الـAMDH تدخل على الخط في فضيحة بيرلسكوني

الـAMDH تدخل على الخط في فضيحة بيرلسكوني
الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:09


الجمعية تطالب بمحاكمة الموظفة المغربية التي رفضت الرشوة الإيطالية



ذكرت صحيفة il Fatto Quotidiano الإيطالية في عددها ليوم الإثنين ان رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (AMDH) بالفقيه بن صالح المحامي”عبد القادر الحديوي” وضع شكاية لدى السلطات القضائية بالمدينة ذاتها في حق الموظفة المغربية التي اوردت الصحيفة شهادتها في عددها ليوم 10مارس الجاري وعبر موقع “اليوتوب” والتي اعترفت من خلالها بمحاولة رشوتها من قبل شخصين إيطاليين، ألمحت الصحيفة إلى ان “بيرلسكوني” يقف وراءهما لتزوير تاريخ ميلاد “كريمة المحروق” المعروفة بروبي والتي يكون “بيرلسكوني” حسب الإدعاء الإيطالي أقام معها علاقات جنسية عندما كانت قاصرا.



وقد استغربت الصحيفة من تصرف الفاعل الحقوقي المغربي الذي سبق له ان ذكر لموقع “إيلاف” أن أحد المسؤولين الإداريين أخبره بأن الموظفة المغربية المعنية تشتغل بباشوية مدينة الفقيه بن صالح وانها في هذه الفترة قد تكون في عطلة إجبارية وانه من المحتمل أن يتم محاكمتها لأنها استخرجت نسخة من عقد ازدياد “المحروق” وهي النسخة التي قد تكون نشرتها الصحيفة الإيطالية، من غير أن يشير رئيس فرع الجمعية إلى انه هو من يقف وراء المطالبة بمحاكمتها.



إلا ان الصحيفة الإيطالية “إلفاطو كوتيديانو” واستنادا إلى ماوصفته بمصادرها بالمدينة اشارت إلى ان التغيب الحالي للموظفة “فاطمة” يرجع لأسباب صحية وليس عطلة إجبارية كما صرح به رئيس الجمعية، ثم أن إشارته إلى أن مسؤولا إداريا أخبره انه سيتم متابعة الموظفة لإستخراجها لنسخة لعقد ازدياد “روبي” هو في الحقيقة تحريك لدعوى قضائية من قبل رئيس الجمعية في حق الموظفة، لتتساءل الصحيفة في الأخير عن الاسباب الحقيقية التي تجعل فاعلا جمعويا يحرك دعوى من هذا النوع.



وكانت الموظفة المغربية من خلال شهادتها المصورة اتهمت شخصين إيطاليين بمساعدة شخص ثالث مغربي، (ذكرتانه يشتغل بالقنصلية المغربية) –اتهمتهم- بمحاولة رشوتها لكي تساعدهم على تزوير تاريخ ميلاد “كريمة المحروق” ، وهو ما دفع النيابة العامة بروما مباشرة إلى فتح تحقيق في الموضوع ، في غياب أي إجراء رسمي مغربي.

‫تعليقات الزوار

32
  • Dragonaut
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:31

    الAMDH شمّات ريحة اليورو فالفقيه بن صالح.

  • الدريسي
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:27

    نرى الجمعيات الالحقوقية المغربية فقط لنشر الفساد و ما يسمى بتحرير المرأة من الإسلام.و لا نراهم عندما يهاجر الالاف للدعارة في كل بقاع الأرض.حسيا الله و نعم الوكيل

  • dieu patrie roi
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:33

    بغيت نعرف هاد كريمة رافعين دعوة ضد برلسكوني حيت مارس عليها الجنس أوهي قاصر دابا هي بلغت سن الرشد واش مايرفعوش ضدها دعوة ديال الفساد

  • anissa11
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:37

    لعبة من سيربح ا لرهان،هاذا يقع في الديمقراطيات العريقة،والقضاء المستقل يفتح هذه الملفات لحماية الأفراد ولإعادة التأهيل ، فيما يخص روبي وحتى لو إفترضنا أنها مومسة،فالقانون يحميها وهي قاصرة،ومحاكمة برلسكوني هي إعادة إدماج لروبي في الحياة العامة،وربما تفتح لها مجالات خاصة في عالم الموضة وتتخلى عن الرقص والدعارة،أما عندنا في المغرب فحدث ولاحرج، بل قل إن العديد من المسؤولين يعتبرون جميع بنات المغرب ملكا لهم وتحت تصرفهم،ويا حسرة القضاء المغربي لا يحمي القاصرات المغربيات ،تحث ظروف إجتماعية قاصرة ، من هؤلاء السفلة ،فمتى يا ترى يصحو ضمير القضاء ويجر هؤلاء الذئاب إلى المحاكم ، وسنرى أن أعدادهم كثيرة.

  • naruto2680
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:47

    دابا هذ المسؤول الإذاري أشنو مصلحتو في متبعة الموظفة قضائيا . راه حنا كلنا عندنا إخواننا في الخارج أو في مناطق نائية كنخرجوا ليهم عقود الإزدياد و كنسيفطوها ليهم . أشنو زعما ما بان ليه القانون غير منين غادي يمشي فيها برلسكووني . السؤال الحقيقي شحال شد هذ المسؤول الإذاري من عند حاشية برلسكوني . أظن أن الموظفة ليست مريضة أنما هي تتحاشى الذهاب الى مقر العمل حتى لا تتعرض لإنتقام من مافيا برلسكوني

  • stefano
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:43

    هادي راها مشي فضيحة ديال برلوسكوني هادي فضيحة للمغرب و المغربيات و فيقو

  • الودغي هشام
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 21:11

    للأسف كل بنات العالم المنحرفات و المبتليات بالدعارة, يمارسنها داخل بلادهن, مع آولاد بلادهن, على الأقل يبقون مستورات, وتبقى سمعتهن العالمية محفوظة و عادية, إلا المغربيات : الدعارة مع الأجانب, الأجانب.. الأجانب .. ولذلك فضحهن الله في العالم بأسره, وأماعن كذبةالفقر..الفقر..الفقر.. فقد سئمنا منها! وطلاتنت آفراسنا كاع!.. كذبة قديييمة: البنات اليمنيات أفقر والمصريات أفقر و الباكستانيات أفقر و البنغلاديشيات أفقر والصوماليات و و و.. لكن رغم ذلك يشتهرن بالدعارة العالمية مثل المغربيات ,أعتقد الخلل في قلة الشرف و أنهن يعتبرن أنفسهن أجمل من غيرهن, و لا ننسا شبكات القوادة من طرف رجال مغربة من المخزن وهم “الأوباش الحقيقيون”.

  • khalid makhchan
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 21:09

    يبدوا أن الجمعية المدعية لحقوق الإنسان بدأت تظهر وجهها الخفي الذي تخبئه وراء إدعائها بأنه جمعية حقوقية هم يدافعون فقط عن حقوق الشواذ ووكلين رمضان وكل عام كيقولونا فالتقارير الخاصة بهم بأن الأطفال فالمغرب كيتعرضوا للتحرش الجنسي والمرأة مضلمة من طرف الراجل وميجات واحد القضية والتي من المفرض يتبنوها لأنها تمس فتاة مغربية إستغلت وهي قاصرة كيسعدوا الجاني وكيخلوا الضحية.
    وغير قلنا شحال دالفلوس عطاكم برسكوني ومغديشي نطلبوا بالقسم غ بالصاحة الله يرباح

  • Amekrasse
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 21:07

    هاد المغرب والله الى خاطار الواحد كيرفض الرشوة ا كايحاكموه ياك ما المس بالمقدسات حيت برلوسكوني رئيس ديال ايطاليا اوا العجب هدا
    وهنا فين خاصنا نخرجو نتظاهرو و نتضامنو مع المواطنين الشرفاء
    اللي عايشين بالبركة وبلا رشوة
    اول حنا خاصنا نبقاو كنتفرجو ا كنديرو غير اللي كايتقال لينا من الاحزاب المكلخة ديالنا

  • جاسم عالي
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:39

    المغاربة شعب كريم, لكني أعتقد أن سبب الدعارة ناتج عن سياسة المغرب, هي اللي بتدي الفيزا للفتيات المسافرات للخارج بدون حتى محرم, وتدفع بالألاف من القاصرات لجني الأموال من الخليج والغرب تحت صفقات مشبوهة, وتقيم المراقص الليلية للسياح في الداخل إلخ ووو .. لازم المغاربة يطالبو بتغيير هذه السياسات المهينة لشرف البلاد من أجل الطمع في المال!
    فبمثل هذه التراخيص و التسهيلات تتعلم الفتيات كسب لقمة العيش ليس “بكد سواعدهن” لكن “بكد فروجهن” للأسف, لكن المغرب في تغير إن شاء الله وسنرى في المستقبل تغييرا كثيرا..والسلام وهسبريس مشكورة.

  • العروبي الخشان
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:41

    أين كرامتكم يا مغاربة؟؟..
    والله أنا أعيش في المهجر والعالم يهزء من المغربيات بسبب هذه التصرفات.
    أغلب الجاليات المسلمة عندهم كرامة, أقسم بالله لو كانت هذه الفتاة من جنسية تركية أو إيرانية أو باكستانية أو .. لذبحوها أو قتلوها مواطينها, وقد حصل هذا في أوروبا مرارا.
    إلا المغاربة خوافا وما فيهومش النفس, معطيالهوم غير فالتصفيق و التبنديق و بوسان اليدين..
    السبب : آستمرؤوا الذل منذ الولادة, ورضعوا الخوف مع الحليب.
    ولا حول و لا قوة إلا بالله.
    أرجو النشر هيسبرس و شكرا.

  • youur
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:51

    كونوا تحشموا يا مغاربة هذه الفتاة جلبت لنا العار وما زالت تأخذ صورا بكل تبجق أمام الصحافة .لا تهمها عائلتها و لا وطنها ولا دينها ..أنظروا إليها كل مرة تظهر على الشاشة ..الله يرحمك يا شرف المغرب إذا بقيتم تنظرون الى الامور هكذا ….يجب أن تمسخ هذه الفتاة وأن تسبح طول حياتها في اللعاب (لبزاق)

  • salam
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:23

    هاد روبي خاص يحيدو ليها الجنسية المغربية و الدولة المغربية خاصها ما تعترفش بيها على انها مغربية باش تصير عبرة لكل من لا يريد ان يعتبر الله يخليهاماركة

  • salam
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:55

    هاد روبي خاص يحيدو ليها الجنسية المغربية و الدولة المغربية خاصها ما تعترفش بيها على انها مغربية باش تصير عبرة لكل من لا يريد ان يعتبر الله يخليهاماركة

  • samira
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:25

    السكوت عن الحق ضلم ومنكر. ارجو اخواننا الوقوف بجانب الموضفة وبعث رسائل استنكار الى الجمعية والى الجهات المعنية

  • احمد
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 21:03

    ليس غريب ان تدافع هده الجمعية على الفساد والمفسدين في المجتمع ،وترفع الشعارات الرنانة ضد الفساد ،انهم هكدا طباعهم يمارسون الفساد ويشجعونه في المجتمع ،فقد عرفناهم من خلال سلوكاتهم المشينة الغير اخلاقية في الكليات والمعاهد والاماكن العامة

  • MAROCAINE
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 21:05

    salam, à la place de saluer la dame qui a pu révéler une vérité avec audace ils veulent la jugé, n’importe quoi, à la place de suivre une dame qui a passé des secrets sur la personne qui travaille dans le consulat et qui a essayer de falcifier ils vont faire payer ca à la dame n’importe quoi, ou en ai cette association de beaucoup de chose!!!!!! que des commentaires ont cités, association stop!!!!!

  • karim
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:19

    sont ceux qui parlent de droit de l’homme
    se sont que des arrivistes cherchent leurs intérêt et devant la camera sont des stars et des bons exemples quel Maroc sont tous pareil

  • h
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 21:01

    هد البنت شوهاتنا وكتلعب بي صمعت البلاد . برلسكوني رجل غني اي وحدة تقدولو نفسها لان يقول لا هي سبب . كيقول المتل (دربو وبكا و يبقو وشكة) و سيري حشمي على عراضك

  • maroc
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:59

    أكبــــــــر حـــق نطـــالـــب بــــه هــــو محـــاسبـــة الفـــاســـديــــن و اللصـــوص
    هــل هـــذا يحتـــاج إلـــى جمعيـــات و منظمـــات.
    للعلــــم هــاتــه الجمعيـــات و المنظمـــات غـــرضهــا التعتيــــم و تعطيــل مصــالــح البــلاد والعبـــاد.هــل هــاتــه الجمعيـــات و المنظمـــات سبــق لهــا أن ربحــت قضيـــة فيهــا تشــريـــف للمــــواطــن؟ لا لا لا لأن الفــاســديــن و اللصـــوص هــم الـــذيــن يـــؤسســـوهنــا للتحــايــل علـــى القــانـــون و التخلـــص مــن المحــاسبــة

  • salim
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:57

    c’est ça le maroc il est devenu une machine de production des prostituées, normal lfassad kaywallad lfassad

  • عربي
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:21

    العار عليكم يا اهل المغرب

  • امازيغية اصيلة
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:49

    لا يهم ان فسد برلسكوني لانه كافر و ليس بعد الكفر ذنب اما مصيبتنا فهي هذه البهيمة التي تحمل الهوية المسلمة من بلد مسلم
    لذلك فالهنوان كان ينبغي ان يكون فضيحة المغربية و ليس فضيحة بيرلسكوني

  • المغرب بعيون مشرقي
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 21:03

    هذه المرة لن اعلق واكتفي بتعليقات الشرفاء من المغاربه واقول لهم لقد شرحتم صدري وكثر الله من امثالكم٠

  • Ben Batouta
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:15

    لو وجدت الاخت كريمة الحياة الكريمة في بلدها المغرب لما هاجرت الى بلاد الغربة لبيع شرفها مقابل المال، ومن يدخل هذا المجال يصبح مدمنا عليه. ومن المعلوم ان الفقروالحرمان قد يدفع الناس الى بيع اغلى شيئ عندهم مثل الشرف…
    نحن كلنا مسؤولين عن حالة كريمة، وحالة كريمة ليست الا واحدة من الملاسي الكثيرة التي تتعرض اليها بنات المغرب بفعل الفقر والاقصاء داخل المغرب وخارجه.
    هناك فرق بين زنى الاغنياء للمتعة وزنى الفقراء بسبب الفقر والحاجة.
    اما من الناحية الشرعبة فنحن جميعا متفقين على ان الزنى حرام.
    والله اعلم

  • mostafa fbs
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:17

    ابناء منطقة FBS اشرف من ان تلصق بهم تلك الاوصاف .انا على يقين انك تسمع عن رجولتهم و نجاحاتهم في المهجر و تعرف مدى مساهمتهم من اجل اقتصاد البلد,يكفي ان بها وكالة بنكية هي الاولى في المغرب من حيث ايداعات العملة.ادن الحسد هو دافعك لقول دلك سامحك الله.انت تتمنى لو كنت ابن تلك المدينة العزيزة يا ابن العاصمة.انا ابن fbs و اعيش في المهجر ولا احب القبلية.الفتنة ناءمة,لعن الله موقدها.

  • hamid
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:45

    اغلب التعليقات تتكلم تندد بفعل كريمةالاالتعليق رقم28 ربما به بعض الاتزان، ان اغلب الاخبار المنشورة والمتداولة حول هذه القضية تعد من المسائل الخاصة بتصفية الحسابات بين الساسة باطاليا لان كل الضربات مباحة في هذا الميدان .لكن ما يمنا نحن كمغاربة هو ما يحس به البعض من مساس في الكرامة،والسؤال هل نحن فقراء هذا الوطن صنا حقا كرامتنا ، هل ربينا نشانا على الفضيلة بدءا من المنزل الى المدرسة الى الجامعات . ام دفعنا به الى الانحلال والتفسخ واستحلال الفاحشة ، اولسنا نحن المغاربة عباد ما مهما كان مصدره، السنا نحن من يرسل بناتنا للعمل خارج البيت ( داخل الوطن او خارجه) لتحصيله غاضين الطرف عما يمكن ان ينتج عن ذلك منعواقب ، اوليست سياسة بلادنا وجمعياتنا اللاحقوقية هم من يدافع عن الاختلاط والانحطاط ، تاملوا في شوارعنا ، ثانوياتنا، جامعاتنا، احياؤنا ثم بيوتنا يخيل اليكم انكم بلاس فيكاس او شيكاكو . اوليس المال هو ما نطمح اليه لنهب فوق الارض كما يقال لا يهمنا اكان من حلال او حرام. اسال سائل مع من تعيش كريمة المحروق هذه باطاليا . الها اسرة ام تتنقل من ملهى ( بورديل) الى ملهى وبماذا يمكن ان تقتات بهذه البلاد التي لا رحمة فيها ولا رحماء اوليس اسهل الطرق هو ان تقتات على فرجها وتجود على اهلها منه لتفاخر به الجيران وتتباها بابنتها كلما حلت بالمغرب بنوع السيارة التي تملك وب .. وب.. ، الا يتسارع شبان هذا البلد اليائسين من الزواج بمثل هذه للذهاب لبلاد الغربة كما يقال فما هذا النفاق يا مجروحي الكرامةقد صدق فينا قول ابليس ( لا تلوموني ولوموا انفسكم) كما جاء في القران الكريم.
    اشارة انا لا اعمم هذا الكلام فبالمغرب الحبيب شرفاء اعفاء كرماء .

  • مغربية حرة
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:53

    راه للي تيشطح متيخبع وجهوا متنافقش الحلال بين والرام بين

  • مغربي حر
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:11

    ها أنتم ترون يا اخواني كيف تتصرف جمعية حقوق الانسان فهي تدافع عن الفساد والمفسدين وتقف ضد الشرفاء حسبي الله ونعم الوكيل

  • cobra
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:35

    au maroc il ya pire que ca

  • حقوقية مرة اخرى
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:13

    لقد سبق وان ارسلت تعليقا اوضح فيه حقيقة ما وقع وكذبت فيه كل ما نشر في هذه البوابةاضافة الى ان مكتب فرع الجمعية اصدر بيان حقيقة في الموضوع اكد فيه انه لم يصرح بهذه المعلومات لاية جهة وانه لم يرفع اية دعوى ضد الموظفة المذكورة لكن البوابة لمتنشر لا التعليق ولا البيان مما جعل مكتب فرع الجمعية يطرح عدة تساؤلات فهل هذتحامل على الجمعية ام اصطفاف مع جهات معينةة?

  • مراقب
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:29

    فالصراحة ليست اول فتاة ترفع رجلها لحاكم ولكن الفرق ان الايطاليين عندهم ديموقراطية وقانون يطبق على القوي قبل الضعيف أما بخصوص الدعارة مع الفتياة القاصرات فإنها موجودة حتى قبل ما تجي روبي لهاد الحياة البائسةومع الحكام البائسين ايضا .

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 7

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 11

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال