الـAMDH تنتقد تدخل هولندا في ملف التطبيع

الـAMDH تنتقد تدخل هولندا في ملف التطبيع
الأربعاء 29 يناير 2014 - 18:33

انتقدت الجمعية المغربيّة لحقوق الإنسان، تدخّل وزير الخارجيّة الهولندي، في قضيّة تجريم التطبيع مع إسرائيل، الذي تقدمت به أربع فرق برلمانية، وذلك بدعوته الحكومة المغربية إلى الإسراع بوقف مسطرة عرض المقترح.

واعتبرت المكتب التنفيذي للجمعية، دعوة وزير الخارجيّة الهولندي “تدخّلا سافرا في الشأن الداخليّ المغربيّ”، داعيا إيّاه “إلى الانتباه لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة من طرف الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني منذ 68 سنة، في استهتار كامل ومفضوح بالقانون الدولي وبالمنتظم الدولي”.

‫تعليقات الزوار

10
  • mbarek
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 19:33

    و نحن بدورنا ننتقد تدخلكم في الموضوع واش همكم حقوق الانسان المغربي اولا حاجة اخرى

  • حقوق الانسان
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 20:03

    انا هولاندى مغربي و ارفض رفضا كاملا مقاطعة المغاربة و المغرب لاءسرائيل. باسرائيل اكثر من 950000 مغربي اسرائيلى و هذا يكفي لاءقامة علاقة مغربية اسرائيلية قوية و خاصة في المجال الاقتصادى و العلمى و العسكرى. بدل ان تندد هذه المنضمة بما يتعرض له البشر في المغرب من ضلم كبير و قضية,ابا ايجو, الامازيغية مثال كبير على ذالك اقول بدل تريد هذه المنضمة ,تفوح,, على هولاندا,بتخربيق ديالها,لا تتكلموا عن الابارتايد باءسرائيل.فعرب اسرائيل لهم مدارسهم العربية..و الوثائق الادارية باءسرائيل مكتوبة بالعربية و العبرية. يا,,AMHD,, الابرتايد بالمغرب ,عندما تذهب,,ابا اجوا,, الى المحكمة تجد قاضيا لا يتكلم لغتها و لا يفهمها و يحكم عليها ضلما و عدوانا. هذا فقط مثال لانعدام ابسط حقوق الانسان لشريحة عريضة فى المغرب:الامازيغ..و مساءلة حقوق الانسان مساءلة كونية لا تعترف بحدود..اذن هولاندا لها الحق ان تتدخل في مساءلة حقوق الانسان بالمغرب كمساءلة,,ابا ايجو,, الامازيغية.هولاندا لا يمكن ان تقبل ان يحكم على مغربي زار اسرائيل ب 10 سنوات سجنا و خاصة اذا كان هذا المواطن يحمل الجنسية الهولاندية.ان هذا تعد سافر للحريات الفردية

  • jerimy
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 20:06

    holland cette pays sioniste dirigees par les juifs rentre bcp dans notre politique . holland juste un morceau de terre maintenant il a la bouche de parler

  • itry
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 20:23

    لا وجود لشيء اسمه حقوق الانسان في المغرب . ولا وجود لشخص يستحق ان ينادى بحقوقي في المغرب, الحقوقي يجب ان تتوفر فيه شروط الحياد وان يكون مؤمنا بهذا الامر متشبعا بثقافة حقوق الانسان . وبالتالي فهذه المنظمة يجب علينا تجاهلها مدامت ترى حقوقا وتتغاظى عن اخرى , مادامت تدافع عن الاجانب في الوقت التي تموت الناس جوعا وبردا في مناطق مختلفة من الوطن .

  • فوءاد ش.
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 21:21

    البرلمان المغربي و خصوصا حزب pdj و الاستغلال يمارسون " الطنز" السياسي الذي لا ينفع البلاد و لا العباد و يعملون ضد مصلحة المغرب.
    الفلسطينيون انفسهم مطبعيين مع اسراءيل و يتعاملون معها بما فيه حماس فلما هذه العنتريات الفارغة؟ لكن اذا كان شخص مثل بنكيران يصبح رءيس حكومة و شخص في مستوى شباط البءيس يصبح رءيس احد اعرق الاحزاب .. فهذا يدل على مستوى متدني جدا للسياسة في بلادنا .. هل هي يا ترى خطة مخزنية لتجعل الشعب يقول لا يوجد بديل لحكم القصر؟؟ الخطة تبدو قد نجحت. انظر حولك و سترى كل الاحزاب و الطبقة السياسة تتنافس في الحضيض و الشعب يعاني ..

  • Mohamed sahraoui
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 21:41

    Le projet de loi presente par 4 groupes parlementaires marocains pour interdire la normalisation des relations du Maroc avec Israel est une demarche irresponsable ,hasardeuse ,irreflechie et a haut risque pour le pays .
    Cette demarche improductive prouve le faible niveau de connaissance des rouages et des affaires internationales, de ces parlementaires qui seraient loin d'etre a la hauteur du poste qu'ils occupent on ne sait par quel hasard sous la coupole.
    Purquoi ces "defenseurs" des interets de la nation ne soulevent-ils pas plutot le vrai probleme de notre integrite territoriale menacee par le regime des tyrans de harkis d alger et aussi les trritoires marocains toujours sous occupation illegale de l algerie ceux de Bachar a tindouf?
    vraiment le Maroc serait en danger devant des comportements irresponsables et dangereux de certains parlementaires soi-disant representants du peuple .
    ALLAH YASTAR W SAFI.

  • عبدو76
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 22:15

    أين كانت هذه الجمعية حينما انهالت الهراوات على رؤوس الأساتذة و المعطلين أمام قبة الرمان؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ماذا محلها من الإعراب أمام قضيتنا المغربية الصحراء و التعليم؟؟؟؟ لماذا اخترت الصمت أمام الزيادات في الأسعار و تهريب المال العام للخارج و افﻻسه المؤسسات الوطنية بدون محاسبة أين وصلت اين

  • dabaj hassan
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 22:22

    n°2 ne cesse d'evoquer Chaabane à Ramdane.
    IBA ijou est un cas comme des milliers des cas qu'on rencontre tous les jours un peu partout .il concerne deux personnes.
    par contre la normalisation avec les sionistes
    porte atteinte au peuple entier qui souffraient depuis 68 ans
    l'implantation des forces armées sionistes sur des terres colonisés par le feu est le fer est un acte contesté par tous les progressistes du monde et condamné par le droit international.
    99/°des marocains sont contre la normalisation avec les forces du mal.
    seul les arrivistes et les lécheurs de botes ont intérêt à stopper la promulgation d'une lois proposée par plusieurs partis politiques marocain.
    les sionistes dites d'origine marocaine-analphabètes- en grand partie ;forment les groupements politique de droite les plus extrémistes et les plus fanatiques qui s'accroche à une idéologie mythique de références religieuse .
    un musulman pour ces gents est ingrat doit être oppressé par tous les moyen
    l

  • Allal Tazi
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 23:38

    Des parlementaires egares quelque part et qui pour s'occuper veulent creer des lois contre la normalisation des relations du Maroc avec Israel.
    Dommage pour cette myopie politique !
    Ont-ils peser ces soi-disant "representants" du peuple ,le pour et le contre d'une loi pareille?
    Bien sur que non.
    Et les provinces marocaines de Bachar a tindouf,toujours sous ocupation illegale de l'algerie,quand allaient -ils, ces "braves" parlementaires ,s'en occuper?
    Ou alors chercheraient-ils a creer au pays naivement d'autres problemes?
    ALLAH YA3FOU A3LA HAD AL BLAD mine had les arrivistes.

  • amazigh
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 23:41

    Pour le n° 8 Je dois vous dire que vous avez tort de penser ainsi, vous parlez d'extremisme et vous le pratiquez en ignorant un peuple( BANOU ISRAEL indiqués au CORAN)et un etat israelien reconnu par les nations unies et par les palestiniens eux meme, je dois vous dire aussi que ce taux de 99% concerne peut etre ta famille seulement parceque l'intervention des lecteurs de Hespress prouve que la plupart des marocains sont pour la normalisation et je suis le premier.

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم