الـ "إيسِيسْكُو" تعتبر لجوء مستخدميها إلى القضاء "خطأ فادحا"..

الـ "إيسِيسْكُو" تعتبر لجوء مستخدميها إلى القضاء "خطأ فادحا"..
الإثنين 23 يوليوز 2012 - 14:23

قالت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة إنّها تعتبر لجوء مستخدميها إلى القضاء “خطأ فادحا”.. وورد ذلك ضمن نصّ توضيح توصلت به هسبريس بشأن حالة فاطمة الزهراء الشعباني التي عمدت المنظمة الشهيرة اختصارا بالـ “إيسيسكُو” إلى فسخ عقدة عملها.

“تم فسخ العقد مع المعنية بالأمر بعد مراجعة المستشار القانوني للإيسيسكو، وذلك بناء على المادة 3 من هذا العقد التي تنص على أنه يمكن إيقاف المتعاقدة عن العمل فورا، وفسخ هذا العقد، أذا ارتكبت خطا فادحا أو إخلالا بالأمانة المهنية أو إذا تغيبت عن العمل بدون إشعار.. و قد اعتبرت إدارة الإيسيسكو قيام المعنية بالأمر برفع دعوى قضائية بشكل فجائي، وهي لاتزال على رأس عملها وعقدها لم يبلغ بعد نهايته للمطالبة بحقوق هي أصلا مضمنة في العقد، خطأ فادحا وتجاوزا للتسلسل الاداري، وعدم التزام بأنظمة العمل وبالعقد نفسه” تورد المنظّمة.

كما كذّبت “الإسيسكُو” توجيه المتعاقد معها كمساعدة إداريّة، وليست باحثة، أي خطاب أو رسالة أو ملتمس للمدير العام، سواء بشكل مباشر أو عبر السلم الإداري.. وزادت وثيقة ردّ المنظّمة: “لقد “كلفت محاميا بهيئة الرباط بتوجيه رسالة إنذارية بتسوية الوضعية إلى المدير العام للإيسيسكو، توصل بها من عون قضائي..”.

“موظفو الإيسيسكُو يستفيدون من نظام خاص أقرته أجهزة المنظمة في مجلس تنفيذي ومؤتمر عام وصادقت عليه الدول الأعضاء.. والشعباني تستفيد من راتب شهري يبلغ (…) زيادة على نظام التأمين ضد حوادث الشغل، وانخراط في صندوق التكافل لموظفي الإيسيسكو المعوّض عن ملفات المرض، وانخراط في صندوق التوقف النهائي عن العمل الذي هو نظير للتقاعد ، بالاضافة الى الاستفادة من راتب الشهر الثالث عشر في نهاية السنة الميلادية، والتعويضات المترتبة عن المهمات داخل المغرب وخارجه”.

‫تعليقات الزوار

75
  • موظف في الإيسيسكو
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 14:59

    في أي قرن تعيش هذه الإدارة العامة للإيسيسكو؟ هل بلغ بها الجهل بالقانون حدّا تعتبر معه توجيه رسالة إلى مديرها العام عبر مفوض قضائي دعوة قضائية؟ لماذا تضليل الرأي العام؟ ألم يتقدم أكثر من 40 موظفاً بتظلماتهم إلى الإدارة العامة مطالبين بحقوقهم في الترسيم وفي التقاعد وفي التغطية الصحية بعد التقاعد والاعتراف بشهاداتهم العلمية وفي الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي؟ كان هذا منذ شهر ماي 2011 ولم نر إلى الآن أية نتيجة سوى أن المدير العام المساعد الباكستاني الجنسية رئيس اللجنة الصورية التي شكلت للنظر في الأمر زاد راتبه السمين بحوالي عشرة آلاف درهم. لقد شكل المدير العام اللجنة خوفا من موجة الربيع العربي التي أطاحت حينها بصديقه الهارب بن علي، وكلنا نتذكر كيف كان يستعطفنا حتى لا نقول له إرحل، لأنه يعرف أنه قضى أكثر من 20 سنة في منصبه خارج القانون وهو يحتل هذا المنصب ضدا على ميثاق الإيسيسكو، والآن بعد أن هدأت الأوضاع عاد إلى ظلمه واستبداده. إرحل يا التويجري وكفى كذبا على الرأي العام

  • موظفة في الإيسيسكو
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 15:09

    الظاهر أن جهابذة الإيسيسكو لا يفرقون بين إرسال رسالة لتسوية الوضعية و تبليغها بشكل قانوني عبر عون قضائي و بين اللجوء إلى القضاء…إذا كانت الإيسيسكو تعتبر توجيه رسالة إنذارية تطالب بتسوية الوضعية خطأ فادحا فما هو الحل الذي تقترحه الإيسيسكو لتمتيع موظفيها بحقوقهم القانونية و على رأسها الحق في الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و مساراة أجورهم بما ينص عليه نظام الموظفين بالايسيسكو؟ إذا كان ثمن الصمت هو الحرمان من الحقوق، و ثمن المطالبة بها قانونيا هو الطرد؟ هل تعتبر الإيسيسكو أنها فوق القوانين؟ أنها تفصل القوانين التي تناسبها فتطبقها مع من تشاء و تعطلها مع من تشاء دون حساب؟

  • Tarik
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 15:19

    أسفي شديد على منظمة تحمل هم نشر الثقافة والتربية في البلدان الاسلامية عن ممارسة مثل هاته السلوكات المستفزة والرادعة للموظفين حتى تضمن استمرارية الاخطبوط على راسها بالتهويل وزرع الرعب بين الموظفين فمن لم يسلم أمره لعقلية تربت على نظام الكفالة واستعباد العمالة في بلدانها يلاقي مصير الاستاذة فاطمة الزهراء المشكلة ليست في القرار الاداري المتعسف على الحقوق وانما في صنف الموظفين المشتغلين في هذه المنظمة يتعاملون مع مسؤولهم كعبيد في مزرعة السيد أوامره طاعة حتى لو انحرفت عن التوجه العام للمنظمة وبعثرت أموال المؤسسة بسوء تدبير في ما لايخدم سياسة مصالح العالم الاسلامي وهذه مسؤولية في عنق الصامتين عن الحق يحاسبون عليها امام الله منذ زمن بعيد قال لي احد زملائي حينما سالته عن موقع الايسسكو لازورها يا اخي مابالك بتلك المؤسسة فهي بمن يديرونها دولة في قلب دولة استغربت ساعتها من هذا الحكم ولكنني اليوم فهمت مقصده كل مؤسسة لاتخضع لرقابة صارمة تحقق في تسيير أدق الامور يكون مصيرها العبث فما بالك برجل يجلس لنسبه ألسلالي لآل البترول مدة ٢١سنة ويجد اصحاب التدليك والمساج محيطين به قصد تسوية وضعياتهم  

  • موظف مغربي في الإيسيسكو
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 15:25

    هذا ليس توضيحا من إدارة الإيسيسكو وإنما هو تضليل للرأي العام، فحين تقول إن الموظفين:"يستفيدون من نظام خاص أقرته أجهزة المنظمة في مجلس تنفيذي ومؤتمر عام وصادقت عليه الدول الأعضاء"، عليها أن تخبر الرأي العام أن الإدارة العامة التي يرأسها الديكتاتور التويجري لا تحترم هذا النظام، والزميلة الشعباني طالبت في رسالتها صراحة باحترامه واحترام قانون الشغل المغربي.
    وحين تقول إن الموظفين يستفيدون من "انخراط في صندوق التكافل لموظفي الإيسيسكو المعوّض عن ملفات المرض، وانخراط في صندوق التوقف النهائي عن العمل الذي هو نظير للتقاعد"، فعليها ان تخبر الرأي العام ان هذين الصندوقين تكافليين بين الموظفين، ويقتطع من أجورهم نسبة 7 في المائة.
    قولوا أيضا إن التويجري سيتقاضى حوالي مليار من هذا الصندوق، وإن من الموظفين المغاربة من تقاضى 5 مليون بعد بلوغه سن الستين ولا حق له في التقاعد او في التغطية الصحية. ونحن الموظفين المغاربة من نقوم الآن بالتكافل معهم لتحمل تكاليف الحياة والمرض. أخبروا الرأي العام أيضا عن المرحوم علي الكبير وقصة الصندوق. هل هذا هو بديل التقاعد يا إدارة الإيسيسكو؟ كفى من التضليل

  • موظفة في الإيسيسكو
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 15:35

    زميلتنا فاطمة الزهراء تحدت دكتاتورية المنظمة التي تجعل تعامل الموظفين مع الادارة تعامل الذليل الخائف الذي لا يستطيع أن يطالب بحقه الا كالمتسول الذي يشحت الصدقات من التويجري بذل و تملق لصاحب النعمة و الإحسان…زميلتنا كسرت حاجز الخوف و طالبت بحقوقها بشكل قانوني عن طريق محام……الظاهر أن لديها من الكرامة من يفوق قدرة الإيسيسكو على التحمل، إذ رفضت توقيع بيان الحقيقة الكاذب الذي أجبر الموظفون تحت التهديد بالطرد على توقيعه منذ ثلاثة شهور تقريبا، ثم قررت أن تطالب بحقوقها كتابة و بشكل قانوني. كل التضامن و الفخر بك زميلتي، ولا نامت أعين الجبناء

  • Younes
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 15:35

    Le recours à la justice est un droit constitutionnel garantie par la loi du travail et la poursuite de son employeur en justice est tout à fait légitime de la part d'un employé qui se voit victime d'injustice.
    Un employé a tout a fait le droit de poursuivre son employeur en justice tout en restant à son poste et si l'ISSESCO considère cet act comme faute professionnelle grave, elle est en situation d'abus de pouvoir et la justice marocaine se doit de rendre à cet employé tous ses droit car il est victime de licensiement abusif.

  • موظف في الإيسيسكو
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 15:53

    أحيي الأخت الشعباني على شجاعتها وأشهد أننا لم نرى منها إلا الخير والعمل الجدي، وأتعجب للإدارة التي تكذب ان الزميلة المحترمة كانت مساعدة إدارية وليست باحثة لأننا نعرف انها كانت تقوم بالمهمات التي يقوم بها الخبراء، وشهادة الماستر التي حصلت عليها في بريطانيا تمنحها الحق في ان تكون خبيرة كما ينص على ذلك قانون الموظفين، اما المساعدة الإدارية فهي التي تكون حاصلة على الإجازة. وهذا يعني ان الإدارة تعترف بأنها ظلمت الزميلة الشعباني مرتين، الأولى عندما وضعتها في فئة غير فئتها، والفرق في الراتب بين الفئتين يصل على الأقل الى 15000 درهم، والثانية حين طردتها لما طالبت بحقوقها القانونية.أما الكلام عن "نظام التأمين ضد حوادث الشغل"
    فكلنا نعلم ان لا حق لنا في التعويض، التعويض تأخذه الإدارة من شركات التأمين وتستحوذ عليه، وتحرم منه الموظف بحجة انه استفاد من التغطية الصحية.
    أما حديث الإدارة عن "الاستفادة من راتب الشهر الثالث عشر في نهاية السنة الميلادية" فأنا اطالبها بكشف راتب الشهر 13 للتويجري، وأقسم أن المتابعين سيصدمون حين يعلمون كم يبلغ.
    للأسف الشديد التويجري حول الإيسيسكو إلى مزرعة خاصة

  • سيبر ماروك
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 16:03

    غريب لماذا لم تتحرك هذه المنظمة لنصرة اخواننا ببورما؟ اصحاب المصالح

  • مواطن متابع
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 16:13

    شكرا لهبريس التي اكتشفنا من خلال المقالات المنشورة فيها عن هذه المنظمة بؤرة للظلم والفساد والاستبداد، والجميل في الموضوع ان إدارتها العامة ببياناتها تكشف أكثر هذه الحقيقة وتساهم دون قصد منها في تعرية هذه المنظمة وكشف خباياها. وهذا المقال أكبر دليل، فكله مغالطات وكذب وجهل بالقانون المغربي الذي ترفض الإدارة العامة للإيسيسكو أن تعترف بسيادته عليها مع أن مقرها في عاصمة المملكة المغربية. من الواضح أن الفساد والاستبداد يدافع عن نفسه بكل السبل لأنه يحس باقتراب النهاية ويعلم أنه ينتهك القانون ويظلم الناس ويتصرف في الملايير على هواه ثم يكذب على الرأي العام والدول الاعضاء بتقارير كلها كذب وتضليل وببيانات إعلامية جبانة

  • سلمان ابو راشد
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 16:29

    العذر اكثر من الزلة ماهذه القوانين التي حولت نفسها الى قوانين الهية لايجرا الانسان عليها اين منهج الحوار بين الحضارات التي يتبنوه القائمون على هذه المنظمة فليطبقوه اولا في الحوار مع كفاءاتهم التي تلمعهم داخل وخارج هذه المؤسسة ثم يرمونها بعد تخوفهم من خطف الاضواء فضعف تكوينهم يجعلهم يرتعشون من كل طاقة مبدعة تقترب منهم يفرحون بها على اساس وضعها في سرادب مضلمة لتقوم بدور تحرير المراسلات والمداخلات في المؤتمرات وكتابة الكتب باسم السيد الذي يستغرب الراي العام من عدد مؤلفاته متى كتبت وهو يسكن في المطارات ونجوم الخمس على حساب اموال المسلمين وتحويلاتهم السخية ,,,الاطر الجامعية التي تكد وتعمل بالتدريب والتاطير تحمل درجة ثانية وفنادق درجة 2 مع تعويضات هزيلة والصماصرة يبيعون في قضايا الامة ويكرسون سياسة إسكات صوت المنظمة وطمسه في قضايا جوهرية للمسلمين والتهافت على مايرضى به عليه الغرب في حوار الحضارات ؟؟؟ عن اي حضارات ؟؟وعن اي تحالف ؟ومع من ؟ المثقفون أدركوا دوركم في تجميد دور المنظمة في دعم قضايا المسلمين اتقوا الله في اموال الدول الاعضاء التي سلمت بامانه لكم وكفى استخفافا بعقول من تمثلونهم

  • citoyen
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 16:35

    ? à quoi sert vraiment ce machin
    quelle est sa valeur ajoutée ? et son impact socio-économique des populations ?

  • صهر الهالك
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 16:39

    السلام عليكم إخواني موظفي منظمة الأيسيسكو هل تتذكرون المرحوم عزيز الناجي اللذي كان يشتغل سائقا شخصيا لأسرة التويجري إشتغل مدة طويلة قريبا منكم قام أغلبكم بالعزاء ترك ثلاثةبنات لامعيل لهم إلا الله تعلمون لماذا لأنه لم يحضى بالترسيم اللذي طالب به المرحوم مدة طويلة حتى مات كانت هناك وعود من الإدارة ذهبت مع الريح لاخير في رئيس منظمة لايساعد الأرامل والأيتام فمن هذا المنبر أسأل الله العظيم في هذا الشهر الكريم أن يوفق كل من يسعى لإعانة كل محتاج

  • مسؤول عما يقول
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 16:39

    لم يسبق إطلاقا لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون في المملكة المغربية أن دعت الإيسيسكو لتقييد موظفيها في صندوق الضمان الاجتماعي ، وهذا الادعاء باطل وكاذب ولا أساس له من الصحة . كما أن موظفي الإيسيسكو يستفيدون من مقتضيات نظام خاص بهم أقرته الأجهزة الدستورية للإيسيسكو من مجلس تنفيذي ومؤتمر عام ، وصادقت عليه الدول الأعضاء البالغ عددها 50 دولة بما فيها المملكة المغربية دولة المقر.
    وينص النظام الداخلي لصندوق التعويض عن التوقف النهائي عن العمل على رفع المنازعات الى المجلس التنفيذي للمنظمة للفصل فيها . وحيث إن المعنية بالأمر لم تقم بذلك بل لجأت الى القضاء فالإيسيسكو ترحب بذلك ، وتثق في نزاهة القضاء المغربي المختص ومعرفته بوضعية المنظمة وفق اتفاقية المقر الموقعة مع الحكومة المغربية.

  • EGE
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 17:00

    يبدو ان العديد من المؤسسات في محيط مدينة العرفان تعرف خروقات ضد مستخدميها كما هو الشان في مدرسة الحكامة و الاقتصاد Ecole de Gouvernace et d'Economie de Rabat التي لا حكامة في تدبيرها و لا اقتصاد في مصاريفها

  • موظف في الإيسيسكو
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 17:10

    ارجو أن تقرأ التعاليق السابقة ففيها ردود الموظفين على كل ما ذكرت….و تذكر أن ساعة الطغاة في العام العربي أزفت، و أن تأكد التويجري و الطغمة المفسدة التي تحيط به الى زوال قريب…فاتكم القطار!

  • ملاحظ محايد
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 17:24

    ألاحظ أنه كلما طرحت قضية حول شان داخلي في الإيسيسكو تكون مناسبة لشحد السكاكين وإطلاق العنان للسب والقذف في مديرها ويزيغ النقاش والتعليقات عن الموضوع الأساس ليتحول إلى تصفية حسابات واتهامات يجهل أصحابها ما يترتب عنها قانونيا من عقوبات. وأستغرب كيف تحظى الإيسيسكو ومديرها العام بالتقدير من المغرب ملكا وحكومة والدليل على ذلك الاحتفال الباهر للذكرى الثلاثين لتأسيس الإيسيسكو والذي حضرته بدون دعوة ، وكيف تحظة الإيسيسكو ومديرها لعام بمكانة متميزة لدى ألأامم المتحدة ووكالاتها المتخصصة ومنها اليونسكو ومن الدول الأعضاء وقادتها . كيف يحصل ذلك هل هم بدورهم مضللون ولا يعرفون حقيقة المؤسسة ومديرها…… شيئا من الرزانة والمعقول .. إننا مسلمون صائمون… ننهش في أعراض بعضنا عن ضلالة…

  • مستشار قانوني
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 18:14

    عنوان مقالكم رائع ومهني ومثير
    يقول العنوان "إيسِيسْكُو" تعتبر لجوء مستخدميها إلى القضاء "خطأ فادحا".

    اللجوء إلى القضاء ليس خطا فادحا . ولكن المسطرة والكيفية المتبعة من طرف المعنية بالامر هي مكمن الفداحة الإدارية. تجاوزت كل الاجراءات المكفولة قانونيا ضمن السلم الإداري المعمول به لتوكل محاميا هكذا ، كأنها قامت بمحاولات فشلت نتيجة تعنت الإدارة
    كان الأجدر كتابة عنوان : الإيسيسكو تعتبر لجوء مستخدميها إلى القضاء حقا مشروعا. وهو الواقع الصحيح . وهو ما عبر عنه توضيح الإيسيسكو في فقرته الرابعة عندما رحب بلجوء المشتكية إلى القضاء وأعرب عن ثقته في نواهة القضاء المغربي. ماذا أكثر من هذا . انشروا من فضلكم فتعليقي محفظ

  • انس مزور
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 18:33

    هل اصبح مفهوم"التربية" لدى القائمين على "المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة" هو طرد كل من طالب بحقوقه التي يكفلها القانون، من اجل الحد من انتشار ثقافة الحق والواجب، وصون الكرامة وتطبيق القوانين الجاري بها العمل؟
    سؤال له مشروعيته، بحكم ان الباحثة فاطمة الزهراء ليست هي اول من يتم اجباره على الخروج من مصالح المنظمة، وان كانت هي اول من تفطن لخرق ادارتها للقانون، وعمدها للطرد التعسفي في كل من حاول اشاعة المفاهيم السامية لثقافة الحق والواجب، فاستشارت محاميها، وطالبت بحقوقها، التي هي حقوق جميع اطر المنظمة، من خلال اجراء يثبت ان سبب الطرد التعسفي هو سعي التويجري واتباعه على "تربية" من يطالبون بحقوقهم، وليس لارتكابهم اخطاء فادحة!!
    فتحية لفاطمة الزهراء، التي تناضل من اجل تصحيح المسار بمنظمة يتم تمويلها بالمال العام لدول المسلمين، الاصل فيها اشاعة التربية على القيم الانسانية، وتشجيع البحث العلمي، وترسيخ ثقافة الحق والواجب، وصون كرامة الانسان.

  • موظف
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 19:14

    وزارة الخارجية ترسل إلى الإيسيسكو مذكرة سنوية تطالبها فيها بموافاتها بأرقام انخراط الموظفين في صندوق الضمان الاجتماعي. ولأن الإدارة العامة للإيسيسكو قد احترفت الدجل والكذب والتضليل، فإنها ترسل إلى الوزارة أرقام انخراط الموظفين المغاربة الذين كانوا يعملون قبل التحاقهم بالإيسيسكو في إدرات حكومية منحتهم حقهم في هذا الانخراط. وبذلك تراوغ الإدارة العامة الوزارة وتكذب على مسؤوليها. ونحن نطالب وزارة الخارجية بمطالبة هذه الإدارة بموافاتها بأسماء جميع الموظفين في الإيسيسكو، وحينها ستكتشف الكذب والتغليط. وأذكّر بأن اتفاقية المقر تنص على أن على الإيسيسكو أن ترسل سنويا إلى وزارة الخارجية المغربية قائمة الموظفين، لكن ما تحرص عليه إدراة الإيسيسكو هو إرسال لائحة "الديبلوماسيين" الأجانب حتى يستفيدون هم وزوجاتهم من الامتيازات والحصانات، مثل لوحة السيارة الديبلوماسية، والبنزين، والإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة… آعباد الله راه هادشي حنا لي كنعطيوه من الضرائب التي ندفع للدولة، ومع ذلك لا نأخذ حتى حقوقنا القانونية من هذه الإدارة الظالمة. واك واك آ الحق، عيينا من السكات والظلم والذل، هادشي راه بزاف

  • مستشار قانوني
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 19:50

    اقترح على من لديه مشكل قانوني او متضرر من تصرفات إدارة الايسيسكو ان يلجا الى القضاء المغربي وحى الدولي عوض التشهير في الصحافة التي ليس بيدها الحل ويطالب بحقوقه بشكل قانوني وفعال عوض البكاءوالنحيب والسب والقذف
    من لديه تظلما او مطالبة بحقوق وجد منظمات وجمعيات وما عليه سوى قديم الدليل والبرهان. اما من فشل في ذلك فليصمت منالهضرة الخاوية . لا تكتسب الحقوق بالكلام الفاضي ……

  • Abdelwahab
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 20:06

    صبرنا على اللصوص فالمغرب , ما بقى غير نزيدوا التفاهات ذيال الباكستانيين و الاردنيين و الله يستر

  • موظف حقيقي
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 20:14

    استغرب كيف لا يتحلى الموظفون الذين نشروا تعليقاتهم يشتكون من ظلم الايسيسكو بالشجاعة والمسؤولية والإيمان بقضيتهم وبالحيف الذي لحقهم ويلجؤوا الى القضاء . كفى من الوهم واذا كنتم فعلا موظفون حقيقيون معنا في الايسيسكو وتريدون التغيير وغير راضين عن أوضاعكم فاكشفوا عن هويتكم ومواقفكم . الحق في التعبير مضمون قانونا. تدافعون عن موظفة اشجع منكم ان كنتم حقاً موظفون معنا تبادلنا معكم تهنئة لعواشر فرمضان

  • Abdelwahab
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 22:43

    صبرنا على اللصوص فالمغرب , ما بقى غير نزيدوا التفاهات ذيال الباكستانيين و الاردنيين و الله يستر

  • مراقب
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 00:56

    كل أنظمة الايسيسكو وضعها المدير العام السابق الاستاذ عبدالهادي بوطالب وصادق عليها المجلس التنفيذي والمؤتمر العام للايسيسكو واعترفت بها المملكة المغربية في اتفاقية المقر التي وقعتها مع الايسيسكو. لماذا تطالبون الدكتور التويجري بشيء لم يفعله المدير العام السابق الاستاذ بوطالب ؟ هل تذكرون الاستاذ محمد الفاسي الفهري والاستاذ مصطفى القصري اللذين طردهما الاستاذ بوطالب ولم ينالا حقوقهما ولما جاء الدكتور التويجري اعطاهما تلك الحقوق. ارجعوا الى أرشيف الايسيسكو لتجدوا الحقائق المذهلة. كفى عنصرية وحقدا فقد تجاوز الموضع جدود الموضوعية الى السب وتصفية الحسابات. 

  • تحية اكبار واجلال
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:38

    السلام عليكم تحية اكبار واجلال الى كل من لا يرضى بالذل والهوان واخص بالذكر المناضلة الشجاعة فاطمة الزهراء الشعباني التي تحدت ظلم الطغاة امثال التويجري ومن يمشي في دربه كسفير المملكة السعودية وسفير الكويت وهلم جرا من سفراء عرب فهذه الحالة والمعاناة التي يعيشونها اخواننا الموظفين والمستخدمين من ظلم وحتقار وتعدي وتهديد بالطرد لاتفه الاسباب وسلب لابسط الحقوق التى كفلها لنا القانون من ترسيم وتغطية صحية في منظمة هضم الحقوق الاسيسكو فكذالك نعيشها نحن في سفارة الكويت بالرباط فنحن كذالك لا نتمتع بابسط مقومات العيش الكريم التي يكفلها لنا القانون وحقوقنا مهضومة ونهدد في كل مرة وحين بالطرد ونشتغل كالعبيد خوفا من بطش المسؤولين بالسفارة فمن هذا المنبر الاعلامي الحر نلتمس من معالى وزير الخارجية سعد الدين العثماني ومن كل الغيورين في هذا الوطن الحبيب ان ينصفونا ويصلحوا اوضاعنا وياخدو بحقوقنا المشروعة والمطالب المكفولة من مثل هؤلاء الطغات للعلم فمعظم السفارة العربية لا تعطي لموظفيها ومستخدميها حقوقهم القانونية فنحن مظلومون محتقرون في وطننا

  • متابع موضوعي
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 19:08

    لو أعفانا هذا الذي يسمي نفسه "مستشار قانوني" من تعليقاته لفعل خيرا في قراء هيسبريس وفي إدارة الإيسيسكو التي يدينها اكثر بتعليقاته التي يظن أنها تخدمها. كيف يمكن لمستشار قانوني أن يعتبر كشف عدم احترام إدارة الإيسيسكو لمدونة الشغل المغربية ولنظام الموظفين في المنظمة لوسائل الإعلام الحرة مثل هسبريس "تشهيرا"؟ وكيف يعتبر من يكشف للرأي العام أن التويجري يخرق الميثاق الذي هو دستور الإيسيسكو، كيف يعتبره يقوم بالسب والقذف؟ كيف يعتبر طرح الموضوع امام الصحافة لتنوير الناس "كلام فاضي"؟ ألم يدرس هذا السيد المستشار أن الإعلام هو السلطة الرابعة التي يلجأ إليه المظلوم لكشف الحقائق أمام الرأي العام؟ ثم هل يعقل أن يقوم مستشار قانوني يحترم نفسه بسب الموظفين ووصف لجوئهم إلى الصحافة لعرض قضيتهم وكشف الممارسات غير القانونية للتويجري وإدارته بالنحيب والبكاء؟ من يقرأ تعليقاتك أيها السيد المستشار يجد نفسه أمام احتمالين: إما إنك إداري فاشل تدافع عن ممارساتك التعسفية الظالمة، او أنك مستشار فاشل لا تفقه في القانون شيئاً وتعتمد عليك إدارة الإيسيسكو فتكون النتيجة هذه الكوارث والفضائح والممارسات غير القانونية

  • ماهر
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 19:39

    كلمة "خطأ فادح" هي محور القرار الإداري للإيسيسكو، ولذلك لي عليها ملاحظات منها: أولا: تعتبر الإدارة مراسلة… موظفة للمدير العام خطأ فادحا، بما يعني أن طبيعة العلاقة المعنوية بين الطرفين هي علاقة إذعان. ثانيا: تعتبر الإدارة رفع دعوى قضائية ضدها خطا فادحا، بما يعني انها تعمل خارج المنطق القانوني. أي لازالت تعيش حالة "الطبيعة". ثالثا: تعتبر الإدارة مطالبة الموظف بحقوقها المنصوص عليها في القانون المغربي خطأ فادحا، حيث تعتبر ان مرجعيتها هي ما سماه "المسؤول عما يقول" الأجهزة الدستورية للاسيسكو" بما بعني أن هناك تجاوزا متعمدا للنصوص القانونية المثبة في قانون الشغل(ترحيبكم برفع الدعوى يسقط علة الطرد: فعليكم إرجاعها)… رابعا: تعتبر الإدارة مجرد التجرؤ على الاعتراض خطا فادحا، بما يعني انها تعمل بنظام الكفالة سيء الذكر المعمول به في الدول الخليجية… وبذلك اتساءل: لماذا لم تلجا إدارة الايسيسكو إلى الاحتفاظ ببطاقات التعريف الوطنية لموظفيها حتى تتمكن على الأقل من استكمال شروط نظام الكفالة.. كلمتي الاخيرة للإدارة الموقرة: أيتها الإدارة الموقرة لقد حل عليك الربيع العربي وأنت في سباتك تعمهين فاستيقظي

  • حسن
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 19:56

    أيها السيد المراقب، لماذا تحاول مراوغة الناس بادعاء أنك مراقب؟ راه شهر الصيام هادا، اتق الله. هل المراقب يعرف التفاصيل التي تزعمها؟ هل المراقب مطلع على أرشيف الإيسيسكو الذي كتبت عنه كاذبا في تعليقك؟ لماذا تحاول تضليل الناس واتهام المرحوم بوطالب بالخروقات الموجودة في أنظمة الإيسيسكو؟ وإذا كان هذا صحيحاً فالتويجري مدير عام منذ 21 سنة فلماذا لم يرفع هذا الظلم ما دام هو الإمام العادل كما تريد ان تصوره؟ هل كنت تستطيع أن تقول هذا الكلام عن الأستاذ بوطالب حين كنت تعمل تحت إمرته؟ أم انك انتظرت حتى توفي إلى رحمة الله لتكشف عن شجاعتك أيها الغضنفر؟ كم كان راتب بوطالب وهو من هو العالم والمفكر والوزير والمستشار الملكي، وكم هو راتب التويجري الأستاذ المساعد؟ كيف تعتبر انتقاد سياسة التويجري عنصرية من الموظفين؟ هل تجعله جنسيته فوق النقد والقانون؟ أليست ممارساته وممارساتك ضد الموظفين المغاربة هي العنصرية بذاتها؟ لماذا ترسمون الموظفين الأجانب ولا تفعلون ذلك مع المغاربة؟ أخرجوا ببيان رسمي قولوا فيه كم نسبة المرسمين من المغاربة؟ وكم نسبة المرسمين من الأجانب؟ وآنذاك سوف يعرف الرأي العام من هو العنصري

  • موظف في الإيسيسكو
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 00:21

    غريب أمر إدارة الإيسيسكو مع كل مشكلة تورط نفسها فيها تقوم بحملة في المواقع الإلكترونية لنشر بياناتها وردودها التي مللنا من كذبها، إلا أنها لا تنشر هذه البيانات على موقعها الإلكتروني، وكان الأولى ان تفعل ذلك فموقعها ناطق باسمها، فما السبب في ذلك؟ السبب ببساطة لأنها تكذب في تقاريرها ومؤتمراتها على الدول الأعضاء وتقول "كل شيء تمام" وعلى ما يرام، وإذا نشرت هذه البيانات على موقعها ستعرف الدول الاعضاء أن التويجري يكذب عليها، وقد يحرجه بعض ممثليها خاصة مع موجة الربيع الديمقراطي التي ربما لن ينفع التويجري ما كان يفعله في المجلس التنفيذي حين يطلب من موظف الإدارة السيد(ع.إ) أن يكتب لرئيس المجلس التنفيذي (دكوري من بوركينا فاسو) الكلمة التي يلقيها أمام المجلس والتي يملؤها بعبارات الإشادة والمديح للتويجري، ثم تنشر الإيسيسكو في الإعلام أن رئيس المجلس التنفيذي أشاد بجهود معالي المدير العام وقيادته الحكيمة والرشيدة. ولا يخجلون بعد ذلك من الحديث عن "الأجهزة الدستورية" وفي مقدمتها المجلس التنفيذي. إنه الضحك على الذقون. واعرين هاد المسؤولين ديال الإيسيسكو، وجههم قاصح ومسنطحين. ماعندهوم علاش يحشمو

  • مستشار قانوني
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 03:55

    تعليقا على السيد ماهر فان مراسلة موظفة لمديرها لم تكن مراسلة إدارية لانها لم تتم عبر التسلسل الاداري الذي يلزم الموظف احترامه حسب القانون الاداري ثانيا المراسلة رسالة انذارية عن طريق محام وبواسطة عون قضائيً وهو اجراء تمهيدي لرفع دعوى قضائية
    لماذا لم توجه الموظفة رسالتها عبر هذه المساطر ولماذا لم ترفع مذكرة تطلب مقابلة رئيس الادارة لعرض قضيتها . إذن ارتكبت خطا إداريا فادحا ….. واسألوا فقهاء القانون الاداري
    اما نشر توضيحات الايسيسكو في المواقع الالكترونية دون موقعها فهو سؤال صادر عنةجاهل بقانون الصحافة الذي يخول للاشخاص والمؤسسات نشر التوضيحات المتعلقة بهم في الوسيلة الاعلامية التي كتبت عنههم ما بدا لهم منافيا للحقيقة وبالتالي يلزم تلك الوسيلة ان تنشر بياناتهم بدون تغيير في المكان وفي ظرف زمني وقد تم اللجوء الى المواقع الالكترونية دون غيرها حين لم ينشر توضيح الايسيسكو بأكمله في الجريدة الالكترونية المعنية
    اما القول بان الايسيسكو تكذب في تقاريرها فذلك امر مخول لخمسين دولة عضو ذات سيادة التي تصوت وتعتمد هذه التقارير الأكاديمية والمالية فبأي حق تنوب عنها يا سيدي ومنها المغرب

  • مستخدم في المنظمة
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 04:28

    الزميل الذي يصف نفسه ب"الموظف الحقيقي" يعرف لماذا يكتب ذلك لأنه يستفيد من حقوقه وأكثر، أما نحن فتعتبرنا الإدارة موظفين من الدرجة العاشرة. ولذلك فهو يمنّ علينا بأنه بارك لنا العواشر، والكل يعلم أنه لا يتحدث مع أحدنا إلا ليستدرجه في الحديث حتى يجد ما ينقله إلى التويجري من تبركيكات يثبت بها ولاءه له رغم ما يقوله عنه في غيابه. ثم يطالبنا بالكشف عن هويتنا، يريد أن نفعل ذلك حتى يتخلص منا ليخلو له الجو مثلما تخلصوا من الأستاذة الشعباني التي رفضت علنا الظلم والحكرة وانتهاك القانون. حنا غادي نبقاو باش ديما نفضحوكم، ما مفاكينش. ونحن التزمنا سابقا في اتصالاتنا بهسبريس بالكشف عن أسمائنا وهوياتنا للمسؤولين المغاربة حين يقررون استقبالنا، وما زلنا عند وعدنا. المصيبة مصيبتك أنت الذي لا تستطيع أن تكشف عن هويتك، رغم أن ذلك سيرفع أسهمك عند التويجري، وأنت لا تستطيع ذلك لأنك تعرف أنك تدافع عن الظلم وأن نظرات العار والاحتقار ستلاحقك ليس فقط من زملائك وإنما أيضا من أصدقائك وأبنائك. كل ما تفعله أنك تكتب تعليقا تسب فيه الموظفين وتنافق فيه المدير العام ثم تذهب إليه لتخبره بإنجازك العظيم. سامحك الله ورمضان كريم

  • موظف في الاسيسكو
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 05:03

    هدئ من روعك أيها السيد المستشار، فالذي طلب منك نشر بيانكم في موقع الإيسيسكو يعلم انكم نشرتموه في أكثر من موقع، وكان حريا بكم أن تنشروه على موقعكم أيضاً، فلماذا لم تفعلوا؟ أضف إلى ذلك أنكم لم تفعلوا ذلك في كل بياناتكم السابقة مع كل قضية في الإيسيسكو تخرج إلى الإعلام، فأين الشفافية مع الرأي العام ومع الدول الأعضاء يا عزيزي؟ أما بخصوص توجيه الرسالة إلى المدير العام عبر مفوض قضائي، فالمفروض أن تعلم أن هذه الصيغة صيغة قانونية والمفروض أن لا يضيق بها صدر السيد المدير العام وإنما أن يستجيب للمطالب الواردة فيها فورا لأنها مطالب بتطبيق القانون، وحين يكون ردّ الفعل بهذا الشكل فهذا يعني انه مسؤول قانونا عن عدم إنفاذ القانون في الإيسيسكو. أما التقارير فإن كنت فعلا مستشارا قانونيا فلا شأن لك بها، وإذا كنت إداريا وكنت تريدنا أن نطلع الرأي العام على تفاصيل الوثائق والتقارير والقرارات فأهلا وسهلا. نحن لحدّ الساعة نراعي شعور الناس ولا نريد لهم أن يصدموا في كل ما يتعلق بمنظمتنا "العتيدة"، ونريد أن نسير في الأمر بتدرج، لكن إن شئتم أن نخوض في الأمر فعلنا

  • مراقب
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 15:36

    يبدو ان الخبير الكبير وصاحب القول الفصل وساعي اصيلة وبتاع كله كما يقول اهل مصر مصاب بالسعار والاسهال اللفظي فهو يردد العبارات نفسها منذ سنتين . والحمد لله انه اخيرا كشف عن وجهه حتى يعرفه الناس .هذا تطور نوعي يشكر عليه .

  • طالب علم
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 22:36

    يظهر ان الموظف الايسيسكو الذي يطلب من المستشار القانوني ان يهدئ من روعه خبير في علم النفس وسيكولوجية الشخصية وحوار الحضارات والتنوع الثقافي و السياسة الدولية وفقه الأقليات والتاريخ والاسلاموفوبيا والإسلام السياسي وعلى معرفة بوثائق الايسيسكو وأسرارها آلتي يهدد بكشفها ولا ندري لماذا يتردد في نشرها ويلجا لاسلوب تشويق المسلسلات التلفزية كما انه خبير في القانون الاداري وقانون الشغل وتغيب عنه مسالة أساسية وهي ان من يمتلك دكتوراه مع توصية بطبعها جدير به ان يسارع بنشرها لنستفيد من علمه

  • مسؤول عما يقول
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 02:47

    لجوء الموظف الى القضاء للمطالبة بحقوقه يعتبر خطا فادحا عندما يقوم به الموظف مباشرة ودون ان يستنفذ المراحل السابقة عن رفع الدعوى وهي رفع ملتمس او طلب مقابلة مع المسؤول او طلب انعقاد لجنة ممثلي الموظفين
    واش ما بغيتوش تفهموا هذه الإجراءات التنظيمية المنصوص عليه في القانون الاداري في كل الدول…… يا من يعتبرون ما قامت به الايسيسكو تعسفا غير قانوني…… أرجوكم باركا من الهروب من الحقيقة …. واتركوا محاميا الطرفين يقوما بشغلها والحكم هو القضاء . انتهى المسلسل. فتشوا على موضوع اخر وقضية اخرى….

  • خبير في الإيسيسكو
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 14:25

    إلى الذين يتاجرون بالإسلام وفلسطين، إلى الذين يرغمون الموظفين على قضاء الليالي البيضاء في المؤتمرات حتى يتسولوا بمعاناتهم وسهرهم من الدول المستفيضة آلاف الدولارات ليقضوا بها الليالي الحمراء، وشكرا لماليزيا، إلى الذين يرغمون موظفي الإدارة العامة ممن تربطهم علاقة صداقة او علاقة أسرية بأساتذة الكلية المعلومة أن يتوجهوا إليهم بمسودات أبنائهم حتى يضمنوا لهم النجاح وإلا فالطرد مصيرهم، إلى الذين يقدمون وثائق مسروقة إلى الدول الأعضاء زاعمين أنها من إنجاز الإيسيسكو، إلى الذين يسافرون في "مهمات" بتذاكر سفر تؤديها الإيسيسكو بأثمان مضاعفة، وحين تعوضهم الجهة المستضيفة عن قيمة التذكرة يحولونها إلى حساباتهم الشخصية، إلى الذين يصرون على الإبقاء على مدير الشؤون المالية رغم تجاوزه سن التقاعد، ويصرون في الوقت نفسه على الإبقاء على ابن بلده مقررا للجنة "المراقبة المالية"، إلى الذين يسرقون الوثائق التي يعدها خبراء المنظمة وينسبونها إلى مراكز وهمية ليحولوا إليها عشرات الآلاف من الدولارات ثم يتم إرجاعها إليهم على طريقة مافيات تبييض الأموال، إلى ….. إلى هؤلاء نقول: اصمتوا خزيا وعارا يا لصوص المال العام

  • موظف في الإيسيسكو
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 15:39

    أرجو من كل الزملاء الذين لديهم وثائق تدين هذه الإدارة العامة الفاسدة أن يحتفظوا بها لتعرض أمام المسؤولين في الدول الأعضاء أو تنشر في الصفحات الأولى للصحف والمواقع الإلكترونية، وأن لا يخضعوا لاستفزازات هذه الإدارة التي يعيش مسؤولوها في رعب من انكشاف فضائحهم، فيحاولون استدراج الموظفين لكشف أوراقهم. فهذه الفضائح مكانها ليس التعليقات، لأن هذه التعليقات توارت الآن إلى صفحات لا يطلع عليها إلا موظفو الإيسيسكو الذين يعرفون واقع الإدارة العامة وظلمها وفسادها. أحيي في الزملاء فطانتهم وكتابتهم للتعليقات من خلال هواتفهم، وأتحدى جبناء الإدارة أن يكشفوا عن أسمائهم. تحياتي لجميع الزملاء الأحرار

  • مستخدم في المنظمة الإسلامية
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 18:04

    إدارة الإيسيسكو تحاول كعادتها الهجوم على موظفين سابقين ونصب الكمائن للموظفين الحاليين، وذلك حتى تلهي الناس عن الفضائح التي تتورط فيها. لا يناقشون وضعية الموظفين الأسباب الحقيقية وراء عدم ترسيمهم وعدم تمكينهم من حقوقهم في التقاعد والضمان الاجتماعي والتغطية الصحية بعد التقاعد وعدم الاعتراف بشهاداتهم العلمية العليا وعدم تطبيق نظام الموظفين وعدم احترام قانون الشغل المغربي في عاصمة المملكة المغربية. كما لا تجرؤ هذه الإدارة العامة على مناقشة عدم شرعية التويجري، وسياساته التي تكتفي بالدعاية الكاذبة دون إنجازات حقيقية. اكشفوا عن راتب التويجري وتعويضاته وامتيازاته، ليعرف الرأي العام كم يتقاضى المدير العام لمنظمة تعاني بلدانها من آثار الأزمة الاقتصادية، وتعيش معظم شعوبها في الفقر المدقع والبطالة، علما بأن هذه الدول تقتطع من ميزانياتها لتمويل هذه المنظمة التي تكذب عليها بتقاريرها المليئة بالأرقام غير الحقيقية، وبيننا وبينكم هذه التقارير التي ستعرض على المؤتمر العام

  • موظف
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 19:36

    الإدارات المحترمة حين تعرض مشاكلها على الإعلام تجري تحقيقات لتحديد المسؤوليات ومعاقبة المسؤولين، إلا الإدارة العامة للإيسيسكو التي تعمل على تضليل الرأي العام وتكلف إداريين بترهيب الموظفين دون أن يجرؤوا على كشف هوياتهم، رغم زعمهم أنهم موظفون "حقيقيون". ونحن نعلم ان الإدارة العامة لا تفتح تحقيقا في الفساد الإداري والمالي فيها، ومن الواضح أن من يتوجب عليه القيام بهذا هو المسؤول عنه والمهندس له والمستفيد الأول منه هو وشرذمة من أعوانه وبلطجيته. ولا أدري لماذا ترأف هسبريس لحال هذه الإدارة العامة فلا تنشر كل التعليقات، نفهم أننا في رمضان شهر الرحمة والغفران، لكن هذا لا يكون مع الفساد ومن يتصرفون في أموال المسلمين على هواهم، ففضح المفسدين في الأرض ومواجهتهم من أوجب الواجبات، حتى وإن كان كبيرهم قد خطب فينا يوما في اجتماع داخلي في ماي يزعم أن من يكتب عن فضائحه إنما هو عدو للإسلام. المسكين يقاتل من أجل أن يوهمنا أنه ظل الله في أرضه. بالمناسبة اتركونا نصلي الظهر في "خاطرنا" في هذا الشهر المبارك، حتى لا نضطر إلى البحث عن فتوى حول جوازها. الإمامة بالتسلسل الإداري. لا حول ولا قوة إلا بالله

  • غيور على اموال الإيسيسكو
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 19:52

    كلنا نعرف الفساد في الإدارة العامة للإيسيسكو، ولكننا نريد الأمور العملية. نرجو من خبراء القانون ان يرشدونا الى طريقة يمكن أن تجعل المجلس الأعلى للحسابات يحقق في موازنة الإيسيسكو كيف تصرف وهل منطقي أن يكون راتب التويجري أكثر بكثير من راتب ملك إسبانيا ورئيس فرنسا وهو موظف في منظمة من بين دولها الأعضاء الصومال وجيبوتي وغيرها من الدول الفقيرة؟ نتمنى أن يكون هذا ممكنا لان الدولة المغربية تساهم بمبلغ كبير كل سنة في موازنة الايسيسكو. فهل هذا الإجراء ممكن يا سادة؟

  • مستخدم
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:58

    حتى نتوما الله يهديكم وصافي تضيعو وقتكم مع هاد الإداريين تاع الايسيسكو اللي تيبقاو العام كامل ناعسين وحاضيين التبركيك، ومنين تايجيو هاد المقالات عاد تايلقاو باش يبينو للتويجري الخدمة تاعهوم. ما تجاوبوهومش وخليوهم بلا خدمة ما يلقاو ما يوريو لسيدهم
    راهم تيلعبو في الوقت الضائع وما عايقينش براسهم لا هوما لا مول الحانوت

  • ملاحظ
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 19:10

    لاحظت أن التعليقات نسيت قضية فاطمة والتي هي موضوع الخبر المنشور والبيان المرسل من الإيسيسكو. مسكينة دفعوا بها لعرض قضيتها على الإعلام ليستغلوا المناسبة للحديث عن مدير الإيسيسكو ومدرائها وميزانيتها وشؤونها الداخلية وتصفية الحسابات. اللهم أن هذا منكر. نفس الطريقة ونفس التكتيك المستعمل المرات السابقة حيث طرح موضوع كتاب نشرته الإيسيسكو لا تعترف فيه بالصحراء المغربية. ثم بعده طرحت قضية بيان وعريضة موظفي الإييسيسكو. أعباد الله إننا صائمون واتقوا الله في بعضكم البعض. إن السب والقذف والشتم في الأشخاص وفي مؤسسة لها حصانتها الديبلوماسية مغامرة وخيمة العواقب. راهوم كيجمعوا عليكم الغلطات. اللي عندو شي تظلم أو حق لدى اي مؤسسة فالمكان المناسب هو والمحاكم . الموضوه عرفناه والتعليق أصبح تخربيق…

  • ملاحظ
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:21

    بعض التعليات تحولت إلى تخربيقات . وإليكم الأمثلة . صاحب التعليق 40 يطلب ششيئا يبين أنه جاهل بالأمور لأن المجلس الأعلى للحسابات مؤسسة مغربية ليس من اختصاصها أن تحاسب منظمة دولية . تعليق آخر يقول صاحبه أن مدير الإيسيسكو يجب أن يرحل لأان قضى 21 سنة منها 12 سنة خارج الشرعية . يتجاهل صاحب هذا التعليق أن ملوك وأمراء ورؤساء الدول هم من مدد للتويجري مديرا للإيسيسكو . ويتجاهل أن الحكومات والدول هي من تختار من مسؤوليها لمثل هذه المناصب وليس بمبادرة منهم . السعودية ظلت ترشح التويجري لأن اي بلد إسلامي لم يرشح إطارا لشغل المنصب. . واش هاذ التويجري عندوا قوة خارقة أعمت بصيرة الحكومات والدول الأعضاء. بارك من التغليط. الإيسيسكو تطورت من حيث البرامج والموظفين والميزانية وحتى المقر. اطلعوا على موقعها الإلكتروني واحكموا بعدل ونزاهة .هل هناك منظمة في المغرب لها مثل هذا المقر. هل هناك منظمة اليوم نشيطة مثلها . قارنوا مع الألكسو وحتى مع منظمة التعاون الإسلامي. واش اليونسكو اختارت التعاون مع الإيسيسكو حبا في التويجري. أرجو من إدارة هسبريس أن توقف هذه المغالطات

  • متابع
    السبت 28 يوليوز 2012 - 11:51

    إدارة الإيسيسكو مستمرة في مغالطة الناس وتضليلهم وترهيب الموظفين، ومصرة على لعب دور الضحية التي تتعرض لمؤامرة رغم انه هي المتآمرة. تنشر كتابا يفصل جنوب المغرب عن شماله، ويسمي الصحراء المغربية صحراء غربية، تكذب على الرأي العام وتقول إن النسخة تجريبية رغم انها طبعت 250 نسخة، والمدير العام وقع الأمر للمكتبة بالتوزيع، وحين انفضح الأمر أنكروا أمام الإعلام، وداخليا "طاحت الصمعة علقوا الحجام"، حيث عاقبوا مسؤول المكتبة الزميل(ت.م.ك) على توزيع الكتاب لتبرئة ذمتهم أمام الموظفين الذين يعرفون أن التويجري كذب حين زعم أن النسخة تجريبية، وحرموا الزميل (ت.م.ك) من المسؤولية فأصبح مجرد مسؤول إداري. حين طردوا فاطمة الزهراء حولوا الموضوع إلى مؤامرة ضد الإدارة زاعمين أن أطرافا دفعتها إلى طلب حقوقها ليقع ما وقع، ناسية أن هذه الزميلة المحترمة رفضت توقيع البيان الذي كتبته الإدارة ونسبته إلى الموظفين المغاربة، وكان موقفها صادما للإدارة التي اعتادت تخويف الناس وترهيبهم، وهذا موقف لا يصدر إلا عن مناضل حقيقي. لم تفهم الإدارة أنها قامت بهذا من أجل الموظفين في موقف نضالي كانت تتوقع فيه رد فعل هذه الإدارة المتغطرسة

  • غيور على أموال الإيسيسكو
    السبت 28 يوليوز 2012 - 22:58

    الزميل الملاحظ لم يلاحظ أن قضية الطرد التعسفي للزميلة المحترمة فاطمة الزهراءهي الشجرة التي تخفي غابة الاستبداد وانتهاك القانون في الإدارة العامة للإيسيسكو، ولذلك كان ضروريا مناقشة ممارسات الوحوش المفترسة في هذه الغابة. كما لم يلاحظ، وهو يرميني بالجهل، أني سألت الخبراء أن ينظروا في إمكانية البحث عن سبيل قانونية لتدخل المجلس الأعلى للحسابات باعتبار أن المغرب ساهم بالمليارات من المال العام في ميزانية الإيسيسكو التي يوجد مقرها في عاصمته، ولم أجزم بحق المجلس في التدخل. وهذا يعني أنه جاهل حتى في التفريق بين الجملة الاستفهامية والجملة الخبرية. كما لم يلاحظ أن فضح الفساد والظلم في الإيسيسكو ليست عولقبه وخيمة على من يفضحه كما يحاول يائساً إخافتنا، وإنما على هذه الإدارة التي يمثلها، والتي لم يجد ما يدافع به عنها سوى الكذب على الرأي العام والادعاء "أن ملوك وأمراء ورؤساء الدول هم من مدد للتويجري مديرا للإيسيسكو"، وكأن التويجري ينتخب في مؤتمر القمة الإسلامي، أو كأن قادة العالم الإسلامي هم أعضاء المؤتمر العام للإيسيسكو. وهذه كذبة تنضاف إلى أكاذيب الإدارة التي تتورع عن استعمال كل سبل التضليل والكذب

  • موظف
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:11

    أعقب على ما كتبه الزميل صاحب التعليق رقم 44، وأقول بأن الزميل ت.م.ك عاقبته الإدارة وأصبح مجرد مساعد إداري في قسم الإعلام
    وكلنا نعرف هذا، ولا نستبعد أن تقول الإدارة بأن هذه ترقية
    طبعا على عادتها في الكذب
    المسكين لديه دكتوراه ومساعد إداري، ومجموعة من المديرين لا شهادات ولا كفاءة وضاربين يديهم في فلوس المنظمة
    وهذا الشيء وقع بعدما نشرت هسبريس خبر خريطة المغرب المبتورة في كتاب الايسيسكو
    المسكين أمروه بتوزيع الكتاب، وحين عرفت الصحافة بقضية الكتاب والخريطة حملوه المسؤولية
    طلع تاكل الكرموس هبط شكون لي كالهاليك
    أما مع الرأي العام المغربي ضربوها بنكرة، وخرج التويجري في حوار نعرف كلنا أنه لم يقول فيه الحقيقة
    الله يهدي ما خلق ويرفع هاد المصائب من الإيسيسكو في هاد الشهر المبروك

  • المستشار القانوني
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 02:04

    من يشك في كون أمراء وملوك ورؤساء الدول الاسلامية هم من مددوا للتو يجري ولايتين متتابعتين فليراجع قرارات القمة الاسلامية العاشرة المنعقدة في ماليزيا . ويكتشف من يضلل الرأي العام . اذا لم تستحي فقل ما شئت . اما الكتاب الذي يفصل الصحراء عن المغرب فتلك أكذوبة قديمة تم فضحتها في حينها . ومن يقول بان الكتاب تم توزيعه فليقدم برهانه للرأي العام. لم يوزع رسميا سوى الكتاب الذي يوجد في ثلاثة اجزاء ويتضمن ملحقها خريطة المغرب كاملة بصحراءه . والذي كان ضمن منشورات الايسيسكو في جناحها في معرض الدولي للكتاب . والموظف ت.م.ك من العيب الكذب عليه فهو حي يرزق . ولا علاقة له بالموضوع ولم يعاقب . ولم يحصل على الدكتوراه الا في بداية شهر يوليوز الجاري مما يمكنه من تغيير وضعيته الادارية بعد التسجيل فيً لائحة الترقية الخاصة بناء على المادة 84من نظام الموظفين . هل من موضوع اخر بقي لكم لتكذبوا فيه على القراء.

  • مسؤول عما يقول
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 12:05

    لصاحبي التعليق 44 و46 اقول لهما اتقوا الله في الموظف ت.ك.م ولا تكذبوا عليه وهو حي يرزق. الرجل كان ولا زال مساعدا إداريا ولم تطله لا عقوبة ولا يحزنون. كان يعمل في قسم الإعلام ومنذ 2003طلب الانتقال للعمل للمكتبة بسبب ظروف صحية التي اشتغل فيها إلى مارس الماضي حيث تمت إعادته للقسم بطلب من المسؤول الجديد عن القسم . والدكتوراه لم يحصل عليها إلا في نهاية شهر يونيو2012 .ويضمن له نظام الموظفين الحق في التسجيل في لائحة الترقية الخاصة بناء على الشهادة المحصلة. اما قضية الكتاب فلن نعود إليها لان البيانات والتوضيحات نشرت واطلع عليها الرأي العام وتم توزيع الكتاب الصحيح وليس الخيالي على المسؤولين ونشر في موقع الإيسيسكو وعرض في المعرض الدولي الأخير بالدار البيضاء. ومحاولة الركوب على قضية وطنية مقدسة وتوريط منظمة الإيسيسكو انفضحت وباءت بالفشل .

  • موظف في الإيسيسكو
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 19:51

    قدرة إدراة الإيسيسكو على الكذب والاحتيال والتضليل والظلم والفساد لا يعلى عليها. بدليل ما جاء في تعليقاتها، وآخرها التعليق 47 و48، إذ كيف يعقل الادعاء بأن يكون "أمراء وملوك ورؤساء الدول الاسلامية هم من مددوا للتويجري" في "القمة الاسلامية العاشرة المنعقدة في ماليزيا"، علما بأن قرارات القمة المنشورة على موقع منظمة التعاون الإسلامي تكذب ادعاء إدارة التويجري، وأن ميثاق الإيسيسكو يكذبه ويفضحه بدليل المادة 13 منه التي تقول: "يـقوم عـلى رأس الإدارة الـعامة مـدير عام ينتخـبه المؤتمر العام لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرتين فقط، بناءً على اقتراح من المجلس التنفيذي". فهل القمة الإسلامية هي المؤتمر العام أيها المضللون الكاذبون؟ ولماذا هذا الانتهاك الصارخ للميثاق، والذي يجعل التويجري بدون شرعية دستورية؟ أما الزميل ت.م.ك الذي تقولون بأنه مساعد إداري لأنه لم يحصل على الدكتوراه إلا في الشهر الماضي، فأنتم تكذبون مرة أخرى لأن شهادة الماستر تخوله صفة "اختصاصي برامج"، فلماذا تضعونه في فئة "مساعد إداري"؟ نرجو ألا تقولوا بأنه حصل على الماستر شهرا فقط قبل حصوله على الدكتوراه. وجهكم قاصح، وما تحشموش تكولوها

  • مستخدم في المنظمة
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 20:14

    لو كنتم تعتبرون أن قضية الصحراء المغربية قضية مقدسة أيها المنافقون لما قمتم بنشر كتاب يفصلها عن باقي اجزاء التراب الوطني، ويسميها "الصحراء الغربية"، ولما أبقى التويجري طلب توزيع الكتاب بدون توقيع وانتظر إلى أن ذهب إلى الجزائر وأخذ وساماً من الرئيس الجزائري، وبعد ذلك وقع الطلب يوم 10 يناير2012. وحين انفضح أمر هذه الإدارة بخبر نشرته هسبريس يوم 9 فبراير، قامت الإدارة بطبع نسخة أخرى بخريطة المغرب كاملة، واخذتها إلى معرض الكتاب، واستغل التويجري وجود السيد الداودي في المعرض وبدأ يشتكي ويظهر نفسه كالحمل الوديع الذي ظلمه الإعلام. كلنا نعرف الحقيقة ولدينا الأدلة والوثائق على كذب روايتكم. سؤال: لماذا سحبتم النسخة الإلكترونية واحتفظتم بالغلاف والتقديم؟ لماذا لم توزعوا لحد الآن النسخة الجديدة؟ لأنكم تعرفون أنها مليئة بالكوارث، ولولا أننا نخاف على تحميل المسؤولية لزملاء فضلاء أعزاء كرام أبرياء من جرائمكم لما ترددنا في نشرها، لكننا نعرف قدرتكم على إلحاق الشر والأذى بالموظفين، وهذا ما يجعلنا نسكت على بعض جرائمكم حتى لا تضحوا بالبسطاء يا إدارة الظلم والفساد والاستبداد

  • موظف في المنظمة الاسلامية
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 20:28

    لا أستغرب من إدارة ينتهك مديرها العام دستورها، ثم تلجأ إلى نسب هذا الخرق إلى قادة العالم الإسلامي لتقول كاذبة "إن حكام العالم الإسلامي هم من يدفعونه إلى خرق ميثاق الإيسيسكو من خلال التصويت عليه"، في حين أنهم لا علاقة لهم بهذا الأمر من قريب أو بعيد
    لا أستغرب من إدارة لا تمكن الموظفين من حقهم في الضمان الاجتماعي، وحقهم في التقاعد، وحقهم في التغطية الصحية بعد التقاعد، وحقهم في الاعتراف بشهاداتهم العلمية، وحقهم في الحريات النقابية… ثم تقوم بكتابة مذكرة باسمهم تدعي فيها أن "العام زين" وتفرض عليهم التوقيع عليها
    لا أستغرب من إدارة نشرت ووزعت كتابا لا يعترف بمغربية الصحراء وخرج مديرها العام يكذب على الرأي العام ويقول إنها نسخة تجريبية، ثم عاقبت مسؤول المكتبة الزميل ت.م.ك وحرمته من منصب المسؤولية
    لا أستغرب من إدارة هذه أخلاق مسؤوليها وهذا منهجهم في الكذب والتضليل والترهيب، أن تفرض على الأخ ت.م.ك التصريح بأنه لم يعاقب، بل بأنه هو من يرجو إدارة الإيسيسكو أن تحرمه من حقوقه، وفي مقدمتها حقه من العمل في الفئة الوظيفية التي تسمح له شهادته العلمية بالعمل فيها. الله ياخذ فيكم الحق فهاد العواشر

  • مستشار قانوني
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 23:14

    في محضرالقمة الإسلامية العاشرة المنعقدة في ماليزيا وردت الفقرة14 التي تقول( يعتمد قرار اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية في دورتها السابعة (داكار ، ديسمبر 2002) ، الخاص بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة . ويشكر المملكة العربية السعودية على إستجابتها لطلب اللجنة بإعادة ترشيح معالي الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري لفترة جديدة على رأس الإدارة العامة للمنظمة ، ويدعو مؤتمر القمة ، المؤتمر العام الثامن للمنظمة (طهـران 27 – 29 ديسمبر 2003) ، إلى إعادة انتخاب معالي الدكتور عبدالعزيز التويجري مديرا عاما للإيسيسكو لفترة ست سنوات ، على غرار القرار الصادر عن الدورة السادسة للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ، وذلك تقديراً من الدول الأعضاء ، لاقتداره الكبير وكفاءته العالية ولحسن إدارته للمنظمة ولجهوده المتميزة في تطوير الحركة التربوية والثقافية والعلمية داخل العالم الإسلامي ، ويطلب من الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي إبلاغ هذا القرار إلىجهات الاختصاص في الدول الأعضاء لتنفيذه ). هل هذا كذب معشر القراء. هل هذا افتراء هسبريس

  • مسؤول عما يقول
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 01:15

    فقرة من وثائق لمؤتمر قادة العالم الإسلامي 10
    ( ينوه بالأداء المتميز للمدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) وبالدور الفعال الذي تقوم به المنظمة برعايته من أجل تحقيق النهضة التربوية والعلمية والثقافية للعالم الإسلامي …)
    وإذا كنت تسعى إلى الاساءة لمكانة التويجري لدى الدوائر العليا في المغرب ، اقرا بتمعن ما جاء في الرسالة الملكية السامية التي وجهها الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 30 لتاسيس الايسيسكو حيق قال ( نود التعبير عن عمق تقديرنا لمعالي الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري لما يبذله من جهود مخلصة على راس الادارة العامة للمنظمة لما هو مشهود له به من غيرة اسلامية صادقة ومن كفاءة واقتدار وحكمة وحنكة وبعد نظر في سبيل الارتقاء بهذه المؤسسة الى اعلى المستويات)ً هل هذا كذب
    لن أرد على تعليقاتك لأنك يبدو أنه لا شغل لك غير الإيسيسكو أصبحت لك كابوسا يفزعك ليلا ونهارا وليس رؤية أو حلما كما تتوهم .

  • مسؤول عما يقول
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 20:21

    اقول لصاحب التعليقات الشبح المتنكر في اسماء مختلفة انك لم تعد موظفا في الايسيسكو لأنك سعيت لصعود الدرجات الوظيفية بسرعة فوقعت بسرعة. انك تلعب بالنار عندما توهم القراء بأمور وكأنك وحدك تعلمها وكان الأجهزة المختصة في المغرب جاهلة ولا تعرف شغلها وتحتاج لمعلوماتك الكاذبة. انك تلعب بالنار عندما تقول بان الايسيسكو لا تعترف بالصحراء المغربية وكان ملك البلاد ينوه ويشكر أعداء القضية المقدسة وكان رجاله لاىيعرفون الحقيقة.
    انك تنوب عن أشخاص لم يكلفوك بالدفاع عنهم . انك تروج المغالطات فكتاب الايسيسكو تم توزيعه وموجود في المكتبة الوطنية وفي الديوان الملكي ولدى الوزارات. انك بالدارجة المغربية تفتش عن جوا منجل . الله يهديك اجمع فمك واذا كانت لديك أدلة دامغة او مشكلة إدارية مع الايسيسكو فاذهب الى القضاء ونصب بدورك محاميا . واهتم بابحاثك ونشر خبرتك وبرهن على انك خبير نحرير ضاعت فيه الايسيسكوً.. وظلمت قدراته الخارقة التي كان ينظم بها مؤتمراتها وندواتها ويبدع بها تقاريرها وثائقها والآخرون من خبراء الايسيسكو لا يفقهون شيئاى….. منتهى الغرور….ولكن اذا لم تستحي فقل ما شئت ولن نرد عليك إطلاقا

  • منير الراجي
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:42

    تابعت هدا النقاش على هسبريس و قرأت كل التعليقات و رأيت ان تعليقات كثيرة تتوجه الى قراء هسبريس ولدلك ساقول رأيي و أظن أن ادارة الاسيسكو عليها ان تعترف بان الميثاق الذي هو منشور على موقعها الرسمي يؤكد ان السيد التويجري يخرق الميثاق لانه تجاوز المدة المسموحة قانونيا و ليس من المنطق ان تبحث على المبررات وكدلك قرات على موقع الايسيسكو ان المؤتمر العام هو الدي يرشح المدير العام و ليس مؤتمر القمة. ايضا قرات في احد التعليقات المدافعة عن السيد التويجري ان مؤتمر القمة اصدر قرار بتعيينه والان ارى قرارا يقول ان المؤتمر اعتمد قرار اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية. و معلوم ان المؤتمر يعتمد قرارات اللجنة التي تقدمها منظمة التعاون الاسلامي وهدا ليس قرار خاص بالمدير العام للاسيسكو. شيء اخير اظن القضية هي انه يجب على السيد التويجري احترام ميثاق المنظمة التي يرأسها و ان يقدم استقالته تعبيرا عن احترامه لهدا الميثاق و ليس البحث عن التبريرات

  • موظف في الإيسيسكو
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:41

    السيد "مسؤول عما يقول"
    إن دفاعك عن التمديد غير القانوني للتويجري لا يختلف في شيء عن الحجج التي ابتدعها طغاة العالم العربي للتمديد لأنفسهم ضدا على القانون و على منطق تداول السلطة و على مبدإ الديمقراطية و تكافؤ الفرص. لا عاصم اليوم من افتضاح النهب باسم القانون و التجارة باسم "الرسالة الحضارية للأمة الأسلامية"، و لا جبل يأوي إليه التويجري ليحميه من دعاء المظلومين، و من نضال الأحرار في منظمته! لقد استيقظ المارد الذي كان خائفا لعقدين، و لن يثنيه شيء عن محاربة فسادكم و استبدادكم الى أن يرحل التويجري….ان عجلة التاريخ لن تعود الى الوراء، و إن التويجري الى رحيل قريب، و بيننا و بينكم الأيام و النضال و دموع علي كبيري و الناصري و بنات عزيز الناجي!!!!!

  • موظف
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 00:10

    نداء كنت وجهته بكل احترام إلى السيد التويجري، وأعيده الآن: ميثاق الإيسيسكو يقول في المادة 13 من نسخته الحالية المنشورة على الموقع الرسمي للإيسيسكو: "يـقوم عـلى رأس الإدارة الـعامة مـدير عام ينتخـبه المؤتمر العام لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرتين فقط". وموقع الإيسيسكو يقول إن التويجري يحتل منصب المدير العام منذ 1991، بمعنى أنه إذا استفاد من الثلاث سنوات الأولى ثم من الفترتين التمديديتين كأقصى حد يسمح به القانون، فإن مهمته في الإدارة العامة تنتهي سنة 2000. ومع الأسف هو الآن مدير عام إلى غاية 2015. أي أن التويجري قضى 12 سنة دون شرعية وسيقضي 3 سنوات أخرى في الإيسيسكو خارج الشرعية.15 سنة انتهاكاً لميثاق الإيسيسكو. لذلك لا داعي للمبررات التي لا تقنع أحدا ولا يصدقها أحد. وأدعو السيد التويجري إلى احترام ميثاق الإيسيسكو، أدعوه بكل احترام تفرضه التراتبية الإدارية إلى أن يرحل. وأدعو إدارة الإيسيسكو إلى أن تحترم عقول قراء هسبريس والرأي العام. هذه حقائق لا تستطيع حتى حذفها من الموقع الرسمي للإيسيسكو. فلماذا التبرير والتضليل؟ من أجل مصلحة المنظمة، واحتراما للقانون والميثاق: إرحل

  • مراقب
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 00:36

    رايت في مايرى النائم بعد تناولي العشاء أنني اصبحت خبيرا دوليا لي القول الفصل في جميع القضايا والمسائل المتعلقة بالمؤتمرات والإسلام السياسي والتواصل الحضاري ، كما رايت أيضاً انني تحصلت على درجة الدكتوراة في علوم الأحلام والمنام. فقمت مذعورا ووجدت نفسي في الفراش وقد فاتني السحور. وكان يومي متعبا وشعرت بعطش شديد وصداع في الراس. ارجو من مفسري الأحلام ان يرشدوني الى معنى هذه الرؤيا . لعلها رؤيا خير.

  • مستخدم في الإيسيسكو
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 01:43

    يبدو أن من يعتبر نفسه "مسؤول عما يقول" يصدق انه مسؤول فعلا ويظن أن له اهمية تجعل الآخرين يخاطبونه ولذلك يهدد المسكين بحرمانهم من ردوده التافهة والمضللة، متجاهلا أن التعليقات موجهة إلى التويجري لفضح ظلمه وعدم شرعيته وان لا أحد يقيم وزنا لتعليقاته إلا في حالات يضطر فيه الموظفون إلى دحض ما يحاول أن يغالط به الرأي العام. من يحترم نفسه عليه أن يعرف قدره لا ان يصدق شيطانه، وهذا الزميل "المسؤول" لا مسؤولية له سوى الدفاع عن خرق التويجري لميثاق الإيسيسكو وتمسكه بكرسي لا حق له فيه وبمنصب يغتصبه ضدا على الشرعية القانونية، كما أن من مسؤولياته الدفاع عن ظلم التويجري وخرقه السافر لنظام الموظفين ولمدونة الشغل المغربية، وما يفعله في قضية الزميلة فاطمة الزهراء التي طردتها إدارة الإيسيسكو طردا تعسفيا لأنها طالبت بحقوقها المشروعة أكبر دليل، فها هو يدافع عن ظلم هذه الإدارة وجبروتها ضدا على كل القيم والقوانين. يا لها من مسؤولية عظمى أيها السيد المسؤول عما يقول. سؤال فقط: هل أنت مسؤول عما تقول أمام ضميرك أم أمام الله تعالى أم أمام التويجري؟ أجب نفسك تعرف من أنت وتعرف أي مسؤول أنت أيها الزميل المحترم

  • من مظلومي الإيسيسكو
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 03:07

    إدارة الإيسيسكو تتهرب من مناقشة المشاكل الحقيقية:
    – عدم شرعية التويجري، وخرقه الواضح لدستور المنظمة (المادة 13 من الميثاق)
    – ظلم الموظفين وعدم احترام حقهم في الضمان الاجتماعي والتقاعد وباقي الحقوق التي تمنحها لهم مدونة الشغل
    – عدم تطبيق نظام الموظفين، الكبار يستفيدون والصغار يعانون
    بدل ان تناقش هذه الأمور، تمارس سياسة الهروب إلى الامام وتضليل الرأي العام
    هذا يعبر عن سياسة هذه الإدارة واخلاقها وقيمها
    ناقشوا هذه الامور الجدية وإلا اسكتوا
    احترموا القانون

  • مستخدم مغربي حقه مهضوم
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 03:54

    ما دامت إدارة الايسيسكو تتكلم عن المادة 84 من نظام الموظفين
    لماذا لا تطبقها في إعطائنا حقوقنا التي نطالب بها منذ سنوات؟
    نحن العشرات من الموظفين المغاربة لدينا شهادة الماستر و تعاملوننا إداريا و ماليا و كأننا حاصلين فقط على الباكالوريا و في أحسن الحالات الاجازة
    يا منتقم يا جبار أنصفنا ممن ظلمنا وسرق عرقنا ورزق أبنائنا وأسرنا
    يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا رب

  • موظف لم يكلف أحدا بالنيابة عنه
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 19:49

    أنا المسمى ( ت.م.ك) أتوجه إلى قراء هسبريس وإلى صاحب التعليق 46 لأقسم بالله العلي العظيم وانا صائم بأن توضيحي ليس بضغط أو ايحاء من إدارة الإيسيسكو لأسد الباب على أي تعليق مغرض. واقول بأنني فوجئت بالإشارة إلى اسمي بدون علمي وتقديم معلومات خاطئة جملة وتفصيلا عن وضعيتي . لم يكن نقلي من المكتبة إلى قسم الإعلام في الإيسيسكو عقابا لي ولم أقم بتوزيع الكتاب المذكور لأنه أصلا لم يوزع إلا بصيغته المؤكدة لمغربية صحراء المغرب الشقيق. أنا مواطن غير مغربي ولست أدري ما الداعي إلى إقحام اسمي في هذه التعليقات . وحصولي على الدكتوراه تم مؤخرا في شهر يونيو 2012. وليس من حق ذلك الفضولي الذي يتكلم باسم موظفي الإيسيسكو أن يتحدث عن وضعيتي الإدارية. والله شاهد على ما أقول، ولا حول ولا قوة إلا بالله .إنك يا أخيي تسيء لإخوانك المغاربة ولنفسك أمام ربك في هذا الشهر المبارك بالافتراء والكذب والتضليل. ولن تكون عاقبتك سليمة والعياذ بالله

  • مستشار قانوني
    الخميس 2 غشت 2012 - 02:07

    لصاحب التعليق رقم 59 الذي يدعي أنه مستخدم في الإيسيسكو أقول له إن التويجري لا يحتاج لمن يدافع عنه لأن شرعية إدارته للإيسيسكو مستمدة من قادة العالم الإسلامي الذين يقدرونه ومن أعضاء المجلس التنفيذي والمؤتمر العام البالغ عددهم 50 دولة ذات سيادة وأنت بدون حياء تنوب عنها وتحشر أنفك في اختصاصاتها واختياراتها. إذا كان التويجري ظالم ومغتصب للشرعية كما تدعي ، لماذا قبلت الاشتغال تحت إمرته ولماذا توددت إليه في مدينة أصيلة ليشغلك في الإيسيسكو ولماذا جبت العالم تمثله في المؤتمرات وتتكلم باسمه لكنك لم تكن في مستوى المهمة . من البطالة وجدت نفسك موظفا دوليا
    ولم تحمد نعمة الله عليك . وعندما فسخ عقدك وطلقت الطلاق الثلاث رحت تؤلب الرأي العام بالأكاذيب وتدعي أنك تمتلك وثائق ومعلومات ,وتهدد بأنك ستكشف أسرارا. ما الذي يمنعك من ذلك رغم أنك تخرق نظام الموظفين الذي تطالب باحترامه والذي ينص في مادته 24 على أن الموظفين السابقين أمثالك ( لا تعفيهم مغادرتهم لخدمة الإيسيسيكو من لزوم السرية بخصوص كل ما من شأنه أن يمس بمصالحها) ولكن رغم ذلك نتحداك أمام الرأي العام والقانون بأن تقدم الدلائل والحجج حول ما تدعيه.

  • مستشار قانوني
    الجمعة 3 غشت 2012 - 22:47

    اتوجه إليكم معشر الذين يدعون انهم مظلومين ولهم شهادات وتعرضوا للتهميش والتحقير من ادارة الايسيسكو بما فيهم قائد جوقة التضليل الخبير النحرير الذي ناب عن الدول الاعضاء في التشكيك في شرعية التويجري وأقول لهم القضاء هو الحل . ارفعوا دعوة للمحاكم المغربية والدولية المختصة وطالبوا بحقوقهم ان كانت لكم فعلا حقوقا مهضومة فذلك أنفع وأجدى لكم .
    وارفعوا دعوة الى الله عز وجل في هذا الشهر المبارك ان يهديكم ويتوب عنكم من الكذب والتضليل وانتحال صفة مستخدمين وموظفين في الايسيسكو فانه يعلم كل شيء وحسبنا الله فيكم ونعم الوكيل

  • موظف في الإيسيسكو
    الثلاثاء 7 غشت 2012 - 14:22

    ماهذه النفحات الإيمانية التي حلت فجأة على هذا المسؤول البيدق في إدارة الايسيسكو الذي ينتحل صفة المستشار القانوني، والذي لا يفقه شيئا في القانون ولا في الأخلاق حتى وإن حاول دغدغة عواطف الناس بخطاب "أخلاقي" يفضح حقيقته وحقيقة صاحبه دفاعه المستميث عن ظلم الموظفين وعن عدم شرعية التويجري وتجاهل دستور إلإيسيسكو الذي ينتهكه المدير العام. إدارة ظالمة فاسدة مستبدة لا تجد ما تدافع به عن نفسها سوى التهجم على الموظفين وترهيبهم وإرغامهم على التوقيع على بيانات كتبتها الإدارة باسمهم للتغطية على ظلمها لهم وحرمانهم من حقوقهم في الضمان الاجتماعي وفي التقاعد وفي الاعتراف بشهاداتهم العلمية وفي الحريات النقابية… أين تظلماتنا التي قدمناها إلى لجنة التظلمات منذ أكثر من سنة ولا شيء رأيناه سوى زيادة راتب رئيس اللجنة الباكستاني. نريد حقوقنا يا إدارة الاستبداد ولن نسكت عن ظلمكم وفسادكم وانتهاك مديركم لميثاق الإيسيسكو. لن يخيفنا ترهيبكم رغم معرفتنا بكمّ الشر المستطير الهائل في نفوسكم المريضة. لكنكم ضعفاء بظلمكم ونحن أقوياء بحقنا. إرحل يا التويجري وخذ معك هؤلاء البلطجية. إرحل غير مأسوف عليك

  • مستخدم في المنظمة
    الثلاثاء 7 غشت 2012 - 14:43

    هؤلاء الشبيحة الذين لا شغل لهم سوى ظلم الموظفين والدفاع عن من ينتهك حقوقهم والدفاع عن التويجري وخرقه السافر لميثاق الإيسيسكو ودستورها، يفعلون ذلك لأنهم يعرفون أن التويجري لا شرعية له، ويعرفون أن لا مكان لهم في الإيسيسكو بعد رحيله لأن الكل يحتقرهم ويعرف حقيقتهم بعدما عانى من ظلمهم ودسائسهم، لأن لا شيء يستطيعون تقديمه عند مجيء مدير عام جديد يحترم نفسه ولا يقرب أمثال هذه الشرذمة ممن يدسون على الناس ويسترقون السمع لزيادة جرعات تخويف ذاك الخائف أبداً. لذلك لا غرابة في أن يظهروا هذه الاستماثة في الدفاع عن الظلم والظالمين، لأنهم بذلك يدافعون عن أنفسهم. ومن يقرأ من قراء هسبريس تعليقاتهم والمستوى المنحط الذي تكشفهم تهديداتهم والعبارات "الزنقوية" التي يرهبون بها الموظفين يعرف حقيقتهم، أما الزملاء في المنظمة فيعرفونهم ولا حاجة بهم إلى قراءة سخافاتهم. تحية إلى كل الزملاء الأحرار والمجد لكم

  • مستخدم مغربي مظلوم
    الثلاثاء 7 غشت 2012 - 17:52

    أيها الزميل العزيز
    يا من مثلنا نحن معشر المعاونين الإداريين في اللجنة الاستشارية الصورية رغم أننا لم ننتخبه لأننا متعاقدون منذ سنوات و لا حق لنا في التصويت
    كنا نتمنى أن تكون لديك هذه الجرأة في الدفاع عنا طيلة سنوات في لجنة يرأسها مدير الشؤون الإدارية الظالم، و قبل ذلك في الدفاع عن نفسك ضد ظلم الإدارة لك بدل أن تبحث عن صك براءة من خلال تعليق. إن كنت تسمح في حقك فذاك شأنك لكننا لا نقبل أن يسمح غيرنا في حقنا
    أحيانا تكون قراءة ما بين السطور دالة على ما في الصدور، رغم عدم القدرة على التصريح به، و من ذلك قولك زميلي المحترم: (أنا مواطن غير مغربي و لست أدري ما الداعي إلى إقحام اسمي في هذه التعليقات). و هذا يعني أنك تعرف من خلال عملك في لجنة مدير الشؤون الإدارية و تعترف في قرارة نفسك أن الموظفين المغاربة هم الأكثر معاناة من إدارة الإيسيسكو المستبدة الرافضة لتطبيق القانون واحترامه.
    أيتها الإدارة العامة للإيسيسكو مهما فعلت لن ترهبينا، جدار الخوف قد انكسر و لا مهرب لكم من احترام ميثاق الإيسيسكو و نظام الموظفين و مدونة الشغل و ويل للظالمين

  • موظف
    الثلاثاء 7 غشت 2012 - 19:26

    الزميل صاحب التعليق 62، عذرا عن الرد عليك وإن كان صراعنا مع إدارة تظلمنا وتظلمك وتنتهك القوانين والأنظمة. لكن لا بد من توضيح الأمور
    نقدر خوفك على مصدر رزقك، ولا نؤاخذك على ما كتبت-إن كنت أنت من كتبه-لأننا نتفهم الموقف مع إدارة الإيسيسكو الظالمة التي لن تتردد في طرد من لا يستجب لأوامرها، ولا تحاول أن تقنعنا بأنك كتبت التعليق من تلقاء نفسك، لأن شهادتك التي اشتغلت بها لسنوات في المنظمة تعطيك الحق العمل في فئة وظيفية أعلى من تلك التي أنت فيها، فهل تريدنا أن نصدق بأنك زاهد في هذا الحق وما يترتب عنه؟ أمر غريب لكنه مفهوم مع هذه الإدارة الظالمة. أما قولك:"فوجئت بالإشارة إلى اسمي بدون علمي" فنحن نفهم أنك تحاول أن تدفع عن نفسك أمام الإدارة التهمة الخطيرة المتمثلة في مطالبتك بحقوقك، ومن المفترض أن تفهم أن دفاعنا عن المبادئ والحقوق وتطبيق القانون وليس عن الأشخاص، وإذا كان رعب شخص أو أي اعتبار آخر يمنعه من المجاهرة باستنكار الظلم، فهذا لا يلزم الآخرين باستشارتهم أو تبني منهجهم. شكرا-إن كنت أنت فعلا صاحب التعليق- على سبك للناس وعلى نبوءتك بشأن مصيرهم وعاقبتهم أيها الأخ الكريم في هذا الشهر الكريم

  • موظف في الإيسيسكو
    الثلاثاء 7 غشت 2012 - 21:10

    أذناب الإدارة ما زالوا في غيهم وطغيانهم وضلالهم وتضليلهم يعمهون. وهذا ليس غريبا عنهم، لأنه الشيء الوحيد الذي يتقنونه، وهذه طبيعة الصغار. لقد سئمنا من أكاذيبهم ولذلك نتحداهم أن يواجهونا مواجهة مباشرة أمام الرأي العام. نتحداهم أن يختاروا منبرا إعلاميا ويواجهونا من خلاله حتى لا يتهموه بعد انفضاح أمرهم بالانحياز، وحينها سيعرف الرأي العام حقيقة الإدارة العامة للإيسيسكو. التحدي موجه إلى التويجري أولا، لكننا نعرف أنه لا يملك الشجاعة لمواجهتنا إلا من خلال قراراته الظالمة، أما المواجهة وجها لوجه فذلك ما لا يجرؤ عليه. ولذلك لا مانع لدينا في مواجهة من يمثلون إدارته الظالمة المستبدة في برنامج تلفزيوني أو في تحقيق على هسبريس أو… نحن نعلم أن الطرد سيكون مصير من ننتدبهم منا، لكن لا مشكلة لدينا في التضحية بالوظائف من أجل المبادئ. وحتى نقطع الطريق على الإدارة التي تزعم أن مشكلتها ليست معنا، فإننا نتحداها أن تستجيب لهذا المطلب وتعلن ذلك على سبورة الإعلانات في بهو المنظمة مع تحديد الوسيلة الإعلامية التي تريدها والجهة التي تنسق مع الضيوف
    فهل هناك وضوح أكثر من هذا يا إدارة الظلم والكذب والتضليل؟

  • موظف مظلوم من إدارة الإيسيسكو
    الثلاثاء 7 غشت 2012 - 21:26

    اللهم أنت العادل فأنصفنا
    و أنت القوي القاهر فاقهر من تسلط علينا
    و أنت الجبار المنتقم فانتقم من هذه الإدارة التي تجبرت علينا وسلبتنا حقوقنا و ما زالت تتاجر بجهودنا و عرقنا
    اللهم أنت حسبنا و نعم الوكيل، أنت نعم المولى و نعم النصير

  • قارئ للتعليقات
    الثلاثاء 7 غشت 2012 - 23:42

    سوف يجيبونكم يا اخواني الموضفين ب و الله و اقسم بالله و هدا قول الحق و الموضف الحقيقي و المسؤول عما يقول و المستشار القانوني الدي يفهم في قانون الغابة و سيبحثون عن حائط قصير لاخفاء المشاكل الحقيقية
    فلا تضيعو وقتكم معهم لانه واضح طريقتهم في التفاهم الطرد كما حصل مع الموضفة فاطمة
    لا اله الا الله و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العضيم

  • موظف في الايسيسكو
    الأربعاء 8 غشت 2012 - 01:14

    مرة أخرى تقدم إدارة الإسيسكو الدليل على أنها غير قادرة على مواجهة الحقائق، أيتها الإدارة الأسئلة واضحة وتحتاج إلى أجوبة واضحة، وليس إلى الكذب والتضليل وترهيب الموظفين:
    1.لماذا لا زال التويجري ملتصقا بالكرسي رغم عدم شرعيته بمقتضى المادة 13 من ميثاق الإيسيسكو التي يخرقها بشكل سافر معتبرا أن المنظمة أصبحت ملكا له؟
    2.لماذا تحرمون الموظفين من حقهم في الضمان الاجتماعي والتقاعد وباقي الحقوق التي تمنحها لهم مدونة الشغل المغربي؟
    3.لماذا تفصلون نظام الموظفين على مقاسكم، ومع ذلك لا تطبقوه إلا عليكم وتحرمون الموظفين من الحقوق القليلة التي يكفلها لهم؟
    4.لماذا ترسّمون الموظفين الأجانب ولا تفعلون ذلك مع المغاربة؟
    5.كم كان راتب بوطالب وكم هو راتب التويجري؟
    6. التويجري سيتقاضى حوالي مليار من صندوق نهاية الخدمة، ومن الموظفين المغاربة من تقاضى 50 ألف درهم بعد بلوغه سن الستين ولا حق له في التقاعد والتغطية الصحية، بل منهم من طرد ظلما وعدوانا قبل سنة من بلوغه سن التقاعد دون أن يتقاضى شيئا، فبماذا ستجيبون الحاكم العادل الجبار المنتقم حين يسألكم يوم القيامة عن ظلمكم وعن ما فعلتموه مع المرحوم (ع.ك)؟

  • مستشار قانوني
    الأربعاء 8 غشت 2012 - 01:30

    يا صاحب التعليق 65 بارك الله فيك على اتهاماتك وشتائمك وكل إناء بما فيه ينضح . ما تغالط به نفسك والقراء وهم وتضليل وبهتان ولو كانت لك حقوق تطالب بها فمن الذي يمنعك من رفعها الى القضاء ومن الذي قال لك بان تظلمات الموظفين أهملت لأنك تتجاهل ان الاستجابة لبعضها تم فعليا في اطار ما يسمح به النظام ومنها الزيادة في التعويض عن تمدرس الابناء والمساواة بين الموظفين في ايام العطلة السنوية و البقية تأتي بعد انعقاد المؤتمر العام الذي من اختصاصاته مراجعة نظام. الموظفين . اذا كنت موظفا حقيقيا لماذا تخاطبنا يفعل مدير كم … أليس مديرك كذلك ما دمت موظفا كما تدعي ويتوجب عليك احترامه استنادا الى نظام الموظفين الذي تشير اليه وتطالب الالتزام به. واذا كنت لا ترضى به مديرا فهو الذي يوقع كل سنةة قرار ترقيتك واستلام راتبك الشهري وتعويضاتك . ستقول تلك مهمته ومسؤولياته وانت اين مسؤوليتك يا أيها الموظف الشبح . اذا كنت شجاعا ولا تخاف ما تتوهمه من إرهاب الادارة فدافع عن حقوقك مرفوع الرأس مساندا من القضاء والجمعيات الحقوقية المغربية والدولية . ولكنك لن تستطيع لأنك موظف وهمي افتراضي يختبأ وراء حاسوبه بجنب

  • مظلوم في الإيسيسكو
    الأربعاء 8 غشت 2012 - 05:21

    اللهم إنا نسألك و نحن نستقبل فجر يوم جديد من هذا الشهر المبارك أن تنتقم ممن ظلمنا و حرمنا من حقوقنا و حول هذه المنظمة إلى مزرعة خاصة يريدنا أن نشتغل فيها عنده بدون كرامة و بدون حرية و بدون الحقوق التي يضمنها لنا القانون المغربي
    الله ياخذ الحق في التويجري و أدواته الباطشة الظالمة
    الله ياخذ فيك حق المظلومين في هذا الشهر المبارك
    الله تعالى بيننا و بينك، يوم لا ينفعك منصب و لا مال و لا إدارة تسخرها لتخويفنا و ظلمنا وهضم حقوقنا و أكل أموالنا بالباطل
    الله ياخذ فيك الحق ايها الظالم
    الله ياخذ فيك الحق

  • محايد من خارج المغرب
    الأحد 26 غشت 2012 - 16:51

    كثير من موظفي الايسيسكو الذين قامو بالتعليق بانهم مظلومين لعدم ترقيتهم لوظيفة أعلى : من خبرتي أقول ليس شرطا لمن حصل على مؤهل علمي أعلى خلال دوامه في وظيفة ما أن يحصل فورا عند حصوله على هذا المؤهل الأعلى على ترقية لوظيفة أعلى، لأن الوظيفة الأعلى تطرح للمنافسة الداخلية إذا كانت اللوائح تجيز ذلك أو تطرح للمنافسة الخارجية والافضل من المتنافسين هو الذي يحصل على الوظيفة.
    اما بالنسبة للتعليق على مصروفات الإيسيسكو فأن من خبرتي أنه يجب ان يكون هناك نظام للرقابة المالية والتدقيق المالي بما يضمن الشفافية والإلتزام باللوائح الخاصة بالمنظمة. أما بالنسبة لعقد العمل أو الشغل فإن هذا العقد هو الذي يحكم بين المتعاقدين فلا يحق لأحد طرفي العقد أن يطالب الطرف الآخر بما لم ينص عليه العقد وبما هو ليس حقا له في العقد، فمثلا إذا كانت الوظيفة المسماة بالعقد مساعد إداري فلا يحق للموظف أن يأتي بعد قبوله توقيع العقد أن يجبر صاحب على العمل على تغيير وظيفته إلى باحث لأن راتب ومزايا وظيفة الباحث منصوص عليها في اللوائح الداخلية بأنها أفضل من وظيفة مساعد إداري، فقانونيا لصاحب العمل أن يرفض أو يقبل تعديل العقد.

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 6

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة