ الغزيوي هو الامتناع عن شراء الجريدة التي ينتمي لها لكي يتعلم و يدفع تمن افكاره و سخريته

  • مواطن و لكن
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:23

    هذا الانسان الذي يرد على انتقادات غالبية المغاربة المسلمين بصيغة تهكمية اخذته العزة بالإثم قلم يتقبل النصح الذي ينبني عليه الدين الاسلامي العظيم –الدين النصيحة –الحديث . اضم صوتي للأخت صاحبة التعليق رقم 176 وانصحه ان يعرض نفسه على طبيب نفسي لتخليصه من حالة البارانويا التي استحوذت عليه فأصبح يفهم اكثر من الشعب كله بل اصبح المنظر الاول في البلاد عبر منبره الغير مقروء ,, لقد فاق كل الحكماء و الفلاسفة بفكره المتيقز…بالمصري – عذرا للقراء على هذا الاسلوب الذي لم اتعود عليه. ختاما اقول الله يهدي ما خلق و صافي .

  • red_one
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:30

    Il y'a une grande difference entre quelqu'un mur adule, conscient et sage et une autre personne étourdi inconscient et agité. Mr NHARI a dit ce que doit dire et c'est un devoir et il n'a pas donné un avis personnel mais ce sont sont les fondementaux de l'islam, simplement il a réclamé les bases et consignes de l'Islam. est ce qu'il a dépassé ses limites? est ce qu'il a dit ou proclamé des choses non existant dans l'islam. Mr NHARI simplement a effectué un devoir et a soulagé son conscience il a rappelé les règles de l'Isalm, Mr NHARI ne veut pas qu'on focalise sur lui, il ne veut pas se montrer et c'est ça la sagesse. Donc en apliquant la règle d'or"la caravane passe et….." regardons l'autre partie par n'importe quel moyen il veut se montrer donner à soi une valeur qui ne le mérite pas passer aux antennes , rappeler l'acte et rappeler le nom de NHARI etc…, vous voyer la difference entre deux personnalités une sage (NHARI) et l'autre perdu étourdi. .

  • amazigh n ogadir
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:30

    Je m'adresse aux hommes marocains, je ne connais aucun qui ne dort pas avec une fille ou femme hors mariage et la majorité des hommes marocains est contre l'annulation de l'article 490, vous êtes hypocrites. Pourquoi Elghzioui devait il s'excuser? qui êtes -vous pour lui imposer une loi inhumaine et contre les droits huamains??

  • youssef
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:50

    ماشي هكا يكون الاعتدار خاصك تخرج او تبان على الشاشة المغربية مباشرتا أوتقدم الاعتدار للجميع

  • lahcen
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:56

    .من أنت أيها الضعيف الذي لا تملك لنفسك نفعا ولاضرا ولا حولا ولا طولا حتى تعصي القوي العزيز خضع له كل شيء وملأت كل شيء عظمته وقهر كل شيء ملكه وأحاطت بكل شيء قدرته تذكرمن أنت ومن هو العظيم الذي تعصيه وأنت فقير محتاج إليه تذكر أن الله شديد العقاب وأنه عزيز ذونتقام ولا يرد بأسه عن القوم المجرمين وأنه يغار إذا نتهكت محارمه وما أهلك الأمم السابقة إلا أنهم تعدوا حدود الله وانتهكوا حرماته وبارزوه بالمعاصي وما من مصيبة تلم بالعبد ولا عقوبة تقع عليه إلا بسبب بعض ذنوبه ومعاصيه ولو يؤاخد الله العبد بكل سيئاته..وقال تعالى(ما ترك عليها من دابة)الأية……… فلا تعتدر ترجو النجاة ولم تسلك مسالكها إن السفينة لا تجر على اليبس

  • Amazigh Muslim
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:56

    الحقيقة كما تتاجر محلات في التبغ و مقاهي او فنادق في الكحول, تريد الصحافة ان تتاجر بنشرها لصور الخلاعة.
    الجرائد الاوروبية الرخيسة ذو الاقبال الشعبي, لا تخلو صفحتها الاولى من ذلك..
    money..money..money..

  • yassine (55
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 22:01

    L'humour de ce pseudo journaliste, demontre son niveau d'éducation bas trés bas.J'espère qu'on va cèsser de rèpondre à ses provocations bradées,et ne pas lui donner l' importance qu'il ne mèrite pas, lui et ses articles qui dégradent le métier noble du journalisme.

  • زعلان
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 22:03

    لماذا لم يعتذر للحكومة و لدستور الدولة الذي ينص على اسلامية الدولة و امارة المؤمنين ??? مجرد سؤال

  • mokhtar
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 22:12

    ملا السنابل تنحني تواضعا والفارغات رؤوسهم شوامخ

  • Fouad from USA
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 22:17

    توب ال الله عز وجل وحاسب نفسك قبل ان تحاسب فربك يمهل ولا يهمل فالأخيرة لا تنسحق ان تبيعها بمتاع الدنيا الفاني رآه دزو منك عداد اومدو منها والو رمضان عل البواب …….رمضان مبارك عل كل خوتي المغاربة أهله الله عليكم بصح او بكل متمنيتو يارب

  • abdel canada
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 22:28

    من هذا المنبر البسيط اود ان اطرح سوءالا الى كل مغربي حر — هل لا يوجد في المغرب اناس يمارسون الجنس وجميع انواع المعاصي بما فيها الخمرة واللواط والسواط وزد على ذلك ما تشاء اليس عددهم يفوق وبكثير الناس الذين يسمون انفسهم بالمهذبين دينيا ايمكننا كمغاربة انكار ذلك او بعبارة اخرى الى جانب المساجد الا توجد حانات مملوءة ومراقص كبرى قد لا تجد لها مثيلا حتى في الدول المتقدمة اليس هؤلاء مغاربة ام اننا لا نحب ان نرى وجوهنا في المرءاة عندما اقرء التعاليق اظن نفسي ان المعلقين يتحذتون عن بلداخر. انا لست علمانيا ولا اسلاميا ولا منافقا انا اقول ما عشته وما راءيته باءم عيني في بلد عزيز علي اسمه المغرب.

  • مواطن و لكن
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 22:40

    C’est vraiment dommage , avec votre intervention démesurée soutenant ghazioui vous donnez une mauvaise impression sur votre ville et vous illustrez une mauvaise image de la région du souss connue pour le grand attachement de ses populations aux principes sacrés de l’islam , par ses oulémas ,ses écoles coraniques sa renommée comme étant ‘’ Souss la savante ‘’.Je crois que vous ne connaissez pas votre pays et que peut être vous voulez généraliser votre cas personnel sur l’ensemble des marocains chose qui transgresse la liberté de la majorité de la population marocaine musulmane qui appelle à la chasteté et au droit chemin conformément aux enseignements de notre religion .

  • محمّد
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 22:44

    كلّ الردود لم تخرج من قمقم الظلاميّة، والاندفاع العاطفي… الرّجل تحدّث عن الحريّة الفرديّة ودافع عنها، بما فيها الحريّة الجنسيّة، المتفشّية في المغرب، بشكل فاضح. ولم يتحدّث قط عن الخيانة الزّوجيّة، أو عن الممارسات الحيوانيّة، أو الانحلال الأخلاقي، ولم يدع إلى الرّذيلة كما يدّعي الظّلاميون… هو فقط وضع اليد على الجرح: النّقاف الاجتماعيّ الجماعيّ.

  • beeman
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 22:59

    Mr ghazioui, avec tes actes tu t'es humilié devant tout le monde, t'as humilié ta famille aussi. !

  • الشرقاوي
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 23:04

    كنت أكره الأحداث لحنقها وكرها للإسلاميين وعدم موضوعيتها في الكثير من القضايا. إضافة إلى شكلها وإخراجها ومواضيعها …، خاصة بعض استغفالها واستغبائها للمواطنين من خلال الركن الزائف من القلب إلى القلب.
    اليوم تأكد لي أن قراري لم يكن ظالما لهذه الجريدة ( هذا إن كانت تستحق اسم جريدة) بعد أن تبين لي بأن تخدم أجندة معينة وهي أجندة العلمانيين (المتوحشيين، أو الظلاميين)، وبعد أن تأكد لي أن هذه الجريدة أصبحت تستعمل من طرف جهات داخلية وخارجية كوسيلة لتصفية الحسابات، وكفم تأكل به هذه الجهات الثوم.
    لذلك أصبحت أعتبر هذه الجريدة كمرادف للشيطان

  • احميدة
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 23:07

    اظن ان هده التعاليق من حزب واحد .الا ترون انكم تكفرون انسانا.زعما انتم على حق.التعاليق عبارة عن كره وضغينة. لمادا اغلبية التعاليق فيها انفعال,الجواب هو …….

  • said
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 23:09

    اعتدر من نفسك اولا ومن الله تانيا وان قبلت منك سوف يحنن عباده عليك

  • المقاطعة الشاملة
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 23:14

    أيها الاخوة والأخوات … ها أنتم قد رددتم عليه بما يُثلج الصدر ويُعلن للملأ بأننا شعب مسلم يغار على حرمات الله …. لكن بقي الاهم فهل أنتم مستعدون ؟؟؟
    المقاطعة الشاملة لجريدة الاحداث المغربية حتى ننتقل من القول الى الفعل وحتى يفكر دعاة الاباحية في بلدنا ألف مرة قبل الاقدام على هكذا استفزازات … دعونا نري الله من أنفسنا بأننا لسنا ممن قال فيهم : " يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون " .

  • خديجة
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 23:34

    أسي الغزيوي في المستنقع الذي تعيش فيه ربما لايوجد من يصلي الصلاة في وقتها و لايزني و لايشرب الخمر ولايرتكب كبائر الأمور و يجاهر بها متفاخرا
    لكن صدق أو لاتصدق هناك مغاربة و مغربيات من هذا النوع يعيشون بكرامة ويترفعون عن الشهوات و يحاولون قدر قدرهم وطبيعتهم البشرية إرضاء الرب
    أنا مغربية في 35 من عمري لم يسبق أن دخلت في علاقة مع رجل من أي نوع ليس لإنعدام الرغبة أو لخلل رغم أن أمثالك يعتقدون أم أمثالي معقدات وليس حرية شخصية و لكن لأني أخشى الله و كبريائي و كرامتي تجعلني لااقبل أن يشار إلي بأصبع او ألطخ سمعة عائلتي و أنقص من قدر رجالها
    إعتذارك أو بالأحرى تهكمك لن يزيد أو ينقص في الأمر شيء فأنت تدير جريدة همها الوحيد نشر الفسق و الفجور وقد عبرت عن حقيقتك جهرا كهارا وبما أن أغلبية الشعب لم يصفق لصفاقتك و يتوجك بطلا للحريات التي تأخذ ببعضها و وتنكر الأخر فعليك إحترام حريتنا في التعبير عن أرائنا بكل حرية و دون تدخل منك وممن نصبوا أنفسهم مدافعين عنك

  • انس التطواني
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 23:45

    سقول الله عز و جل في سورة المطففين:
    إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون، وإذا مروا بهم يتغامزون، وإذا انقلبوا إلى أهلهم انقلبوا فكهين، وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون، وما أرسلوا عليهم حافظين، فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون، على الأرائك ينظرون، هل ثوب الكفار ما كانوا يفعلون.
    صدق الله العظيم

  • muslimm
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 23:50

    اعتذار غير مقبول لما فيه

  • med8999978
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 00:00

    نعم نقوم بمنكرات لكننا لانجهر بها ليس خوفا من العباد ولكن احتراما للشعب .اما الجهر بها فهو خبث .اعتذارك هذا دليل على نظرتك الاحتقارية لهذا الشعب

  • جلال
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 00:24

    اجمل التعليق الاخ رقم 44 هو التعليق المعبر على واقع الحال هده جريدة فاشلة الاحدات والتي يسميها القراء تهكما والسخرية جريدة الاخباث المغربية الاخ 44 وكانك تقاسمت معي الافكاري كنت ساكتب نفس التعليق الدي كتبته انا شخصيا قاطعت الجرائد والصحافة مند دخول الصحافي كبير افظل الصحافي في المغرب رشيد نيني الى السجن ظلما وعدوانا وعاهدت نفسي على الا اشتري الجريدة مرة الاخرى حتى يعود رشيد نيني الى قرائه الدين ينتظرون عودته بفاع الصبر قاطعت باقي الجرائد السوقية ديال كيلوا الجرائد تتكلم على الدعارة والشدود الجنسي والاغتصاب لكي ترفع مبيعاتها وتنسى الحديث عن المشاكل المغرب الحقيقية واكتفي بمتابعة موقع هسبريس وقناة الجزيرة التي تجعلنا نرى ما يجري في المغرب والعالم بمهنية والمصداقية والحيادية موقع هسبريس بالنسبة لي وباقي المتصفحيين يمثل لنا مطالعة 20 جريدة

  • منى من صفرو
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 00:27

    حتى حنا سمحنا بزاف منعاودوش نسوق ليك و لا ندوها فيك لأنك مكتهمناش و سوقك خاوي

  • amin
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 00:35

    إذ كان أراد خيرا لهدا الشعب ، لم لا يقترح أن تضع الدولة مساعدة لكل شابان يريدان أن يتزوجا، بدلا من أن يقترح إباحة النكاح علنا بين الجميع..

  • ابوزكرياء
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 00:48

    أسي الغزيوي اياك والغرور ولاتظن نفسك افهم الفاهمين ولاتغرك مساندة بعض الصحفيين . اريدك ان تفكر من الآن في ماستقوله لربك غدا يوم القيامة حين ستكون لوحدك ولن ينفعك ىنذاك لا رئيسك البريني ولا طاقم جريدتك الاحداث ولا من ساندك زلامن عارضك . هذه نصيحتي اليك اقبلها اولاتقبلها . الامر يرجع اليك وكفى استهزاء.

  • سخرية على الشعب المغربي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 00:56

    اعتذار غير مقبول لما فيه من سخرية على الشعب المغربي لقد ازدت حقارة وكرها في عيوننا بعد هذا الخروج الاستفزازي والتهكمي ونحن مازلنا سنقاطع جريدة الاخباث المغربية

  • jahardame
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 00:57

    اعتدار موجه الي المغاربة في قالب استهزاء وسخرية بهم نعم المغاربة جميعا امامك لاتضرب لهم وزنا ولامقام لكونك اصبحت في العلالي بفضل اموالهم التي
    يضيعونها لشراء جريدك ليطلعوا على ما تجود به عليهم من افكار وسخة
    هدامة تحط من قيمة المسلم وقيم الاسلام ومن سماك بالديوت اصا ب الهدف
    واعتدارك غيلر مقبول ،،واني اطلب من كل من فيه ذر حب للاسلام العزوف عن
    شراء جريدةالاحداث المغربية وعدم الاقبال عليهاا لتكون عبرة انت وامقالك من
    الذين زايدا عنهم الفهامة لتدفع ثمن افكارك التي بها اسئت الي المرأة بوجه علم
    امك اختك خالتك عمتك وما ، وما موقفك من اختك عندما تجد زوجها في منزلكم
    ينتظرها يبادرك الرجل فين (فلانة) ويكون جواب والدتك انها ستقضي الليل عند
    فلان اي موقف هذا يارجل يا صا حب الفهم باز باز ضما ئر ميت تنا دي بالرديلة
    بين الاسر لكن من ضبط فانه يأدي ثمن جرمها ، والي صاحبة الرد 179نادية
    دون شك انك من اصحاب العقول الصغيرة جزائك عند ربك .

  • abdel
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:03

    بردك هذا اثبت أنك أصولي التوجه معاد لحرية الإعتقاد سقطت في أول امتحان تسخر من الآخر لأنه يخالفك الرأي لو حكم اليساريون هذا البلد لكانوا اسوأ من ستالين سخريتك ذكرتني بسخرية يشار الأسد من شعبه ومن قول القدافي : من أنتم؟ كم انت صغير لاتستطيع مقارعة الحجة بالحجة وانت ضعيف لاتستطيع الدفاع عن أفكارك كمايفعل العقلاء.

  • مسلم
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:05

    غيرة الصحابي سعد بن عبادة

    كان إذا طلق زوجة من زوجاته يخشى الرجال أن يتزوجوا طليقته..

    كانت زوجته إذا ركبت الفرس لا يبيعها لأحد و ينحرها بضربة سيف واحدة كي لا يركب مكان ركوبها أحد

    ففي الصحيحين من حديث المغيرة بن شعبة قال : قال سعد بن عبادة رضي الله عنهما : لو رأيت رجلا مع امرأتي لضربته بالسيف غير مصفح عنه، فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم فقال : أتعجبون من غيرة سعد؟ فو الله لأنا أغير منه، و الله أغير مني، من أجل غيرة الله حرم الفواحش ما ظهر منها و ما بطن، …

    فأين هي غيرة رجال اليوم على أخواتهم، زوجاتهم، بناتهم … بل و أمهاتهم كذلك؟؟؟

  • ALKHATABI
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:14

    حقيقة مجاش معاك هذا الاسلوب الساخر حتى القالب الساخر الذي قدمته ركيك ومتجاوز جدا الاخ هداه الله انا متاكد انه في قرارة نفسه يظن انه اقام الدنيا واقعدها والكل يشير اليه بالبنان في كل العالم العربي وانه بطل هائل كان على وشك تغيير مجرى التاريخ بجسارته وتصديه لقوى الشر والرجعية امر حقا مسلي لولا خدمتك اخي التائه لاجندات اجنبة تسعى لتفكيك النسيج الاسري عبر البكتيريات المدسوسة ما نشرت مقالاتك ولا سمعنا بك اتحداك ان كنت فعلا بطلا ان تدافع عن الحريات الحقيقية التي نتوق اليها والتي لا نسترد كرامتنا الا بها اما تلك الحريات الشيطانة فالمغاربة يتعاملون معها بحكمة اذا ابتليتم فاستتروا ولا تشكل اي اولوية لديهم ولا كضرب على قناة الجزيرة كي يهرعوا لانقادك من براثن مجتمع الوحوش وتعيين صحفي رهيب او القضية فيها الوريقات واللجوء السياسي تحت بند صحفي جريء وحياتي في خطرشكرا لنشر

  • اسحاق نبيل
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:19

    أقترح على الغزيوي أن يناظر النهاري أو أي شيخ على الهواء مباشرة على قناة دوزيم…. هذه هي الديموقراطية كل يدلي دلوه.

    توقيع

    مغاربة و نفتخر بهويتنا العربية و الأمازيغية و الإسلامية.احذروا استفزاز أبناء طارق بن زياد

  • مسلم
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:28

    بسم الله الرحمان الرحيم سواء اعتذرت ام لم تعتذر انتقاصكم من ديننا واستهزائكم بمقدسات المسلمين لا يزيدنا الا تمسكا بها وقد نبئنا الله باخباركم وما هده الحملة المسعورة التي اججتموها في مطل هدا الشهر المبارك الا لانكم ستصفدون فيه و سيريحنا الله منكم . وسنعلم غدا من الكذاب الاشر !!!!!!!!!!

  • المواطن
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:30

    اصبح الاقبال على جريدة الاحداث المغربية قويا وبدات تنافس المساء واخبار اليوم مند رواج خبر اهدار نهاري لدم الغزيوي

  • نداء
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:31

    بواعث الاستهزاء بأهل الدين:

    الكره والحقد من الملأ لهذا الدين العظيم .
    نقمة على أهل الخير والصلاح.
    الفراغ وحب الضحك على الآخرين
    الكبر والنظر للنفس بالعجب والإكبار
    التقليد الأعمى لأعداء دين الله
    حب الدرهم والدينار وتحصيل المال بأي صورة كانت ولو أدى ذلك إلى الكفر بالله !! .
    قال تعالى : (( وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد )) . سورة البروج آية : 8 .
    ويقول سبحانه : (( إن الذين يحادون الله ورسوله أولئك في الأذلين * كتب الله لأغلبن أنا ورسلي إن الله قوي عزيز )) سورة المجادلة ، آية : 20 – 21

    فالمؤمن هو الأعلى قدراً وشرفاً ومنهجاً ومكانة

    ويبقى الدين الاسلامي شامخا رغم كيد الكائدين

  • احمد
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:45

    يا اخي تقديمك للاعتذار بطريقة استهزائية او سموها ما شئتم المهم هو ان يعلم اخونا الغزيوي ان المغاربة شعب مسلم لايقبل مثل ما صدر عنك اخي المغاربة والحمد لله حتى الفاقدون الوعي منهم عندما تصل الامور مايخدش اخلاق الاسلام او الفطرة يقفون سدا منيعا لها
    هذا درس لكل من سولت له نفسه التجرؤ مرة أخرى بالنداء بالفواحش ماظهر منها وما بطن علانية وليعلم ان الرد سيكون بالمثل من طرف الشعب المسلم الغيور

  • الحكمة
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:46

    أولا : هذا الصحفي و ليس الصحافي يحسب نفسه كعادة العلمانيين هم النخبة و هم من يدركون الأمور و هم من لهم سعة النظر، أما البقية فهي غوغاء جهولة. و لو لاحظ الحماق لعلم من تصرفهم أنهم يحسبون أنفسهم هم العقلاء، و لكن ماذا تقول لمن أطفئت شعلة الايمان من قلبه.
    ثانيا : لاحظت أنه أصبح يصدق نفسه من كثرة التكرار أنه ما دعى أمه و أخته للزنى و أنه فقط أراد الحرية، المسكين يريد منا أن نخرج كلامه عن سياقه، طبعا لأنه يظن بقية الشعب بليدة بلادة تصون لها
    ثالثا : سخريته معكوسة عليه و تدل بالأولى تخبطه و إحساسه بالعزلة و الإنحصار
    رابعا : أحدرك ياهذا تحديرا ليس بالتهديد بالقتل و لا الأدى، و لكن أحدرك من الملك الجبار و انتقامه فلحوم العلماء مسمومة، و ما نهش فيها من أحد إلا و أدركه وبال أمره سريعا، و تدكر قوله تعالى في الحديث القدسي"من عادى لي وليا فقد أذنته بالحرب"
    خامسا : جريدة الصباح لا تقتنى إلا من طرف المقاهي لتنويع عناوين الصحف و ليس فقط بسبب دفاعها عن هذا الصحفي، بل للصورة المنكرة في الصفحة الأخيرة، " إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا و الآخرة.

  • فؤاد
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 01:49

    نسأل الله لك و لنا الهداية إلى طريق الصواب و أن يورينا الحق حقاً و يرزقنا اتباعه و أن يورينا الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه.
    اللهم بلغنا رمضان و اجعلنا من الصائمين، القوامين و المتصدقين، اللهم لا تحرمنا أجره.
    نتمنى أن تزول هذه الغيوم و يكف السيد الغزيوي عن هذا الموضوع الذي سوف لن يأتي بنتيجة لأن المغاربة و لله الحمد مسلمون و لا يدينون إلا بالإسلام.

  • naji
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:04

    Il faut vivre avec l'air du temps et évolué en gardant les valeurs de humanité mais aimer n'est pas un pêché et donner de l'amour à celle que l'on aime avant ou après le mariage, l'essentiel s'est de savoir aimer vraiment et d'être réaliste que la sexualité et vital à la vie. Quand il est respecté … il faut être honnête et ne pas conditionner les jeunes gens par de fausses idées de la vie, après cela on fait des handicapes et des drames pour rien … Ou est la vérité ? Il faut que les femmes et hommes se battent intelligemment pour sauver l'amour et ne pas être privés sans pour cela que cela soit la débauche ….
    IL Y A AMOUR ET AMOUR LE PLUS BEAU CADEAUX LES DIEUX DES RELIGIONS N’INTERDIT PAS D’AIMER, il faut rendre la liberté aux gens et arrêter de faire croire à des préjugées par l'influence de la religion, réfléchisse par vous mêmes en lissant les vrais livre de religion et de vous même choisissez votre vie ….

  • mouradtiflet
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:06

    سدووووووووووو………..على ديك الجريدة الصهيونية الئ كنا مغاربا حرار

  • abdellah
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:09

    قال الله تعالى: {إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَن تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا} سورة النساء
    إن النفاق في الاعتقاد مرض قلبي خبيث ومعناه التظاهر بالإسلام ظاهراً وإضمار وإبطان الكفر والضلال، فالمنافقون مخادعون، أصحاب نفوس خبيثة يدعون الانتساب للإسلام ظاهراً وأما بواطنهم وقلوبهم فتعتقد الكفر، وهم متلونون كالحرباء يخادعون الناس ويشككون بالحق، ولكن الله تبارك وتعالى يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، يعلم حقيقتهم لأنه سبحانه لا يخفى عليه شئ في الأرض ولا في السماء، لهذا قال الله تعالى: {إِذَا جَاءكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ} سورة المنافقون
    ترى من المنافق؟؟
    نصيحة: أنت لا تحارب إلا الله،لأن الدين دين الله،فآنتضر لقائه إن كنت مسلما كما تَدعي.

  • f.a
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:14

    c'est trés difficile d'étre caricaturiste,car la caricature est un art qui demande de l'intéligence,et de l'analyse.mais pour moi vous étes vraiment primitive…

  • رغم ذلك فالأرض تدور
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:19

    كانت البشرية تعتقد أن الأرض تابتة وهي مركز الكون و أن الكواكب الأخرى بما فيها الشمس تدور حول الأرض.فجاء كوبرنيكوس وأثبت منطقيا و علميا و ضد رأي الجميع أن الشمس هي المركزوباقي الكواكب بما فيها الأرض تدور حول الشمس.بعد ذلك سيعبر عالم آخر وهو جاليليو عن دعمه لطرح كوبيرنيكوس"أن الأرض تدور"وليست تابتة مما جعل رجال الدين يقيمون له محاكمة؟؟لماذا لأنه مخالف ما جاء به الإنجيل حسب تفسيرهم.فأجبر جاليليو على تقديم الإعتذار و التراجع علنا وأمام الملأ.فماكان امام هذا العلم الكبيرإلا أن قدم اعتداره أمام الكنيسة و الحشود التي حضرت المحاكمة .خوفا من تعرضه للحرق من قبل رجال الدين.لكنه و عند خروجه من المحكمة همس بعبارة أصبحت في ما بعد حكمة تعبر عن الإضطهاد الكبير الذي يتعرض له الرأي المخالف من طرف رجال الدين.كما تعبر على أنه يمكن التضاهر بالتراجع عن رأي تحت الخوف و الإرهاب الفكري.و أن الحقيقة رغم كل الضروف تنتصر في النهاية .وهذه العبارة هي "ورغم ذلك فالأرض تدور".
    فاهلا بنا في القرون الوسطى و مبروك للنهاري وأتباعه لكننا نهمس لهم " ورغم ذلك فالأرض تدور"

  • moh
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:25

    الغزيوي خاصو اعتذر لامه ولاخته ولزوجته وعائلته قبل ان يعتذر للشعب المغربي الدي هو في غنا عن اعتذاره

  • bader
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:32

    ياإخوان هذا مخلوق مجهول يبحث عن شهرة ضدا عن الدين، والأخلاق والقانون ،كيف يؤكد بأن المغاربة منافقون؟ من هو؟ ويمثل من؟ وبإسم من يتكلم؟ يا إخوان يا أخوات ، إجهلوه بمقاطعة وسخ عقله وكتاباته. قاطعوه

  • ويل لكل أفاك أثيم
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:36

    رد عليك و سفه أحلامك المجتمع بكل أطيافه من المتعففين عن الحرام إلى أولئك الذيناستزلهم الشيطان في لحظة ضعف فأتوا فاحشة الزنا أو شربوا خمرة و تعدوا حدا من حدود الله ولم يدع أحد من هؤلاء أو أولئك أنه معصوم و منزه بل الجميع بشر يخطئون و يستغفرون و لذلك خلقهم الله لأن الخطأ و الزلل من سمة البشر و لكن الجميع يعترف ضمنا حين أنكر عليك أنه إن أخطأ و زل ففي لحظة ضعف و ليس محاداة لله و تحديا لأوامره و ليس الدافع استحقارا للأمر أو تأويلا باطلا و هو اعتراف ضمني برجاء التوبة للمذنبين المقترفين للمعصية أسأل الله للجميع التوبة الصادقة و التوفيق
    روى الإمام البخاري عن أبي هريرة قال سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ كُلُّ أُمَّتِي مُعَافًى إِلَّا الْمُجَاهِرِينَ وَإِنَّ مِنْ الْمُجَاهَرَةِ أَنْ يَعْمَلَ الرَّجُلُ بِاللَّيْلِ عَمَلاً ثُمَّ يُصْبِحَ وَقَدْ سَتَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ فَيَقُولَ يَا فُلَانُ عَمِلْتُ الْبَارِحَةَ كَذَا وَكَذَا وَقَدْ بَاتَ يَسْتُرُهُ رَبُّهُ وَيُصْبِحُ يَكْشِفُ سِتْرَ اللَّهِ عَنْهُ

  • shafik
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:51

    ومتى كان كل ما يفعله الانسان في الخفاءولا يقبل أن يقنن نفاقا؟؟؟؟
    هل نجعل شرب الخمر والمخدرات والقرقوبي والجنس وزنى الاقارب ووو هل نقنن لها قانونا يبيحها ؟؟
    أجيبوا يا أصحاب الحريات الفردية
    هل هناك حرية أكثر من هذه حيث تفسدون صباح مساء ولا من محاسب ولا معاقب ؟؟

    فلماذا تريدونها جهاراً في الوقت الذي فرنسا إلهكم الذي تعبدون ستقنن قانونا ضد الفساد والدعارة؟؟

    أليست مفارقة غريبة ؟

    هل لا ترون في حداثتكم غير جلب المبيقات والفساد الاخلاقي بدل العلم والتكنولوجيا والله إنا لنضحك عليكم ومما تخططون له لكننا لسنا أغبياء ولا سفهاء ولا مفرطين في ذرة من ديننا .

    فاحذروا أن تعطوا لبعض الناس الاشارة الخضراء لقيام الفتن التي تأخد الاخضر واليابس.

  • محارب الفساد
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:53

    صفات المسيح الدجال سلسلة هامة يجب على كل مسلم ان يطلع عليها لأن الإيمان بالغيب من اعتقاداتنا و فتنة المسيح الدجال أعظم فتنة ستحل ببني البشر كما اخبرنا نبينا صلى الله عليه و سلم و قد وصفه لنا وصفا دقيقا لذا ارجو من كل مسلم نشر هذه المواضيع لتعم الفائدة و اليوم نبدأ بأول صفة له و هي انه أعور !!
    لفظ الدجال على وزن فعال بفتح أوله والتشديد من الدجل وهو التغطية ، وأصل الدجل معناه : الخلط ، يقال : دجل إذا لبس وموه ، وجمع دجال : دجالون ، ودجاجلة .
    وسمي الدجال دجالا ؛ لأنه يغطي الحق بباطله ، أو لأنه يغطي على الناس كفره بكذبه وتمويهه وتلبيسه عليهم (1) .
    المراد بالدجال هنا : الدجال الأكبر الذي يخرج قبيل قيام الساعة في زمن المهدي وعيسى عليه السلام .
    وخروجه من الأشراط العظيمة المؤذنة بقيام الساعة ، وفتنته من أعظم الفتن والمحن التي تمر على الناس ، ويسمى مسيحا ؛ لأن إحدى عينيه ممسوحة أو لأنه يمسح الأرض في أربعين يوما ، ولفظة المسيح تطلق على الصديق ، وهو عيسى عليه السلام ، وعلى الضليل الكذاب وهو الأعور الدجال (2) .

  • نورالدين بنعربية
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 03:05

    بسم الله الرحمان الرحيم
    إن المغاربة أزكى وأطهر واشرف من تطاولك عليهم ولا يعيرونك أي اهتمام فانفخ في الكير كما تشاء ما يزيد ريحك إلا نتنا ، وتحمل مسؤوليتك في إساءتك للمغاربة الأحرار الأشراف ولا حاجة للمغاربة من أمثالك ، فما هي إلا تملميلة وظهرت على حقيقتك ، والمغاربة مستعدون لمقاضاتك على اعتداءك بالتهكم والسخرية منهم ، وفي حقيقة الأمر إن المغاربة شعب مسلم أبي وشهم غيور على دينه ووطنه وعروبته ولا يرضى بالبخيس ولا يبيع نفسه بدراهم معدودات إنهم عباد مؤمنون وليسوا منافقين فاحذر فراستهم …إنهم أمة مترفعة غاضبة منك زمن سخريتك لهم وإساءتك لهم ولن يرضوا ولا يسامحوك أبدا وستظل ممقوتا عندهم ، والاسلام منصور بإذن الله بعز عزيز أو بذل ذليل ، وألعب عند باب دارك لا بباب جارك .
    إن بطش ربك لشديد …
    ن بنعربية
    بني درار

  • naji
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 03:35

    Mais Mr Laghzioui vous êtes ridicule. Vous demandez la liberté sexuelle à un gouvernement islamiste !
    Les Islamistes au pouvoir sont pour le mariage des fillettes de 9 ans avec des hommes âgés.
    Pour le mariage des violeurs de jeunes filles.
    Pour la polygamie 4 filles pour un seul homme et tant pis pour les autres.
    Pour l'homosexualité car ils acceptent que 2 hommes ou 2 femmes puissent prendre la même chambre d'hôtel.
    Pour que la femme reste chez elle et recevoir le marchand de Javel durant l’absence du mari.
    Liberté sexuelle, mais ça va pas, Mr Laghzioui, vous rêvez ce sont des islamistes. Vous vous croyez ou ?
    Tu as bien fait de présenter tes excuses et de quelle manière. Chapeau.

  • youssef
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 05:01

    هذه قولة الغزيوي "أحترم حرية أمي وأختي وابنتي في أن يفعلن ما يلائم حريتهن"
    البرنامج كان يناقش إلغاء مادة من القانون تنص على معاقبة أي علاقة جنسية خارج إطار الزواج.. وليس حرية المعتقد أو حرية التنقل أو غيرها من الحريات… و هو بالتالي ضمنيا يرضى بممارسة الجنس خارج إطار الزواج لنساء بيته بما فيها أمه التي ترتبط بعقد مع أبيه.
    من ناحية أخرى هناك مؤسسة دستورية هي الكفيلة بتعديل او إلغاء مواد القانون فلا يحق لأحد أن يتطاول عليها بدعم من جهات خارج البلد أو داخله.
    هناك فرق كبير بين صحفي منبوذ من طرف المغاربة و آخر محبوب سانده المغاربة في محنته بالدعاء و بالإحتجاج.

  • عنقود الغضب
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 13:25

    ارادها بطلنا لغزيوي حرية و استهزاءا فلا بأس. فأنا معك أن نحلل كل ماهو حرام، و نبيح كل ما هو غير قانوني، و عندها هل ستكون مستعد لاستقبالنا في مملكتك؟ مملكة اللا محضور و اللاممنوع. فأنا في انتظار دعوتك. و الى دلك الحين عليك من الله و مني غضب عظيم يحشرك معيشة ضنكا.

  • مغربي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 13:57

    يا أخي تابع مشوارك و لا تلتف الينا ، أكثريتنا منافقون، ننافق و نكذب و نتلقى الرشاوى و نذهب الى المساجد لمحو الذنوب.
    نضاجع النساء و حتى الغلمان و نسبح و نطول اللحى .
    نعاقر الخمر الى أن يبقى للصيام 40 يوما.
    نصلي و نصوم و نغش في أعمالنا و وظائفنا و نرتشي الى أن يبلغ الواحد منا 60 سنة ليتقاعد و نذهب الى الحج لمحو الآثام و الذنوب.
    يا اخي لغزيوي ، لا تلتفت الينا فمعظمنا منافقون.
    إطالة اللحى و أكل أرزاق الناس بدعوى أنهم يعيشون في الجاهلية.
    كثرة التسبيح و الصلاة و العمرة لكن الغش في العمل و الوظيفة ، و كأن الدين عبادة و ليس عملا.
    غفر الله لنا.

  • mustapha
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 14:09

    comparez 163 et 167:

    deux dénominateurs communs:

    le mot lghziwi et le ''mot 'fort''

    Il s'agit pour moi de la même personne!

    juste pour vérifier mon talent d'observateur!

  • kiko
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 14:32

    بصفتي كمواطن مغربي أرفض كلامك شكلا و مضمونا على رداءته الأدبية و أرى أن الأجدر بالإعتذار هم من ذكرتهم بالإسم و لهذا فأنا أقول لك بالعامية قولها لأمك و أختك و ابنتك .و لا داعي لتكرار ماقلته في قناة ميادين في كل مرة لقد ضحكت عليك المذيعة و رمتك في بئر عميق فمهما أعدت الكلام محرفا فنحن في عصر النت و الأرشيف موجود و سؤال المذيعة كان واضحا لا يقبل تأويلا و ترددْتَ في الإجابة فأعادت السؤال فوقعت في المحضور و على العموم سياق الحوار كان عن حرية الجنس فكيف تحاول أن تُجرد جوابك من الجنس بالقول أنك قصدت الحريّة إذا لم تكن هذه دياثة فماذا تكون .. كرم مثلا؟

  • طاطاوي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 15:06

    مالك ايها المسيلمة الكذاب الجديد الا تعرف غير التطرف اما المجون و الاباحية حتى في ذوي القربى او ان تاخد العصى لتضرب اختك و امك و زوجتك.من قال لك ان اقاربك سيتعاطون الزنى حتى تبحث عن العصى’ السن مسلمات عفيفات يخشين الله.اما عن اعتذارك فاني و عائلتي لسنا في حاجة اليه.لانك انسان مريض.

  • مغربي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 15:21

    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ مِنْ شِرَارِ النَّاسِ الْمُجَاهِرِينَ " ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا الْمُجَاهِرُونَ ؟ قَالَ : " الَّذِي يُذْنِبُ الذَّنْبَ بِاللَّيْلِ فَيَسْتُرُهُ اللَّهُ عَلَيْهِ ، فَيُصْبِحُ فَيُحَدِّثُ بِهِ النَّاسَ ، فَيَقُولُ : فَعَلْتُ الْبَارِحَةَ كَذَا وَكَذَا ، فَيَهْتِكُ سِتْرَ اللَّهِ عَنْهُ " ، هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ

  • الغيور
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 15:32

    تكلم ايها الرويبض وحق لك ان تتكلم لاننا في زمن السنوات الخداعات كما اخبر الصادق المصدوق صلى اله عليه وسلم لقد فوضت اليك قناتك الممولة من جيوب المغاربة ان تتحدث وتتكلم عنهم فاستهزئ بنا وافعل مابدى لك لان الامة نام شرفاؤها وانت ايها الشعب يا من تشتري جريدة الاخباث المغربية اما ان لك ان تتعظ اما علمت ان الله سائلك عن اموالك فيما انفقتها اما انتم ايها العلماء عليكم بائمة المساجد فقط ضعوا اللجام في افواههم حتى لايتكلموا عن الحق ونومواوما فاز الا النوم

  • mostafa
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 16:53

    هدا المعجب بنفسه عمل بالنصيحة التي تقول (خالف تعف) بضم التاء

  • مسلم
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 16:59

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يقول الله تعالى: " إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ " النور:(19)
    أخي الغزيوي: تب إلى الله قبل فوات الأوان. ولا تركن لشهوة النفس وتعصى الرحمان. وأذكرك بقول الناظم:
    وخالف النفس والشيطان واعصهما وإن هما محضاك النصح فاتهم
    ولا تطــع منهما خصما ولا حكمــــا فأنت تعلم كيد الخصم والحكم
    لا تبحث عن الشهرة في قمامات الغرب، فالشهرة والعزة في تمسكك بدينك والتزامك بقيم بلدك.ألم يبلغك أن في بلاد الغرب من يطالب بتجريم الزنا؟ وأنت في بلاد الطهر تنادي بإباحة الخنا.
    اتق الله يا أخي لغزيوي، وتب إليه توبة نصوحا، تكفر بها عما اقترفته في حق بنات المسلمين، وخصوصا ونحن مقبلون على شهر التوبة والغفران.
    أخي الغزيوي ، أتمنى أن تكون صادقا في اعتذارك، وأن تكون فعلا معترفا بخطئك ، نادما على ما فعلت، فحينها تيقن بأن الله سيغفر لك، لقوله تعالى : "

  • lahbib
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:45

    JE SUIS AVEC TOI MONSIEUR LAGHZIOUI CONTRE LES IGNOTRANTS DE MON PAYS QUI NE COMPRENNENT RIEN ET QUI SUIVENT COMME DES MOUTONS LES PAROLES DE LEURS MAITRES , LA PLUPART N'ONT PAS PRIS LA PEINE DE VOUS ECOUTER OU DE LIRE ATTENTIVEMENT CE QUE TU AS ANNONCE ET ILS ONT COMMENCES A VOUS CRITIQUER ,TU SAIS POURQUOI SIMPLEMENT PARCE QU'ILS N'ONT PAS DE MENINGES OU UN CERVEAU POUR PENSER

  • مواطن و لكن
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 22:16

    Naji et consorts
    D’après les commentaires de ceux qui sont pour (une minorité) ghazoui , qui écrivent en français et avancent des arguments, pour justifier leur points de vues ou leur conviction , souffrent d’une ignorance flagrante des principes de l’islam et de la communauté marocaine musulmane modérée qui a été derrière l’avènement démocratique de ce gouvernement de coalition composé de partis de différentes tendances politiques mais qui sont là pour servir les intérêts suprêmes du pays conformément à la nouvelle constitution qui stipule que sa religion et l’islam .

  • مواطن ولكن
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 22:39

    Suite
    C’est vraiment affreux de lire en notre temps des préjugés envers tout ce qui est musulman , entre autres la terre qui tourne autours du soleil comme si on l’ignore , ou celui qui parle des dieux de l’amour et peut être du vent de la pluie du chagrin hhhh ou encore qui compare l’ère des méfaits de l’église contre les penseurs et comparer tout ça à l’islam qui ne reconnait en aucun cas le statut du prêtre ou rabbin .Je ne peux en dernier lieu que qualifier l’intervention de Mr ou Mme Naji pleine de moquerie de pure et simple futilité qui manque de clairvoyance .

  • amin
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 23:56

    تستغفل جل المغاربة وتستهزء بهم عد الى رشدك يا هدا وان لم تستحي فاصنع ما شئت

  • monadi
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 00:08

    ; every one has adogma every one is free

  • زائر غيور
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 03:04

    لقد قالها القدافي قال من انتم واقول لك من انت ومن اين اتيت ومن اصلا يريد اعتدارا منك انت مجرد عود كبريت احرق نفسه وانتهى به المطاف رمادا ليس الا فانت لا تعني للمغاربة شيئ كي ينتضرو اعتدارك الاحرى ان تستغفر ربك فهو الغفار الرحيم بسم الله الرحمان الرحيم(قل لعبادي اللدين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمت الله) هده نصيحتي لك

  • مغربي مسلم
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 03:47

    الحمد لله يعز من يشاء ويذل من يشاء، والله ان البعض اذا اسرف في المعاصي فاصبح قلبه اسودا رانا لم يعد يفرق بين الحق والباطل والمثال هذا الصحفي الذي يحسب ان الناس جميعا يفعلون المعاصي والمنكرات مثله لانه لما طغى واكثر في المعاصي حتى اصبح يجاهر بها وهذا الجهر هو الذي لا يحبه الله لان الانسان ليس معصوما لكن اذا وقع في معصية ذكر الله فاستغفر لذنوبه ودفعه ذلك الى بدل الجهد في الطاعات اما المجاهرة بالمعصية ودفع الناس اليها واباحتها فهذا من فعل الشيطان، واقول له ان الناس ليسوا كلهم سواسية فليس الجميع يعرف الفتيات ويخرج معهن بل حتى يكلمهن اما انت فلقد اضررت بالمغاربة عامة وبالنساء خاصة لانك وامثالك جعلت المغاربة غير مسلمين امام العالم وشوهت سمعتهم كما شوهت سمعة بنات المغرب اللواتي تفوقن في العلوم كلها وفي العفة والطهارة لذلك فعلى الحكومة محاكمتك بتهم كثير منها مخالفة الدستور المغربي الذي يعتبر الاسلام دين المغاربة وزعزعة عقيدة المسلمين المغاربة وتشويه الاسلام والمغرب علنا…وهذه التهم كلها كفيلة بان تربيك انت وامثالك اللذين اصبحوا يتطاولون على المغرب والمغاربة والدين على الاقل 5 س ان شاء الله

  • حميدو
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 20:42

    احسن رد على المختار هو مقاطعة جريدته الاحداث المغربية ليتدوق طعم البطالة

  • يوسف
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 22:28

    كلمة واحدة : من لا يقاطع هذه المسماة الجريدة فماذا يقول لربه يوم القيامة؟ ثم ماذا يقول لأبناءه و العالم؟؟

  • naji
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 22:42

    الى 252 مواطن و لكن, لا عليك اني اعرف جيدا المسلمين و المغاربة. عرفت الشاب المغربي الذي ينتظر اخته حتى ترجع من عملها الليلي لتمكن له مصروف الجيب, عرفت سائق الطاكسي الذي ينتظر الزبونة حتى تنزل من عند خليلها, عرفت الزوج الدي ينتظر "زوجته" حتى تاتي من عند "الحاجة". عرفت الفتيات التي تبعن شرفهن ببضع دراهيم, عرفت المراة و الفتاة الائي يلبسن البرقع و الخمار امام اعين معارف الحومة ولما يبتعدن يخلعوه و يقمن باعمال يندى لها الجبين. عرفت الرجل دو اللحية الطويلة لكي يغطي عن افعاله الشيطانية, عرفت اناس لا يفارقون الخمر طيلة السنة و في رمضان تراهم في الصفوف الاولى في المساجد……..رايت في اخواني المغاربة النفاق, الكذب, الغش, الشعودة….. رايت السكيرين, الحشاشين, الشياشين, المقرقبين… يا اخي هل انت عايش في كوكب اخار, و لم تلاحظ جميع هاته البلاوي.
    كل الدول العربية و الاسلامية ينخرها الفقر, العشوائية, الجرائم, الارهاب و الجهل. مذا تريدوني ان اعرف عن قوم مثل هدا.

  • Youssef
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:00

    J'acheterai plus ce journal , j'economiserai les 3 dh

  • لويس الأطلسي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:55

    أن من علمانيي الغرب من يحمل هم أمته …
    فمنهم من ينتج "صاروخاً" يرهب به عدوهم…
    أو يطور "مصنعاً" يخدم به مجتمعهم…
    أو يبتكر "دواءً" يعالج به مرضاهم…
    وكلهم يؤمنون بحرية "التعبير" حتى للمخالفين لهم …

    وكافر يجعلك تقول الحق …
    خير من كافر يحجر عليك …
    مع خبث الجميع …

    وأما أكثر هؤلاء الذين بليت مجتمعات المسلمين بهم…
    فليس منهم من يقدر على صناعة "مفك صلصة" …
    وأكثرهم لا يعرف "كوعه " من "كرسوعه" …

    وإذا تسلطوا …
    لم يجعلوا لغيرهم ذكراً …
    ولا "حرية" ولا "ليبرالية" …
    ولا هم يحزنون …

    وإنما برعوا في شيءٍ واحد …
    في "إفساد المرأة" و "تعهير المجتمع"…

    فانظر إلى مواقع الشبكة التي أنشأوها …
    والصحف التي يكتبون فيها …
    والفضائيات التي يديرونها …
    تجدها أشبه ما يكون بـ"مواخير دعارة" …

    لا يعرفون من الغرب إلا "التفسخ" و "العري" …
    أما "الصناعة" و "الاقتصاد" …
    فهم عنها بمعزل …

    همهم أن يقودوا أمتهم إلى "التعهير" …

    فأصدق تسمية لهم وأعدلها هي :
    أنهم "قوادون" …

  • Marocino
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:18

    – ليس لأن المجتمع يشهد نوعا من النفاق يجعلنا نضرب بالقيم الأخلاقية عرض الحائط. فالمجتمع المغربي لا ينقصه شيء من سوء الأخلاق وهو حائر بين قطبين ألححت في فلسفتك على جره للقطب السالب. فيا أيها السيد "النقي التقي" لم يشهد أن عاش العالم المدينة الفاضلة أبدا. لا يمكنك "تمييع" الحرية لأنها في نهاية المطلف ستعارض القانون، وعلى غرار هذا المنهج الأخير لك أن تتخيل – حاشى الله – أما تضاجع ابنها، وأب يبيع بناته في الشارع صغارا وأناس يخرجون عراة ويمارسون الزنا أمام الملأ… كل هذه حريات إذن حسب نظريتك
    – الرجل لا يفرض سيادته على أهل بيته بل يعلمهم ما ينفعهم ويحميهم لأنه راع
    – لا يوجد هناك ما يسمى حقيقة بالإرهاب الفكري، بل توجد حواجز للتعبير تحددها كل دولة انطلاقا من تيارها الديني والسياسي، وإلا فمن حريتي أيضا أن أقول أنني أحب ممارسة الجنس مع أم السيد الغزيوي (مع بالغ وأشد احترامي لهذه السيدة -كوني لا أعرفها- التي أطحْتَ بكرامتها حتى شتمها كل من رغب في ذلك)
    -لم يساندك الصحافيون إلا لأنهم أحبوا جرأتك في ظل معيقات التعبير في المغرب
    -لم أستعمل أي اقتباس ديني كونك – من خلال تعاليقك – لا تعتبرها حججا أساسا

  • زائر غيور
    السبت 21 يوليوز 2012 - 04:55

    لقد قالها القدافي قال من انتم واقول لك من انت ومن اين اتيت ومن اصلا يريد اعتدارا منك انت مجرد عود كبريت احرق نفسه وانتهى به المطاف رمادا ليس الا فانت لا تعني للمغاربة شيئ كي ينتضرو اعتدارك الاحرى ان تستغفر ربك فهو الغفار الرحيم بسم الله الرحمان الرحيم(قل لعبادي اللدين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمت الله) هده نصيحتي لك

  • مغربية أصيلة
    السبت 21 يوليوز 2012 - 12:04

    نعم لمقاطعة الجريدة المنحطة؛ الرجاء الحاضر يبلغ الغايب و العارف يخبر الغير العارف و العالم يعلم الذي لايعلم و شكرا

  • ابو سارة
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:11

    الا تريد ان تفهم ان هناك فرق بين إتيان الدنب في السر مع دمه وإتيانه في العلن مع الدعوة إليه وتيسير الطريق إليه نساءل الله ان يعفو عنهم اجمعين
    هل إستفحال الجرم يستوجب الغاء وسائل ردعه ام يستوجب الزيادة في وسائل زجره
    انا لا ادري باي منطق تفكرون 
    اما الإستهرء فهو من شيم العاجزين عن الإقناع (الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغينهم يعمهون)صدق الله العظيم

  • etthiri2010
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:15

    ان سخريتك من المغاربة (كل المغاربة) وتهكمك السافر منهم ومن المسلمين وتبخيس سلوكاتهم ونعتهم بالنفاق والفساد وارتكاب المعاصي بشتى انواعها,كل هذا يبرز الصدمة القوية التي اصابتك جراء المواقف الي تميز بها الشباب المغربي والتي ابان فيها عن وعيه بقيمه المغربية النابعة من مبادئه الاخلاقية والدينية الاصيلة. ان الصدمة كانت قوية لانك وامثالك كونتم افكارا خاطئة عن المغاربة وخاصة الشباب حيث انكم تضنون انكم بتضاهركم بالدفاع عن "الحريات الفردية" كما تسمونها والتي هي في الحقيقة دعوات للجهر بالفواحش (الزنا,اللواطة ,السحاقة, الافطار العلني في رمضان,السكر العلني…) ستغرون هذا الشباب وتجلبونه الى صفوفكم ليقوم بحملة هوجاء على القيم والمبادئ التي يرمن بها المغاربة ولو كانوا خطائين. وهذا ما يضهر جليا في مقلتك التافهة التي تستحق ان تحاكم عليها لما فيها من سباب وقدف لكل المغاربة. ولكن المغاربة يسا محونك لانهم عاقبوك مرة لانهم يسامحون المخطئ لقول الرسول الاكرم"كل بني ادم خطاؤون وخير الخطائين الثوابون".فتب الى ربك واطلب منه ان يغفر ذنوبك .وتذكر يوم مثولك بين يدي الله. ماذا ستجيب ؟ A bon entendeur salut

  • محمد امستردام
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 01:34

    بل عليك أن تعتذر أمام الشيخ نهاري وفي تسجيل فيديو كي يراه المغاربة و العالم الإسلامي ، كما صرّحت مرّتين مباشرة على قناة الميادين فالمعذرة لا تقبل إلا في قناة الميادين ، وإلا فهذه سخرية ، تشتمنا في هذه القناة كي يشاهدها العالم و تأتي لتعتذر بهذه الطّريقة ، هناك الكثير من سيسامحك لكن القليل ستلتقي معهم في محكمة الله يوم لا تنفعك لا قناة الميادين و لا قناة دوزيم ولا الصّحفيين
    وكفاك لأستهزاء وتوب ورجع الى الله

  • adil bel
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 01:09

    كلنا الغزيوي…حقيقة للاسف
    غفر الله للنهاري.لم نعلم بوجودك الا عندما رد عليك..في شواطئنا و بلفاراتنا نرى ان كثيرا منا هو الغزيوي
    لذا كفى سبابا له…شكرا لك لانك ذكرتنا اننا ًمسلمينً…

  • Amazigh Muslim
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 17:43

    لم يبقى لهذا سوى ان يردد: الجرذان, من انتم. هو معه الملايين.. من انتم يا جردان انا معي صور خلاعة للجريدة. من انتم ?

  • bb uae
    الخميس 2 ماي 2013 - 12:01

    اكرم الله عبد الله النهاري وجزاه عن الاسلام خيرا
    هو في الكفاية ولا نقدر ان نعبر احسن منه

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 10

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق