الغفولي يمتح من التراث المغربي "شوفو مالي"

الغفولي يمتح من التراث المغربي "شوفو مالي"
الأربعاء 23 غشت 2017 - 21:10

بعد نجاح أغنيته الأخيرة “الحب زوين”، أصدر الفنان المغربي زكرياء الغفولي أغنية من التراث المغربي القديم بتوزيع عصري تحت عنوان “شوفو مالي”.

وأوضح زكرياء أن فكرة إحياء الأغنية التي تعود إلى التراث الشعبي المغربي تعود إلى رضوان الأسمر، فيما أشرف على توزيعها رشيد محمد علي، وقال: “اقتنعت بالفكرة ورحبت بها، وأغنية (شوفو مالي) تندرج في إطار سلسلة من الأغاني التراثية التي سأقوم بإعادة تقديمها بتوزيع موسيقي جديد”.

وأورد المغني المغربي أنه يحرص في أغانيه على إبراز الهوية المغربية، نظرا للخصاص الذي أصبحت تعيشه، أمام توجه معظم الفنانين الشباب إلى أغانٍ مغربية بأنماط غنائية مختلفة، وقال: “هذا لا يعني أنني أقف ضد الأغنية الشبابية التي تمزج بين الكلمات المغربية والألحان الخليجية أو الغربية، على العكس أرحب بكل الأفكار شريطة أن أجد ذاتي في الأعمال المقترحة، وأضفي عليها لمستي الخاصة”.

وأضاف المتحدث ذاته: “أحرص دائما على اختيار كلمات جيدة لا تخدش الحياء العام، وتدخل الفرحة والسرور على الجمهور المغربي، وتكرس احترام العلاقة بين الرجل والمرأة”.

وفي تعليقه على غيابه عن المهرجانات الوطنية لهذه السنة، قال الغفولي: “حقيقية، لم أجد تفسيرا لهذا الغياب، مع العلم أنني اشتغلت طيلة السنة الجارية بإصدارات غنائية متعددة وحضور قوي في وسائل الإعلام، وليس هناك أي تقصير من جهتي”.

وحول دور برامج اكتشاف المواهب في مسيرته الفنية، قال: “برنامج استوديو دوزيم كان له الفضل في تعرف الجمهور المغربي عليّ وعلى قامات فنية مغربية أشتغل معها اليوم. أما برنامجThe Winner is ، فأعتقد أنه لم يأخذ حقه من ناحية الإشعاع الإعلامي، لكنه لعب دورا كبيرا في وصول أغانيّ إلى العالم العربي”.

يشار إلى الغفولي طرح مؤخرا “سينغل” بعنوان “الحب زوين”، من كلمات محمد المغربي، وألحان محمد الشرابي، وتوزيع مشترك بين الشرابي وأنس الإدريسي.

‫تعليقات الزوار

3
  • ساخط
    الخميس 24 غشت 2017 - 11:11

    واش هدا فورمة ديال فنان مالكوم زاعمين على الفن ….سير اصاحبي شوف لك شي حمام كسل فيه الخووووووووووووت الفن بزاااف عليك…لا بوطي لابونيتو

  • مهدي
    الخميس 24 غشت 2017 - 22:53

    هذا هو الفنان.واش يصح تايحساب ليهوم تيديرو شي حاجة لينا.الله ياخد فيكم الحق كيف شوهتونا وكرهتونا في الفن ديال بلادنا

  • Abdo frindi
    السبت 2 شتنبر 2017 - 01:05

    فنان في المستوى يستحق كل التشجيع الله يوفقك خويا الغفولي

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا