الـCCME يكذّب حديث خيّرون عن استدعاء اليزمي للبرلمان

الـCCME يكذّب حديث خيّرون عن استدعاء اليزمي للبرلمان
الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:23

قال مجلس الجالية المغربية بالخارج إنّه لم يتلق، إلى حدود اليوم، أي دعوة من طرف أي لجنة برلمانية حتّى يرفض الاستجابة لدعوتها من أجل الانتقال لملاقاتها.

وجاء ذلك من الـCCME، وهو المرؤوس من طرف إدريس اليزمي (الصّورة)، ردّا على تصريح لبرلماني الـPJD سعيد خيّون قال ضمنه لهسبريس إنّ اليزمي لم يوافق بعد على الحضور أمام ذات اللجنة.

وأورد ذات المجلس، ضمن نص ردّه الذي توصلت به هسبريس، أنّ الدستور يطالبه، باعتباره مؤسسة دستوريّة، على تقديم تقرير عن أعمالها حتّ يكون موضوع نقاش برلماني.

كما أضاف مجلس الجالية المغربية بالخارج ضمن نفس الوثيقة أنّه “عقد اجتماعا مع رئيس مجلس النواب، يوم الجمعة 30 دجنبر2011، بهدف بحث إمكانيات التعاون بين هذه المؤسسات الوطنية ومجلس النواب.. وساهم في إغناء النظام الداخلي لمجلس النواب ببعض المقترحات التي من شأنها أن تؤسس لهذه العلاقة وتضمن ديمومتها”.

‫تعليقات الزوار

8
  • ahmed
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:52

    المهاجر لا يطلب الا الشيئ القليل من الحكومات المغربية ، ومع دلك مازلت هناك مشاكل بينهم ، لابد من حل مشاكلهم وباقصى سرعة

  • حسن أبوعقيل - صحفي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:12

    لا أعادي أي كان لكن كصحفي ومتتبع ومهاجر لابد من الإدلاء برأيي في إطار حرية الرأي والتعبير , الجالية المغربية في أمريكا لم تستفذ قطعا من أنشطة مجلس اليازمي فإذا كانت تتعامل مع الأشخاص في دائرة المحسوبية فلا علم للجالية بأي نشاط قدمه مجلس الجالية على غرار ما قدمه من لقاءات نسوية في أوروبا وكندا (…) تتحدثون عن الديمقراطية ولا تطبقونها إلا على أنفسكم ومن يدور في فلككم يتشذق لدراهيم معدودة أو لمناصب ذات رفعة وهمة .
    فبالله عليكم كم من جمعية دعمها مجلس الجالية للقيام بأنشطة تفيذ الوطن ؟ هل باستطاعة مجلس اليازمي أن يصرح عن أسماء الجمعيات التي استفاذت باسم الشراكة ماديا وماهي هذه الأنشطة ؟

  • imad
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:22

    Le CCME est sensé défendre les marocains de l'étranger!Son budget vient de l'argent des marocains!Au lieu de faire son travail pour le quel il est payé,le CCME a organisé dernièrement un colloque sur les étrangers illégaux au Maroc et comment les régulariser????Quel patriotisme!, peut être qu'il faut lui rappeler son vrai rôle sinon il ne merite plus d'exister ni être payé par notre argent et il vaut mieux qu'il intègre l'organisation AMDH de Madme RYADI et ses delires pouvant tuer l'état nation marocain en régularisant tout étranger rentré illégalement sur notre territoire en guise de récompense à avoir réussi à violer nos lois!Et la sécurité des marocains?qu'elle aille au diable! et Notre identité?Qu'elle aille au diable!Et nos lois qu'elles aillent au diables!Le CCME copie les experiences auropéennes vouée à l'echec comme le reconnaissent les européens eux même!L'immigration illégale est un vrai cancer pour une nation car à terme elle finit par ne plus être une nation !

  • Hamid
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 04:00

    This body has never represented the Moroccans living abroad properly. It is surplus to requirements; it has no positive impact on any of our needs. It has been formed wrongly and depicts anything and everything that's a shortcoming in our democracy or so it's called. Most of its members are Franco related. The majority are self serving members. This body is the worst at communicating with the people in concern I.e Moroccans living abroad. No one really knows what purpose they fulfilling. I wish one day the chair can explain his achievements are excluding the unnecessary trips. This body is a laughing stock among Moroccans abroad. I wish all the money spent in vain is put into beneficial use such us refurbishing the consulates or creating a proper website where we can retrieve information necessary. The truth of the matter if we set up transparent elections tomorrow, the majority of the serving members would struggle to maintain their jobs within the body. The decree appointment

  • عممار الدجبلي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 05:39

    المعروف في الديموقراطيات الحقة ان البرلمان هو الممثل الوحيد والشرعي ( لانه منتخب) لكل المواطنين كانوا داخل او خارج الوطن. المغرب له اختصاص -ولربما هدا هو الاستثناء اللدي يطبل به البعض- في خلق مؤسسات ثمثيلية كمجلس مغاربة الخارج اللتي لا شرعية لها لانها معينة وليست منتخبة. فاي تمثيلية اذن؟ اليس من المعقول ان يعطى المواطن المغربي المهاجر حقه المشروع في المشاركة الفعلية في الميدان السياسي ( انتخابا وترشيحا) حتى يختار ممثليه في البرلمان؟ نحن لا نرى من دلك المجلس شيئا سوى الاقوال الفارغة . دعونا نوظف ميزانية دلك المجلس في تعليم ابناء القرى النائية كانفكوا مثلا! تلك المجالس الثمثيلية ليست الا محطة الانتظار لاشخاص الراغبين في الحصول على منصب ولدايستغلون كل ما يمكن ان يوصلهم لدلك. كفانا ديموقراطية مزيفة واحتيال.

  • Sidibibi
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 09:19

    من غريب الأمور أن تنشأ عدة مجالس وتنفق الملايين عليها دون جدوى عوض ان تسوى أوضاع أناس آخرين على سبيل المثال أوضاع مدرسي اللغة العبية بالخارج اللذين عانوا الأمرين مع الجهات المسؤولة من تسويف وانتظار وسد الآذان … أما الحكومة الجديدة فقد داخت ولا تدري اين هي ؟ المواطن لم يلمس أي تغيير لا في الداخل ولا في الخارج ولا زالت دار لقمان على حالها ، كنا أيام الطفولة نتيلى بالكراكيز ومازلت اليوم أرى نفس الكراكيز فقط هذه الأيام أصبحت لها ( اللحية) يريدون أن نتق فيها ولكن …. هيًنفس الكراكيز التي تضحك على الشعب في الداخل والخارج …..

  • مغرب بلا معنى
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 13:18

    ما موقع الجالية(ا لمقيمة) المقعدة والمنفية في اسبانيا من الإعراب.
    مغرب بلا معنى

  • ابونوفل / امريكا
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 14:30

    خيرون يضع اليازمي في ضيق , والجالية تصدق رد خيرون وتكذب اليازمي الذي لم يقم بأي عمل يستحق عليه مجموع التعويضات التي بلغت الملايين من السنتيمات المدفوعة من جيوب دافعي الضرائب من اموال الشعب

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية