الـPPS يشيد بمشاركته في الحكومة

الـPPS يشيد بمشاركته في الحكومة
الأربعاء 14 ماي 2014 - 22:10

أثنى نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، مساء الثلاثاء بالدار البيضاء، على مشاركة الحزب في الحكومة الحالية بنسختيها الأولى والثانية بقيادة حزب العدالة والتنمية، ووصفها بأنها “مؤثرة وتسير في الاتجاه الإيجابي”.

وأضاف بنعبد الله، خلال لقاء تواصلي حول موضوع “مغرب المؤسسات والعدالة الاجتماعية”، أن قرار المشاركة في هذه الحكومة جاء لانخراط الحزب في مسلسل الإصلاح الذي يشهده المغرب”.

وشدد على أن “الإصلاح ضروري، لكن ليس على حساب الفئات المستضعفة”، مشيرا إلى أن العديد من القرارات التي اتخذتها الحكومة تنحو في اتجاه رؤية الحزب، إذ أخد برأيه بجدية، فيما يخص صناديق التقاعد وصندوق المقاصة.

وأكد المتحدث أن الحكومة تعمل جاهدة على معالجة العديد من المشاكل بشكل جدي، مستشهدا ببعض المكتسبات التي تحققت، ومنها على الخصوص التخفيض في أثمنة الأدوية، وزيادة في الحد الأدنى للأجور بنسبة 10 في المائة، وذلك رغم التحديات التي تواجه البلاد.

ومن جهته سرد الحسين الوردي، عضو المكتب السياسي للحزب ووزير الصحة، عددا من الإصلاحات التي يتم القيام على مستوى القطاع ، مضيفا أن الجهود متواصلة للرقي به رغم الصعوبات.

وأشار الداودي إلى مجموعة من القرارات التي تم اتخاذها وخاصة فيما يتعلق بالسياسة الدوائية، ساردا أهم البرامج والمخططات التي تم إطلاقها، والتي أكد أن نتائجها لن تكون فورية، وإنما ستظهر على المدى المتوسط والبعيد”.

‫تعليقات الزوار

2
  • عبدالرحمان
    الأربعاء 14 ماي 2014 - 22:38

    يعمل رفيقنا الدي اصبحت أيامه معدودة على رأس الحزب على تلميع صورته و محاولة اقناع رفاق الحزب أنه يسير في الخط الصحيح … و هدا ما ينطوي عليه المثل المغربي الشائع : (( شحال خصك من استغفر الله البابت بلا عشا ))

  • Zambla
    الخميس 15 ماي 2014 - 10:18

    Le PPS ne peux que s'enorgueillir de sa participation à l'actuel gouvernement ,son choix à semble t-il a été mûrement réfléchi ,il s'agissait sans doute de faire un contre poids à tout éventuel dérapage du PJD vu son caractère plutôt conservateur(pour ne pas dire religieux)le fait d'avoir imposé ses hommes à la tête des ministères de la santé ,la culture,l'habitat et le travail démontre bien que celui ci tiens à conserver son caractère progressiste et socialiste tout en s'alliant à de diverses tendances .
    Sa non participation aurait été fatale pour son avenir car en se retrouvant dans l'autre barque sa popularité aurait été durement touchée
    La clairvoyance et la vision du Long terme des dirigeants du PPS ne peut être mise en doute parce qu'on peux tout en participant faire de la contestation à l'intérieur de la coalition sans faire de bruit comme certains.

صوت وصورة
مع زهير بهاوي
الخميس 15 أبريل 2021 - 21:30 2

مع زهير بهاوي

صوت وصورة
دموع حلايقي شهير بساحة الفنا
الخميس 15 أبريل 2021 - 20:32 19

دموع حلايقي شهير بساحة الفنا

صوت وصورة
صرخة عمّال في طنجة
الخميس 15 أبريل 2021 - 20:01

صرخة عمّال في طنجة

صوت وصورة
احتجاج مهنيي الطاكسيات
الخميس 15 أبريل 2021 - 19:23 7

احتجاج مهنيي الطاكسيات

صوت وصورة
علاش تسمات الشباكية
الخميس 15 أبريل 2021 - 18:00 27

علاش تسمات الشباكية

صوت وصورة
التقوى والتحكم في الشهوات
الخميس 15 أبريل 2021 - 17:00 4

التقوى والتحكم في الشهوات